مركز ومستشفى فلوريا
عمليات التجميل وزراعة الشعر في تركيا
creampie great boobs chat girl.
rebecca was lonely. xxxvideos
www.pornhup.fun

ربط وقص وتكميم المعدة

تكميم المعدة

ربط وقص وتكميم المعدة ماهي هذه العملية وكيف يتم اجرائها وكم تكلفتها ؟

685

عملية ربط وقص وتكميم المعدة

من خلال عملية ربط وقص وتكميم المعدة سيصبح الشعور بالشبع أمرًا سريعًا جدًا لصغر حجم المعدة وهذا ما يؤدي الى قلة الطعام الذي يذهب الى بقية انحاء الجسم وبالتالي يؤدي الى خسارة الوزن. ولكن من المهم الاشارة الى عملية تكميم المعدة لا يمكن الرجوع بعدها الى الوضع السابق وحجم المعدة الأصلي.

لماذا عملية ربط وقص وتكميم المعدة؟

يعد الوزن الزائد من أكبر المشاكل الجمالية والصحية التي تواجه الكثيرين وتسبب لهما قلقا وهما كبيرا، ولهذا الامر عدة أسباب وعوامل تساهم فيه فليس الأكل وحده هو المشكلة.

حيث أنك من الممكن ان تجد شخصا يأكل الكثير ومختلف أنواع الطعام دون أن يتأثر جسده أو تظهر خليةٌ دهنيةٌ واحدةٌ في جسده، ولكن هناك الكثير من الاشخاص قليلو الحظ والذين ان تناولوا ولو لقمة واحدة أثر ذلك في جسمهم وزاد وزنهم.

وقد زادت مشكلة البدانة في عصرنا الحالي الى درجة كبيرة وخصوصا مه تغير نوعية الأطعمة وانتشار الأطعمة السريعة المشبعة بالدهون والزيوت بالإضافة الى الكثير من العادات الخاطئة والغير صحية.

مقالات قد تعجبك أيضاً ... قراءة المزيد...
1 من 4

ولهذا كان لابد من توافر العديد من الحلول والعلاجات لهذه المشكلة وفي مقدمتها وضع قوائم الأنظمة الغذائية والمأكولات الممنوعة، وممارسة التمارين الرياضية القاسية، وكذلك انتشار حبوب وعقاقير تساعد على فقدان الوزن.

غير انه من الممكن أن تصبح كل تلك الحلول بلا جدوى أو أي تأثير مناسب وذلك بسبب قلة الصبر عند الكثيرين، حيث ان تلك الأساليب التقليدية والعقاقير تحتاج لكي تحقق النتائج المرجوة الى وقت طويل من الالتزام بها، الا انه ومع تطور التقنيات والتكنولوجيا الطبية باتت الوسائل العلاجية السريعة ممكنة وهو ما قد نجده في عملية تكميم المعدة والتي سنتحدث عنها بالتفصيل في مقالنا التالي.

ما هي عملية ربط وقص وتكميم المعدة؟

لا شك بأن الدهون الزائدة في الجسم هي من أكبر واهم المسببات للسمنة والوزن الزائد، حيث يعاني البعض من كميات الطعام الكبيرة الذي يتناولونها والتي تؤدي مع الوقت الى اتساع معداتهم وتزيد من قدرتها على تخزين كميات الأكل وهو ما يتحول في النهاية الى دهون تتركز في مناطق مختلفة من الجسم.

ولكن الجسم يحتاج في الحالات الطبيعية إلى كميات وأنواع محددة من الطعام تمكنه من القيام بوظائفه الرئيسية وكل ما زاد عن تلك الحاجة يؤدي الى السمنة.

ومن هنا كان اللجوء الى علاج تكميم المعدة الذي يهدف الى تصغير حجم المعدة من خلال إزالة جزء منها يبلغ حوالي 70-80% من حجمها ليبقي فقط على ممر أنبوبي الشكل يتسع فقط لكميات الطعام الضرورية.

أنواع عمليات ربط وقص وتكميم المعدة

تعتبر عملية ربط وقص وتكميم المعدة من العمليات الجراحية التي تهدف الى علاج البدانة. كما ويوجد هناك عدة أنواع لهذه العملية والتي تختلف حسب الشخص وحالته الصحية ووزنه ورغبته، ومن أبرز هذه العمليات هي عملية قص المعدة والابقاء على أنبوب طولي يصل بين المريء والاثني العشر.

وهناك طريق اخرى يتم من خلالها ربط المعدة بواسطة وضع رباط حول القسم العلوي من المعدة لتصغير حجمها، ويساعد هذا الرباط في الحد من كمية الطعام التي تستوعبها المعدة ويمنعها من التمدد مما يشعر الشخص بالشبع فورا.

وفي حالات أخرى يتم قص الجزء العلوي من المعدة وبعدها يتم قص الأمعاء الدقيقة وربطها بقمة المعدة، وبهذه الطريقة يتم تقليل كمية الطعام الداخل للمعدة والممتص للجسم من خلال السماح للطعام غير المهضوم بالدخول إلى الأمعاء الدقيقة فورا بعد تناوله وهو ما يؤدي الى طرحه خارج الجسم وعدم امتصاصه.

وهناك تقنيةٌ أخرى تعتمد على مبدأ أن دخول الطعام ببطء الى المعدة يساعد في زيادة حالة الشبع، وفي هذه التقنية يتم إحداث ثقب في وسط المعدة وبعدها يتم غلق المعدة من حوله ومن ثم تربط المعدة رأسيًا من الثقب في وسطها لقمتها، ويعمل الطبيب على تضييق الجزء الأفقي القريب من المريء وهذا ما يجعل الجزء من المعدة الذي يصب فيه المريء الطعام شديد الضيق ويمر منه الطعام ببطء.

من هم المرشحين لعملية ربط وقص وتكميم المعدة؟

صحيح أن عملية ربط وقص وتكميم المعدة تساهم في تقليل كمية الطعام الذي يتناوله الشخص وتؤدي الى خسارته للوزن، الا أن ذلك لا يعني أن اي شخص يرغب في التخلص من كمية قليلة من الوزن عليه الاتجاه لإجراء عملية تكميم المعدة ، فهذا النوع من العمليات لا رجعة فيه وعلى الشخص التفكير مليا قبل اتخاذ القرار بإجرائها.

أقراء أيضا ... مقالات ذات صلة
1 من 5

فلو رغب الشخص بالتخلص من بعض الوزن الزائد أو بضع كيلوغرامات فمن الممكن أن يتجه الى وسائل وتقنيات اخرى كممارسة الرياضة، أو عملية نحت الجسم وشفط الدهون وغيرها.

أما عملية تكميم المعدة فهي من تناسب من يملك وزنا كبيرا جدا ويرعب بالتخلص من نصف وزنه تقريبا.

كذلك من الممكن الاتجاه الى عمليات ربط وقص وتكميم المعدة للأشخاص الذين فقدوا الأمل في إنقاص وزنهم بعد اتباعهم الكثير من الوسائل والأساليب المتاحة دون تحقيق النتائج المرجوة من ذلك.

كذلك عندما تؤدي السمنة المفرطة الى التعرض للأمراض والمشاكل الصحية الخطرة والتي تهدد حياة المريض كمرضى القلب ومرضى السكري، ففي هذه الحالة يصبح اجراء تكميم المعدة ضروريا.

اختيار الطبيب الذي سيجري عملية ربط وقص وتكميم المعدة

  • لابد من اللجوء الى الطبيب الماهر والذي يملك الكثير من الخبرات في هذا المجال.
  • عليك اخبار طبيبك بمختلف المشاكل الصحية التي تعاني منها وبالأخص الامراض المزمنة.
  • أخبر طبيبك بالأدوية التي تتناولها.
  • استفسر من طبيبك عن المخاطر والمضاعفات المحتملة لعملية تكميم المعدة.
  • لا تتردد في مناقشة طبيبك والاستفسار منه عن كل ما يخص العملية ويشغل بالك تجاهها.
  • كن صريحًا مع طبيبك وأخبره بأهدافك وتوقعاتك لنتائج هذه العملية.

كيفية إجراء عملية ربط وقص وتكميم المعدة

في البداية هناك نوعين لإجراء عملية ربط وقص وتكميم المعدة. النوع الأول هو النوع الطبيعي الذي يتم فيه إحداث شق جراحي في البطن ومن خلاله يجري الطبيب تكميم المعدة ويغلق الشق بعد الانتهاء. ولكن الكثيرين لا يفضلوه وذلك لكونه يترك ندبا كبيرة بعد العملية.

أما النوع الثاني، فهو الذي يتم اجراؤه من خلال إحداث شقوق صغيرة جدًا في البطن. ليتم بعدها إدخال منظار جراحي تتم العملية عن طريقه، وبعد انتهاء العملية يتم اغلاق الشقوق كجراح صغيرة. وتتميز هذه الطريقة بسرعة الشفاء وتركها لأثار اقل بكثير من النوع السابق.

وغالبا ما يفضل الاطباء اجراء عملية ربط وقص وتكميم المعدة بواسطة المنظار الا في بعض الحالات التي قد يضطرون فيها لإجرائها بواسطة الشق الجراحي.

وفي كل الأحوال تبدأ العملية بالتخدير الكلي للمريض وبعد احداث الشق المطلوب يقوم الطبيب بقص جزء من المعدة والتخلص منه نهائيا.

وعادة تستغرق عملية تكميم المعدة عدة ساعات ويرتبط ذلك بطبيعة الحالة ونوعها وكذلك الحالة الصحية للمريض.

ربط وقص وتكميم المعدة
ربط وقص وتكميم المعدة

الاستعداد قبل عملية ربط وقص وتكميم المعدة

  1. لابد عليك من تهيئة نفسك من الناحية النفسية. ويجب ان تعلم بأن هذه العملية سوف تغير حياتك والعادات التي تتبعها في الغذاء وغيره الى حد كبير.
  2. كما من المهم أن تعلم بأن عملية تكميم المعدة من العمليات الحاسمة والتي لا رجعة فيها. ولهذا عليك الاستعداد جيدا الى حياتك المقبلة والمختلفة.
  3. اجعل ممارسة الرياضة من أساسيات حياتك و روتينك اليومي قبل العملية. وذلك حتى تتعود عليها لأنها ستصبح ضرورية جدا بعد العملية.
  4. ومن المهم التوقف عن التدخين قبل عملية تكميم المعدة بفترة محددة.
  5. توقف عن تناول الأدوية المسيلة للدم.
  6. حاول التعود على كميات قليلة من الطعام وعلى نوعيات محددة منه. وذلك ليتم هذا الأمر بالتدريج حيث أن العملية ستؤدي الى تقليل كمية الطعام الذي تتناوله الى حد كبير ولهذا تعود فقط على الطعام المغذي والمفيد.
  7. كذلك حاول قبل العملية تجنب الأطعمة المشبعة بالدهون والسكريات. وذلك لأنك بعد العملية لن تتمكن من تناولها.
  8. عود نفسك على تناول الفيتامينات المختلفة.
  9. اهتم بكميات السوائل والمياه التي عليك شربها يوميا.
  10. تجنب قبل عملية تكميم المعدة بيومٍ واحد الأطعمة الثقيلة والكميات الكبيرة من الطعام. وأكثر من الماء والمشروبات، وبعد منتصف ليلة ما قبل العملية توقف عن تناول أي شيء تماما.

بعد عملية ربط وقص وتكميم المعدة

هناك بعض الامور التي قد تتسبب بها عملية ربط وقص وتكميم المعدة:

  • فمن الطبيعي أن تشعر بالألم مكان العملية ولهذا من الممكن أن تحتاج الى تناول المسكنات خلال الأسبوعٍ اللاحق للعملية.
  • وكذلك من المهم بعد العملية أن تتجنب المجهودات البدنية العنيفة وكذلك أي من الحركات التي قد تؤثر على البطن وتسبب الألم.
  • في حالة اللجوء الى طريقة الشق الجراحي في عملية تكميم المعدة، من الممكن أن تتسبب المجهودات الزائدة والحركات العنيفة في انفتاح الغرز والنزيف ولهذا ينبغي الحذر خلال الشهر والنصف اللاحق للعملية.
  • وستلاحظ الفرق والتغير الكبير في غذائك بعد تناولك الوجبة الاولى من الطعام بعد العملية، حيث ستشعر بالشبع فورا.
  • في البداية من الممكن أن تعاني من الإسهال. والإحساس الدائم بالغثيان مجرد تناول الطعام الى أن تتعود مع مرور الوقت على ذلك.
  • خلال الشهر الأول اللاحق للعملية سيضع الطبيب قائمةً بالأطعمة التي عليك تناولها. والأطعمة التي عليك تجنبها تماما. وذلك لحين يلتئم جرح المعدة. وستكون هذه الأطعمة سهلة وأكثرها سوائل بكمياتٍ بسيطة تستطيع المعدة تحملها.
  • احذر بعد العملية من تناول الطعام أكثر من طاقتك واحتمال معدتك وحجمها الجديد. حيث أن ذلك سيؤدي لطريقين أحدهما التقيؤ والآخر وهو الأسوأ وهو اتساع المعدة مرةً أخرى.

ولابد من التنبيه لأمر هام جدا عليك معرفته وهو أن عملية ربط وقص وتكميم المعدة ليست كعملية نحتٍ الجسم أو شفط دهون، وبالتالي لن تنقص من وزنك وحدها. وانما عليك العمل بجد لاتباع نظامٍ غذائيٍ صحيٍ ومفيد. والالتزام بممارسة الرياضة بشكلٍ يومي منتظم للتخلص من وزنك الزائد.

مخاطر ومضاعفات عملية ربط وقص وتكميم المعدة

النتائج بعد عملية ربط وقص وتكميم المعدة

الكثير من الأشخاص حققوا نتائج مميزة ومذهلة بعد ان اتبعوا بعد اجرائهم لعملية تكميم المعدة التمارين الرياضية والغذاء الصحي وخسروا كميات كبيرة من وزنهم، ولكن ذلك أدى الى حصول ترهلات في جسدهم الا انهم تمكنوا من علاجها بطرق وعمليات سهلة.

ومن الجيد جدا أنه بعد اجراء عملية تكميم المعدة وخسارة الوزن سوف تتخلص من الأمراض التي ترتبط بزيادة الوزن وسوف تتحسن حالتك الصحية وسيزداد نشاطك وحيوتك، وكذلك سيتحسن مظهرك وثقتك بنفسك أمام الأخرين.

تكلفة عملية ربط وقص وتكميم المعدة

يرتبط حساب تكلفة عملية تكميم المعدة بحسب العديد من العوامل، فهي تختلف من بلدٍ لآخر ومن طبيبٍ لآخر، وكذلك حسب نوع عملية التكميم التي سيتم اجراؤها.

ولك يمكننا تقدير متوسط التكلفة. حيث قد تتراوح عموما ما بين 14 وحتى 23 ألف دولار أمريكي. وفي الولايات المتحدة الأمريكية يبلغ متوسط تكلفة العملية حوالي 17 ألف دولار.

وفي السنوات الأخيرة باتت عملية تكميم المعدة من العمليات الشهيرة في مختلف مدن المملكة العربية السعودية وقد أجرتها بكثرة العديد من مستشفياتها كمستشفى الملك فهد وجميع المستشفيات الخاصة، وتتراوح التكلفة في هذا البلد ما بين 30 ألف وحتى 60 ألف ريال سعودي.

بينما في تركيا فعملية تكميم المعدة من العملية المنتشرة بكثرة، ويعتبر مستشفى فلوريا Florya Hospital  من أهم وأكبر المنشآت الطبية والمستشفيات الجامعية في تركيا والتي تجري مثل هذه العمليات.

اقرا المزيد:

يؤكد هذا التنبيه والتصريح بأن المقالات والمعلومات التي موجودة في الاعلى والتي يقدمها موقع مركز ومستشفى فلوريا أو أيا من المواقع التواصل الاجتماعي التابعة لمستشفى فلوريا ليست طبية ولا يمكن استخدامها على انها وصفة طبية ولا ينبغي التعامل معها كنصائح أو توصيات طبية.

يمكنك الحصول على استشارة طبية مجانية من الطبيب المتخصص في مشفانا باتصالك بينا مباشرة عن طريق النموذج الاتصال الذي في الاسفل أو الاتصال بنا عبر واتس اب “بالضغط هنا” للتكلم مع المستشار الطبي المتخصص.

انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا

 

100%
رائع جدا

تكميم المعدة

  • ما رأيك بهذا المقال؟ هل اعجبك؟
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

دردشة مباشرة
تواصل مباشرة عبر الواتسأب
مرحبا
هل تريد الحصول على استشارة مجانية عن ربط وقص وتكميم المعدة؟