مركز ومستشفى فلوريا
عمليات التجميل وزراعة الشعر في تركيا
creampie great boobs chat girl.
rebecca was lonely. xxxvideos
www.pornhup.fun

استبدال مفصل الكاحل

استبدال مفصل الكاحل

لماذا يتم استبدال مفصل الكاحل؟ تكلفة استبدال مفصل الكاحل، تحضير المريض ومعرفة تاريخه الطبي، مخاطر خلال العملية

0 1٬062

محتويات المقالة

مقدمة استبدال مفصل الكاحل

جراحة استبدال مفصل الكاحل هي خيار علاجي للأشخاص الذين يعانون من أعراض التهاب الكاحل الحاد. يمكن أن يسبب التهاب المفاصل في الكاحل ألمًا وتصلبًا وصعوبة في المشي. في معظم الأحيان، يمكن علاج التهاب المفاصل في الكاحل عن طريق العلاجات غير الجراحية بما في ذلك الأدوية المضادة للالتهابات وتعديلات النشاط.

استبدال مفصل الكاحل

تهدف جراحة استبدال مفصل الكاحل التالف للقضاء على الألم والتورم. عادة، ما يكون الإجراء تحت التخدير العام. سيقوم جراحك بعمل شق في الكاحل للوصول إلى المفصل المصاب. بعد ذلك، سوف يقوم جراحك بإزالة الأجزاء التالفة من عظام الساق والقصبة. سيقوم الجراح بإرفاق وصلات معدنية صناعية بأسطح العظام المتبقية، مع إدراج قطعة من البلاستيك بينهما.

ما هو مفصل الكاحل؟

يحتوي عظم الكاحل على غطاء غضروفي كبير يسمح له بالانزلاق على الكاحل دون جهد عبر غضروف عظم الساق الكبير المسمى الساق. مركز الكاحل هو عظم يسمى عظم الكاحل، عندما تلتقي هاتان العظمتان، فإنها تشكل مفصل الكاحل. يوجد في الجزء الخارجي من الكاحل عظم أصغر وأرق يسمى الشظية. يساعد هذا العظم في منع الساق من التحول للخارج.

مقالات قد تعجبك أيضاً ... قراءة المزيد...
1 من 6

لماذا يتم استبدال مفصل الكاحل؟

يتم استخدام جراحة استبدال مفصل الكاحل لعلاج الألم الشديد الناجم عن هشاشة العظام أو التهاب المفاصل، بحيث يخفف من الألم الحاد والألم العميق في مفصلك عندما تضع وزناً عليه. ويمكن أن يعطيك مفصل الكاحل الصناعي الشعور بالراحة من الألم، ويجعل من الأسهل بالنسبة لك للالتفاف والمشي بشكل طبيعي.

متى يمكن مراجعة الطبيب؟

يمكنك رؤية الطبيب، إذا كان لديك التواء لم يتحسن مع مرور الوقت. أو الشعور بألم مزعجًا، خاصة عندما تضع وزنك على الكاحل المصاب، وخلال زيارتك ستكون قادرا على معرفة ما إذا كان لديك التواء أو ما إذا كانت إصابة أكثر خطورة مع أعراض مماثلة.

تكلفة استبدال مفصل الكاحل

تعد تكلفة استبدال مفصل الكاحل في تركيا أقل مقارنةً بالدول الأخرى، خاصةً في منطقة الغرب والولايات المتحدة والمملكة المتحدة. فيبدأ متوسط ​​سعر الكاحل الصناعي من 4500 يورو إلى 6000 يورو. قد تختلف تكاليف العلاج من حالة إلى أخرى وينصح بإجراء مراجعة متخصصة لتحديد أفضل الإجراءات.

نتائج تبديل مفصل الكاحل

أظهرت الدراسات الحديثة أن 90٪ من إجمالي بدائل الكاحل لا تزال سليمة بعد 5 سنوات من الجراحة. هذا الرقم ينخفض ​​إلى حوالي 80 ٪ في 8 سنوات بعد الجراحة. يبدو أن طول فترة استبدال الكاحل أفضل للمرضى الذين يعانون من تشوه أقل في الكاحل أثناء الجراحة.

ما الذي يجب فعله للتحضير للجراحة؟

في الأيام التي تسبق الجراحة، راجع طبيب الرعاية الأولية للحصول على فحص بدني كامل، وهو إجراء اختبارات طبية أخرى مثل عمل الدم والأشعة السينية. إذا كنت مدخنًا، فمن المستحسن الإقلاع عن التدخين قبل العملية بفترة طويلة.

هل يمكنني تناول الطعام أو الشراب قبل الجراحة؟

الإجابة على هذا عادة لا، ولكن من الجيد أن تتأكد معنا.  قد يتوقف المرضى عن تناول الطعام في فترة ما قبل العشاء في الليلة التي تسبق الجراحة، ثم لا يتناولون أي شيء عن طريق الفم عندما يستيقظون إلى أن تكتمل الجراحة.

ما الذي يجب أن أحضره معي في يوم الجراحة؟

بعض الأشياء التي ستحتاج إليها هي رخصة قيادتك أو أي شكل آخر من أشكال بطاقة الهوية، وبطاقة التأمين الطبي الخاصة بك، وأي أوراق ورقية تقدم لك مسبقًا.

هل سأكون فاقد الوعي تمامًا أثناء الجراحة؟

تختلف أشكال التخدير بناءً على الإجراء الذي تتبعه وقد تعني مجرد خدر في المنطقة المحلية، أو النوم التام. التخدير العام يعمل عن طريق مقاطعة الإشارات العصبية في الدماغ والجسم. يمنع عقلك من معالجة الألم وتذكر ما حدث أثناء الجراحة. يمنحك الطبيب أو الممرضة المدربين تدريباً خاصاً والمسمى “طبيب التخدير” التخدير العام ويعتني بك قبل الجراحة وخلالها وبعدها. يمكن أيضًا مشاركة طبيب التخدير والممرضة وأعضاء الفريق الآخرين في رعايتك.

كم من الوقت سوف أكون في المستشفى؟

بعد العملية، والتأكد من أنك تعافيت من التخدير، سيتم نقلك إلى الجناح. من الطبيعي أن تشعر بالتعب بعد التخدير وينصح بالبقاء في السرير والراحة حتى تتلاشى الآثار بشكل كامل. سيؤثر نوع الجراحة التي أجريت عليها على مدة إقامتك، لكن من المتوقع أن تتمكن من العودة إلى المنزل بعد 24 -48 ساعة من العملية.

هل سأحتاج إلى الذهاب إلى منشأة لإعادة التأهيل أو معالج طبيعي بعد ذلك؟

أحد علاجاتك الرئيسية لمساعدتك على استعادة الحركة بعد جراحة استبدال مفصل الكاحل هو تمرين الحركة. يمكن أن يصف لك المعالج البدني التدريبات المناسبة لك في المرحلة الصحيحة من الشفاء للتأكد من أنه يمكنك العودة إلى الحركة المثالية بسرعة وأمان.

هل يجب أن أتوقع الكثير من الألم والتورم؟

التورم هو استجابة طبيعية للإصابة حيث يقوم جسمك بنقل الدم إلى المنطقة المصابة للمساعدة في التئامها. نظرًا لأن كاحلك بعيد جدًا عن قلبك، فقد يستغرق الأمر بعض الوقت لضخ الدم من وإلى الإصابة. لهذا السبب، قد ترى تورمًا طويلاً بعد شفاء الكاحل.

ماذا يجب فعله في المنزل؟

للأسبوعين الأولين بعد عودتك إلى المنزل، ستحتاج إلى الراحة. قد تحتاج لأصدقائك وعائلتك للقيام بمعظم المهام اليومية نيابة عنك، على الرغم من أنك يجب أن تكون قادرًا على القيام بمهام الرعاية الأساسية الخاصة بك مثل ارتداء الملابس، واستخدام المرحاض.

متى يجب تحديد موعد للمتابعة معك؟

إذا لم يكن لديك موعد لمرحلة ما بعد العملية يتم الترتيب له قبل الجراحة، فيجب عليك الاتصال بالطبيب لترتيب موعد مناسب لك. يجب أن تتم رؤيتك خلال أسبوعين ونصف. في أول موعد للمتابعة، سيتم فحص الشقوق ولا ينبغي أن يكون هناك أي وزن على قدم المصابة ما لم يتم توجيه تعليمات أخرى لك.

تحضير المريض من أجل استبدال مفصل الكاحل ومعرفة تاريخه الطبي

من أجل إجراء عملية استبدال مفصل الكاحل في تركيا، يجب على الطبيب أولا تحديد موعد دخولك للمستشفى، وتاريخ العملية، والتأكد من وجود جميع المستلزمات الخاصة بالجراحة، لكي تمر العملية بشكل جيد وأكثر أمانا، بالإضافة إلى مراجعة حالتك الصحية.

تحدث مع مقدم الرعاية الصحية الخاص بك حول ما يجب القيام به للتحضير لجراحة استبدال مفصل الكاحل. اسأل ما إذا كان يجب التوقف عن تناول أي أدوية، مثل سيولة الدم، في وقت مبكر. إذا كنت تدخن، حاول التوقف عن التدخين قبل إجراء العملية. أخبر مقدم الرعاية الصحية الخاص بك عن جميع الأدوية التي تتناولها.

بما في ذلك الأدوية دون وصفة طبية مثل الأسبرين. أيضا، أخبر مقدم الرعاية الصحية الخاص بك عن أي تغييرات في صحتك العامة، مثل الحمى الأخيرة.

التحاليل والصور من أجل استبدال مفصل الكاحل

قبل علاج مفصل الكاحل في تركيا، قد تحتاج إلى اختبارات تصوير إضافية، مثل الأشعة السينية أو الأشعة المقطعية أو التصوير بالرنين المغناطيسي. إذ يلعب هذا الأخير دوراً متزايد الأهمية في تشخيص مجموعة واسعة من تشوهات القدم والكاحل.

وكذلك في التخطيط لعلاجهم الجراحي، من الضروري الحصول على صور عالية الدقة وصغيرة في مجال الرؤية باستخدام مجموعة متنوعة من تسلسل النبض. إن أكثر المؤشرات شيوعًا للتصوير بالرنين المغناطيسي للقدم والكاحل هي تقييم خلل في الأوتار والعظام، مثل التهاب العظم والنقي، والكسور الخفية، والدموع الجزئية والكاملة لأوتار أخيل، الضبوب الخلفية والأوتار العظمية.

وقد ثبت أيضًا أن التصوير بالرنين المغناطيسي مفيد في تشخيص العديد من تشوهات الأنسجة الرخوة التي تنفرد بها القدم والكاحل، مثل التهاب التليف الليفي الأخمصي، والأورام العصبية بين الرقمية.

استبدال مفصل الكاحل وتجهيز غرفة العمليات

في يوم الجراحة، ستلتقي بالفريق الطبي المشارك في الجراحة. وسيشمل ذلك الجراح وطبيب وممرضة غرفة العمليات والعديد من المتخصصين الآخرين في الرعاية الصحية. يمكن أن تكون غرفة العمليات مكانا مخيفا ومشغولا. لديها الكثير من المعدات التقنية غير المألوفة. فيما يلي قائمة مختصرة بالمعدات التي قد تراها في غرفة العمليات:
  • يمكن رفع طاولة التشغيل في وسط الغرفة وخفضها وإمالتها في أي اتجاه.
  • سوف تكون متصلاً بشاشات مختلفة تتبع علاماتك الحيوية. وتشمل هذه معدل ضربات القلب وضغط الدم.
  • يقف جهاز التنفس الصناعي أو جهاز التنفس بجانب رأس طاولة التشغيل. إذا تم إجراء العملية تحت التخدير العام، فسيتنفس جهاز التنفس الصناعي أثناء العملية عن طريق تحريك الأكسجين والهواء داخل وخارج رئتيك.
  • يتم ترتيب الأدوات المعقمة التي يجب استخدامها أثناء الجراحة على طاولة من الفولاذ المقاوم للصدأ.
  • من المحتمل أن تكون غرفة العمليات باردة لتقليل نمو البكتيري.

التخدير الموضعي

يشير التخدير الموضعي إلى استخدام دواء يسمى التخدير لتخدير منطقة الساق مؤقتًا. يستخدم الطبيب مخدرًا موضعيًا قبل إجراء عملية بسيطة، مثل خزعة الجلد، فإن التخدير الموضعي لا يجعلك تغفو.

تعمل أدوية التخدير الموضعي عن طريق منع الأعصاب الموجودة في المنطقة المصابة من توصيل أحاسيس الألم إلى دماغك. انها تستخدم في بعض الأحيان مع المسكنات. هذا يساعدك على الاسترخاء.

سيتم إعطاؤك التخدير الموضعي قبل وقت قصير من إجرائك لمنحه الوقت لبدء العمل. هذا عادة ما يستغرق سوى بضع دقائق. على الرغم من أنك لا يجب أن تشعر بأي ألم، فقد لا تزال تشعر بإحساس بالضغط. أخبر طبيبك على الفور إذا بدأت تشعر بأي ألم أثناء العملية. قد يحتاجون إلى إعطائك جرعة أعلى.

التخدير العام

يعمل التخدير العام عن طريق مقاطعة الإشارات العصبية في الدماغ والجسم. يمنع عقلك من معالجة الألم وتذكر ما حدث أثناء الجراحة. يمنحك الطبيب أو الممرضة المدربين تدريباً خاصاً والمسمى “طبيب التخدير” التخدير العام ويعتني بك قبل الجراحة وخلالها وبعدها.

يمكن أيضًا مشاركة طبيب التخدير والممرضة وأعضاء الفريق الآخرين في رعايتك. سيقوم فريق التخدير الخاص بك بفحص تنفسك ووظائف الجسم الأخرى أثناء الجراحة.

قبل الجراحة، ستخضع للتخدير من خلال ادخال ابرة في الوريد في ذراعك أو يدك، وقد تتنفس الغاز أيضًا من خلال قناع. يجب أن تغفو في بضع دقائق.

بمجرد أن تغفو، قد يضع الطبيب أنبوبًا في فمك في القصبة الهوائية. يضمن هذا الأنبوب حصولك على كمية كافية من الأكسجين أثناء الجراحة.

استبدال مفصل الكاحل وإجراء العملية

أقراء أيضا ... مقالات ذات صلة
1 من 7

بمجرد أن تغفو بسرعة في غرفة العمليات، يمتلئ الكاحل بالمحلول الملحي. تساعد المياه المالحة على توسيع مفصلك، مما يسهل على الجراح تحريك الأدوات الجراحية ورؤية الأنسجة بشكل أفضل. لتتمكن من رؤية المفصل من الداخل، يضع جراحك منظار المفصل في كاحلك، وهي كاميرا صغيرة متصلة بشاشة كمبيوتر كبيرة. يعمل هذا على تكبير الهياكل الموجودة في الكاحل ويسمح لجراحك بمشاهدتها بأعينهم.

بمجرد أن يرى الجراح في المفصل، يصنعون شقًا آخر لإدخال أدواتهم الجراحية ويكونوا قادرين على إصلاح الأنسجة التالفة. أثناء تواجدك في الكاحل، يقوم جراحك عادةً بإصلاح أي تلف يمكن إصلاحه وجدوه، عن طريق تركيب شريحة ومسامير في الكاحل، حتى لو لم يكن ذلك متوقعًا قبل الجراحة. حتى التصوير بالرنين المغناطيسي يمكن أن يفقد الضرر في الكاحل، ولكن أثناء التنظير، يمكن لجراحك أن يرى بالضبط ما هو المشكل.

نهاية العملية

بعد الجراحة، سيقوم الجراح بشرح ما وجدوه في غرفة العمليات لعائلتك ومناقشة أي قيود قد تكون لديك باستخدام ساقك. ستوضع على عكازين لليوم الأول وتبقى على عكازين حتى تستعيد الإحساس الكامل في ساقك. قبل الفطام من العكازات، يجب أن تكون قادرًا على تحمل الوزن الكامل والمشي بشكل مريح.

إذا تم القيام بمزيد من العمل المكثف، فقد تحتاج إلى استخدام عكازات لبضعة أسابيع وتجنب وضع أي وزن على الساق. في العادة، سيطلب منك جراحك الراحة والشفاء لبضعة أيام بعد الجراحة. بعد تلك الأيام القليلة، يمكنك خلع الملابس الضخمة من الجراحة ويسمح لك بالاستحمام. كما يمكنك أن تتخيل، قد يكون من الصعب رعاية نفسك بعد عملية مفصل الكاحل، وقد تجد أنك بحاجة إلى مساعدة إضافية.

مخاطر خلال العملية

جراحة استبدال مفصل الكاحل ناجحة للغاية في معظم الحالات، ولكن لديها بعض مضاعفات خلال عملية تثبيت الكاحل. وتشمل هذه:
  • عدوى.
  • الأضرار التي لحقت الأعصاب القريبة.
  • نزيف.
  • جلطة دموية.
  • العظام لا تنضم معا بشكل صحيح.
  • اختلال العظام.
  • التهاب المفاصل الجديد في المفاصل المجاورة.
  • تخفيف المكونات الاصطناعية، والتي قد تحتاج في النهاية إلى جراحة متابعة.

فترة النقاهة

بعد الجراحة، لابد من حصولك على وقت للراحة كافي:
  • قد تحتاج إلى ارتداء جبيرة لبضعة أسابيع.
  • قد تحتاج إلى استخدام عكازات لعدة أسابيع.
  • سوف يعطيك مقدم الرعاية الصحية تعليمات حول كيفية تحريك قدمك أثناء التعافي.
  • قد يكون من المفيد أن تستريح وترفع ساقك للأسبوع الأول أو نحو ذلك بعد الجراحة.
  • لن تتمكن من وضع وزنك بالكامل على قدميك لبضعة أشهر.

توقعات المريض ما بعد استبدال مفصل الكاحل

يمكن أن يتوقع المرضى أن يراهم إما جراحهم أو مساعد طبيب في 10-14 يومًا. في ذلك الوقت، سوف يناقشون معك ما وجدوه خلال الجراحة، وما الذي تم القيام به، وعملية الشفاء الخاصة بك. في المتوسط​​، يستغرق معظم المرضى من أربعة إلى ستة أسابيع قبل أن يعودوا إلى أنشطتهم اليومية، ومع ذلك، قد يستغرق الأمر ما يصل إلى ستة أشهر إلى سنة قبل أن تلاحظ أي ألم في الكاحل.

العناية والعلاج ما بعد استبدال مفصل الكاحل

يمكن أن تجعلك تشعر بأنك في حالة أفضل أيضًا من وجود أصدقاء وعائلة حولك. كل يوم سوف تلتئم أكثر ولكن هناك أشياء يمكنك القيام بها لمساعدة نفسك على التحسن بشكل أسرع:
  • تناول طعام صحي.
  • قم بأي تمرينات قدمها لك أخصائي العلاج الطبيعي أو الجراح.
  • لا تقم بإزالة الملابس، أو الجص، أو الإقلاع.
  • لا تبلل قدمك.

الأثار الجانبية للعملية

بعد عملية الكاحل، يمكن ان تحدث بعض الاثار الجانبية:
  • ألم أو تنميل ناتج عن تلف الأعصاب بعد الجراحة.
  • قد يكون لديك ألم أكثر مما هو متوقع لأن الجراحة يمكن أن تتسبب في زيادة نشاط بعض أعصابك. وهذا ما يسمى “متلازمة الألم الإقليمية المعقدة”.
  • التهاب عميق في العظم يصعب علاجه.
  • المفصل الصناعي لا يلائمك بعد الجراحة.
  • تذكر ان التدخين أو النيكوتين يمكن أن يتسبب في شفاء العظام ببطء شديد.

مضاعفات ما بعد استبدال مفصل الكاحل

قد يختلف خطر المضاعفات لديك حسب عمرك وحالتك الطبية الأخرى. على سبيل المثال:
  • إذا كنت مدخنًا أو إذا كنت تعاني من انخفاض كثافة العظام، فقد تزداد خطورة حدوث مضاعفات توثر على مدة شفائك.
  • الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري الذي يتم التحكم فيه بشكل سيئ قد يكون لديهم خطر متزايد.

الأشخاص المرشحون للعملية

وفقًا لخبراء استبدال المفاصل، فإن جراحة استبدال الكاحل هي الأفضل للبعض الشرائح المعينة:
  • لمن هم فوق سن 50 عامًا ويعانون من مشاكل خطيرة في الكاحل.
  • يوصي الأطباء عادة للمرضى الأكبر سنا الذين لا يعيشون نمط حياة نشط (الامتناع عن ممارسة الرياضة والعمل البدني القاسي) لأنه يضغط على المفاصل.
  • المرضى الذين يعانون من التهاب المفاصل في الكاحل أو أي مفصل آخر للقدم يعتبرون أيضًا مناسبين لجراحة استبدال الكاحل.

من لا يمكنه إجراء العملية

حين نتحدث عن إمكانية استبدال مفصل الكاحل، نقصد أن العملية تشمل عدة عوامل لعدم إجرائها:
  •  يجب على المرضى الذين يعانون من زيادة الوزن تجنب استبدال الكاحل بشكل عام. السمنة تزيد من العبء على المفصل المزروع، والذي يمكن أن يؤدي إلى مشاكل.
  • من بين المرضى الآخرين الذين يجب عليهم تجنب استبدال الكاحل المرضى الذين يعانون من التهابات في الكاحل.
  • المرضى الذين يعانون من ضعف تدفق الدم إلى القدمين.
  •  المرضى الذين يعانون من محاذاة غير طبيعية شديدة أو استقرار الكاحل.

أهم ميزات عملية استبدال مفصل الكاحل في تركيا

يعد استبدال مفصل الكاحل في تركيا إجراءً جراحيًا شهيرًا يختاره الآلاف من الأشخاص كل عام من جميع أنحاء العالم. يفضل العديد من المرضى من الخارج الذين تم نصحهم باستبدال الكاحل المجيء إلى تركيا للخضوع للعلاج في بعض من أفضل المستشفيات. يُنصح الأشخاص في سن الشيخوخة الذين يعانون من التهاب المفاصل والذين يعانون من مشاكل في كاحليهم بإجراء عملية جراحية لاستبدال الكاحل. هناك عدة أسباب وراء تفضيل المرضى للخضوع لاستبدال الكاحل في تركيا. وتشمل هذه:
  • التكلفة المنخفضة للجراح.
  • توافر الجراحين المهرة.
  • ارتفاع معدل نجاح العمليات.
  • وجود أفضل مرافق الرعاية الصحية للجراحة، وكذلك إعادة التأهيل.
  • يوجد أفضل المستشفيات لاستبدال الكاحل التي تقدم جراحة استبدال الكاحل بالكامل بالإضافة إلى جراحة دمج الكاحل.

الأسئلة الأكثر تكراراً حول تغير واستبدال الكاحل

إذا كنت تفكر في جراحة استبدال مفصل الكاحل في تركيا، فمن المحتمل أن تتبادر في ذهنك العديد من الأسئلة حول العملية الجراحية، وسبب طقطقة الكاحل وكيفية معالجته، تغيير مفصل الكاحل بآخر صناعي، ومضاعفات الأطراف المعدنية، والشفاء بعد الجراحة، ونتائج المرجوة على المدى الطويل. وكذلك يجب عليك ان تسال الطبيب عن متى يسمح بالمشي بعد تركيب مسامير بالكاحل، ومواعيد مراجعة حالتك الصحية:

إذا كان لديّ اندماج مفصل الكاحل الآن، فهل يمكن تحويل كاحلي إلى بديل مفصل الكاحل في المستقبل؟

الجواب المختصر هو “نعم”، لأنه ممكن تقنياً، إذا كان لديك اندماج في الكاحل مؤلم بالتهاب المفاصل تطور في مفاصل أخرى من القدم، فقد تفكر في تحويل هذا إلى استبدال الأسطح المفصلية التالفة لمفصل الكاحل البشري بمكونات صناعية.

كيف يمكنني علاج التهاب مفصل الكاحل؟

يعتبر استبدال مفصل الكاحل بآخر صناعي أفضل خيار جراحي لمرضى التهاب المفاصل في الكاحل. يمكن لهذه العملية أن تخفف الألم وتحافظ على الحركة في مفصل الكاحل المفصل وهي بديل للمفاصل (الانصهار في الكاحل) والتي يمكن أن تخفف الألم ولكنها تقلل الحركة في المفصل.

ما مقدار الألم الذي سأصاب به بعد جراحة القدم أو الكاحل؟

الألم هو أمر شائع بعد أي نوع من الجراحة. كل مريض يتسامح مع الألم بشكل مختلف. سيتم إرسالك إلى المنزل بعد جراحة القدم أو الكاحل مع الأدوية المناسبة للألم.

من المهم جدًا تناول أدوية الألم الخاصة بك على أساس جدول زمني لتجنب الألم غير الضروري من الانتظار لفترة طويلة. ابدأ الأدوية الخاصة بك من الألم قبل أن تنفجر الكتلة الجراحية، لذلك سيكون ألمك بالفعل تحت السيطرة.

ما مدى نشاطي بعد جراحة القدم أو الكاحل؟

بمجرد خروجك من المستشفى، لن تكون قادرًا على وضع أي ثقل على قدمك وكاحلك. تذكر أنك ستكون لديك جبيرة بعد الجراحة ليست مخصصة للمشي.

في زيارتك للمتابعة، سيكون لديك تغيير في طاقم الممثلين أو الجبيرة وزيادة نشاط حمل الوزن بناءً على شفاءك. يتم تحديد الأنشطة وزيادة الوزن الخاص بك على أساس فردي.

متى يمكنني الاستحمام بعد الجراحة؟

يجب أن يغطي القالب والضمادات الجروح ويدعم الساق ولكن يجب ألا يشعر بإحكام شديد أو غير مريح. إذا بدا ضيقًا جدًا، يجب عليك الاتصال بالطبيب أو الذهاب إلى المستشفى، إذا كان ذلك بعد ساعات.

المدلى بها غير قابلة للإزالة. اتركه في مكانه واجعله جافًا حتى يظهر في المكتب. يمكنك تغطية المدلى بها كيس من البلاستيك للاستحمام.

متى يمكنني العودة إلى حياتي الطبيعية بعد اجراء العملية؟

  • إن عودتك إلى العمل تعتمد على مهنتك، والجراحة التي قمت بها، ومقدار الألم الذي تعاني منه، وإذا كانت هناك أي مضاعفات من الجراحة (مثل الم العظام). قد يعود بعض المرضى إلى العمل خلال فترة تحمل الوزن بعد الجراحة.
  • تختلف فترة عدم تحمل الوزن اعتمادًا على مدى تحمل كاحلك. تتطلب بعض المهن عمل شاقا (مثل قطع الأشجار والبناء). لذلك يعد الشفاء التام ضروري قبل أن يتمكنوا من العودة إلى العمل. في بعض الحالات، لن تسمح لك الجراحة بالعودة إلى مهنتك السابقة.
  • هل يمكنك العمل دون تحمل الوزن على القدم؟ إذا كان الأمر كذلك، فإن الألم سيكون العامل الرئيسي المحدد. من غير المحتمل أن تكون قادرًا على العمل لمدة ثلاثة أسابيع على الأقل بعد الجراحة.

خاتمة

يعد استبدال مفصل الكاحل الإجراء الذي كان متاحًا لمدة 25 عامًا تقريبًا، فتزايدت شعبية جراحة مفصل الكاحل مع تحسن عمليات الزرع المتاحة للاستبدال مفصل الكاحل.

تشير الدراسات الحالية إلى حوالي 90٪ من معدل رضا المرضى في السنوات الأربع الأولى بعد الجراحة. قد تكون المشكلة المتوقعة في المستقبل هي تخفيف هذا الكاحل الاصطناعي. يجب أن يساعدك جراح العظام في اتخاذ القرار إذا كنت مرشحًا.

اقرا المزيد:

يؤكد هذا التنبيه والتصريح بأن المقالات والمعلومات التي موجودة في الاعلى والتي يقدمها موقع مركز ومستشفى فلوريا أو أيا من المواقع التواصل الاجتماعي التابعة لمستشفى فلوريا ليست طبية ولا يمكن استخدامها على انها وصفة طبية ولا ينبغي التعامل معها كنصائح أو توصيات طبية.

يمكنك الحصول على استشارة طبية مجانية من الطبيب المتخصص في مشفانا باتصالك بينا مباشرة عن طريق النموذج الاتصال الذي في الاسفل أو الاتصال بنا عبر واتس اب “بالضغط هنا” للتكلم مع المستشار الطبي المتخصص.

انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

elena tirando un polvo.http://www.x-video.center college girl masturbating and squirting.
two lezzies use a strap on to screw. mot phim
cuddly arab hustler with her hijab.tamil xxx
دردشة مباشرة
تواصل مباشرة عبر الواتسأب
مرحبا
هل تريد الحصول على استشارة مجانية عن استبدال مفصل الكاحل؟