مركز ومستشفى فلوريا
عمليات التجميل وزراعة الشعر في تركيا
creampie great boobs chat girl.
rebecca was lonely. xxxvideos
www.pornhup.fun

تفاصيل مهمة عن زراعة الشعر

زراعة الشعر

تفاصيل مهمة عن زراعة الشعر، من هم المرشحون لإجراء عملية زراعة الشعر من مرضى السكر؟ المضاعفات والآثار الجانبية لمريض السكر نتيجة زراعة الشعر

0 295

تفاصيل مهمة عن زراعة الشعر 

نقدم لكم في مقالنا معلومات مفصلة حول عملية زراعة الشعر للأشخاص المصابين بأمراض مثل السكر، الثعلبة و ارتفاع ضغط الدم.

زراعة الشعر لمرضى السكر والثعلبة

هل بالإمكان اجراء زراعة الشعر لمرضى السكر والثعلبة؟ وكيف يتم ذلك، وما هي الشروط؟ هذا ما سنحاول الاجابة عنه في مقالنا التالي من خلال التحدث عن تفاصيل مهمة عن زراعة الشعر.

زراعة الشعر لمرضى السكر

في البداية من المهم ان نميز بين صنفين من مرضى السكر صنف يتعالج بواسطة الأنسولين، والصنف الآخر يلجؤون الى الحبوب كعلاج للسكر لديهم، وفي حال أراد مريض السكر إجراء عملية زراعة الشعر فمن الاساسي اولا ان يجري بعض الفحوصات والتحاليل وذلك كي يتحقق من درجة معدل السكر في دمه ونسبته، ولا يمكن اجراء العملية الا حين يكون معدل طبيعيا.

مقالات قد تعجبك أيضاً ... قراءة المزيد...
1 من 7

كما يجب أن يحافظ هذا المعدل الطبيعي على درجته لفترة أسبوع بعد عملية زراعة الشعر بالاقتطاف FUE، أو لمدة 20 يومًا بعد العملية ان كانت زراعة الشعر ستتم بطريقة FUT. أما في حال كانت نسبة السكر في الدم مرتفعة فمن غير الممكن اطلاقا اجراء هذه العملية.

من هم المرشحون لإجراء عملية زراعة الشعر من مرضى السكر؟

يعتبر مرضى السكر الذين يتعالجون بالحبوب هم من المرشحين لإجراء عمليات زراعة الشعر دون أن يشكل هذا أي خطورة عليهم، ولكن من المهم أن يكون معدل السكر غير مرتفع لديهم ويحافظ على نسبه الطبيعية قبل وبعد العملية بفترة محددة.

اما مرضى السكر الذين يتعالجون بالأنسولين فهم الأكثر خطورة ولا يستطيعون اجراء عمليات زراعة الشعر أبدا. وذلك لكون معدل السكر مرتفع لديهم بشكل كبير.

ولكن من الممكن لهؤلاء أن يجروا عملية زراعة الشعر. ان استطاع الطبيب ضمان عدم ارتفاع معدل السكر خلال العملية ولفترة بعدها وكذلك مرقبته حالة المريض بصورة جيدة وبحذر.

تفاصيل مهمة عن زراعة الشعر المضاعفات لمرضى السكر

في مختلف العمليات الجراحية هناك اعراض جانبية ومضاعفات قد تحدث للمريض. ولكن بالنسبة لمرضى السكري قد تزيد هذه الأعراض الجانبية ولكنها غالبا لن تشكل خطورة في حال المتابعة الجيدة والاعتناء بالمريض من قبل المركز الذي يجري العملية ضمنه.

و من هذه الناحية يجب على مريض السكر العناية أكثر من غيره عند اختياره للطبيب المختص والمركز الذي سيقوم بعملية زراعة الشعر فيه، ويعد مركز “إنترناشونال أستاتيك” من أكثر المراكز من ناحية العناية ومتابعة حالة المريض.

فقد يحدث في بعض الأحيان ارتفاع في معدل الكورتيزول والجلوكاجون وهذا بالتالي يؤدي الى ارتفاع في معدل السكر عند المريض، كما أن التوتر او القلق الذي قد يشعر به المريض خلال العملية من الممكن أن يرفع السكر أيضا. ولكن ان كان هناك عناية جيدة بالحالة فهذه الامور لن تكون خطرة.

تفاصيل مهمة عن زراعة الشعر لمرضى الثعلبة

ما هو مرض الثعلبة؟

الثعلبة هو بُقعة واحدة أو بعض بُقع الصلع التي تحدث في منطقة معينة في الشعر، ولكن في هذه المنطقة لا يموت الشعر أو جذوره أو حتى البُصيلات. وقد يصيب هذا المرض أي منطقة من يغطيها الشعر في الجسم وحتى في الذقن عند الرجال والصدر. كما انه يصيب أي شخص من الرجال او النساء وفي مختلف الاعمار.

أما بالنسبة لزراعة الشعر لمرضى الثعلبة، فإن جميع الخبراء والأطباء قد أكدوا انه من غير الممكن اجراؤها لهم ابدا. ولكن التقدم الكبير في المجال الطبي والتكنلوجي قد أعطى بعض الأمل لهؤلاء وخصوصا أنه قد تم اجراء عمليات زراعة شعر ناجحة لبعض حالات مرض الثعلبة.

المريض المصاب بالثعلبة في المنطقة المانحة

بالطبع سيصبح الأمر أكثر تعقيدا وصعوبة في حال اصابة المنطقة المانحة للشعر بالثعلبة، وفي هذه الحالة ليس هناك سوى حلان:

  • الأول هو العلاج الجراحي ويكون عبارة عن عملية استنساخ للشعر من خلال الخلايا الجذعية.
  • والحل الثاني هو الاعتماد على الدواء أو العلاج ويتم ذلك بإعطاء المريض بعض العلاجات والأدوية التي تساهم في تحفيز أماكن الاصابة وبعدها بتم اجراء عملية زراعة الشعر.

تفاصيل مهمة عن زراعة الشعر ما أهمية المركز المختص والكادر الطبي؟

الكثير من عمليات التجميل الفاشلة أو التي تعرض فيها المريض لمخاطر ومضاعفات سيئة كانت ناتجة عن قلة خبرة الطبيب وسوء المركز المختص وتعامله الخاطئ واهماله للكثير من الاجراءات والتجهيزات المطلوبة. ولهذا نعيد التنبيه بأن اختيار الطبيب والمركز الطبي المتخصص من أهم الأمور التي على المريض الاهتمام بها قبل اجرائه عملية زراعة الشعر أو أي عملية جراحية غيرها.

مرحلة التعافي بعد عملية التصحيح أو التجميل

تعتبر عملية تصحيح أخطاء زراعة الشعر هي عملية زراعة أخرى، ولكنها بفارق أن الطبيب الذي سيقوم بها هو خبير في هذا المجال وسيعمل على تخليص المريض من المشاكل التي تعرض لها خلال العملية الفاشلة.

فقد ينمو الشعر الجديد في المناطق التي لم ينجح فيها زرع الشعر، كما تختفي آثار الجروح والندوب تماما، وكذلك يختفي الصلع في القسم الخلفي من الرأس ان تشكل.

تفاصيل مهمة عن زراعة الشعر من يقوم بعملية زراعة الشعر بأقل تكلفة؟

لا شك بأن أي شخص سيتساءل عن المراكز التي تقوم بعملية زراعة الشعر للمريض بأقل تكلفة، وهذا ما سنحاول الاجابة عنه في المقال التالي.

أقراء أيضا ... مقالات ذات صلة
1 من 8

تعتبر اليوم عملية زراعة الشعر من أهم العمليات التي يسعى لإجرائها من كانوا قد أصيبوا بالصلع، وخاصة أولئك الذين جربوا العديد من العلاجات الأخرى كالأدوية والمكملات الغذائية وغيرها دون أن يحصلوا على النتيجة المناسبة لهم.

ولكن مع انتشار عمليات زراعة الشعر وكثرة الراغبين بإجرائها أصبح هناك الكثير من المراكز المختصة بهذا الموضوع، ولكنها مختلفة التكاليف فبعضها منخفض السعر وبعضها الآخر مرتفع كما ان هناك اختلاف كبير أيضا من ناحية جودة العملية.

تكلفة مناسبة وجودة عالية:

عندما يقرر أي شخص اجراء عملية زراعة الشعر غالبا ما سيبدأ البحث عن الطبيب الماهر وذو الخبرة. وكذلك عن المركز العلاجي الذي يقدم أسعارا مناسبة وغير مرتفعة، وبسبب انتشار الكثير من مراكز زراعة الشعر في تركيا سنحاول في السطور التالية توفير عناء البحث على القادمين الى هنا وذكر أفضل المراكز وأقلها تكلفة.

وفي إطار هذا نجد ان هذه المميزات تتوفر في مكان واحد وهو مركز ” إنترناشونال أستاتيك “. حيث يتميز هذا المركز بجودة العمليات والخدمات التي يقدمها مقابل أسعار أقل من غيره من المراكز.

ما سبب اختيارنا مركز “إنترناشونال أستاتيك “؟

أهم ما يميز مركز “إنترناشونال أستاتيك” هو انه يقدم لعملائه باقات تكلفة لمختلفة عمليات زراعة الشعر، وتكون العديد من هذه العمليات مناسبة لحالة المرضى المادية. وكذلك لابد أن تتناسب مع كثافة الشعر المزروع ومستوى حالة الصلع لديهم.

ويوفر المركز 3 باقات لزراعة الشعر بحيث تناسب جميع الأشخاص، وتعد الباقة الاقتصادية هي الأرخص سعرا بين غيرها من الباقات ضمن المركز، وكذلك هي الأرخص من بقية المراكز، والأهم من ذلك أنها تحافظ على جودة العملية فيها.

ومن المهم ذكره أن انخفاض الأسعار لا يؤدي بالضرورة الى انخفاض الجودة. حيث أن هناك العديد من المراكز أيضا التي تقدم جودة عالية وأسعار منخفضة أيضا.

وبالنسبة للباقة الثانية فهي الباقة الأساسية التي تقدم بعض المزايا الأخرى للمريض كحجز الفندق وغيرها، بالإضافة الى الباقة المتكاملة والتي تضم اضافات ومزايا أكثر لتناسب بعض أهواء ورغبات المرضى.

تكلفة منخفضة وأجود التقنيات:

يعتمد مركز “إنترناشونال أستاتيك” في عمليات زراعة الشعر على استعمال أحدث التقنيات التكنولوجية المتطورة، ويعتبر هذا المركز أحد أهم المراكز التي تقدم خدمات وعمليات مرتفعة الجودة ومنخفضة التكاليف على مستوى تركيا وحتى أوروبا كذلك، حتى ان هناك العديد من المرضى الذين يأتون الى المركز من الدول مجاورة.

ومن بين التقنيات التي يعتمد عليها مركز ” إنترناشونال أستاتيك ” هي زراعة الشعر بواسطة تقنية  الاقتطاف FUE، والتي تعتبر من أحدث عمليات زراعة الشعر وأكثرها انتشارا لما تحققه من نتائج جيدة وبأقل أعراض جانبية بخلاف التقنيات القديمة.

تقنية البيركوتان في زراعة الشعر

أفرز التطور التكنلوجي والطبي الكبير في مجال عمليات زراعة الشعر ما يسمى اليوم بتقنية البيركوتان في زراعة الشعر. حيث باتت اليوم تنافس الى جانب التقنيات الأخرى في تحقيق الأفضل للمريض.

والمعروف حاليا للمرضى هو وجود تقنيتين رئيسيتين لزراعة الشعر في مختلف مراكز العالم وهما تقنية الشريحة وتقنية الاقتطاف.

تقنية الشريحة

تعتمد تقنية الشريحة لزراعة الشعر على مبدأ أخذ شريحة جلد متكاملة من منطقة خلف الرأس للمريض. وبعد ذلك يتم قطف البصيلات منها وتجهيزها للزراعة. وبعدها يتم فتح المسامات في الأماكن المطلوب زراعة الشعر فيها وتزرع هذه البصيلات فيها. وعند الانتهاء يتم اغلاق هذه الجروح عن طريق خياطتها.

ولكن هذه التقنية لم تعد اليوم صالحة للاستخدام وذلك لسببين رئيسيين: الأول هو أنها تترك أثرا ظاهرا في منطقة خلف الرأس وهذا أمر سيء جدا. والسبب الثاني هو أن هذه التقنية لا تسمح بالحصول على عدد كاف من البصيلات. ليغطي المناطق المطلوب الزراعة ضمنها مما يسبب جود منخفضة في نتائج العملية.

 تقنية الاقتطاف FUE

تعد تقنية الاقتطاف هي من أشهر التقنيات في مجال زراعة الشعر. وتعتمد في عملها على اقتطاف بصيلات الشعر والجذور من المنطقة المانحة للشعر الموجودة في خلف الرأس (أعلى الرقبة وما خلف الأذنين). وبعدها يتم فتح المسامات في الأماكن المطلوب زراعة الشعر فيها وتزرع هذه البصيلات فيها.

وقد أدى التنافس الكبير بين المراكز الى تطوير بعض التقنيات عندها لزيادة رضى المرضى. وتحقيق المزيد من النتائج الجيدة. وعلى هذا الأساس قام مركز إنترناشونال أستاتيك بعمل بعض التطويرات في تقنية الاقتطاف. وأدى ذلك الى وصوله الى تقنية جديدة:

تقنية الاقتطاف المتطورة المسمى بتقنية ” البيركوتان “:

تعتبر تقنية البيركوتان هي ذاتها تقنية الاقتطاف المعروفة ولكن تفرق عنها في مرحلة واحدة وهي طريقة فتح المسامات. وذلك أن البيركوتان تعتمد على الابر في عملية فتح المسامات. ويطلق عليها الإبر الوريدية. وميزة هذه العملية أنها تقلل احتمال حدوث نزيف الى حد كبير. كما أنها لا تسبب أي أذية للأنسجة أو الشعر القديم.

بينما في مرحلة الاقتطاف العادية تستعمل لفتح المسامات شفرة جراحية صغيرة موضوعة على رأس الملقط الطبي.

وهذه الطريقة لا تساعد على فتح عدد كبير من المسامات وبالتالي يقل عدد البصيلات التي يمكن زراعتها حيث أنها قد لا تتجاوز من ٣٥٠٠ وحتى ٤٠٠٠ بصيلة مزروعة. بينما في تقنية البيركوتان من الممكن زراعة نحو ٦٠٠٠ بصيلة عند توافرها في المنطقة المانحة.

كما أن تقنية البيركوتان لا تسبب تلطخ منطقة الزراعة بالدم لأن المسامات تفتح بما يناسب حجم البصيلة. وتناسب هذه التقنية أيضا النساء اللواتي يشكون قلة الشعر وذلك لأنها لا تؤذي الشعر القديم أبدا.

اقرا المزيد:

يؤكد هذا التنبيه والتصريح بأن المقالات والمعلومات التي موجودة في الاعلى والتي يقدمها موقع مركز ومستشفى فلوريا أو أيا من المواقع التواصل الاجتماعي التابعة لمستشفى فلوريا ليست طبية ولا يمكن استخدامها على انها وصفة طبية ولا ينبغي التعامل معها كنصائح أو توصيات طبية.

يمكنك الحصول على استشارة طبية مجانية من الطبيب المتخصص في مشفانا باتصالك بينا مباشرة عن طريق النموذج الاتصال الذي في الاسفل أو الاتصال بنا عبر واتس اب “بالضغط هنا” للتكلم مع المستشار الطبي المتخصص.

انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
100%
مقالة مفيدة جدا

تفاصيل مهمة عن زراعة الشعر

  • ما رايك في هذه المقالة؟ هل كانت مفيدة؟ يرجى التقييم.
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

دردشة مباشرة
تواصل مباشرة عبر الواتسأب
مرحبا
هل تريد الحصول على استشارة مجانية عن تفاصيل مهمة عن زراعة الشعر؟