مركز ومستشفى فلوريا
عمليات التجميل وزراعة الشعر في تركيا
creampie great boobs chat girl.
rebecca was lonely. xxxvideos
www.pornhup.fun

شفط الدهون بالليزر

علاج السمنة وزيادة الوزن بالليزر

شفط الدهون بالليزر، ما هي عملية شفط الدهون بالليزر؟ المرشحون لعملية شفط الدهون بالليزر، تقنيات شفط الدهون بالليزر، الأعراض جانبية المحتملة بعد عملية شفط الدهون بالليزر

0 313

شفط الدهون بالليزر

تحتل عمليات شفط الدهون بالليزر المركز الأول في العالم بين العمليات التجميلية من ناحية شدة الاقبال عليها من الناس سواء أكانوا من النساء أو الرجال، وذلك لأن مشكلة تراكم الدهون تعتبر من أصعب وأكبر المشاكل التي تواجه الكثيرين وتؤثر على مظهر الشخص وشكله وبالتالي على ثقته بنفسه أمام الأخرين.

وفي السابق كانت العمليات الجراحية هي الاجراء الأساسي الذي يتبعه الأطباء لتخليص المريض من الدهون الزائدة، الا أن هذه العمليات كانت تتطلب تخدير المريض كليا قبل البدء فيها وهذا ما أدى الى زيادة نسبة المخاطر والمضاعفات، وبالتالي كان لابد من ايجاد وسيلة أخرى فعالة للتخلص من الدهون بأقل مخاطر ممكنة.

وقد تحقق هذا الأمر بعد اكتشاف امكانية استخدام أشعة الليزر في مختلف المجالات التجميلية ومن بينها عمليات تجميل الأنف، وازالة الشعر، وكذلك شفط الدهون وغيرها.

و في المقال التالي سوف نتعرف على عملية شفط الدهون بالليزر، وعلى تقنياتها المختلفة وكيفية استعمالاتها، وما هي مخاطرها المتوقعة، وكذلك سوف نتعرف على أبرز المرشحين لهذا النوع من العمليات، وعلى مخاطرها، وأسعارها فتابعونا.

ما هي عملية شفط الدهون بالليزر؟

مقالات قد تعجبك أيضاً ... قراءة المزيد...
1 من 8

لعملية شفط الدهون بالليزر العديد من الميزات، فهي من العمليات غير الجراحية والأهم أنها لا تحتاج ال تخدير كلي وبالتالي تجنب المريض التعرض لمخاطر هذا التخدير.

تعتمد عملية شفط الدهون بالليزر على استخدام جهاز يتم من خلاله توجيه أشعة الليزر حيث تعمل على تفتيت طبقة الدهون تحت الجلدة، مما يؤدي الى تحويل الدهون إلى مادة سائلة وبالتالي يسهل ازالتها والتخلص منها عن طريق شفطها، وتكمن ميزة الليزر الأخرى المهمة بأنه يقوم بشد الجلد بشكل طبيعي من خلال تحفيزه للخلايا على إنتاج الكولاجين.

المرشحون لعملية شفط الدهون بالليزر

يقصد عملية شفط الدهون بالليزر مختلف الناس الذين يعانون من تراكم الدهون بشكل مزعج في مناطق الجسم المختلفة سواء كانوا من الرجال أو النساء، حيث يتم إجراء العملية لتحسين شكل الجسم العام، أو للتخلص من الدهون من مناطق معينة في الجسم، كالبطن والفخذين والأرداف والذراعين والرقبة وغيرها.

ومن الممكن اجراء هذه العملية لمنطقة واحدة من الجسم أيضا، وعادة يهدف الرجال من هذه العملية التخلص من طبقة الدهون الموجودة في البطن وشد العضلات وابرازها.

ويمكن لكافة الناس اجراء عملية شفط الدهون بالليزر بهدف معالجة كميات محددة من الدهون لديهم والتخلص منها، وبالأخص أولئك الذين جربوا مختلف الطرق والوسائل التقليدية لإذابة الدهون دون جدوى كالتمارين الرياضية، وكذلك اتباع الحميات الغذائية الصارمة.

المهم في المرشحين لهذه العملية أن لا يعانوا من وزن كبير جدا، وأن يكون الشخص قد تجاوز 18 سنة من العمر، وأن يتمتع بصحة جيدة، كما يجب ألا يعاني من أي من الأمراض الجلدية أو الأمراض المزمنة التي قد تعيق اجراء العملية.

تقنيات شفط الدهون بالليزر

ليست هناك جهاز واحد لعمليات الليزر المختلفة، فلكل عملية جهازها الخاص بها والذي يميزه عن غيره، وبالتالي فلشفط الدهون أجهزتها الخاصة التي تعمل على تفتيت الدهون من الخارج ودون الحاجة لإحداث فتحة في الجلد لشفط الدهون التي تم تفتيتها وتحويلها الى الصورة السائلة.

وبالرغم من وجود العديد من أجهزة الليزر التي بإمكانها تخليص المريض من الدهون الزائدة، الا أنه ليست جميعها مناسبة لذلك وقد تكلفه وقتا وجهدا وتكاليف باهظة، وفي هذا الصدد يوجد تقنيتين أساسيتين هما الأكثر استعمالا في شفط الدهون بالليزر وهما:

تقنية كول ليبو cool lipo:

وتعتبر من أحدث التقنيات في مجال ازالة الدهون من الجسم، وفيها يتم استعمال جهاز كول ليبو لتكسير طبقة الدهون المتراكمة أسفل الجلد، ومن خلال الحرارة الناتجة من شعاع الليزر تصبح هذه الدهون سائلة وبالتالي يسهل شفطها، ومن ناحية أخرى تساعد تقنية الليزر هذه على إفراز الكولاجين وشد الجلد وإزالة آثار الترهلات و السيلوليت.

تقنية سمارت ليبو smart lipo:

وهو أيضا من الأجهزة والتقنيات الحديثة جدا في مجال عمليات شفط الدهون بالليزر، ويختلف عن الجهاز السابق بكون عدد الذبذبات التي يصدرها أقل قليلا من جهاز كول ليبو، ولهذا فهو يتطلب وقتا أطول، ولكن ما يميزه هو النتائج المميزة التي يحققها وخصوصا من ناحية شد الجلد وازالة السيلوليت.

ما هي تكلفة عملية شفط الدهون بالليزر؟

بالطبع لا يوجد تكلفة محددة لعملية شفط الدهون بالليزر، فهناك العديد من العوامل التي تلعب دورا هاما في تحديد أسعار هذه العملية، فهي تختلف بحسب الجهاز المستخدم، وكذلك بحسب كمية الدهون والمساحة التي يجب علاجها، وتختلف التكلفة من طبيب الى آخر، ومن مركز علاجي تجميلي الى آخر.

ولكن عموما تعد من الإجراءات التجميلية المكلفة وذلك لارتفاع تكاليف الأجهزة المستخدمة فيها. وتتراوح تكلفة شفط الدهون بالليزر باستخدام جهاز كول ليبو في الإمارات وقطر ما بين 3000 وحتى 10,000 دولار أمريكي، بينما في تركيا فهي أقل وتقدر بحوالي 2000 دولار أمريكي.

وفي مصر تتراوح تكاليف تقنية سمارت ليبو  ما بين 2000 و5000 دولار أمريكي، وهي في قطر والإمارات مقاربة جدا لتكليف التقنية الأخرى وتتراوح ما بين 3000 و10,000 دولار أمريكي.

أفضل الأماكن لإجراء عملية شفط الدهون بالليزر

تنتشر المراكز التجميلية والمستشفيات التي تجري عمليات شفط الدهون بالليزر بكثرة حول العالم، الا أنه لا يمكن اختيار المكان المناسب للعملية باستهتار ودون تدقيق وبحث جيد، حيث أنه يوجد العديد من المراكز التي تعمل بشكل غير مرخص وقد يكون لديهم مشاكل في كادرهم الطبي والتعقيم وجودة العمليات، ولهذا يجب أيضا عدم الانخداع بالأسعار الرخيصة.

أقراء أيضا ... مقالات ذات صلة
1 من 9
و فيما يلي نقدم لكم بعضا من أفضل وأشهر المراكز التي يمكن فيها اجراء عملية شفط الدهون بالليزر وهي:

عيادات مس فينوس بالإسكندرية: وهي عبارة عن مجموعة من العيادات التجميلية المتخصصة في مشاكل السمنة والبشرة، كما تتخصص أيضا بإزالة الشعر وعلاج الوجه.

مؤسسة الأطباء المحترفون بجدة: وهي احدى المؤسسات الطبية الراقية التي تعتبر مركز تجميلي متكامل متخصص في العلاج بالليزر، وتتميز هذه المؤسسة بوجود أشهر الأطباء فيها.

مركز كوسميتك سيرجيري ببيروت: ويقوم هذا المركز بالعديد من العمليات التجميلية الجراحية كتجميل الأنف، وكذلك العمليات غير الجراحية كحقن الفيلر والبوتكس وغيرها، ويوجد فيه قسم خاص للتخلص من السمنة وشفط الدهون.

خطوات إجراء عملية شفط الدهون بالليزر

  • الخطوة الأولى: وهي المرحلة التي يتم فيها تجهيز المريض للعملية وذلك من خلال تعقيمه، ومن ثم تكون الخطوة الأساسية التي تسبق العملية وهي تخدير المريض موضعيا في المنطقة التي سوف يتم شفط الدهون منها.
  • الخطوة الثانية: بعد أن يأخذ المخدر مفعوله يقوم طبيب التجميل بإحداث فتحة صغيرة في الجلد لا يتجاوز قطرها بضع مليمترات وبعدها يبدأ عمل جهاز الليزر حيث يتم اختيار أحد الجهازين كول ليبو أو سمارت ليبو وهما متشابهين في طريقة الاستعمال.
  • الخطوة الثالثة: يسلط الطبيب أشعة الليزر الى داخل الفتحة التي تم عملها، وهنا يقوم شعاع الليزر بكسر جدار الخلايا الدهنية وإذابتها، وهذا ما يؤدي الى تحول الدهون إلى الحالة السائلة والتي تسهل عملية شفطها بواسطة أنبوب مخصص لذلك.  من ناحية أخرى يعمل شعاع الليزر على شد الجلد والترهلات وتحفيز الخلايا على إفراز الكولاجين وهو ما يعيد للبشرة نضارتها وحيويتها.
  • الخطوة الرابعة: بعد الانتهاء من الشفط يقوم الطبيب بغلق الجرح البسيط الذي أحدثه بواسطة كيه بالليزر.

يتراوح الوقت الذي تستغرقه العملية ما بين ساعة وحتى ساعتين. وهذا يتوقف على طبيعة الحالة والمساحة التي سيتم علاجها وشفط الدهون منها. ويمكن للمريض مغادرة المستشفى بعد العملية مباشرة. الا أنه لا يمكنه العودة الى حياته الطبيعية الا بعد عدة أيام، وتحتاج نتائج العملية لحوالي الأسبوع لكي تظهر تماما.

قبل وبعد عملية شفط الدهون بالليزر

رغم أن عملية شفط الدهون بالليزر يقوم بها كلا الجنسين. الا أن العديد من الدراسات أكدت أن غالبية المقبلين عليها هم من النساء. ويعود ذلك الى تعرض أجسامهن الى العديد من التغيرات الهرمونية بعد الزواج والولادة. وهو ما يسبب تراكما في الدهون في بعض مناطق أجسادهن.

كما أن للمرأة ميل طبيعي الى الاعتناء بمظهرها ورشاقتها أكثر من الرجل. وبالتالي تحاول التخلص من الدهون الزائدة بأي طريقة أو وسيلة كانت. ومحاولة استعادة جسدها لرشاقته وحيويته.

وغالبا ما يحاول الشخص في البداية تجربة الطرق التقليدية من أجل اذابة الدهون والتخلص منها. فيلجأ الى اتباع حميات غذائية شديدة. وكذلك ممارسة التمارين الرياضية القاسية. ومن الممكن أن ينجح البعض في الحصول على نتائج ايجابية. ولكنها تحتاج الى الصبر والى مدة طويلة.

غير أن هذه الطرق التقليدية لن تساهم في شد الجلد وازالة السيلوليت بعد التمكن من التخلص من الدهون الزائدة وهذا ما سيجعل مظهر البشرة سيئا، ومن هنا كان لابد من وجود تقنية تخلص المريض من الدهون وتشد الجلد وتعيد له حيويته ونضارته وهي بلا شك تقنية شفط الدهون بالليزر.

مميزات عملية شفط الدهون بالليزر

  • تساهم أشعة الليزر في شد الجلد بشكل طبيعي، وهو ما يعطيه حيوية ونضارة كبيرة.
  • لا يحتاج المريض سوى لفترة نقاهة قصيرة لا تتجاوز أسبوعا.
  • لا تتطلب تخدير المريض كليا، وبالتالي يجنبه مخاطره.
  • لا يشعر المريض فيها بأي ألم خلال عملية الشفط.
  • مقارنة مع العملية الجراحية لا يخسر المريض الكثير من الدم وسوائل الجسم.
  • لن يحتاج المريض لإعادة العملية، وذلك لعدم تراكم الدهون مرة أخرى في المنطقة التي تم الشفط منها.

الأعراض جانبية المحتملة بعد عملية شفط الدهون بالليزر

  • حدوث رضوض وكدمات: وتستخدم بعض الدهانات التي يصفها الطبيب لإزالتها.
  • الشعور بالألم: عادة لا يسبب الليزر أي ألم خلال عملية الشفط نتيجة لاستعمال المخدر الموضعي، الا أنه وبعد انتهاء تأثير المخدر قد يشعر المريض ببعض الألم الذي يزول تدريجيا بعد فترة قصيرة.
  • خروج سائل مدمم من مكان الشفط: وهو أمر طبيعي ولا يثير القلق أبدا ويمكن مراجعة الطبيب للتأكد من ذلك عند حصوله.
  • تشكل تورمات في مكان الشفط: ويحدث بسبب إدخال أنبوب الشفط داخل طبقات الجلد، ولكن هذه التورمات غير مقلقة وتختفي بعد بضعة أيام.

مخاطر شفط الدهون بالليزر

  • التعرض لنزيف وخسارة كمية كبيرة من الدماء.
  • الاصابة بالعدوى، وتحصل بسبب استعمال أدوات غير معقمة بشكل جيد.
  • من الممكن أن يتعرض المريض لبعض الحروق نتيجة استخدام الطبيب لأشعة الليزر بشكل خاطئ.
  • تشكل ندبة مكان الشق الذي أجراه الطبيب لإدخال أنبوب الشفط، ويحصل هذا بسبب خطأ من الطبيب.

نصائح يجب اتباعها قبل الخضوع للعملية

  • يجب على المريض اجراء فحوصات شاملة لجسمه والتأكد من سلامته قبل العملية. وكذلك اجراء التحاليل التي يطلبها الطبيب وذلك لإجراء العملية بأمان تام.
  • اللجوء الى الطبيب الماهر وذو الخبرات الكبيرة في هذا المجال.
  • البحث عن العيادة أو المستشفى التجميلية ذات السمعة الحسنة، وعدم الانخداع بالتكاليف المتدنية.
  • عدم استعمال المراهم والكريمات على المنطقة التي سوف يتم شفط الدهون منها.
  • يجب تجنب تناول الأسبرين والفيتامينات وخاصة فيتامين (هـ) قبل العملية.
  • يجب التوقف عن التدخين وشرب الكحوليات قبل العملية بعدة أيام.

استفسارات تحتاج للإجابة عنها قبل إجراء العملية

تعتبر الجلسة الاستشارية التي تسبق العملية مهمة جدا. لأنها تساهم في اطلاع المريض على اجراءاتها وتأكده من أهليته لعملها. ولهذا لابد له من عدم التردد في طرح أي سؤال يشغل باله بخصوص العملية على طبيبه. ومن هذه الأسئلة نذكر التالي:
  • ما هي المخاطر المحتملة لعملية شفط الدهون بالليزر؟
  • ما هي التقنية المناسبة لحالتي؟
  • كم تبلغ تكاليف عملية شفط الدهون؟
  • كم جلسة احتاج لإتمام العملية؟
  • ما هي المدة المتوقعة حتى أحصل على النتائج النهائية للعملية؟
  • هل من المحتمل أن تعود الدهون الى المناطق التي تمت العملية فيها؟
  • متى أستطيع ممارسة أعمالي الطبيعية بعد عملية الشفط؟

معايير اختيار الطبيب

  • من المهم أن تختار طبيبا ماهرا ويملك دقة وحرفية عالية في استخدام أجهزة الليزر لشفط الدهون.
  • يفضل أن يكون قد أجرى دراسات وأبحاث في مجال شفط الدهون.
  • لابد أن يكون قد أجرى العديد من عمليات شفط الدهون بالليزر الناجحة سابقا. ويفضل اجراء لقاءات مع المرضى السابقين لديه للتعرف على النتائج التي حصلوا عليها.

اقرا المزيد:

يؤكد هذا التنبيه والتصريح بأن المقالات والمعلومات التي موجودة في الاعلى والتي يقدمها موقع مركز ومستشفى فلوريا أو أيا من المواقع التواصل الاجتماعي التابعة لمستشفى فلوريا ليست طبية ولا يمكن استخدامها على انها وصفة طبية ولا ينبغي التعامل معها كنصائح أو توصيات طبية.

يمكنك الحصول على استشارة طبية مجانية من الطبيب المتخصص في مشفانا باتصالك بينا مباشرة عن طريق النموذج الاتصال الذي في الاسفل أو الاتصال بنا عبر واتس اب “بالضغط هنا” للتكلم مع المستشار الطبي المتخصص.

انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
100%
مقالة مفيدة جدا

شفط الدهون بالليزر

  • ما رايك في هذه المقالة؟ هل كانت مفيدة؟ يرجى التقييم.
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

دردشة مباشرة
تواصل مباشرة عبر الواتسأب
مرحبا
هل تريد الحصول على استشارة مجانية عن شفط الدهون بالليزر؟