مركز ومستشفى فلوريا
عمليات التجميل وزراعة الشعر في تركيا
creampie great boobs chat girl.
rebecca was lonely. xxxvideos
www.pornhup.fun

تكبير ونفخ الخدود

تجميل الوجه ونفخ الخدود

عن عمليات تكبير ونفخ الخدود، ما هي عملية تكبير ونفخ الخدود؟ وتكاليفها، وطرق اجرائها، بالإضافة الى المخاطر التي تسببها وكيفية تجنبها

0 585

تكبير ونفخ الخدود

لعمليات تكبير ونفخ الخدود أهمية كبيرة لدى الكثير من النساء لزيادة جمال وجوههن، فهي تسهم في جعل شكل ملامح الوجه أكثر تناسقا ونضارة وبالتالي سيصبح الشكل أكثر جاذبية وجمالا.

فمنذ القديم كانت الخدود المتوردة البارزة هي من أبرز علامات جمال المرأة وجاذبيتها، ولذلك قامت الكثير من المحاولات والعمليات التجميلية من أجل الحصول على هذه الميزة الجمالية الهامة، وهذا ما تحقق في العصر الطبي الحديث.

و في مقالنا التالي سنقدم العديد من المعلومات القيمة عن عمليات تكبير ونفخ الخدود، وتكاليفها، وطرق اجرائها، بالإضافة الى المخاطر التي تسببها وكيفية تجنبها وغير ذلك من التفاصيل المهمة عن هذا الموضوع.

ما هي عملية تكبير ونفخ الخدود؟

تعتبر عملية تكبير ونفخ الخدود من العمليات التجميلية التي تهدف الى تكبير الخدود الغائرة للحصول على وجه أكثر جاذبية. ولهذه العملية ثلاثة أنواع أساسية وهي:
مقالات قد تعجبك أيضاً ... قراءة المزيد...
1 من 21
  • عملية حقن الدهون في الخدود، وتكون هذه الدهون المأخوذة من مكان آخر من جسم الشخص نفسه (وفي معظم الأحيان تستخلص هذه الدهون من منطقة الفخذ ).
  • عملية حقن مواد كالكولاجين أو “البوتكس” لتعبئة ونفخ منطقة الوجنتين بامتداد عظمة الخد.
  • عملية زراعة دعامة من السيليكون في الخدود.

وتبدو عمليات حقن المواد في منطقة الوجنتين هي أكثر بساطة و سهولة، ولكن من ناحية ثانية فإن نتائجها مؤقتة وتحتاج الى تكرار بين فترة وأخرى للحفاظ على هذه النتائج.

أما المشكلة في عملية زراعة الدعامة فهي تعقيداتها الكبيرة و التي لا يزيد فقط من تكلفة العملية، وإنما ترتفع احتماليات الاصابة بمخاطر ومضاعفات مختلفة خلال العملية، أو حتى في مرحلة التعافي، ولكن ما يميز هذه العمليات أن نتائجها دائمة ولا تحتاج الى تكرار.

تاريخ عملية تكبير ونفخ الخدود

تعتبر عملية تكبير ونفخ الخدود من العمليات التجميلية القديمة. حيث أجريت في أول مرة في القرن الرابع الميلادي وذلك عندما قام الطبيب البيزنطي أورابسيوس بعملية لإعادة بناء الخدود وكانت الأولى من نوعها في التاريخ. وبعدها كتب عن هذه العملية ضمن مجلداته وذكر الصعوبات التي تعرض لها، ومن بينها كان درجة السمك المطلوب للأنسجة للحفاظ على حيويتها.

وفي سنة 1800 قام أحد الأطباء بتقديم تقنية حقن بعض المواد الكيميائية في الخدود لملئها واعادتها الى نضارتها و جمالها. وكانت مواد الحقن المستخدمة هي عبارة عن شمع البارافين. ولكنها سببت الكثير من المضاعفات الخطرة ومنها الجلطات الرئوية، وكان ذلك يعود الى أنها كانت تنتقل من منطقة الحقن إلى مناطق أخرى في الجسم.

وبسبب ذلك امتنع الأطباء عن استخدام البارفين لاحقا، وفيما بعد تم اللجوء الى مادة السيليكون، ولكن هيئة الغذاء والدواء رفضت اعتماده في الحقن في سنة 1981. وبعد ذلك تم الاستناد الى الكولاجين البقري في الحقن التجميلي نتيجة اعتماده من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية.

ثم تطورت بعد ذلك هذه العمليات واستخدم “الفيلر” في الحقن، وكذلك نتج عن الدراسات الكثيرة التي اجريت استعمال مواد جديدة كحمض “الهيالويورونيك”، وهو مادة طبيعية موجودة في بشرة الانسان. كما طورت عدد من المواد المالئة الصناعية والتي كان من أهم ميزاتها طول مدتها.

ما هي التكلفة المتوقعة لعملية تكبير ونفخ الخدود؟

تختلف تكلفة عملية تكبير ونفخ الخدود من مكان لآخر، وكذلك تتباين أسعارها بحسب طبيعة الحالة وكمية المواد المستخدمة فيها، وكذلك تساهم طبيعة المواد المستعملة ونوعيتها باختلاف التكاليف بشكل واضح.

ويمكننا ذكر أمثلة عن اسعار عملية تكبير ونفخ الخدود في مناطق مختلفة من العالم، ولكن التحديد الكامل للسعر ينطبق على الاختلافات التي ذكرناها سابقا.

ومن الملاحظ أن هناك تباين كبير جدا في السعر، حيث تتراوح التكاليف بين 500 دولار أمريكي وحتى 8000 دولار أمريكي.

في الدول الأجنبية:

في “بفرلي هيلز” على سبيل المثال، تتراوح التكلفة التقريبية لتسمين الخدود ما بين 1.850 دولار أمريكي وحتى 15.000 دولار أمريكي تقريبا، ويكون هذا عند استعمال دعامة صناعية من مادة السيليكون في الخدود.

وفي اوروبا فإن أسعار عمليات تكبير ونفخ الخدود تبدأ مما يقارب حوالي 560 دولار أمريكي، وقد تبلغ في بعض المناطق حوالي 18.250 دولار أمريكي. بينما في تركيا فإن متوسط تكلفة تسمين الخدود يصل الى ما بين 1.500 دولار أمريكي وحتى 4.000 دولار أمريكي. أما في أوكرانيا ورومانيا فيبلغ السعر أكثر من 1.500 دولار أمريكي.

في العالم العربي:

في مصر تبلغ تكلفة عملية تكبير ونفخ الخدود حوالي 350 دولار أمريكي، بينما في تونس فيصل متوسط أسعار العملية الى نحو 229 دولار أمريكي، أماذ في قطر فتبلغ التكلفة 400 دولار أمريكي تقريبا.

وكذلك من الأمور الهامة التي تلعب دورا في تحديد سعر هذه العمليات هي مدى خبرة الطبيب وشهرته، حيث أن سمعته الحسنة ونجاحاته الكبيرة سيكون لها مقابلا وسعرا مرتفعا أكثر من غيره.

وكذلك تتميز الأماكن الشهيرة التي تقوم بعمليات نفخ وتكبير الخدود بتقديم خدمات مسح الوجه بالأشعة المقطعية لتحديد شكل العظام وكذلك تحديد شكل الدعامة الأنسب للمريض وتجهيزها بشكل فردي. وتحافظ هذه الدعامات على نفسها لأوقات كبيرة، وهذه الأمور تجعل هذه المراكز ذات تكاليف أكبر من غيرها. حيث من الممكن أن تنطلق من 5.000 دولار أمريكي، وحتى تبلغ نحو15.000 أو 20.000 دولار أمريكي تقريبا وهو رقم عال جدا.

بعض المشاهير الذين أجروا عمليات تكبير ونفخ الخدود

من النجوم الأجانب:

  • الممثلة المشهورة “ميج رايان”.
  • النجمة “كيم كارديشان ”.
  • النجمة “ ميجان فوكس”.
  • النجمة العالمية “هايدي مونتاج”.
  • النجم العالمي “جون فان أرك”.
  • النجمة العالمية “جاكي ستالون”.
  • النجمة “شير.
  • النجمة العالمية “جاكلين فايلدنشتاين ”.
  • النجمة العالمية “ بريسيليا بارسلي ”.

في العالم العربي:

  • النجمة هيفاء وهبي.
  • الفنانة أحلام.
  • المطربة أمل حجازي.
  • المطربة اللبنانية نانسي عجرم.
  • الفنانة نجوى كرم.
  • الممثلة المصرية غادة عبد الرازق.
  • المطربة المصرية أنغام.
  • المطربة المصرية شيرين عبد الوهاب.
  • المطربة نوال الزغبي.
  • المطربة آليسا.
  • الفنانة اللبنانية يارا.
أقراء أيضا ... مقالات ذات صلة
1 من 22

قائمة بأفضل الأماكن التي يمكن فيها إجراء عملية تكبير ونفخ الخدود

هناك العديد من الأماكن المشهورة حول العالم التي تقوم بعمليات نفخ وتكبير الخدود وأبرزها عيادة “كليفلاند” للتجميل. وفي ميامي هناك عيادة “د. سام جيرشنباوم ” الذي أجرى أكثر من 2.000 عملية ناجحة جدا.  وكذلك تضم ولاية “بفرلي هيلز” في الولايات المتحدة الأمريكية عدد من أشهر جراحي التجميل الذين يقومون بإجراء جراحات تنفيخ الخدود وتسمينها.

ويمكن من خلال موقع الهيئة الأمريكية لجراحي التجميل، الحصول على سجلات الجراحين المعتمدين من قبلها لتسمين الخدود، وهذا مهم للتأكد من خبرة الطبيب. ويمكن التعرف على سجل الأطباء عن طريق هذا الرابط: http://www.americanboardcosmeticsurgery.org/patient-resources/.

من هم المرشحين المحتملين لنفخ الخدود؟

العديد من الناس يخلقون وهم يعانون من مشكلة تسطح في الخدود بصورة طبيعية، ولهذا فهم يجدون في اجرائهم لعملية تكبير ونفخ الخدود أمرا يزيد من جمالهم ويحل لهم مشكلتهم.

وكذلك فإن الكبر في السن يجعل الوجه يخسر الكثير من الدهون المخزنة في الوجنتين، وبالتالي ستظهر التجاعيد على ملامح الوجه، ولهذا سيصبح مظهره أقل حيوية وشبابا وكذلك سيبدو الشخص أكبر من عمره الحقيقي، ولكن امتلاء الوجنتين سيعيد له رونقه وجاذبيته.

والمهم للشخص الذي يريد اجراء هذه الجراحة ان يتمتع بحالة صحية جيدة، وألا يكون مصابا بأي من الأمراض التي قد تؤدي الى حدوث مشاكل خلال الجراحة أو اطالة فترة التعافي، وكذلك يجب أن يكون الجهاز المناعي في جسم المريض يعمل بطريقة صحيحة وسليمة.

التعافي من عملية نفخ الخدود، وفترة النقاهة المتوقعة

تعتمد مدة التعافي وفترة النقاهة بعد اجراء عملية تكبير ونفخ الخدود على طبيعة الجراحة التي أجريت ان كانت حقن أو عملية يرافقها زراعة دعامة للوجنتين. وكذلك تعتمد على العمليات المرافقة التي نفذت مع العملية الأساسية.

وعموما من الممكن أن يشعر المريض ببعض الألم البسيط في الخدود أو أن يحس ببعض الضيق بسبب عدم تأقلمه في البداية مع الحجم الجديد للخدود. ولهذا قد يصف الطبيب بعض المسكنات التي تزيل الاحساس بهذه الأعراض.

أما ان كانت الجراحة قد نفذت عن طريق الفم فقد يحتاج المريض للابتعاد عن المأكولات القاسية بعد العملية ولفترة قصيرة. وقد يقوم الطبيب بعملية الزرع عن طريق جفني العين، وفي هذه الحالة يفترض الالتزام بتعليمات الطبيب والاعتناء بمنطقة الجفون بشكل جيد، وقد تسبب هذه الطريقة في العملية بعض الجروح البسيطة والتي لن تكون واضحة أبدا.

النتائج قبل وبعد إجراء عملية نفخ الخدود

سيحصل المريض على النتائج النهائية للعملية بعد اجرائها مباشرة، ومن الممكن في حالة اجراء عملية زراعة دعامات السيلكون أن يكون هناك تورم زائد قليلا ولكنه وبمجرد مرور أسبوع تقريبا سيأخذ الخد الشكل المطلوب والنهائي.

وفي كل الأحوال من الهام جدا القيام بمناقشة الطبيب والاستفسار من قبل العملية عن كل شيء وخاصة عن النتائج المتوقعة وذلك لكيلا يشعر بالصدمة من النتائج، وكذلك يعتبر الالتزام التام بتعليمات الطبيب قبل العملية وبعدها من الأمور الهامة التي تساعد على نجاح العملية وتحقيقها للمطلوب.

وبشكل عام يجب الالتزام بما يلي:
  • جعل التوقعات والأمنيات أكثر واقعية.
  • الحديث الصريح مع الطبيب بجميع العوامل التي قد تؤثر على إجراء العملية.
  • التقيد الكامل بتعليمات الطبيب قبل وبعد اجراء العملية.

خطوات إجراء عملية تسمين الخدود

  • تعد عملية تكبير ونفخ الخدود من العمليات التجميلية، ولهذا تكون البداية مع مناقشة توقعات المريض ورغباته. وهناك أمر جيد من هذه الناحية يتوفر في بعض العيادات، وهو انتاج صور تقريبية لشكل المريض بعد اجرائه العملية.
  • سيقوم الطبيب الجراح بمساعدة المريض على اختيار الشكل الأفضل الذي يناسبه، وكذلك في اختيار نوع العملية التي تناسب حالته. اضافة الى أن الطبيب سيعمل على تحديد عدد مرات المعالجة التي تتطلب الوصول الى النتائج المرضية.
  • تحتاج عملية استخدام الدهون الذاتية المستخلصة من منطقة أخرى من الجسم، أخذ هذه الدهون في البداية بواسطة اجراء عملية شفط دهون.
  • يبلغ الزمن الذي تحتاجه عملية الزراعة ما بين 25-45 دقيقة.
  • تحتاج عملية زراعة الدعامة الى إجراءات تخدير كلي. بينما عملية الحقن فتجرى فتتطلب تخدير موضعي فقط.
  • وهناك طريقتين لعملية زراعة دعامة السيليكون. الأولى فهي جراحة تتم عن طريق جفني العين، أما الثانية هي جراحة تجرى من داخل الفم وهي الأكثر استخداما في هذا المجال.

التحضير لعملية تسمين الخدود

 من المفروض على المريض أن يلتزم بالراحة التامة في فترة التحضير لعملية تسمين أو نفخ الخدود. وكذلك من الضروري أن يتقيد بتعليمات الطبيب وارشاداته بخصوص الإعداد للجراحة بشكل كامل من حيث أوقات التغذية، أو تناول الأدوية المطلوبة أو الامتناع عن بعض الأدوية. بالإضافة الى ذلك على المريض أن يقوم بإجراء الفحوصات الجسدية والطبية للتحقق من أن حالته الصحية مناسبة لإجراء العملية.

المخاطر والمضاعفات المحتملة لتسمين الخدود

 بشكل عام تقل مخاطر واحتمالات المضاعفات الى حد كبير في حالات حقن “ الفيلر”. ولكن يبقى هناك احتمالات الاصابة ومضاعفات لهذه العملية علينا معرفتها والتنبه لها.
  • هناك مشكلات و مخاطر مرتبطة بأخطاء الطبيب وقلة خبرته، كأن تنتج عن العملية وجنتين غير متطابقتين في حال اجراء عملية زراعة دعامة مثلا. وهذا النوع من المخاطر والمضاعفات يمكن تلافيه عن طريق الاعتماد على طبيب ماهر ولديه خبرة واسعة في هذا المجال.
  • بالنسبة للعمليات التي يتم فيها استخدام التخدير الكلي، قد يواجه المريض مخاطر التخدير الكلي بشكل عام. ومنها الاصابة بالحساسية تجاه بعض العقاقير والمواد المستخدمة، وقد تؤدي بعض حالات الحساسية الى فقدان الحياة.
  • من الممكن أن يرفض الجسم الدعامة التي سيتم زرعها في الخدود.
  • من الأفضل الابتعاد عن الرياضات العنيفة. حيث أنها من الممكن أن تتسبب بتحرك الدعامة من مكانها، وعندما يحصل هذا يفترض مراجعة الطبيب فورا.
  • في حالات نادرة قد يحصل ارتخاء في جفن العين لدى القيام بعملية زراعة الدعامة من خلال الجفن.
  • الاصابة بالعدوى خلال العملية الجراحية، ولتجنب ذلك يجب الالتزام بتعليمات الطبيب. ويجب كذلك توضيح التاريخ المرضي، وجميع الأدوية التي يتناولها المريض للطبيب.
  • من الممكن أن يحصل عدم إحساس بمنطقة الخدود بعد العملية. وقد يكون هذا بشكل مؤقت أو دائم.

الأسئلة التي يجب أن تطرحها على طبيبك قبل الخضوع لعمليات تكبير ونفخ الخدود

من المفترض عدم التردد في طرح الأسئلة والاستفسارات المختلفة التي تتعلق بالعملية على الطبيب مهما كانت. فمن الممكن سؤاله عن طبيعة هذه العملية وأخطارها. وكذلك عن مؤهلات الطبيب وشهاداته. كما ويفضل أن تتطلب منه سجلات مرضاه السابقين والتأكد من مدى نجاح العمليات التي أجروها لديه.

ومن الأسئلة التي يمكنك طرحها على الطبيب نذكر التالي:
  • هل حالتي مناسبة لإجراء عملية تكبير الخدود؟
  • ما هو الدواء الذي قد يتعارض مع إجراء عملية تكبير الخدود؟
  • كم تبلغ مدة التعافي المتوقعة؟
  • ما هي التقنية الأفضل في الاستخدام في حالتي؟
  • هل العيادة أو المستشفى التي ستجرى فيها العملية مجهزة للتعامل مع حالات الطوارئ؟
  • ما هي المخاطر والمضاعفات التي من الممكن أن تحصل؟
  • كم تستغرق العملية من الوقت؟
  • هل يفترض القيام بجلسات علاجية أخرى قبل تحقيق النتيجة المطلوبة؟

وأخيرا فمن المهم أن يكون المريض واقعيا ومنطقيا في أمنياته وطموحاته من العملية، وأن يعرف الحدود الطبية لها فلا يتوقع نتائج من الصعب أن يحصل عليها على أرض الواقع وذلك حتى لا يشعر بالصدمة في النهاية.

اقرا المزيد:

يؤكد هذا التنبيه والتصريح بأن المقالات والمعلومات التي موجودة في الاعلى والتي يقدمها موقع مركز ومستشفى فلوريا أو أيا من المواقع التواصل الاجتماعي التابعة لمستشفى فلوريا ليست طبية ولا يمكن استخدامها على انها وصفة طبية ولا ينبغي التعامل معها كنصائح أو توصيات طبية.

يمكنك الحصول على استشارة طبية مجانية من الطبيب المتخصص في مشفانا باتصالك بينا مباشرة عن طريق النموذج الاتصال الذي في الاسفل أو الاتصال بنا عبر واتس اب “بالضغط هنا” للتكلم مع المستشار الطبي المتخصص.

انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
100%
مقالة مفيدة جدا

تكبير ونفخ الخدود

  • ما رايك في هذه المقالة؟ هل كانت مفيدة؟ يرجى التقييم.
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

دردشة مباشرة
تواصل مباشرة عبر الواتسأب
مرحبا
هل تريد الحصول على استشارة مجانية عن تكبير ونفخ الخدود؟