مركز ومستشفى فلوريا
عمليات التجميل وزراعة الشعر في تركيا
creampie great boobs chat girl.
rebecca was lonely. xxxvideos
www.pornhup.fun

ما هو الفيلر

التجميل باستخدام الفيلر

ما هو الفيلر؟ ما أسباب اختيار حقن الفيلر أنواع الفيلر والفرق بين الفيلر والبوتكس، تكاليف حقن الفيلر، خطوات إجراء حقن الفيلر

0 467

ما هو الفيلر ؟

ما هو الفيلر ؟ هناك العديد من الناس الذين يظنون أن الفيلر هو احدى المواد العلاجية التي تستخدم في التجميل، ولكن هذا خاطئ فالفيلر هو طريقة من الطرق التجميلية التي تستخدم موادا مالئة مختلفة في تقنيتها العلاجية، وكلمة فيلر مشتقة من الكلمة الانجليزية filler والتي تعني الملء أو التعبئة.

ومن أبرز مواد filler الطبيعية نجد الخلايا الدهنية والكولاجين، أما المواد الصناعية فهناك مادة حمض الهيالورنيك وكذلك البولمير الصناعي. وتعد عمليات filler من الاجراءات غير الجراحية، وهي عمليات بسيطة جدا ولا تحتاج في معظم الأحيان الا لبضع دقائق للانتهاء من تنفيذها.

ما هو الفيلر وما اسباب اختياره؟

مهما حاول الانسان وجرب من طرق وأساليب مختلفة كالرياضة والغذاء الصحي المناسب فإنه من الصعب الوقوف في وجه تقدم السنين والعلامات التي تتركها على جسده ووجهه من تجاعيد وترهلات تؤدي الى فقدان الجمال والجاذبية.

فرغم أن لممارسة الرياضة والالتزام بغذاء مناسب وصحي له نتائج ايجابية مهمة على البشرة والجسم بشكل عام، ولكنه لا يستطيع الوقوف أما مظاهر الكبر في السن وما يخلفه على البشرة، بالإضافة بالطبع الى آثار التدخين والملوثات البيئية والمواد الكيماوية المختلفة التي يتعرض لها الجسم.

مقالات قد تعجبك أيضاً ... قراءة المزيد...
1 من 24

ولهذا وجدت العمليات التجميلية الجراحية التي تسعى الى حل مشكلات التجاعيد والترهلات وخاصة من منطقة الوجه، ولكن الكثير من الناس لم يفضلوا هذه العمليات وكان لديهم قلق تجاه الجراحة. الى أن تم التعرف على طريقة علاج الفيلر والتي أمكن بواسطتها معالجة مختلف مناطق الوجه كالخدود والشفاه وغيرها.

ما هو الفيلر وما هي أنواعه؟

يقسم filler بحسب مدة استمراريته الى نوعين رئيسيين:
  • الأول: هو الفيلر المؤقت والذي يحافظ على نفسه في الجسم وعلى النتائج التي حققها لمدة معية تتراوح بين بضعة أشهر وحتى سنة أو أكثر حسب الحالة وطبيعة جسم الشخص.
  • الثاني: هو الفيلر الدائم والذي تبقى نتائجه لسنين طويلة، ولكن الأطباء لا ينصحون به لما له من أخطار وتأثيرات جانبية مختلفة.

ما هو الفيلر وما الفرق بين filler والبوتكس؟

تعتبر مادتا البوتكس و الفيلر من المواد الفعالة التي تستخدم في التخلص من التجاعيد و الترهلات ولكن لكل منها ميزاتها الحالات الخاصة التي تصلح لها ومنها:
  • يعتبر البوتكس هو أحد السموم المأخوذة من البوتيولينيوم، وتعمل التخلص من التجاعيد. بينما  الفيلر فهو طريق علاجية تضم عدة مواد يتم استعمالها لملء فراغات الجلد بهدف ازالة التجاعيد.
  • هدف البوتكس الأساسي هو شل العضلات من أجل بسطها العضلات وارخاءها، لكن الفيلر يقوم بملء فراغات وتجويف الجلد بهدف شده.
  • يتم الاعتماد على مادة البوتكس في مناطق الخطوط بين الحاجبين وعلى الجبين، كما يعمل على ازالة التجاعيد من زاوية العين. فيما يستعمل الفيلر للتخلص من التجاعيد حول الفم والخدود.

تكاليف حقن filler

تعتبر أسعار علاج الفيلر مقبولة بالنسبة لغيرها من العلاجات، رغم أنها تتفاوت من مكان لآخر وكذلك يتعلق حساب التكاليف بحالة المريض وطبيعة مادة filler المستخدمة في علاجها.

وبشكل عام تتراوح تكاليف حقن الفيلر في تركيا بين 250 وحتى 800 دولار أمريكي، بينما تصل أسعارها في مصر وقطر تصل الى ما بين 200 إلى 500 دولار أمريكي، وفي المملكة المغربية فتتراوح الأسعار ما بين 300 وحتى 1600 دولار أمريكي، وتعد الأردن من هي الأرخص بكلفة تتراوح ما بين 170 وحتى 550 دولار أمريكي.

أفضل مراكز تجميل حقن filler

أقراء أيضا ... مقالات ذات صلة
1 من 25
تنتشر عيادات ومراكز التجميل التي تقدم حقن filler في مختلف بلدان العالم تقريبا، ولكن لا بد من الحذر عند اختيار مكان العلاج والتأكد من سمعته الحسنة والتراخيص التي تؤهله لهذا العمل، حيث أن هذا اختيار المركز التجميلي الأفضل سيؤدي بك في النهاية الى الحصول على نتائج جيدة بأقل المخاطر. ومن أبرز مراكز حقن الفيلر في الوطن العربي نذكر التالي:
  • مستشفى الدكتور نادر صعب ببيروت: وهو من أضخم المستشفيات التجميلية ويضم أحدث التقنيات والأجهزة.
  • عيادات سكاي كلينك في مدينة جدة: وتعد هذه العيادات هي الأهم والأشهر في المملكة العربية السعودية.
  • كوسمتك سيرجيري بدبي: وتحتوي هذه العيادات على قسم خاص ومميز للعلاج التجميلي بالفيلر.
  • عيادة الدكتور رامي الزاملي بالقاهرة: وهي من أفضل عيادات معالجة الأنف باستعمال الفيلر في جمهورية مصر.

خطوات إجراء حقن filler

يعتبر التجميل بواسطة حقن الفيلر من العمليات البسيطة والتي لا تتطلب أي نوع من التخدير الكلي أو الموضعي فهي لا تسبب أي ألم سوى وخز الابر البسيط، وتبدأ العملية بملء الابر بالمادة المخصصة ثم يتم حقنها في المكان المطلوب علاجه. وتتميز عمليات حقن الفيلر بسرعة انجازها حيث أنها لا تأخذ سوى دقائق معدودة وان طالت فإنها لا تتجاوز النصف ساعة، وكذلك فإن نتائجها سريعة الظهور.

النتائج المتوقعة بعد حقن الفيلر

بعد اجراء عملية حقن filler تبدأ النتائج بالظهور بشكل تدريجي وخلال مدة قصيرة سيلاحظ المريض اختفاء التجاعيد والترهلات من المنطقة المعالجة، ويبدأ بالشعور بالتحسن الكبير في مظهره وعودة الشباب والحيوية اليه، ولكن لا بد من الاشارة بأن غالبية علاجات الفيلر هي مؤقتة وربما تزول بعد عدة أشهر أو تبقى لسنوات وذلك حسب الحالة وطبيعة جسم المريض.

ما هي أضرار الفيلر

هناك العديد من الأضرار الشائعة لحقن الفيلر:
  • السكتة الدماغية: وهي من أخطر المضاعفات المحتملة لعملية حقن filler، حيث أن بعض الأبحاث أثبتت أن الفيلر قد يؤدي الى سد الأوعية الدموية وتلفها في المناطق المعالجة وبالتالي قد تحدث سكتة دماغية نتيجتها أو يصاب الشخص بالعمى ان كان العلاج في منطقة العين.
  • الحساسية: تحصل أحيانا عند الحقن بمادة الكولاجين المأخوذة من جلد الأبقار، ولهذا يجب على المريض القيام بالفحوصات اللازمة التي تؤكد عدم وجود مشاكل الحساسية لديه.
  • الكدمات: وتعد من الأعراض الجانبية الطبيعية والغير مقلقة حيث أنها ستزول بعد عدة أيام من تلقاء نفسها.
  • الالتهابات: في الغالب تكون الالتهابات الناتجة عن علاج الفيلر بسيطة، ولكن إذا تسببت في حصول خراج أسفل الجلد فينبغي على المريض مراجعة الطبيب.
  • التكتلات: وتنتج التكتلات بسبب عدم التوزيع الصحيح لمادة الكولاجين أو غيرها بشكل مناسب أو بالتساوي في مناطق العلاج، ويحدث هذا نتيجة قلة خبرة الطبيب.
  • الورم الحبيبي: وعادة ما يحصل هذا بسبب قيام الجهاز المناعي بمهاجمة المواد المحقونة لاعتباره لها أنها غريبة عن الجسم، ولهذا تتجمع المواد هذه في أماكن معينة مشكلة هذا الورم، وبالتالي من المفروض كسر جدار هذه الحويصلات لعلاجها وازالتها.

نصائح يجب مراعاتها قبل حقن filler

  • اعلام الطبيب بأي أدوية يتناولها المريض: وكذلك يجب اخباره بالأمراض التي يعاني منها.
  • البحث عن الطبيب المناسب: يجب أن يكون الطبيب الذي يختاره المريض لعلاجه ذو كفاءة وخبرة عالية، كما يفضل الاطلاع على العمليات السابقة التي قام بإجرائها لمرضاه.
  • عمل فحوصات الحساسية: وهي مهمة للتأكد من أن المريض ليست لديه مشاكل حساسية تجاه الفيلر المستخدم.
  • مناقشة الطبيب بالنتائج المتوقعة لعملية الفيلر.
  • انتقاء المركز العلاجي: ويعتبر اختيار المركز العلاجي المناسب من أهم الخطوات لإجراء عملية آمنة، فمن الواجب مثلا التأكد من التراخيص التي تؤهل المركز لإجراء العمليات التجميلية.

أسئلة يجب طرحها على الطبيب

  • هل أنا بحاجة الى أي نوع من التخدير قبل اجراء عملية حقن filler؟
  • ما هي المضاعفات والآثار الجانبية لحقن الفيلر، وكيف يمكن تجنبها؟
  • كم من الوقت أحتاج لأعود الى حياتي الاعتيادية بعد اجراء حقن الفيلر؟
  • ماهي مدة عملية حقن filler؟
  • ما هي النتائج المتوقعة لعملية حقن filler، وكم من الوقت تتطلب لتظهر؟
  • هل يوجد ضرر في التعرض للشمس المباشرة بعد حقن الفيلر ؟
  • ما هي التعليمات التي على الالتزام بها بعد العملية؟
  • هل يجب وضع كريمات أو مراهم على المنطقة المعالجة بعد حقن filler؟
  • ما هي المخاطر التي من الممكن أن تحدث وتكون ذات خطورة توجب مراجعتك عند حصولها فورا؟
  • كم يحتاج filler المؤقت حتى تتلاشى نتائجه وأصبح بحاجة لحقنه ثانية؟

كيف تختار الطبيب المناسب لإجراء حقن filler

ر غم بساطة عمليات الفيلر وسهولتها، الا أن هذا الأمر يجب ألا يجعل المريض يستهين ويستهتر بها ويسمح لأي شخص كان أن يقوم بهذه العملية في جسده، فقد يؤدي الاستخدام الخاطئ للحقن أو اختيار أماكن حقن غير ملائمة الى ارتفاع احتمالية حصول مخاطر كبيرة هو بغنى عنها. ولذلك يجب اختيار الطبيب المختص وذو السمعة الجيدة في مجال حقن الفيلر وذلك للحصول على النتائج الأفضل وبمخاطر أقل. ومن التعليمات التي يجب اتباعها عند انتقاء الطبيب:
  • التحقق من خبرة الطبيب الواسعة والطويلة في مجال الطب التجميلي بشكل عام وحقن الفيلر بشكل خاص.
  • أن يتم التأكد من حصوله على شهادات رسمية موثقة ومتخصصة في مجال اجراء عمليات التجميل.
  • الاطلاع على النتائج السابقة للعمليات التي قام بها الطبيب، ومحاولة مقابلة المرضى ان أمكن ذلك.

اقرا المزيد:

يؤكد هذا التنبيه والتصريح بأن المقالات والمعلومات التي موجودة في الاعلى والتي يقدمها موقع مركز ومستشفى فلوريا أو أيا من المواقع التواصل الاجتماعي التابعة لمستشفى فلوريا ليست طبية ولا يمكن استخدامها على انها وصفة طبية ولا ينبغي التعامل معها كنصائح أو توصيات طبية.

يمكنك الحصول على استشارة طبية مجانية من الطبيب المتخصص في مشفانا باتصالك بينا مباشرة عن طريق النموذج الاتصال الذي في الاسفل أو الاتصال بنا عبر واتس اب “بالضغط هنا” للتكلم مع المستشار الطبي المتخصص.

انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
100%
مقالة مفيدة جدا

ما هو الفيلر

  • ما رايك في هذه المقالة؟ هل كانت مفيدة؟ يرجى التقييم.
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

دردشة مباشرة
تواصل مباشرة عبر الواتسأب
مرحبا
هل تريد الحصول على استشارة مجانية عن ما هو الفيلر؟