مركز ومستشفى فلوريا
عمليات التجميل وزراعة الشعر في تركيا
creampie great boobs chat girl.
rebecca was lonely. xxxvideos
www.pornhup.fun

زراعة الشعر للرجال بالصور وكيفية إجراء العملية والاسعار

زراعة الشعر للرجال بالصور وكيفية إجراء العملية والاسعار

زراعة الشعر للرجال بالصور وكيفية إجراء العملية والاسعار، الوقت الأنسب لإجراء عملية زراعة الشعر للرجال، أنواع عمليات زراعة الشعر

0 229

زراعة الشعر للرجال بالصور وكيفية إجراء العملية والاسعار

هل تعلم معومات كافية عن زراعة الشعر للرجال بالصور وكيفية إجراء العملية والاسعار صحيح أن معظم عمليات التجميل تقبل عليها النساء أكثر بكثير من الرجال، الا أن عملية زراعة الشعر تحديدا أكثر استهدافا للرجال من النساء.

وذلك يرجع الى المعاناة الكبيرة التي يتعرض لها قسم كبير من الرجال بسبب تساقط الشعر والاصابة بالصلع لاحقا مما يعطيهم مظهرا غير جميل ويجعلهم يبدون أكبر من عمرهم الحقيقي.

وتشير بعض الدراسات الى أن 1 من أصل 5 من الرجال يصابون بالصلع، واعادة ما يحدث هذا في سن مبكر وهو ما يسبب ازمة نفسية لهؤلاء تجعلهم يبحثون عن الحل المناسب ويجربون مختلف الطرق المتاحة.

زراعة الشعر للرجال بالصور وكيفية إجراء العملية والاسعار

ورغم وجود الكثير من المستحضرات الطبية والطبيعية التي يقال إنها تساعد على علاج مشكلة الصلع ونساقط الشعر، الا أن الكثيرين جربوها وبذخوا عليها الأموال الكثيرة ولفترات طويلة دون أن يحققوا تقدما ملحوظا في هذا المجال وهذا ما أدى الى اصابتهم باليأس والاحباط الشديد.

مقالات قد تعجبك أيضاً ... قراءة المزيد...
1 من 7

غير انه اليوم يمكن أن نقول وداعا لمشكلة الصلع مع عمليات زراعة الشعر الطبيعي، وقد بات لهذه العمليات صيت ذائع جدا وقد شهدت اقبالا كبيرا في مختلف دول العالم. حيث تميزت بنتائجها المذهلة والدائمة على العكس من عملية زراعة الشعر الصناعي والتي قد يرفضها الجسم وتفشل بعد حوالي سنة من اجرائها، كما أن لها العديد من المخاطر وأهمها تسببها بحدوث التهابات.

زراعة الشعر للرجال بالصور وكيفية إجراء العملية والاسعار ما الوقت الأنسب؟

علينا ان نعرف بداية أن عملية زراعة الشعر الطبيعي تعتمد على مدى توافر كميات كافية من الشعر في المنطقة المانحة والتي غالبا ما تتواجد في مؤخرة الرأس وجانبيه.

حيث أن هذه المنطقة لا تتعرض عادة للصلع وتساقط الشعر. وحين تتوافر كمية كافية من الشعر هناك يصبح من الممكن لأي شخص يعاني من الصلع اجراء عملية زراعة الشعر في الوقت الذي يريد.

ففي حالة الصلع الوراثي أو تساقط الشعر لسبب ما بشكل كبير والاصابة بالصلع نتيجته. يمكن عن طريق عملية زراعة الشعر حل هذه المشكلة من خلال أخذ عدد من بصيلات المنطقة المانحة للشعر وزرعها في المناطق التي هي بحاجة لها. وعندما ينمو الشعر ستكون المنطقة مغطاة بشعر قوي وكثيف.

الا أنه من غير الممكن اللجوء الى عملية زراعة الشعر في حالات تساقط الشعر والصلع الناتج عن استعمال العلاجات الكيماوية لعلاج مرض ما، أو بسبب بقع عشوائية مثل الثعلبة البقعية أو في حالات الصلع الكامل بسبب مرض الثعلبة.

ويفضل في العادة اجراء عملية زراعة الشعر بعد سن ال 30 وذلك حتى تكون مرحلة الصلع قد استقرت على حد معين. والا ستكون زراعة الشعر غير مجدية في الحالات التي يكون تساقط الشعر والصلع مستمرا في قضم مناطق أخرى من الرأس وسيبدو حينها شكل الشعر والرأس غير طبيعيا.

أنواع عمليات زراعة الشعر

لعملية زراعة الشعر الطبيعي نوعين رئيسيين وهما:

زراعة الشعر بالشريحة FUT follicular unit transplantation:

تعتبر طريقة الشريحة هي الأقد في مجال زراعة الشعر الطبيعي الا أنها باتت اليوم قليلة الاستخدام، وتعتمد هذه التقنية في عملها على استئصال شريحة صغيرة من مؤخرة الرأس.

ليتم بعدها تجزيئ هذه الشريحة إلى عدد من الشرائح الصغيرة جدا بواسطة معدات دقيقة وبشكل تحتوي فيه كل شريحة صغيرة على شعرة واحدة أو اثنتين، و بعد اجراء فتحات دقيقة للغاية في المنطقة المطلوب علاجها بحيث تصل كل فتحة الى نحو ربع مليمتر توزع الشرائح عليها وتغلق الفتحات تلقائيا، ويتم اغلاق الشق في المنطقة التي نزعت منها الشريحة الأولى في بداية العملية عن طريق خياطته.

زراعة الشعر بالاقتطاف (FUE (follicular unit extraction:

وهي التقنية الاحدث والاكثر انتشارا اليوم في مجال عمليات زراعة الشعر، وفي هذه الطريقة يتم استخلاص كل شعرة واحدة مع بصيلتها من المنطقة المانحة للشعر وذلك من خلال استعمال جهاز طبي خاص، وبعد الحصول على العدد المطلوب يتم فرزها وتخزينها في مكان خاص، وبعدها يتم انشاء فتحات دقيقة لا تتجاوز ربع ميلمتر في مساحتها وتزرع فيها تلك البصيلات، وتتميز هذه الطريقة بدقتها وعدم حاجتها لغرز أو خياطة جراحية بعد العملية.

وبعد مرور ساعات من العملية تصبح تلك البصيلات جزءا من فروة الرأس ويبدأ الشعر الجديد بالنمو بعد حوالي الشهر، وبعد عدة أشهر تصبح المنطقة المزروعة مغطاة بالشعر القوي والكثيف. تستغرق هذه العملية ما بين 4 الى 6 ساعات وذلك لكونها تحتاج الى دقة كبيرة وعناية وخصوصا أثناء زراعة الشعر.

ما الفرق بين زراعة الشعر بالاقتطاف وعملية غرس الشعر الصناعي؟

هناك فارق كبير بين العمليتين ففي عملية غرس الشعر الصناعي يتم الاعتماد على زراعة شعر مكون من ألياف اصطناعية. كما ان الشعر يظل ثابتا على طول محدد.

وهناك احتمال كبير لأن يرفض الجسم هذا الشعر وقد يتساقط بعد حوالي السنة من اجراء العملية. كما أن الشخص في عمليات زراعة الشعر معرض للإصابة بالالتهابات الى حد كبير ويجب عليه على الدوام استعمال عقاقير معينة.

وعلى العكس من ذلك في حالة زراعة الشعر الطبيعي، فإن الشعر المزروع يكون من نفس طبيعة الشعر الأصلي في فروة الرأس فهو مأخوذ أساسا منها، وستكون الشعرات طبيعية تطول وتنمو كما غيرها.

الأسئلة الشائعة

ما هي تكاليف زراعة الشعر؟

تختلف تكاليف عملية زراعة الشعر بحسب العديد من العوامل ومن أهمها مكان اجراء العملية، وكذلك الطبيب ومدى خبرته، كما تختلف تبعا لحالة الشخص وعدد البصيلات التي يرغب بزراعتها، وعلى العموم تتراوح تكاليف العملية في الدول العربية ما بين ال 700 الى 3000 دولار أمريكي، أما في الدول الأجنبية المختلفة فغالبا ما تتراوح ما بين 2000 وحتى 5000 دولار أمريكي تقريبا.

ما نسبة نجاح العملية؟

تقدر نسبة نجاح عملية زراعة الشعر بنحو 95 %.

كم عدد الشعرات التي من الممكن زراعتها في العملية الواحدة؟

هناك عدد محدد من الشعرات التي بالإمكان زراعتها في الجلسة الواحدة، وهذا العدد يتراوح ما بين 2000 الى 7000 شعرة في الجلسة الواحدة، ولكن في الغالب سيكون هذا العدد كافيا لتغطية المناطق المطلوبة ما لم يكن الشخص أصلعا الى درجة كبيرة جدا.

أقراء أيضا ... مقالات ذات صلة
1 من 8

كم المدة التي تستغرقها هذه العملية؟

تستغرق ما بين 4 وحتى 6 ساعات تقريبا.

هل تسبب عملية زراعة الشعر ألما؟

طالما تم تخديره موضعيا فلن يشعر المريض بأي ألم في عملية زراعة الشعر.

هل عناك مضاعفات وأعراض جانبية لعملية زراعة الشعر؟

نعم، ولكن هذه المضاعفات قليلة جدا وذلك لكونه تم الاعتماد على التخدير الموضعي، ومن أبرز هذه المضاعفات نذكر ما يلي:
  • حدوث تلوث بكتيري، ويمكنه تجنبه بتناول المضادات الحيوية.
  • حدوث انتفاخ في الرأس وهو مؤقت ويختفي خلال أسبوع من العملية.
  • اصابة الجبهة ببعض الكدمات والانتفاخات وهي مؤقتة وتختفي بشكل تدريجي.
  • حدوث انتفاخ حول العينين وهو غير مقلق حيث يختفي بعد أسبوع من العملية.

ما المدة اللازمة لنمو الشعر مرة أخرى؟

عادة ما يحتاج الشعر المزروع الى حوالي الشهر تقريبا حتى يبدأ بالنمو الطبيعي. وبعد حوالي الشهرين تنمو جميع بصيلات الشعر التي تمت زراعتها ويظهر الشعر. ويمكن الحصول على شعر طبيعي بطول كامل خلال 6 أشهر من العملية. 

هل يبدو الشعر بعد الزراعة طبيعيا؟

بالطبع، وذلك لأن الشعر تم استخلاصه من نفس فروة رأس الشخص.

متى أستطيع حلاقة الشعر الجديد وتصفيفه؟

يمكن تصفيف الشعر وقصه بعد حوالي 6 أشهر من العملية. المهم أن تتم العناية بالشعر واستخدام المستحضرات الطبية فقط للعناية به، وكذلك لابد من الاعتمام بالغذاء والفيتامينات.

هل يمكن إجراء العملية لمرضى السكر والضغط وهل هناك خطورة؟

يمكن للمصابين بالضغط ومرض السكر اجراء عملية زراعة الشعر. ولكن لابد من الاهتمام بصحتهم قبل العملية وبعدها. ولكن من غير الممكن اجراءها لمرضى السكر الذين يتناولون الأنسولين.

هل يمكن زراعة الشعر في الندوب؟

نعم، الا ان نسبة النجاح وتحقيق المطلوب قليلة جدا.

هل يمكن زراعة الشعر في الشارب واللحية؟

لقد بات من الممكن اجراء هذا النوع من العمليات، الا أن اجراءاتها تختلف عن عملية زراعة شعر الرأس.

زراعة الشعر للرجال بالصور وكيفية إجراء العملية والاسعار في تركيا وعمليات زراعة الشعر

تعتبر تركيا احدى البلدان التي تنتشر فيها بكثرة المركز التجميلية ومنها مراكز زراعة الشعر ولهذا يجب الاطلاع على مختلف المراكز قبل الاختيار بينها. وغالبا ما تكون التكلفة الأقل هي الأمر الأساسي الذي عادة يهتم به الناس ويبحثون على أساسه.

وقد لينت بعض التقارير أن تركيا أصبحت من بين الدول الأكثر ممارسة لعمليات زراعة الشعر وأنها تملك كفاءة وخبرة كبيرة في هذا المجال، وما يميزها أيضا هو التكلفة القليلة لهذه العمليات في تركيا بالنسبة لغيرها من الدول.

معلومات عن تركيا والسياحة في تركيا

تقع تركيا في البقعة الجغرافية الاستراتيجية الواصلة بين قارتي أسيا وأوروبا، وهو ما يشكل ميزة اضافية لمن يرغب بزيارتها وخصوصا لقربها ورخص تكاليف السفر اليها. وبالنسبة لتكلفة المعيشة في تركيا تعتبر هي الأقل بين غيرها من الدول، كما أن تكلفة الاقامة هناك منخفضة بشكل عام.

أبرز أسباب شهرة تركيا بعمليات زراعة الشعر

التكلفة:

حيث ينخفض متوسط السعر فيها عن مثيلاتها في بقية دول العالم.

الخبرة:

كما ذكرنا سابقا فإن أكثر ما يميز عمليات زراعة الشعر وعمليات التجميل المختلفة فيها هي مدى خبرة الأطباء هناك. حيث أن معظم هؤلاء الأطباء ذويي مهارات ممتازة وقد تدربوا وعملوا سابقا في العديد من المراكز الاوربية الشهيرة.

نتائج العملية:

تستعمل مراكز زراعة الشعر التركية أحدث التقنيات الطبية وأكثرها تطورا. وهو ما ساعد بالإضافة الى مهارة الأطباء وخبرتهم على تحقيق أفضل النتائج للمريض. وهذا الأمر بالذات ما ذكرته الكثير من الأبحاث وسبب شهرة كبيرة لتركيا في مجال عمليات زراعة الشعر.

اقرا المزيد:

يؤكد هذا التنبيه والتصريح بأن المقالات والمعلومات التي موجودة في الاعلى والتي يقدمها موقع مركز ومستشفى فلوريا أو أيا من المواقع التواصل الاجتماعي التابعة لمستشفى فلوريا ليست طبية ولا يمكن استخدامها على انها وصفة طبية ولا ينبغي التعامل معها كنصائح أو توصيات طبية.

يمكنك الحصول على استشارة طبية مجانية من الطبيب المتخصص في مشفانا باتصالك بينا مباشرة عن طريق النموذج الاتصال الذي في الاسفل أو الاتصال بنا عبر واتس اب “بالضغط هنا” للتكلم مع المستشار الطبي المتخصص.

انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
100%
مقالة مفيدة جدا

زراعة الشعر للرجال بالصور وكيفية إجراء العملية والاسعار

  • ما رايك في هذه المقالة؟ هل كانت مفيدة؟ يرجى التقييم.
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

دردشة مباشرة
تواصل مباشرة عبر الواتسأب
مرحبا
هل تريد الحصول على استشارة مجانية عن زراعة الشعر للرجال بالصور وكيفية إجراء العملية والاسعار؟