مركز ومستشفى فلوريا
عمليات التجميل وزراعة الشعر في تركيا
creampie great boobs chat girl.
rebecca was lonely. xxxvideos
www.pornhup.fun

عملية تصغير الأذن

عملية تجميل الأذن الكبيرة وتصغيرها

ما هي عملية تصغير الأذن؟ الجراحة التقليدية في عملية تصغير الأذن وعملية تصغير الأذن بدون جراحة وتكلفة تصغير الأذن.

3٬102

عملية تصغير الأذن

إن عملية تصغير الأذن دور كبير في التأثير على جمال الوجه وجاذبيته. وذلك أن عملية تجميل وتصغير الاذن ليست كمالية ولا لمجرد زيادة الجمال فقط بل انها لتحسين المظهر وتغييره بشكل كبير. حيث أن حجم الأذن الزائد عن الحد يلعب دورا سلبيا جدا في التأثير على الجمال.

ومن ناحية أخرى فإن عملية تجميل الأذن لها دوافع أخرى الى جانب الدافع التجميلي لها، حيث أن الطفل الذي يولد وأذنه كبيرة وغير مألوفة بين أقرانه غالبا ما سيتعرض لسخريتهم من قبلهم ومضايقات كثيرة ستؤثر حتما على حالته النفسية وتسبب له مشاكل قد ترافقه مدى الحياة.

ما هي عملية تصغير الأذن؟

تعد عملية تصغير الأذن الكبيرة احدى العمليات الجراحية التي يلجأ اليها من لديهم مشكلة بروز الأذن ونفورها عن جانبي الرأس. ويطلق عليها اسم الأذن البارزة أو الوطواطية أيضا. ويتم اجراء عملية تصغير الأذن أيضا لمن يكون لديهم صيوان أذن أكبر من اللازم.

وتجرى عادة عملية تصغير الأذن في منطقة صيوان الأذن والذي يعد أحد أقسام الأذن الظاهر. ويتألف الصيوان هذا من غضروف عليها جلد رقيق جدا. وفي العملية يقوم الطبيب بإحداث شق صغير جدا في طبقة الجلد الرقيقة وراء الأذن ومنها يتمكن من التحكم بالغضروف وتعديل تكوينه وحجمه كما يريد.

مقالات قد تعجبك أيضاً ... قراءة المزيد...
1 من 18

تقنيات عملية تصغير الأذن

توجد تقنيتان شهيرتان لإجراء عملية تصغير الأذن البارزة:

الجراحة التقليدية في عملية تصغير الأذن

ويتم استعمال التقنية الجراحية التقليدية في عملية تصغير الأذن لدى البالغين. وتبدأ بتخدير المريض كليا. وبعدها يقوم الطبيب بإحداث شق صغير خلف الأذن، ومن ثم يعمل على كي الغضروف الموجود في صيوان الأذن وان اضطر الأمر يزيل جزء منه حتى يحصل على الشكل المطلوب.

وأخيرا يغلط الجرح بخياطته بخيط طبي يتم نزعه بعد عدة أيام من انتهاء العملية. وعادة ما تحتاج هذه العملية الى مدة تتراوح بين الساعة والساعتين على الأكثر.

عملية تصغير الأذن بدون جراحة

وتعد تقنية عملية تصغير الأذن بدون جراحة من التقنيات الحديثة والتي قام بابتكارها عدد من الأطباء البريطانيين. وتبدأ عملياتها أولا بتخدير المريض موضعيا.

وبعد ذلك يعمل الأطباء على زرع قضيب معدني مرن أسفل جلد صيوان الأذن وذلك من أجل شده نحو الرأس وتقريبه منه لتخفيف البروز. وتتميز هذه العمليات بانعدام مضاعفاتها ومخاطرها، كما أنها لا تستغرق أكثر من ربع ساعة.

وتعد نتائجها رائعة وتجري كما يريد المريض، وذلك أنه من أهم مزاياها أنها تمكن الطبيب من التحكم بحجم شد الصيوان وحركته أمام المريض حتى يصل الى الشكل الذي يعجبه ويحقق مبتغاه.

تكلفة عملية تصغير الأذن 

تختلف أسعار عمليات تصغير الأذن من دولة الى أخرى وكذلك بحسب المركز والطبيب الذي يجريها. ولكنها على العموم لا تعد من العمليات المكلفة.

وتعد ألمانيا من أكثر الدول تكلفة لهذه العمليات وتفوق مثيلاتها من الدول الأوربية التي تتراوح أسعار عملية تصغير الأذن فيها ما بين 1000 وحتى 4000 دولار أمريكي.

وفي الدول العربية تقل الأسعار عن سابقاتها حيث أنها تصل في مصر الى ما بين 1000 وحتى 1500 دولار أمريكي، بينما في الأردن تكون تكلفتها بين 1000 وحتى 3000 دولار أمريكي.

تفضل بزيارة الصفحة الرئيسية لموقع مركز ومستشفى فلوريا Florya Center التخصصي في عمليات التجميل وزراعة الشعر، او الاتصال مباشرة مع المستشار الطبي في مستشفى فلوريا Florya Hospital على الرقم التالي 0090,553,101,1666

أفضل الأماكن التي يمكن إجراء عملية تصغير الأذن الكبيرة بها

المكان الآمن والموثوق منه هو أهم الأمور التي على المريض مراعاتها قبل اجراء عملية تصغير الأذن. حيث يجب التأكد من أهلية المركز أو العيادة الطبية لإجراء هذه العمليات وذلك حتى يجنب نفسه التعرض للأخطار والمشاكل التي هو بغنى عنها.

كما أن عليه عدم الانخداع بالأسعار المتدنية لأنها قد تكون على حساب خبرة الطبيب وتجهيزات المركز وعنايته بالمريض. ومن أشهر هذه الأماكن التي تجري عمليات تصغير الأذن:

  1. مستشفى فلوريا في تركيا: وهو من أفضل الخيارات لإجراء عمليات تجميل تصغير الأذن الكبيرة وتجميل الأذن. فهو مركز عالمي متطور جدا وله عدة فروع في العالم.
  2. عيادة بادي ايمدج بالقاهرة مصر: وهي عيادة تجميلية ضخمة وتحتوي على العديد من الأقسام التجميلية ومنها قسم خاص للأذن. وكذلك تجري فيها عمليات شد الجلد وشفط الدهون وغيرها.
  3. عيادة بلاستك سيرجيري وركس بدبي الإمارات: وهي تحت ادارة وملك الجراح المعروف موهان رانغاسوامي الخبير في مجالات التجميل المختلفة.
  4. مركز اليزي الطبي بالرياض السعودية: وهو من أشهر المراكز التجميلية التي تقوم بي عملية تصغير الأذن في المملكة العربية السعودية.

من الذي يمكنه إجراء عملية تصغير الأذن؟

أقراء أيضا ... مقالات ذات صلة
1 من 19

يستطيع اجراء عملية تصغير الأذن كل شخص يشعر ببروز أذنه بشكل مزعج أو كبيرها وزيادة حجمها عن الطبيعي. وبالنسبة للعمر فلا يوجد عمر محدد لمن يريد القيام بهذه العملية ولكن يفضل بالنسبة للأطفال أن تتم وهم بعمر ال 7 سنوات وذلك لأنه في هذا السن يكون نمو الغضاريف في صيوان الأذن قد اكتمل تقريبا، كما أنها تكون لينة ويسهل التحكم بها.

خطوات إجراء العملية

  • تجهيز المريض للعملية: وهنا يتم تخدير البالغين بشكل موضعي بينما الأطفال فيقوم الطبيب بتخديرهم كليا لمنع حركتهم. وفي التخدير الكلي يجب الامتناع عن الطعام قبل 12 ساعة من العملية.
  • إجراء العملية: ويجري العملية للمريض طبيب متخصص وله خبرة في جراحات الأذن التجميلية. وتحتاج العملية الى مدة تتراوح بين الساعة والساعتين.
  •  النقاهة: يمكن للمريض مغادرة المستشفى بعد اجراء العملية بوقت قليل. كما أنه لا يحتاج بعدها لفترة نقاهة طويلة ويمكنه العودة لحياته الاعتيادية بعد يومين أو ثلاثة أيام.

ويجب على المريض بعد الانتهاء من الجراحة أن يتناول بعض المضادات الحيوية لفترة محددة حتى يلتئم الجرح بسرعة أكبر ويمنع حصول عدوى ما. وان كان يشعر بألم ما من الممكن أن يتناول بعض المسكنات التي تخفف منه. ومن الأفضل وضع ضمادة على رأس المريض لعدة أيام بعد العملية وذلك كي يحمي أذنه من الاصابة بالعدوى ويقيها أيضا من أي حركة قد تؤثر على نتائج العملية.

الأعراض الجانبية لعملية تصغير الأذن

  • قد يتعرض المريض للشعور بالألم والشد في منطقة العملية. وتستعمل المسكنات للتخفيف من هذا الشعور.
  • حدوث زرقة مؤقتة في منطقة العملية.
  • امكانية حصول ورم مؤقت في الأذن يزول بعد فترة قصيرة.

إجراءات الأمن والسلامة

  • يفترض التأكد من أن المخدر لن يؤثر على جسده وخصوصا ان كان مريضا بأمراض الضغط أو القلب.
  • من المفروض على المريض أن يتحقق من أن المركز أو العيادة مؤهلة لإجراء هذه العمليات، وكذلك عليه التأكد من شهادات المركز ورخصته.
  • يجب تعقيم المكان الذي ستجري العملية فيه ومن المهم التأكد من تعقيم الأدوات بشكل جيد.

خطورة ومضاعفات عملية تجميل الأذن الكبيرة

تعتبر غالبية العمليات الجراحية هي عمليات تنتج عنها مضاعفات معينة بعضها بسيط والبعض الأخر أكثر ضررا وكذلك قد يتعرض المريض بسببها لمخاطر عدة، وعمليات تصغير الأذن رغم سهولتها الا أنها احدى تلك العمليات وقد ينجم عنها مخاطر ومضاعفات أبرزها:

  • الشعور بتنميل أو ضعف الإحساس بمنطقة جلد الأذن.
  • تشكل تجمعات دموية في منطقة العملية وراء الأذن، ويمكن التخلص منها عن طريق سحبها بالإبر الطبية.
  • التعرض لتشكل ندبات وراء الأذن في منطقة الجراحة، وهذه يمكن مداواتها بالكورتيزون أو قد تحتاج الى جراحة تجميلية.
  • الاصابة بالالتهابات نتيجة العملية وهذه تعالج أيضا بالمضادات الحيوية.

نصائح يجب على المريض الالتزام بها عند إجراء العملية

  • من المفروض على المريض اعلام الطبيب بأي من أمراض التي يعاني منها. وكذلك بالأدوية التي يتناولها.
  • الامتناع عن التدخين والمشروبات الكحولية قبل فترة من اجراء العملية.
  • من المفروض على المريض انتقاء الطبيب المناسب لإجراء العملية. والبحث عن ذوي الخبرة العالية. ومن قاموا بمثل هذه العمليات في السابق بنتائج مميزة.
  • الاستفسار من الطبيب عن التقنية المناسبة لحالته في هذه العملية.
  • عند الاضطرار للتعرض للتخدير الكلي يجب الصوم عن الطعام والشراب في الفترة التي تسبق العملية بحوالي 12 ساعة على الأقل.
  • اعلام الطبيب بالرغبة والتوقعات من نتائج العملية. ويجب الاستفسار منه ان كان بالإمكان تحقيقها.
  • عمل التحاليل والفحوصات التي يطلبها الطبيب من المريض.

الأسئلة التي يجب على المريض طرحها على الطبيب

من الأفضل على المريض قبل اجراء عملية تصغير الأذن الاستفسار من طبيبه عن مختلف الأمور التي قد تشغل باله. حيث أنه يجب أن يحضر لتنفيذ العملية وهو على ثقة بقراره بعيدا عن التردد والقلق. ومن أبرز الأسئلة التي من الممكن للمريض توجيهها لطبيبه نذكر التالي:

  • ما هي النتيجة المتوقعة لعملية تصغير الأذن؟
  • ما هي الفترة الزمنية التي تتطلبها العملية الجراحية؟
  • كم تبلغ تكاليف العملية؟
  • ما هي الأدوية التي ينبغي على تناولها بعد اجراء العملية؟
  • ما هي التعليمات التي على الالتزام بها؟
  • متى أستطيع نزع غرز خياطة الجرح؟
  • هل للجراحة أي تأثير على صحة الأذن ووظيفتها؟
  • هل يمكنني العودة الى المنزل مباشرة بعد العملية. أم يجب على المكوث في المستشفى لفترة معينة؟
  • كم من الوقت أحتاج للعودة الى حياتي وأعمالي الاعتيادية بعد العملية الجراحية؟
تفضل بزيارة الصفحة الرئيسية لموقع مركز ومستشفى فلوريا Florya Center التخصصي في عمليات التجميل وزراعة الشعر، او الاتصال مباشرة مع المستشار الطبي في مستشفى فلوريا Florya Hospital على الرقم التالي 0090,553,101,1666

كيف تختار الطبيب المناسب لإجراء عملية تجميل الاذن الكبيرة

يعد اختيار الطبيب المناسب لإجراء عملية تصغير الأذن من أبرز وأهم الأمور التي على المريض الاهتمام بها قبل تنفيذ العملية. وذلك لتحقيق نتائج مميزة وبأقل وأخف الأضرار والمخاطر المحتملة الحدوث. ومن أبرز المعايير التي يجب اتباعها في اختيار الطبيب نذكر:

  • التحقق من شهاداته. وامتلاكه مؤهلات خاصة في مجال جراحات تجميل الأذن.
  • أن يمتلك الخبرة الكافية في مجال جراحات الأذن التجميلية.
  • الحصول منه على صورة تقريبية عن النتائج المتوقعة من العملية.
  • الاطلاع على تجارب المرضى السابقين لديه.

قبل وبعد عملية تصغير الأذن

لا تظهر نتائج عملية تصغير الأذن مباشرة وانما تحتاج الى مدة ثلاثة أشهر تقريبا، وذلك حتى يلتئم الجرح بصورة تامة ويأخذ غضروف الأذن مكانه الجديد بشكل تام، وعندها يستطيع المريض رؤية نتائج عملية تصغير الأذن التي أجراها بصورتها النهائية.

ومن المهم جدا ألا يضع المريض لنفسه توقعات خيالية وغير منطقية وذلك حتى لا ينصدم في النهاية ويشعر باليأس، وعليه اخبار الطبيب قبل العملية بأمنياته وتصوراته عن نتائجها حتى يرشده ويصحح له معلوماته ويضعه في صورة العملية وما هي النتائج التقريبية لها.

ولكن غالبا ما تحقق عملية تصغير الأذن الجراحية نتائج مميزة ومرضية جدا لمن يجرونها، وذلك أنها تعتبر من العمليات البسيطة وخصوصا للأطباء الذين لديهم خبرة كبيرة فيها.

اقرا المزيد:

 

يؤكد هذا التنبيه والتصريح بأن المقالات والمعلومات التي موجودة في الاعلى والتي يقدمها موقع مركز ومستشفى فلوريا أو أيا من المواقع التواصل الاجتماعي التابعة لمستشفى فلوريا ليست طبية ولا يمكن استخدامها على انها وصفة طبية ولا ينبغي التعامل معها كنصائح أو توصيات طبية.

يمكنك الحصول على استشارة طبية مجانية من الطبيب المتخصص في مشفانا باتصالك بينا مباشرة عن طريق النموذج الاتصال الذي في الاسفل أو الاتصال بنا عبر واتس اب “بالضغط هنا” للتكلم مع المستشار الطبي المتخصص.

انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
100%
مقالة ممتازة

عملية تصغير الأذن

  • ما رأيك بهذه المقالة؟
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

دردشة مباشرة
تواصل مباشرة عبر الواتسأب
مرحبا
هل تريد الحصول على استشارة مجانية عن عملية تصغير الأذن؟