مركز ومستشفى فلوريا
عمليات التجميل وزراعة الشعر في تركيا
creampie great boobs chat girl.
rebecca was lonely. xxxvideos
www.pornhup.fun

عمليات التجميل بعد الولادة

التجميل بعد الولادة الطبيعية والقيصرية

عمليات التجميل بعد الولادة | من هم المرشحات لهذه العملية وماهي المناطق التي سوف تجري لها عملية التجميل

1٬614

عمليات التجميل بعد الولادة

قد تحتاج الكثير من النساء لبعض عمليات التجميل بعد الولادة، فصحيح أن إنجاب الأطفال أمر تحلم به الكثير من النساء اللواتي ينتظرن اللحظات بفارغ الصبر التي سيصبحن فيها أمهات ويصبح لديهن أولاد يداعبوهن ويعطفن عليهم. ولكن أمر الحمل والولادة ليس بهذه البساطة المتوقعة.

حيث توجد هناك الكثير من الأمور التي يمر بها الجسد أثناء الحمل وبعد الولادة والتي قد تؤثر عليه بشكل ملحوظ. ويعود ذلك الى أن الجسد كان قد اعتاد على نظامٍ معينٍ من الحياة خلال فترات طويلة سابقة، ولكنه في هذه المرحلة سيواجه تجربةً جديدةً وجسدٍ آخر لمخلوق صغير بداخله، وهو أمر غريب عنه ويلزم الكثير من التحولات والتبدلات في نظامه.

حيث سيواجه الجسم والبنية الجسدية بطبيعتها وهرموناتها وكذلك مظهر الجسد وحتى شخصية المرأة وحالتها النفسية تغيرا تاما. وتعد مرحلة الحصول على طفل منذ اليوم الأول في الحمل هي نقطة تغير تام في حياة المرأة. ولهذا نجد أن هناك نسب كبيرة من النساء اللواتي يرغبن بإجراء عمليات التجميل بعد الولادة لإعادة الأمور والشكل الى سابق عده أو أقرب ما يمكن اليه.

الولادة الطبيعية والولادة القيصرية؟

مقالات قد تعجبك أيضاً ... قراءة المزيد...
1 من 17

تكون الولادة على نوعان وهما الولادة الطبيعية والولادة القيصرية:

الولادة الطبيعية:

وتعتبر الولادة الطبيعية هي الأمر الذي تقوم بها النساء في الأحوال العادية السائدة كونها العمل الفطري والطبيعي لإنجاب الأطفال عن طريق قناة الولادة، وينتج عنها العديد من المضاعفات والأعراض المختلفة مثل إصابة المهبل بالتمزقات والتوسع وبعض الجروح، وبالتالي ستحتاج المرأة الى المعالجة الطبية وبعض العمليات التجميلية الأخرى.

وتعمل الهرمونات في الولادة الطبيعية على اعادة بطن المرأة الذي انتفخ في فترة الحمل لحجمه السابق بعد انتهاء الولادة وكذلك سيرجع الرحم الى ما كان عليه، وقد يحدث ترهل للبطن زيادة دهون ويحتاج الى تجميل.

الولادة القيصرية:

أما النوع الثاني للولادة فهو الولادة القيصرية وهي عبارة عملية جراحية مثلها مثل أي عملية جراحية أخرى، ويتم الاعتماد عليها في حال كانت الولادة الطبيعية صعبة أو كانت صحة الأم أو طفلها غير جيدة. وتجري هذه العملية عن طريق شق البطن والرحم وبعدها يتم سحب الطفل، ومن المؤكد أن هذه الاجراءات ستخلف ندبة كبيرة وسوف يتطلب لاحقا التخلص منها القيام بالعمليات التجميلية.

وفي حالات الولادة القيصرية فإنه في معظم الأحيان لا تقوم الهرمونات بعملها وهو ما يجعل الجسم والرحم يحتاجان الى فترة طويلة ليعودا الى الوضع الطبيعي.

بالإضافة الى أن الرحم يكون قد تعرض مع عضلاته الى ارهاق وضرر نتيجة الشق الجراحي. وهذا ما يؤدي الى ابطاء عودته لمكانه مرةً أخرى، وكذلك الأمر بالنسبة الى البطن الذي من الممكن ان يتعرض للترهل وزيادة الحجم بشكل كبير.

تفضل بزيارة الصفحة الرئيسية لموقع مركز ومستشفى فلوريا Florya Center التخصصي في عمليات التجميل وزراعة الشعر، او الاتصال مباشرة مع المستشار الطبي في مستشفى فلوريا Florya Hospital على الرقم التالي 0090,553,101,1666

المشاكل التي تستدعي لتجميل البطن ولإجراء عمليات التجميل بعد الولادة

أقراء أيضا ... مقالات ذات صلة
1 من 18
  1. في فترة الحمل تتوسع عضلات البطن تحت الجلد ويزداد حجم الخصر والوسط باستمرار ليتناسب مع زيادة حجم الطفل، ويختلف حجم التغير في الجسد من امرأة لأخرى بحسب حجم الطفل داخل رحمها.
  2. من الطبيعي في فترة الحمل أن يتعرض الجسد لزيادة الوزن والحجم وخاصة في منطقة الأجناب و الأرداف، ولكن تكمن المشكلة عند بروز علامات التمدد والسليوليت والتي ستتطلب عمليات التجميل لتقليل حجمها واعادتها لتتناسب مع شكل الجسد كله.
  3. يعتمد جسد المرأة على الهرمونات، وينتج عن مرحلة الحمل والولادة العديد من التحولات الهرمونية التي لم يعتدها الجسم سابقا، ويسبب تغير تلك الهرمونات الى تبدلات فيسيولوجيةٍ مختلفة.
  4. بالتوازي مع نمو الجنين المستمر في وقت الحمل يبدأ البطن في الزيادة في حجمه والتكور باستمرار، وهذا يؤدي الى تمدد الجلد بشكل كبير وقد يؤدي كذلك الى تفسخه ايضا.
  5.  تواجه الأم بعد الولادة مشكلة الوزن الزائد الذي حصلت عليه خلال فترة حملها والذي يرجع اما للهرمونات أو نتيجة تغذية جسدها وطفلها بشكل أكبر من المطلوب، وعندها ستتركز الدهون في منطقة الخصر والبطن.

من المشاكل ايضاً:

  1. ستظهر بشكل أكبر علامات التمدد البيضاء والبنية وستتضح أكثر مع ترهل الجلد لتجعل من منطقة البطن ذات مظهر سيء بالنسبة لهن.
  2. ينتج عن الولادة الطبيعية اتساع في منطقة الحوض وهذا يؤدي الى زيادة حجمها وبالتالي سيزداد حجم الدهون فيها.
  3. نتيجة الولادة وتقلص البطن معها بعد اخراج الجنين ستترهل البطن وسيزداد هذا الترهل بشكل أكبر مع زيادة خسارة الوزن والدهون وحينها ستتضاعف المشكلة أكثر.
  4. كذلك سيواجه صدر الأم مشكلة عند ازدياد حجمه في مرحلتي الحمل والرضاعة حين يمتلأ باللبن. ولكن عند انتهاء مرحلة الرضاعة سيفقد الصدر حجمه وبالتالي سيترهل وكذلك سيتبدل موقعه الأصلي الطبيعي وقد تبرز علامات التشقق عليه، ولهذا سيحتاج الى عمليات التجميل لحل هذه المشكلات تماما.

من هم مرشحات لـ عمليات التجميل بعد الولادة وتجميل البطن؟

  1. من المحتمل جدا أن تتمزق عضلات البطن ولا تعود لحجمها الطبيعي لدى النساء اللواتي أنجبن عددًا كبيرًا من الأطفال. أو حملن بتوائم ثنائية أو ثلاثية بنفس الوقت. وفي هذه الحالات تصبحن من أكثر المرشحات لـ عمليات التجميل بعد الولادة. بل وتكون هذه العمليات ضرورية جدا لهن.
  2. تعتبر النساء اللواتي لجأن الى الولادة القيصرية من أبرز المرشحات لـ عمليات التجميل بعد الولادة. ومنها الخياطة التجميلية لإزالة ندوب الولادة أو التخفيف من مظهرها المزعج.
  3.  النساء اللواتي فرغن من الولادة و لا يردن الانجاب مرة أخرى. حيث من الأفضل الانتظار حتى اتخاذ القرار بالتوقف عن الحمل والانجاب كي لا تحتجن لتكرار عمليات التجميل ذاتها.
  4. يفضل لـ عمليات التجميل بعد الولادة النساء اللواتي خسرن وزنهن. ولا يجب عملها قبل ذلك لأنه بعد فقدان الوزن سيترهل الجسد من جديد وتخسر نتائج العملية.
  5. ولكن من الممكن اجراء العمليات في حالة الوزن الزائد في حالة وحيدة وهي للنساء اللواتي لديهن دهون قليلة في أجسادهن. ويصعب عليهن ازالتها بالوسائل التقليدية كالريجيم والرياضة. وحينها يمكن اجراء عملية شفط دهون البطن أو الأرداف للتخلص منها.
  6. وإذا لم تقم المرأة بإجراء الخياطة التجميلية فمن الممكن أن تزيل الندوب و السليوليت وغيره عن طريق عمليات التجميل.
  7. بعض النساء تجري عملية ربط البطن بعد الولادة القيصرية. وذلك للعمل على اعادة الرحم وعضلات البطن لأماكنها الطبيعية واستعادة حجمهما الأصلي.

عمليات تجميل تتم أثناء الولادة

يمكن القيام بالعديد من عمليات التجميل أثناء الولادة، وبالتالي ستتخلص المرأة من الحاجة الى الانتظار لفترة معينة بعد الولادة لإجراء العملية التجميلية. ففي حالة الولادة الطبيعية يمكن أن يبدأ الطبيب مباشرة تنفيذ عملية تضييق المهبل بعد الولادة عن طريق تقطيبه وربطه ثم إعادته لحجمه الطبيعي.

ولكن يحبذ في مثل هذه العمليات الانتظار حتى إنجاب الولد الأخير أو أن تكون المرأة قد اتخذت قرارا بعدم الانجاب مرة أخرى. وذلك ﻷن الانجاب بعد اجراء عملية تضييق المهبل سيؤدي الى فشلها وبالتالي الحاجة الى اجرائها مر أخرى.

و من جهة ثانية فإنه في حالة الولادة القيصرية يستطيع جراحٌ عاديٌ القيام بإغلاق الشق الجراحي الذي أحدثه خلال الولادة والذي نتج عنه ندوب كبيرة، وبالتالي جعل شكل المنطقة هذه جميلة وخالية أو شبه خالية من علامات الندوب.

اختيار طبيبك

لا شك أن الحمل والتغيرات الكبيرة التي ستطرأ على جسد المرأة خلال الولادة وبعدها. سيترك العديد من المشكلات والعوارض التي قد يصعب التخلص منها. ولذلك قد تحتاج المرأة الى أكثر من عملية تجميل واحدة لإزالة الترهل و السيلوليت والندب و غيرها.

و من المفترض أن يقوم بـ عمليات التجميل بعد الولادة طبيب ماهر وذو خبرة كبيرة. وذلك لضمان الوصول الى نتائج جيدة وبدون أخطاء. ولهذا يجب البحث جيدا عن الطبيب الملائم، ومن الأفضل أن تلجأ المرأة لزيارة عدة أطباء والحصول على عدة آراء لاختيار الأنسب منها بخصوص العمليات التجميلية التي ستجريها.

ومن المهم ذكره أن النساء اللواتي اعتدن على ممارسة الرياضة لعدة سنوات ستكون أجسادهن مرنة وتتمتع بليونة كبيرة. ولهذا فغالبا ما تعود أجسامهم الى ما كانت عليه قبل الولادة من تلقاء نفسها ودون الحاجة الى عمليات تجميل. وهذا شيء سيخبره الطبيب للمرأة التي تمارس الرياضة بشكل مستمر عندما سوف تستشيره قبل العمليات التجميلية.

عمليات التجميل بعد الولادة
عمليات التجميل بعد الولادة

قبل الخضوع لـ عمليات التجميل بعد الولادة

يجب على الطبيب أخذ العديد من الأمور في حسبانه قبل اجراء مجموعة العمليات التجميلية بعد الولادة ومنها:

  1. يجب ألا تنفذ العمليات التجميلية إلا بعد الولادة وبعد ثلاثة أشهر من انتهاء الأم من مرحلة إرضاع طفلها. حيث أن الرضاعة قد تؤثر على عمليات التجميل.
  2. يفضل بعض الأطباء عدم  إجراء العمليات التجميلية للأم بعد الولادة إلا حين يصبح طفلها بسن الخامسة. وذلك لأن الطفل في هذه المرحلة يمكن أن يرعاه شخص آخر في فترة نقاهة الأم. وكذلك لتكون قد اتخذت قرارا نهائيا بعدم الانجاب ثانية.
  3. يأخذ الطبيب في حسبانه واقع الحالة الجسدية وتقبل الجسد وتجاوبه مع التغيرات الجديدة ان كان خلال الحمل والولادة أو بعدها ويربطها برغبة الأم في تحقيق مبتغاها من العمليات التجميلية.
  4. يجعل الطبيب قدر الامكان توقعات الأم واقعية نحو النتيجة التي سوف تتحقق من العمليات. ويضعها أمام العديد من الاحتمالات والخيارات.
  5. وأخيرا وبعد الاتفاق مع الأم يعمل الطبيب على تحديد مجموعة العمليات التي ستحتاج إليها وتنظيم الاجراءات المختلفة للقيام بها.

شفط الدهون وشد الجلد

وتعتبر عملية شفط الدهون و شد الجلد من أهم عمليات تجميل البطن وأبرز الجراحات التي قد تحتاجها المرأة بعد الولادة. وذلك أنه عندما تخسر المرأة وزنها الزائد ستظل لديها كتلٌ دهنيةٌ صعبة الزوال وقد تكون ناتجة أيضا عن عدم تناسب توزع الدهون في جسدها.

ويعمل الطبيب على التخلص من هذه الدهون عن طريق عملية شفطها الى الخارج، وذلك لأنها ستعيفه خلال عملية شد الجلد. ومن المهم معرفة أن عملية شفط الدهون بعد الولادة تأتي بعد فقدان الأم لوزنها ولا تكون وسيلة لذلك.

وينجز الطبيب عملية شفط الدهون ومن ثم يقوم بعدها مباشرة بشد الجلد. وتحتاج العملية الى عدة ساعات نتيجة اتساع مساحة البطن وحجم الجلد والعضلات المترهلة الكبير والتي تحتاج للشد.

ويبدأ الطبيب بشد العضلات أولا ومن الممكن أن يبقى بعض الأجزاء الزائدة من العضلات بعد شدها وسيتخلص الطبيب منها، ومن ثم ينتقل الطبيب الى شد الجلد ويجعله مناسبا ومستويا فوق العضلات، ثم يصنع سرةً جديدةً في أسفل البطن. وبعد الانتهاء يعمل على تقطيب الجلد في مناطق القص التي نفذها ويحرص على ألا تكون ظاهرة.

تجميل الصدر إحدى عمليات التجميل بعد الولادة

تعتبر عملية تجميل الصدر من أبرز العمليات التجميلية بعد الولادة وهي تلي في أهميتها عملية تجميل البطن. وتتم عملية رفع الصدر و تجميله بعد فطم الطفل و ذلك لأن الصدر سيصبح مترهلًا و يفقد جماله الأساسي. ويعد شد جلد الصدر احدى الخطوات الرئيسية في تجميله.

ففي مرحلة الرضاعة تكون الغدد اللبنية في الصدر ممتلأ باللبن فتزيد من حجمه الأمر الذي يؤدي الى اتساع حجم جلد الصدر وانشداد العضلات بصورة أكبر. ولكن المشكلة تحصل حين تنتهي الرضاعة. ويفقد الصدر اللبن وهنا من الصعب على العضلات والجلد الرجوع إلى الحجم الطبيعي مرةً أخرى بسبب ضعف المرونة ليهما الأمر الذي يؤدي الى ترهله وارتخاء العضلات.

وقد يلجأ الأطباء الى إضافة بعض البطانات للصدر مثل السيليكون وذلك لكي تساهم في اعطائه الشكل والحجم الملائم والذي تعمل الأم على اختياره بنفسها وبعد أن يضيف الطبيب السيليكون يقوم بإغلاق مكان الشقوق التي أحدثها ويحاول أن تكون الندب غير واضحة قدر الامكان.

تفضل بزيارة الصفحة الرئيسية لموقع مركز ومستشفى فلوريا Florya Center التخصصي في عمليات التجميل وزراعة الشعر، او الاتصال مباشرة مع المستشار الطبي في مستشفى فلوريا Florya Hospital على الرقم التالي 0090,553,101,1666

التخلص من علامات التمدد والسليوليت

يمكن للمرأة الاهتمام بعلامات التمدد والسليوليت من بداية الفترة التي تكون حاملا فيها. ويعد منع حصول هذه الظاهرة والوقاية منها أفضل من الوصول اليه.ا ومن ثم البحث عن وسائل ازالتها. وتعتبر منطقة البطن والصدر أكثر الأماكن عرضة لعلامات التمدد والسيلوليت. ومن الممكن للحامل أن تقوم بدهن المنطقتين بالكريمات المتخصصة. والتي ستحقق مفعولها الايجابي. وبالتالي ستتجنب العمليات بعد الولادة للتخلص من هذه المشاكل.

ويكون شكل علامات التمدد عبارة عن بقع بنيةٍ داكنة تبرز نتيجة تمدد جلد البطن والصدر خلال فترة نمو الجنين داخل رحم الأم. ويفضل الأطباء وصف الدهانات الموضعية ولكنها ذات تأثير ضعيف. ولهذا يتم الاعتماد على تقنية الليزر في ازالتها.

وتوصف مشكلة السليوليت أنها عبارة عن عدم تناسق في توزيع الخلايا والطبقات الدهنية مما ينتج عنه بروز أماكن أكثر من أماكن أخرى. أما طرق علاجه فهي متعددة ومنها استخدام شفط الدهون الذي سيؤدي الى التخلص منها كليا. أو القيام بحقن انزيماتٍ وفيتاميناتٍ تحت الجلد تؤدي الى اذابة الدهون الزائدة والتخلص منها. أو من الممكن اللجوء الى الليزر لإزالتها.

تجميل الجزء السفلي من الجسم

يعتبر الجزء السفلي من الجسد من الأجزاء التي يؤثر عليها الحمل والولادة ويبدأ من أسفل البطن مرورًا بالخصر والأجناب وحتى الفخذين. حيث يؤدي الحمل الى زيادة حجمها ووزنها. ولكن بعد محاولة الأم التخلص من السمنة سيحدث ترهل للعضلات وتفقد مرونتها ولن تستطيع الرجوع الى ما كانت عليه.

وسيقوم الطبيب بالعملية التجميلية لهذه المنطقة بعد تخديرٍ المريضة كليا، ومن ثم يقوم بشد العضلات ورفعها وذلك لمنع بقاء الجزء السفلي للجسم مترهلا.

وبعد شد العضلات يزيل الطبيب الأجزاء الزائدة من العضلات وغالبا لا يتطلب الجزء السفلي من الجسد قص الجلد منه لأنه قليل التعرض للشد والكبر في الحجم.

ما بعد عمليات التجميل بعد الولادة

تعتبر الفترة التي تلي ما بعد عمليات التجميل بعد الولادة صعبة. وذلك لأن المرأة ستشعر بألم شديد وخاصة عند قيامها بأي حركة. ولذلك فهي بحاجة لمن يرافقها ويبقى بجانبها وخاصة خلال الشهر الذي يلي هذه العمليات.

ويقدر الوقت الذي تحتاجه الأم للعود الى ممارسة حياتها الطبيعية بحوالي 3 أشهر. وتختلف هذه الفترة من حالة لأخرى حسب عدد العمليات التي تم اجراؤها ومدى حجمها.

ومن جهة ثانية فإن هذه الصعوبات والآلام سيتم نسيانها بسبب النتائج التي ستحصل المرأة عليها نهاية الأمر. وهي نتائج رائعة كما تصفها الكثير من النساء اللواتي أجرين هذه العمليات.

وعادة يمكن ملاحظة النتائج بعد الانتهاء من العملية مباشرة، ولكن الأهداف النهائية لن يتم الحصول عليها الا بعد شهر تقريبا. ويمكن أن يحصل بعض التورم ولكنه سيزول بعد فترة معينة، ولكن من المهم أيضا الاعتناء بالقطب والجروح كي لا تصاب بالعدوى أو الالتهاب.

تكلفة عمليات التجميل بعد الولادة

يتعلق حساب تكاليف عمليات التجميل بعد الولادة بعدة أمور ومنها طبيعة العملية التي سيتم اجراؤها فلكل عملية سعر محدد. والبلد الذي ستجرى فيه. والطبيب الذي سينفذها وغيرها من الأمور الأخرى. ولكن بشكل تقريبي يمكن أن يصل متوسط تكلفة المجموعة الكاملة من عمليات التجميل بعد الولادة من 8 ألاف دولار الى 14 ألف دولار أمريكي.

اقرا المزيد:

يؤكد هذا التنبيه والتصريح بأن المقالات والمعلومات التي موجودة في الاعلى والتي يقدمها موقع مركز ومستشفى فلوريا أو أيا من المواقع التواصل الاجتماعي التابعة لمستشفى فلوريا ليست طبية ولا يمكن استخدامها على انها وصفة طبية ولا ينبغي التعامل معها كنصائح أو توصيات طبية.

يمكنك الحصول على استشارة طبية مجانية من الطبيب المتخصص في مشفانا باتصالك بينا مباشرة عن طريق النموذج الاتصال الذي في الاسفل أو الاتصال بنا عبر واتس اب “بالضغط هنا” للتكلم مع المستشار الطبي المتخصص.

انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
100%
رائع جدا

عمليات التجميل بعد الولادة

  • ما رأيك بهذه المقالة؟
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

دردشة مباشرة
تواصل مباشرة عبر الواتسأب
مرحبا
هل تريد الحصول على استشارة مجانية عن عمليات التجميل بعد الولادة؟