مركز ومستشفى فلوريا
عمليات التجميل وزراعة الشعر في تركيا
creampie great boobs chat girl.
rebecca was lonely. xxxvideos
www.pornhup.fun

تجميل الثدي للرجال

علاج التثدي عند الرجال

تجميل الثدي للرجال | أسباب وعلاج تضخم وترهل الثديين لدى الرجال.

1٬135

تجميل الثدي للرجال

قد يستغرب البعض وجود عمليات تجميل الثدي للرجال، ولكن بصراحة بات مشكلة الثدي من المشاكل الكثيرة التي تواجه الرجال. وهي أمر يسبب لهم الكثير من المشاكل النفسية وحتى صحية. فقد يعاني الرجال أيضا بسبب الثدي من صعوبة ارتداء العديد من الملابس وظهورها بشكل بشع. وكذلك قد يواجه أثرها مشاكل اجتماعية وسخرية الآخرين منه. ولذلك فإن وجود مشكلة الثدي للرجال أمر مزعج للغاية.

وفي المقال التالي سوف نتعرف على مشاكل الثدي لدى الرجال والأسباب المؤدية لها وغيرها من المعلومات المهمة عن هذا الموضوع فتابعونا.

كما وتعتبر عمليات تجميل الثدي للرجال من العمليات الشائعة والمنتشرة بكثرة وقبل التطرق اليها لابد لنا من معرفة الأسباب الرئيسية المؤدية الى تضخم منطقة الصدر للرجال والذي يدعى جينيكوماستيا.

أسباب تضخم الثدي لدى الرجال

  • مما لا شك فيه أن زيادة الوزن بصورة كبيرة وغير منتظمة تؤدي الى تضخم منطقة الصدر لدى الرجال.
  • تأثر الغدد الدهنية الموجودة في منطقة الصدر بشكل كبير عندما يتعرض الذكور الى التغيرات الهرمونية في فترة البلوغ.
  • عدم استشارة المختصين واللجوء الى المنشطات الهرمونية أو تناول المكملات الغذائية غير الصحية.
  • بعض الأمراض القلبية قد هناك تتطلب أدوية من نوع خاص، وهذه الأدوية قد تؤدي الى رفع إفرازات الهرمونات الأنثوية ومنها هرمونات غدد الصدر وهو ما يؤدي الى تضخمها.
  • هناك بعض الأمراض الوراثية التي قد تلعب دورا في تضخم الثدي عند الرجال.
مقالات قد تعجبك أيضاً ... قراءة المزيد...
1 من 18

التركيب الداخلي للثدي

كيف تؤثر الهرمونات على الغدد وتسبب لها التضخم والتمدد للخارج؟

يوجد الثدي في منطقة الصدر ويكون عبارة عن مجموعة غدد موجودة أسفل الجلد وتكون مشابهة لبعض الغدد الأخرى في الجسم، وتوجد هذه الغدد عند النساء بشكل أكبر بكثير من الرجال وتنمو عندها بصورة أسرع وأكبر وهو ما يؤدي الى ضخامة الصدر لديها.

وذلك لكون الثديان عند المرأة هو منطقة مهمة جدا فهما مكان تكوين اللبن للرضاعة. وتعد غدد الثدي سطحية وتتضمن على الدهون، وهناك نسيج جلدي يفصل بين غدد الثدي والعضلات الخاصة بالصدر.

أما عند الرجال ففي أغلب الأحيان الطبيعية يحصل ضمور لتلك الغدد ولا تتضخم، وكذلك فإنها تفقد وظيفتها. أما في حال حصول مشكلة في هذه الغدد، فستتجمع الدهون وفيما بعد سوف يتشكل الثدي بشكل بارز لدى الرجال.

الأنواع الأكثر انتشارا لبروز الثدي عند الرجال

  1. النوع الأول: ويكون الثدي فيه ناتج عن حصول تضخمات غددية. وهذا يعود الى حصول خلل ما في وظائف بعض الغدد أسفل الجلد، مما يسبب تضخم في منطقة الصدر عند الرجال.
  2. النوع الثاني: ويكون الثدي فيه ناتج عن حصول تراكمات دهنية. وهذا في الغالب يكون نتيجة مرض السمنة المفرطة. حيث تؤدي الى حصول تمدد في الثدي بشكل سيء.
  3. والنوع الثالث: الثدي الناتج عن ترابط التراكمات الدهنية مع التضخمات الغددية في نفس الوقت. وهنا يكون الثديان عند الرجل في مرحلة صعبة، نتيجة حصول خلل في هرموناتهما.

و يقسم الثدي عند الرجال إلى 3 درجات

وذلك بحسب التضخم والترهل للجلد في منطقة الصدر. وهي:

  1. القسم الأول للثدي: ويكون من حيث تضخمه ومستوى ترهله إلى تضخم بشكل طفيف، وفي هذه الحالة تقوم الغدد بإفرازات بشكل بسيط مما يسبب للثديين ترهلات، ويتميز هذا القسم بإمكانية العلاج فيه بسهولة في بداياته.
  2. القسم الثاني للثدي: وهو المرحلة المتوسطة من التضخم كما يسميها الأطباء، وهنا يحصل تضخم للثدي عند الرجل وسيبرز الى نحو 5 سنتيمترات أو أقل، كما أنها تعتبر كسابقتها سهلة العلاج.
  3. القسم الثالث للثدي عند الرجل: وهو مرحلة متقدمة يبدأ فيها الجلد بالترهل والتمدد، وتتفاقم المشكلة الثدي حتى يصبح ثدي الرجل مشابهًا لأثداء النساء من حيث الحجم ومستوى الترهل، وهنا يصعب علاج الثدي في هذه الحالة.

وبالاعتماد على وجود الأقسام الثلاثة السابقة، توضع الطريقة المناسبة لاختيار نوع العملية الجراحية المناسبة بحسب نوع ودرجة المشكلة. ولابد من الاشارة الى أنه ليس هناك أية علاجات طبية للثدي كما يؤكد الأطباء الا في المراحل الأولى وقبل سن ال 18، ويتم ذلك من خلال شفط الدهون أو الأدوية العلاجية لعلاج الهرمونات التالفة.

أقراء أيضا ... مقالات ذات صلة
1 من 19

في حين أنه في الدرجة الثانية لمشكلة الثدي عند الرجال التي تبدأ من عمر ال 18 فلا يمكن العلاج في الغالب الا من خلال العمليات الجراحية وشفط الدهون والتخلص من الغدد المتضخمة أو ازالة جزء من الجلد المترهل.

السن المناسب لإجراء عمليات إزالة الثدي وتجميل الثدي للرجال

بحسب العديد من الأبحاث تبين أن العمر المناسب لعمليات شفط الدهون يكون في سن متقدم للرجل ويفضل أن يبدأ لمن تجاوز ال 18، وذلك حتى يكون الشخص قادرًا على تحمل آثار التخدير العام.

ومن المهم أن يتمتع المريض بصحة جيدة، ويكون مقتنعا تماما بضرورة التخلص من المشكلة نهائيا وممارسة الحياة الطبيعية وكسب الثقة بالنفس.

تفضل بزيارة الصفحة الرئيسية لموقع مركز ومستشفى فلوريا Florya Center التخصصي في عمليات التجميل وزراعة الشعر في تركيا، او الاتصال مباشرة مع المستشار الطبي في مستشفى فلوريا Florya Hospital على الرقم التالي 0090,553,101,1666

كيف يقوم الأطباء بعملية إزالة الثدي عند الرجال؟

  • في البداية يفحص الطبيب المريض بشكل عام، ثم يطلع على نوع الحالة ودرجة تضخم الثدي.
  • ويعتبر كشف الطبيب عن درجة التضخم ومستوى ترهل ثدي المريض من أهم الخطوات قبل العملية، وذلك لأن هذا الاجراء يؤدي الى البحث واختيار العلاج المناسب لكل حالة.
  • ومن المهم خلال الجلسة الاستشارية أن يقوم المريض بإخبار الطبيب ما درجة استئصال الثدي التي يريدها. هل هي بشكل كامل أم جزئيا وغير ذلك.
  • كما وانه ومن المهم أن يطلع الطبيب مريضه أيضا عن المضاعفات والأثار الجانبية المتوقعة بعد هذه العملية.
  • كما يعمل الطبيب على اطلاع المريض على النتائج المتوقعة من العملية. وكذلك يريه بعض الحالات السابقة التي أجرى لها نفس العملية والنتائج التي تحققت.
  • ثم يحدد الطبيب موعد العملية ويخبر المريض بالتكاليف المتعلقة بعملية المريض بحسب طريقة العلاج وحالة المريض ومستوى التضخم الثدي لديه.

طريقة تجميل الثدي للرجال

تعتمد طريقة علاج تجميل الثدي للرجال على مستوى الحالة والتي تقسم الى حالات من الدرجتين الأولى والثانية. وهناك بعض الحالات من الرجة الثالثة وتكون متقدمة.

وبالنسبة الى طرق وخطوات علاج حالات الدرجة الأولى والدرجة الثانية تكون كما يلي:

  • في بداية العملية وبعد تخدير المريض، يقوم الطبيب بشق جرح يصل إلى نحو 1 سنتيمتر، ويكون هذا الشق ما بين جلد الهالة داكنة اللون والجلد الطبيعي الخاص بمنطقة الصدر، حيث لا يبقى أثر للجراحة لاحقا.
  • وبعدها يقوم الجراح بشفط الدهون. وتتم هذه العملية بواسطة الطرق التقليدية أو من خلال استعمال الليزر وهو الأكثر استعمالا.
  • وبالنسبة للوسائل التقليدية في شفط الدهون يقوم الطبيب بحقن الغدد بسائل مركز، وعندها تمتصه الخلايا حتى يحدث انفجار في هذه الخلايا الدهنية، ويسيل الدهن الذي سوف يسحبه الطبيب.
  • وبالنسبة لليزر والذي يعتبر من أكثر العلاجات شيوعا، فهو سريع وقليل التكاليف، كما يتميز بسهولته ودقته في الجراحة، ويؤدي الى أخطار ومضاعفات أقل من غيره.
تجميل الثدي للرجال
تجميل الثدي للرجال

وفي التالي سنشرح طريقة عملية إزالة الثدي عند الرجل من خلال استعمال الليزر

  • يحدد الجراح المنطقة المطلوب علاجها عند الرجل، وذلك باستخدام أجهزة متطورة وعالية الدقة.
  • ومن ثم يضع الطبيب إبرة ليزر تقوم بتكسير الخلايا الدهنية. وهذه المرحلة تحتاج الى طبيب ذو خبرات كبيرة ومهارات عالية جدا لأنها تحتاج الى الدقة.
  • وبعد ذلك يسحب الطبيب الدهن المسال عن طريق الشق الذي أحدثه، كما يسحب الغدد المتضخمة، وتكون كمية الدهون المسحوبة بحسب طلب المريض ودرجة الثدي التي يطلبها.

أما بالنسبة الى طرق علاج الحالات التي من الدرجة الثالثة والمتقدمة، فهي على النحو التالي:

ماذا بعد عملية تجميل الثدي للرجال؟

  • تختلف المدة التي تستغرقها عملية تجميل الثدي للرجال بحسب الحالة ونوع العلاج، ولكنها عموما تتراوح ما بين ساعة وحتى 3 ساعات على الأكثر.
  • وبعد العملية يقوم الطبيب بوضع ضاغط لاصق على منطقة الثدي، وهذا اللاصق لابد وأن يبقى لحوالي ال 3 أسابيع بعد العملية.
  • وغالبا ما يحس المريض بألم بعد العملية مباشرة والأيام اللاحقة لذلك. ولكن هذا الألم يمكن التخفيف منه عن طريق تناول بعض المسكنات. وبعد عدة أيام يختفي الألم تدريجيًا.
  • بإمكان المريض بعد لجراء عملية تجميل الثدي الخروج من المستشفى مباشرة والذهاب الى المنزل. ومن الممكن أن يبقى في المستشفى ليوم واحد.
  • ويقوم الطبيب بتقديم العديد من النصائح والتعليمات الهامة للمريض والتي عليه الالتزام بها.

منعا لحدوث أي مضاعفات بالجسم بعد الانتهاء من العملية ومن أبرزها

  • بعد الانتهاء من عملية تجميل الثدي للرجال. يقوم الطبيب بإفاقة المريض من التخدير وتبدأ أثار هذا المخدر.
  • ومنعا لحدوث التجمعات الدموية بالثدي. يجب على المريض وضع الرباط الضاغط لتخفيف حدوث المضاعفات لحد كبير.
  • بعد حوالي 3 أيام من العملية يقوم المريض بمراجعة الطبيب لمحاولة ازالة الضمادات.
  • من المهم أن يلتزم المريض بعدم تحريك ذراعيه بقوة وكثيرا، وذلك لكيلا يؤثر على مكان العملية.
  • بعد مرور 5 أيام يقوم المريض بمراجعة الطبيب المختص لمتابعة حالته ويتم فك الغرز الجراحية له.
  • يجب على المريض استعمال مشد للصدر بصورة دائمة خلال المدة التي يطلبها منه طبيبه، وهذا ضروري لكي يتم التئام الجلد بالأنسجة الخاصة بالصدر بسرعة وطريقة صحيحة، كما أن هذا الاجراء يمنع حصول أي تراكمات دهنية مرة أخرى في هذه المنطقة.
  • بعد انتهاء الفترة المخصصة لإزالة المشد، يتابع الطبيب حالة مريضه ويقوم بعمل تدليك للمنطقة المترهلة سابقًا، وهذا يساعد في الحصول على الشكل المناسب والنتائج النهائية المرغوبة من ذلك.
  • ويجب أيضا على المريض عدم ممارسة التمارين الرياضية، أو قيادة السيارة، أو القيام بأي حركات عنيفة خلال ال الأشهر ال 3 الأولى من العملية.

الاختيار الصائب لإجراء عملية تجميل الثدي للرجال

ولابد من التذكير أولا وأخيرا بأهمية وضرورة الانتباه من قبل المريض الى ضرورة الحرص في البداية عند اختيار المستشفى أو المركز الذي سوف يتعالج ضمنه.

وتعد مستشفى فلوريا Florya Hospital من أبرز مشافي تركيا المتخصصة في عمليات التجميل عامة وتجميل الرجال بشكل خاص وسرية تامة وذلك لما لهذا لاختيار مشفانا من دور كبير في نجاح العملية وتجنب الكثير من المضاعفات والأخطار وخصوصا العدوى.

كما ويجب على المركز أو المستشفى أن يتمتع بسمعة جيدة. وأن يراعي معايير الأمان والسلامة. وكذلك الاهتمام بالنظافة والتعقيم.

وكذلك لابد على المريض من الاهتمام جيدا باختيار الطبيب الذي سوف يجري له عملية تجميل الثدي. حيث لابد أن يكون الطبيب ماهرا جدا وله خبرات واسعة في هذا المجال. وذلك لضمان تحقيق أفضل النتائج بأقل قدر ممكن من المضاعفات. ويفضل أن يقوم المريض ببعض اللقاءات مع مرضى الطبيب السابقين والتحقق مباشرة من النتائج التي حصلوا عليها بعد العملية.

خلاصة عملية تجميل الثدي للرجال

وفي النهاية لابد من الاشارة الى ان الالتزام بتعليمات الطبيب وارشاداته له الدور الأهم في تحقيق المطلوب من العملية تجميل الثدي للرجال والوصول الى النتيجة المطلوبة. وكذلك يساهم في تجنب الكثير من الأعراض الجانبية والمضاعفات المحتملة.

اقرا المزيد:

 

يؤكد هذا التنبيه والتصريح بأن المقالات والمعلومات التي موجودة في الاعلى والتي يقدمها موقع مركز ومستشفى فلوريا أو أيا من المواقع التواصل الاجتماعي التابعة لمستشفى فلوريا ليست طبية ولا يمكن استخدامها على انها وصفة طبية ولا ينبغي التعامل معها كنصائح أو توصيات طبية.

يمكنك الحصول على استشارة طبية مجانية من الطبيب المتخصص في مشفانا باتصالك بينا مباشرة عن طريق النموذج الاتصال الذي في الاسفل أو الاتصال بنا عبر واتس اب “بالضغط هنا” للتكلم مع المستشار الطبي المتخصص.

انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
100%
مقالة مدهشة
  • مارأيك في هذه المقالة؟
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

دردشة مباشرة
تواصل مباشرة عبر الواتسأب
مرحبا
هل تريد الحصول على استشارة مجانية عن تجميل الثدي للرجال؟