مركز ومستشفى فلوريا
عمليات التجميل وزراعة الشعر في تركيا
creampie great boobs chat girl.
rebecca was lonely. xxxvideos
www.pornhup.fun

استبدال مفصل الكتف

استبدال مفصل الكتف

ما هو استبدال مفصل الكتف؟ لماذا يتم إجراء استبدال مفصل الكتف؟ تحضير المريض ومعرفة تاريخه الطبي، الأثار الجانبية للعملية

0 1٬884

مقدمة استبدال مفصل الكتف

يعتبر استبدال مفصل الكتف إجراء جراحي مفيد للغاية يهدف إلى تخفيف الألم واستعادة الحركة لدى المرضى الذين يعانون من التهاب المفاصل في نهاية المرحلة، وأحياناً بعض الكسور في الكتف. بعد عام من الجراحة.

يتمتع 95٪ من المرضى بوظيفة خالية من الألم، مما يمكنهم من ممارسة منطقة الكتف بشكل كاف لتعزيز استعادة القوة والحركة، ويعود معظم مرضى استبدال الكتف بنجاح إلى الأنشطة التي يستمتعون بها.

ما هو استبدال مفصل الكتف؟

يعد استبدال الكتف الكلي، والمعروف أيضًا باسم رأب مفصل الكتف الكلي، إجراءً ناجحًا بشكل كبير لعلاج الألم الشديد والتصلب الذي ينتج غالبًا في المرحلة النهائية من أشكال مختلفة من التهاب المفاصل أو مرض المفاصل تنكسي في مفصل الكتف. الفائدة الأساسية لجراحة استبدال الكتف هي تخفيف الألم.

تشمل المزايا الإضافية استعادة الحركة والقوة والوظيفة لمساعدة المرضى على العودة إلى مستوى النشاط القريب من الطبيعي قدر الإمكان. يعود العديد من المرضى إلى الرياضة التي يحبونها مثل التنس والجولف والسباحة، بينما يتابعون أيضًا مبادرات الصحة الشخصية مثل التدريب الفردي واليوغا.

مقالات قد تعجبك أيضاً ... قراءة المزيد...
1 من 6

ما هو مفصل الكتف؟

مفصل الكتف هو الأكثر مرونة في الجسم البشري بأكمله، وهو مزيج مصمم بشكل معقد من ثلاثة مفاصل تربط الطرف العلوي بالصدر. تم تصميم الهياكل المفصلية لمجمع الكتف بشكل أساسي للتنقل، مما يسمح لنا بالتحريك ووضع اليد من خلال مجموعة واسعة من الفضاء. والحقاني العضدي المشترك.

الذي يربط العضد والكتف. على الرغم من أن مكونات مجمع الكتف تشكل نصف كتلة الطرف العلوي بأكمله فهي متصلة بالهيكل العظمي المحوري بواسطة مفصل واحد، المفصل القصبي الترقوي. نتيجة لذلك، تعمل قوى العضلات كآلية أساسية لتأمين حزام الكتف على الصدر وتوفير قاعدة دعم ثابتة لحركات الطرف العلوي.

لماذا يتم إجراء استبدال مفصل الكتف؟

في معظم الأحيان يتم استبدال مفصل الكتف عند حدوث بعض مشاكل في الكتف:

الكسور: في حالة الإصابة الشديدة، يمكن أن يتضرر رأس عظم الذراع بشدة بحيث لا يمكن استعادتها وبالتالي يجب استبدالها. اعتمادًا على صحة الترقوة، قد يوصي الجراح باستبدال جزئي أو كلي للكتف لاستبدال العظم المكسور وتثبيت المفصل واستعادة الوظيفة.

التهاب المفاصل في الكتف: يحدث في الغالب عند المرضى الذين تزيد أعمارهم عن 60 سنة، تسبب هذه الحالة تصلب وألم في مفصل الكتف كما يضعف الغضروف الواقي على مر السنين. قد يوصي طبيبك أولاً بالأدوية المضادة للالتهابات، ولكن إذا كان ذلك، بالإضافة إلى خيارات العلاج غير الجراحية الأخرى، لا يؤدي إلى تخفيف الألم أو تحسين الحركة، فقد يكون الوقت قد حان للتفكير بجدية في فوائد استبدال الكتف بشكل كامل. هشاشة العظام هو واحد من أكثر الأسباب شيوعًا لدى المرضى لهذا الإجراء.

استبدال مفصل الكتف متى يمكن مراجعة الطبيب؟

أفضل طريقة لتحديد ما إذا كنت بحاجة إلى تبديل مفصل الكتف هي رؤية طبيب مؤهل. ومع ذلك، في الوقت نفسه، يجب عليك اتباع قائمة التحقق هذه أدناه لتقييم حالتك. إذا أجبت بنعم على واحد أو أكثر من الأسئلة المدرجة هنا، فأنت تحتاج لزيارة طبيب المفاصل في أقرب وقت:
  • هل آلام كتفك ثابتة وحادة وهل تتداخل مع قدرتك على أداء الأنشطة اليومية الطبيعية؟
  • هل تعاني من ألم معتدل أم شديد أثناء الراحة؟
  • هل تبقيك ألم كتفك مستيقظًا في الليل؟

استبدال مفصل الكتف ما هو سعر الكتف الصناعي؟

تعتمد تكلفة جراحة استبدال مفصل الكتف على مجموعة متنوعة من العوامل، بما في ذلك التغطية التأمينية، والاحتياجات الطبية الأخرى. إذا لم يكن لدى المريض أي نوع من التأمين الصحي، يمكن أن تصل جراحة اصطدام الكتف إلى 18000 يورو. سيستمر المجموع في الارتفاع مع إضافة المصاريف الطبية الأخرى بما في ذلك زيارات الطبيب والإقامة في المستشفى ومتابعة الرعاية.

نتائج استبدال الكتف:

تبديل الكتف بالكامل هو عملية ناجحة للغاية ومعدل البقاء على قيد الحياة 10 سنوات يصل إلى 90 في المئة. ينتهي العديد من المرضى بأكتاف وظيفية للغاية ويمكنهم العودة إلى أنشطة الحياة اليومية والرياضات ذات التأثير المنخفض دون ألم.   قد يكون لهذه العملية بعض المضاعفات، رغم أنها نادرة جدً. قد تشمل المضاعفات العدوى، والنزيف، وعدم استقرار الكتف، وتمزق الكفة المدورة، وكسر وتخفيف الأطراف الاصطناعية.

تحضير المريض ومعرفة تاريخه الطبي

قبل إجراء عملية استبدال مفصل الكتف في تركيا، يحتاج المريض إلى أدوات خاصة واستشارة في إدارة الألم واحتياجات التخدير والموظفين الذين لديهم خبرة في التعامل مع حالات مراجعة استبدال مفصل الكتف.

بالإضافة إلى مراجعات الحالات، يجب على المستشفيات التأكد من مقابلة القادة السريريين الرئيسيين مع المريض مباشرة قبل الجراحة. يجب على الممرضات تقييم كل مريض قبل إجراء العملية لضمان تلبية الاحتياجات الجراحية للمريض، ويقوم أعضاء الفريق الجراحي بأكمله، بما في ذلك الجراح وأخصائي التخدير -بتعريف المريض.

لا تضمن هذه الخطوات الهامة فقط إجراء عملية جراحية آمنة للمريض من خلال التحقق من الموقع الصحيح والجراحة ولكن أيضًا منح الفريق الجراحي والممرضة قبل الجراحة فرصة لتهدئة المريض خلال فترة مخيفة في كثير من الأحيان.

التحاليل والصور

أكثر المؤشرات شيوعًا على وجوب حصول الشخص على كتف صناعي هو ألم الكتف بسبب التهاب المفاصل الذي لا يمكن التحكم فيه عن طريق العلاجات غير الجراحية. عادةً ما يكون هذا الألم مصحوبًا بتصلب تدريجي وفقدان للحركة، حيث يعاني المرضى غالبًا من ضجة كبيرة في مفصل الكتف. تشير هذه الأعراض والأحاسيس إلى أن عظام الكرة والمقبس تحكمان ببعضهما البعض لأن الغضاريف التي ينبغي أن تقع بينهما قد تلاشت.

تؤخذ سلسلة من الأشعة السينية القياسية لتحديد حالة مفصل الكتف. إن التصوير المقطعي المحوسب، وهو أشعة سينية متخصصة، والتصوير بالرنين المغناطيسي، قد يكون ضروريًا أيضًا لتقييم جودة عظام المريض وكذلك حالة الأنسجة المحيطة المهمة، مثل وتر الكفة المدورة.

تجهيز غرفة العمليات

تحدث معظم الأخطاء الطبية في جميع أنحاء العالم في غرفة العمليات، ويمكن منع ما يقرب من نصفها. وذلك بمواجهة أدلة على ضرر يمكن تجنبه، يجب تغيير المواقف والممارسات لتعزيز الرعاية الصحية الأكثر أمانًا.

لجراحة تغيير مفصل الكتف بكتف أخر صناعي أكثر أمانا. يجب الإحاطة وتسجيل الدخول والوقت المستغرق واستخلاص المعلومات على أحسن وجه، وهو الآن مدعوم من قبل الوكالة الوطنية لسلامة المرضى بتركيا.

لقد كانت مهنة الطب بطيئة في تكييف قوائم المراجعة هذه في الممارسة اليومية. ومع ذلك، فقد تبين أن استخدام هذه الخطوات يقلل من معدلات الوفيات من 1.5 ٪ إلى 0.8 ٪ والمضاعفات الخطيرة من 11 ٪ إلى 7 ٪.

التخدير الموضعي

يتضمن تخدير منطقة من الجسم باستخدام نوع من الأدوية وهو تخدير موضعي للأعصاب في جزء من جسمك يرسل إشارات إلى عقلك. يمكن استخدام هذه الأدوية لعلاج الحالات المؤلمة، أو منع الألم أثناء العملية أو العملية، أو تخفيف الألم بعد الجراحة. على عكس التخدير العام، لا يسبب التخدير الموضعي فقدان الوعي.

هذا يعني أنها أكثر أمانًا بشكل عام، ولا تتطلب عادة أي إعداد خاص قبل استخدامها، ويمكنك التعافي منها بسرعة أكبر. لن تكون قادرًا على الشعور بأي ألم بعد التخدير الموضعي، رغم أنك قد لا تزال تشعر ببعض الضغط أو الحركة. عادة ما يستغرق الأمر بضع دقائق فقط لتفقد الشعور في المنطقة التي يتم فيها إعطاء مخدر موضعي.

التخدير العام

التخدير العام يعمل عن طريق مقاطعة الإشارات العصبية في الدماغ والجسم. يمنع عقلك من معالجة الألم وتذكر ما حدث أثناء الجراحة. يمنحك الطبيب أو الممرضة المدربين تدريباً خاصاً والمسمى “طبيب التخدير” التخدير العام ويعتني بك قبل الجراحة وخلالها وبعدها. يمكن أيضًا مشاركة طبيب التخدير والممرضة وأعضاء الفريق الآخرين في رعايتك. سيقوم فريق التخدير الخاص بك بفحص تنفسك ووظائف الجسم الأخرى أثناء الجراحة.

قبل الجراحة، ستخضع للتخدير من خلال ادخال ابرة في الوريد في ذراعك أو يدك، وقد تتنفس الغاز أيضًا من خلال قناع. يجب أن تغفو في بضع دقائق.

بمجرد أن تغفو، قد يضع الطبيب أنبوبًا في فمك في القصبة الهوائية. يضمن هذا الأنبوب حصولك على كمية كافية من الأكسجين أثناء الجراحة. سيقوم الطبيب أولاً بإعطائك دواء لإرخاء العضلات في حلقك. لن تشعر بأي شيء عند إدخال الأنبوب.

إجراء العملية

يتم نقل المريض إلى غرفة العمليات، حيث يستقبل المريض اهتمامًا فرديًا من قِبل الممرضة المتداولة وأخصائي التخدير لتوفير الدعم والاهتمام غير المريح الذي يريح المريض ويعالج أي آخر مخاوف لحظة. الفريق الجراحي بأكمله موجود أيضًا بمجرد بدء عملية استبدال مفصل الكتف، والمهم هو التأكد من أن الغرفة تبقى هادئة، احتراماً للمريض.
إن وجود الممرضة والجراح وأخصائي التخدير الدائر أمر بالغ الأهمية خلال المرحلة الجراحية لأن هذه الوجوه الثلاثة هي آخر الوجوه التي يراها المريض قبل أن يناموا، والتحكم في الجناح الجراحي أو غرفة العمليات هو معيار من العناية لا يتم اتباعه غالبًا لأن الجميع مشغولون بأداء أعمالهم الخاصة. هذه العملية تسمح لنا بتجنب كل هذا الضجيج في غرفة العمليات لضمان أنها تجربة ممتعة أكثر صبور.

نهاية العملية

بعد الجراحة، سيتم نقلك إلى غرفة الشفاء حيث ستبقى لمدة ساعتين تقريبًا. خلال هذا الوقت، ستتم مراقبتك حتى تستيقظ من التخدير، وفي هذا الوقت سيتم نقلك إلى غرفة المستشفى. ستكون ذراعك الجراحية مخدرة من التخدير الناحي، والذي يمكن أن يوفر أيضًا تخفيفًا جيدًا للألم لليوم التالي. من الآثار الجانبية الأخرى للتخدير أنك لن تكون قادرًا على تحريك الأصابع أو المعصم على الذراع التي يتم تشغيلها.

عادة، ستبقى في المستشفى لمدة يومين أو ثلاثة أيام، لكن هذا يعتمد على كل فرد ومدى تقدمه. بعد الجراحة، قد تشعر ببعض الألم الذي سيتم إدارته بالأدوية لتجعلك تشعر بالراحة قدر الإمكان. سيتم إعطاء هذا عن طريق الحقن وينبغي استخدامه حسب الحاجة.

مخاطر خلال العملية

الغالبية العظمى من جراحات استبدال الكتف في تركيا ناجحة. ومع ذلك، يمكن أن تحدث مخاطر أثناء وبعد الجراحة وقد تتطلب عناية طبية (مثل مزيد من الجراحة) وإزالة الزرع:
  • قد تكون إزالة أو استبدال نظام الجهاز أو مكوناته ضرورية في مرحلة ما في المستقبل.
  • على الرغم من نادرة، تم الإبلاغ عن ردود فعل الحساسية المعدنية من زراعة الكتف. أبلغ طبيبك إذا كان لديك أي أعراض الحساسية.
  • يمكن لمكونات الزرع تخفيف أو الحركة بسبب تدعيم غير صحيح أو صدمة من السقوط أو التصادم.
  • يمكن أن ينشأ الخلع عن وضع غير صحيح لمكونات الزرع أو السقوط والهبوط على كتفك أو كوعك.

فترة النقاهة

  • يستغرق عادةً ثمانية أسابيع أو أكثر حتى يتعافى المرضى. قد يستغرق الأمر عدة أشهر قبل أن يقوم المريض بإجراء تمرينات قاسية أو تمرينات شاقة. بعد حوالي ستة أسابيع، يمكن للمريض استخدام الذراع بالكامل، بما في ذلك الكتف، للقيام بنشاط خفيف.
  • وبعد ثمانية أسابيع من الجراحة، قد يبدأ المريض في الاستخدام غير المقيد والنشط للذراع والكتف.

توقعات المريض ما بعد العملية

على الرغم من أن معظم المرضى يتمتعون بعودة جيدة من الراحة ويعملون على كتفهم بعد العملية، إلا أن القليل منهم لا يحصلون أبدًا على نوع من الألم الذي كانوا يأملون فيه. من الصعب التنبؤ بمن سينضم إلى هذه الفئة، ولكن عدد المرضى يكون أقل من واحد من كل 20 مريضًا. غالبًا ما يكون هؤلاء المرضى من الصعب عليهم الحفاظ على مدى حركتهم بعد الجراحة:
  •  ستكون هناك فترة بدون حركة كتفك بينما تلتئم الأنسجة التي تم إصلاحها. هذا يختلف من 3-6 أسابيع. سيتم توجيهك إذا كنت تستطيع القيام بتمارين من نوع البندول بمفردك. هذا يعتمد على نوع الجراحة التي تجريها.
  • يمكنك استخدام ذراعك من أسفل الكوع ولكن لا يُسمح بحركة نشطة للكتف حتى يتم طلب ذلك من طرف الطبيب.
  • سيتم تجميد الكتف بشكل صارم لمدة ستة أسابيع في حبال بينما تلتئم الأنسجة التي تم إصلاحها. يمكنك استخدام يدك أسفل الكوع ولكن لا يمكنك تحريك كتفك. سيبدأ العلاج عادة في 4-6 أسابيع بحركة سلبية يقوم بها المعالج. بعد هذه الفترة سوف تبدأ برنامج الحركة النشطة وتقوية في نهاية المطاف.

العناية والعلاج ما بعد العملية

جراحة استبدال الكتف تحل محل الأجزاء البالية من مفصل الكتف. عندما تغادر المستشفى، ستذهب إلى المنزل مع بعض التوجيهات من الطبيب:
  • ضع عبوات الثلج على الضمادة (ضمادة) فوق الجرح (شق) من 4 إلى 6 مرات يوميًا لمدة 20 دقيقة تقريبًا في كل مرة. لف عبوات الثلج في منشفة أو قطعة قماش نظيفة. لا تضعه مباشرة على الملابس. يساعد الثلج في الحفاظ على التورم.
  • تتم إزالة الغرز الخاصة بك بعد حوالي أسبوع إلى أسبوعين من الجراحة.
  • لا تضع أي محلول أو مرهم على شقك.
  • لا تنقع الجرح في حوض الاستحمام أو حوض الاستحمام الساخن أو حمام السباحة.
  • عندما يمكنك الاستحمام دون تغطية الجرح، لا تفركه. اغسل الجرح برفق.

الأثار الجانبية للعملية

تعتبر الجراحة الكاملة لاستبدال الكتف عبارة عن معالجة معقدة للعظم الأصلي للمريض. إذا لم يتم تأمين الأطراف الاصطناعية بشكل كافٍ في العظم الأصلي، أو إذا لم تكن محاذاة بشكل جيد مع أجزاء أخرى من الكتف، يمكن أن تحدث مشاكل:
  • حدوث مشاكل تقنية في المفاصل الصناعية.
  • اصابات الأعصاب.
  • حصول عيوب في الكفة المدورة.
  • خطر الاصابة بالكسر العضدي.

مضاعفات ما بعد العملية

أقراء أيضا ... مقالات ذات صلة
1 من 7
حدوث مضاعفات في الأطراف المعدنية نادرة عند استبدال الكتف بالكامل، ولكن يمكن أن تشمل:
  • الكزازة.
  •  عدم الاستقرار أي أن الكرة تنزلق من المقبس.
  • عدوى.
  • تلف الأعصاب.

غالبا ما يكون ضيق جدا لتبدأ. ومع ذلك، إذا كان تصلب ما بعد الجراحة يمثل مشكلة في الكتف حيث تمت استعادة الحركة أثناء الجراحة، فعادةً ما تكون الصلابة نتيجة لإعادة تأهيل غير مكتملة.

الأشخاص المرشحون لعملية استبدال مفصل الكتف

قد ترغب في التفكير في إجراء عملية جراحية إذا كان تلف مفصل الكتف يسبب ألمًا كبيرًا ويتداخل مع الأنشطة اليومية على الرغم من العلاج. قد يقرر طبيبك أنك مرشح جيد لاستبدال الكتف ام لا:
  • التقدم في السن أو السمنة وحدها لا يستبعد جراحة استبدال الكتف.
  • يعتقد الخبراء أن المرضى الذين تتراوح أعمارهم بين 85 عامًا أو أكبر والذين يتمتعون بصحة عامة جيدة لا يزال بإمكانهم إجراء عملية استبدال الكتف.
  •  لا يوجد حد أقصى للوزن بالنسبة لأولئك الذين يمكنهم إجراء الجراحة.

من لا يمكنه إجراء عملية استبدال مفصل الكتف

ليس كل من لديه التهاب مفصل في الكتف هو مرشح لاستبدال الكتف بالكامل. تشمل العوامل التي يمكن أن تؤثر على أهلية المريض:
  • مستخدم النيكوتين، إذ يواجه مرضى استبدال المفاصل الذين يدخنون أو يستخدمون منتجات التبغ الأخرى معدلات مضاعفات أعلى بعد الجراحة. على سبيل المثال، وجدت دراسة استقصائية شملت أكثر من 500 شخص خضعوا لجراحة استبدال الركبة أن المدخنين كانوا أكثر عرضة بحوالي 10 مرات بإجراء عملية جراحية لإعادة النظر.
  • لديك عدوى نشطة.
  • لديك فقدان أو شلل في كل من الكفة المدورة.
  • لديك مرض تدريجي للجهاز العصبي الذي أثر على مفصل الكتف.
  •  عظامك ليست كاملة النمو.

أهم ميزات عملية استبدال مفصل الكتف في تركيا

الهدف الاساسي من عملية استبدال مفصل الكتف في تركيا هو استعادة أفضل وظيفة ممكنة للمفصل عن طريق إزالة أنسجة الندب وموازنة العضلات واستبدال أسطح المفصل المدمرة بأسطح اصطناعية، يقدر الخبراء أكثر من 90٪ من إجمالي بدائل الكتف التقليدية في السنوات العشر الماضية، و80٪ تدوم 20 عامًا على الأقل:
  • عادة ما يكون لدى المرضى بعد الجراحة ثلاثة أسابيع ألم أقل مما كان عليه قبل الجراحة.
  • بعد ثلاثة أشهر من العمل الجراحي يكون الشفاء الكامل بنسبة 70٪، مع تحقيق أقصى تحسن بعد عام واحد من الجراحة.
  • تعتبر نتائج تخفيف الألم والتحسين الوظيفي ممتازة، النقطة الأكثر أهمية هي أن الإجراء المناسب يجب القيام به للتشخيص الصحيح.
  • إذا لم تؤد التدريبات والأدوية إلى تحسن للمُرضى الراحة ووظيفة الكتف الطبيعية، فيمكن لجراحة استبدال مفصل الكتف ان تحسن من حياتك.
  • يمكن لهذا الإجراء معالجة أنسجة ندبة تقييد التي كثيرا ما يصاحب التهاب المفاصل.
  • يمكن أيضًا استعادة أسطح مفصل ناعمة وثابتة عند تلف هذه الأسطح بسبب التهاب المفاصل.
  • يمكن لجراحة استبدال المفصل في تركيا أن تحسن من ميكانيكا الكتف.
  • يوفر تقويم مفاصل استبدال الكتف راحة ووظيفة جيدة للكتف.
  • تتمثل أعظم التحسينات في قدرة المريض على النوم، وعلى أداء أنشطة الحياة اليومية، وأداء أنشطة ترفيهية غير متصلة.

الأسئلة الأكثر تكراراً حول استبدال مفصل الكتف

في معظم الأحيان يكون لدى المرضى الذين يعانون من آلام في الكتف أسئلة حول سبب وجع الكتف وما الذي يمكن فعله حيال ذلك. لتمكين المرضى من فهم أجسامهم بشكل أفضل ومعرفة الوقت اللازم لطلب العلاج، قمنا بتحديد بعض الأسئلة الأكثر شيوعًا التي يطرحها المرضى.

ما الذي يسبب آلام الكتف؟

يحدث ألم الكتف، وهو أحد أكثر حالات تقويم العظام شيوعًا، بسبب تلف واحد أو أكثر من مكونات الكتف -العظام والعضلات والأوتار والأربطة التي تتكون من المفصل. يمكن أن يحدث هذا الضرر بسبب المرض أو الاستخدام المفرط المزمن أو الإصابة الحادة، لذلك يمكن أن يظهر ألم الكتف على الفور أو يتقدم تدريجياً بمرور الوقت. في كثير من الأحيان، تكون هناك إصابات في الأنسجة الرخوة، مثل التهاب الأوتار أو دموع الكفة المدورة.

ما نوع الاختبارات المستخدمة لتشخيص سبب آلام الكتف؟

هناك عدة طرق يقوم بها جراح العظام لتشخيص سبب آلام الكتف. الطريقة الأكثر موثوقية وشاملة هي من خلال الفحص البدني للمفصل.

خلال هذا الامتحان، يأخذ جراح العظام تاريخًا طبيًا مفصلاً فرديًا وعائليًا ويتعامل مع كتفك لتقييم مدى حركته وقوته ومرونته. وذلك بوسطة دراسات الأشعة السينية أو التصوير بالرنين المغناطيسي أو الأشعة المقطعية أو الموجات فوق الصوتية التشخيصية.

ما هي خيارات العلاج غير الجراحية لألم الكتف؟

بشكل عام، سيحاول جراح العظام علاج آلام الكتف بدون جراحة قبل الشروع في مقاربة جراحية. بناءً على تاريخك الطبي الفردي والعائلي والفحص البدني ونتائج اختبارات التشخيص المعمول بها.

يمكن للطبيب أن يوصي بأي عدد من خيارات العلاج غير الجراحية لألم كتفك. قد تشمل هذه التغييرات نمط الحياة، مثل تعديل النشاط والنظام الغذائي. أدوية، علاج بدني، أو غيرها من العلاجات الغازية مثل العظام.

ما هي بعض خيارات العلاج غير الجراحي لالتهاب المفاصل في الكتف؟

قبل أن تختار المضي قدماً في تغيير مفصل الكتف بكتف أخر صناعي، من المحتمل أن يحاول جراحك علاج التهاب المفاصل بنهج غير جراحي. الأشكال الأكثر شيوعًا للعلاج غير الجراحي لالتهاب المفاصل هي الأدوية.

مثل مضادات الالتهاب، المكملات الغذائية، الراحة والجليد والارتفاع والانضغاط، والعلاج الطبيعي.

ما هي خيارات العلاج الجراحي لألم الكتف؟

إذا كانت إصابتك تتطلب تدخلاً فوريًا، أو فشل نهج أكثر تحفظًا في معالجة آلام كتفك، فقد يختار الجراح إجراء العملية الجراحية. بفضل التقدم في علم وتقنيات جراحة العظام.

يتم الآن تنفيذ العديد من الإجراءات بالمنظار، والتي تسمح للجراح بالعمل في المفصل من خلال شق أصغر بكثير من تلك المطلوبة في التقنيات المفتوحة التقليدية.

كيف يتم علاج إصابات الكتف؟

ما لم تكن هناك صدمة خطيرة مرتبطة بالألم، فعادةً ما تكون إعادة التأهيل (التي تتكون من تمارين الحركة وتقوية) نقطة انطلاق إلى جانب الأدوية المضادة للالتهابات. إذا كان جراحك قلقًا بشأن إمكانية إجراء عملية جراحية، فقد يتم إجراء اختبارات إضافية لتقييم الإصابة وتحديد الرعاية المناسبة.

كيف تبدو جراحة الكتف؟

إن تطور التقنيات والمعدات الجراحية يسمح الآن لعلاج العديد من اضطرابات الكتف بالمنظار. وتشمل هذه العديد من دموع الكفة المدورة، فضلا عن عدم استقرار الكتف.

في بعض الأحيان يتم استخدام مزيج من تنظير المفصل والجراحة المفتوحة، بينما في حالات أخرى، هناك حاجة إلى إجراء رسمي مفتوح لعلاج إصابتك.

ماهي عملية مفصل الكتف الصناعي؟

يشمل تقويم مفاصل الكتف الكلي استبدال الكرة المهترئة بكرة معدنية ناعمة. ترتبط هذه الكرة بساق معدني يوضع داخل عظم ذراعك عظم العضد. يتم تثبيت الجذع في مكانه مع بعض عظامك المأخوذة من الكرة (رأس عضوي).

يتكون مكون المقبس (الحقاني) من البلاستيك ويوضع في مكانه مع وجود كمية صغيرة من الاسمنت العظمي. يتكون البديل النهائي من كرة معدنية ملساء تتحرك على مقبس بلاستيكي ناعم.

لقد خلعت كتفي وأحدثت عدم استقرار في الكتف. لماذا؟

هذا هو المعروف أيضا باسم الكتف مفصول. ويحدث ذلك عند السقوط مباشرة على الكتف. يبدو أنك قد تعاني من إصابة المفصل اخرمي الترقوي يسبب تشوهًا بارزًا وألمًا عبارة عن نتائج نموذجية في فصل مفصل التيار المتردد. هذا النوع من السقوط يتسبب عادةً في إصابة الأربطة التي تحيط بمفصل التيار المتردد وتثبيته.

ماذا يحدث إذا فشل جراحة تقويم مفصل الكتف؟

الطريقة الأكثر ترجيحاً لفشل تقويم مفصل الكتف الكلي هي تخفيف أو تلف مكون الحقاني. إذا حدث هذا، فمن الضروري إجراء عملية جراحية ثانية لإزالة المكون السائب. عادة لا يكون من الممكن وضع مكون بلاستيكي جديد لأنه لا يوجد عادة ما يكفي من العظام لدعمه.

كم من الوقت يستغرق كسر الكتف للشفاء؟

بمجرد كسر كتفك، تبدأ عملية الشفاء. يشكّل جسمك التجلط الدموي، وتبدأ الخلايا العظمية (خلايا العظام) في النمو حول الكسر. تبدأ هذه الخلايا في النمو تجاه بعضها البعض وتمتص القاسي لإغلاق الكسر. قد يستغرق الشفاء التام في أي مكان من ستة أشهر إلى سنة واحدة. سيطلب منك طبيبك القيام ببعض تمارين التمدد السلبي حتى تستعيد كامل نطاق حركتك.

هل ستشفى حالة عدم الاستقرار أو التفكك من تلقاء نفسها؟

سوف يقلل المفصل أحيانًا العودة إلى مكانه من تلقاء نفسه، ولكن هذا يمكن أن يكون خطيرًا. أفضل مسار للعمل بعد الخلع هو تثبيت المفصل المصاب في وضعه الحالي والتماس العناية الطبية الفورية.

هل ستشفى دمعة الكفة المدورة نفسها؟

في بعض الأحيان. تدخل متغيرات متعددة في تحديد أفضل مسار للعمل لتحقيق أقصى قدر من النجاح للإصلاح، وتشمل هذه العمر، وشدة وموقع المسيل للدموع، ومستوى النشاط المطلوب.

متى يمكنني العودة إلى حياتي الطبيعية بعد اجراء العملية

يمكن للمرضى الخاضعين لجراحة استبدال مفصل الكتف العودة إلى العمل في غضون أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع بعد الجراحة، ولكن هذا العمل الأثقل ممنوع لمدة أربعة أشهر أو أكثر.

يعتمد الوقت المحدد إلى حد كبير على حركة وقوة الكتف وكيفية تقدم المريض. تلعب الحالة الجراحية لعضلات الكتف والأوتار دورًا أكبر في الإطار الزمني لتعافي المريض. يقول الاطباء إذا كانت عضلاتهم وأوتارهم في حالة جيدة، فستكون عملية إعادة التأهيل أقل عبئًا لأن نوع وسرعة إعادة تأهيل ما بعد الجراحة للكتف يعتمد على عضلات وأوتار المريض نفسه.

من المهم أن نفهم أن إعادة التأهيل الصحيحة والواسعة بعد العملية الجراحية هي عامل رئيسي في تحقيق أقصى فائدة من جراحة استبدال الكتف. مع وضع ذلك في الاعتبار، يُعتبر استبدال الكتف عمومًا ناجحًا في تخفيف الألم.

كيف يمكننا علاج التهاب مفصل الكتف

من الضروري لمريض التهاب مفصل الكتف أن يأكل حمية متوازنة. من المهم تناول المزيد من الخضار والفواكه وكذلك تقليل كمية الطعام المعالج في النظام الغذائي لأنه يساعد في إزالة السموم من الجسم لضمان استمراره بسلاسة. التخلص من السكر والقمح ومنتجات الألبان ضروري أيضًا في علاج آلام التهاب المفاصل.

بدلاً من ذلك، ينصح المرضى بتناول الحبوب الكاملة وشرب حليب اللوز أو حليب الأرز. وكذلك ممارسة التمارين الرياضية مهمة في تقوية مفصل الكتف. واحدة من أفضل الطرق لممارسة الرياضة هي المشي فقط. ومع ذلك، عليك أن تكون حذرا. لا ينبغي أن يكون التمرين مبالغًا فيه لأنه قد يؤدي إلى مزيد من المشكلات. علاوة على ذلك، يجب أن تكون حريصًا على عدم اختيار العضلات أو إصابة المفاصل أثناء التمرين.

استبدال مفصل الكتف خاتمة

جراحة استبدال المفاصل هي الملاذ الأخير ولكنها طريقة فعالة للغاية لعلاج مشاكل المفاصل بما في ذلك ألم المفاصل وتشوهه واستعادة حركته. يتم إجراء جراحة استبدال المفاصل بشكل شائع الإجراء في جراحة العظام الحديثة وأحد أقسام جراحة العظام التي غيرت نتيجة العديد من الأمراض المزمنة.

مما يجعل هذه الجراحة هي الإجراء أفضل اختيار ذا قيمة عالية لمجموعة واسعة من الأشخاص الذين يعانون من آلام الكتف بسبب فقدان الغضاريف.

اقرا المزيد:

يؤكد هذا التنبيه والتصريح بأن المقالات والمعلومات التي موجودة في الاعلى والتي يقدمها موقع مركز ومستشفى فلوريا أو أيا من المواقع التواصل الاجتماعي التابعة لمستشفى فلوريا ليست طبية ولا يمكن استخدامها على انها وصفة طبية ولا ينبغي التعامل معها كنصائح أو توصيات طبية.

يمكنك الحصول على استشارة طبية مجانية من الطبيب المتخصص في مشفانا باتصالك بينا مباشرة عن طريق النموذج الاتصال الذي في الاسفل أو الاتصال بنا عبر واتس اب “بالضغط هنا” للتكلم مع المستشار الطبي المتخصص.

انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

elena tirando un polvo.http://www.x-video.center college girl masturbating and squirting.
two lezzies use a strap on to screw. mot phim
cuddly arab hustler with her hijab.tamil xxx
دردشة مباشرة
تواصل مباشرة عبر الواتسأب
مرحبا
هل تريد الحصول على استشارة مجانية عن استبدال مفصل الكتف؟