مركز ومستشفى فلوريا
عمليات التجميل وزراعة الشعر في تركيا
creampie great boobs chat girl.
rebecca was lonely. xxxvideos
www.pornhup.fun

تبييض الأسنان بالليزر

كيفية تبييض الاسنان بالليزر

تبييض الأسنان بالليزر، العوامل التي تؤثر على لون الأسنان، طرق تبييض الأسنان، كيفية استخدام ليزر الأسنان في التبييض

0 504

تبييض الأسنان بالليزر

يعد اجراء تبييض الأسنان بالليزر من أبرز الوسائل والتقنيات الحديثة التي يلجأ اليها الناس. وذلك نظرا لأهميتها في تحسين لون أسنانهم وجعل ابتسامتهم أكثر رونقا وجاذبية. فما من شك بأن لون الأسنان المائل الى الصفرة أو وجود بعض النقاط السوداء عليها سيجعل مظهرنا غير محبب، ويفقدنا الثقة بأنفسنا عند الضحك أو التبسم.

وقبل اكتشاف الليزر واستعماله في تبييض الأسنان كان هناك العديد من الوسائل الطبية لهذا الغرض كاستخدام اللاصقات وتلبيس السن وغيرها، كما أن الناس منذ القدم اعتمدت على بعض الوصفات والخلطات المنزلية للحصول على لون أبيض براق لأسنانهم.

العوامل التي تؤثر على لون الأسنان

العمر:

كلما زاد عمر الانسان نقص معه الكالسيوم في العظام و الأسنان. مما يؤدي الى اهتراء قسم من الطبقة الخارجية. وبالتالي ستظهر طبقة “الدنتين” الموجودة في أسفلها التي يكون لونها قريبا للصفرة. كما أن هذه الطبقة لينة ويعلق عليها الطعام وبقايا المشروبات بسهولة.

تنظيف الأسنان:

من أهم الأمور التي على الشخص القيام بها للمحافظة على أسنانه بصحة جيدة. حيث أن تراكم الأوساخ وبقايا الطعام على الأسنان يؤدي الى تشكل البكتريا. والتي تقوم بإفراز مادة حمضية مضرة الى حد كبير على الأسنان.

الصحة العامة:

تلعب الحالة الصحية للإنسان دورا هاما في التأثير على صحة الأسنان وسلامتها أيضا، فعلى سبيل المثال يعاني المصابون بمرض السكري والغدد الجارات درقية من مشكلات في حرق الغذاء والامتصاص. ولهذا يصابون بنقص الكالسيوم في الجسم مما يؤثر سلبا على الأسنان وكذلك العظام. وفي بعض حالات مرض السكري يكثر الاصابة بالتسوس وصفرة الأسنان.

الأدوية والعقاقير الطبية:

كثيرا ما يتأثر لون الطبقة الخارجية للأسنان ببعض العقاقير والأدوية الطبية التي يتناولها المريض. فمثلا مضادات الحساسية وبعض أنواع المضادات الحيوية. وغيرها من الممكن أن تؤدي الى تغيير لون الأسنان وجعلها تميل نحو الصفرة.

ويعتبر عقار “التيتراسيكلين” من أكثر العقارات التي قد تترك أثرا على الأسنان من الصعب التخلص منه بشتى الوسائل. وذلك أنها من الممكن أن تصبغ الأسنان بلون رمادي عميق التأثير والتغلغل في السن.

التدخين:

يوجد في التبغ مادة تدعى “تار” وهي عبارة عن مادة سوداء داكنة اللون وقد يؤثر لونها على الأسنان مع الزمن. كما أن النيكوتين هو مادة شفافة في الأساس لكنه عندما يتعرض للأكسجين سيصبغ الأسنان بلون أصفر ويذهب بريقها ولمعانها.

الغذاء:

يوجد العديد من المأكولات والمشروبات التي تحتوي على مواد ملونة (مثل القهوة والميلو والشاي) وهذه المواد ستؤدي كثرة تناولها الى صبغ الأسنان بلون قاتم يقضي على لمعانها وبياضها.

طرق تبييض الأسنان

كان هناك العديد من الوسائل والأساليب لتبييض الأسنان والتي كان لبعضها أثر جيد وبعضها الآخر غير ايجابي. وقد تطورت هذه الوسائل والأساليب في هذه الأنواع. ومنها مازال يستخدم حتى اليوم. والآخر زال نهائيا، وتقسم الطرق التي يمكن استعمالها اليوم الى قسمين:
  • طرق يتطلب استعمالها الذهاب الى العيادة وتكون تحت إشراف طبيب أسنان مختص

وهناك عدة طرق في هذا الجانب ومن أبرزها تبييض الأسنان عن طريق استعمال اللاصقات المبيضة التي يوجد فيها مادة كيميائية تتفاعل مع الطبقة الخارجية المتضررة للأسنان وتتخلص من الآثار والأصباغ الموجودة عليها.

وهناك أيضا وسيلة سريعة وذات تأثير جيد وهي تبييض الأسنان بالليزر. وهي الأكثر انتشارا اليوم. بالإضافة الى طريقة أخرى وهي تبييض الأسنان باستعمال التلبيسة أو التاج.

  • طرق يمكن تنفيذها في المنزل

وتشمل هذه الطرق استعمال مواد كيميائية من أجل تقشير الطبقة الخارجية للأسنان. وتعتبر نتائج هذه الوسائل جيدة ولكنها تحتاج الى فترات طويلة لتحقق المطلوب منها. كما أن فعاليتها ضعيفة مع الحالات المتقدمة والشديدة.

كيفية استخدام ليزر الأسنان في التبييض

تتميز عمليات تبييض الأسنان بالليزر بسرعتها وبنتائجها المذهلة. وبشكل عام تحتاج الى جلسة واحدة ولكن ان كانت حالة الأسنان أكثر تعقيدا قد تتطلب أكثر من جلسة.

ويبدأ الطبيب الجلسة بتنظيف الأسنان وازالة أية رواسب، وبعد ذلك يقوم بوضع جيل على اللثة ليساعد على تغطيتها وحمايتها خلال العملية. ومن ثم يقوم بوضع مادة كيميائية مبيضة على الأسنان تدعى hydrogen period gel ويستخدم ليزر من نوع خاص green laser  ويقوم بتوجيهه نحو الأسنان حيث يعمل على زيادة سرعة وفعالية المادة المبيضة.

ومعظم أنواع الأسنان وبالأخص الصفراء يثمر تبييضها بالليزر بنتائج رائعة ومباشرة. ولكن بعض الحالات كالأسنان البنية أو الرمادية أو تلك التي تم حشوها أو تركيب غطاء قد لا تتأثر بالشكل المطلوب بعلاج الليزر. ولذلك لا بد من استشارة الطبيب والتأكد منه بشكل واضح عن قابلية حالتك لعلاج الليزر.

مميزات تبييض الأسنان بالليزر

  • تعتبر عملية تبييض الأسنان هي الأفضل والأقل وقتا وتعبا مقارنة مع غيرها.
  • يعد تبييض الأسنان بالليزر من العمليات البسيطة و الآمنة.
  • يحقق نتائج مذهلة في علاج التصبغات الشديدة والعميقة.
  • تظهر نتائجه مباشرة.

سلبيات تبييض الأسنان بالليزر

  •  هناك بعض أنواع تصبغات الأسنان المعقدة جدا والشديدة التي قد لا تتأثر بعملية تبييض الليزر وبالتالي لا تحقق العملية هدفها.
  • يحتاج استعمال ليزر الأسنان خبرة كبيرة ودقة عالية جدا وحذر شديد.
  • نتائج عملية تبييض الأسنان بالليزر ليست دائمة حيث قد تعود التصبغات فترة من الزمن الى التشكل مرة أخرى وبالتالي يحتاج الشخص لإعادة العملية.
  • يعد تبييض الأسنان بالليزر هو الأغلى سعرا بالنسبة لعمليات التبييض الأخرى.

أضرار تبييض الأسنان بالليزر

هناك العديد من الأخطار والأعراض الجانبية التي قد يتعرض لها الشخص في عملية تبييض الأسنان بالليزر نتيجة استعمال المواد الكيميائية أو بسبب قلة خبرة الطبيب وغير ذلك و منها:
  • التسبب بموت الأعصاب الحسية الموجودة ضمن الفم والتأثير على حاسة التذوق.
  • الاصابة بالحساسية الشديدة وكذلك حدوث التهابات في اللثة.
  • الاصابة بالالتهاب وتقرح في الشفاه و اللسان.
  • التعرض الى حساسية واحمرار في العينين وربما قام ضوء الليزر المركز بتدمير القرنية.
  • حدوث ضعف في أنسجة عظام الأسنان وقد تتفتت لاحقا، ويحصل هذا بسبب شدة الحرارة أو زيادة تركيز الجل الكيميائي المستعمل في التبييض.

ومن المفروض اتباع طرق ووسائل الحماية لتجنب العديد من مخاطر عملية تبييض الأسنان و منا:  اختيار الطبيب المناسب وذو الخبرة الكبيرة.

وارتداء نظارات واقية على العينين، ويجب كذلك تغطية الشفاه واللثة بمادة عازلة سواء من الجل أو البلاستيك. كما يجب شد الوجه من الطرفين بواسطة مبعد الخد “cheek retractor”.

متى تفكر في تبييض أسنانك بالليزر؟

لا شك بأن أي شخص لديه أسنان مائلة للصفرة أو عليها تصبغات مزعجة يستطيع التوجه لإجراء عملية تبييض الأسنان بالليزر.

كما يمكن أيضا لكل من يرغب بأن تكون أسنانه ناصعة البياض ولامعة أن يقوم بهذا الاجراء. ولكن يجب أولا على الراغبين بذلك استشارة الطبيب عن هذا الموضوع ليختار لهم الطريقة الأنسب لحالتهم.

كما يجب اختيار المركز المناسب والطبيب الكفء لإجراء هذه العملية وذلك لتحقيق أفضل نتائج ممكنة وبأقل الأضرار والمشاكل.

كيف تحافظ على نتيجة التبييض بالليزر؟

للحفاظ على نتائج عملية تبييض الأسنان بالليزر يجب اتباع الخطوات التالية:

  • تنظيف الأسنان بالفرشاة والمجون المناسبين وبشكل يومي.
  • عدم الاكثار من شرب الشاي والقهوة ومحاولة الامتناع عن التدخين.
  • يفضل استخدام اللاصقات أو البودرة المبيضة بعد ليزر الأسنان. ويمكن القيام بذلك في المنزل بشكل ذاتي.

أسعار تبييض الأسنان بالليزر

هناك العديد من العوامل التي تؤثر على تحديد تكلفة تبييض الأسنان بالليزر.3 حيث أنها تختلف من طبيب لآخر. وكذلك تتفاوت الأسعار تبعا للبلد الذي تتم العملية فيه. كما أن حالة المريض وتعقيداتها وكذلك نوع الجهاز والمادة المستخدمة لها دورها المؤثر أيضا.

وبحسب بعض الاحصاءات فقد وصل متوسط تكلفة تبييض الأسنان بالليزر الى نحو 1000 دولار أمريكي تقريبا. وقد احتلت كل من بريطانيا وكندا مركز الدول الأكثر ارتفاعا في السعر والذي وصل فيها الى ما بين 500 وحتى 2500 دولار أمريكي. وفي تركيا بلغ متوسط السعر 360 دولار. وكان السعر الأرخص هو في ألمانيا قد تبلغ التكلفة 260 دولار في بعض الأماكن.

أما مراكز اجراء عملية تبييض الأسنان بالليزر فهي منتشرة بشكل كبير جدا في مختلف دول العالم، وتضم ألمانيا عددا كبيرا من أشهر المراكز في العالم. كما تعتبر مجموعة مستشفيات هوسبايتادنت الدولية في تركيا ومركز اسطنبول لتجميل الأسنان من أفضل المراكز العالمية ايضا. وفي مصر نجد مركز الدكتور محمد شلش لطب وتجميل الأسنان وكذلك مركز دينتال كير.

في نهاية المقالة نجاوب على بعض الأسئلة الشائعة

هل الاهتمام بالأسنان ونظافتها يغنينا عن الحاجة لتبييض الأسنان؟

العناية والاهتمام بالأسنان قد تخفف الضرر ويزيل الأوساخ التي قد تلتصق بها كما أنه قد يحميها من البكتريا، ولكنه عموما لا يغني عن عمليات تبييض الأسنان ولا يمكنه منع تأثير المشروبات والأطعمة على الطبقة الخارجية للأسنان.

كم هو العمر الأفضل لإجراء عملية تبييض الأسنان؟

يفضل عدم اجراء هذه العمليات للأطفال وذلك بسبب فرط الحساسية لديهم وكذلك عدم اكتمال نمو الأنسجة في الفم وهذه تعد من احدى النقاط السلبية في مثل هذه العمليات، أما بالنسبة لبقية الأعمار فيمكنهم اجراء تبييض الأسنان متى يشاؤون.

اقرا المزيد:

يؤكد هذا التنبيه والتصريح بأن المقالات والمعلومات التي موجودة في الاعلى والتي يقدمها موقع مركز ومستشفى فلوريا أو أيا من المواقع التواصل الاجتماعي التابعة لمستشفى فلوريا ليست طبية ولا يمكن استخدامها على انها وصفة طبية ولا ينبغي التعامل معها كنصائح أو توصيات طبية.

يمكنك الحصول على استشارة طبية مجانية من الطبيب المتخصص في مشفانا باتصالك بينا مباشرة عن طريق النموذج الاتصال الذي في الاسفل أو الاتصال بنا عبر واتس اب “بالضغط هنا” للتكلم مع المستشار الطبي المتخصص.

انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
100%
مقالة مفيدة جدا

تبييض الأسنان بالليزر

  • ما رايك في هذه المقالة؟ هل كانت مفيدة؟ يرجى التقييم.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

دردشة مباشرة
تواصل مباشرة عبر الواتسأب
مرحبا
هل تريد الحصول على استشارة مجانية عن تبييض الأسنان بالليزر؟