مركز ومستشفى فلوريا
عمليات التجميل وزراعة الشعر في تركيا
creampie great boobs chat girl.
rebecca was lonely. xxxvideos
www.pornhup.fun

عمليات التجميل | بالتفصيل الدقيق

بالتفصيل الدقيق ما هي عمليات التجميل

عمليات التجميل | بالتفصيل الدقيق نشرح ما هي جميع انواع عمليات التجميل.

2 2٬306

محتويات المقالة

عمليات التجميل

جمال الوجه والجسم من أكثر الامور التي تجذب الانتباه والحب لذلك تسعى العديد من النساء والرجال لتنفيذ عمليات التجميل للحصول على شكل ومظهر أفضل وأجمل يزيد من ثقة الأشخاص بأنفسهم وخاصة الأشخاص الذين يعانون من إحدى المشاكل في شكل الجسم أو في الوجه.

انتشرت هذه العمليات التي تساعد في تصحيح وتجميل وتغيير وجه وجسم الأنسان للحصول على مظهر أكثر جمالا أو لعلاج بعض المشاكل والتشوهات التي حصلت بسبب بعض الحوادث.

ماهي عمليات التجميل

هي عمليات تساعد جميع الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الوجه او الجسم في الحصول على شكل جميل يساعد في التخلص من الحزن وجميع المشاكل النفسية التي يسببها لهم التشوه أو عدم التناسق في الجسم والوجه بسبب الوراثة أو الاصابة بعض الحوادث.

تاريخ عمليات التجميل 

مقالات قد تعجبك أيضاً ... قراءة المزيد...
1 من 17

من أوائل تاريخ جراحة التجميل هذه العمليات تعتبر مدينة الهند اول البلدان التي قامت بتنفيذ جراحة التجميل وتعدد الأطباء الذين يقومون بتنفيذها في الهند ومن أشهر الأطباء القديمين في الهند هو الطبيب سوسروثا.

انتشرت عمليات التجميل عند الرومان في القرون الأولى قبل الميلاد ثم انتشرت جراحة التجميل في اوروبا واميركا حيث قام طبيب اميركي عام 1917 بعملية اصلاح تشوهات الوجه لبحار ساعد في معركة يوتلاند وبعد الحرب العالمية الثانية تم تنفيذ العديد من عمليات التجميل التي تعالج التشوهات بسبب الحروق.

أقسام وفئات عمليات التجميل

تقسم أنواع عمليات التجميل إلى 11 قسم وتتوع ما بين الجراحية والغير جراحية وايضا عمليات التجميل الضرورية والتعديل على الشكل لزيادة الجمالية، تابع معنا لكي تتعرف على جميع اقسام عمليات التجميل.

1- عمليات التجميل الجراحية

ان العمليات الجراحية عبارة عن عملية جراحية يقوم بها المريض لتجميل أو تغيير أي جزء في الجسم أو في الوجه ولقد انتشرت بكثرة في الوقت الحاضر عمليات التجميل الجراحية مثل عمليات شد الجفون وعمليات تكبير وتصغير الصدر وعمليات شفط الدهون.

وعمليات علاج الشفة الأرنبة الناتجة عن العيوب الخلقية. وعمليات علاج الحروق التي سببت تشوهات في الجسم العمليات التي تساعد في جراحة الطرف العلوي وجراحة اليد.

2- عمليات التجميل الغير جراحية 

ان العمليات الغير جراحية تعتمد على علاج المشاكل والتشوهات التي يعاني منها المريض بدون الحاجة لعمل شق او عملية جراحية فقط يتم استخدام الحقن الليزر وحقن الفيلر والخيوط الذهبية وحقن البوتكس وحقن الميزوثيرابي.

ومن استخدامات عمليات التجميل الغير جراحية الخيوط الذهبية التي تستخدم في عمليات تجميل الأذن بدون جراحة وشد الرقبة والوجه وازالة الندوب من اليدين بدون جراحة وتتميز العمليات الغير جراحية بانخفاض كلفتها وانخفاض خطورة استخدامها وسرعة الشفاء بعد تنفيذها ولكن لا يستطيع الأشخاص المصابون اصابات شديدة وعميقة تنفيذها.

3- عمليات التجميل إعادة الشباب

ان عمليات التجميل وعمليات إعادة الشباب هي احدى العمليات الحديثة في عالم الطب التجميلي و التي تساعد في زيادة جمال الوجه واعطاءه شكل الشباب ومظهر أصغر سنا حيث يقوم الطبيب بإعادة بناء الوجه في رفع عضلات الوجه عن طريق الحقن وشد الجفون للتخلص من التجاعيد حول العيون.

4- عمليات التجميل ما بعد الأمومة 

ان عمليات التجميل ما بعد الأمومة تساعد جميع الأمهات بعد الولادة للتخلص من جميع المشكلات التي حدثت بسبب الحمل والولادة مثل شفط دهون البطن والأرداف للنساء التي تعاني من زيادة الوزن أو تجميل الصدر الذي يصيبه الترهل بعد الانتهاء من الرضاعة حيث يقو الطبيب بشد الجلد المترهل بسبب ارتخاء العضلات في الصدر أو التخلص من تشققات البطن.

5- العمليات المتعلقة بالسمنة 

ان العمليات المتعلقة بالسمنة تساعد الأشخاص الذين يعانون من السمنة في انقاص وزنهم والتخلص من الدهون المتراكمة عن طريق تنفيذ عمليات التجميل مثل عملية تكميم المعدة وعملية بالون المعدة وعملية شفط الدهون وعملية تطويق المعدة وعملية تحزيم المعدة العرضي أو الطولي.

6- عمليات التجميل التعديل على الشكل

ان عمليات التجميل التعديل على الشكل تهدف لتعديل وتجميل شكل أي عضو تعاني منه المريضة مثل الأنف أو الفم أو العيون أو الخدود أو تكبير الصدر التي تساعد في تجميل الشخص وتعديل شكله ومنهم من يقوم بعمليات تجميل الشكل لأنقاص الوزن والحصول على شكل الجسم الرشيق الذي تتمناه جميع السيدات مثل عملية شفط الدهون.

7- عمليات التجميل إعادة الشكل بعد الحوادث أو الحروق

ان عمليات التجميل إعادة الشكل بعد الحوادث أو الحروق تساعد العديد من الأشخاص الذين تعرضوا لحوادث مؤلمة مثل الحروق والإصابات الشديدة لعلاجهم واعادة وعلاج وتجميل شكل العضو الذي كان المريض يتمتع به الى طبيعته بعد الاصابة بالحروق أو الجروح.

8- العمليات العلاجية

هي عمليات التي تساعد في حل المشكلات عند بعض الاشخاص الذين لديهم بعض المشاكل والتشوهات والعيوب الخلقية بسبب بعض الأمراض في أحد أجزاء الجسم أو الوجه ولعلاج هذه المشاكل يتم اجراء عمليات جراحات القدمين واليدين أو عملية إعادة ترميم الثدي أو جراحات الوجه نتيجة التعرض لبعض الكسور في الأنف.

9- تجميل كبار السن

أن تجميل كبار السن تساعد الأشخاص الكبار في السن بمحاربة التجاعيد والترهلات والانتفاخ الذين يعانون منه حيث يقوم الطبيب بتنفيذ عمليات الفيلر والبوتكس لشد الجفون والوجه والقضاء على الترهلات حتى يحصل المريض وجه يتمتع بالشباب والحيوية.

10- عمليات التجميل للنساء

تتعدد وتختلف العمليات للنساء حيث تقوم العديد من النساء بتنفيذ بعض عمليات التجميل التي تساعد في الحصول على الشكل الذي ترغب به مثل عمليات شد الوجه وعمليات شفط الدهون في الارداف والوجه أو عمليات زراعة الشعر للنساء أو عمليات ازالة الشعر ومن أكثر العمليات التي تقوم بها النساء هي عملية نفخ الخدود وملئ الشفايف والتاتو للحواجب وعملية تصغير الأنف.

11- تجميل للرجال

مع التطور الكبير في العمليات لم تعد تقتصر على النساء بل أصبح العديد من الرجال يقومون بتنفيذ هذه العمليات ومن أكثر جراحة التجميل التي يقوم بها الرجال هي عملية زراعة الشعر للأشخاص الذين يعانون من مشكلة الصلع وعمليات شفط الدهون للرجال وعمليات تجميل الأنف للرجال وعمليات تكثيف الشنب واللحية.

أنواع عمليات التجميل

تجميل الأنف

ان جراحة تجميل الأنف من أكثر العمليات التي انتشرت في الوقت الحاضر فهي تساعد على تصغير الأنف حتى يصبح شكله متناسق مع ملامح الوجه وهي ايضا تساعد في علاج الاضطرابات والمشاكل التنفسية نتيجة بعض العيوب في الأنف مثل انحراف الوتيرة أو بسبب الأصابة ببعض الحوادث.

ويقوم العديد من الاشخاص بتنفيذ عمليات تجميل الانف لتغيير حجم أرنبة الأنف أو بهدف تجميل المنخفضات والمرتفعات الزائدة في الأنف التي تؤثر بشكل كبير في جمال الوجه.

عمليات التجميل الوجه

ان جراحة تجميل الوجه تهدف الى الحصول على علاج لجميع المشاكل التي يعاني منها الأشخاص في الوجه مثل عملية تجميل شد الرقبة في الوجه التي تعمل على شد الرقبة للحصول على رقبة خالية من الترهلات والتجاعيد.

وعملية تجميل شد الوجه التي تساعد في إزالة الجلد المترهل والزائد في الوجه ليحصل المريض على شكل أصغر سنا وهناك أيضا عملية تجميل وتصغير الجبهة التي تساعد في تصغير المسافة بين الحواجب والشعر.

عمليات التجميل الجسم

ان جراحة التجميل الجسم تساعد جميع الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الجسم تسبب عدم التناسق والسمنة في بعض أجزاء الجسم في الحصول على جسم رشيق ومتناسق عن طريق تنفيذ بعض العمليات التجميلية مثل عملية نحت الجسم بالليزر لتفتيت الدهون من المناطق التي تعاني من السمنة الزائدة.

وعمليات تجميل الليزر الرباعي التي تستخدم أشعة ليزر عالية الدقة لتزيل طبقات الدهون المتراكمة والمختلطة مع العضلات وهي تعمل على شد الجلد ونتائجها رائعة جدا.

عمليات التجميل العينين

ان جراحة التجميل العينين هي عبارة عن مجموعة من العمليات التجميلية التي تساعد النساء في حل بعض المشكلات في العيون مثل عملية ازالة الجلد المترهل وشد العضلات حول العيون وهي تتم عن طريق عملية جراحية مجهرية وعملية علاج العيون الغائرة أو العيون الجاحظة واذابة الدهون باستخدام الليزر وحقن البوتكس.

عمليات التجميل الأذنين

ان جراحة التجميل الأذنين هي عبارة عن عمليات تجميلية تساعد الأشخاص في حل المشاكل التي يعانون منها في الأذنين مثل عملية تجميل الأذن البارزة وعملية تجميل وتصغير الأذن وعملية إعادة بناء الأذن للأشخاص الذين تعرضوا لبعض الحوادث.

وعملية تجميل وعلاج التشوهات الخلقية التي تصيب الأذن وهي تتم تحت تأثير التخدير الموضعي للأشخاص الكبار أما الأطفال فيتم تخديرهم تخديرا كليا حتى لا يحدث أي حركة اثناء تنفيذ العملية.

عمليات التجميل جراحة شد تجاعيد الوجه

ان جراحة التجميل جراحة شد تجاعيد الوجه هي عملية تجميلية تساعد النساء التي لديها مشكلة الجلد المترهل والزائد في التخلص منه والحصول على شكل جميل وتتعدد التقنيات المستخدمة في عمليات تجميل الوجه مثل عملية شد الوجه التقليدي وعملية شد الوجه المصغرة.

وتتم معظم عمليات تجميل شد الوجه تحت تأثير التخدير الكلي للمريض وفيها يقوم الطبيب بعمل شقوق تفصل الجلد عن الأنسجة الضامة والعضلات فيساعد على تغيير مكان أنسجة الوجه العميقة والتخلص من مشكلة الجلد الزائد ويقوم الطبيب بوضع الجلد المتبقي على انسجة الوجه لتعطي شكلا أصغر سنا.

عمليات التجميل الشفايف 

ان تجميل الشفايف هي عمليات تساعد النساء في حل مشكلات الشفايف التي تعاني منها وتتعدد عمليات تجميل الشفايف مثل عملية تكبير الشفايف للنساء التي تعاني من الشفايف الصغيرة والرقيقة وعدم تناسق شكلها مع ملامح الوجه للحصول على شفايف كبيرة وممتلئة. عن طريق حقنها بالفيلر أو الكولاجين ومن عمليات تجميل الشفايف عملية تصغير الشفايف وعملية توريد الشفايف للحصول على لون وردي وجميل للشفايف وهي تتم عن طريق استخدام الليزر.

عمليات التجميل الأسنان

ان تجميل الأسنان هي عمليات تجميلية بسيطة تساعد في الحصول على أسنان بيضاء وجميلة وابتسامة جذابة. عن طريق معالجة المشاكل التي يعاني منها الأشخاص. مثل تبييض الأسنان وعملية زراعة الأسنان للأشخاص الذين فقدوا اسنانهم. وعملية تنظيف الأسنان. وعملية تلبيس الأسنان وتنظيف اللثة ووضع التقويم للتخلص من مشاكل بروز الأسنان والشفة البارزة. أو للتخلص من مشكلة أعوجاج الأسنان وتعتبر الاجراءات التجميلية للأسنان من أكثر العمليات السهلة والمنتشرة في انحاء العالم.

عمليات التجميل الجلد

ان الاجراءات التجميلية للجلد هي عمليات تجميلية تساعد في ازالة التشوهات التي تصيب الجلد من حروق حيث يقوم الطبيب بإزالة آثار الحروق من الجلد عن طريق استخدام أجهزة الليزر في إزالة هذه الآثار والندبات أو استخدام بعض الأجزاء من مناطق الجلد السليمة وتغطية المناطق المصابة بالحروق.

أنواع الاجراءات التجميلية للرجال الأكثر انتشارا

لا تنحصر العمليات عند النساء فقط. ولكن هناك نسبة كبيرة من الرجال يقومون بتنفيذ التجميل للحصول على شكل أفضل. أو لعلاج بعض المشاكل وتعتبر السعودية ولبنان من أكثر المناطق التي يتم فيها تنفيذ جراحة التجميل للرجال.

وتسبب الضرر مثل عملية تجميل الانف وعمليات تجميل الأذن التي تسبب مشاكل الشم وتسبب المضايقات والألم وهناك عمليات تتعلق بالمظهر الذكوري مثل زراعة شعر الشارب أو شعر اللحية او انماء شعر الصدر او عمليات تجميل ناتجة عن خلل هرموني أو جيني مثل عمليات تثدي الرجال أو عمليات حقن الحبال الصوتية للحصول على صوت خشن.

وهناك عمليات تجميلية للحصول على شكل جذاب مثل نحت البطن للحصول عضلات بطن منحوتة وجذابة أو عمليات تضخيم الذراعين أو الصدر لتبدوا أكثر بروزه وضخامة.

زراعة الشعر

ان عمليات زراعة الشعر هي عملية تجميلية جراحية سهلة وبسيطة وتعتبر آمنة جدا يقوم الطبيب فيها بعلاج الرجال الذين يعانون من الصلع أو تساقط الشعر او مشكلة الفراغات بين الشعر عن طريق استخدام عملية زراعة الشعر التي يقوم المريض بتنفيذها مرة واحدة ثم يحصل على شعر طبيعي وكثيف أكثر من الشعر الذي كان في رأس المريض.

يقوم الطبيب بزراعة الشعر في رأس المريض عن طريق نزع وسحب البصيلات من فروة الرأس خلف الاذنين أو من أماكن أخرى يكون الشعر فيها يطابق مواصفات الشعر الذي يريد الطبيب زراعته ويتأكد الطبيب قبل زراعة الشعر من جودة البصيلات ومدى مقاومتها للتساقط قبل زرعها وغرسها في المناطق المصابة بالصلع.

تتعدد التقنيات التي يتم استخدامها في عمليات زراعة الشعر مثل زراعة الشعر بالشريحة التي تعتمد على اخذ شريط يبلغ طوله عشرين سم من جلدة الراس الخلفية للمريض ثم يقوم الطبيب بتقسيم هذه الشريحة إلى اجزاء صغيرة جدا بعد ذلك يقوم الطبيب بزرعها في مناطق الصلع وتقنية الأقتطاف القديمة والحديثة التي تعتمد على سحب ونزع جذور الشعر من مناطق التي يوجد بها الشعر ثم يتم معالجتها وزرعها بمناطق الصلع وتقنية الروبوت الآلي.

زراعة الشعر في منطقة الوجه / الذقن والشارب

ان زراعة الشعر في منطقة الوجه/الذقن والشارب هي عملية تجميلية تساعد الرجال الذين ليس لديهم شعر في منطقة الشارب والذقن للحصول على شعر للذقن والشارب وذلك لأن اللحية من مقومات جمال الرجال الأساسية والشارب يساعد الرجال في الحصول على شكل رجولي كامل.

أقراء أيضا ... مقالات ذات صلة
1 من 18

حيث يقوم الطبيب بأخذ الشعر من رأس المريض من خلف الاذنين ويحرص الطبيب اثناء زراعة الشعر على مراعاة اتجاه نمو الشعر قبل زرع وغرس البصيلات في الشارب أو اللحية ولا يتأثر الشعر المزروع بالحلاقة وينمو مجددا بعد حلاقة الذقن أو الشارب وهذه العملية تتم بعد تخدير المريض تخديرا موضعيا ويستمر تنفيذ العملية لمدة ثلاث ساعات أو خمس ساعات على حسب المناطق التي يريد الطبيب زراعة الشعر فيها.

شفط الدهون للرجال 

ان شفط الدهون للرجال هي عملية تجميلية تساعد الرجال في التخلص من الدهون العنيدة والمتراكمة في الجسم بهدف الحصول على جسم جميل وللتخلص من المشاكل والأمراض التي تحدث بسبب السمنة الزائدة وتختلف الأماكن التي يقوم الرجال بها بشفط الدهون عن الأماكن التي يتم بها شفط الدهون للنساء.

هناك عدة أنواع من عمليات شفط الدهون للرجال وهي:
  • شفط الدهون الجراحية.
  • شفط الدهون بالليزر عند الرجال.
  • بالإضافة الى شفط الدهون باستخدام الموجات الفوق صوتية.
  • تجميل وشفط الدهون الجافة للرجال.
  • تجميل شفط الدهون باستخدام الليزر رباعي الأبعاد.
  • عملية تجميل شفط الدهون بالنفخ لأزالة الكميات الكبيرة جدا من الدهون في جسم الرجال.
  • ومن أكثر المناطق التي يقوم الرجال فيها بتنفيذ عمليات شفط الدهون هي علاج التثدي عن طريق شفط دهون الصدر.
  • علاج الكرش عن طريق شفط دهون البطن.
  • علاج سمنة الأرداف عن طريق شفط دهون الأرداف.
  • بالإضافة الى علاج الدهون الموسعة حيث يقوم الطبيب بشفط الدهون من عدة مناطق في الجسم.

تجميل الوجه للرجال

ان تجميل الوجه للرجال هي عمليات تجميلية تساعد في تحسين. وتجميل الوجه عند الرجال وعلاج العديد من المشاكل التي يعاني الرجال منها في الوجه مثل:

  • عمليات إزالة الشامات من الوجه.
  • عمليات زراعة الشعر في الشارب واللحية.
  • عمليات حقن الدهون للرجال.
  • من عمليات التجميل التي نزيد من وسامة الرجل هي عملية شد الوجه ﻻزالة التجاعيد عند الرجال.
  • عملية ازالة الندوب واثار الجروح والشامات.
  • عمليات حقن الدهون لدى الرجال.
  • عمليات الفيلر لإعادة النضارة للوجه والتخلص من التجاعيد.

تجميل الثدي للرجال

ان تجميل الثدي للرجال هي عمليات تجميلية تساعد الرجال من التخلص من مشكلة التثدي التي تحدث بسبب تراكم كتلة عضلية على صدر الرجال. وتجعل شكله مسطحا ولكن عندما تزيد كتل الأنسجة الدهنية عن حدها يكبر الثدي عند الرجال. ويحدث التورم في الصدر والأحساس بالألم وفقدان الملمس الصلب المعتاد للصدر.

لذلك ومع تطور الطب يستطيع الرجال التخلص من هذه المشكلة. عن طريق عمليات تجميل الثدي للرجال التي تتعدد التقنيات التي يتم استخدامها في علاجه مثل:

  • عمليات الجراحة لإزالة الثدي وهي تتم عن طريق ازالة الأنسجة الدهنية من الصدر.
  • عمليات تجميل وشفط الدهون من الثدي وهي تعطي نتائج ممتازة وجيدة ويجب على الرجال بعد استخدامها شد الجلد حتى لا يحدث أي ترهلات.
  • وفي بعض الأحيان يتم علاج التثدي عند الرجال باستعمال دهان موضعي لتصغير الثدي ويجب تدليكه بشكل يومي وهذه الطريقة لا تعطي نتائج فعالة جدا لجميع الرجال وخاصة الرجال الذين لديهم حالات متقدمة من مشكلة التثدي.

نحت الجسم للرجال 

ان نحت الجسم للرجال هي عمليات تجميلية تساعد الرجال في الحصول على جسم جميل ورشيق لا يوجد فيه تراكم دهون زائدة. وعملية نحت الجسم هي عملية يحصل الرجال فيها على نتائج سريعة.

وتختلف عمليات تجميل نحت الجسم عن عمليات شفط الدهون حيث تساعد في الحصول على شكل الجسم المثالي وابراز معالمه وليس إنقاص الوزن فقط مثل عمليات شفط الدهون.

ومن أنواع عمليات تجميل ونحت الجسم:
  • استخدام الليزر المنخفض المستوى او يدعى الليزر البارد في نحت الجسم.
  • استخدام الموجات الصوتية.
  • استخدام الاشعة تحت الحمراء في عمليات نحت الجسم.
  • استخدام المساج والتدليك لتنشيط الدورة الدموية.
  • استخدام الميزوثيرابي في عمليات تجميل ونحت الجسم بتقنية التبريد التي لا تحتاج لعمل شقوق او ابر اثناء تنفيذه.

إزالة الندبات وآثار الحروق للرجال

ان عمليات إزالة الندبات وآثار الحروق للرجال هي عمليات تجميلية تساعد الرجال للتخلص من مشكلة الندوب التي تحدث بسبب الأصابة صدمة او جراحة او اختراق الجلد.

  • وفي بعض الأحيان تكون الندوب مخفية وخفيفة وهناك عدة أنواع للندبات مثل الندبات التضخمية التي يكون لونها احمر وبارزة وقاسية وخلال ست شهور يظهر التحسن في لون هذه الندبة ومن انواع الندوب ندبة الجدرة التي تكون اكبر من الجرح.
  • هناك ندبة تصبغيه يكون لونها أغمق من لون الجلد عند الرجال وتحدث بسبب شفاء الجرح غير السليم او بسبب كثرة التعرض لأشعة الشمس قبل شفاء الجر.
  • وهناك ندبات واسعة وندبات متقلصة وندبات ضامرة ويتم علاج الندوب عن طريق تنفيذ العديد من التقنيات مثل حقن الستيروئيد الذي يساعد في علاج التهاب الجرح وهي حقنة فعالة جدا وتساعد في شفاء الندوب العميقة أو استعمال ضمادات الضغط الذي من سماكة الندوب او استخدام السليكون لإزالة الندوب وهو ضمادات رقيقة تدهن على الندوب وتقلل من سماكة وبروز الندبة.
  • وهناك العلاج الجراحي لإزالة الندوب الواسعة والتي تسبب مشاكل مثل التشوه ويعد الليزر من أكثر الطرق المستخدمة لتفتيح لون الندبة الحمراء وهناك علاجات مدمجة تجمع بين عدة تقنيات.

تجميل الأنف للرجال

ان عمليات الأنف للرجال هي عمليات تجميلية تساعد الرجال في حل جميع المشاكل في الأنف مثل نمو غضروف الأنف أو صغره أو حدوث تشويه للأنف بسبب التعرض لإصابات وحوادث او للحصول على شكل أنف يتناسق مع ملامح وجه الرجال.

ومن أكثر المشاكل التي تحلها عمليات تجميل الأنف للرجال هي:
  • انحراف الحاجز الأنفي الذي يسبب انحراف في شكل الأنف
  • حدوث بعض المشاكل في أطراف الأنف التي تسبب اتساع فتحة الأنف بشكل كبير جدا
  • تساعد عمليات تجميل الأنف الرجال في حل مشكلة الأنف الكبير جدا الذي يحتاج لعملية تصغير
  • وحل مشكلة الأنف الطويل بشكل كبير ويكون بارز جدا
  • وحل مشكلة صغر الأنف عن طريق تكبيره
  • وحل مشكلة الأنف المفلطح
  • وحل مشكلة ظهور بروز أو النتوءات في منتصف الأنف

وتختلف التقنيات المستخدمة في عمليات تجميل الأنف للرجال مثل العمل الجراحي أو استخدام الليزر أو استخدام الحقن.

تجميل الأذن للرجال

ان عمليات تجميل الأذن للرجال هي عمليات تجميلية تساعد الأشخاص الذين يعانون من مشكلة الأذن الوطواطية حيث تنمو الأذن بشكل غير معتاد وطبيعي وبارز أو حدوث تشوه في غضروف الاذن يسبب بروزها بشكل ظاهر وتكون هذه المشكلة وراثية في أكثر الأحيان وفي بعض الأحيان تبرز أذن أكثر من الأخرى.

  • هناك عدة عمليات يتم فيها علاج الأذن البارزة مثل ارتداء جبيرة للأطفال الذين لم تتجاوز أعمارهم ست شهور لأن الغضاريف تكون لينة ويمكن توجيهها بالطريقة الصحيحة لتنمو قريبة من الرأس وغير بارزة.
  • وهناك عمليات تجميل الأذن البارزة عن طريق استخدام الخيوط حيث يقوم الطبيب بغرس خيوط في الجلد تحت الأذن لا تذوب ثم ربطها بطريقة تجعل الغضروف يلتف ويدور على بعضه مما يقلل بروز الأذن.
  • ومن عمليات تجميل الاذن البارزة استخدام الخيوط الذهبية.
  • تجميل الأذن البارزة بالليزر.
  • هناك عمليات تجميل الأذن بالشريحة المعدنية التي تكون رقيقة وبسمك الشعرة ويتم وضعها في الأذن تحت الجلد ويتم طيها لتقليل بروز الأذن.

تجميل العينين للرجال

ان عمليات تجميل العينين للرجال هي عمليات تجميلية تساعد الرجال الذين يعانون من بعض المشاكل في العيون أو لزيادة جمال العيون عند الرجال مثل:

  • عمليات علاج مشكلة التنفخات أسفل العيون والتي تحدث بسبب بعض المشاكل التي يعاني منها المريض مثل مرض الكبد أو القلب أو الكلى.
  • وعلاج مشكلة الهالات السوداء حول العيون والتي تحدث بسبب التدخين والسهر ونقص الفيتامينات.
  • ومشكلة تهدل العيون وظهور التجاعيد.
  • ومشكلة العيون الغائرة.
  • ومشكلة الحول البسيط.

ويتم علاج هذه المشاكل باستخدام عدة تقنيات في عمليات تجميل العيون للرجال مثل تجميل العيون باستخدام الليزر أو تجميل العيون باستخدام الحقن.

"<yoastmark

10 نصائح مهمة يجب عليك معرفتها قبل اجراء عمليات التجميل الجراحية

سوف نعرض عليكم جميع النصائح المهمة قبل وبعد عميات التجميل وايضا العيوب والمضاعفات والمخاطر عمليات التجميل تابع معنا اهم ايجابيات وسلبيات عمليات التجميل.

  • يجب على المريض أن يقوم بها قبل اجراء عمليات التجميل الجراحية هي التوقف عن التدخين.
  • قبل اجراء عملية التجميل الجراحية يجب على المريض القيام بالتحاليل والفحوصات التي يطلبها الطبيب حتى لا تحدث أي مضاعفات بعد تنفيذ العملية.
  • اختيار الطبيب الجراح التجميلي المناسب الذي له خبرة كبيرة في عمليات التجميل الجراحية وحاصل على عدة شهادات.
  • التأكد من ضرورة تنفيذ هذه العملية.
  • التوقف عن الادوية التي تسبب سيلان الدم مثل الاسبرين قبل اسبوعين من تنفيذ العملية.
  • التناقش مع الطبيب الذي سوف يقوم بتنفيذ العملية واخباره بالأمراض التي يعاني منها المريض مثل السكر والضغط.
  • عدم تناول الفيتامينات والمكملات الغذائية وذلك لأنها تؤثر على مدة التخدير وتسبب نزيف.
  • معرفة ما هو التخدير الذي سوف يقوم به الطبيب وكيفية التخدير.
  • التوقف عن تناول الطعام او الشراب قبل تنفيذ العملية بيوم واحد فقط حتى لا يحدث قيء في العملية أو بعدها.
  • قبل اجراء عملية التجميل الجراحية هي ارتداء ملابس واسعة.

نصائح بعد اجراء عمليات التجميل الجراحية

  • عدم التدخين أو شرب المشروبات الكحولية.
  • الابتعاد وع التعرض لأشعة الشمس.
  • عدم تناول بعض الادوية التي تسبب سيولة في الدم مثل الاسبرين.
  • الراحة وتنفيذ التعليمات التي يصفها الطبيب والحرص على تناول الدواء في الموعد المحدد.

مميزات وإيجابيات عمليات التجميل الجراحية

  • معالجة جميع المشاكل التي يعاني منها الأشخاص.
  • تحسين شكل المريض ومساعدته على التخلص من الترهلات والسمنة التي لا يستطيع المريض التخلص منها بالرياضة.
  • علاج المشاكل في الأنف.
  • حماية الرجال من سرطان الثدي لأنها تساعد في ازالة الانسجة المصابة في الثدي.
  • علاج المشاكل التي تعاني النساء منها مثل التجاعيد.
  • حصول المريض على الثقة بالنفس بعد التخلص من المشاكل التي كانت تعاني منها.

عيوب وسلبيات عمليات التجميل الجراحية 

  • كلفتها المادية المرتفعة والباهظة.
  • ادمان تنفيذ عملية التجميل بسبب عدم الثقة في النفس للحصول على شكل أجمل.
  • تحتاج لوقت طويل حتى يشفى المريض بعد تنفيذ العمليات.
  • يحدث في بعض الأوقات تشوهات وعدم الحصول على النتائج المطلوبة بسبب فشل الاجراءات التجميلية.
  • تحتاج لتكرار تنفيذها عدة مرات بعد ستة أشهر للعمليات المؤقتة مثل حقن الرقبة والوجه بالفيلر.
  • احساس المريض بألم يستمر لمدة ثلاث اسابيع او أكثر.
  • الاحساس بالغضب بسبب تنفيذ العملية.

الآثار الجانبية بعد الاجراءات التجميلية

  • التهاب الجرح مكان الحقن أو حدوث عدوى أو حدوث نزيف.
  • حدوث بعض المخاطر بسبب التخدير الكلي للمريض ودخول المريض في غيبوبة او الاصابة بجلطات الدم.
  • الأحساس بالوخز والتنميل بسبب موت الأعصاب في العملية.
  • تورم وانتفاخ الجرح وظهور الكدمات وانحباس السوائل تحت الجلد.

أسباب اللجوء إلى التجميل الغير جراحي

  • الخوف من حدوث التشوهات والندوب بعد تنفيذ العمليات الجراحية.
  • الخوف من حدوث بعض المخاطر بسبب التخدير الكلي عند تنفيذ الاجراءات التجميلية الجراحية.
  • ارتفاع اسعار وتكاليف عمليات التجميل الجراحية.
  • فترة النقاهة والتعافي بعد الاجراءات التجميلية طويلة على عكس الاجراءات التجميلية الغير جراحية التي لا يحتاج المريض فيها لفترة نقاهة.
  • قد لا تحدث النتائج المتوقعة بعد تنفيذ العمليات الجراحية ويضطر المريض لتنفيذ عمليات أخرى.

نصائح قبل اجراء التجميل الغير جراحي

  •  اختيار طبيب ماهر ولديه خبرة كبيرة.
  • عمل جميع الفحوصات والتحاليل التي يطلبها الطبيب.
  • عدم تنفيذ العمليات الا للضرورة وليس للتشبه بأحدى الفنانات.

نصائح بعد إجراء التجميل الغير جراحي

  • عدم التعرض لأشعة الشمس.
  • عدم القيام بالأعمال المجهدة والشاقة لمدة أسبوع بعد العملية.
  • اتباع تعليمات الطبيب بدقة تامة.

مميزات وإيجابيات التجميل الغير جراحي 

  • فترة النقاهة والتعافي قصيرة ويستطيع المريض العودة لممارسة حياته الطبيعية بعد تنفيذها.
  • كلفتها منخفضة ويستطيع المريض تنفيذها على جلسات متعددة.
  • انخفاض حدوث مخاطر بعد تنفيذها وذلك لأنها لا تحتاج للتخدير الكلي اثناء تنفيذها.

عيوب وسلبيات التجميل الغير جراحي

  • تأثيرها في معظم العمليات غير دائم مثل حقن الشفايف والخدود بالفيلر حيث يحتاج المريض كل ست شهور لاعادة تنفيذها.
  • لا تساعد في علاج الحالات الشديدة مثل السمنة المفرطة وتراكم الدهون الزائدة بشكل كبير أو الترهلات الشديدة في عضلات البطن بسبب الحمل لا يمكن علاجها بدون عمليات جراحية وذلك بسبب عمق الترهلات في طبقات الجلد.
  • تحتاج لوقت طويل للحصول على النتائج المطلوبة حيث يحتاج المريض في بعض العمليات إلى تنفيذ عدة جلسات للحصول على النتائج المطلوبة.

الآثار الجانبية بعد التجميل الغير جراحي

  • بعد استخدام حقن البوتكس ظهور تنفخات وكدمات في العيون وعدم الشعور والاحساس بالوجه حدوث بعض الدوخة والصداع.
  • استخدام حقن الهيالورونيك هو حدوث تحسس للوجه.
  • من الآثار الجانبية التي يجوز أن تحدث بعد عملية التجميل الغير جراحية للوجه الشعور بالوخز والتنميل الذي يزول مع مرور الوقت.
  • الاحساس بالألم الذي يزول مع تناول المسكنات التي يصفها الطبيب.

أفضل مراكز ومشافي الاجراءات التجميلية

من هم أفضل الأطباء الذين يجرون عمليات التجميل ومن هي افضل المشافي تساؤلات سوف نجيب عنها هنا.

ان من أفضل مراكز ومشافي الاجراءات التجميلية في تركيا مشفى كوش الجامعي في تركيا في مدينة اسطنبول الذي يحتوي 404 غرفة ومشفى كاجينر في تركيا ومشفى ميديبول ميجا في اسطنبول وفي الهند مشفى غلين إيغلز في مدينة تشيناي في الهند ومشفى ابولو تشيناي في الهند وفي اسبانيا مشفى زانيت وعيادة سيركاميد وفي اليونان عيادات سارافيانوس الخاصة وفي تايلاند مشفى الإرسالية.

أفضل الأطباء الجراحين الذين يجرون الاجراءات التجميلية

ان أفضل الأطباء الجراحين الذين يجرون عمليات التجميل في السعودية أمير مراد وخالد الزهراني وبسام جباعي وفي الكويت الدكتور ابراهيم العنزي وعبد الرضا لاري وماجد التقي وفي مصر الدكتور أحمد صلاح وعاصم فرج ومحمد عماد الدين وفي الاردن الدكتور إياد بقاعين وطارق قبطي ومدحت عبد المالك وفي تركيا يتميز الدكتور أحمد كارجالا و مراد إينوس وعلي كارهان وفي الأمارات الدكتور بسام الحواري وسمير العلي وغسان يونس وفي لبنان الدكتور أنطوان أبي عبود ومحمد قديح.

أفضل المدن والبلدان التي تقوم بأجراء هذه العمليات

ان من أفضل المدن والبلدان التي تقوم بأجراء تجميل هي:

  • البرازيل التي تشتهر بتنفيذ عمليات تكبير المؤخرة ودولة البرازيل تشجع على تنفيذ الاجراءات التجميلية. حيث هناك قانون يخصم من قيمة العمليات التي يقوم بها الفرد من ضرائب الدخل.
  • بعد ذلك تحتل ايطاليا المرتبة الثانية في تنفيذ جراحة التجميل وخاصة عمليات شفط الدهون والاجراءات التجميلية للتخلص من التجاعيد.
  • ثم بعد ذلك تعتبر تركيا متميزة في هذه الاجراءات التجميلية العيون والحواجب والأنف وزراعة الشعر وتجميل الثدي.
  • في المرتبة الرابعة أمريكا متميزة في أجراء عمليات الوجه وشم المكياج الدائم حيث تتمتع بأطباء تجميل ماهرين.
  • ثم الصين التي تتميز باستخدام تقنيات حديثة واسعارها مرتفعة جدا.
  • بعد ذلك تأتي التايلند في قائمة الدول المنافسة في تنفيذ جراحات تجميلية وتتميز بقلة التكلفة ورخص الأسعار واديها مراكز تجميل مميزة.
  • ثم كوريا الجنوبية التي ترتفع فيها نسبة تنفيذ الاجراءات التجميلية ويوجد فيها أطباء ماهرين ولكن كلفة الاجراءات التجميلية فيها مرتفعة.
  • ثم تأتي مدينة جنوب افريقيا التي تتميز بالسياحة العلاجية وفيها أطباء ماهرين من أميركا واوربا.
  • ثم تعتبر إيران من أفضل المناطق التي يتم بها تنفيذ تجميل خاصة الاجراءات التجميلية للأنف.
  • ثم الهند تتميز بقلة ورخص تكاليف الاجراءات التجميلية فيها.

حكم هذه العمليات في الإسلام

ان العمليات التي تهدف للتخلص من التشوهات التي تسبب الضرر النفسي والمعنوي للمريض والتي تحدث أحيانا بسبب عيب خلقي او بسبب بعض الحوادث الني تصيبه مثل الجروح والحروق التي تسبب التشوهات لذلك لقد أجاز العلماء تنفيذ العمليات التي تساعد المريض في التخلص من هذه المشاكل.

واستدل العلماء على جواز القيام بهذه العمليات عما روي من عرفجة ابن اسد حيث أصابه ضرر في انفه بسبب الكلاب فوضع أنفا مصنوعا من الورق ولكن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم طلب منه أن يصنع أنفا من ذهب لذلك لقد أجاز العلماء تنفيذ عمليات التجميل الضرورية لعلاج المشاكل والتشوهات.

ولكن عمليات التجميل التي يقوم بها الاشخاص لزيادة جمالهم مثل تكبير الثديين والمؤخرة وتصغير الأنف حيث تعد هذه العمليات غير ضرورية فهي غير جائزة ومحرمة لأنها تعمل على تغيير خلق الله ولأنها تساعد النساء على التشبه بالأجانب وهدر الأموال واضاعة الوقت لذلك يجب التفكير جيدا قبل تنفيذ جراحة التجميل ومشاورة الطبيب عن الحالة التي يعاني منها لمعرفة ضرورة وخطورة العملية التي يحتاج الى تنفيذها.

تفضل بزيارة الصفحة الرئيسية لموقع مركز ومستشفى فلوريا Florya Center التخصصي في التجميل و زراعة الشعر. او الاتصال مباشرة مع المستشار الطبي في مستشفى فلوريا Florya Hospital على الرقم التالي 0090,553,101,1666

تكلفة الاجراءات التجميلية

ان تكلفة هذه العمليات تختلف من دولة إلى دولة أخرى ومن أكثر المناطق التي يتم بها تنفيذ عملية هي الولايات المتحدة الأميركية ثم تليها في تنفيذ هذه العمليات البرازيل بعد ذلك تركيا وفي الدول العربية تعتبر السعودية وسوريا من اكثر المناطق التي يتم فيها تنفيذها.

وتتميز الأمارات بجودة الخدمات التي تقدمها وهناك عدة عوامل تسبب زيادة الأسعار وهي المنطقة التي يتم فيها تنفيذ جراحة التجميل واجرة الطبيب الذي ينفذ العملية والمواد التي يتم استخدامها في تنفيذها. مثل استخدام مادة السيلكون لتكبير الثدي تعتبر أغلى من تكلفة استخدام المحلول الملحي في تكبير الثدي.

وتلعب التقنيات التي يتم استخدامها في جراحة التجميل في تركيا دورا مهما في التكلفة وتكاليف غرفة العمليات وكلفة التخدير تسبب زيادة التكلفة والاسعار في العمليات والمتابعة للمريض والادوية التي يتناولها المريض تزيد كلفة جراحة التجميل وحالة المريض وتكاليف السفر كل هذه العوامل تلعب دورا كبيرا في تحديد سعر وكلفة جراحة التجميل.

خلاصة مقالة وموضوع عمليات التجميل

اخيرا لقد انتشرت عمليات التجميل بشكل كبير وساعدت العديد من الاشخاص الذين كانت لديهم مشاكل تسبب الاحراج وعدم الثقة بالنفس على التخلص منها وساعدت الأشخاص الذين يريدون زيادة جمالهم وتحسين شكلهم عن طريق تنفيذ عمليات شفط الدهون للحصول على جسم رشيق او نفخ الخدود للحصول على وجه جميل وخدود ممتلئة لذلك لقد أصبحت هذه العمليات هوس جميع الشباب وهي غير خطرة اذا قام بتنفيذها طبيب ماهر.

اقرا المزيد:

يؤكد هذا التنبيه والتصريح بأن المقالات والمعلومات التي موجودة في الاعلى والتي يقدمها موقع مركز ومستشفى فلوريا أو أيا من المواقع التواصل الاجتماعي التابعة لمستشفى فلوريا ليست طبية ولا يمكن استخدامها على انها وصفة طبية ولا ينبغي التعامل معها كنصائح أو توصيات طبية.

يمكنك الحصول على استشارة طبية مجانية من الطبيب المتخصص في مشفانا باتصالك بينا مباشرة عن طريق النموذج الاتصال الذي في الاسفل أو الاتصال بنا عبر واتس اب “بالضغط هنا” للتكلم مع المستشار الطبي المتخصص.

انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
100%
مقالة رائعة جداً

عمليات التجميل بالتفصيل الدقيق

  • مارأيك في هذه المقالة؟
قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. […] عمليات التجميل | بالتفصيل الدقيق […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

دردشة مباشرة
تواصل مباشرة عبر الواتسأب
مرحبا
هل تريد الحصول على استشارة مجانية عن عمليات التجميل | بالتفصيل الدقيق؟