مركز ومستشفى فلوريا
عمليات التجميل وزراعة الشعر في تركيا
creampie great boobs chat girl.
rebecca was lonely. xxxvideos
www.pornhup.fun

شفط دهون الذقن

تجميل الوجه عن طريق شفط دهون الذقن

شفط دهون، الذقن لماذا تظهر دهون الذقن؟ فما هي أبرز أسباب تشكل الدهون في الذقن؟ تكلفة شفط دهون الذقن

0 589

شفط دهون الذقن

كثيرا ما نسمع عن عمليات شفط الدهون للجسد وخاصة منطقة البطن ولكن ما أهمية شفط دهون الذقن؟ تعتبر منطقة الوجه ومعها الرقبة من أكثر المناطق المحددة لجمال الانسان وملامحه، وهي ما تعطي الانطباع الأول عن الشخص الذي نتعامل معه، وأي مشكلة في هذه المنطقة ستفقد الشخص جزءا من جماله وجاذبيته.

صحيح أنه لا يوجد علامات محددة للجمال وملامح الوجه فهي شيء يختلف من انسان الى أخر، ولكن هناك العديد من الأمور المتفق عليها بين الكثيرين والتي تعتبر من علامات الجمال الأساسية كعظام الوجنتين الواضحة، وكذلك لابد أن تكون الذقن محددة وظاهرة من الأعلى وانسيابية دقيقة من الأسفل وذلك حتى تحدد خطًا فاصلًا ما بين الوجه ومن المهم أن تبدو الرقبة واضحة وطويلة محددة.

ورغم اهمال الكثيرين لمنطقة الذقن وعدم اعطائها أهمية كبيرة، الا أنها هي المسؤولة الأساسية عن تحديد نهاية الوجه وكيفية اتصاله مع الرقبة، وفي الكثير من الأحيان تؤدي الدهون الزائدة في الذقن الى طمس معالم هذه المنطقة وعدم معرفة بداية الرقبة وضياعها واختفاء حدود نهاية الوجه، وهذا ما قد يعطي مظهرا سيئا ويفقد الشخص جماله وجاذبيته.

لماذا تظهر دهون الذقن؟

لا شك بأن الوزن الزائد والسمنة بشكل عام تؤدي الى تشكل الدهون في منطقة الذقن، ولكن ليست السمنة هي السبب الوحيد في تشكل دهون الذقن، حيث يوجد العديد من العوامل الأخرى المسببة لذلك، كما أن الكثير من الأشخاص الذين كانوا قد خسروا وزنهم بعد اتباعهم لحميات قاسية وممارسته لتمارين رياضية صارمة ولكن الدهون في ذقنهم لم تتغير ولم تنقص.

مقالات قد تعجبك أيضاً ... قراءة المزيد...
1 من 12
  • العوامل الوراثية، حيث قد يكون بعض الأهل أو الأقرباء يعانون من نفس هذه المشكلة، ويعود ذلك الى أن الجينات يمكنها التأثير على تكوين الجسم وقد تعطيه قابلية أكبر على تخزين الدهون.
  • قد تكون المشكلة هي في توزيع الدهون مما يؤدي الى تراكم الخلايا الدهنية في منطقة الذقن وهو ما يصعب التخلص منه بالطرق التقليدية.
  • التقدم في السن، ويعتبر أحد أسباب تراكم الدهون في الذقن حيث أن الجلد يترهل ويفقد مرونته كما تضمر العضلات في تلك المنطقة وهو ما يسمح للخلايا الدهنية في ملء الفراغ المتكون بين الجلد والعضلات وبالتالي تصعب ازالتها بالطرق التقليدية.
  • وحتما ستكون زيادة الوزن والسمنة عاملا مهما في تراكم الدهون في الذقن، ولكن المشكلة تكمن في بقاء هذه الخلايا الدهنية حتى بعد خسارة الوزن وذلك لأنها قد تتمدد بشكل يصعب ازالتها والتحكم بها.

دهون الذقن من أسباب ظهور الذقن المزدوجة

عندما تكثر الخلايا الدهنية وتتمدد في منطقة الذقن قد تؤدي الى تشكل الذقن المزدوجة وهي احدى المشكلات المعروفة في عالم التجميل، حيث يسبب تجمع الدهون وتكتلها أسفل الذقن شكلا أشبه بذقن ثانية وتبدو كجيب دائري ممتلئ وهو ما يؤثر بصورة سلبية جدا على شكل الشخص وجاذبيته.

ومن الصعب جدا التخلص من الذقن المزدوجة عن طريق الوسائل التقليدية كالرياضة والحميات الغذائية، بينما تعتبر عملية شفط دهون الذقن أحد أفضل الطرق لإزالة الذقن المزدوجة وتحقيق نتائج رائعة.

ومن جهة أخرى قد يؤدي التقدم في العمر الى ترهل الجلد وتهدله أسفل الذقن أيضا، وكذلك ان تم شفط الدهون من تلك المنطقة دون الاعتمام بشد جلد الرقبة، وهو ما يؤدي الى تشكل الذقن المزدوجة.

عملية شفط الدهون من الذقن

يتم عادة اللجوء الى عملية شفط الدهون بهدف التخلص من الدهون الزائدة التي قد تتجمع في مناطق مختلفة من الجسم، وذلك بعد قيام الشخص بتجربة العديد من الوسائل المعروفة كممارسة التمارين الرياضية واتباع نظام غذائي معين دون الوصول الى النتائج المطلوبة والاصابة باليأس.

ولا تهدف عمليات شفط الدهون تخليص المريض من وزنه الزائد عن الحد، وعلى العكس يفضل اجراؤها بعد التخلص من السمنة والوزن الزائد، حيث أن شفط الدهون يقوم بتخليص المريض من كتلٍ دهنيةٍ عنيدة متجمعة في مكانٍ ما من الجسم. وهذا ما يجب اتباعه أيضا عن الرغبة في اجراء عملية شفط الدهون من الذقن.

ولعملية شفط الدهون عدة أنواعٍ ويمكن اختيار الأنسب منها للمريض بالتشاور مع الطبيب ونصيحته. ويوجد عملية أخرى تصاحب عملية شفط الدهون من الذقن عادة وهي شد الجلد أو العضلات وذلك بهدف تجميل الرقبة والتخلص من الجلد الزائد المترهل والذي ينتج عن الفراغ المتشكل مكان الدهون التي أزيلت.

قبل عملية شفط الذقن

يوجد العديد من الأمور والخطوات التي من المهم أخذها في الاعتبار قبل اجراء عملية شفط دهون الذقن ومن أبرزها:
  • المخدر: يمكن للمريض أن يحدد مع طبيه نوع المخدر الذي عليه أخذه قبل العملية، ولكن غالبا ما يتم تخدير المريض موضعيا.
  • عمر المريض: يمكن اجراء عملية شفط الدهون لمختلف الأعمار، الا أنه يجب أخذ العلم بأنه كلما تقدم الشخص بالعمر تصبح العملية الجراحية والتخدير أقل أمانا وقد تزيد من امكانية تعرضه لبعض المشكلات الصحية.
  • تاريخه المرضي: من المهم جدا أن يخبر المريض طبيبه بمختلف الأمراض والمشكلات الصحية التي يعاني منها أو عانى منها في السابق.
  • وزن المريض: لابد أن يقوم المريض أولا وقبل التفكير بإجراء عملية شفط لدهون الذقن أن يحاول إنقاص وزنه ان كان يعاني من السمنة، وذلك لأنه يوجد احتمال لأن تتحسن مشكلته دون الحاجة الى عملية.
  • التناسق: عند عدم وجود تناسق بين كمية دهون الذقن ورشاقة الجسم الى حد كبير قد لا يقوم الطبيب بإجراء عملية شفط الدهون للذقن.
  • طبيعة الجسم: تختلف طبيعة اجراء العملية بين الناس، حيث يسهل عادة التخلص من الدهون لدى المرأة عن دهون الرجل، وهذا يعود الى أن الهرمونات الأنثوية تقوم بتخزين أبسط الدهون بصورةٍ طبيعية، ومن ناحية ثانية فإن تخزين الدهون في ذقن الرجل الغير ناصح تجعل من عملية الشفط أصعب من الحالات الأخرى.
  • الأدوية: على المريض أن يخبر طبيبه بكافة الأدوية التي يتناولها، كما يجب عليه تجنب تتناول مسيلات الدم وذلك لأنها قد تؤدي الى النزيف خلال العملية.
  • مناقشة الطبيب: من المهم جدا أن يناقش المريض طبيبه في مختلف الأمور التي تشغل باله حول العملية وعليه الأخذ بنصائحه وتعليماته.
  • الطعام: لا بد قبل العملية أن يهتم المريض بغذائه وتناوله غذاء صحيًا، ويجب الحرص على وصول الفيتامينات الضرورية الى الجسم ليكون جاهزا للعملية وفترة التعافي.

عملية شفط الذقن

في البداية يقوم الطبيب بتخدير المريض وغالبا ما يكون التخدير موضعيا، وبعد ذلك يقوم بعمل شقين جراحيين صغيرين وراء الأذنين، وأحيانا قد تتطلب الضرورات أن يعمل شقا ثالثا تحت الذقن، وتساهم الشقوق الصغيرة بتقليل وجود الندوب وحدتها.

ويستخدم الطبيب عادة جهازا صغيرا لشفط الدهون، ويتألف هذا الجهاز من أنابيب دقيقة يتم إدخالها من خلال الشقوق التي أجريت حتى تصل إلى الكتل والتجمعات الدهنية وتساعد على ازالتها. وهناك نوعان من الشفط أحدهما الشفط الجاف وقد بات قليل الاستخدام.

أقراء أيضا ... مقالات ذات صلة
1 من 13

أما الشفط الذي يستخدم بكثرة حاليا هو النوع الذي يتم فيه إضافة محلولٍ ملحيٍ يعتمد على الضغط الاسموزي وذلك ليساعد على زيادة حجم الخلايا الدهنية حتى تنفجر، وبعد انفجارها يصبح من السهل شفطها. وحديثا بات يتم استعمال أشعة الليزر في شفط دهون الذقن وهو ماله ميزات ايجابية كثيرة.

وبعد أن ينتهي الطبيب من شفط الدهون تبدأ المرحلة الأخير من العملية، حيث يقوم الطبيب بقص الجلد المترهل والعضلات وشدها وبالتالي سوف تعود الحيوية والنضارة الى هذه المنطقة.

شفط دهون الذقن بالليزر

تعتبر تقنية الليزر من أحدث التقنيات. وقد باتت تستعمل بشكل كبير في المجال الطبي والتجميلي. وهي تستعمل اليوم في إزالة دهون الذقن بشكل كبير وطريقتها تشبه الطريقة الجراحية السابقة. من ناحية اجراء شقوق التي سيتم شفط الدهون من خلالها.

حيث يقوم الطبيب بعد ذلك بتسليط أشعة الليزر على الخلايا الدهنية من خلال تلك الشقوق. وهو ما يؤدي الى تحويلها الى الصورة السائلةٍ. وهو ما يسهل عملية شفطها للخارج. وهذا ما يميز تقنية الليزر عن التقنيات الأخرى ز يجعلها مفضلة أكثر.

وتكمن الميزة الرئيسية لعملية شفط دهون الذقن بالليزر هي عدم الحاجة الى اجراء عملية أخرى لشد الجلد. وذلك لأن الليزر يقوم بعملها بنفسه. وليس هذا فقط وانما يساعد على تحفيز الكولاجين في البشرة مما يعيد لها نشاطها وحيويتها. ومن جهة أخرى فإن استعمال الليزر يجنب المريض النزيف وخسارة سوائل الجسم. كما أن وقت التعافي من العملية فيه قصير ولا تتجاوز بضعة أيام.

وبسبب تعقيدات دهون منطقة الذقن لدى الرجال وصعوبة اذابتها. غالبا ما يفضل الكثير من الأطباء اللجوء الى تقنية الليزر. حيث تمكنهم من التغلب عليها بمنتهى البساطة والسهولة. وبوقت أقصر من غيرها من التقنيات الأخرى. وكذلك تعد نتائج الليزر دائمة حيث لا تعود الدهون للتشكل مرة أخرى في المنطقة.

ماذا بعد عملية شفط الذقن؟

  • قد يحتاج المريض الى وضع ضمادة أو ارتداء قناعٍ سواءً للذقن أو الرقبة. وذلك لتغطية الجروح الناتجة عن العملية، وكذلك لكي يساهم في شد جلد وعضلات الذقن.
  • من الممكن أن يتشكل بعض الاحمرار والتورم في منطقة الذقن. ولكنها أمر طبيعي وغير مقلق.
  • قد تتشكل بعض الكدمات.
  • يجب على المريض الاهتمام بتنظيف الشقوق الجراحية وتعقيمها جيدا.
  • بعد العملية سيكون الجسد بحاجة الى الراحة والنقاهة لأنه يكون متعب ويحتاج الى فترة ليتأقلم مع وضعه الجديد.
  • يمكن للمريض العودة الى حياته الطبيعية بعد نحو شهر من العملية، وفي هذه الفترة ستختفي التورمات والكدمات والاحمرار الحاصل.
  • عند حفاظ المريض على وزنه والاعتناء بالرياضة والغذاء السليم ستكون نتائج العملية دائمة.

مخاطر ومضاعفات عملية شفط دهون الذقن

  • الاصابة بالنزيف، وبخاصة لمن يتناول مسيلات الدم.
  • الحاجة الى عملية لشد الجلد بسبب ترهله بعد شفط الدهون.
  • من المحتمل أن تتشكل الندوب مكان العملية.
  • قد يتعرض المريض للإصابة بالعدوى خلال العملية أو بعدها.
  • قد يتعرض المريض للإصابة بالحروق نتيجة أشعة الليزر.
  • من الممكن أن يتأثر الجلد بأشعة الليزر ويتغير لونه.
  • قد تتسبب العملية بانسداد بعض الأوعية الدموية الصغيرة.

تكلفة شفط دهون الذقن

تختلف تكلفة عملية شفط الدهون بحسب العديد من العوامل. فقد تختلف من بلد لآخر. ومن طبيب لغيره. وكذلك بحسب حال المريض وكمية الدهون الموجودة في رقبته. اضافة الى انها تختلف تبعا لنوع التقنية المستعملة في عملية الشفط.

وعموما تتراوح تكاليف عملية شفط دهون الذقن ما بين 2000 وحتى 8000 دولار أمريكي. أما ان كانت العملية لشفط دهون الذقن وحده فلن تتجاوز التكلفة 3000 دولار أمريكي. وتعتبر تقنية الليزر أغلى تكلفة من غيرها. حيث قد يصل سعر عملياته الى أكثر من 3000 دولار أمريكي.

إزالة دهون الذقن بالحقن

ليست العمليات الجراحية والليزر هي التقنيات الوحيدة التي تعمل على إزالة دهون الذقن. حيث يعمل الأطباء على استخدام تقنية تعتمد على الحقن دون الحاجة لشفط الدهون أو العملية الجراحية. وهو ما سوف يوفر الكثير من الجهد والعناء على الطبيب والمريض.

وتنطلق فكرة عملية الحقن من امكانية استعمال إنزيماتٍ طبيعية ينتجها الجسم بشكلٍ طبيعي. وستكون هذه الإنزيمات قادرةً على إذابة الخلايا الدهنية بشكل تدريجي في مدة من الزمن. وبعد ذلك سيقوم الجسم بذاته بالتخلص من هذه الدهون تلقائيا.

تبدأ عملية الحقن عن طريق تخدير الذقن موضعيًا لتجنب الشعور بالوخز والألم خلال الحقن. وبعد ذلك يقوم الطبيب بحقن الإنزيمات في أماكن مدروسة من الكتلة الدهنية أسفل الذقن. ومن ميزات هذه العملية أنها لا تحتاج الا لبضعة دقائق فقط على العكس من التقنيات الأخرى التي تحتاج لوقت أطول بكثير.

ومن الممكن أن تسبب تقنية الحقن بعض المضاعفات كتورم الجلد. ولكنه عارض بسيط ويزول بعد عدة أيام فقط، وبعد هذه المدة سيتمكن المريض من مشاهدة نتائج العملية بشكل واضح وتستمر الكتلة الدهنية بالتقلص تدريجيا. حتى تظهر النتائج نهائيا بعد انتهاء عمل تلك الأنزيمات. وغالبا لا يمكن الاعتماد على هذه التقنية في الحالات الشديدة والصعبة.

اقرا المزيد:

يؤكد هذا التنبيه والتصريح بأن المقالات والمعلومات التي موجودة في الاعلى والتي يقدمها موقع مركز ومستشفى فلوريا أو أيا من المواقع التواصل الاجتماعي التابعة لمستشفى فلوريا ليست طبية ولا يمكن استخدامها على انها وصفة طبية ولا ينبغي التعامل معها كنصائح أو توصيات طبية.

يمكنك الحصول على استشارة طبية مجانية من الطبيب المتخصص في مشفانا باتصالك بينا مباشرة عن طريق النموذج الاتصال الذي في الاسفل أو الاتصال بنا عبر واتس اب “بالضغط هنا” للتكلم مع المستشار الطبي المتخصص.

انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
100%
مقالة مفيدة جدا

شفط دهون الذقن

  • ما رايك في هذه المقالة؟ هل كانت مفيدة؟ يرجى التقييم.
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

دردشة مباشرة
تواصل مباشرة عبر الواتسأب
مرحبا
هل تريد الحصول على استشارة مجانية عن شفط دهون الذقن؟