مركز ومستشفى فلوريا
عمليات التجميل وزراعة الشعر في تركيا
creampie great boobs chat girl.
rebecca was lonely. xxxvideos
www.pornhup.fun

عملية زراعة الشعر للرجال

عملية زراعة الشعر الرجال في تركيا

ما هي عملية زراعة الشعر للرجال وأسباب تساقط الشعر وأنواع عملية زراعة الشعر للرجال.

1٬631

عملية زراعة الشعر للرجال

لقد بينت الاحصاءات والبحوث الحديثة أن عملية زراعة الشعر للرجال أصبحت من العمليات المنتشرة بشكل كبير في مختلف دول العالم. حيث وجد فيها الكثيرون حلا لمشكلة الصلع التي تواجههم عند التقدم في العمر وفي بعض الاحيان تكون في سن مبكرة أيضا.

فمن الممكن أن يبدأ الشعر يتساقط في سن العشرينيات ويزداد تدريجيا حتى يسبب الصلع لصاحبه. كما ويجعله يبدو أكبر من عمره وعندها سيفكر في الحلول والعلاجات المتاحة أمامه والتي ستكون أبرزها اجرائه لعملية زراعة الشعر للرجال.

ولا شكك بأن من يرغب بإجراء عملية زراعة الشعر للرجال ستدور في ذهنه الكثير من التساؤلات حول كيفية اجرائها. وأنواع التقنيات زراعة الشعر التي يتم استعمالها فيها.

وكذلك مضاعفاتها والأضرار التي من الممكن أن تتسبب بها للمريض، بالإضافة الى أفضل العيادات والمراكز الطبية التي تجريها. كما وان أشهر الأطباء الذين يقومون بها، وفي المقال التالي سنجيب على هذه التساؤلات ومعلومات أخرى مهمة نقدمها لكم فتابعونا.

ما هي عملية زراعة الشعر للرجال؟

كما وتعتبر عملية زراعة الشعر للرجال احدى العمليات التجميلية التي تهدف اعادة الشعر الى الأماكن التي يقل فيها بشكل كبير. أو تلك التي تعرضت للصلع بشكل تام. كما ويتم ذلك اما عن طريق زراعة شعر اصطناعي أو زراعة بصيلات مأخوذة من جسم المريض نفسه.

أسباب تساقط الشعر

التوتر والضغوط النفسية

الصدمات النفسية وكثرة الضغوط والارهاق الجسماني تسبب ارتفاع في إفرازات بعض الهرمونات التي تساعد الجسم على تجاوز هذه المرحلة ومنها الكورتيزون، وبالتالي يبدأ السعر بالتساقط كأحد العوارض الجانبية لذلك.

النشاط الزائد لهرمونات الذكورة

وهو من أبرز عوامل تساقط الشعر عند الرجال، وهذه الهرمونات التي تؤدي الى ذلك تسمى بالأندروجين (androgens). ولها عدة وظائف ومنها تنظيم نمو الشعر. وقد يؤدي نشاط الهرمونات الى التأثير على بصيلة الشعر وإضعافها.

كما وانه بعد مدة من الزمن قد تضمر البصيلة ويتعطل عملها في انتاج الشعر، وغالبا ما يتساقط الشعر الناتج عن الهرمونات في مقدمة الرأس. وقد تكون الزراعة هي الأمثل لهذه المشكلة.

نقص البروتينات

نقص البروتين سيسبب عادة سوء التغذية، كما أن الريجيم أو الحميات الغذائية ستؤدي أيضا الى مشاكل في صحة الجسم وهذا ما سيؤدي الى ضعف الشعر وتساقطه. وذلك لأن الشعر يتكون بالأصل من الأحماض الأمينية وهي الوحدات البنائية التي يكسبها الجسم من البروتينات.

نقص الأملاح المعدنية والفيتامينات

يسبب النقص في الأملاح المعدنية والفيتامينات تساقط الشعر.

الإصابة ببعض أنواع العدوى في فروة الرأس

ومنها الفطريات والثعلبة وهي تسبب تساقط الشعر.

الإصابة بمرض فقر الدم ونقص الحديد

كما وتصل التغذية الى الشعر عن طريق الدم الذي ينقلها اليه والى فروة الرأس. ويعد الهيموجلوبين هو العنصر الذي تنقل الأكسجين اليهما كذلك. ولهذا فإن الاصابة بفقر الدم تؤدي الى انقطاع التغذية والأوكسجين عن الشعر وتساقطه.

تناول بعض الأدوية

هناك بعض الأدوية التي يؤدي تناولها الى تساقط الشعر. ومنها الكورتيزون وكذلك الأدوية المضادة للسرطان أيضا.

أنواع عمليه زراعه الشعر للرجال

هناك نوعان أساسيان لـ عملية زراعة الشعر للرجال وهما:

عملية زراعة الشعر للرجال الصناعي:

كما وتتمثل مشكلتها بكون الشعر المزروع ذو مظهر غير طبيعي. ولكنها تتميز بدوام نتائجها. ومن المحتمل أيضا أن يرفض الجسم هذا الشعر الصناعي باعتباره غريبا عنه. كما وقد يتسبب كذلك بحدوث الالتهاب وغيره من المشاكل الصحية. ومن ناحية أخرى من غير الممكن قص هذا الشعر.

زراعة بصيلات شعر طبيعية في فروة الرأس:

يتم أخذ البصيلات من المريض نفسه من مكان ما من جسده، وتؤدي هذه العملية الى تمتع المريض بشعر طبيعي كما كان في السابق. ولكن هناك احتمال لضمور البصيلات مرة أخرى ان تعرضت لنفس أسباب حدوث الصلع في هذه المنطقة.

عملية زراعة الشعر للرجال
عملية زراعة الشعر للرجال

التقنيات المستخدمة في مجال زراعه الشعر للرجال

ومن أهم التقنيات التي المستخدمة في مجال زراعة الشعر للرجال هي:

أنواع عمليات زراعة الشعر

من اهم انواع عملية زراعة الشعر هي:

تكلفة عمليه زراعه الشعر للرجال

تعتبر تكاليف عملية زراعة الشعر للرجال غير موحدة. كما وأنها تختلف وتتباين تبعا للعديد من العوامل وأبرزها الدولة التي ستتم العملية فيها. وفي التالي قائمة بمتوسط أسعار هذه العملية في بعض الدول:

الدولة متوسط التكلفة
الولايات المتحدة 10.000 دولار أمريكي لزراعة 2.000-5.000 بصيلة شعر.
بولندا 3.500 دولار أمريكي لزراعة 2.000-5.000 بصيلة شعر.
إنجلترا 4.750 دولار أمريكي لزراعة 2.000-5.000 بصيلة شعر.
إيطاليا 5.250 دولار أمريكي لزراعة 2.000-5.000 بصيلة شعر.
رومانيا 3.000 دولار أمريكي لزراعة 2.000-5.000 بصيلة شعر.
سويسرا 8.000 دولار أمريكي لزراعة 2.000-5.000 بصيلة شعر.
تركيا 1.800 دولار أمريكي لزراعة 2.000-5.000 بصيلة شعر.
مصر 2.000 دولار أمريكي لزراعة 2.000-5.000 بصيلة شعر.
تونس 2.200 دولار أمريكي لزراعة 2.000-5.000 بصيلة شعر.
قطر 4.000 دولار أمريكي لزراعة 2.000-5.000 بصيلة شعر.
فرنسا 6.750 دولار أمريكي لزراعة 2.000-5.000 بصيلة شعر.
المجر 1.450 دولار أمريكي لزراعة 2.000-5.000 بصيلة شعر.
الأردن  2.200 دولار أمريكي لزرع بصيلة الشعر الواحدة.
جمهورية التشيك 2.500 دولار أمريكي لزراعة 2.000-5.000 بصيلة شعر.
الهند 2.000 دولار أمريكي لزراعة 2.000-5.000 بصيلة شعر.
المانيا 6.400 دولار أمريكي لزراعة 2.000-5.000 بصيلة شعر.
استريا 5.500 دولار أمريكي لزراعة 2.000-5.000 بصيلة شعر.
 السعودية  4.000 دولار أمريكي لزراعة 2.000-5.000 بصيلة شعر.

مشاهير أجروا عملية زراعة الشعر

  1. النجم العالمي كيفن كوستنر
  2. النجم توم هانكس
  3. لاعب الكرة الشهير وايني رووني
  4. النجم العالمي جون ترافولتا
  5. النجم جود لوو
  6. النجم جيمس نيسبيت
  7. كما ونضيف، النجم العالمي كريس مارتن
  8. النجم جريمي بيفن
  9. النجم هيول اوري
  10. النجم ماثيو ماكونووي
  11. النجم جون كرير

المرشحين لـ عملية زراعة الشعر للرجال

  • أي شخص بالغ لديه مشكلة تساقط الشعر هو مرشح لعملية زراعة الشعر.
  • من غير الممكن اجراء عملية زراعة الشعر للرجال ناجحة وبالأخص الطبيعية لمن تساقط شعرهم نتيجة العلاج الكيماوي الا حين يتوقفون عن هذا العلاج.
  • من الأفضل لأي شخص علاج أسباب تساقط شعره قبل التوجه الى عمليات زراعة الشعر. وخاصة في حالات عدوى فطريات الرأس أو الأنيميا.
  • يجب أن يكون الشعر في المنطقة التي سيؤخذ منها كافيا. كما يجب أن تكون صفاته ولونه مطابقة للشعر في المكان الذي سيزرع فيه.
  • على المريض أن تكون لديه تصورات واقعية عن نتائج العملية وذلك حتى لا يصاب بالصدمة في النهاية.
  • من المحتمل أن يتساقط الشعر مرة ثانية، وعندها من الممكن اجراء عملية زراعة الشعر للرجال بعد عامين أو أكثر في حالات الصلع الوراثي.
تفضل بزيارة الصفحة الرئيسية لموقع مركز ومستشفى فلوريا Florya Center التخصصي في عمليات التجميل وزراعة الشعر في تركيا، او الاتصال مباشرة مع المستشار الطبي في مستشفى فلوريا Florya Hospital على الرقم التالي 0090,553,101,1666

فترة النقاهة المتوقعة لـ عملية زراعة الشعر للرجال

من الممكن أن يشعر المريض بعد عملية زراعة الشعر ببعض الألم. كما وقد يصاب بالالتهابات وكذلك بالحكة، ولكنها عموما هي أعراض عادية ويمكن التخلص منها عبر تناول المسكنات وبعض الأدوية.

بعد العملية من الممكن للمريض أن يعود الى المنزل ويمارس حياته الطبيعية الا ان كان هناك تعليمات خاصة من الطبيب. ولكن ينبغي عدم حلاقة الشعر في الأيام العشرة الأولى بعد العملية. ويجب أيضا عدم ممارسة الرياضة العنيفة أو القيام بمجهودات بدنية كبيرة.

كما وانه خلال الشهر والنصف الأول من العملية سيتساقط الشعر وهذا أمر طبيعي وليس مخيفا وذلك لأن الشعر الجديد سينمو مكانه وكون سليما وأكثر قوة.

خطوات إجراء عملية زراعة الشعر للرجال

التخدير واستخراج قطع الجلد والشعر التي سيتم نقلها

في البداية لابد أن يقوم الطبيب بتخدير المنطقة التي سيستخرج بصيلات الشعر منها تخديرا موضعيا، ويبدأ بعد ذلك باستخراج البصيلات التي يحتاجها. وتتباين طرق حصاد الشعر حيث يوجد هناك 3 طرق رئيسية وهي:

استخراج وحدة البصيلة FOLLICULAR UNIT EXTRACTION

وفيها يتم حصاد وحدات البصيلات على شكل قطع صغيرة من الجلد تضم كل واحدة منها على 10-15 بصيلة شعر، ولجعل مظهر الشعر يبدو أكثر طبيعية من الممكن أن يقوم الطبيب بجمع بصيلات في قطع تضم 2-4 بصيلات.

زراعة الشعر الآلية ROBOTIC HAIR TRANSPLANT

وفي هذه الطريقة يتم استخدام جهاز مجهز بكاميرا وعدة أذرع آلية تساعد الطبيب على حصاد بصيلات الشعر بطريقة استخراج وحدات البصيلات ذاتها، وتم اعتماد هذا الجهاز من قبل هيئة الدواء والغذاء الأمريكية في سنة 2009.

كما وقد تطور هذا الجهاز وحمل اسما جديدا في سنة 2011 وهو ARTAS system. ومن مشاكله الرئيسية هي ارتفاع تكاليفه، وكذلك قصوره عن التعامل مع الشعر الأشقر فهو صالح فقط للاستخدام مع الشعر البني والأسود.

حصاد خط الشعر HAIR LINE HARVESTING

ويتم فيها حصاد بصيلات الشعر بخطوط طولية ومن ثم تقسم من جديد لتتم زراعتها. ويعمل الطبيب على جمع خطوط من الشعر تتصف بالطول والرفع ويجب أن تضم حوالي 30-40 بصيلة شعر وذلك يعود الى المنطقة المطلوب زراعتها.

إجراء عملية زراعة الشعر للرجال

كما وقد تتم عملية زراعة الشعر للرجال في نفس الجلسة الجراحية أو قد يكرر الجراح عدد من الجلسات التي تتضمن استخراج بصيلات الشعر وإعادة زراعتها. وخلال هذه الخطوة يجري الجراح عدد من الشقوق الجراحية الصغيرة في فروة الرأس لزراعة الشعر من خلالها. وقد يحتاج الجراح إلى إدخال أنبوب صغير لزراعة عدد من القطع بجوار بعضها.

إغلاق الجرح وانتظار النتائج

لإغلاق الجرح قد يلجأ الطبيب الى الغرز الجراحية أو الى الضمادات والتي تزال بعد يوم واحد من وضعها. بينما تتم ازالة الغرز بعد حوالي عشرة أيام فقط.  وكذلك فإن الشعر يساعد في اخفاء أي من الندوب التي قد تتشكل.

كما وتحتاج النتائج النهائية لعملية زراعة الشعر للرجال الى عدة شهور حتى تظهر. ومن الممكن أن تبرز حاجة الى اجراء جلسات اضافية لإتمام العلاج وذلك يعود الى حالة المريض.

عملية زراعة الشعر للرجال
عملية زراعة الشعر للرجال

أفضل الأماكن لإجراء عملية زراعة الشعر للرجال

تعتبر سويسرا من أفضل الأماكن في العالم لإجراء عملية زراعة الشعر للرجال حيث توجد هناك العديد من العيادات المميزة وأشهرها عيادة Max Hair Center. وما يعيبها هو تكاليف العملية الباهظة هناك حيث قد تصل الى حوالي 8.000 دولار أمريكي.

كما وانه في تركيا تشتهر هناك مستشفى فلوريا Florya Hospital التجميلية. وكذلك عيادات المركز العالمي غلوبال هير ترانس Global Hair Trans.

وبالنسبة الى ألمانيا فيوجد العديد من المراكز المتخصصة في مجال عملية زراعة الشعر للرجال وأهمها عيادة ميديكال ون في شتوتجارت. وعيادة د.بارتهولد د.نيكتاريوس سينيس، وعيادة سنترم هانوفر.

وفي الإمارات العربية المتحدة هناك عيادات دبي كوزميتك سيرجري في مصر هناك عيادات د. محمد المصري.

المخاطر والمضاعفات المحتملة من عملية زراعة الشعر للرجال

  • اصابة المريض بالحكة والألم. ويمكنه تناول بعض المسكنات للتخفيف من ذلك.
  • حدوث نزيف: وينتهي بعد فترة.
  • تشكل الكدمات وغيرها من الآثار التي تعد مؤقتة.
  • كما وقد يصاب المريض بالحساسية التي تتسبب بخسارة الشعر في الأماكن التي زرع فيها حديثا وما حولها، وهو كذلك مؤقت حيث يرجع الشعر للنمو بعد بضعة أسابيع فقط.
  • وقد يتعرض المريض لمخاطر العدوى. وعليه أن يأخذ بعض المضادات الطبيعية للتخلص منها.

استشارة عملية زراعة الشعر للرجال

  1. يجب أن يعلم المريض طبيبه عن أمنياته وتصوراته لنتائج العملية. وكذلك يحدد معه أماكن عملية زراعة الشعر للرجال.
  2. ويقوم الطبيب أيضا بتعيين المناطق التي سيستخرج منها بصيلات الشعر وآلية استخراجها.
  3. كما ويقوم الطبيب بتحديد تكلفة عملية زراعة الشعر للرجال واخبار المريض بها.
  4. يجب على المريض اعلام الطبيب بحالته الصحية والأمراض التي يعاني منها.
  5. كما ويجب أن يعلم المريض طبيبه عن مختلف الأدوية التي يتناولها، وهذا أمر مهم حيث أن الطبيب قد يطلب من مريضه الامتناع عن تناول بعض الأدوية قبل عملية زراعة الشعر للرجال بفترة محددة كمرققات الدم مثلاً وفي مقدمتها  الوارفرين.
  6. كذلك يتم اخبار المريض بالتعليمات والنصائح التي عليه الالتزام بها قبل العملية وبعدها.
  7. يخبر الطبيب مريضه بالفحوصات والتحاليل التي عليه القيام بها قبل العملية.
  8. كما ومن الممكن أن يطلب الطبيب من المريض أن يعالج بعض الأمراض قبل العملية وخاصة عدوى الرأس.
  9. يجب ان يعلم المريض ان عملية زراعة الشعر للرجال امنة 100% من دون اي مخاطر واي الام دون الم وخز ابرة البنج الاولية.

نتائج عملية زراعة الشعر للرجال

بعد تنفيذ العملية قد يقوم الطبيب ببعض القطب الجراحية وتكون غير ظاهرة ويقوم الطبيب بنزعها خلال عشرة أيام وتظهر نتائج عملية زراعة الشعر للرجال بعد مرور شهرين من تنفيذ العملية.

أخيرا تعتبر عملية زراعة الشعر للرجال من أفضل وأنجح الطرق التي تساعد المريض في استعادة الشعر الذي فقده والظهور بشكل جميل وأكثر شبابا لذلك لا داعي للقلق من تنفيذ عملية زراعة الشعر للرجال لأنها تعتبر آمنة وسهلة.

اقرا المزيد:

يؤكد هذا التنبيه والتصريح بأن المقالات والمعلومات التي موجودة في الاعلى والتي يقدمها موقع مركز ومستشفى فلوريا أو أيا من المواقع التواصل الاجتماعي التابعة لمستشفى فلوريا ليست طبية ولا يمكن استخدامها على انها وصفة طبية ولا ينبغي التعامل معها كنصائح أو توصيات طبية.

يمكنك الحصول على استشارة طبية مجانية من الطبيب المتخصص في مشفانا باتصالك بينا مباشرة عن طريق النموذج الاتصال الذي في الاسفل أو الاتصال بنا عبر واتس اب “بالضغط هنا” للتكلم مع المستشار الطبي المتخصص.

انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
100%
رائع جداً

عملية زراعة الشعر للرجال

  • ما رأيك في هذه المقالة؟

التعليقات مغلقة.

دردشة مباشرة
تواصل مباشرة عبر الواتسأب
مرحبا
هل تريد الحصول على استشارة مجانية عن عملية زراعة الشعر للرجال؟