مركز ومستشفى فلوريا
عمليات التجميل وزراعة الشعر في تركيا
creampie great boobs chat girl.
rebecca was lonely. xxxvideos
www.pornhup.fun

عملية تسمين الوجه

عملية نفخ خدود الوجه وتسمينه

عملية تسمين الوجه و نفخ خدود الوجه بالفلير والعمليات الجراحية

3٬308

عملية تسمين الوجه ونفخ خدود الوجه بالفلير والعمليات الجراحية

مع فقدان الأشخاص للدهون في وجوههم يصبحون أكثر حاجة لـ عملية تسمين الوجه. وذلك سواء كانوا من الرجال أو النساء فإنه لا مجال لهم لمقاومة علامات الكبر في العمر ونقص الدهون الذي يتزايد يوما بعد يوم مشكلا معه تجاعيد وترهلات تفقد الوجه جماله وجاذبيته.

ومن جهة ثانية فإن بعض الحميات الغذائية الشديدة قد تؤثر على الدهون في منطقة الوجه وتنقص منها كمية كبيرة تؤدي الى حصول ترهلات وتجاعيد غير مرغوبة بغض النظر عن تقدم الشخص بالعمر. وهو ما يؤدي الى جعل الشخص يبدوا أكبر من عمره بكثير.

  • فما هي طرق تسمين الوجه؟
  • وهل هناك أنواع ومواد مختلفة لها؟
  • وكم تبلغ تكاليف هذه العمليات؟
  • وهل هناك مضاعفات و مخاطر محتملة لطرق تسمين الوجه، وما هي؟

هذا ما سنعرفه في مقالنا التالي.

ما هي عملية تسمين الوجه؟

مقالات قد تعجبك أيضاً ... قراءة المزيد...
1 من 21

تسعى عملية تسمين الوجه الى ارجاع الرونق والحيوية الى وجه المريض وبالتالي جعله أكثر شبابا وجاذبية.  وهناك العديد من الطرق والأنواع لهذه العمليات ومنها الجراحية كزرع بعض المنغرسات في الوجه لإعطائه نتائج طويلة الأمد. وكذلك هناك بعض الحقن الموضعية. وهناك العديد من مواد الفيلر التي يمكن استخدامها لتسمين الوجه وكل منها لها دورها وطول دوامها المختلف.

وعملية تسمين الوجه هي على شكلين أساسيين وهما:

عمليات زراعة بعض المنغرسات (الدعامات) في الوجه

وهي عبارة عن عمليات جراحية تتم بداية بالتخدير الكلي أو الموضعي للمريض. وتقوم هذه الجراحات على نفخ الوجه عن طريق زراعة دعامات السيليكون في بعض أماكن الوجه التي تتطلب التدعيم أو تحتاج الى التسمين. وهي ذات نتائج دائمة وطويلة الأمد.

عمليات حقن المواد المالئة “الفيلر” في الوجه

وهناك العديد من الطرق لهذه العمليات حيث من الممكن أن تلجأ الى حقن دهون ذاتية مأخوذة من منطقة أخرى في جسم المريض نفسه (Autologous).

كما من الممكن حقن مادة مالئة كحمض الهيالويورنيك، أو الكولاجين. وكذلك بعض أنواع البوليمرات الصناعية. وهي بجميعها عمليات غير جراحية وبسيطة ولكن نتائجها غير دائمة.

ما هي التكلفة المتوقعة لعلاج وعملية تسمين الوجه؟

هناك اختلاف كبير بين تكلفة عملية تسمين الوجه عن طريق “ الفيلر ” وبين تكلفة جراحات تجميل الوجه وتسمين الوجه. كما أن أنواع الفيلر أيضا تلعب دورا في تحديد سعر عملياته. فمثلا مادة “كالسيوم هيدروكسي اباتيت ” يبلغ سعر عملية حقنها في المتوسط نحو 650 دولار أمريكي تقريبا ً، أما الكولاجين فتبلغ تكلفة حقنه ما بين 500وحتى 800 دولار أمريكي تقريبا.

بينما في حالة الحقن عن طريق “حمض الهيالويورونيك” فتصل متوسط تكلفته الى نحو 778 دولار أمريكي. وسعر الحقن ببوليمرات حمض “اللاكتيك” يبلغ حوالي 800 دولار أمريكي تقريباً. وبالنسبة الى حقن بوليمرات الميثيل ميثأكريلات الدقيقة فيصل سعرها الى 900 دولار أمريكي تقريباً.

تكلفة عمليات الحقن:

بينما في عمليات حقن الدهون الذاتية المأخوذة من نفس المريض فسعرها ينطلق حوالي 1.500 دولار أمريكي ومن الممكن أن تصل الى 5.000 أو حتى 6.000 دولار أمريكي وذلك حسب المكان الذي ستشفط منه الدهون.

وتساعد هذه الطريق المرضى الذين يرغبون أيضا في التخلص من بعض الدهون الزائدة في بعض مناطق جسدهم، وغالبا ما تشفط الدهون هذه من الأرداف أو المؤخرة وكذلك من الفخذين.

وفي حال العلاج لتسمين الوجه عن طريق زراعة دعامات الوجه فتبلغ تكلفتها حوالي 2.000 دولار أمريكي وقد تصل في إلى 5.000 دولار أمريكي. ومن ناحية سعر عمليات شد الوجه فيبدأ من 5.000 دولار أمريكي.

وتبلغ في المتوسط نحو 7.000 دولار أمريكي، ومن الممكن أن تصل هذه الكلفة الى حوالي 10.000 دولار أمريكي وذلك يتعلق بحالة المريض.

ننصحك بزيارة موقع مركز ومستشفى فلوريا Florya Center التخصصي في عمليات التجميل وزراعة الشعر في تركيا، او الاتصال مباشرة مع المستشار الطبي في مستشفى فلوريا Florya Hospital على الرقم التالي : 0090,553,101,1666

بعض المشاهير الذين أجروا عمليات نفخ الوجه

المشاهير الأجانب:

  1. النجمة العالمية الشهيرة “كيم كارديشان ”
  2. النجمة العالمية الشهيرة “اريانا جراندا”
  3. نجمة هوليو “ نيكول ريتشي”
  4. النجمة العالمية “هايدي مونتاج”
  5. النجمة الأمريكية “جوان ريفرز”
  6. الممثلة الأمريكية الشهيرة “ميجان فوكس”
  7. النجمة العالمية “كيت بوسورث”
  8. النجمة العالمية “كيلي جينر”
  9. بالإضافة الى النجمة العالمية “ستاسي”
  10. النجمة العالمية “جوين ستيفاني”
  11. الممثلة التليفزيونية المعروفة “بلايك ليفلي”
  12. المطربة المعروفة “سويفت”

المشاهير العرب:

  1. الفنان المصري عمرو دياب
  2. المطرب اللبناني راغب علامة
  3. المطرب اللبناني عاصي الحلاني
  4. بالإضافة الى المطرب السعودي محمد عبده
  5. المطربة اصالة نصري
  6. المطربة المصرية أنغام
  7. بالإضافة الى المطربة المصرية شيرين عبد الوهاب
  8. المذيعة المعروفة جويل
  9. الممثل المصري أحمد عز
  10. الفنان المعروف عبد الله الرويشد.

قائمة بأفضل الأماكن التي يمكن فيها إجراء عملية تسمين الوجه

هناك العديد من الأماكن المشهورة عالميا والتي يمكن فيها اجراء عملية تسمين الوجه ومن أبرزها مستشفى جون هوبكينز، كذلك هناك مستشفى كليفلاند في وهو أيضا مكان مميز لهذه العمليات. وتحتوي الولايات المتحدة الأمريكية بوجه عام على أفضل الأماكن لإجراء عمليات حقن الفيلر.

كذلك فإن سويسرا وألمانيا هما من الدول الشهيرة في مجال إجراء جراحات عملية تسمين الوجه ونفخ الوجه. وبشكل عام تتميز أوروبا بامتلاكها مجموعة من أفضل جراحي التجميل في مجال تجميل الوجه وحقن “الفيلر”. كما تتميز مراكزها التجميلية ومستشفياتها بالخدمات الراقية ومراعاة معايير السلامة العالمية.

وهناك ايضا مستشفى فلوريا التخصصي في عمليات التجميل وزراعة الشعر وعمليات تجميل الوجه في تركيا / اسطنبول.

وبالنسبة لكندا فتحتل أيضا مركزا متقدما في مجال عملية تسمين الوجه. كما أن دول شرق آسيا باتت تنافس بشكل كبير في هذا المجال وأصبحت تعتبر احدى الوجهات لإجراء هذه العمليات ومن بين هذه الدول سنغافورة وتايلاند.

في الدول العربية:

تنتشر أيضا عملية تسمين الوجه ونفخ الوجه في العديد من الدول العربية ومن بينها مصر. ولكن من المفروض على المريض التحقق من المركز التجميلي والتأكد من خبرات الطبيب قبل إجرائه للعملية. وذلك لأنه قد يتسبب له الطبيب ذو الخبرة القليلة بمشاكل ومضاعفات في وجهه هو بغنى عنها.

وفي هذا الموضوع تحضر الى الأذهان قصة الفنانة الأردنية سونيا العلي التي قررت اجراء عملية تسمين الوجه عن طريق حقن الفيلر. ولكن خطأها في اختيار المكان المناسب والشخص المؤهل لإجراء عملية تسمين الوجه أدى الى اصابتها بتورم والتهابات في وجهها واضطرت بعدها للقيام بالعديد من العمليات الجراحية لإزالة آثار الفيلر، ومع ذلك بقيت بعض العلامات على خدها.

أقراء أيضا ... مقالات ذات صلة
1 من 22

من هم المرشحين المحتملين لعلاج تسمين الوجه؟

من يعانون من مشاكل جمالة في الوجه ويحتاج وجههم الى عملية تسمين الوجه ونفخه لإعادة جماله هم أبرز المرشحين لهذه العمليات. ولكل حالة طريقة تسمين تناسبها أكثر من الأخرى يحددها الطبيب.

وبشكل عام من المفترض على الأشخاص الذين يريدون اجراء عملية تسمين الوجه أن يكونوا أصحاء ولا يعانوا من أمراض مزمنة قد تؤثر على العملية.

كما من المفروض أن يكونوا من غير المدخنين أو يمتنعوا عن التدخين قبل إجراء عملية تسمين الوجه، كما يفترض أن يملكوا أهداف وتصورات واقعية عن النتائج النهائية للعملية.

وكذلك كل من تظهر على وجهه التجاعيد وعلامات التقدم بالعمر يمكنه اللجوء الى عملية تسمين الوجه. ولكن أيضا هناك بعض الشباب الذين يضطرون لمثل هذه العمليات نتيجة محاولاتهم السابقة لتنحيف أجسادهم والتي أدت الى خسارة دهون كثيرة في الوجه أدت الى افقاده شبابه ونضارته.

التعافي من العملية، وفترة النقاهة المتوقعة

بعد الفيلر:

عند لجوء المريض لـ عملية تسمين الوجه عن طريق حقن “الفيلر” فهو ليس بحاجة الى فترات نقاهة وراحة بعدها وذلك كونها عمليات بسيطة تتم في جلسة واحدة أو جلستين ويمكنه بعد الجلسة مباشرة العودة الى أعماله الاعتيادية اليومية.

ولكن المريض قد يصاب بعد عملية حقن “الفيلر” بتورم أو احمرار في بعض أماكن الوجه، وربما يصاب أيضا ببعض الخدر في الوجه ولكنها أعراض بسيطة وتزول بعد مدة قصيرة من تلقاء نفسها. ولكن المهم أن يمتنع المريض عن التدخين بعد عملية حقن الفيلر لأنه يساهم في سرعة تخلص الجسم من الفيلر المحقون.

بعد الجراحة:

وبالنسبة الى عملية زراعة الدعامات فإنها تحتاج الى فترة نقاهة وراحة طويلة بعدها قد تتراوح بين أسابيع وأشهر حسب كل حالة، ويفترض على المريض في هذه الحالة التقيد بتعليمات الطبيب والالتزام الكامل بها ليحصل على النتائج الجيدة. كما يجب عليه تجنب النوم على وجهه أو تعريضه لصدمات عنيفة.

التحضير للعملية

بالنسبة لعملية حقن الفيلر لتسمين الوجه فيتم التحضير لها من خلال قيام الطبيب بتخطيط الوجه وتقييمه ومن ثم يعمل على تعليم المناطق التي يفترض أن يتم الحقن فيها.  وتحتوي بعض المراكز على أجهزة قد تقرب الصورة النهائية لنتائج العملية للمريض ليطلع عليها.

وكذلك من المفترض على المريض اخبار الطبيب بجميع الأدوية التي يتناولها والابتعاد عن التي يطلب منه الامتناع عن تناولها قبل الحقن. ومن المهم بشكل عام الالتزام بجميع تعليمات الطبيب ان كان قبل عملية الفيلر أو العملية الجراحية. الى ذلك يتم التحضير للعملية الجراحية عن طريق اجراء الفحوصات المختلفة وبعض الخطوات المشابهة للسابق ذكرها.

خطوات إجراء عملية تسمين الوجه بالفيلر

  • أولا: لابد في عملية تسمين الوجه باستخدام حقن بالفيلر أن يتم تنظيف الوجه بشكل جيد.
  • ثانيا: تأتي عملية التخدير الموضعي عن طريق وضع كريمات التخدير الموضعية أو رذاذ التخدير الموضعي.
  • ثالثا: تبدأ عملية الحقن والتي لن تستغرق سوى بضع دقائق من الوقت.
  • والمرحلة الأخيرة: هي تنظيف الوجه ومسح أي علامات متبقية لنقاط الحقن. وتعتبر النتائج غالبا مباشرة الظهور.

عملية تسمين الوجه عن طريق دعامات السيليكون

  • أولا: تبدأ عملية تسمين الوجه بتخدير الطبيب للمريض اما موضعيا أو كليا.
  • ثانيا: يقوم الطبيب بإحداث شق جراحي صغير في المناطق التي حددها قبل العملية لوضع الدعامات من خلالها.
  • ثالثا: يضع الطبيب الدعامات في مناطقها المناسبة، وبعدها يغلق الشق الجراحي ومن ثم يلصق عليها الضمادات.
  • وأخيرا: يقوم الطبيب بإيقاظ المريض من التخدير وعندها تبدأ مرحلة النقاهة والتعافي من العملية وانتظار النتائج.

النتائج بعد إجراء علاج عملية تسمين الوجه

في حالة الفيلر تظهر النتائج مباشرة بعد عملية الحقن وتستمر النتائج عدة أشهر وأحيانا لمدة سنة كاملة وخصوصا بالنسبة للدهون الذاتية. وفي حال كان الحقن ببعض البوليمرات الصناعية فإن النتائج قد تدوم لسنتين كاملتين.

أما بالنسبة لعملية زراعة دعامات السيليكون الجراحية فيحصل المريض على النتائج بعد التعافي من العملية وازالة الضمادات. وتستمر نتائج هذه العمليات بشكل دائم.

"<yoastmark

المخاطر والمضاعفات المحتملة للعملية

مخاطر الفيلر:

كغيرها من العمليات التجميلية هناك بعض المخاطر التي قد يسببها تسمين الوجه بالفيلر  و كلما كانت المادة التي تحقن في الوجه طويلة البقاء كانت المخاطر المتوقعة أكبر من غيرها.

  • فمن الممكن ان تحصل بعض حالات تسرب الفيلر المحقون تحت العين باتجاه الأوردة والأعصاب تؤثر بالتالي على منطقة العين بشكل دائم.
  • كذلك قد يصاب المريض بالحساسية إذا كانت لديه معانا أو مشاكل الحساسية تجاه بعض مواد الفيلر.
  • ومن الممكن ايضا ان تتحول بعض مواد الفيلر إلى ورم حبيبي بسبب رفض الجسم لهذه المواد ومهاجمته لها.

مخاطر الجراحة:

  • توجد هناك العديد من المخاطر لعملية تسمين الوجه عن طريق الجراحة. فهناك مخاطر التخدير المعروفة في العمليات.
  • وكذلك مخاطر الإصابة بالعدوى خلال العملية أو بعدها.
  • وكذلك من الممكن أن يرفض الجسم الدعامات الموضوعة ويهاجمها.
  • اضافة الى احتمال عدم احساس المريض ببعض المناطق في وجهه.

وفي كل الأحوال يعتبر اختيار الطبيب بشكل جيد والتأكد من مهارته وخبرته في هذا المجال من العمليات من أهم الأمور التي تخفف احتمالات حصول المخاطر الى درجة كبيرة جدا.

تاريخ وتطور طرق تسمين الوجه

  • في بداية القرن التاسع عشر كانت أول عملية تسمين الوجه لوضع دعامات الأنسجة.
  • واستعملت في العملية الدهون وذلك لحل عدد من المشاكل التجميلية.
  • ولكن مع اكتشاف المحاقن انطلقت عمليات تهدف الى حقن الوجه ونفخه باستعمال عدد من المواد الكيميائية.
  • وقد كانت مادة البارفين هي الأولى التي تم استعمالها في عملية الحقن من أجل تسمين ونفخ الوجه.
  •  لكن هذه المادة تسببت في تشكل عوارض جانبية خطيرة كالأورام الحبيبية والسكتات والصمات الرئوية مما أدى الى الامتناع عن استعمالها.

وفي سنة 1981 اعتمدت منظمة الغذاء والدواء الأمريكية مادة الفيلر في عملية الحقن لتسمين ونفخ الوجه والخدود. حيث كان الحقن وكانت غالبية المواد المستعملة في ذلك الوقت هي الكولاجين البقري.

وبعدها توالت الاكتشافات للمواد المالئة والتي اعتمدت العديد منها هيئة الدواء الغذاء الأمريكية حتى وصلنا اليوم الى عمليات حقن للوجه متطورة وقليلة الألم والمخاطر.

ما هي الأسئلة التي يجب أن تطرحها على طبيبك قبل الخضوع لـ عملية تسمين الوجه؟

  1. ما هي طريقة العلاج التي تناسبني أكثر تقنية حقن الفيلر أكثر أم زراعة الدعامات؟
  2. ما هي عيوب ومميزات كل طريقة علاجية، وما هي الأفضل؟
  3. إذا كنت سأعتمد على الفيلر في العلاج فما هو نوع الفيلر المناسب لحالتي؟
  4. كم ستبقى نتائج عملية تسمين الوجه؟
  5. ما هي النتائج المتوقعة للعملية؟
  6. ما هي درجة جاهزية المركز التي ستجرى فيه عملية تسمين الوجه للتعامل مع حالات الطوارئ؟
  7. كم أحتاج حتى أعود لممارسة حياتي الطبيعية بعد العملية؟
  8. هل هناك ضرورة لحصولي على رعاية طبية مخصصة بعد عملية تسمين الوجه؟

اقرا المزيد:

يؤكد هذا التنبيه والتصريح بأن المقالات والمعلومات التي موجودة في الاعلى والتي يقدمها موقع مركز ومستشفى فلوريا أو أيا من المواقع التواصل الاجتماعي التابعة لمستشفى فلوريا ليست طبية ولا يمكن استخدامها على انها وصفة طبية ولا ينبغي التعامل معها كنصائح أو توصيات طبية.

يمكنك الحصول على استشارة طبية مجانية من الطبيب المتخصص في مشفانا باتصالك بينا مباشرة عن طريق النموذج الاتصال الذي في الاسفل أو الاتصال بنا عبر واتس اب “بالضغط هنا” للتكلم مع المستشار الطبي المتخصص.

انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
100%
مقالة رائعة

عملية تسمين الوجه

  • ما رأيك بهذه المقالة؟
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

دردشة مباشرة
تواصل مباشرة عبر الواتسأب
مرحبا
هل تريد الحصول على استشارة مجانية عن عملية تسمين الوجه؟