مركز ومستشفى فلوريا
عمليات التجميل وزراعة الشعر في تركيا
creampie great boobs chat girl.
rebecca was lonely. xxxvideos
www.pornhup.fun

عملية تكبير الثدي للنساء

تكبير الصدر للنساء

عملية تكبير الثدي للنساء في تركيا مستشفى فلوريا، وما هي ميزات تكبير الصدر وما هي انواع الحشوات لتكبير الصدر للنساء؟

4٬119

عملية تكبير الثدي للنساء

ما من شك اليوم بأن عمليات تكبير الثدي هي من أكثر العمليات التجميلية انتشارا بين النساء في مختلف انحاء العالم، وتأتي عملية تكبير الثدي في المركز الثاني من ناحية الانتشار في الولايات المتحدة الأمريكية بعد شفط الدهون وتجميل الأنف.

 ويعود الاهتمام الكبير بهذا العمل بسبب وجود عوامل مختلفة تجعل المرأة تشعر بالحاجة الى امتلاك ثديين أكبر حجما، ومنها مثلا ضمور الثدي بعد الولادة أو عدم تناسب حجم الثديين مع الجسم.

كيف يتم عملية تكبير الثدي للنساء؟

تتم عملية تكبير الصدر للنساء عادة من خلال زراعة جسم من السليكون ويتم اختيار الحجم بالقدر الذي ترغبه المرأة والذي يجعل ثقتها بنفسها تزداد بشكل أكبر.

و تجري عملية تكبير الصدر بواسطة وضع مادة إضافية تحت نسيج الثدي وذلك بتمريرها من داخل شق يحدثه الطبيب اما حول حلمة الثدي. أو في منطقة السرة أو عبر الابط. أو تحت الثدي، ويراعي الطبيب في ذلك رغبة المريض ويعرض عليه حسنات و سيئات كل طريقة. وفيما يلي نستعرض هذه الطرق:

عملية تكبير الثدي
عملية تكبير الثدي

الشق حول حلمة الثدي:

حيث يتم احداث شق ضمن طية الثدي يبلغ طوله نحو 3 وحتى 4 سنتيمترات. ويتميز الشق في هذه الطريقة من اختفاء الندبة الناتجة عنه عند الوقوف لأن نسيج الثدي يغطيها.

الشق عبر الإبط:

وهنا يقوم الطبيب بإحداث الشق في باطن الإبط، ولهذا يكون غير ظاهر أبدا، الا أن المشكلة الأساسية هي عدم ظهور الجرح بشكل واضح للطبيب مما قد يدفعه الى استعمال منظار داخلي الأمر الذي سوف يرفع من تكاليف العملية.

الشق حول السرة:

وهنا يلجأ الطبيب الى احداث شق داخل السرة، حيث يقوم باستعمال أداة خاصة لشق نفق أسفل الجلد حتى يصل إلى الثديين. وبعد عمل الشق يقوم الطبيب بإحداث جيب تحت كل ثدي عن طريق بالون قابل للنفخ.

وبعدها يقوم باستبدال البالون بالمادة الدائمة والتي يتم ملؤها بمحلول ملحي الى أن تبلغ الحجم المطلوب. ومن مميزات هذا الطريقة هو عدم تركها لندوب واضحة، الا أن مشكلتها هي الاستعمال الحصري للمواد القابلة للنفخ بالمحلول الملحي دون غيره.

وتتوافر الأجسام المزروعة بمختلف الأشكال والمقاسات وفي أكثر الأحيان يكون السليكون هو المادة المستعملة في تكبير الثدي. وقد تم تطوير أجسام من السليكون لتكون أكثر امانا وملائمة للجسم.

سؤال: ماذا أتوقع بعد عملية تكبير الصدر؟

تحتاج جراحة تكبير الثدي الى مدة طويلة نوعا ما فقد تصل جلسة الجراحة الى حوالي الساعة ونصف. وعادة ما تبدأ عملية تكبير الصدر بعد تخدير المريضة كليا. ويجب على المريضة المكوث في المستشفى لحوالي يوم واحد على الاقل بعد الاجراء.

وبعد أسبوعين من عملية تكبير الصدر للنساء يتم سحب الغرز. ولكن يجب خلال هذه المدة ارتداء ملابس داخلية رياضية وذلك للمساعدة في تثبيت الصدر بشكل جيد. وتعد نتائج عملية تكبير الصدر دائمة وتظهر مباشرة بعد الجراحة.

تفضل بزيارة الصفحة الرئيسية لموقع مركز ومستشفى فلورياFlorya Center التخصصي في عمليات التجميل وزراعة الشعر في تركيا، او الاتصال مباشرة مع المستشار الطبي في مستشفى فلوريا Florya Hospital على الرقم التالي 0090,553,101,1666

عملية تكبير الثدي
عملية تكبير الثدي
مقالات قد تعجبك أيضاً ... قراءة المزيد...
1 من 18

أسئلة شائعة في عملية تكبير الثدي؟

هل لجراحة عملية تكبير الثدي أي أثر على الحمل والرضاعة؟

لا لا يوجد هناك أي تأثير على الحمل و الرضاعة.

ما هو التخدير المناسب لـ عملية تكبير الثدي؟

غالبا ما يكون تخديرا كليا واحيانا موضعيا وهذا يرجع الى طبيعة الحالة ورغبة المريضة.

كيف يتم اختيار الحجم الملائم معي؟

وهذا موضوع مهم ولهذا يجب التشاور والبحث فيه جيدا قبل اتخاذ القرار المناسب.

ما هي التوصيات التي تسبق إجراء عملية تكبير الثدي؟

الجلسة الاستشارية ومناقشة الطبيب في كل ما يخص العملية هي من أهم الامور. فلا بد مثلا أن يتناسب حجم الثدي بعد العملية مع قياسات الجسم. وهذا ما يجب بحثه جيدا مع الطبيب.

متى أصبح مرشحة مناسبة لإجراء عملية تكبير الثدي؟

غالبا ما يتم تكبير الثدي والحاجة لها عندما تصاب المرأة بأي تغيير في حجم وشكل الثدي بعد عمليات الولادة والرضاعة. وكذلك بعد إتباع حمية وفقدان الكثير من الوزن. وأيضا متى أحست المرأة بالحاجة الى ذلك بسبب الضيق والحرج من شكل ثدييها.

تعتبر عملية تكبير الثدي ذات أهداف تجميلية بحتة. وهي تناسب جميع النساء الغير مقتنعات بحجم الثدي لديهن او تشعرن بضعف الثقة بالنفس بسببه، وخاصة حين يتعرض حجمه للتغير بعد فقدان الوزن، أو الانجاب والرضاعة.

كما تهدف جراحة تكبير الصدر اساسا الى تعزيز ثقة المرأة بنفسها وزيادة احساسها بأنوثتها، وغالبا ما تتم جراحة تكبير الثدي عن طريق زرع السيليكون. والذي يعد عبارة عن مادة تستخلص من عنصر السيليكون ويكون له أشكال مختلفة هي: السائل، واللزج (هلام)، وكذلك الصلب.

التحضير للجراحة عملية تكبير الثدي

في البداية لابد من عقد جلسة استشارية بين المريضة والطبيب وهذا أمر مهم للغاية. حيث يتم في هذه الجلسة الاستفسار عن رغبة المريض وتوقعاتها من العملية. وكذلك التحقق من حالتها الصحية ومدى ملاءمتها لإجراء عملية تكبير الصدر.

وعند اختيار حجم الزرع يجب أن يتم الحذر تجاه عدة امور:

  • وهي ألا يسبب أي أذى لأنسجة الثدي الطبيعية.
  • أن يتناسب حجمه مع مقاييس الجسم.
  • يجب الانتباه الى كمية الجلد وغدة الثدي المتواجدة.
  • وكذلك مدى سُمك أنسجة الثدي ومدى مرونتها.

وقبل اجراء الجراحية عملية تكبير الصدر للسيدات سيطلب الطبيب من المريضة اجراء بعض الفحوصات الطبية الضرورية. وقد يطلب من النساء الكبيرات في العمر القيام بفحص لتصوير الصدر قبل الجراحة.

وكذلك قبل الجراحة عملية تكبير الصدر بمدة يحددها الطبيب على المريضة الامتناع عن التدخين وتناول الكحول. وكذلك عن تناول الطعام لمدة 8 ساعات قبل الجراحة.

عملية تكبير الثدي
عملية تكبير الثدي

مجرى الجراحة عملية تكبير الثدي

غالبا ما تبدأ عملية تكبير الثدي الجراحية بتخدير المريضة كليا. وتحتاج عملية تكبير الثدي الى مدة تصل الى نحو ساعة واحدة. كما يتم في الجلسة اعطاء المريضة مصل يتضمن على المضادات الحيوية لمنع التعرض للعدوى.

ويقوم الطبيب أثناء عملية تكبير الثدي الجراحية بإنشاء جيب عازل يتم إدخال السليكون إليه. ويوضع هذا الجيب أسفل الثدي أو أسفل عضلة الصدر (Pectoralis muscle). وهو امر يتم بالتشاور بين المريضة والطبيب مسبقا.

ويوجد 3 طرق لأنشاء شق العملية الجراحية:

  • فإما أن يكون في المنطقة المحيطة بالحلمة.
  • أو ضمن الطية الجلدية تحت الثدي.
  • أو أن يقوم الطبيب به في منطقة الإبط. وهو امر أيضا يتم بالاتفاق بين المريضة والطبيب. وذلك لأن لكل طريقة مساوئها وميزاتها.

وبعد أن يقوم الطبيب بإحداث الشق الجراحي يقوم بإدخال الزرع من خلاله إلى الجيب في جهتي الصدر. وبعد الانتهاء يعمل على خياطة الشق باستعمال غرز تجميلية خاصة. وتكون الغرز هذه مغطاة بمضادات حيوية من لتخفيف احتمالات الإصابة بالعدوى. وكذلك تتم تغطية منطقة الصدر ببعض الضمادات المرنة.

المخاطر والمضاعفات في عملية تكبير الثدي

الآلام المزمنة:

من المحتمل ان تستمر الآلام لفترة أشهر أو لعدة سنوات بعد الجراحة. ولابد من تناول المسكنات باستمرار للتخفيف من هذا الشعور. وعند استمراره لفترة طويلة لابد من مراجعة الطبيب.

رفض زرع السيليكون:

في بعض الحالات الخاصة وعندما يصاب الجسم بالعدوى ولا يستطيع التخلص منها عن طريق المضادات الحيوية. للأبد في هذه الحالة من اللجوء الى علاج هذه العدوى عن طريق إخراج السيليكون من الجسم من خلال عملية جراحية.

أقراء أيضا ... مقالات ذات صلة
1 من 19

وهنا سيسبب اخراج السيلكون من الجسم بعض المضاعفات وخاصة على مظهر الثدي والصدر الخارجي. فمثلا ستظهر تجاعيد وتشوهات بسبب تقلص الندبة وعودة الحجم الصغير الى الثدي.

عدم تباين الثديين:

يوجد احتمال للتعرض الى عدم تباين بين الثديين وبالأخص ان كان عدم تباين هذا موجود سابقا.

العلاج بعد الجراحة عملية تكبير الثدي

بعد الانتهاء من عملية تكبير الثدي الجراحية لتكبير الثدي للنساء يجب على المريضة المكوث في المستشفى لمدة 8 ساعات على الأقل ويفضل ان تظل ليوم واحد قبل أن تغادرها.

وخلال الأيام الأولى التي تلي الجراحة سيصاحب المريضة احساس بالألم وقد تصاب بالتورم في صدرها، ويمكن التخلص من الشعور بالألم عن طريق تناول المسكنات.

كما من المحتمل أن تتشكل بعض الكدمات على سطح الثديين. وبعد مدة محددة يتم استبدال الضمادات المرنة بصدرية رياضية خاصة. وتساهم هذه الصدرية بشفاء الثدي. أما بالنسبة للغرز الجراحية فهي تذوب بشكل تلقائي ولا داعي لإزالتها.

وعادة ما يتطلب الشفاء من عملية تكبير الثدي مدة تصل الى أسبوع واحد تقريبا. ويجب خلاله الالتزام بالراحة التامة وعدم بذل أي مجهود. ومن الممكن الرجوع الى التمارين الرياضية والأعمال المعتادة بعد حوالي شهر من اجراء عملية تكبير الثدي.

ما هي مميزات وعيوب عملية تكبير الثدي؟

  • ما من شك بأن هناك العديد من العوامل والأمور المختلفة التي قد تسبب تغير شكل الثدي وتقلصه.
  • ومن أبرزها التقدم في العمر.
  • وكثرة عمليات الانجاب والارضاع وغيرها.
  • وهذا حتما سيسبب عدم ثقة بالنفس لدى المريضة وشعورها بفقدان عنصر هام من عناصر الأنوثة لديها.
  • ولهذا كانت عملية زراعة الدعامات لتكبير حجم الثدي مهما جدا لحصول المرأة على الحجم المطلوب والذي ترغب لثديها ان يكون عليه.
  • وقد تمكنت البحوث والدراسات من التوصل الى أنواع من الدعامات الأكثر امانا والأقل أضرارا على جسم المريضة.
  • وباتت اليوم عمليات تكبير الثدي من أكثر العمليات التجميلية انتشارا في مختلف الدول.

من هن السيدات والفتيات المؤهلات لـ عملية تكبير الصدر؟

جميع النساء اللواتي لديهن حجم الصدر من A أو B هن مرشحات مناسبات لإجراء عملية تكبير الثدي. وبعض الأبحاث تشير الى أن حجم الصدر المثالي بعد اجراء عملية التكبير الصدر يمكن ان يكون C وذلك مع بروز للصدر ويجب أن توجد الحلمة بمقدمته. أما في حال تمتع المرأة بثدي ذو حجم ملائم فهي غير مناسبة لإجراء هذه العملية.

تفضل بزيارة الصفحة الرئيسية لموقع مركز ومستشفى فلورياFlorya Center التخصصي في عمليات التجميل وزراعة الشعر في تركيا، او الاتصال مباشرة مع المستشار الطبي في مستشفى فلوريا Florya Hospital على الرقم التالي 0090,553,101,1666
عملية تكبير الثدي
عملية تكبير الثدي

 طرق تكبير الصدر في عملية تكبير الصدر

  • الطرق البسيطة غير الجراحية: ومن اكثرها انتشارا هو ارتداء حمالات ثدي مبطنة تعطي حجم أكبر للثديين.
  • تعبئة الثدي بالمواد المالئة: يوجد العديد من المواد المالئة والأمنة لتكبير حجم الثدي بدون جراحة وذلك بحقنها في الثدي، الا ان مشكلتها الأساسية هي أنها مؤقتة وتستمر لمدة تتراوح ما بين 1-2 سنة وتدعى هذه المواد ماكرولين أو فاريوديرم.

لكن عيوب هذه الاجراءات هي تكاليفها الباهظة ونتائجها المؤقتة، ومن الممكن اللجوء الى طريقة مفيدة ورخيصة التكاليف وهي تعبئة الثدي بالمواد بالدهون الذاتية من الجسم نفسه.

ما هي أنواع عملية تكبير الثدي وتكبير الصدر باستخدام الحشوات؟

يوجد نوعين أساسيين من الحشوات المستعملة لتكبير الصدر للنساء:

  • النوع الاول هو الحشوات التي يتم تعبئتها بالسائل الملحي، ومن مزاياها هو الجرح الصغير جدا الذي تحتاجه لإدخال الحشوة التي يتم ملؤها بالسائل الملحي بعد ادخالها، والذي يكون بطول 3 سم فقط.
  • النوع الثاني فهي حشوات سيليكون جاهزة مملوءة من المصنع، وتعتبر هذه الحشوات هي الأكثر انتشارا واستعمالا، ولكنها تحتاج إلى جرح أكبر من سابقتها ويكون بطول 5 سم تقريبا.

ومن اهم مميزات هذه حشوات السليكون هي أن كثافتها والإحساس بها مماثل إلى درجة كبيرة أنسجة الجسم، كما ان نتائج الحشوات دائمة ولا تبدل الا في حالات نادرة جدا.

ما هي أماكن ادخال الحشوات؟

يتم عادة اجراء شق جراحي تحت الثدي لإدخال الحشوات منه، وكذلك قد يقوم الطبيب بوضع الحشوة خلف عضلة الصدر أو خلف غدة الثدي مباشرة.

ويمكن أيضا عمل الشق الآخر في منطقة الهالة حول الحلمة وخاصة ان كانت حلمة المرأة كبيرة، وهناك عدد من الأطباء يقومون بوضع الحشوة من خلال شق ضمن الابط حتى لا تكون الندبة الناتجة عنه واضحة.

ما هي فوائد تكبير الصدر في عملية تكبير الثدي؟

التخلص من مشاكل الصدر الصغير وضعف الثقة بالنفس وفقدان جانب الانوثة لدى المرأة.

هل تؤثر عملية تكبير الثدي على الإرضاع؟

لا يوجد لعملية تكبير الصدر أي تأثير على الاحساس أو الارضاع، كما أنها لا تتعارض مع الحمل أو الولادة.

ما هي المضاعفات المحتملة في عملية تكبير الثدي؟

ان كانت حشوات السليكون صحية وأصلية من مصدر موثوق ومعتمد من FDA الأمريكية مثل شركة اليرجان وشركة منتور، لن يكون لها اية اضرار ولا تسبب السرطان أبدا، كما يجب أن تأخذ المريضة بعد العملية بطاقة ضمان مدى الحياة للحشوة التي استعملتها في العملية.

و يجب الانتباه جيدا لنوع من الحشوات الفرنسية المغشوشة والتي تسمى PIP فهي تسبب حالات من السرطان، وهذه الامور من المهم على المريضة التحقق منها قبل اجراء العملية فهي تتعلق بحياتها أولا وأخيرا.

كم يوم تحتاج المرأة أن تبقى في المستشفى خلال عملية تكبير الثدي؟

لا حاجة لأن تمكث المريضة في المستشفى بعد عملية تكبير الثدي سوى ليوم واحد وبعدها يمكنها المغادرة فورا.

اقرا المزيد:

يؤكد هذا التنبيه والتصريح بأن المقالات والمعلومات التي موجودة في الاعلى والتي يقدمها موقع مركز ومستشفى فلوريا أو أيا من المواقع التواصل الاجتماعي التابعة لمستشفى فلوريا ليست طبية ولا يمكن استخدامها على انها وصفة طبية ولا ينبغي التعامل معها كنصائح أو توصيات طبية.

يمكنك الحصول على استشارة طبية مجانية من الطبيب المتخصص في مشفانا باتصالك بينا مباشرة عن طريق النموذج الاتصال الذي في الاسفل أو الاتصال بنا عبر واتس اب “بالضغط هنا” للتكلم مع المستشار الطبي المتخصص.

انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
100%
مقالة مدهشة

عملية تكبير الثدي للنساء

  • مارأيك في هذه المقالة؟
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

دردشة مباشرة
تواصل مباشرة عبر الواتسأب
مرحبا
هل تريد الحصول على استشارة مجانية عن عملية تكبير الثدي للنساء؟