مركز ومستشفى فلوريا
عمليات التجميل وزراعة الشعر في تركيا
creampie great boobs chat girl.
rebecca was lonely. xxxvideos
www.pornhup.fun

عملية تجميل العيون

جراحة تجميل العينين

عملية تجميل العيون | طريقة اجرائها، والأثار الجانبية والمخاطر والمضاعفات وما هي تكلفتها؟

4٬709

عملية تجميل العيون

عندما نتكلم الى شخص ما ننظر الى عينيه. عندما نعشق أحدا تبدأ نظراتنا الأولى اليه من خلال عينيه، لذلك الجميع يلجئ إلى عملية تجميل العيون كل شيء يقود الى العيون لأنها تحدد الجمال. أو للدلالة على شخصية الانسان وردود فعله وغيرها.

ولهذا ليس غريبا ان نجد معظم شعراء الحب ومنذ القدم تغزلوا في عيون محبوباتهم وشكلها ولونها وحتى اليوم لازال هذا الأمر هو السائد.

ولهذا يهتم الانسان عامة بجمال عينيه والنساء بشكل خاص. فالعينين هي مركز جاذبية الانثى وجمالها ولهذا كان معظم مساحيق التجميل مخصصة لهذا الجزء من الوجه.

وعلى العكس حين تكثر المشكلات في منطقة العينين سيفقد الشخص ثقته بنفسه، وقد يبدو أكبر من عمره او قد يظهر بشكل باهت متعب وغير حيوي فاقدا للجاذبية. وهنا لابد من اللجوء الى عمليات تجميل العيون والتي باتت اليوم من أكثر العمليات انتشارا وتأثيراً وقد ساهمت بزيادة ثقته الشخص بنفسه.

وفي المقال التالي سنحاول التعرف الى عمليات تجميل العيون. وطريقة اجرائها، وما هي تكلفتها، والأثار الجانبية المحتملة الحدوث لها، وان كانت تؤثر على حدة الإبصار أم لا وغيرها من المعلومات القيمة عن هذا الموضوع فتابعونا.
مقالات قد تعجبك أيضاً ... قراءة المزيد...
1 من 19

ما هي عملية تجميل العيون؟

تعتبر عملية تجميل العيون احدى العمليات ذات الهدف التجميلي البحت. وهي عبارة عن مجموعة عمليات تحاول حفة مختلف المشكلات الجمالية التي يعاني منها المريض.

ويوجد هناك العمليات التي تسعى الى علاج العيون الجاحظة والغائرة. وهناك عمليات تجميل تهتم بعلاج العيون الحول وغيرها. وعادة تستند وسائل إجراء عمليات تجميل العين على علاج مشاكل العين عن طريق شد عضلات العين. أو عن طريق التخلص من ترهلات الجلد في منطقة ما حول العينين ان كان باللجوء الى العمليات الجراحية، أو بواسطة أنواع الحقن المختلفة كحقن البلازما، أو الفيلر أو البوتكس.

وهناك بعض أنواع هذه العمليات يهتم بإجراء هذا العلاج باستعمال حقن الميزوثرابي، أو من خلال استخدام أشعة الليزر الدقيقة، فيما عمليات تجميل العيون الحول تتم بواسطة الجراحة أو الجراحة المجهرية ولا يمكن استعمال الليزر فيها. حيث تتم بالجراحة شد عضلة العين أو ارخائها أو تقصيرها أو إرخائها.

ما هي أنواع عمليات تجميل العيون؟

  1. عمليات علاج انتفاخ أسفل العين والأكياس في منطقة ما حول العينين.
  2. عملية علاج الجفون الثقيلة.
  3. عمليات تجميل العيون الغائرة.
  4. عمليات تجميل العيون الجاحظة.
  5. بالإضافة الى عمليات تجميل العيون الحول.
  6. عمليات توسيع العيون الضيقة.
  7. عملية علاج العيون الآسيوية.
  8. عمليات علاج الهالات الداكنة حول العينين.
  9. عمليات علاج تجاعيد الجفون.
  10. ونضيف، عمليات علاج وإزالة تجاعيد الضحك.

ما هي تكلفة عملية تجميل العيون؟

لا يوجد تكلفة واحدة لعملية تجميل العيون. فهي تختلف تبعا لنوع العملية والتقنية المستخدمة في إجرائها.  وكذلك تتفاوت أسعار عمليات تجميل العيون تبعا للبلد التي سيتم اجراؤها فيه،

وكذلك الى مدى شهرة الطبيب والمركز الطبي الذي تجرى فيه العملية. وفي التالي بعض تكاليف هذه العمليات:

عملية تجميل العيون الغائرة بالحقن

في ألمانيا تتراوح تكلفة عملية تجميل العيون الغامرة بالحقن ما بين 200 وحتى 1.500 دولار أمريكي لجلسة الحقن الواحدة، وفي بريطانيا تتراوح أسعار هذه العملية ما بين 500 وحتى 2000 دولار أمريكي للجلسة الواحدة، وفي تركيا يبدأ السعر من 250 دولار أمريكي ويصل الى 800 دولار أمريكي، وتتراوح التكلفة في فرنسا والبرازيل ما بين 250 وحتى 400 دولار أمريكي.

أما في مصر فتتراوح التكاليف ما بين 200 و600 دولار أمريكي، وفي المجر فتبدأ الأسعار من 5 دولار أمريكي وتصل الى 250 دولار أمريكي. ويعود انخفاض عمليات الحقن بسبب عدم دوام النتائج وحاجتها الى الاعادة كل عدة أشهر.

عمليات تجميل العيون الحول

تتقارب تكاليف عمليات تجميل العيون الحول في الكثير من بلدان العالم حيث تبلغ تكاليف عمليات علاج الحول البسيط بالليزر حوالي 200 دولار أمريكي، ومن الممكن أن تبلغ نحو 5.000 دولار أمريكي في حالات جراحات تجميل العيون الحول التي يكون ناتج عن شلل كامل في عضلة العين.

عمليات تجميل العيون الجاحظة

أقراء أيضا ... مقالات ذات صلة
1 من 20

تبدأ تكاليف عمليات تجميل العيون الجاحظة في المملكة المتحدة من 5.000 دولار أمريكي وقد تبلغ نحو 15.000 دولار أمريكي. وفي مصر تتراوح التكاليف ما بين 1.500 وحتى 5.000 دولار أمريكي بحسب الحالة، أما في الولايات المتحدة الأمريكية فتبدأ التكاليف من 3.000 دولار أمريكي وقد تبلغ حوالي 8.000 دولار أمريكي.

عمليات تجميل العيون الآسيوية

وتعرف عملية تجميل العيون الاسيوية أيضا باسم عملية جفن العين المزدوج، وتتراوح تكاليفها ما بين 2.500 وحتى 5.000 دولار أمريكي وذلك حسب الحالة والمكان الذي ستجري فيه هذه العملية والطبيب الذي سوف يجريها.

بعض المشاهير الذين أجروا عملية تجميل العيون

  1. النجمة العالمية كريستال هيفنر
  2. النجمة العالمية كيم زلوكياك
  3. بالإضافة الى النجمة العالمية ليلي كيم
  4. عارضة الأزياء فوكسي جان فوندا
  5. النجمة المشهورة دوناتلا فيرساتشي
  6. النجم الكوري تشو ين فات
  7. النجمة العالمية كيم نوفاك
  8. المطربة اللبنانية نانسي عجرم
  9. الفنانة المصرية الهام شاهين
  10. الفنانة المصرية ليلي علوي
  11. بالإضافة الى الفنانة المصرية أنغام

قائمة بأفضل الأماكن التي يمكن فيها إجراء جراحة تجميل العيون

هناك العديد من الأماكن المشهورة والمميزة التي تنتشر حول العالم ويمكن فيها اجراء جراحة عملية تجميل العيون، وتعتبر اسطنبول في تركيا المكان الأشهر في العالم لعمليات تجميل العيون والجفون.

ويعتبر مستشفى فلوريا Florya Hospital من أبرز مشافي تركيا المتخصصة في مجال عمليات تجميل العيون وفي تركيا تتوافر فيها الكثير من المراكز المميزة وخاصة لعمليات توسيع العيون وعمليات تجميل العين الآسيوية والجاحظة.

وقد أشارت العديد من الدراسات الى أن نسبة تصل إلى 1 من بين كل 8 من السكان في اسيا قد أجرى هذه الجراحة، وكذلك ذكرت الدراسات أن كل 3 من بين كل 10 من السكان يفكرون في القيام بهذه العملية.

كما تشتهر جراحة تجميل العيون ايضا في الولايات المتحدة الأمريكية وخاصة في مانهاتن وواشنطن العاصمة وكذلك في لوس أنجلوس. وتعد أيضا ماليزيا وتايوان من الدول المتميزة في هذه العمليات.

وفي الدول العربية تشتهر عمليات توسيع العيون، وكذلك عمليات تجميل العيون الغائرة والحول. وأيضا العمليات التي تهدف الى التخلص من أثار التقدم في العمر، ومن أهم المراكز نجد مستشفى الدكتور سعيد قراعة لتجميل العيون، ومركز الدكتور أحمد مؤمن لعمليات الليزر وتجميل العيون. وفي المملكة العربية السعودية يشتهر في الرياض مركز دكتور ماجد العبيلان، وكذلك مركز الدكتور خالد طبارة لتجميل العيون.

تفضل بزيارة الصفحة الرئيسية لموقع مركز ومستشفى فلوريا Florya Center التخصصي في عمليات التجميل وزراعة الشعر، او الاتصال مباشرة مع المستشار الطبي في مستشفى فلوريا Florya Hospital على الرقم التالي 0090,553,101,1666

من هم المرشحين المحتملين لعملية تجميل العيون؟

  1. يجب ان تكون توقعات المريض عن نتائج العملية منطقية وواقعية.
  2. يمكن لكل من لديه معاناة أو مشاكل في عينيه ان كانت وظيفية أو تجميلية اجراء هذه العملية.
  3. في مختلف عمليات تجميل العيون يجب ان يكون الشخص بالغا او تجاوز 15 سنة على الأقل، باستثناء عمليات تجميل العيون الحول والتي يفضل أن يتم اجراؤها في عمر صغير جدا، فمن الممكن اجراء هذه الجراحة للأطفال بعمر 7 أشهر.
  4. يجب أن يتمتع الشخص بحالة صحية جيدة وألا يكون مصابا بأي من الأمراض المزمنة المؤثرة على الجراحة.
  5. من الأفضل أن يكون الشخص من غير المدخنين.
  6. أن تكون حالة المريض النفسية طبيعية تمكنه من اتخاذ القرار الملائم.

التعافي من جراحة عملية تجميل العيون

غالبا ما تظهر نتائج عمليات تجميل العيون بعد يوم واحد من الجراحة، وقد تترك العملية أثارا مثل الانتفاخ والتورم حول العينين، ولكنها مؤقتة وقد تختفي بعد حوالي الشهر من الجراحة.

وكذلك تتميز القطب الجراحية التي يستعملها الأطباء في عمليات تجميل العيون بأنها من نوع “فيكريل” والتي تذوب تلقائيا مع الجلد ولا تحتاج الى فكها.

ولا يمكن الحكم على نتائج العملية تماما الا بعد انقضاء حوالي الشهر من الجراحة. كما وتعتبر العديد من نتائج عمليات تجميل العيون دائمة، ومن بينها عمليات علاج العيون الآسيوية.
وكذلك عمليات تجميل العيون الحول، وتجميل العيون الغائرة، وعمليات تجميل العيون الجاحظة. الا أن بعض العمليات الأخرى كعمليات إعادة الشباب وشد الجفون ذات نتائج مؤقتة.
عملية تجميل العيون
عملية تجميل العيون

خطوات إجراء عملية تجميل العيون

 التخدير

ويعتبر التخدير هو الخطوة الأولى في مختلف العمليات الجراحية، وكذلك تتطلب بعض عمليات تجميل العين تخدير المريض كليا، ومن هذه العمليات عمليات توسيع العين وعمليات تجميل العيون الحول، فيما البعض الأخر من عمليات تجميل العيون لا تحتاج سوى الى تخدير المريض موضعيا.

الشق الجراحي

تحتاج عمليات تجميل العيون عادة الى اجراء شق جراحي لتنفيذ الاجراءات واتمام العملية وذلك حتى في العمليات التي تعتمد على الليزر حي يحتاج الأمر الى إجراء شق جراحي لإدخال القنية (أنبوب الليزر)، ولكن هذا الشق الجراحي عادة ما يكون صغير جدا في مختلف العمليات، الا انه في بعض الحالات قد يكون كبيرا.

إجراء عملية تجميل العيون

في عملية تجميل العيون الحول، تستهدف الاجراءات علاج سبب الحول وذلك من خلال العضلة الواصلة للعين، فإن كان الحول ناتجا عن شد زائد في عضلة العين فحينها لابد من إرخائها وذلك بواسطة فصلها وإعادة وصلها خلف مكانها ببضع ملليمترات.

في حين ان كان الحول ناتجا عن ارتخاء في عضلة العين فيجب أن يتم تقصيرها أو شدها. ودائما ما يتم علاج الحول باستهداف العضلات وليس الأعصاب.

وأما بالنسبة الى عمليات إعادة الشباب فتتم بواسطة شد الجلد والعضلات المترهلة في منطقة ما حول العينين. كذلك عملية توسيع العيون تستهدف التخلص من ترهلات الجفون أو استئصال جزء من الجفن ان تتطلب الأمر. في حين ان عملية تجميل العيون الغائرة تتم من خلال تقنية حقن الفيلر ولا تحتاج الى إجراء شق جراحي.

إغلاق الشق الجراحي

ويتم اغلاق الشق الجراحي باستعمال خيوط جراحية تذوب مع الجلد من تلقاء نفسها.

المخاطر والمضاعفات المحتملة لعملية تجميل العيون

  • ليس هناك اي تأثير لعمليات تجميل العيون على حدة البصر، لكن أي خطأ يرتكبه الطبيب ويؤذي العصب البصري سيؤدي الى فقدان المريض لحاسة البصر.  ولهذا فمن المهم والضروري البحث عن الطبيب الماهر وذو الخبرة العالية جدا في هذا المجال.
  • من المحتمل ان يجد المريض بعد عملية تجميل العيون صعوبة في إغلاق عينيه.
  • بعد عملية تجميل العيون قد يتعرض المريض لمخاطر التخدير الكلي المعروفة.
  • قد يصاب المريض بالنزيف أو التجمعات الدموية في مكان إجراء العملية.

ما الذي يحدث في استشارة عمليات تجميل العين؟

في الجلسة الاستشارية على المريض مناقشة الطبيب بكل الأمور التي تشغل باله حول العملية دون أي تردد، وعليه اخباره بكافة توقعاته وشرح مشكلته بشكل تام.

وبعدها سيعمل الطبيب على فحص الحالة واخبار المريض بالحالة التي سيكون عليها لاحقا والتي قد يصل لها بعد العلاج. كما لابد للطبيب ان يجري فحص جسدي كامل للمريض وذلك للاطلاع على صحته ومدى مناسبته لإجراء العملية وكذلك التقنية المناسبة له.

وعلى المريض أيضا اخبار الطبيب بأي من الأمراض أو المشاكل الصحية التي يعاني منها وخصوصا فيما يخص الأمراض المزمنة وأمراض القلب، كما عليه اخباره بجميع أنواع الأدوية أو العقاقير التي يتناولها أو كان يتناولها سابقا.

وبعد الانتهاء من مختلف الاجراءات يقوم الطبيب بتحديد موعد العملية الجراحية. كما ويقوم بإعطاء المريض بعض النصائح والتعليمات التي من الواجب عليه التقيد بها قبل العملية، كالتوقف عن التدخين او عن تناول بعض الأدوية وغير ذلك.

فعلى المريض مثلا الامتناع قبل فترة من العملية عن تناول الأدوية المضادة لتجلط الدم وذلك حتى لا يتعرض لخطر النزيف خلال العملية أو بعدها.

كيفية اختيار الجراح المناسب للقيام بعمليات تجميل العين؟

تعتبر منطقة العين شديدة الحساسية حيث أنها المركز البصري عند الانسان، ولهذا من المفروض عليك الحذر الشديد والاستفسار جيدا عند اختيار الطبيب الذي سوف يجري العملية. حيث لابد ان يتم الاعتماد على من يملك خبرات واسعة ومهارات كبيرة في هذا المجال.

ويجب على المريض التأكد من حصول الطبيب على شهادة ترخيص لمزاولة المهنة في البلد الذي يعمل بها.  وكذلك عليه التحقق من شهاداته العلمية، كما عليه التحقق من اعتماده من البورد الطبي للجراحات التجميلية.

ومن المهم أن تكون لديه خبرة كبيرة في مجال جراحات التجميل عامة، وفي مجال عملية تجميل العيون بشكل خاص. ويجب كذلك التواصل مع المرضى السابقين لديه والتحقق من النتائج التي حصلوا عليها.

اقرا المزيد:

يؤكد هذا التنبيه والتصريح بأن المقالات والمعلومات التي موجودة في الاعلى والتي يقدمها موقع مركز ومستشفى فلوريا أو أيا من المواقع التواصل الاجتماعي التابعة لمستشفى فلوريا ليست طبية ولا يمكن استخدامها على انها وصفة طبية ولا ينبغي التعامل معها كنصائح أو توصيات طبية.

يمكنك الحصول على استشارة طبية مجانية من الطبيب المتخصص في مشفانا باتصالك بينا مباشرة عن طريق النموذج الاتصال الذي في الاسفل أو الاتصال بنا عبر واتس اب “بالضغط هنا” للتكلم مع المستشار الطبي المتخصص.

انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
100%
رائع جدا

عملية تجميل العيون

  • ما رأيك بهذه المقالة؟
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

دردشة مباشرة
تواصل مباشرة عبر الواتسأب
مرحبا
هل تريد الحصول على استشارة مجانية عن عملية تجميل العيون؟