مركز ومستشفى فلوريا
عمليات التجميل وزراعة الشعر في تركيا
creampie great boobs chat girl.
rebecca was lonely. xxxvideos
www.pornhup.fun

عملية تكثيف الشنب

زيادة وتكثيف الشارب

عملية تكثيف الشنب هناك العديد من الطرق الغير جراحية وكذلك طرق جراحية لعلاج هذه المشكلة، وفي بداية المشكلة سيحاول المريض اتباع العديد من الوصفات والأدوية التي قد تحقق له نتائج ترضيه

0 891

عملية تكثيف الشنب

أحيانا قد يتأخر نمو الشنب لدى الرجال أو قد توجد مشكلة في عملية تكثيف الشنب ولهذا قد يبحثون عن طريقة ما لتكثيف الشنب لديهم بدل انتظار النمو الذي قد يطول في بعض الأحيان، وذلك لما له من أهمية كبيرة لدى الكثيرين وقد يسبب مظهره السيء ضعفا في الثقة بالنفس.

وكالعادة توجد هناك العديد من الطرق الغير جراحية وكذلك طرق جراحية لعلاج هذه المشكلة، وفي بداية المشكلة سيحاول المريض اتباع العديد من الوصفات والأدوية التي قد تحقق له نتائج ترضيه، ولكن في حال لم تتمكن من ذلك فهذا سوف يؤدي به الى الخيار الوحيد وهو عملية تكثيف الشنب.

وهناك العديد من أسباب نقص كثافة الشنب ومن أبرزها نذكر ما يلي:
  • حالات وراثية خاصة: حيث لا ينمو الشارب نهائيا أو يكون قليل الشعر جدا.
  • التقدم في العمر.
  • أسباب هرمونية أو بعض اضطرابات التوازن الغذائي التي تسبب تساقط الشعر من مختلف مناطق الجسم ومن بينها الشنب.
  • الاصابة بفقر الدم.
  • التعرض للحروق والحوادث.

قد تنجح بعض العلاجات التقليدية والوصفات المنزلية بتحقيق الكثافة المطلوبة للشنب وايقاف تساقط الشعر، ولكن قد تفشل في ذلك وخصوصا في حالات الوراثة وغيرها ويكون حينها التوجه الى عملية تكثيف الشنب هو الحل الوحيد.

مقالات قد تعجبك أيضاً ... قراءة المزيد...
1 من 8

وفي المقال التالي سنتعرف على جراحة تكثيف الشارب، والاماكن التي يمكن فيها إجراء هذه الجراحة، بالإضافة الى التعرف على تكلفتها، وكذلك مخاطرها ومضاعفاتها المحتملة، والنتائج المتوقعة منها، وغيرها الكثير من المعلومات المهمة عن هذا الموضوع فتابعونا.

ما هي عملية تكثيف الشنب؟

تعد عملية تكثيف وتجميل الشنب مشابهة من حيث المبدأ لعمليات زراعة الشعر عموما، حيث يتم فيها نقل بعض بصيلات الشعر من المنطقة المانحة المتواجدة خلف الرأس أو من منطقة أخرى من الجسم كالصدر ليتم زراعتها في منطقة الشارب لزيادة كثافته واعطائه مظهرا جميلا ومناسبا.

وعادة يتم اللجوء الى جراحة زراعة الشعر بعد استنفاذ جميع المحاولات تكثيف الشنب ببعض الأدوية والعقاقير الموضعية التي تساعد على زيادة تدفق الدورة الدموية إلى منطقة الشارب مما يؤدي الى نمو الشعر فيه بصورة أكبر، وهناك البعض قد يحققون نتائج جيدة عن طريق الحلاقة العكسية.

ما هي تكلفة زراعة الشنب؟

تختلف تكلفة زراعة وتكثيف الشنب بحسب عدة عوامل، ومن أبرزها كمية الشعر التي ستتم زراعتها في منطقة الشارب، فهناك اختلاف طبعا بين تكثيف الشارب وزراعته بأكمله حيث تحتاج الاخيرة تقريبا الى ما يقارب 4.000 بصيلة شعر، وهذا حتما سيرفع من التكلفة حيث قد تصل الى نحو 3.500 دولار أمريكي، اما بالنسبة الى زيادة الكثافة فقد تتطلب عدد بصيلات اقل وستكون التكلفة بما يعادل 2.500 دولار أمريكي.

أما ان قل عدد البصيلات عن عملية عن 2.500 بصيلة، فمتوسط السعر سيتراوح بين 1.500 وحتى 2.000 دولار أمريكي، وطبعا هذا الامر يختلف من مكان الى آخر.

ومن المهم الاشارة الى انه في بعض الدول الأوربية والولايات المتحدة الأمريكية هناك ضمان لقيمة عملية زراعة الشارب في قيمة التأمين العلاجي وذلك ان كان سبب العملية التعرض لحادث أو حرق أو أي إصابة أخرى، بينما لا يشمل التامين العملية اطلاقا ان كان الهدف منها تجميلي بحت.

قائمة بأفضل الأماكن التي يمكن فيها إجراء عملية زراعة الشنب

هناك العديد من الدول التي تتميز بإجراء عمليات زراعة وتكثيف الشنب وبالطبع تأتي تركيا في مقدمتها، حيث يأتي الكثيرون من مختلف دول العالم لإجراء هذه العملية. وتتمتع مراكز زراعة الشعر عموما في تركيا بامتلاكها أجهزة متطورة جدا ووجود اطباء لديهم خبرة ومهارة عالية في هذا المجال.

وتعبر نسبة نجاح هذه العملية مرتفعة جدا في هذا البلد، وعادة تشتهر تركيا بمختلف عمليات التجميل ومن بينها زراعة الشعر عموما، ويرجع ذلك الى اهتمام الدولة التركية بالمنشآت الطبية واستيراد اهم الخبرات والاجهزة الحديثة.

ومن ناحية اخرى فإن تكلفة هذه العمليات في تركيا تقل عن مثيلاتها في بقية الدول الى ما يقارب من 70 % في بعض الاحيان وهذا عامل مهم جدا في جعلها تحتل مركزا متقدما في هذا المجال.

وبعد تركيا تأتي في التصنيف بعض دول أوروبا وأبرزها ألمانيا وسويسرا والنمسا والتي تمتلك أيضا تقنيات وأجهزة متطورة جدا وكذلك لديها أشهر الاطباء الماهرين في هذا المجال.

وبالنسبة للولايات المتحدة الأمريكية فإنها تحتل المركز الثالث، وتشتهر بعمليات زراعة الشنب فيها بالأخص ولايات واشنطن وبوسطن ونيويورك. في حين تتبوأ الصين مركزا هاما ايضا في هذا المجال وهي أساسا من أهم المنتجين للأجهزة الطبية المستخدمة في مثل هذه العمليات الجراحية.

وفي الدول العربية أيضا يتم اجراء هذه العملية في عدة دول ومنها الأردن والسعودية و غيرها. ولكن غالبية من يرغبون بإجراء هذه العملية في الدول العربية يفضلون السرية بهذا الخصوص ولهذا قد يقصدون الدول الأجنبة بصورة أكبر.

المرشحين المحتملين لعملية زراعة الشنب

غالبية المؤهلين لإجراء عملية تكثيف وزراعة الشنب هم من يعانون من قلة الكثافة او انعدام الشعر فيه لسبب من الأسباب وبالأخص الأسباب الوراثية أو التعرض للحروق والاصابات المختلفة.

ولكن هناك بعض أسباب ضعف نمو الشعر في الشنب والتي قد تعود الى أسباب هرمونية أو ضعف الدورة الدموية أو بعض الامراض وفي هذه الحالات لابد من علاج المشكلة او المرض الذي تسبب في ذلك قبل التوجه الى عمليات زراعة الشنب.

ومن ناحية ثانية على المريض ان يمتلك صحة جيدة وان يجري بعض الفحوصات للتحقق من سلامته. كذلك يجب أن يكون المرشحون لإجراء عملية زراعة الشارب من غير المدخنين، حيث قد يسبب التدخين تساقط بصيلات الشعر المزروعة وموتها وبالتالي فشل العملية كليا، وذلك لكونه يضعف الدورة الدموية ويحول دون وصول التغذية الكافية لبصيلات الشعر في الجلد.

التعافي من عملية زراعة الشنب، وفترة النقاهة المتوقعة

عادة ما تحتاج عملية زراعة وتكثيف الشنب الى جلسة واحدة فقط وفي بعض الحالات الى جلستين، وتستغرق هذه الجلسة مدة تتراوح بين 2 وحتى 6 ساعات وذلك يرجع الى طبيعة الحالة وعدد بصيلات الشعر المطلوب زراعتها.

وتعتبر عملية زراعة وتكثيف الشنب من العمليات البسيطة حيث يمكن في التالي لإجرائها العودة لممارسة الأعمال الاعتيادية. ولكن يجب الامتناع لفترة يحددها الطبيب بعد العملية عن التدخين، وكذلك يجب الابتعاد عن الأعمال العنيفة والمجهدة جدا.

وقد يشعر المريض بعد العملية ببعض الحكة أو التورم في منطقة الشارب وهو امر طبيعي وغير مقلق. كما قد يصف الطبيب للمريض بعض الأدوية والعقاقير التي عليه الالتزام بها، ولكن المهم دائما في هذه الفترة هو الالتزام بتعليمات ونصائح الطبيب للوصول الى النتائج المرغوبة بأقل قدر ممكن من الأعراض.

أقراء أيضا ... مقالات ذات صلة
1 من 9

النتائج بعد إجراء عملية تكثيف الشنب

تظهر نتائج عملية زراعة الشنب في اليوم الاول لإجرائها ولكنها تحتاج لنحو شهرين حتى تستقر تماما. وبعد العملية بنحو 10 أيام قد يتساقط الشعر المزروع وهذا امر طبيعي، وذلك لأن الشعر سينمو من جديد ويكون اقوى. وفي الشهرين اللاحقين للعملية قد يراجع المريض طبيبه عدة مرات لمتابعة نتائج العملية.

في بعض الحالات التي لا تتحقق فيها رغبات وطموحات المريض من الجلسة الاولى قد يحتاج الى جلسة ثانية لإتمام العلاج بصورة مناسبة ولكن غالبا ما يتم الاكتفاء بجلسة واحدة.

خطوات إجراء عملية تكثيف الشنب

  •  في جلسة الاستشارة يقوم الطبيب بتحديد البصيلات التي سيتم نقلها والمكان التي سيستخلصها منه وذلك مع مراعاة أن تكون لها خصائص متناسبة مع خصائص الشعر في منطقة الشارب.
  • التخدير: ويقوم الطبيب بتخدير المريض موضعيا في المنطقة التي سيستخلص منها البصيلات، ومن ثم يبدأ عملية نزعها بصورة منفردة.
  • الزراعة: اولا لابد من تخدير المنطقة التي ستتم زراعة الشعر فيها موضعياً، وبعد ذلك تتم عملية زراعة البصيلات باستعمال جهاز مخصص.
  • وبعد ذلك تنتهي العملية وتبدأ مرحلة التعافي.

الأنواع المختلفة لعمليات تكثيف الشنب

  • تغير شكل الشنب بهدف زيادة جماله، وهنا يتم تغيير نمو الشنب للوصول الى رغبة الشخص.
  • في الحالات التي لا ينمو فيها الشنب بالأساس أو توقف نموه بسبب الحوادث أو الحروق.
  • رغبة المريض في تكثيف الشارب في حالات النمو الخفيف أو تساقط الشعر الكثيف.

المخاطر والمضاعفات المحتملة لعملية زراعة الشنب

تعتبر عمليات زراعة الشعر عموما ومن بينها عملية زراعة الشنب من العمليات البسيطة. والتي تعد قليلة المخاطر والمضاعفات وبالأخص ان تم اختيار مركز علاجي مناسب وكذلك طبيب ذو خبرة كبيرة في هذا المجال.

ولكن بالرغم من ذلك من المحتمل الاصابة ببعض الأعراض الخفيفة. ومنها الاصابة ببعض الحكة في منطقة الزراعة. وكذلك قد يشعر المريض بالخدر، وقد يصاب ايضا ببعض التورم وجميعها اعراض مؤقتة تختفي بعد العملية بفترة قصيرة.

من ناحية ثانية:

من الممكن في بعض الحالات النادرة التعرض لمخاطر وجود بعض الندوب الواضحة بعد العملية، وكذلك قد يرفض الجسم الشعر المزروع وهي حالات نادرة جدا.

الاستشارة والتحضير لعملية تكثيف الشنب

يقوم المريض في خلال الجلسة الاستشارية لعملية زراعة وتكثيف الشنب باطلاع الطبيب على رغباته وطموحاته من العملية والشكل الذي يرغب ان يكون شنبه عليه.

بعد ذلك يقوم الطبيب بفحص المريض والتأكد من حالته الصحية، وكذلك يعمل على تحديد اسباب تساقط الشعر. ومن ثم يعمل أيضا على تحديد المنطقة المناسبة لنقل الشعر منها ويعطي المريض كذلك صورة تقريبية للنتائج التي قد يحصل عليها، كما يحدد الطبيب العدد التقريبي للبصيلات ستتم زراعتها.

ومن المهم ان يخبر المريض طبيبه بالأمراض التي يعاني منها وكذلك بالأدوية التي يتناولها، وفي النهاية يعطي الطبيب مريضه بعض التعليمات والنصائح التي عليه الالتزام بها قبل العملية، كأن يطلب منه التوقف عن التدخين، وكذلك الامتناع عن تناول بعض الأدوية، او ينصحه كذلك بتناول بعض الأدوية وغيرها من النصائح التي على المريض الالتزام بها تماما.

تاريخ عملية تكثيف شعر الشنب

تعود عمليات زراعة الشعر عموما الى نهاية القرن التاسع عشر. حيث كانت أول عملية نقل لجزء من الجلد ببصيلات الشعر والشعيرات الدموية التي تغذيه وذلك لزرعها في فروة الرأس.

وفي عام 1930 في اليابان بدأت تظهر التقنيات المتطورة والحديثة في مجال زراعة الشعر. وكذلك كان الأطباء يجرون عمليات زراعة متنوعة كزراعة شعر الرموش والحاجبين وغيرها.

وفي بداية النصف الثاني من القرن العشرين بدأت عمليات زراعة شعر الشارب واللحية تتطور وبالأخص في مدينة نيويورك. ولكن نتائجها كانت قليلة النجاح ولم تحقق المطلوب. وعام 1980 بدأت التكنلوجيا الحديثة تساهم في انتاج أجهزة متطورة لهذه العمليات أدت فيما بعد الى تحقيق نتائج مبهرة.

واليوم أصبحت عمليات زراعة الشنب من العمليات الواسعة الانتشار. وقد تزايد الراغبون في اجرائها وبالأخص في المنطقة العربية وذلك بسبب أهمية الشارب واللحية فيها. وقد ذكرت العديد من الإحصائيات أن عدد الرجال العرب الذين يجرون عمليات زراعة الشارب يتراوح بين 5.000 وحتى 6.000 رجل في كل شهر.

اختيار الطبيب المناسب لإجراء عملية تكثيف الشنب

تعتبر مرحلة اختيار الطبيب الذي سوف يجري عملية زراعة شعر الشنب من اهم المراحل التي تسبق العملية. حيث لابد من اللجوء الى طبيب يمتلك خبرات كبيرة وطويلة في هذا المجال. ويفضل حتما الاطلاع على سجل مرضاه السابقين ومحاولة اللقاء مباشرة مع أحدهم وذلك للتأكد مباشرة من النتائج.

ويفضل ايضا ان يقوم الطبيب بإعطاء المريض صورة تقريبية للحالة التي سوف يكون عليها بعد اجراء العملية. وذلك حتى يكون لديه تصور واقعي ولا يشعر بالصدمة في النهاية.

ومن ناحية اخرى يجب التحقق من ان المركز العلاجي الذي ستتم فيه العملية مجهز جيدا. ويهتم بنظافة وتعقيم المواد والادوات المستعملة في العملية.

ما هي الأسئلة التي يجب أن تطرحها على طبيبك قبل الخضوع لعملية تكثيف الشنب؟

لا تترد في طرح أي سؤال يشغل بالك على الطبيب، ومن أبرز الاسئلة التي يمكن طرحها نذكر التالي:
  • هل عملية زراعة الشنب هي طريقة تكثيف الشنب الوحيدة المتاحة في حالتي، أم ان هناك غيرها؟
  • كم تحتاج نتائج العملية النهائية حتى تظهر؟
  • هل تعتبر نتائجها دائمة؟
  • كم يبلغ عدد البصيلات التي الذي سأحتاجها في زراعة الشنب؟
  • ما هي التعليمات التي على الالتزام بها بعد العملية؟
  • في أي وقت يمكن حلاقة الشارب بعد العملية؟

اقرا المزيد:

يؤكد هذا التنبيه والتصريح بأن المقالات والمعلومات التي موجودة في الاعلى والتي يقدمها موقع مركز ومستشفى فلوريا أو أيا من المواقع التواصل الاجتماعي التابعة لمستشفى فلوريا ليست طبية ولا يمكن استخدامها على انها وصفة طبية ولا ينبغي التعامل معها كنصائح أو توصيات طبية.

يمكنك الحصول على استشارة طبية مجانية من الطبيب المتخصص في مشفانا باتصالك بينا مباشرة عن طريق النموذج الاتصال الذي في الاسفل أو الاتصال بنا عبر واتس اب “بالضغط هنا” للتكلم مع المستشار الطبي المتخصص.

انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
100%
مقالة مفيدة جدا

عملية تكثيف الشنب

  • ما رايك في هذه المقالة؟ هل كانت مفيدة؟ يرجى التقييم.
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

دردشة مباشرة
تواصل مباشرة عبر الواتسأب
مرحبا
هل تريد الحصول على استشارة مجانية عن عملية تكثيف الشنب؟