مركز ومستشفى فلوريا
عمليات التجميل وزراعة الشعر في تركيا
creampie great boobs chat girl.
rebecca was lonely. xxxvideos
www.pornhup.fun

زراعة الشعر 8 خطوات من داخل غرفة العمليات

زراعة الشعر 8 خطوات من داخل غرفة العمليات

زراعة الشعر 8 خطوات من داخل غرفة العمليات، ما هي عملية زراعة الشعر؟ كيف يتم التجهيز لعملية زراعة الشعر؟

0 418

زراعة الشعر 8 خطوات من داخل غرفة العمليات 

زراعة الشعر 8 خطوات من داخل غرفة العمليات هو موضوعنا لهذا اليوم في البداية يجب عليك ان لا تتوقع الكثير من العلاجات التقليدية وبعض المستحضرات لحل مشاكل الشعر، فمعظمها ذات نتائج غير دائمة وليست بالفعالية المناسبة، ولهذا ان كنت تريد حلا جذريا ونهائيا لمشكلتك، ما عليك سوى اتخاذ القرار المناسب بإجرائها واعادة ما أتلفه الزمن من شعرك وشبابك بسهولة.

أما ان كنت تشعر بالقلق والغموض تجاه عملية زراعة الشعر وخطواتها. فهذا أمر بسيط وسوف نتعمق فيه من خلال مقالنا التالي. الذي سوف يقدم اجابات شافية عن كل ما يدور في ذهنك حول هذا الموضوع.

ما هي عملية زراعة الشعر؟

ببساطة يمكننا القول ان عملية زراعة الشعر هي احدى العمليات التجميلية الجراحية ولكنها من النوع السهل وغير العميق، وتهدف هذه العملية الى تخليص المريض من مشكلة الصلع وتساقط الشعر بغض النظر عن أسبابها.

ومبدأ هذه العملية يقوم على فكرة نقل بصيلات الشعر السليمة من مناطق في الرأس لا يتساقط فيها الشعر لأسباب وراثية، وعادة توجد هذه المناطق في مؤخرة وجانبي فروة الرأس وتدعى (المناطق المانحة للشعر).

مقالات قد تعجبك أيضاً ... قراءة المزيد...
1 من 7

ويتم نقل البصيلات من هذه المناطق لتتم زراعتها في المناطق التي تعاني من الصلع وفقدان الشعر. وهو ما يؤدي الى تغطية مناطق الصلع بشعر قوي وسليم.

وعادة ما تكون الخطوة الأولى بعد اتخاذ القرار المناسب بإجراء عملية. هي البحث عن الطبيب المناسب لإجراء العملية لديه. وهي خطوة غاية في الاهمية للحصول على نتائج مميزة وبأقل المضاعفات. وبعد ذلك تأتي مرحلة الاستشارة.

الاستشارة:

الجلسة الاستشارية التي يعقدها المريض مع طبيبه هي أمر بالغ الأهمية. حيث يتم فيها البحث في التحضيرات والتجهيزات لإجراء العملية. ومن الممكن أن تبدأ المرحلة الاستشارية من خلال التواصل بين المريض وطبيبه. من خلال البريد الإلكتروني أو الهاتف والتجهيز للمقابلة المباشرة بينهما.

وفي المقابلة يجب أن تكون العلاقة بين المريض وطبيبه الاستشاري مبنية على الصراحة التامة والشفافية. حيث ينبغي على المريض التعاون مع الطبيب واخباره عن كل ما يريد معرفته فيما يخص تاريخه المرضي. والعمليات السابقة التي أجراها. وكذلك الأدوية التي يتناولها وغير ذلك. كما أن على الطبيب أن يكون صريحا مع المريض بخصوص حالته والنتائج التي يمكنه تحقيقها بعد العملية.

وفي هذا الخصوص يقوم الطبيب يتكين باير بالاستعانة بفريق متخصص من المتخصصين، ويعمل على التواصل مع المريض واستخلاص منه كافة المعلومات عن حالة المريض الصحية ومعلومات عن مشكلة شعره وغيرها.

كما يمكن ارسال الصور الخاصة بالحالة (طبعاً الصورة تتضمن: “صورة للجبهة + صورة للمنطقة الخلفية من الراس + صورة جانبية) الى الطبيب مُباشرة على الرقم (0090) سواء على الواتس أب او الفايبر، حيث سيعمل على تشخيص الحالة بشكل دقيق، ثم يرسل التفاصيل جاهزة للمريض.

كيف يتم التجهيز لعملية زراعة الشعر؟

للتجهيز للعملية لابد من التأكد أولا من صحة المريض ومدى جاهزيته للعملية، ويمكن ذلك من خلال اجراء بعض الفحوصات والتحاليل المعملية عن طريق أخذ عينة من دم المريض لتحليلها. وبالنسبة لتجهيز الشعر فلا يشكل طوله أية مشكلة على العملية، الا أنه عادة ما يفضل ان يبلغ بطول حوالي 0.9 ملم.

وقبل العملية يجب أن يتم غسل الشعر بواسطة محاليل خاصة لتنظيف فروة الرأس جيدا وتخليصها من الشوارب العالقة بها وتحضيرها لعملية الزراعة. يقوم المريض بارتداء ملابس معقمة خاصة بالعملية، وبعدها يأتي دور الطبيب للتحضير للعملية حيث يقوم برسم تخطيطي على فروة الرأس وذلك لتحديد المناطق التي سيستخلص البصيلات منها والأماكن التي سيزرعها وحدود الشعر الأمامي وغيرها.

 مرحلة التخدير:

بعد الانتهاء من الخطوات السابقة، تبدأ عملية زراعة الشعر عن طريق تخدير المريض تخديرا موضعيا في فروة الرأس، ويتم اعطاء هذا المخدر عن طريق الحقن، وينبغي ان يتم هذا التخدير في منطقة زراعة الشعر وفي المنطقة التي سيتم سحب البصيلات منها.

ولابد من الاشارة الى انه وبالرغم من ان عملية زراعة الشعر من العمليات الجراحية الا انها بسيطة للغاية وغير مقلقة، ولكن التخدير يكون فقط لإشعار المريض براحة تامة خلال العملية.

 مرحلة الاقتطاف:

وبعد أن يأخذ المخدر مفعوله في فروة الرأس تبدأ المرحلة الفعلية من عملية زراعة الشعر وهي مرحلة الاقتطاف. حيث يقوم الطبيب باقتطاف بصيلات الشعر (استخلاصه) من المنطقة المانحة له والتي حددها مسبقا، ويجب أن تنطبق خواص الشعر المراد زرعه على خواص بقايا الشعر أو الشعر السابق الموجود في المنطقة المتضررة والمراد علاجها.

عادة ما يستخدم جهاز الميكروموتورز fue  في عملية الاقتطاف. وهو عبارة عن جهاز متطور مصمم لاقتطاف بصيلات الشعر بدقة بالغة. ويتكون هذا الجهاز من عدة رؤوس دقيقة لها قياسات مختلفة وذلك حتى تتلاءم مع مختلف أحجام الشعر و كثافته.

أقراء أيضا ... مقالات ذات صلة
1 من 8

ومن جهة أخرى لابد أن يتوزع الاقتطاف على مناطق مختلفة حتى لا يترك أثرا لاحقا وفراغا واضحا في المنطقة المانحة للشعر. كما لابد للبصيلات المراد زراعتها أن تكون سليمة تماما، وينبغي أن تكون مكونة من وحدات تتراوح بين شعرتين الى 4 شعرات في البصيلة الواحدة و ذلك حتى تتمكن من تحقيق كثافة مناسبة في المنطقة المراد زراعتها.

وبعد الانتهاء من مرحلة اقتطاف البصيلات، يتم وضعها في زجاجات حافظة خاصة. حيث أنها عادة ما تكون مملوءة بسائل الهايبوتيرموسول. وهو سائل مغذي للبصيلات ويحافظ على درجة حرارتها كما لو كانت في مكانها الطبيعي.

 مرحلة الفرز والتضميد:

في هذه المرحلة يتم فرز وتصنيف البصيلات بحسب عدد الشعرات التي تضمها كل وحدة اقتطاف. ولهذا لتقسيم دور مهم جدا في مرحلة زراعة الشعر التالية. وذلك لكونه يسمح للطبيب بوضع أولويات الكثافة في المناطق الأكثر حاجة لها، ومع مراعاة الحصول على مظهر متناسق وجميل في النهاية.

 مرحلة شق القنوات الحاضنة لبصيلات الشعر:

المرحلة الثانية من العملية هي عملية زرع الشعر. وتبدأ الخطوة الأولى لها من خلال قيام الطبيب بشق قنوات دقيقة ومدروسة في المناطق المستهدفة في فروة الرأس وذلك ليتمكن من زراعة البصيلات ضمنها.

وفي هذا السياق لابد من الاشارة الى أن دكتور يتكن باير قد تفرد عن سواه من الجراحين. من خلال اختراعه لتقنية خاصة لشق القنوات الحاضنة لبصيلات الشعر وهي تقنية OSL أو تقنية القناة المائلة. وتعتمد هذه التقنية على ملائمة قياسات الشعر الجديد مع قياسات الجيوب التي سيتم شقها.

وذلك حتى يتطابق قطر الشعر الجديد مع القطر والطول وكذلك المحيط وعمق القنوات الجديدة. حتى تناسب قياسات البصيلة المراد زرعها، ومن المهم كذلك أن تكون درة ميل القناة واتجاه الشعر في فروة الرأس متوافقين تماما.

المرحلة النهائية غرس بصيلات الشعر:

عند انتهاء الطبيب من عملية شق القنوات الحاضنة لبصيلات الشعر، قد تكون هناك استراحة صغيرة للمريض والطبيب بعد العمل الطويل السابق. ومن ثم يتم البدء بالمرحلة الأخيرة من عملية زراعة الشعر عن طريق غرس البصيلات التي تم استخلاصها سابقا في الأماكن التي تم تخصيصها لها.

ولكنها تعتبر المرحلة الأهم والتي تحتاج الى خبرة ومهارة عالية من قبل الطبيب لزرعها بالطريقة الصحيحة والسليمة التي تمكنها من الحياة والنمو بالشكل المطلوب.

الاتفاق الأولي قبل العملية:

اختيار الطبيب المناسب للعملية والاتفاق معه على الأمور المختلفة يعتبر بمثابة اتفاقية كغيرها من الاتفاقيات بين طرفين، ولهذا عادة ما يتم كتابة الاتفاق والشروط والنتائج المتوقعة والضمانات وغيرها ويتم التوقيع على القبول بذلك بصراحة.

وهذا الاجراء يعتبر مهم جدا وذلك ضمانة لحقوق المريض، فمثلا ان لم يتم الوصول الى النتائج المنصوص عليها في الاتفاق سيكون هناك بند يساعده على استرداد أمواله.

وكذلك سيضمن له كامل حقوقه في حال حصول أي ضرر ناتج عن خطأ الطبيب أو المركز العلاجي. وهذا الأمر سوف يتم بكل دقة وصدق لدى دكتور يتكن باير فهو من أوائل الأطباء بدأوا بهذه الخطوة.

التقنية المستخدمة في عملية زراعة الشعر

يوجد تقنيتان بارزتان تستعملان في عملية زراعة الشعر وهما تقنية الشريحة وتقنية الاقتطاف. الا أن الشريحة باتت تعد من الماضي ولم تعد تستعمل بشكل كبير اليوم. وذلك بسبب أثارها الجانبية والندب التي تتركها. في حين أن تقنية الشريحة هي اليوم تتسيد عمليات زراعة الشعر. وذلك لكونها تعطي شكلا طبيعيا للشعر وبأقل أثار محتملة.

المرشحون لعملية زراعة الشعر

الأمر الأساسي الذي ينبغي التحقق منه لمن يرغب بإجراء عملية زراعة للشعر. هو مدى امتلاك المريض لشعر كاف في المناطق المانحة للشعر في فروة الرأس. ومن ناحية أخرى لابد أن يكون المريض صغيرا في العمر. وذلك حتى يكون الصلع قد استقر لديه على حالة أكثر وضوحا وأصبحت المناطق التي تحتاج للعلاج ظاهرة تماما.

فريق العمل

لا شك بأن الطبيب هو العنصر الأهم في أي عملية. ولكن هذا لا يعني أنه بإمكاننا الاعتماد على حلاق شعر لمساعدة الطبيب بدل الممرضين أو المساعدين مثلا! ولا بد أن يكون الطاقم الطبي بكامله ماهرا ومدربا جيدا. ومن هذه الناحية يملك دكتور يتكن باير طاقم عمل كبير ومتدرب جيدا على عملية زراعة الشعر.

اقرا المزيد:

يؤكد هذا التنبيه والتصريح بأن المقالات والمعلومات التي موجودة في الاعلى والتي يقدمها موقع مركز ومستشفى فلوريا أو أيا من المواقع التواصل الاجتماعي التابعة لمستشفى فلوريا ليست طبية ولا يمكن استخدامها على انها وصفة طبية ولا ينبغي التعامل معها كنصائح أو توصيات طبية.

يمكنك الحصول على استشارة طبية مجانية من الطبيب المتخصص في مشفانا باتصالك بينا مباشرة عن طريق النموذج الاتصال الذي في الاسفل أو الاتصال بنا عبر واتس اب “بالضغط هنا” للتكلم مع المستشار الطبي المتخصص.

انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
100%
مقالة مفيدة جدا

زراعة الشعر 8 خطوات من داخل غرفة العمليات

  • ما رايك في هذه المقالة؟ هل كانت مفيدة؟ يرجى التقييم.
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

دردشة مباشرة
تواصل مباشرة عبر الواتسأب
مرحبا
هل تريد الحصول على استشارة مجانية عن زراعة الشعر 8 خطوات من داخل غرفة العمليات؟