مركز ومستشفى فلوريا
عمليات التجميل وزراعة الشعر في تركيا
creampie great boobs chat girl.
rebecca was lonely. xxxvideos
www.pornhup.fun

عملية رفع الحواجب

تجميل ورفع الحواجب

سنتحدث بالتفصيل عن عملية رفع الحواجب وأنواعها، وتكاليفها، وأفضل الأماكن والمستشفيات التي يتم اجراء هذه العمليات فيها، وكذلك مضاعفاتها ونتائجها بالإضافة الى العديد من المعلومات الهامة

0 1٬813

عملية رفع الحواجب

يلجأ الكثيرون الى عملية رفع الحواجب وذلك كونهم يعتبرونها الحل الأفضل لمشكلة ارتخاء الحواجب نحو الأسفل ومشكلة وجود الكثير من التجاعيد حولهما وعلى الجبين بشكل عام، وهو ما يجعلهم في هذه الحالات يبدون أكبر من أعمارهم وتفقد وجوههم الكثير من الرونق والجاذبية.

وفي المقال التالي سنتحدث بالتفصيل عن عملية رفع الحواجب وأنواعها، وتكاليفها، وأفضل الأماكن والمستشفيات التي يتم اجراء هذه العمليات فيها، وكذلك مضاعفاتها ونتائجها بالإضافة الى العديد من المعلومات الهامة الأخرى حول هذا الموضوع فتابعونا.

ما هي عملية رفع الحواجب

و يطلق عليها أيضا عملية تجميل الجبين، وتعتبر عملية رفع الحواجب من العمليات التجميلية التي تهدف الى تحسين شكل مقدمة الرأس والجبين والتخلص من التجاعيد فيهما. وكذلك تعمل على رفع الحاجبين وازالة الخطوط العمودية من بين الحاجبين، وبالتالي سيبدو الوجه أكثر حيوية ونضارة.

وفي معظم الأحيان تلجأ النساء الى عملية رفع الحواجب ضمن مجموعة عمليات لشد الوجه أو عملية رأب الجفون. وهناك العديد من الأنواع لهذه العملية فمنها ما يكون جراحيا ومنها غير الجراحي، وهذا ما سنتكلم عنه لاحقا.

مقالات قد تعجبك أيضاً ... قراءة المزيد...
1 من 7

أسباب اللجوء لعملية رفع الحاجبين

توجد العديد من أسباب اللجوء لعملية رفع الحاجبين دون سواها من العمليات التجميلية ومنها:
  • عند تواجد خطوط التجهم أي التجاعيد العمودية بين الحاجبين.
  • في حال كان هناك حاجب أعلى من الأخر.
  • ظهور التجاعيد في منطقة الجبين بشكل عرضي.
  • حين تكون المسافة بين العين والحاجب ضيقة.
  • عند الرغبة في زيادة المساحة بين الحاجبين أو زيادة المسافة بين الحاجب والأنف.

تقنيات عملية رفع الحواجب

يوجد ثلاث تقنيات لعملية رفع الحاجب وكل تقنية منها متميزة عن   الأخرى بشكل تام، ويختار الطبيب التقنية المناسبة للمريض استنادا لعدة عوامل كنوع حالته وسنه والعمليات السابقة التي أجراها وغيرها. وفي التالي سنوضح التقنيات الثلاث بالتفصيل:

رفع الحواجب بالليزر:

تستخدم أشعة الليزر كثيرا في العمليات الطبية وخاصة الطب التجميلي الذي بات يعتمد عليها بشكل كبير جدا في مختلف عملياته، كتجميل الأنف وازالة الشعر وتجاعيد الجلد والتخلص من الدهون وكذلك نحت الجسد وغيرها الكثير.

وما يميز تقنيات الليزر أنها تكون بديلا للجراحة فلا تستخدم المبضع فيها، حيث أن أشعة الليزر هي من يحدث الشقوق اللازمة لإجراء العملية، كما تعمل هذه الأشعة نفسها على كي الشقوق في الجلد بعد انتهاء العملية. ويقوم الليزر ايضا بتحفيز الخلايا من أجل إنتاج الكولاجين الطبيعي الذي يجعل مظهر البشرة نضرا وحيويا. ولهذه الأسباب يفضل الكثيرون اجراء عمليات رفع الحواجب باستخدام الليزر، ويحتاج المريض في هذه العملية فقط الى مخدر موضعي قبل مباشرة العملية، ويمكن خلال أيام ملاحظة نتائجها المذهلة.

جراحة رفع الحاجب:

في هذا النوع من العمليات يعمل جراح التجميل على احداث شقوق بطول 2 سنتيمتر على طول الجبهة في فروة الرأس. وبعدها يستعمل المنظار وبعض الأدوات الطبية الخاصة وذلك لتعديل الأنسجة والعضلات والتخلص من آثار التجاعيد، وبعد الانتهاء يقوم الجراح بعمل غرز دائمة لشد الحواجب نحو الأعلى وبالتالي الحصول على مظهر جذاب ورائع. وتحتاج هذه العملية الجراحية الى تخدير المريض كليا، وتتراوح مدتها بين الساعة وحتى الساعتين.

رفع الحواجب بالحقن:

تستخدم تقنية رفع الحواجب بالحقن مادة البوتكس في حقن عدة أماكن منها الجبهة وأسفل الجزء الخارجي من الحاجب، وهذا ما ينتج عنه ارتخاء العضلات في هذه الأماكن كما يعمل البوتكس على إخفاء التجاعيد وجعل البشرة أكثر حيوية ونضارة.

وتعتبر هذه التقنية هي الأكثر استخداما بسبب قلة تكاليفها وبساطتها. بالإضافة الى نتائجها السريعة والرائعة. ولكن مشكلتها الوحيدة هي أنها مؤقتة وتتطلب إعادة العملية بعد كل 6 أشهر للإبقاء على النتائج والحفاظ على المظهر الجذاب.

تكاليف عملية رفع الحواجب

يختلف حساب تكاليف عملية رفع الحواجب بحسب نوع العلاج المستخدم وتقنيته فهناك فوارق كبيرة بين التقنيات الثلاثة المستخدمة في هذه العمليات. كما يلعب المكان والمستشفى دورا هاما في اختلاف الأسعار. وتعد التقنية الجراحية هي الأعلى سعرا وهذا بسبب طبيعتها الجراحية والتي عادة تكون أعلى من غيرها سعرا، وكذلك نتيجة اضافة أسعار التخدير الكلي اليها وتكلفة المكوث في المستشفى بعد العملية ليومين أو ثلاثة.

و بشكل عام تبلغ تكاليف التقنية الجراحية نحو 3200 دولار أمريكي تقريبا، بينما تصل تكاليف عملية رفع الحواجب باستخدام الليزر الى حوالي 800 دولار أمريكي كونها لا تحتاج الى تخدير كلي واقامة في المستشفى، ويعتبر علاج حقن البوتكس هو الأقل تكلفة حيث يصل سعر حقنة البوتكس الى نحو 80 دولار تقريبا.

أفضل الأماكن الطبية لإجراء عملية رفع الحواجب

  • دبي كوسميتيك سيرجيري بالإمارات: وهو من أعرق المراكز الطبية وأهمها. حيث يضم الكثير من الأقسام المتنوعة كما يضم كادر طبي على مستوى خبرة كبيرة وأداء ممتاز.
  • مركز رودينا للجراحة التجميلية والليزر بدمشق: ويعتبر من أهم المراكز الطبية. ويتميز بخدماته الطبية العالية الجودة و أسعاره الجيدة. ويحتوي على قسم خاص للعلاج بالليزر.
  • مركز إليزي الطبي بالرياض: ويضم الكثير من عيادات الجراحة التجميلية. ويوجد فيه مكان مخصص للعلاج بالليزر ويقدم علاج تجميل الوجه باستخدام الليزر.
  • مركز ايستوورلد باسطنبول: ويحتوي على العديد من الأقسام التجميلية المتميزة والتي توفر خدمات تجميلية متنوعة كشفط الدهون، وزراعة الشعر للرجال، وعلاج حقن البوتكس.

خطوات إجراء عملية رفع الحاجب

تختلف خطوات عملية رفع الحواجب باختلاف التقنية المتبعة، وفي التالي نقدم أبرز الخطوات حسب التقنية:
أقراء أيضا ... مقالات ذات صلة
1 من 8

جراحة رفع الحواجب:

يلجأ الطبيب في هذه التقنية الى تخدير المريض كليا، وبعدها يعمل الطبيب على احداث شقوق في أعلى الجبهة قرب مكان منبت الشعر، ومن ثم يستعمل المنظار، وهو عبارة عن أنبوب رفيع توجد في نهايته عدسة، وبواسطته يستطيع الطبيب اجراء الجراحة والتخلص من الدهون الزائدة وشد الجلد، وبعد أن ينتهي يضع غرز دائمة لشد جلد الجبهة لأعلى، ثم يغلق الشقوق الجراحية بضمادات يتم نزعها بعد عدة أيام.

وتحتاج عملية رفع الحواجب الجراحية الى ساعتين تقريبا لتنتهي، ويجب على المريض المكوث في المستشفى عدة أيام بعد الانتهاء من العملية، وتتطلب النتائج النهائية عدة أشهر لتظهر وستكون مذهلة الى حد كبير.

رفع الحواجب بالبوتكس:

بالرغم من بساطة عملية رفع الحواجب باستخدام حقن البوتكس حيث أنها لا تحتاج لأي نوع من المخدر ولا تتطلب سوى بضع دقائق من الوقت للانتهاء، ولكن نتائجها رائعة وتظهر فورا حيث سيتمتع المريض بعدها مباشرة بشكل حيوي وشبابي. ولكن مشكلتها الأساسية أنها مؤقتة وتحتاج الى التكرار كل 6 أشهر.

رفع الحواجب بالليزر:

يستخدم في هذا النوع من العمليات المخدر الموضعي، وبعد ذلك يستخدم الطبيب جهاز الليزر لإحداث شقوق العملية، ومن ثم يعمل على إذابة الدهون وشد الجلد، وبعد ذلك يستعمل ايضا أشعة الليزر لإغلاق الشقوق الجراحية، وتحتاج هذه العملية كاملة لمدة تتراوح بين 40 و50 دقيقة.

وبعد اجراء عملية رفع الحواجب باستخدام الليزر قد يضطر المريض الى المكوث في المستشفى ليوم أو اثنين، ويستطيع المريض بعد حوالي الاسبوع من الزمن العودة الى أعماله الاعتيادية.

حيث تظهر النتائج النهائية بعد عدة أسابيع. ومن المهم في الفترة اللاحقة للعملية الالتزام بتعليمات الطبيب كعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة أو عدم وضع مواد التجميل لفترة أسبوعين من العملية.

قبل وبعد إجراء العملية

تعطي الحواجب المرتخية والتجاعيد في الجبين عند السيدات مظهرا يوحي بالتقدم بالعمر وضعف الجاذبية والنضارة في الوجه، ولهذا يقصدن عمليات رفع الحواجب لإعادة الشباب والحيوية الى محياهن.

وتختلف مدة الانتظار للحصول على النتائج النهائية للعملية بحسب التقنية المستعملة فيها، فتقنية حقن البوتكس مثلا تظهر نتائجها مباشرة ولكن مشكلتها أنها مؤقتة وتحتاج لتكرار العملية كل بضعة أشهر، بينما تقنية الليزر فنتائجها تظهر بعد شهر أو اثنين على أبعد تقدير، أما بالنسبة للعمليات الجراحية فتحتاج الى بضعة أشهر لكن نتائجها دائمة وبالغة الروعة.

إرشادات يجب الالتزام بها قبل إجراء العملية

للحفاظ على نتائج العملية وصحة الجسد يجب الالتزام بالتعليمات التالية:
  • عندما يطلب الطبيب منك إجراء بعض التحاليل الطبية، فمن المفروض القيام بها جميعها.
  • من المفروض أن تمتنع عن التدخين والمشروبات الكحولية   قبل حوالي اسبوعين وبعد اسبوعين من العملية.
  • من المفروض أن تعلم طبيبك بأي نوع من الأدوية التي تتناولها أو الأمراض التي أصبت بها.
  • من المهم اختيار الطبيب الذي يتمتع بخبرة عالية وكفاءة وأمانة في العمل، ولهذا يجب التحقق من سمعته ونتائج عملياته السابقة. ومن المهم أيضا عدم الانخداع بطلبه لعمليات تجميلية قد لا تكون بحاجة لها وانما يطلبها الطبيب من أجل كسب المال فقط، ولهذا ينبغي الحذر ومحاولة مراجعة أكثر من طبيب للتأكد.
  • يجب الاستفسار من الطبيب حول النتيجة التي تتوقعها بعد إجراء العملية. وذلك من أجل أن تتجهز لنتائج واقعية ولا تتعرض للصدمة نتيجة الخيالات التي قد تراودك حول نتائج مثالية للغاية.
  • من المفروض أن تتأكد من المكان الذي ستجري فيه عملية رفع الحواجب، ومدى جاهزيته وهل هو مكان موثوق ومعروف. وما مدى كفاءة كادره الطبي ويجب عدم الانخداع بالأسعار الرخيصة لأنها قد تكون على حساب الجودة أحيانا.

الآثار الجانبية المحتملة الحدوث بعد إجراء عملية رفع الحواجب

هناك العديد من الأثار الجانبية التي قد تحصل نتيجة عملية رفع الحواجب ومنها:
  • التورم: قد تتشكل بعض التورمات في مكان إجراء العملية ويمكن معالجتها بكمادات الماء الباردة. وكذلك بعض المراهم التي يصفها الطبيب.
  • النزيف: من الممكن أن يحصل نزيف بسيط بعد إجراء العملية. ويتم تضميده بالأدوات الخاصة بذلك. ولكن حين لا يتوقف النزيف لفترة يجب مراجعة الطبيب مباشرة لحل المشكلة.
  • الشعور بالألم: يتم وصف مسكنات للتخفيف من الشعور بالألم وهو أمر عادي يحصل في معظم العمليات.
  • ظهور كدمات: قد يصاب المريض ببعض الكدمات بعد عملية رفع الحواجب، ويمكن التخلص منها باستخدام بعض الكريمات التي يصفها الطبيب لك.
  • وجود ندبات في مكان العملية: وتحصل بالأخص عند رفع الحواجب بالاعتماد على التقنية الجراحية، ولكنها لن تسبب أية مشكلة لأنها ستكون غير ظاهرة تحت الشعر، وعند الرغبة بإزالتها يمكن اللجوء الى عملية تجميل أخرى.

المخاطر والمضاعفات التي ربما تحدث بعد إجراء العملية

اتخاذ العديد من الاجراءات والاحتياطات الاحترازية قد لا يقي المريض من كل الأخطار والمضاعفات التي قد تحدث بعد اجراء العملية، وهو أمر يعود لعوامل وأسباب مختلفة ومتنوعة . ويمكننا ذكر بعض هذه المضاعفات والمخاطر ومنها:
  • العدوى: قد يصاب المريض بعدوى في منطقة الجرح بسبب تعرضه لملوث ما، ولهذا يجب الانتباه الى استعمال أدوات معقمة والاعتناء بمكان العملية، ويمكن معالجة العدوى باستخدام مضادات الالتهاب.
  • رفع حاجب أعلى من الآخر: من الممكن أن تحصل هذه المشكلة نتيجة قلة خبرة الطبيب وعدم كفاءته، ولهذا من المفروض الاهتمام بختيار الطبيب المناسب.
  • حدوث تضرر بالأعصاب: قد يصاب العصب المسئول عن حركة الحاجب ما يؤدي الى عدم قدرة المريض على تحريك  الحاجبين.

استفسارات يجب أن تطرحها على طبيبك المعالج

من الأفضل قبل اجراء العملية أن تجلس مع الطبيب وتناقشه وتستفسر منه عن كل ما يشغل بالك بخصوصها، ويجب عدم التردد في طرح أي سؤال على الطبيب مهما كان. وذلك لأن هذا قد يجعل خياراتك وتوقعاتك سليمة ومنطقية. ومن هذه الأسئلة نذكر التالي:
  • ما هي تكلف العملية؟
  • هل من الممكن أن أشعر بالألم بعد العملية؟
  • ما هي التحاليل التي يجب على إجرائها قبل العملية؟
  • ما هي التقنية الأفضل لحالتي؟
  • ما هي النتائج المتوقعة بعد إجراء العملية؟
  • هل سأحتاج للمكوث في المستشفى بعد إجراء العملية؟
  • متى أستطيع العودة لحياتي الطبيعية؟
  • هل هناك أدوية يجب أن أتناولها بعد إجراء العملية؟

اقرا المزيد:

يؤكد هذا التنبيه والتصريح بأن المقالات والمعلومات التي موجودة في الاعلى والتي يقدمها موقع مركز ومستشفى فلوريا أو أيا من المواقع التواصل الاجتماعي التابعة لمستشفى فلوريا ليست طبية ولا يمكن استخدامها على انها وصفة طبية ولا ينبغي التعامل معها كنصائح أو توصيات طبية.

يمكنك الحصول على استشارة طبية مجانية من الطبيب المتخصص في مشفانا باتصالك بينا مباشرة عن طريق النموذج الاتصال الذي في الاسفل أو الاتصال بنا عبر واتس اب “بالضغط هنا” للتكلم مع المستشار الطبي المتخصص.

انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
100%
مقالة مفيدة جدا

عملية رفع الحواجب

  • ما رايك في هذه المقالة؟ هل كانت مفيدة؟ يرجى التقييم.
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

دردشة مباشرة
تواصل مباشرة عبر الواتسأب
مرحبا
هل تريد الحصول على استشارة مجانية عن عملية رفع الحواجب؟