مركز ومستشفى فلوريا
عمليات التجميل وزراعة الشعر في تركيا
creampie great boobs chat girl.
rebecca was lonely. xxxvideos
www.pornhup.fun

عملية إزالة الشعر بالليزر

احدث طرق ازالة اثار الشعر

عملية إزالة الشعر بالليزر، أهم أسباب نمو الشعر في بعض المناطق الغير المرغوبة، كيف يمكن التخلص من الشعر الزائد؟ ما هي طرق إزالة الشعر؟ ولماذا يفضل استخدام الليزر في إزالة الشعر نهائيا؟

0 411

عملية إزالة الشعر بالليزر

تعاني النساء كثيرا من مشكلة نمو الشعر في مناطق غير محببة من جسدها وهو ما يفقدها جمالها وأنوثتها التي تسعى جاهدة للحفاظ عليها، ورغم تعدد الوسائل التي تساعدها في التخلص من هذا الشعر الا أنه ما يلبث أن يعود الى الظهور وتعود هي الى محاولة انتزاعه والتخلص منه وهو ما يكلفها الكثير من الجهد والمال الذي ان جمعناه على مدى سنوات سيكون مبلغا كبيرا جدا بلا شك، لهذا تلجأ بعض النساء الى عملية إزالة الشعر بالليزر.

هذا من ناحية ولكن من الناحية الأخرى كثيرا ما تفشل الطرق المتوافرة في ازالة اثار الشعر بشكل مناسب. لهذا كان لابد من توافر حل نهائي لمشكلة الشعر، وهذا ما تم الوصول اليه من خلال عملية ازالة الشعر بالليزر والتي شكلت ثورة حقيقية في هذا المجال.

أسباب ظهور الشعر في مناطق غير محببة في الجسد، وطرق ازالته، والكثير من المعلومات المهمة عن عملية ازالة الشعر بالليزر تجدونها في مقالنا التالي.

أهم أسباب نمو الشعر في بعض المناطق الغير المرغوبة

هناك العديد من المناطق في الجسد التي ينمو فيها الشعر عند النساء ويسبب لهم مشكلة حقيقية وخصوصا في حالة ازدياده، ومن أبرز هذه المناطق الفخذين، البطن، الذقن، الصدر، وحتى على الظهر واليدين. ولهذا العديد من الأسباب وأهمها:
مقالات قد تعجبك أيضاً ... قراءة المزيد...
1 من 8

تناول الأدوية:

قد يترافق نمو الشعر في الجسم مع تناول بعض أنواع الأدوية والعقاقير الطبية، والتي يعد من أبرزها تلك الأدوية التي تحتوي على نسبة عالية من الكورتيزون.

العوامل الوراثية:

حيث انه قد تكون ذات المشكلة موجودة عند الأم أو احدى القريبات.

الأسباب الهرمونية:

من الممكن أن ينمو الشعر في جسد المرأة نتيجة التقلبات الهرمونية خاصة في حالات الحمل أو انقطاع واضطراب الطمث، الا انه وحين انتهاء الاضراب واستقرار الهرمون لا يلبث أن يتساقط الشعر من مكان نموه.

الخلل في المبايض:

ويعتبر من أهم الأسباب التي تؤدي الى ظهور الشعر في الجسد، فمن المعروف أن المبايض تعمل على إفراز البويضات التي تعطي المرأة القدرة على الإنجاب، وإفراز هرمونات الأنوثة، وبالتالي فقد يتسبب أي خلل فيهم كحدوث الأورام أو تكيس المبايض بخلل في إفراز الهرمونات وتبدل مكان نمو الشعر.

بدون سبب واضح:

من الممكن أن تلاحظ بعض النساء نمو الشعر في مناطق غير مرغوبة من جسدها بدون أي سبب واضح ولكن تلك الحالات نادرة الحدوث.

عملية إزالة الشعر بالليزر وكيفية التخلص من الشعر الزائد

لابد اولا من معرفة سبب ظهور ونمو هذا الشعر الزائد قبل التفكير في علاجه والتخلص منه، ويمكن القيام لذلك بالخطوات التالية:
  • مراجعة الطبيب المختص.
  • اجراء التحاليل والفحوصات للتحقق من نسبة هرمونات الأنوثة والذكورة في الدم.
  • ان لم يكن ظهور الشعر مؤقتا. فمن الممكن اللجوء الى ازالته نهائيا وبدون معاناة وألم عن طريق عملية ازالة الشعر بالليزر.

ما هي طرق إزالة الشعر؟ ولماذا عليك اختيار عملية إزالة الشعر بالليزر؟

  • ازالة الشعر بالخيط: وكثيرا ما يتم استعمالها في منطقة الوجه لإزالة الشعر منها لكنها تسبب ألما واحمرارا وقد تؤدي الى التهابات.
  • ازالة الشعر بالنتف: وتعتبر من أبرز الاجراءات التقليدية التي تلجأ اليها النساء لإزالة الشعر من أجسادهن، الا أنها تسبب لهن معاناة كبيرة وألم بالغ كما انها من الممكن ان تؤدي الى بعض المشكلات الجلدية.
  • حلاقة الشعر: يمكن استعمال الشفرات الناعمة لحلاقة الشعر الزائد.
  • كريمات إزالة الشعر: وهذه الأنواع من الكريمات منتشرة بشكل كبير الا انها بعضها يحتوي على مواد كيميائية قد تذوب في جزور الشعر وتؤدي الى اغلاق بعض الغدد العرقية، كما انها قد تسبب حساسية للبعض.
  • الشمع الساخن: كذلك هي من الطرق المؤلمة والتي قد تؤدي الى بعض الحروق الجلدية ان كان الشمع ساخنا.
  • إزالة الشعر بالليزر: وهي العملية الاهم في مجال ازالة الشعر، حيث تتميز عملية ازالة الشعر بالليزر بنتائجها طويلة الأمد وكذلك بسهولتها وعدم تسببها بالألم للمريضة خلال العملية. ويعد من أفضل الخيارات في هذا المجال مقارنة بالوسائل السابقة.

كيف تكونين مستعدة من اجل عملية إزالة الشعر بالليزر؟

لابد لك سيدتي من اتباع بعض الخطوات قبل عملية ازالة الشعر بالليزر وذلك لتجنب بعض المخاطر المحتملة لهذه العملية وكذلك للوصول الى النتائج المرجوة للعملية، ومن أبرز هذه الخطوات:
  • اختيار الطبيب المناسب والذي يملك خبرة ومهارة كبيرة في مجال عمليات ازالة الشعر بالليزر.
  • التحقق من سمعة المركز العلاجي وخدماته.
  • يجب عليك عدم التعرض لأشعة الشمس قبل عملية ازالة الشعر بالليزر لأنها تضعف من فعاليته.
  • عليك أن تتوقفي عن استخدام النتف أو إزالة الشعر باستخدام أية طريقة تقليدية قبل العملية بحوالي شهر ونصف.
أقراء أيضا ... مقالات ذات صلة
1 من 9

طريقة إزالة الشعر باستخدام عملية إزالة الشعر بالليزر

تعتمد هذه العملية في التخلص من الشعر الزائد في الجسم من خلال أشعة الليزر، وقبل العملية يجب تبريد المنطقة التي ستعالج بأشعة الليزر وذلك لحمياتها من الحروق أو أي التهابات قد تصيبها نتيجة تلك الأشعة وقوتها.

وفي عملية ازالة الشعر بالليزر يتم اختيار كلًا من الطول الموجي للأشعة، والفترة المناسبة التي خلالها يتم توجيه الأشعة للتأثير مباشرة على بصيلات الشعر فقط وليس الى ما حولها، حتى لا تؤثر على الأنسجة المحيطة. وعادة ما يتم استخدام طول موجي أكبر للبشرة الداكنة، وذلك لأن جلد البشرة الداكنة يسحب أشعة الليزر أكثر من البشرة الفاتحة أو الشقراء.

عملية إزالة الشعر بالليزر عدد الجلسات اللازمة، وما هي الفترة المناسبة بين الجلسات؟

تحتاج عملية ازالة الشعر بالليزر الى عدة جلسات لإتمام العلاج، ولكن عدد الجلسات المطلوبة أمرا تحدده حالة المريض ونوعية الشعر لديه الذي يريد التخلص منه، وكذلك طبيعة بشرته، ولكن على العموم يتطلب هذا العلاج حوالي 7 جلسات تقريبا. ويجب أن يفصل حوالي شهر ونصف بين الجلسة والأخرى.

ويعتبر الشعر الغامق في البشرة ذات اللون الفاتح هو الاسهل من ناحية العلاج ويحتاج الى أقل عدد من الجلسات.

بينما تعتبر منطقة العانة هي الأكثر حاجة للجلسات.

ما هي مميزات إزالة الشعر بالليزر؟

  • تعتبر عملية ازالة الشعر بالليزر أمنة الى حد كبير وخصوصا ان تم الاعتماد على طبيب ماهر وذو خبرة.
  • سرعة الحصول على النتائج.
  • لا تتسبب بأي ألم للمريضة.
  • لا تؤثر على الحمل والجنين.
  • تتمكن من الحفاظ على حيوية البشرة وصحتها.

ما هي عيوب إجراء عملية إزالة الشعر بالليزر؟

قد يتسبب علاج الليزر لإزالة الشعر ببعض المضاعفات البسيطة والمؤقتة للمريضة والتي من أبرزها:
  •  الاحمرار والالتهابات في المنطقة المعالجة، ولكنه أمر مؤقت ويختفي خلال أسبوع من العملية.
  • الاصابة بتغيير مؤقت في لون الجلد.
  • التعرض لمشكلة توهج الوجه.

هل يمكنني إزالة الشعر بالليزر بنفسي؟

من الممكن اقتناء جهاز خاص لإزالة الشعر بالليزر واستعماله بنفسك وهو متوفر في المتاجر، وهناك العديد من الأجهزة الفردية المميزة وذات الجودة العالية، ومن أمثلتها جهاز Remington iLIGHT Pro Hair Removal System والذي يعتبر سهل الاستعمال وغير باهظ الكلفة حيث تصل تكلفته الى نحو 222 دولار أمريكي فقط.

المهم عند ازالة الشعر بالليزر لابد من توخي الحذر واتباع معايير السلامة وذلك حتى لا يتم الاضرار بالبشرة، وان كان ذلك صعبا فيفضل التوجه الى المراكز المختصة لإجراء هذه العملية.

التعليمات التي يجب اتباعها بعد إجراء عملية إزالة الشعر بالليزر

  • في حال وجد بقايا شعر بعد عملية الليزر فلا يجب التخلص منه بالطرق التقليدية، حيث إنه سيسقط تلقائيا خلال 4 أيام.
  • خلال اليومين الأولين من العملية لابد من تجنب التعرض لأشعة الشمس أو الى مصادر الحرارة، كالساونا والاستحمام بماء ساخن وغيرها.
  • تجنب استعمال مستحضرات التجميل ليوم واحد بعد العملية.
  • على الشخص عدم استخدام العطور أو أية مواد كيميائية.
  • الأعراض التي تثير شكك عليك مراجعة الطبيب لأجلها.

ما هي تكلفة إجراء عملية إزالة الشعر بالليزر؟

تعتمد عملية حساب تكلفة ازالة الشعر بالليزر على العديد من العوامل المختلفة ومن أهمها عدد جلسات العلاج. مساحة المنطقة التي تحتاج الى العلاج. وكذلك المركز العلاجي الذي ستتم فيه العملية ومدى شهرته ومستوى خدماته. وعادة ما يتم حساب التكلفة على حسب عدد النبضات التي يتم استخدامها في العملية. ويتراوح سعر النبضة الواحدة عموما من 3 إلى 5 دولار أمريكي. وبشكل تقريبي قد يبلغ متوسط تكلفة إزالة الشعر بالليزر حوالي 235 دولار أمريكي تقريبا.

أمثلة على تكلفة عملية إزالة الشعر بحسب المكان

تتراوح تكلفة ازالة الشعر بالليزر من منطقة الصدر ما بين 350 إلى 6000 دولار أمريكي. وفي الرجلين ما بين 600 إلى 850 دولار أمريكي. في حين تقدر تكاليف الوجه والرقبة بما بين 600 إلى 900 دولار تقريبا. أما في المناطق الصغيرة كالعانة فتتراوح التكاليف بين 350 وحتى 500 دولار أمريكي.

في منطقة الظهر تبلغ تكاليف العملية ما بين 600 وحتى 900 دولار أمريكي لكل جلسة علاج. بينا في الذراعين فهي أقل من ذلك وتتراوح بين 350 وحتى 500 دولار فقط. ويقل السعر أكثر من ذلك لعلاج اليدين ولا يتجاوز 350 دولار أمريكي.

اقرا المزيد:

يؤكد هذا التنبيه والتصريح بأن المقالات والمعلومات التي موجودة في الاعلى والتي يقدمها موقع مركز ومستشفى فلوريا أو أيا من المواقع التواصل الاجتماعي التابعة لمستشفى فلوريا ليست طبية ولا يمكن استخدامها على انها وصفة طبية ولا ينبغي التعامل معها كنصائح أو توصيات طبية.

يمكنك الحصول على استشارة طبية مجانية من الطبيب المتخصص في مشفانا باتصالك بينا مباشرة عن طريق النموذج الاتصال الذي في الاسفل أو الاتصال بنا عبر واتس اب “بالضغط هنا” للتكلم مع المستشار الطبي المتخصص.

انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
100%
مقالة مفيدة جدا

عملية إزالة الشعر بالليزر

  • ما رايك في هذه المقالة؟ هل كانت مفيدة؟ يرجى التقييم.
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

دردشة مباشرة
تواصل مباشرة عبر الواتسأب
مرحبا
هل تريد الحصول على استشارة مجانية عن عملية إزالة الشعر بالليزر؟