مركز ومستشفى فلوريا
عمليات التجميل وزراعة الشعر في تركيا
creampie great boobs chat girl.
rebecca was lonely. xxxvideos
www.pornhup.fun

عملية شد الجفون

تجميل العيون وشد الجفون

عملية شد الجفون. فما هي هذه العملية؟ وما هي التقنيات المختلفة لإجرائها؟ وما الفارق بين عملية شد الجفون بالليزر والعملية الجراحية؟ كم تبلغ تكاليف عملية شد الجفون؟ وما هي أفضل الأماكن لإجرائها؟ وما أبرز المخاطر المحتملة لها؟

0 404

عملية شد الجفون

تعتبر منطقة العيون من أهم ملامح الوجه التي تلعب دورا كبيرا في تحديد جمال الشخص وجاذبيته، ولكن للأسف تتعرض هذه المنطقة ومع التقدم بالعمر الى ظهور أثار وتجاعيد مزعجة لهذا نجد انتشار كبير في عمليات التجميل وخاصة عملية شد الجفون.

غير ان تهدل الجفون الزائد قد يجعل هذه المشكلة تتجاوز الجانب الجمالي للشخص وتتحول الى مشكلة صحية كبيرة تؤثر على الرؤية وتسبب له أزمات كثيرة في التعامل مع الأجهزة الدقيقة وكذلك خلال قيادة السيارة وحتى في السير على الطريق.

وان كان السبب تجميليا بحتا أو صحيا فقد بات بالإمكان اليوم التخلص من مشكلة تجاعيد وتهدل الجفون واعادة الحيوية والنضارة لها وذلك من خلال عملية شد الجفون. فما هي هذه العملية؟ وما هي التقنيات المختلفة لإجرائها؟ وما الفارق بين عملية شد الجفون بالليزر والعملية الجراحية؟ كم تبلغ تكاليف عملية شد الجفون؟ وما هي أفضل الأماكن لإجرائها؟ وما أبرز المخاطر المحتملة لها؟ كل ذلك سنجيب عليه من خلال مقالنا التالي اضافة الى المزيد من المعلومات المهمة عن هذا الموضوع فتابعونا.

عملية شد الجفون

وهي عبارة عن عملية تهدف الى التخلص من الترهلات في الجفنين العلوي والسفلى، واعادة الحيوية والشباب الى الوجه، ليس هذا فحسب بل قد تتحول عملية شد الجفون من عملية تجميلية الى ضرورة علاجية وذلك حين تؤثر على مجال الرؤية عند كبار السن وتسبب خلل وظيفي في الإبصار.

مقالات قد تعجبك أيضاً ... قراءة المزيد...
1 من 10

كما وانه عادة ما ترافق العملية عمليات أخرى كعملية رفع الحواجب، وعملية رفع الجبهة. وكذلك عمليات شد الوجه وغيرها. والمهم أخذ العلم بأن عملية شد الجفون لن تتمكن من تخليص المريض من الهالات السوداء في منطقة العين وغيرها من المشكلات الأخرى.

أنواع عملية شد الجفون

بالنسبة لمنطقة إجراء عمليه شد الجفون هناك نوعان وهما: عمليه شد الجفون العلوية، وعمليه شد الجفون السفلية.

أما أنواع العملية:

  • عمليه شد الجفون الجراحية.
  • عمليات شد الجفون الغير جراحية، وأنواعها:
  • عمليه شد الجفون بالليزر.
  • عملية شد الجفون من خلال الحقن بالفيلر.
  • عمليه شد الجفون من خلال الخيوط الجراحية.

ما هي تكلفة عملية شد الجفون؟

لا شك أن تكلفة عملية شد الجفون تختلف تبعا للعديد من العوامل، ومن أبرزها مكان اجراء العملية، وحالة المريض، والطبيب الذي سوف يقوم بإجراء العملية وغيرها. ولكن وعلى العموم سنورد في الجدول التالي الأسعار التقريبية لعملية شد الجفون في بعض دول العالم:
المانيا 2.775 دولار أمريكي.
إنجلترا 3.650 دولار أمريكي.
كندا 2.250 دولار أمريكي.
تركيا 2.350 دولار أمريكي.
فرنسا 2.800 دولار أمريكي.
قطر 4.000 دولار أمريكي.
رومانيا 1.350 دولار أمريكي.
سويسرا 4.000 دولار أمريكي.
تايلاند 1.050 دولار أمريكي.
الولايات المتحدة 2.875 دولار أمريكي.
النمسا 2.720 دولار أمريكي.
البرازيل 2.650        دولار أمريكي.
مصر 2.000 دولار أمريكي.
الأردن 1.885 دولار أمريكي.
جمهورية التشيك 500 دولار أمريكي.
الهند 3.750 دولار أمريكي.

 

مشاهير خضعوا لعملية شد الجفون

من المشاهير العرب:

  • النجمة العالمية صوفيا لورين.
  • الممثلة المصرية ليلى علوي.
  • المطرب المصري محمد فؤاد.
  • المطرب المصري عمرو دياب.
  • المطربة العربية صباح.
  • الفنانة المصرية شيرين رضا.

من المشاهير الأجانب:

  • النجمة العالمية هايدي مونتاج.
  • الممثل الأمريكي هاريسون فورد.
  • الممثلة العالمية كيلي جينير.
  • النجم العالمي آل باتشينو.

أفضل الأماكن لإجراء هذه العملية

تتنوع أماكن اجراء عمليه شد الجفون حول العالم، ويعتمد الاختيار فيما بينها على التكلفة التي يستطيع المريض تحملها، وعلى مستوى جودة الخدمات المقدمة، وان كان يحتاج الى سرية وخصوصية العملية أم لا وغير ذلك من العوامل الأخرى.

وعلى العموم تشتهر الكثير من المراكز الأوربية بإجراء عمليه شد الجفون، وتعتبر اسبانيا من أبرز الدول الأوربية المتميزة في هذا المجال. كذلك تعد الهند وكوريا من أشهر الدول الأسيوية في عمليات شد الجفون، ويمكنك الحصول على عمليه ذات سرية تامة في سويسرا. وومنجهية اخرى فإن الكثير من المشاهير والنجوم حول العالم يفضلون اجراء عملية شد الجفون في الولايات المتحدة الأمريكية. وبالأخص في مراكز لوس أنجلس ونيويورك.

كما تتميز إيران بقلة تكاليف العملية فيها. لكن ستواجه المريض مشكلة تتعلق باستخدام بطاقات الائتمان هناك. كما لن يتمكن من تحويل الأموال من داخل البلد إلى خارجها أو العكس.

وبالنسبة للدول العربية تحتل الأردن مركزا متميزا في مجال عمليات شد الحواجب الجراحية وكذلك باستخدام الليزر، وعموما تتمتع العديد من المراكز التجميلية هناك بخدمات راقية ومميزة.

من هم المرشحون لعملية شد الجفون

  • كل شخص يعاني من مشكلة ترهل الجفون وتهدلها ان كان بسبب عوامل وراثية وهرمونية، أو نتيجة التقدم في العمر هو مرشح لعملية شد الجفون، وغالبا ما يكون عمر المريض الذي يحتاجها أكثر من 35 عاما.
  • على المرشح للعملية أن يكون بحالة صحية جيدة، ويجب ألا يعاني من أي أمراض مزمنة.
  • ألا يعاني المريض من أي أمراض أو اصابات في منطقة العين.
  • أن يمتلك طموحات منطقية وواقعية تجاه نتائج العملية.
  • كما ويفضل أن يكون المريض من غير المدخنين، والا عليه أن يتوقف عن التدخين قبل العملية بفترة يحددها الطبيب.

التعافي من عمليه شد الجفون، وفترة النقاهة المتوقعة

  • بعد عمليه شد الجفون الجراحية ستكون هناك بعض الغرز الجراحية في الجفن أو على جانبه، ولن تتمكن من ازالتها قبل نحو أسبوع كامل.
  • خلال الأسبوعين الأولين من العملية ستتعرض منطقة العين لبعض التورم والانتفاخ والتورم.
  • يمكنك العودة لممارسة نشاطاتك الاعتيادية بعد حوالي أسبوع الى أسبوعين من اجرائها.

وبالنسبة للعملية الغير جراحية فعادة ما تكون فترة النقاهة بسيطة جدا ولا تتجاوز بضعة أيام. ولكن وفي مختلف أنواع عمليات شد الجفون على المريض الالتزام التام بتعليمات الطبيب المختلفة لتجنب المخاطر وضمان نجاح العملية بشكل أكبر.

نتائج عمليه شد الجفون

أقراء أيضا ... مقالات ذات صلة
1 من 11

بعد عمليه شد الجفون ستلاحظ اختفاء التجاعيد والترهلات على الفور، ومن المحتمل أن يتبقى بعض الانتفاخ والتورم حول عينيك نتيجة العملية، ولكن هذه الأعراض غير مقلقة لأنها مؤقتة وتختفي بعد أسبوعين الى الشهر على الأكثر.

بالنسبة لعمليان شد الجفون بالليزر أو الشد بالجراحة أو بالغرز بدون جراحة، ستتمكن فيها من التخلص من الترهلات والتجاعيد، ولكن اضافة الى ذلك ستحصل على نتائج مميزة أخرى في حالة شد الجفون من خلال الحقن بالفيلر حيث ستحصل على نضارة وحيوية في البشرة.

وعلى كل الأحوال لابد لك أن تملك طموحات وتوقعات منطقية وواقعية حول نتائج العملية وذلك حتى لا تشعر بالصدمة في النهاية.

إجراء عملية شد الجفون جراحياً

التخدير:

كما وتبدأ عملية شد الجفون الجراحية من خلال تخدير الطبيب للمريض تخديرا كليا، وفي بعض الحالات من الممكن أن يقرر الطبيب تخدير المريض موضعيا مع التهدئة بحقنة منومة. في حين انه غالبا ما يلجأ الى التخدير الموضعي فقط في عمليات شد الجفون بالليزر، وشد الجفون بدون جراحة.

الشق الجراحي:

بعد أن يأخذ المخدر مفعوله بشكل تام يقوم الطبيب في العملية الجراحية يقوم بشد الجفون باستعمال الخيوط الجراحية، وقد يقوم بإحداث جرح صغير لا يتجاوز ميليمترات قليلة.

التخلص من الانتفاخات والترهلات:

يعمل الطبيب على فصل الجلد عن الطبقات التالية، ويتخلص من الجلد والدهون الزائدة في هذه المنطقة.

إغلاق الشق الجراحي:

بعد الانتهاء من الاجراءات السابقة يقوم الطبيب بإغلاق الشق الجراحي باستعمال غرز صغيرة جدا، وتتطلب عملية شد الجفن العلوي لحوالي 3 الى 6 غرز. بينما في عملية شد الجفن السفلي فلا داعي لاستعمال أية غرز ومن المحتمل في حالات معينة أن تحتاج لغرز أو 3 على الاكثر.

تحتاج عملية شد الجفون الجراحية لمدة تتراوح ما بين 2 الى 3 ساعات تقريبا ويحصل بعدها المريض على النتائج مباشرة.

إجراء العملية بدون جراحة

كما قلنا سابقا تبدأ العملية بدون جراحة بتخدير المريض موضعيا. ويستخدم بعد ذلك الطبيب أشعة الليزر لشد الجفون، أو يتم حقن المنطقة بالفيلر في حالة العلاج بالحقن. وفي حالة العلاج بالغرز الجراحية يقوم الطبيب بخياطة الغرز الجراحية المناسبة للحالة في المنطقة دون اجراء أي شق جراحي.

وعادة ما يتم اللجوء الى العمليات الغير جراحية لشد الجفون في الحالات البسيطة وغير المتقدمة للترهلات والتجاعيد في هذه المنطقة.

المخاطر والمضاعفات المحتملة لعمليه شد الجفون

  • الاصابة بالعدوى في العملية أو بعدها.
  •  جفاف العين بعد العملية.
  • ستكون هناك صعوبة في إغلاق العين في الفترة الأولى من العملية.
  • الاصابة بالنزيف خلال العملية أو بعدها.
  • مخاطر التخدير.
  •  الحساسية تجاه أشعة الشمس أو الضوء القوي.
  • الشعور ببعض الألم بعد العملية.
  • ضعف التئام الجرح.
  • تشكل ندوب غير محسوبة.
  • فقدان البصر، وهي حالات نادرة جدا وتعود الى قلة خبرة الطبيب والى الأخطاء الطبية، ولهذا لابد من الانتباه جيدا عند اختيار الطبيب المناسب لإجراء العملية.

استشارة عملية شد الجفون

خلال الجلسة الاستشارية لعمليه شد الجفون، يقوم الطبيب بمعاينة حالة المريض ويختار التقنية المناسبة لإجراء العملية بالتشاور معه. حيث أن الحالات البسيطة تفضل فيها العمليات الغير جراحية، وفي الحالات المتقدمة لابد من العمليات الجراحية للحصول على النتائج المرضية.

كذلك يعاين الطبيب الحالة الصحية للمريض. وقد يطلب منه بعض الفحوصات والتحاليل للتي عليه الالتزام بها. وفي الجلسة الاستشارية سيعمل الطبيب على اطلاع المريض على التوقعات المحتملة لنتائج العملية. وكذلك سيضعه في صورة المخاطر المحتملة لها.

وخلال الاستشارة لا بد أن يصارح المريض طبيبه بكافة العمليات التي أجراها بالسابق وكذلك عن تاريخه المرضي وكافة مشاكله الصحية ان وجدت. كما عليه اخباره عن مختلف الأدوية التي يتناولها. حيث أنه من الضروري ايقاف بعض أنواع الأدوية  كالوارفرين والأدوية المضادة للجلطات التي قد تسبب النزيف بعد العملية، بالإضافة الى بعض الأدوية المثبطة للمناعة لأنها تزيد من مخاطر الاصابة بالعدوى.

تاريخ عملية شد الجفون

تعتبر العمليات من العمليات التجميلية القديمة. حيث ساهم في تطويرها الاطباء اليونانيون القدماء، وكذلك الرومانيون، وقد تم العثور على العديد من التدوينات عن هذه العملية وأهمها ما وجد في كتاب دي ميديسين “De Medicine” الذي ألفه Aulus Cornelius Celsus  في القرن الأول الميلادي، ويحكي الكتاب عن تفاصيل عمل الشق الجراحي، ووسائل إرخاء عضلة العين والتخلص من الترهلات.

ويعتبر عام 1818 هو بداية معرفة مصطلح blepharoplasty حيث تطور نتيجة الحاجة إلى التخلص من العيوب في جفن العين والتي تحصل بسبب التقنيات المختلفة لعلاج السرطان في ذلك الوقت. وخلال النصف الثاني شهدت عمليات شد الجفون تطورات مهمة جدا ساهمت في تجنب الكثير من المخاطر المحتملة لها.

ومع ادخال تقنية الليزر الى العمليات الجراحية في الثمانينيات من القرن العشرين بدأت المحاولات لإدخاله في مجال عمليات شد الجفون وهو ما تم خلال فترة التسعينيات، وقد استمرت هذه التقنية بالتطور وصولا الى عصرنا الحالي حيث باتت عمليات شد الجفون بالليزر بسيطة جدا وتحقق نتائج مميزة بأقل ما يمكن من المضاعفات والأضرار.

اختيار الطبيب المناسب

تعتبر مرحلة اختيار الطبيب المناسب من أهم المراحل التي تسبق اي عملية كانت. حيث ان نجاح العملية وقلة الأضرار والمخاطر المتوقفة عليها ترتبط بهذه المهمة، فلابد من البحث عن الطبيب الذي يملك خبرات كبيرة ومهارة عالية في هذا المجال من العمليات، ويجب التأكد من شهاداته ومؤهلاته.

كذلك يفضل أن يكون الطبيب حاصلا على زمالة في احدى الكليات الأوربية المعروفة. الى ذلك ينبغي محاولة التواصل مع المرضى السابقين لديه والتحقق من النتائج التي حصلوا عليها بعد العملية التي أجروها لدى هذا الطبيب. ويعتبر الانترنت وسيلة هامة لجمع المعلومات عن الطبيب وخبراته وسمعته.

اقرا المزيد:

يؤكد هذا التنبيه والتصريح بأن المقالات والمعلومات التي موجودة في الاعلى والتي يقدمها موقع مركز ومستشفى فلوريا أو أيا من المواقع التواصل الاجتماعي التابعة لمستشفى فلوريا ليست طبية ولا يمكن استخدامها على انها وصفة طبية ولا ينبغي التعامل معها كنصائح أو توصيات طبية.

يمكنك الحصول على استشارة طبية مجانية من الطبيب المتخصص في مشفانا باتصالك بينا مباشرة عن طريق النموذج الاتصال الذي في الاسفل أو الاتصال بنا عبر واتس اب “بالضغط هنا” للتكلم مع المستشار الطبي المتخصص.

انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
100%
مقالة مفيدة جدا

عملية شد الجفون

  • ما رايك في هذه المقالة؟ هل كانت مفيدة؟ يرجى التقييم.
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

دردشة مباشرة
تواصل مباشرة عبر الواتسأب
مرحبا
هل تريد الحصول على استشارة مجانية عن عملية شد الجفون؟