مركز ومستشفى فلوريا
عمليات التجميل وزراعة الشعر في تركيا
creampie great boobs chat girl.
rebecca was lonely. xxxvideos
www.pornhup.fun

الاستفسارات والأسئلة الشائعة عن زراعة الشعر

أهم الاستفسارات حول زراعة الشعر

هناك الكثير من الاستفسارات والأسئلة الشائعة عن زراعة الشعر والتي تشغل بال الكثيرين ممن يرغبون بإجراء هذه العملية، ومن هذه الاسئلة ما هو عام وما هو يهدف الى التعرف والاطلاع عليها، ومنها ما هو متعلق بالعملية وتفاصيلها المختلفة

0 665

الاستفسارات والأسئلة الشائعة عن زراعة الشعر

هناك الكثير من الاستفسارات والأسئلة الشائعة عن زراعة الشعر والتي تشغل بال الكثيرين ممن يرغبون بإجراء هذه العملية، ومن هذه الاسئلة ما هو عام يهدف الى التعرف والاطلاع عليها، ومنها ما هو متعلق بالعملية وتفاصيلها المختلفة. وسنحاول في المقالة التالية الاجابة عن مختلف هذه الأسئلة بالتفصيل فتابعونا.

الاستفسارات والأسئلة الشائعة عن زراعة الشعر الأسئلة العامة

 ما هي عملية زراعة الشعر بالتحديد؟

تعتمد عمليات زراعة الشعر على اقتطاف الشعر من المناطق التي يوجد فيها بكثافة وزرعه في مناطق أخرى تعاني من الصلع، وتسمى المناطق التي يتم عادة اقتطاف الشعر منها بالمنطقة المانحة للشعر وغالبا يحافظ الشعر فيها على كثافة جيدة بالنسبة لبقية أماكن الرأس مما يسمح بالاستعانة بها في عملية زرع الشعر.

ما هو الوقت المناسب لإجراء عملية زرع الشعر؟

مقالات قد تعجبك أيضاً ... قراءة المزيد...
1 من 7

لا يوجد وقت محدد لإجراء زراعة الشعر. ولكن يجب اختيار الوقت بشكل يتناسب مع عدم تعرضك للمياه وأشعة الشمس بعدها لحوالي أسبوعين على الأقل.

ما هي أبرز أسباب تساقط الشعر؟

هناك العديد من الأسباب والعوامل التي تؤدي الى تساقط الشعر، وتأتي في مقدمتها العوامل المتعلقة بالصلع الوراثي عند الذكور وهو عامل جيني وراثي قد يكون قادم من جهة الأم في العائلة أو من جهة الأب. وهذا ما يجعل الشخص يصاب بالصلع ويفقد شعره بشكل مشابه لوالديه وأجداده.

من هم المؤهلون لإجراء عملية زراعة الشعر؟

من المهم أن يكون لدى الراغبين بإجراء عملية زراعة الشعر كثافة شعر مقبولة في القسم الخلفي من الرأس و الجانبين، هذا بالإضافة الى تمتع المريض بصحة جيدة.

هل تستطيع النساء اجراء عملية زراعة الشعر؟

بالطبع يمكن للنساء اجراء عملية زراعة الشعر في حال تعرضهن للصلع نتيجة عوامل معينة أو بسبب اجراء عمليات طبية معينة أدت الى تساقط الشعر في مكان ما من الرأس.

 هل يفضل أن تجري جراحة زراعة الشعر للشباب؟

يمكن القيام بزراعة الشعر في سن الشباب ولكن في الحالات الضرورية فقط، وذلك لأن الشعر قد يستمر في السقوط في مناطق أخرى من الرأس بعد عملية الزرع وتحدث فراغات وصلع بين المناطق التي زرع فيها الشعر وتلك التي تساقط منها.

ما هي المخاطر أو المشاكل التي قد تنتج عن عملية زراعة الشعر؟

مختلف العمليات الجراحية توجد لها مضاعفات وآثار جانبية ومن بينها عمليات زراعة الشعر ولكن بدرجة اقل بكثير عن غيرها وخصوصا عند اللجوء الى طبيب ماهر وذو خبرة كبيرة.

وكذلك أيضا عند الاعتماد على مركز علاجي وتجميلي مميز وهذا ما ستجده في المركز التركي لزراعة الشعر والذي يوفر كادرا مهما من الأطباء المعروفين، وكذلك يضم هذا المركز أحدث الاجهزة الطبية المتطورة والتي تقلل الى حد كبير احتمال الاصابة بالعدوى خلال عمليات زراعية الشعر.

الاستفسارات والأسئلة الشائعة عن زراعة الشعر كم عدد العمليات التي يمكنني اجرائها؟

لا يمكن حساب عدد الجلسات لعملية زراعة الشعر دون معاينة الشخص ودرجة اصابته بالصلع، ولكن في العديد من الأحيان قد لا يحتاج المرضى سوى لجلسة واحدة.

هل يوجد اختلاف بين جودة الشعر المزروع والشعر الطبيعي؟

ليس هناك أية اختلافات بين جودة الشعر المزروع والطبيعي وذلك لأن البصيلات المزروعة مأخوذة من نفس الرأس. ولكن يوجد هناك فرق وحيد وهام الشعر المزروع سيكون أقل قابلية للتساقط وسيحافظ على نفسه لمدة طويلة وذلك كونه قد اقتطف من المنطقة المانحة التي تتميز بعدم تعرضها السريع للصلع.

هل يمكن اقتطاف الشعر من شخص آخر وزراعته في رأسي؟

لا يمكن أبدا، وذلك لأن الجسم سوف يرفض الشعر الجديد وسيعامله الجهاز المناعي على أنه جسم غريب ويحاول التخلص منه.

هل تناسب عملية الاقتطاف جميع الأشخاص؟

حتى الآن تعتبر عملية الاقتطاف مناسبة لغالبية الأشخاص وقد حققت للكثيرين نتائج جيدة، ولكن على الطبيب وضع المريض في صورة النتائج التي سيحصل عليها قبل العملية عبر رسم تشبيهي أو غيره.

ما هي الأعمار المناسبة لإجراء عملية زراعة الشعر؟

عندما يتمتع الشخص بصحة جيدة فلا يهم عمره أيا كان عند رغبته بإجراء عملية زراعة الشعر، ولكن بشكل عام يستطيع الأشخاص الذين هم بين 20 إلى 85 عاما اجراء عملية الاقتطاف هذه.

هل صحيح أن زراعة الشعر في تركيا أقل تكلفة من غيرها كما يقال؟

هذا صحيح، ولكن يجب التذكير أيضا بضرورة الاهتمام بكفاءة وخبرة الاطباء الذين سيجرون لك عملية زراعة الشعر أيضا وكذلك مدى تطور التقنيات المستخدمة. وهذا يمكن أن تجده كله في المركز التركي لزراعة الشعر والذي ينفرد بعمليات الاقتطاف الجزئي عن غيره من المراكز، كما أنه يقدم أسعارا مشجعة جدا.

الاستفسارات والأسئلة الشائعة عن زراعة الشعر اختلاف التكلفة من مركز لأخر؟

ترتبط تكلفة زراعة الشعر بعدة عوامل ومن أهمها عدد الوحدات التي سيتم اقتطافها وهذه ترجع الى درجة الصلع الذي يعاني منه المريض. ويوجد في المركز التركي لزراعة الشعر أجهزة حديثة ومتطورة تساعد بالإضافة الى خبرة الأطباء على زيادة عدد الوحدات المقتطفة واختصار الوقت أيضا وهذا يؤدي الى خفض نسبة التكاليف.

هل يمكنني اجراء زراعة لعدد كبير من الشعر في جلسة واحدة، وأين أستطيع فعل هذا؟

لا تقدم جميع مراكز زراعة الشعر زراعة أعدد كبيرة من الشعر في جلسة واحدة، ولكن المركز التركي يقدم لك هذا الأمر. حيث تستطيع فيه زراعة أكبر عدد من الشعرات في جلسة واحدة.

حيث قد تتراوح أعدادها بين 4000 شعر وحتى 6000 شعرة تقريبا. وهذا يرجع الى انفراد المركز بالتقنيات الأكثر تطورا في مجال الاقتطاف الجزئي للشعر وكذلك بسبب توافر أطباء لديهم خبرات كبيرة في هذا المجال.

قبل 10 سنوات قمت بعملية جراحية لاستعادة الشعر تدعى تقليل مساحة فروة الرأس، ولكن مظهر الخط الأمامي للشعر ليس جيدا ويبدو غير طبيعي، هل تقنية الاقتطاف الجزئي تساعدني على تغييره نحو الأفضل؟

بالتأكيد عبر تقنية الاقتطاف الجزئي أصبح من الممكن تحسين مظهر الشعر بغض النظر عن التقنيات والعمليات المستخدمة في السابق، وستساعدك هذه التقنية على تعديل الخط الأمامي للشعر وجعله أكثرا تناسبا وجمالا.

هل تسمح تقنية زراعة الشعر بالاقتطاف اجراءها في نفس المناطق التي أجريت فيها عمليات زراعة سابقة؟

في حال الرغبة بإتمام نتائج عمليات زراعة شعر سابقة، يمكن اللجوء الى تقنية الاقتطاف حيث ستساعد بمتابعة النتائج وتحسين المظهر وتكثيف الشعر أو ملء الفراغات في المنطقة المطلوبة. وسيكون الشعر المزروع بالاقتطاف طبيعي المظهر ومتماشيا ومتناسقا مع الشعر السابق تماما.

قمت سابقا بعملية زراعة الشعر عن طريق الشريحة، هل أستطيع إجراء زراعة للشعر بالاقتطاف الجزئي؟

نعم يمكن ذلك. حيث يستطيع الأشخاص الذين أجروا زراعة الشعر بالشريحة أن يقوموا بزراعته بواسطة عملية الاقتطاف الجزئي في حال توافر كمية شعر وكثافة مناسبة في المنطقة المانحة للشعر. كما يرتبط هذا الأمر بحالة المريض ودرجة الصلع التي يعاني منها.

هل يمكن اجراء عملية “استنساخ للشعر” كما يشاع؟

الشعر تركيب معقد جدا، فهو ليس خلية واحدة يمكن استنساخها بنجاح تام كما يجري التعامل مع غيرها من الأعضاء والخلايا. حيث يتكون الشعر من عدة أنسجة ومن الصعب جدا استنساخه بطريقة صحيحة وفعالة. وحتى الآن مازالت هذه التقنية وما يجري من الاشاعة عنها يعد ضربا من الخيال ولا يمكن تطبيقه في الواقع.

هل يوجد أي خطر من زراعة الشعر المصطنع؟

لا تعد عمليات زراعة الشعر الصناعي ناجحة بشكل كامل. حيث قد يعتبر الجسم هذا الشعر الصناعي جسما غريبا عنه ويرفضه. ومن جهة أخرى فإن هذا الشعر أكثر قابلية للتساقط من الشعر الطبيعي أو حتى الذي كان يتساقط نتيجة العوامل الوراثية وغيرها، نمط تساقط وراثي أو ما شابه، ومن الممكن كذلك أن يسبب عدوى للمريض، ولهذا على الشخص البحث والتفكير جيدا قبل الاختيار.

الاستفسارات والأسئلة الشائعة عن زراعة الشعر أسئلة ما قبل العملية

هل أستطيع التواصل مع أشخاص أجروا تجربة زراعة الشعر والاطلاع على نتائجها عليهم؟

من المهم جدا قبل أي عملية في مكان ما الاطلاع على بعض النتائج التي حققها الأشخاص الذي أجروا نفس العملية في هذا المكان او لدى ذلك الطبيب، ولهذا يوفر المركز التركي لزرع الشعر امكانية الاطلاع على صور المرضى السابقين وامكانية التواصل المباشر معهم، وسوف تصلك المعلومات المطلوبة عبر مراسلة المركز بالبريد الالكتروني.

هناك العديد من حالات زراعة الشعر التي شاهدتها، ولكنها لم تكن تبدو طبيعية، لماذا؟

لا شك بأن السبب وراء ظهور الشعر المزروع بصورة غير طبيعية أو جميلة يرجع الى الطبيب الذي أجراه وخبرته في هذه العمليات، ولهذا السبب ينبغي الحرص بشكل كبير عند اختيار الطبيب والمركز العلاجي لإجراء عملية زراعة الشعر.

ولقد بينت البحوث والدراسات الأخيرة أن شعر الرأس الطبيعي ينمو عادة ضمن مجموعات صغيرة ويتراوح عدد الشعرات بين من 1 الى 4 شعرات في الوحدة الواحدة. ولهذا يعمل المركز التركي لزراعة الشعر بالاعتماد على هذه الدراسات على زراعة الشعر بالطريقة ذاتها وبالتالي المحافظة على مظهره الطبيعي معتمدا على الخبرات الطويلة التي يمتلكها الأطباء الموجودين فيه.

وعند الاطلاع على نتائج زراعة الشعر لبعض الاشخاص الذين أجروها في المركز التركي سيكون من الصعب حتى على الاطباء والخبراء في هذا المجال التمييز بين الشعر الطبيعي وذلك المزروع.

كم يبلغ عدد الجلسات التي سأحتاجها لإتمام عملية زراعة الشعر؟

لا يمكن تحديد عدد الجلسات دون الاطلاع على حالة المريض ودرجة الصلع المصاب بها، ولكن في الغالب يتم اجراء عمليات زراعة الشعر في المركز التركي خلال جلسة واحدة فقط.

ما أهمية الجلسة الاستشارية الأولى؟

تعد الجلسة الاستشارية الأولى من أهم الخطوات الواجب القيام بها قبل عملية زراعة الشعر. حيث أن المريض يخضع فيها لفحص شامل عن طريق طبيب أخصائي في مشاكل الشعر وزراعته. وقد تستغرق هذه الفحوصات حوالي الساعة او أقل.

كما سيقوم الطبيب خلال هذه الجلسة وبعد معاينة حالته بوضعه بصورة الخيارات والعمليات التي يمكنه اللجوء اليها لمعالجة مشكلته، بالإضافة الى أن الطبيب سيعمل على وضع المريض بالنتائج النهائية لعمليته.

ما الذي يجب القيام به قبل عملية زرع الشعر؟

على المريض في البداية اجراء بعض الفحوصات من أجل التأكد من صحته، كما عليه التوقف عن تناول أي من الأدوية التي تزيد من سيولة الدم كالأسبرين قبل نحو أسبوعين من العملية وذلك لأنها قد تتسبب بالنزيف.

من المفروض أيضا عدم قص الشعر الى حد كبير حيث ينبغي ألا يقل طوله عن 2 سم. وكذلك يجب غسل الشعر وتنظيفه قبل يوم العملية.

هل يمثل الشعر الطويل مشكلة عند إجراء عملية الزراعة؟

لا توجد أي مشكلة مع الشعر الطويل في عملية زرع الشعر، وعلى العكس من المفروض ألا يكون الشعر قصيرا جدا أو أقل من 2 سم. ومن جهة أخرى فإن طول الشعر يساعد في اخفاء الندوب الصغيرة التي قد تتشكل من العملية.

ما هي التجهيزات الخاصة بفروة الرأس قبل العملية؟

فقط يجب غسل الشعر وفروة الرأس بالشامبو والاعتناء بنظافتها، فيما عدا ذلك لا يوجد أي تجهيزات خاصة.

هل يمكنني أن أزرع شعرا لشخص آخر في رأسي؟

هذا غير ممكن اطلاقا. وذلك لأن هذا الشعر سوف يعتبر جسما غريبا وسيرفضه جسمك ويهاجمه جهازك المناعي.

ما هو الوقت المناسب لإجراء عملية زراعة الشعر؟

ليس هناك وقت محدد لإجراء عملية زراعة الشعر. فقط يجب على المريض أن يختارها في وقت لا يتعرض فيه للشمس ولا يمارس فيه الساحة لبعد أسبوعين من اجرائها.

هل أي شخص هو مرشح لإجراء عملية الاقتطاف؟

لاقت عملية زراعة الشعر بالاقتطاف قبولا واستحسانا من قبل الكثيرين ممن أجروها. ولكن هناك البعض ممن قد لا تناسبهم ولهذا على المريض مناقشة النتائج مع الطبيب وأخذ فكرة او الحصول على رسم تشبيهي عنها قبل العملية.

أقراء أيضا ... مقالات ذات صلة
1 من 8

هل هناك عمر محدد ينبغي توافره لمن يريد إجراء عملية زراعة الشعر؟

عند تمتع الشخص بصحة جيدة لن يكون هناك أية قيود على من يرغب بإجراء عملية زراعة للشعر ان كان بين سن 20 وحتى 80 عاما.

من الذي يجب أن يقوم بعقد الجلسة الاستشارية مع المريض، ومن الذي سينفذ عملية زراعة الشعر أيضا؟

يجب ان يقوم الطبيب المختص بذاته بإجراء الاستشارة والعملية أيضا وهذا قد لا يحدث في بعض المراكز التي تجعل بعض الموظفين العاديين يقومون بعقد الجلسة الاستشارية، ولكن في المركز التركي لزراعة الشعر يكون الطبيب المختص الذي أجرى الاستشارة هو نفسه من سيقوم بالعملية وذلك لأنه سيكون أكثر معرفة بحالة المريض ورغبته.

أسئلة عن المشفى التركي الدولي لزراعة الشعر

ما هي الوسيلة لزيادة معلوماتي عن عمليات زراعة الشعر؟

يوجد الكثير من الوسائل التي تستطيع من خلالها زيادة معرفتك ومعلوماتك عن عمليات زراعة الشعر بدءا من قراءة المقالات في موقعنا والتي تغطي بشكل كبير ومتوسع هذا المجال، اضافة الى الاتصال بشكل مباشر مع المركز التركي لزيارة الشعر عن طريق الاتصال على واتس اب & فايبر (90+) وطرح الأسئلة المطلوبة. كما يمكن التواصل مباشرة مع أحد الأطباء المختصين في المركز للحصول على اجابات متخصصة أكثر.

هل عملية زراعة الشعر بالاقتطاف الجزئي هي من العمليات الآمنة؟

لا شك بأن عملية زراعة الشعر بالاقتطاف الجزئي من أكثر العمليات الآمنة على من يجريها وتعد مخاطرها قليلة جدا. ولكن لا بد لزيادة مستوى الأمان بأن يكون المريض صريحا مع الطبيب خلال الجلسة الاستشارية ويخبره بمختلف الأمراض والمشاكل الصحية التي يعاني منها او كان مصابا بها في السابق. وهذا الجانب يهتم به المركز التركي لزراعة الشعر الى حد كبير جدا ويوليه اهتماما خاصا لضمان أكبر قدر من الأمان في عملياته.

هل هناك امكانية اليوم لإجراء عملية زراعة للشعر بواسطة الاقتطاف الجزئي؟

لم تكن عمليات زراعة الشعر بالاقتطاف الجزئي ممكنة في السابق، بل حتى ان احدا لم يفكر بإمكانية الوصول اليها ويعتبرونها ضربا من الخيال. أما اليوم ومع التطور الكبير الذي حصل في التكنلوجيا والتقنيات المستخدمة في عمليات زراعة الشعر أصبح الاقتطاف الجزئي أحد اهم عمليات زراعة الشعر وأكثرها أمانا ونجاحا، وكان ذلك من خلال نجاح الأطباء في فصل البصيلة والعمل على تحفيز كل جزء على النمو مجددا كما لو كان عبارة عن بصيلة جديدة وتملك الخواص والقدرات ذاتها.

الاستفسارات والأسئلة الشائعة عن زراعة الشعر والتواصل مع أشخاص أجروا العملية؟

يمكنك مراسلة المركز التركي لزراعة الشعر عبر البريد الالكتروني للحصول على صور لأشخاص اجروا العملية في السابق والتأكد من النتائج التي حصلوا عليها، كما بالإمكان ترتيب لقاءات مباشرة مع من أجروا عملية زراعة الشعر والتحقق من نتائجهم على الواقع.

شاهدت العديد من حالات زراعة الشعر، ولكنها لم يكن واضحا أنها طبيعية، فلماذا؟

تعتبر خبرة الطبيب ومهارته من أهم عوامل ظهور الشعر المزروع بصورة جميلة وطبيعية أو غير طبيعية، ولهذا السبب ينبغي الحرص بشكل كبير عند اختيار الطبيب والمركز العلاجي لإجراء عملية زراعة الشعر.

ولقد أثبتت البحوث والدراسات الأخيرة أن شعر الرأس الطبيعي ينمو عادة ضمن مجموعات صغيرة ويتراوح عدد الشعرات بين من 1 الى 4 شعرات في الوحدة الواحدة.

ولهذا يعمل المركز التركي لزراعة الشعر بالاعتماد على هذه الدراسات على زراعة الشعر بالطريقة ذاتها وبالتالي المحافظة على مظهره الطبيعي معتمدا على الخبرات الطويلة التي يمتلكها الأطباء الموجودين فيه.

ولدى الاطلاع حتى من قبل الخبراء على نتائج زراعة الشعر لبعض الاشخاص الذين أجروها في المركز التركي سيكون من الصعب عليهم التمييز بين الشعر الطبيعي وذلك المزروع من خلال عملياتنا.

هل قمتم في المشفى التركي الدولي لزراعة الشعر بإجراء عمليات زراعة شعر للنساء؟

بالتأكيد تمت عمليات زراعة الشعر لدى العديد من النساء. فهناك نسبة ليست قليلة من النساء قد تعاني من الصلع الوراثي وتصبح لديهن حاجة ملحة لإجراء هذه العملية.

الاستفسارات والأسئلة الشائعة عن زراعة الشعر ما أهمية الجلسة الاستشارية الأولى؟

تعد الجلسة الاستشارية الأولى من أهم الخطوات الواجب القيام بها قبل عملية زراعة الشعر. حيث أن المريض يخضع فيها لفحص شامل عن طريق طبيب أخصائي في مشاكل الشعر وزراعته. وقد تستغرق هذه الفحوصات حوالي الساعة او أقل.

كما سيقوم الطبيب خلال هذه الجلسة وبعد معاينة حالته بوضعه بصورة الخيارات والعمليات التي يمكنه اللجوء اليها لمعالجة مشكلته. بالإضافة الى أن الطبيب سيعمل على وضع المريض بالنتائج النهائية لعمليته.

 لماذا يفوق عدد الشعرات التي يعرض زرعها المركز التركي لزراعة الشعر تلك التي تعرض في بقية المراكز؟

ينفرد المركز التركي لزراعة الشعر بعرض أكبر عدد من زراعة الشعرات والتي قد تتراوح بين 4000 شعرة وحتى 6000 شعرة في بعض الحالات. وهذا يرجع الى استخدامه لتقنية زراعة الشعر بالاقتطاف الجزئي وهي تقنية خاصة به ويجريها اطباء متمرسون ضمن المركز.

الاستفسارات والأسئلة الشائعة عن زراعة الشعر أسئلة ما بعد العملية

هل ستتشكل اية ندب أو آثار في رأسي بعد إجراء عملية زراعة الشعر؟

لا بد وانه بعد عمل شقوق في فروة الرأس أن تبقى بعض الندوب الصغيرة عند التئام الجروح في الجلد. ويعمل الأطباء المختصون في المركز التركي لزراعة الشعر على اخفاء هذه الندوب بشكل كامل وعدم ظهورها بشكل واضح. وذلك عن طريق إخفائها بواسطة شعر المريض نفسه وغيرها من الأساليب الاخرى الناتجة عن الخبرة الواسعة في هذا المجال.

ما هي المخاطر والمشاكل التي قد تنتج عن عملية زراعة الشعر؟

من المعروف بأن لمختلف العمليات الجراحية هناك مضاعفات وآثار جانبية ومن بينها عمليات زراعة الشعر ولكنها ستكون أقل الى حد كبير فيها وبالأخص عند اللجوء الى طبيب ماهر وذو خبرة كبيرة، فالاعتماد على طبيب ماهر ومركز علاجي محترم سيجعل المخاطر نادرة الحدوث.

وهذا ما ستجده في المركز التركي لزراعة الشعر والذي يوفر كادرا مهما من الأطباء المعروفين. وكما أن هذا المركز يضم أحدث الاجهزة الطبية المتطورة والتي تقلل الى حد كبير احتمال الاصابة بالعدوى خلال عمليات زراعية الشعر.

كيف سيبدو مظهري بعد عملية زراعة الشعر؟

ستتشكل بعض النقاط الحمراء في فروة الرأس بعد اجراء عملية زراعة الشعر ولكن في المنطقة المانحة للشعر سيقوم الشعر بإخفاء الاحمرار والندوب وتصبح غير مرئية أبدا.

كيف سيكون مظهر الشعر المزروع قبل أن ينمو؟

في الأسبوعين الأولين من العملية ستظهر في منطقة زراعة الشعر بعض القشور الصغيرة أو (الجلبة الصغيرة) ومن ثم ستختفي، كما ستتساقط خلال شهر او أكثر بعد العملية غالبية جذوع الشعر القديمة بينما ستبدأ الجذوع الجديدة في النمو في نحو 4 أشهر، وسيحصل المريض على النتيجة الواضحة لشعره بعد حوالي 8 او 10 شهور من تاريخ العملية.

متي أستطيع العودة الى حياتي الطبيعية بعد إجراء عملية زراعة الشعر؟

يمكنك ممارسة حياتك الطبيعية واعمالك بعد يومين من العملية فقط. أما في حال كانت اعمالك مجهدة جدا وفيها تعرض للأتربة والمطر يفضل ان تبقى مرتاحا منها لمدة اسبوع على الاقل.

متي يمكنني الاستحمام بعد عملية زراعة الشعر؟

يمكنك الاستحمام بعد يومين من العملية أو حتى حوالي 72 ساعة. ولكن المهم أن تتبع بعض التعليمات ونصائح الطبيب في طريقة الاستحمام والشامبو المستخدم فيه.

هل النتائج ما بعد العملية تكون مضمونة؟

ان تمت العملية بالشكل الصحيح فستكون النتائج جيدة تماما، ولكن تحتاج النتائج الى عدة شهور حتى تظهر وغالبا ما تنمو الشعرات في المناطق التي زرعت فيها الجذور بنسبة 98 % وستكون رائعة وتحدث فرقا ممتازا في مظهرك وشعر رأسك.

ما هو الفرق بين جودة الشعر المزروع والشعر الطبيعي؟

ليس هناك أي فرق بين جودة الشعر المزروع والشعر الطبيعي الأصلي وذلك لأن البصيلات المزروعة والبصيلات الطبيعية في فروة الرأس هي ذاتها، وستكونان متماثلتان تماما. ولكن الشعر المزروع سيقاوم التساقط أكثر من الطبيعي ويحافظ على وجوده لمدة أطول، وذلك لأنه مأخوذ من المنطقة المانحة للشعر والتي تقاوم التساقط ولن يسقط لأنه أكثر مقاومة للصلع.

كم احتاج من الوقت حتى اعود لممارسة التمارين الرياضية بعد عملية زراعة الشعر؟

اذا كانت التمارين الرياضية بسيطة كالجري والمشي وغيرها. فيمكنك ممارستها بعد حوالي أسبوع من العملية. أما ان كانت تمارين قاسية فيفضل حينها الانتظار حوالي 3 أشهر حتى يتم ترك المجال لراحة الجسم ونمو الشعر بشكل أفضل.

متى أستطيع الحصول على النتائج النهائية لعملية زراعة الشعر؟

غالبا ستبدأ جذور الشعر المزروعة في النمو بعد نحو 4 أشهر. وسيحصل المريض على النتيجة الواضحة والنهائية لشعره المزروع بعد حوالي 8 او 10 شهور من تاريخ العملية.

هل نتائج عملية زراعة الشعر طويلة الأمد؟

من خلال المرضى السابقين لدى المركز التركي يمكن التأكيد ان الغالبية سيتمتعون بنتائج العملية مدى الحياة. ولكن من المحتمل أن البعض قد يفقد جزءا بسيطا من الشعر المزروع مع الوقت.

كيف سيكون مظهر الندبة في المنطقة المانحة؟

معظم الأشخاص الذين لديهم جروح مغلقة بشكل جيد او من ليس لديهم اية ندوب سابقة في المنطقة المانحة ستكون الندوب المتشكلة لديهم طبيعية وسوف تختفي نهائيا من المنطق المانحة للشعر.

هل يمكنني رؤية النتائج مباشرة بعد العملية؟

قد تكون في بعض الأحيان النتائج سريعة الظهور، ولكن في الغالب تحتاج النتائج الى مدة تتراوح بين 3 وحتى 6 أشهر حتى تتم ملاحظتها بشكل جيد. ولهذا يجب على المريض ان يتريث ولا يشعر بالقلق ان سقطت بعض الشعرات في البداية وذلك طبيعي، والمهم ان البصيلات المزروعة ستكون بحالة جيدة.

هل هناك ضرورة لمراجعة الطبيب الأخصائي بعد عملية زراعة الشعر؟

يمكنك مراجعة الطبيب في المركز التركي لزراعة الشعر بعد حوالي 8 أشهر من العملية للتحقق من النتائج ونمو الشعر. اما بعد العملية فلا ضرورة لزيارة الطبيب بصورة دورية فالعملية آمنة. ولكن ان رغبت يمكن الاستفسار وزيارة المركز متى تشاء فطاقم الأطباء متواجد 24 ساعة.

هل يجب على المكوث لفترة في المركز بعد العملية؟

عملية الاقتطاف الجزئي للشعر ليست معقدة أو صعبة على المريض. حيث يخضع فيها للتخدير الموضعي فقط. ولهذا ليس هناك أية ضرورة للمكوث في المشفى أو المركز الا لمدة قصيرة. حتى يتم الاطمئنان على سير العملية بشكل جيد.

متى أستطيع حلاقة شعري؟

باستطاعتك الرجوع الى حلاقة شعرك بعد 20 يوما من إجراء عملية زراعة الشعر. ولكن عموما يفضل عدم حلاقة الشعر الا بعد مضي شهرين تقريبا من العملية. ومن المهم أن يكون الحلاق متمرس ولديه خبرة وعلى معرفة بالعملية التي قمت بها. حيث عليه غسيل الشعر بالطريقة الصحيحة وقص الشعر وتصفيفه دون استعمال المجفف في الشهر الأول من العملية.

متى سأعود الى شكلي الطبيعي؟

الايام القليلة التي تلي العملية هي ايام راحة ولا توجد فيها اي تغيرات، ولكن بعد عدة أسابيع من العملية تبدأ الشعرات بالنمو التدريجي. وقد لا تكون في بعض الأحيان النتائج سريعة الظهور في بعض الأحيان. وتحتاج النتائج النهائية للعملية الى مدة تتراوح بين 8 وحتى 10 أشهر حتى تظهر ويتمتع بها المريض بشكل تام.

ولهذا يجب عليه ان يتريث ولا يشعر بالقلق أبدا ان سقطت بعض الشعرات في البداية وذلك طبيعي. فالمهم ان البصيلات المزروعة ستكون بحالة جيدة.

هل أستطيع الرجوع الى المنزل في اليوم التالي للعملية مباشرة؟

بالتأكيد، وإذا رغبت في أن تقيم لليلة في الفندق القريب من المركز التركي الدولي. وبعد قيامك بالفحوصات المناسبة وغسيل الشعر وغيره من الاجراءات في المركز يمكنك العودة الى المنزل مباشرة.

كيف سأشعر بعد عملية زراعة الشعر؟

في الفترة الأولى من العملية من الممكن أن تعاني من شعور طفيف بعدم الراحة. وهذا طبيعي وغالبا ما يكون ناتجا عن التخدير الموضعي. وكذلك بسبب جروح فروة الرأس في المنطقة المانحة. وكذلك المنطقة المستقبلة. وغالبا ما يتم التخلص من هذا الشعور بعد يومين على الأكثر من العملية.

هل يوجد أي أغذية على تجنبها بعد العملية؟

حتما لا يوجد اي قيود على الأغذية التي يمكنك تناولها. ولكن يفضل الابتعاد عن المشروبات الكحولية في الأسبوع الأول من العملية.

اقرا المزيد:

يؤكد هذا التنبيه والتصريح بأن المقالات والمعلومات التي موجودة في الاعلى والتي يقدمها موقع مركز ومستشفى فلوريا أو أيا من المواقع التواصل الاجتماعي التابعة لمستشفى فلوريا ليست طبية ولا يمكن استخدامها على انها وصفة طبية ولا ينبغي التعامل معها كنصائح أو توصيات طبية.

يمكنك الحصول على استشارة طبية مجانية من الطبيب المتخصص في مشفانا باتصالك بينا مباشرة عن طريق النموذج الاتصال الذي في الاسفل أو الاتصال بنا عبر واتس اب “بالضغط هنا” للتكلم مع المستشار الطبي المتخصص.

انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
100%
مقالة مفيدة جدا

الاستفسارات والأسئلة الشائعة عن زراعة الشعر

  • ما رايك في هذه المقالة؟ هل كانت مفيدة؟ يرجى التقييم.
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

دردشة مباشرة
تواصل مباشرة عبر الواتسأب
مرحبا
هل تريد الحصول على استشارة مجانية عن الاستفسارات والأسئلة الشائعة عن زراعة الشعر؟