كيفية إجراء عملية زراعة الشعر في تركيا ملف شامل ومتكامل

الرئيسية » زراعة الشعر و عمليات التجميل في تركيا » مدونة مركز فلوريا » كيفية إجراء عملية زراعة الشعر في تركيا ملف شامل ومتكامل

كيفية إجراء عملية زراعة الشعر في تركيا ملف شامل ومتكامل

كيفية إجراء عملية زراعة الشعر في تركيا ملف شامل ومتكامل

كيفية إجراء عملية زراعة الشعر : إن زراعة الشعر أصبحت من أكثر الحلول التي يتجه إليها العديد من الرجال أو حتى من النساء  ، و ذلك بسبب زيادة  الكبيرة في انتشار تساقط الشعر و الصلع  ،حتى وصلت نسبة الصلع إلى 1 من أصل 5 من الرجال و 1 من أصل 6 من النساء  ، وإن الأشخاص الذين يتعرضون لتساقط الشعر أو الصلع يعانون من ظروف نفسية قاسية  ، فيعد الشعر عنصرا من العناصر الأساسية للجمال ،  و لذلك فقد أصبح تساقط الشعر مشكلة تشغل بال الكثيرين  .

زراعة الشعر في تركيا

أصبح من الصعب معالجة مشكلة تساقط الشعر بطرق و علاجات طبيعية  ، و لذلك فلقد اضطر العديد من الأشخاص للجوء إلى عمليات زراعة الشعر الطبيعي من نفس الشخص، ولقد  انتشرت هذه العمليات في جميع الدول الأوروبية و العربية ، و أثبتت نجاح ليس له نظير بالمقارنة بعمليات غرس الشعر الصناعي و التي تفشل غالبا بعد مرور سنة ، و ذلك بسبب عدم تقبل الجسم للشعر الصناعي  وذلك لأنه جسم غريب ،  بالإضافة إلى الإصابات الالتهابات التي تتعرض لها فروه الرأس نتيجة لذلك ، و لكن قبل كل شيء يجب قبل اللجوء إلى العلاجات و اللجوء لعمليات زراعة الشعر الوقوف على أسباب  المشكلة أولا  ، و ذلك عن طريق إجراء التحاليل الطبية اللازمة و التي بدورها توضح سبب المشكلة و من ثم يمكن حلها .

قبل وبعد زراعة الشعر بالصور.

 

 

قبل و بعد عمليات زراعة الشعر في تركيا

قبل و بعد عمليات زراعة الشعر في تركيا

 

 

قبل و بعد عمليات زراعة الشعر في تركيا

قبل و بعد عمليات زراعة الشعر في تركيا

قبل و بعد عمليات زراعة الشعر في تركيا

قبل و بعد عمليات زراعة الشعر في تركيا

 

 

قبل و بعد عمليات زراعة الشعر في تركيا

قبل و بعد عمليات زراعة الشعر في تركيا

قبل و بعد عمليات زراعة الشعر في تركيا

قبل و بعد عمليات زراعة الشعر في تركيا

التقنيات المستخدمة في مجال عملية زراعة الشعر :

ومن أهم التقنيات التي المستخدمة في مجال عملية زراعة الشعر في تركيا هي :

أنواع عملية زراعة الشعر :

من اهم انواع عملية زراعة الشعر في هي :

الأسئلة الاكثر تكرارا في عمليات زراعة الشعر و كيفية إجراء عملية زراعة الشعر ؟

قبل و بعد عمليات زراعة الشعر في تركيا

قبل و بعد عمليات زراعة الشعر في تركيا

  • ما هو عدد الشعرات التي يمكن زرعها في الجلسة الواحدة ؟

يمكن زراعة من 2000 إلى 7000 شعرة خلال الجلسة الواحدة  و يحدد الأمر بناء على حالة الرأس  ، فإن كانت  فروة الرأس قليلة الشعر من المقدمة و كثيفة الشعر من المؤخرة يكفي جلسة واحدة ، أما في  كانت خالية من الشعر تماما من المقدمة و بها شعر في المؤخرة يكفي جلستين .

إن هذه العملية تتم تحت التخدير الموضعي و لذلك لا يحدث مضاعفات .

ما يشبه تلك العملية بالعمليات الأخرى هو أنه قد يحدث تلوث بكتيري،  و هذا يعد أمرا طبيعي بعد أي عملية زراعة الشعر في تركيا جراحية ، ويمكن علاجه بتناول بعض العقاقير كالمضادات الحيوية لذلك ، كما قد يحدث انتفاخ حول العينين و لكنه يزول خلال أسبوع من إجراء العملية زراعة الشعر في تركيا ، بالإضافة إلى ذلك قد يحدث أيضا انتفاخ في الرأس و يزول أيضا خلال أسبوع ، كما يحدث بعض الانتفاخ و الكدمات في الجبهة و لكنها تزول تدريجيا بعد عملية زراعة الشعر في تركيا .

يمكن تصفيف الشعر أو حلاقته بعد مرور 6 أشهر على إجراء عملية زراعة الشعر في تركيا  ، و يجب الاستمرار في تناول الأطعمة المغذية و المنتجات الطبيعية للعناية بالشعر من الشامبوهات و الكريمات حتى يتم العناية بالشعر و الحفاظ عليه .

يمكن زراعته في الندوب و لكن تنحصر نسبة نجاح عملية زراعة الشعر في تركيا و تكون أقل من 80 % .

يمكن زراعة نحو 4000 أو 5000 شعرة في العملية الواحدة في زراعة الشعر في تركيا ، وكما يمكن تكرار تلك العملية في مساحات خالية أخرى و يتوقف ذلك حسب ما يرى الطبيب ، و لكن تكفي ال 4000 أو 5000 شعرة لتغطيه المناطق المراد تغطيتها و إعطائها كثافة بشكل جيد .

  • ما المدة اللازمة لنمو الشعر مرة أخرى ؟

يحتاج الشعر لمدة تتراوح بين 3 أسابيع إلى 4 لكي ينمو ، ثم يعود الشعر إلى طبيعته بعد 5 أو 6 أشهر من إجراء العملية ، و خلال شهر إلى شهرين تنمو جميع بصيلات الشعر التي تمت زراعتها و يظهر الشعر ، و لكي يعود الشعر إلى طوله الطبيعي و يصبح أكثر كثافة يستغرق مدة لا تزيد عن 6 أشهر .

لا يوجد هناك خطورة بالنسبة إلى مرضى الضغط  ، و لكن يحتاج مريض الضغط إلى العناية الطبية قبل و بعد عملية زراعة الشعر في تركيا ، أما بالنسبة لمرضى السكر فلا يمكن إجراء العملية لهم و ذلك نظرا لتناولهم الأنسولين .

قبل و بعد عمليات زراعة الشعر في تركيا

قبل و بعد عمليات زراعة الشعر في تركيا

من الممكن زراعة الشعر في تركيا في الشارب و اللحية و لكن لا تكون النتائج كنتائج زراعة شعر الرأس ، و ذلك بسبب  اختلاف طبيعة شعر الرأس عن شعر الذقن و الشارب .

  • هل يبدو الشعر بعد الزراعة طبيعيا ؟

بالتأكيد يبدو الشعر طبيعيا و ذلك نظرا لأنه جزء لا يتجزأ من فروه الرأس .

إن الألم الوحيد الذي يشعر به من يخضع لـ زراعة الشعر هو وخز إبرة التخدير ، و يكون التخدير تخديرا موضعيا ،  فيكون الشخص على دراية بكل ما يجري حوله ، و قد يستخدم الهاتف أو حتى يستطيع الذهاب إلى دورة المياه .

تصل نسب نجاح تلك عملية زراعة الشعر في تركيا  إلى 95 % من كل من يخضعون لإجرائها .

يستمر إجراء عملية زراعة الشعر في تركيا لمدة تتراوح بين 4 إلى 6 ساعات و ذلك نظرا لدقتها .

تتراوح التكاليف بين ال 700 دولار و 3000 دولار في مصر و الدول العربية ، وأما في الدول الأجنبية المختلفة و منها تركيا تتراوح تكاليفها بين 2000 دولار و 5000 دولار .

  • ما هو حكم زراعة الشعر للرجال ؟

قد يدور في ذهن بعض الأشخاص ما  هو حكم زراعة الشعر للرجال خصوصا سواء شعر الرأس ،الحاجبين، الرموش واللحية كان ذلك بسبب تساقط الشعر نتيجة لحالة مرضية أو لأسباب وراثية ، إليكم الجواب :

إن إجراء عملية زراعة شعر لعلاج تساقط الشعر جائز سواء كان سبب تساقط الشعر مرضا أو نتيجة عوامل وراثية أو غير ذلك. ومن الأدلة على جواز إجراء عملية زراعة الشعر للعلاج : حديث عرفجة بن أسعد: أنه أصيب أنفه يوم الكلاب في الجاهلية -حرب في الجاهلية- فاتخذ أنفا من ورق -أي فضة- فأنتن عليه، فأمره النبي صلى الله عليه وسلم أن يتخذ أنفا من ذهب. أخرجه أبو داود وحسنه الألباني.

وحديث: لعن الله الواشمات والمستوشمات، والمتنمصات، والمتفلجات للحسن، المغيرات خلق الله. متفق عليه. قال النووي: قوله: ( المتفلجات للحسن) فمعناه يفعلن ذلك طلبا للحسن، وفيه إشارة إلى أن الحرام هو المفعول لطلب الحسن، أما لو احتاجت إليه لعلاج، أو عيب في السن ونحوه، فلا بأس ، من شرح مسلم.

كما جاء في قرار مجمع الفقه الإسلامي:

  • 1- يجوز شرعا إجراء الجراحة التجميلية الضرورية، والحاجية التي يقصد منها:
  • أ- إعادة شكل أعضاء الجسم إلى الحالة التي خلق الإنسان عليها لقوله سبحانه: لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم  {التين:4}.
  • ب- إعادة الوظيفة المعهودة لأعضاء الجسم.
  • ج- إصلاح العيوب الخلقية مثل: الشفة المشقوقة (الأرنبية)، واعوجاج الأنف الشديد، والوحمات، والزائد من الأصابع، والأسنان، والتصاق الأصابع إذا أدى وجودها إلى أذى مادي أو معنوي مؤثر.
  • د- إصلاح العيوب الطارئة (المكتسبة) من آثار الحروق، والحوادث، والأمراض وغيرها مثل: زراعة الجلد وترقيعه، وإعادة تشكيل الثدي كليا حالة استئصاله، أو جزئيا في حال كان حجمه من الكبر أو الصغر بحيث يؤدي إلى حالة مرضية، وزراعة الشعر في حالة سقوطه خاصة للمرأة.

وسئل الشيخ ابن عثيمين: عن حكم زراعة شعر المصاب بالصلع، وذلك بأخذ شعر من خلف الرأس، وزرعه في المكان المصاب. فهل يجوز ذلك؟

فأجاب فضيلته بقوله: نعم يجوز لأن هذا من باب رد ما خلق الله عز وجل، ومن باب إزالة العيب، وليس هو من باب التجميل أو الزيادة على ما خلق الله عز وجل، فلا يكون من باب تغيير خلق الله ،بل هو من رد ما نقص وإزالة العيب، ولا يخفى ما في قصة الثلاثة النفر الذين كان أحدهم أقرع، وأخبر أنه يحب أن يرد الله عز وجل عليه شعره، فمسحه الملك، فرد الله عليه شعره، فأعطي شعرا حسنا من مجموع فتاواه.

  • ما هو الوقت الأنسب لإجراء عملية زراعة الشعر للرجال ؟

 إن عملية جراحة زراعة الشعر هي خيار لكل شخص  ، و لكن في حال أراد الشخص القيام بزراعة الشعر يجب أن يختار الوقت المناسب للقيام بتلك الخطوة .

 كما يمكن إجراء العملية في حال كان فقدان الشعر بسبب عامل وراثي أو ناتج عن تساقط الشعر في أعلى مقدمة الرأس ، و نمو الشعر في الجزء الأسفل من الجانبين حيث يتم أخذ البصيلات الحية من تلك المنطقة  ، فيجب أن تكون تلك المنطقة المانحة مليئة بالشعر و يجب أن يكون الشعر سميك و بنوعية جيدة .

في حال كان فقدان الشعر ناتج عن مرض كالعلاجات الكيماوية أو بسبب بقع عشوائية كالثعلبة البقعية أو تم فقدان كامل الشعر نتيجة للإصابة بمرض الثعلبة  ،  فعندها تكون جراحة زرع الشعر غير مناسبة .

وعند إجراء جراحة زرع الشعر للرجال يجب أن تكون حاله الصلع قد استقرت أو شارفت على الاستقرار  ،  فقط يتم إجراء جراحة زرع الشعر ثم يصبح شكل الشعر غير طبيعيا و يحدث ذلك نتيجة كون المنطقة الأمامية مليئة بالشعر و الجوانب قليلة الشعر نتيجة استمرار التساقط , و لذلك لا يفضل إجراء تلك العملية لمن هم أقل من ثلاثون عاما .

وقد يكون فقدان الشعر مفاجئ  و يعود إلى أسباب غير وراثية ، و يكون بأسباب أخرى لا تستجيب للتدخل الجراحي ، و لذلك يفضل إجراء العملية لمن هم أكبر من 30 عاما مع مراعاة إجراء التحاليل و الفحوصات اللازمة أولا للوقوف على سبب تساقط الشعر .

إن كانت الأسباب وراثية و تستدعي التدخل الجراحي لابد و أن يتم ذلك الأمر قبل فقدان الشعر بالكامل و وصول الحالة إلى مراحل متقدمة .

 وقد يتطلب إجراء العملية  من المريض أن يتناول بعض العقاقير أولا لبضعة أشهر قبل إجراء العملية و قد تحتاج بعض الحالات إلى إجراء أكثر من عملية للحصول على الشكل الطبيعي و المطلوب و ذلك وفقا للحالة .

قبل و بعد عمليات زراعة الشعر في تركيا

قبل و بعد عمليات زراعة الشعر في تركيا

زراعة الشعر في تركيا و كيفية إجراء عملية زراعة الشعر ؟

قد تقابلك الكثير من المشكلات والعقبات عند اتخاذك للقرار بشأن إجراء عملية زراعة الشعر في تركيا، ما يجعل الأمر شائكا ويجعلك تتردد قبل أن تبدأ في مثل هذه الخطوة الهامة  ، والتي ستؤثر على مظهرك وثقتك بنفسك لسنوات عديدة في المستقبل ، ولعل كل المشكلات لا تكون في حسبانك إذا لم تتوفر لديك القدرة المادية على إجراء عملية زراعة الشعر أولا، ثم بعد ذلك تتطرق لجوانب العملية بشكل كامل.

ولقد حدث في السنوات الأخير تطور كبير في مجال الطب التجميلي على مستوى العالم ، و كان لتركيا النصيب الوافر من ذلك التطور , و بخاصة مدينة استانبول ، و ذلك بسبب عاملين هما الأهم و هما :

يتمتع أطباء استانبول بخبرة كبيرة و مهارات مختلفة و أيضا بتكلفة منخفضة و بخاصة في مجال زراعة الشعر و ذلك مقارنة بباقي دول العالم .

إن موقع استانبول الجغرافي و ما تتمتع به من مقومات سياحية ، جعلها تعد من أكبر مدن العالم شهرة في مجال السياحة و زراعة الشعر في تركيا ، فهي بلد سياحي في المقام الأول ،  و يمتد موسم السياحة بها ليشمل جميع فصول العام ، بالإضافة إلى موقعها الاستراتيجي على قارتي آسيا و أوروبا و إطلالتها على البحرين الأسود و مرمره  ،و لذلك فهي تتمتع بمناخ معتدل طوال العام , و أيضا لاحتوائها على أماكن أثرية كثيرة و متاحف و مساجد و قصور و مناظر طبيعية خلابة مما يجعلها من أولى الدول في مجال السياحة مما أدى إلى ظهور السياحة العلاجية و انتشارها بشكل كبير .

قبل و بعد عمليات زراعة الشعر في تركيا

قبل و بعد عمليات زراعة الشعر في تركيا

زراعة الشعر

ما هي أسباب حصول تركيا على المركز الأول في عمليات زراعة الشعر؟

يوجدهناك عدد من النقاط جعلت من تركيا مركز علاجي لـ زراعة الشعر و هي :

  • نتائج العملية :

إن نتائج عمليات زراعة الشعر في تركيا أصبحت من أفضل النتائج على مستوى العالم ، بالإضافة إلى أن الشكل الطبيعي الذي يصبح به الشعر بعد زراعة الشعر في تركيا ، كل ذلك جعل الراغبون في عملية زراعة الشعر في تركيا يتهافتون على تركيا كي يجرون العملية هناك .

  • التكلفة :

كما ذكرنا أن تركيا تمتاز  بأن تكلفة عمليات زراعة الشعر بها أقل بكثير من الدول الأوروبية و الأمريكية .

  • الخبرة :

إن الخبرة عامل هام ، و ربما يكون من أهم العوامل لاحتلال تركيا المركز الأول في زراعة الشعر الطبيعي ، فأصبح هناك تهافت من الراغبين في زراعة الشعر في تركيا و ذلك نظرا إلى عودة الكثير من الأطباء من المهجر إلى تركيا خلال السنوات الأخيرة و رغبتهم في خدمة بلادهم .

قبل و بعد عمليات زراعة الشعر في تركيا

قبل و بعد عمليات زراعة الشعر في تركيا

و في الختام

إن الشعر هو جزء لا يتجزأ من الجمال ،و لذلك يجب الاهتمام به دوما و المحافظة عليه فالوقاية خير من العلاج ، ولقد قدمنا لكم ملف شامل عن زراعة الشعر يتضمن ،عملية زراعة الشعر ، تكلفة زراعة الشعر و زراعة الشعر في تركيا ، ونتمنى أت نكون وفقنا في طرح الموضوع عليكم .

عناوين وخدمات ممكن ان تهمك ايضاً

About the Author:

مستشفى ومركز فلوريا بعد إفتتاحها بفترة وجيزة جداً تم إعتمادها من اللجنة الدولية المشتركة JCI ذات المنشئ الأمريكي التي تعتبر أهم شهادة إعتماد عالمية في مجال خدمات الرعاية الصحيّة كما حصلت المستشفى على شهادة المواصفات والمقاييس الألمانية توف TÜV التي تحوي شهادة معايير الجودة الآيزو ISO الأوروبية. تجاوزت مركز ومستشفى فلوريا التخصصي في زراعة الشعر و عمليات التجميل 10 سنوات من عمرها مع وحدّاتها الطبية وتقنياتها التكنولوجية وطاقمها الطبّي العامل من الخبراء والمختصين والمميّزات الأخرى التي تتنمامى وتتطوّر يوماً بعد يوم جنباً إلى جنب مع الإرتباط العاطفي مع المرضى من خلال القيمة التي توليها المستشفى إلى حياة الإنسان حيث إستطاعت أن تصبح المركز المرجعي في مجال خدمات الرعاية الصحية في فترة وجيزة.

Leave A Comment