مركز ومستشفى فلوريا
عمليات التجميل وزراعة الشعر في تركيا
creampie great boobs chat girl.
rebecca was lonely. xxxvideos
www.pornhup.fun

حقن الدهون في الساقين

معالجة السيقان النحيلة عن طريق حقن الدهون

حقن الدهون في الساقين، المشاكل التي تستدعي حقن الدهون في الساقين، فكرة عملية حقن الدهون، من هم المرشحون لعملية حقن الدهون للساقين؟

0 2٬579

حقن الدهون في الساقين

تعتبر مشاكل الوزن الزائد من أكثر المشاكل الجمالية والصحية التي يعاني منها الناس، فالدهون الزائدة قد تتركز في اماكن مختلفة من الجسم وتتجمع في مناطق معينة مسببة مظهرا غير محبب للشخص. ولهذا تم استخدام حقن الدهون في الساقين.

وهناك العديد من الأسباب التي تؤدي الى زيادة الوزن بشكل كبير، ويعد تناول الطعام بنهم ودون توقف من أبرز هذه الأسباب وخصوصا الوجبات السريعة. ولا يشكل الوزن الزائد مشكلة جمالية فقط لصاحبه وانما قد يسبب مشاكل صحية وأمراض مزمنة حين تكون الزيادة كبيرة، اضافة الى أنه قد يؤثر على القدمين ويضعف القدرة على الحركة.

الا أنه وعلى العكس من ذلك تعتبر مشكلة نقص الوزن الكثير وقلة الدهون في الجسم من المشاكل الصحية والجمالية ايضا سواء كانت للرجل او للمرأة والتي تستدعي معها محاولة ايجاد الحلول لها.

وتعتبر السيقان النحيلة جدا احدى أبرز تلك المشاكل والتي قد تؤثر على ثقة الانسان بنفسه وتعرضه للكثير من الانتقادات في مجتمعه وتمنعه من ارتداء ما يحلو له من الملابس، ولهذا كان اجراء حقن الدهون في الساقين من أبرز الحلول لهذه المشكلة وهو ما سنتعرف عليه بالتفصيل في مقالنا التالي.

المشاكل التي تستدعي حقن الدهون في الساقين

مقالات قد تعجبك أيضاً ... قراءة المزيد...
1 من 4

لا شك بأن المشكلة الجمالية للساقين النحيلة جدا هي من أكثر المشاكل شيوعًا والتي يسببها فقدان الكثير من الوزن، حيث ستبدو الساقين سيئة المظهر وستكونان واضحتين من خلال الملابس ولا يمكن اخفاء ذلك بسهولة.

فقد يجد أصحاب السيقان النحيلة مشكلة كبيرة في ارتداء الملابس القصيرة والظهور أمام الأخرين بتلك السيقان، وقد يعرضهم ذلك الى انتقادات الجميع وسخرية من قبل الآخرين مما يؤدي الى ضعف ثقتهم بأنفسهم.

ومن ناحية اخرى قد يلجا البعض إلى حقن الدهون للساقين للتخلص من بعض المشكلات والعيوب الخلقية التي قد يولد البعض بها، فقد تكون الساقين في بعض الأحيان غير متساويتين في الحجم أو قابلية إحدى الساقين لتخزين الدهون، وهذا قد يؤدي الى ظهور ساقٍ بحجمٍ عادي وساقٍ أخرى نحيلة وهو مظهر غير طبيعي وجميل حتما.

اضافة الى ذلك قد تتسبب بعض الحوادث السابقة أو الأمراضٍ التي أصيب بها الشخص من قبل مشكلةً في شكل الساقين وتؤدي الى تغير شكلهما و حجمهما، كمن خضع لإزالة جزءٍ من الأنسجة من إحدى ساقيه، أو بعض الحوادث التي أدت الى احتراق جلد الساق، أو الحوادث التي أدت الى كسر في عظمة الساق وغيرها.

فكرة عملية حقن الدهون

يوجد العديد من عمليات حقن الدهون والتي تساهم في تحسين بعض اماكن الجسم وتعديل مظهره الى الافضل، وتعتبر عملية حقن الدهون في الساقين احدى هذه العمليات المنتشرة حول العالم والتي قد حققت نتائج مميزة لمعظم من قاموا بإجرائها.

وتعتمد فكرة حقن الدهون على أن هناك بعض المناطق الموجودة في الجسم ولأسباب معينة تفتقر الى   الخلايا والأنسجة الدهنية، وقد يكون سبب ذلك مشكلة حدثت بشكل مفاجئ في الجسم، أو نتيجة مشكلة موجودة منذ الولادة، أو ربما كان هذا الأمر عائدا الى أسباب طبيعية نتيجة التقدم في السن وفقدان الجسد لحيوته ومرونته.

كما يسبب نقصان الدهون في منطقة ما من الجسم ظهورها بشكل غير جميل وغير متناسق مع بقية الأعضاء الأخرى، وقد تظهر التجاعيد والترهلات في بعض الحالات كما يحدث مع الوجه، أو من الممكن أن تصبح المنطقة صغيرةً وضئيلة الحجم مثل الساقين والخصر، وفي هذه الحالات لابد من تعويض النقص في الخلايا الدهنية واعادتها الى تلك المناطق.

ومن المعلوم أنه لا يوجد مقياسٌ محددٌ أو ثابتٌ لكمية الدهون التي تتضمنها كل منطقة من مناطق الجسم، وذلك لأن الأجسام البشرية تختلف فيها نسبة الدهون وكيفية توزعها في جسد كل شخص، وعند اللجوء الى عملية حقن الدهون عادة ما يتم الاعتماد على التناسب بين أعضاء الجسم.

ويفضل الاطباء الاعتماد في عملية حقن الدهون على الدهون الذاتية والتي يتم الحصول عليها من جسد المريض نفسه ليعاد حقنها في المنطقة التي تحتاجها. ويمكن حقن الدهون في أي منطقة من الجسم كالوجه واليدين والساقين والثدي وغيرها.

من هم المرشحون لعملية حقن الدهون للساقين؟

  • الأشخاص الذين تعرضوا لحوادث معينة أدت الى نقص الدهون وتغير شكل الساق.
  • الأشخاص الذين لديهم تشوهات خلقية وعدم تشابه وتناسق بين الساقين.
  • كذلك الاشخاص الذين يشكل نحول سيقانهم خطرا على العظام ويؤدي الى كسور واصابات فيها.
  • الأشخاص الذين حاولوا بطرق عدة كسب وزن ولم يحصلوا على النتيجة المطلوبة.
  • من المهم أن يمتلك الشخص الذي يرغب في اجراء عملية حقن الدهون الذاتية في الساقين كمية مناسبة من الدهون في محيط الخصر أو في أعلى الفخذين لكي يتمكن الطبيب من الاستعانة بها لحقن الساقين.
  • على الشخص الذي يرغب في اجراء عملية حقن الدهون أن يتمتع باستقرار نفسي وحالة صحية جيدة.
  • على المرضى علاج أمراضهم وانتظار تحسن صحتهم قبل التوجه لإجراء العملية.
أقراء أيضا ... مقالات ذات صلة
1 من 5

قبل حقن الدهون في الساقين

  • على المريض قبل اتخاذه القرار بإجراء عملية حقن الدهون للساقين. أن يحاول معرفة سبب اصابة جسده بهذا النحول الذي أدى الى حصوله على ساقين هزيلتين.
  • على المريض أولا محاولة كسب الوزن بطرق تقليدية كالتمارين الرياضية وتناول الغذاء المناسب، وان اضطر الأمر من الممكن أن يستعين ببعض الأدوية تحت استشارة الطبيب.
  • من المهم ان يقوم المريض باستشارة عدة أطباء والنقاش معهم في حالته وأسبابها. وكذلك عليه ان يعرف منهم ان كانت حالته مناسبة لعملية حقن الدهون أم أن عليه اتباع طرق أخرى.
  • الاستفسار من الطبيب عن النتائج المتوقعة من عملية حقن الدهون في الساقين.
  • قبل العملية سيقوم الطبيب بفحص جسد المريض للتأكد من خلوه من الأمراض والمشاكل التي قد تؤثر على العملية. كما سيحاول معرفة ان كانت كمية الدهون لديه كافية لمنح بعضها للساقين.
  • وأخيرا سيعمل الطبيب على فحص ساقي المريض وحساب التناسب بينهما وبين جسده. وكمية الدهون التي تحتاجها كل ساق لتعود الى الشكل الطبيعي والحجم المناسب.

كيف تتم عملية حقن الدهون الذاتية في الساقين؟

لعملية حقن الدهون في الساقين مرحلتين أساسيتين، وتتم المرحلة الأولى من العملية تحتد التخدير الموضعي وفيها يتم شفط الدهون من الخصر أو أعلى الفخذين، وهي عبارة عن عملية بسيطة لا تسبب أي ألم أو مشكلات للمريض.

وبعد حصول الطبيب على الكمية المناسبة من الدهون يقوم بإخضاعها لجهاز الطرد المركزي حتى يتمكن من فصل الأنسجة الدهنية عن الدم وبقية الشوائب العالقة فيها، ومن ثم يضيف لها بعض المضادات الحيوية لحمايتها من التلوث ويقوم بالاحتفاظ بالدهون في مكانٍ باردٍ ليتم حقنها لاحقا.

وتكون المرحلة الثانية من العملية هي حقن الدهون التي تم استخلاصها في الساقين، وعادة ما تبدأ بالتخدير الكلي وذلك لأن عملية الحقن قد تكون مؤلمة وصعبة ان كان المريض بوعيه. ويقوم الطبيب بحقن الدهون ويوزعها بالشكل المناسب على الساقين بالاسترشاد ببعض العلامات التي حددها سابقا.

ولحقن الدهون في منطقة الفخذ يقوم الطبيب بعمل شقوق جراحية عند الحوض والحقن منه، أما ان كانت المنطقة المطلوب حقنها هي تحت الركبة وحتى الكاحل فيجري الطبيب شقوقًا جراحيةً صغيرة من خلف الركبة.

تحتاج عملية حقن الدهون الى مدة تتراوح ما بين الساعة الى الساعتين وذلك يرتبط بحالة المريض وكمية الدهون التي يحتاجها. ومن الممكن في بعض الحالات التي قد يستهلك فيها الجسم الدهون المحقونة ان تتم العملية مرة اخرى.

بعد عملية حقن الدهون في الساقين

  • في البداية وبعد عملية حقن الدهون في الساقين ستشعر بصعوبةً وألم بالغ خلال قيامك بالمشي وتحريك الساق.
  • من الأفضل أن يوجد معك شخص ما يرافقك الى المنزل بعد العملية، وكذلك لابد لوجود من يساعدك على التحرك داخل المنزل لصعوبة التحرك والمشي وحدك.
  • خلال الأسابيع الثلاثة اللاحقة للعملية سيبدأ الألم بالزوال تدريجيا، وبعدها تستطيع العودة الى حياتك الطبيعية والسير بشكل طبيعي.
  • بعد حوالي بضعة أيام من العملية ستتمكن من ازالة الضمادات الجراحية، ولابد من زيارة الطبيب لإزالتها وللتحقق من حالتك.
  • خلال الايام الاولى من العملية قد تحتاج لتناول بعض الأدوية والمسكنات التي قد يصفها لك الطبيب، وكذلك بعض المضادات الحيوية ومضادات الالتهاب.
  • من الممكن ان يمنعك الطبيب عن تناول بعض الأدوية مثل مسيلات الدم وذلك لأنها قد تسبب لك النزيف أو الكدمات.
  • من الممكن ان يظهر لديك انتفاخًا واحمرارًا في الساقين خلال اليومين الأولين من العملية، وتعد هذه العوارض طبيعية وذلك بسبب تغير حجم الساق، وبعض عدة أيام ستغذي الدورة الدموية هذه الدهون وتصبح جزءا أساسيا من ساقك وتنتهي المشكلة.
  • في بعض الحالات من الممكن أن يفقد بعض الأشخاص كمياتٍ من الدهون التي تم حقنها، وذلك لأن الجسم قد يقوم بالتخلص منها وذلك لعدم اتصالها بدورته الدموية وهذا ما يجعل الشخص بحاجة لعملية حقن ثانية.

عيوب ومخاطر حقن الدهون في الساقين

  • ان لم يمتلك المريض كمية كافية من الدهون في جسمه لا يمكنه اجراء هذه العملية.
  • يعتبر تشكل الكدمات والتورم والاحمرار من أكثر المضاعفات الشائعة. والتي قد تستمر لبضعة أيام بعد عملية حقن الدهون. وهي مضاعفات طبيعية وستزول بعد فترة قصيرة.
  • قد يتعامل الجسم بشكلٍ غير طبيعيٍ مع الدهون. فبدلا من أن يتقبلها أو يتخلص منها قد يعمل على تجميعها على شكل أكياسٍ دهنية تحت الجلد تحتاج للاستئصال. ومن الممكن أن تظهر التورمات الصديدية في تلك المنطقة.
  • قد تتشكل بعض الندوب في المناطق التي حقن الطبيب الدهون منها إلى الساق. وقد تصبح بحاجة الى عملية تجميل للتخلص منها.
  • من الممكن أن تبدو الساق بعد عملية حقن الدهون ذات مظهر غريبٍ أو غير متناسق. ويحصل هذا نتيجة عدم توزيع الطبيب للدهون بالشكل الصحيح.
  • من المحتمل أن يقوم الجسم بالتخلص من بعض الدهون أو كلها. وهو ما سيتطلب اعادة عملية الحقن.
  • من الممكن أن يصاب المريض بالعدوى، والتي تحدث نتيجة استعمال الطبيب لأدوات ملوثة في العملية. أو بسبب تلوث الأنسجة الدهنية بعد استخلاصها، وقد تصبح العدوى خطرة ان لم تتم معالجتها على الفور.
  • قد تصاب الساق بنزيف داخلي وذلك نتيجة إصابة وعاءٍ دمويٍ رئيسيٍ ضمنها عن طريق الخطأ.
  • لا تصلح عملية حقن الدهون في الساق للتخلص من مشاكل الكاحل وكعب القدم.

مميزات حقن الدهون للساقين

  • أهم ما يميز عملية حقن الدهون في الساقين هي كونها تعتبر عمليةٌ ذات منفعتين بنفس الوقت. فهي من ناحية تخلصك من الدهون الزائدة من منطقةٍ غنيةٌ بها وتنقص حجمها. ومن ناحية أخرى تعالج مشكلة نقص الدهون في ساقك من خلالها.
  • تتميز عملية الحقن باعتمادها على الدهون الذاتية والتي لن يرفضها الجسم لأنها بالأساس مأخوذة منه.
  • بالمقارنة مع تكلفة العلاج عن طريق حقن الفيلر وغيره من المواد تعبر عملية حقن الدهون معتدلة التكاليف.
  • كلما كان لديك المزيد من الدهون الزائدة في جسدك. كلما تمكنت من الحصول على شكل الساقين الذي تريده والتحكم بهذا الأمر.
  • تتميز الدهون المحقونة بسهولة وشرعة تأقلمها مع الجسم ودوام مدتها طوال العمر وذلك على العكس من اللجوء لحقن المواد الأخرى.
  • تعمل الدهون المحقونة في الساق على تحسين البشرة وملمس الجلد في تلك المنطقة وتساهم في تحفيز تجدد الخلايا.
  • تعتبر نتائج عملية حقن الدهون طبيعية تماما، ويحصل المريض من خلالها على ساقين بحجم وشكل طبيعي تماما.
  • الأمر الجيد أيضا هو أنه من الممكن استخدام الدهون المستخلصة وحقنها بضع مرات خلال أشهر بعد تخزينها بعد استخراجها وتبريدها.

تكلفة حقن دهون الساقين

لا يوجد تكلفة موحدة لعملية حقن الدهون حيث أنها تختلف بلد لآخر، ومن طبيب لأخر، وكذلك تختلف حسب المركز العلاجي. وعادة ما تقسم تكلفة العملية لثلاثة أقسام وهي: تكاليف الطبيب. وتكلفة العملية الأولى التي تستخلص فيها الدهون. وكذلك تكلفة العملية الثانية التي يتم فيها حقن الدهون في الساقين.

وبشكل عام تعتبر تكلفة العملية تعتبر أقل من تكاليف حقن الفيلر والمواد الخارجية الأخرى. حيث يتراوح متوسط تكلفة حقن الدهون ما بين 2500 الى 3000 دولار أمريكي تقريبا.

اقرا المزيد:

يؤكد هذا التنبيه والتصريح بأن المقالات والمعلومات التي موجودة في الاعلى والتي يقدمها موقع مركز ومستشفى فلوريا أو أيا من المواقع التواصل الاجتماعي التابعة لمستشفى فلوريا ليست طبية ولا يمكن استخدامها على انها وصفة طبية ولا ينبغي التعامل معها كنصائح أو توصيات طبية.

يمكنك الحصول على استشارة طبية مجانية من الطبيب المتخصص في مشفانا باتصالك بينا مباشرة عن طريق النموذج الاتصال الذي في الاسفل أو الاتصال بنا عبر واتس اب “بالضغط هنا” للتكلم مع المستشار الطبي المتخصص.

انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

elena tirando un polvo.http://www.x-video.center college girl masturbating and squirting.
two lezzies use a strap on to screw. mot phim
cuddly arab hustler with her hijab.tamil xxx
دردشة مباشرة
تواصل مباشرة عبر الواتسأب
مرحبا
هل تريد الحصول على استشارة مجانية عن حقن الدهون في الساقين؟