مركز ومستشفى فلوريا
عمليات التجميل وزراعة الشعر في تركيا
creampie great boobs chat girl.
rebecca was lonely. xxxvideos
www.pornhup.fun

زراعة الشعر الطبيعي تنهي مشكلة الصلع

زراعة الشعر الطبيعي تنهي مشكلة الصلع

زراعة الشعر الطبيعي تنهي مشكلة الصلع، ما هو السبيل للحد من مشكلة تساقط الشعر؟ هل هناك مضاعفات وآثار جانبية لعملية زراعة الشعر، وما هي؟

0 162

زراعة الشعر الطبيعي تنهي مشكلة الصلع

قد يتساءل الكثيرون: هل زراعة الشعر الطبيعي تنهي مشكلة الصلع؟ لقد بات اليوم من المعلوم أن زراعة الشعر هي من أفضل الحلول التي تخلص الرجال وكذلك النساء من حالة الصلع وفقدان الشعر التي يعانون منها، ولكن مدى قدرة هذه العملية في القضاء على الصلع بشكل تام يرتبط بعدد من العوامل والأمور التي تختلف من شخص لآخر.

وتبرز أهمية التخلص من الصلع بكون الشعر هو أبرز العناصر الجمالية عند الانسان وبالأخص النساء ويعد فقدانه من أبرز الأمور التي تقلل مستوى الجمال و الجاذبية، ولهذا أصبح البحث عن الحلول المناسبة من أهم الأمور التي تشغل بال المصابين بالصلع، ولكن بداية سنتعرف على بعض أسباب تساقط الشعر.

اسباب تساقط شعر المرأة

يوجد عدة أسباب تؤدي إلى تساقط الشعر عند المرأة:
  • (الندبى): وهي مشكلة صحية ناتجة عن حدوث ضمور في الجلد وذلك بسبب الإصابة ببعض الأمراض الجلدية وأبرزها مرض الذئبة والحزاز وقد يكون ناتجا ايضا عن تعرض الجلد للحروق، وعند حدوث ذلك لابد من العلاج بواسطة العمل الجراحي لعلاج مكان الندوب الحاصلة ويمكن أيضا تناول بعض العقاقير والأدوية التي تخفف من تأثيرات هذا المرض الجلدي.
  • كما من الممكن ان ينتج تساقط الشعر عن عدد من العوامل الأخرى والتي لا تتعلق بالمشاكل الجلدية ومنها:
مقالات قد تعجبك أيضاً ... قراءة المزيد...
1 من 7

العوامل الوراثية:

وهي من أبرز أسباب تساقط الشعر والصلع، وبالرغم من أنها في تصيب الرجال أكثر من النساء الا انها قد تصيب النساء أيضا وتؤدي الى تساقط شعرهن.

Telogen Effuvivm:

من المعروف ان الشعر يمر بثلاثة مراحل في دورة حياته، وهي مرحلة النمو ومن ثم مرحلة الراحة وبعدها تأتي مرحلة السقوط، وتقارب النسب عادة لدى عامة الناس في الحالات الطبيعية ما يلي:

مرحلة النمو 86% وفي الراحة 1% أما في مرحلة السقوط فتكون النسبة حوالي 13%. وعندما تنتقل البصيلات من مرحلة النمو الى السقوط قد يكثر تساقط الشعر بسبب عدد من الأسباب وأبرزها تأتي بعد اجراء الجراحات ولكن الشعر يرجع لحالته الطبيعية بعد عدة أشهر.

وهناك أيضا اسباب صحية كأمراض الغدة الدرقية ونقص الزنك. كذلك فقر الدم وهنا لابد من علاج أسباب هذه المشكلات حتى يتوقف الشعر عن التساقط والا سوف يستمر في ذلك ويزداد.

ويقول الأطباء والخبراء كذلك أنه من المهم معرفة سبب تساقط الشعر قبل الولوج الى العلاج واجراء عمليات زراعة الشعر، ويمكن إجراء التحاليل الطبية والفحوصات المناسبة والتي توصله الى سبب مشكلته أولا. فعندما يرى الشخص أن شعره يتساقط بدرجة كبيرة قد تصل الى 300 شعرة في اليوم فلا بد له من البحث والتحليل لتشخيص حالته وأخذ الدواء والعلاج المناسب لها.

ما هو السبيل للحد من مشكلة تساقط الشعر؟

عندما يكون تساقط الشعر ناتجا عن عامل مرضي كمشاكل الغدة الدرقية والخلل الهرموني فهذا يمكن علاجه، وذلك عن طريق العناية بالصحة العامة وتناول الغذاء الصحي وعدم الإنقاص من الخضراوات والفواكه. وكذلك لابد من الالتزام بالعادات الصحية الجيدة كالنوم بشكل كاف وعدم اجهاد الجسد الى حد كبير. ودائما يفضل مراجعة الطبيب في وقت مبكر عند الشعور بالمشكلة.

زراعة الشعر الطبيعي تنهي مشكلة الصلع الأسئلة الشائعة عن عملية زراعة الشعر

كيف تتم عملية زراعة الشعر؟

يتم أخذ بصيلات الشعر من المنطقة الخلفية للرأس بعناية ودقة بالغة وتسحب واحدة واحدة. وبعدها يتم احداث ثقوب دقيقة في المنطقة الصلعاء أو خفيفة الشعر في فروة الرأس وبعدها يتم زرع هذه البصيلات لتغلق الفتحات وتصبح الشعرات جاهزة للاندماج في فروة الرأس والنمو.

هل هناك انواع لعمليات زراعة الشعر، ما هي؟

يوجد طريقتان لعملية زراعة الشعر:
  • الطريقة الأولي: هي (follicular unit transplantation) وتسمى طريقة الشريحة FUT. ويتم فيها سحب شريحة صغيرة من المنطقة المانحة للشعر وبعدها تستعمل الادوات الطبية المناسبة لتقسم هذه الشريحة إلى شرائح صغيرة جدا بشكل تضم فيه كل واحدة من الشرائح المقسمة شعرة واحدة او اثنتين على الأكثر.
  • الطريقة الثانية: وتدعى تقنية الاقتطاف FUE (follicular unit extraction).

وهي الأكثر استعمالا اليوم، وتعتمد على أخذ شعرة واحدة فقط مع بصيلتها وذلك عن طريق استعمال جهاز طبي حديث. وبعد ذلك يتم زراعتها في المنطقة المطلوبة.

ما هي مدة عملية زراعة الشعر؟

تحتاج العملية لمدة تتراوح بين 4 وحتى 6 ساعات.

ما هو الوقت الذي يحتاجه الشعر حتى ينمو؟

عادة ما يبدأ الشعر بالنمو بين فترة 3 أو 4 أسابيع بعد العملية، ولكنه يحتاج الى حوالي 6 أشهر أو أكثر حتى يظهر بشكل واضح وطبيعي.

هل هناك مضاعفات وآثار جانبية لعملية زراعة الشعر، وما هي؟

كغيرها من العمليات يوجد هناك بعض المضاعفات لعملية زراعة الشعر وأبرزها حدوث انتفاخ في بعض المناطق الرأس وحول العينين ولكنها ستختفي بعد اسبوع واحد من العملية، وكذلك هناك احتمال للإصابة بالعدوى ويمكن الاعتماد على المضادات للتخلص منها.

هل عملية زراعة الشعر مؤلمة؟

يعطي الطبيب مريضه مخدر موضعي وقد لا يشعر بأي ألم سوى وخز ابرة التخدير، ولكن العملية عموما لا تسبب ألما قويا لمن يجريها وخاصة ان كان الطبيب ماهرا وله خبرات كبيرة في هذا المجال.

كم تبلغ تكاليف عملية زراعة الشعر؟

تختلف تكاليف عملية زراعة الشعر تبعا لعدة عوامل، ولكنها عموما تتراوح في البلاد العربية ما بين 700 وحتى 2000 دولار أمريكي، بينما تبلغ في تركيا وبعض الدول الغربية سعرا يتراوح بين 2000 وحتى 5000 دولار أمريكي.

هل يمكن لمن أجرى عملية زراعة الشعر بتقنية الشريحة اجراءها بالاقتطاف من أجل تكثيفها؟

نعم يمكن ذلك. حيث يمكن اصلاح النتائج واتمامها عن طريق الاقتطاف. ولكن الأمر يعتمد على درجة الصلع المتبقي وكثافة الشعر في المنطقة المانحة له.

ما مقدار نسبة نجاح عملية زراعة الشعر؟

حسب الاحصاءات فإن نسبة نجاح عملية زراعة الشعر قد تبلغ نحو 95%.

ما هو عدد الشعرات التي يمكنني الحصول عليها من عملية الزراعة؟

في عملية زراعة الشعر يمكن زرع عدد من الشعرات يتراوح بين 4000 وحتى 5000 شعرة وهو عدد جيد جدا لتغطية المناطق الصلعاء تماما أو التي يقل فيها الشعر الى حد كبير.

ما هو الفرق بين عملية زرع الشعر وعملية غرس الشعر؟

أقراء أيضا ... مقالات ذات صلة
1 من 8

لعملية غرس الشعر الكثير من المشاكل والعقبات والتي أقر بها معظم الأطباء. أما زراعة الشعر فهي عملية تعتمد على زرع الشعر من جسم المريض نفسه ولهذا ستكون طبيعية تماما ولن يعاملها الجهاز المناعي على أنها أجسام غريبة ولن يهاجمها مطلقا.

هل يمكن لمريض السكر او الضغط أن يقوم بعملية زراعة الشعر؟

يقول الخبراء والأطباء أنه بإمكان مرضى السكر والضغط اجراء عملية زراعة الشعر ولكن بشروط، حيث أنه لابد لمريض السكر ألا يكون ممن يتعالجون بالأنسولين أما مريض الضغط فيجب الاهتمام به بشكل كبير ومراعاة مرضه خلال العملية.

هل يمكن زراعة الشعر في اللحية والشارب؟

يمكن بالطبع اجراء زراعة في هذه المناطق، ولكن مع وجود بعض السلبيات فيها وذلك للاختلاف بين طبيعة شعر الذقن وشعر الرأس.

هل يمكن زراعة الشعر لمرضى الثعلبة؟

هذا يعتمد على نوع ودرجة مرض الثعلبة التي يعاني منها المريض.

معلومات يجب عليك معرفتها قبل زراعة شعر الذقن أو اللحية

قد لا تبدو عمليات زراعة شعر الذقن أو اللحية مألوفة لدى البعض كزراعة شعر الرأس، ولكن اللحية هي عامل جمالي هام لدى الذكور وأيضا لها دور كبير في حماية الوجه من أشعة الشمس وعوامل الطبيعة وغيرها. ولكن شعر اللحية قد يكون قليلا لدى البعض وتنقصه الكثافة المطلوبة ولهذا يلجأ البعض الى عمليات زراعة الشعر فيها.

وقد بينت بعض الدراسات أن نسبة زراعة شعر الوجه تقارب نحو 15% من إجمالي جراحات زراعة الشعر في تركيا، وهي نسبة ليست بسيطة وغالبها كان هدفه زراعة شعر الذقن والشارب.

ما هي أسباب فقدان الشعر في منطقة اللحية والشارب؟

هناك العديد من الأسباب نذكر منها ما يلي:
  • بعض العوامل الوراثية.
  • الاصابة بمرض الثعلبة نتيجة شد شعر اللحية بشكل دائم.
  • الاصابة بمرض الثعلبة البقعية والتي تؤدي الى فقدان شعر مناطق معينة.
  • حدوث بعض الجروح الناتجة عن العمليات الجراحية أو الحوادث أو الحروق أو الحوادث.
  • الاصابة بالعدوى الفطرية نتيجة الحلاقة.

وقد يكون السبب من وراء اجراء بعض الأشخاص لعملية زراعة شعر اللحية والشارب هو لمجرد زيادة كثافتها، أو الحصول على مظهر أو شكل محبب وعلى الموضة.

هل هناك أي اختلاف بين زراعة شعر اللحية والشارب وزراعة شعر فروة الرأس؟

لا شك أن هناك اختلاف واضح بين زراعة شعر اللحية وشعر الرأس، وفي الأساس هناك اختلاف بين طبيعة شعر اللحية وشعر الرأس.

حيث أن شعر اللحية والشارب من وحدات اقتطافية فردية ما يعني أن كل وحدة غالبا مكونة من شعرة واحدة لا غير. كذلك فإن شعر اللحية والشارب لا يبدأ عادة في النمو حتى سن البلوغ وذلك تحت تأثير هرمون الأندروجين ويكون هذا النمو بشكل تدريجي وتزيد كثافة الشعر في الثلاثينيات من العُمر. وعلى العكس من ذلك فإن زيادة نشاط هرمون الأندروجين يؤدي الى زيادة تساقط شعر فروة الرأس، وهناك اختلافات أيضا في شكل اللحية تبعا لكل مجموعة عرقية.

هل يختلف تخطيط عملية الزراعة في منطقة اللحية والشارب عنه في فروة الرأس؟

تعتبر النقاط الرئيسية لعملية الزراعة في شعر الرأس وشعر اللحية متشابهة الى حد ما، وبالنسبة للتخطيط هناك اختلافات عدة بينهما. حيث أنه في عملية زراعة اللحية والشارب يتوجب على الطبيب فحص كامل الوجه بشكل دقيق قبل تحديد عدد الوحدات التي سيقوم بزراعتها في كل منطقة منها. وفي حالات معالجة فقدان شعر اللحية الوراثي غالبا ما يتم زراعة عدد كبير من وحدات الاقتطاف والتي قد تبلغ نحو 2500 وحدة.

وتتشابه العملية بين شعر الرأس واللحية من ناحية أخذ الشعر من المنطقة المانحة للشعر، بينما يكمن الاختلاف في كيفية توزيع الشعر على المناطق الممنوحة وكذلك بالنسبة الى اتجاه نمو الشعر المزروع لكي يبدو طبيعيا.

ويمكن استعمال شعر اللحية كمانح للحية ذاتها أي انه يمكن اخذ الشعر من المناطق الكثيفة وزرعها في المناطق قليلة الكثافة، وقد تبلغ الحاجة في حالة التكثيف الى ما يتراوح بين 100 – 150 شعرة في اللحية أو في تكثيف شعر الشارب وعند الحاجة الى نسب أكبر يتم اللجوء الى المناطق المانحة في فروة الرأس.

ما هي مناطق زراعة شعر اللحية والشارب؟

  • منطقة اللحية الأمامية.
  • منطقة الفكين.
  • منطقة الشارب.
  • منطقة الوجنتين (الخدين).
  • منطقة السوالف.
  • منطقة ما تحت اللحية.
  • منطقة شعر الرقبة.

وتعتبر منطقة السوالف والوجنتين من أهم الأجزاء في الجانب الخلفي، وينبغي الانتباه الى انه في زراعة السوالف يجب أن تكون الكثافة في القسم العلوي أكبر من القسم السفلي وذلك حتى ينمو الشعر من أعلى لأسفل، وتحتاج كل منطقة وسطيا الى زراعة حوالي 200 شعرة تقريبا.

التخدير:

غالبا ما يتم اللجوء الى التخدير الموضعي، ولكنه يعتبر مؤلما في منطقة الوجه ولهذا ينبغي الحذر واستخدام أسلوب يقوم بإحصار العصب. حيث يتم تخدير منابع الأعصاب في الوجه. والأعصاب التي من المفروض تخديرها هي العصب الزقني والأذني الصدغي وعصب عضلة الشدق، ومن ثم يصبح بالإمكان تخدير المريض موضعيا.

احتياطات ما بعد زراعة الوجه:

قد يسبب التخدير الموضعي سيولة في اللعاب، وكذلك قد تتشكل بعض الكدمات التي تزول بعد يومين تقريبا. ويحتاج الشعر لحوالي 3 أشهر حتى ينمو ومن ثم يصبح أفضل في الأشهر التالية.

زراعة الشعر الطبيعي تنهي مشكلة الصلع أبرز أسباب تساقط الشعر

  • العوامل الوراثية: ويحدث عند الرجال أكبر من النساء.
  • الاصابة ببعض الأمراض الجلدية أو التعرض للحروق أو الجروح، ومن الممكن الاستعانة بالأدوية لإيقاف تساقط الشعر.
  • الاكثار من استعمال المواد الكيميائية وبشكل دائم مما يؤدي الى ضعف الشعر.
  • حدوث نقص عنصر الحديد في الدم.
  • تعرض فروة الرأس لبعض الأمراض الجلدية كالفطريات وغيرها.

الزراعة للشعر الطبيعي تنهي مشكلة الصلع كيف يتم علاج تساقط الشعر؟

  • التغذية الصحية والسليمة.
  • معالجة مشاكل الغدد في الجسم.
  • الراحة والنوم.
  • عدم تعريض الشعر للمجفف ذو الحرارة العالية.
  • استخدام أنواع الشامبو الجيدة والتي تحتوي على مواد مغذية للشعر.

زراعة الشعر الطبيعي تنهي مشكلة الصلع كيف تتم عملية زراعة الشعر؟

الكثير من الاشخاص لا يشعرون بمشكلة تساقط الشعر الا بعد فوات الأوان وبعد اهماله بشكل كبير، ولهذا يحاولون معالجته بالطرق التقليدية الا أنها غالبا لا تجدي نفعا، ولهذا لا يكون أمامهم سوى خيار واحد و هو عملية زراعة الشعر.

عملية زراعة الشعر:

عادة ما يتم سحب شريط عرضي من بصيلات الشعر السليمة حتى يتم زرعها في المنطقة الصلعاء أو قليلة الشعر، وهذا ما يسمح لهذه البصيلات في النمو والتكاثر في المكان الذي زرعت به وبالتالي ستقوم بإنتاج الشعر بكثافة عالية مما يؤدي الى تغطية المنطقة المطلوبة بالشعر السليم والطبيعي.

زراعة الشعر الطبيعي تنهي مشكلة الصلع خطوات زراعة الشعر:

  • عند محاولة معالجة المنطقة الصلعاء تماما. يجب نزع قطعة من فروة الرأس السليمة (المنطقة المانحة للشعر) والتي توجد في القسم الخلفي لفروة الرأس، بعدها يتم اغلاق الجرح بالطريقة السليمة حتى لا تحدث أي عدوى فيه.
  • بعد ذلك يتم تقطيع الشريط المنزوع تقطيعا عرضيا على شكل أشرطة صغيرة و متعددة، ويجب أن يحتوي كل شريط على ثلاث أو أربع بصيلات تضم خصال الشعر، وذلك حتى يستطيع الجراح توزيعها بالشكل المناسب في المناطق الصلعاء.
  • بعد ذلك يعمل الجراح على تعيين النقاط التي سيقوم بزرع بصيلات الشعر فيها، ويجب أن يكون تعيين هذه النقاط بطريقة فنية ومدروسة بحيث تغطي المنطقة بالشكل الصحيح والمناسب.
  • يقوم الطبيب بإنشاء ثقوب في النقاط التي حددها ويكون قطرها ما بين 2- 3 ملم.
  • ويزرع بصيلات الشعر داخل الثقوب هذه.
  • يجب أن تتم تغطية فروة الرأس لحوالي 10 أيام.
  • ويقوم الطبيب فيما بعد بإزالة غطاء فروة الشعر، ويتم غسل الشعر باستعمال شامبو مطهر.
  • وخلال هذه المدة قد يزداد طول الشعر في البصيلات المزروعة، ولكنه سيتساقط في فترة الثلاثة أشهر الأولى حتى يزول تماما وتبدأ البصيلات بإنتاج شعر جديد في المكان الجديد.

اقرا المزيد:

يؤكد هذا التنبيه والتصريح بأن المقالات والمعلومات التي موجودة في الاعلى والتي يقدمها موقع مركز ومستشفى فلوريا أو أيا من المواقع التواصل الاجتماعي التابعة لمستشفى فلوريا ليست طبية ولا يمكن استخدامها على انها وصفة طبية ولا ينبغي التعامل معها كنصائح أو توصيات طبية.

يمكنك الحصول على استشارة طبية مجانية من الطبيب المتخصص في مشفانا باتصالك بينا مباشرة عن طريق النموذج الاتصال الذي في الاسفل أو الاتصال بنا عبر واتس اب “بالضغط هنا” للتكلم مع المستشار الطبي المتخصص.

انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
100%
مقالة مفيدة جدا

زراعة الشعر الطبيعي تنهي مشكلة الصلع

  • ما رايك في هذه المقالة؟ هل كانت مفيدة؟ يرجى التقييم.
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

دردشة مباشرة
تواصل مباشرة عبر الواتسأب
مرحبا
هل تريد الحصول على استشارة مجانية عن زراعة الشعر الطبيعي تنهي مشكلة الصلع؟