مركز ومستشفى فلوريا
عمليات التجميل وزراعة الشعر في تركيا
creampie great boobs chat girl.
rebecca was lonely. xxxvideos
www.pornhup.fun

عملية تجميل الجفون

تجميل الجفون

عملية تجميل الجفون، سنتعرف على طرق وأنواع عمليات تجميل الجفون وتكاليفها وفترة النقاهة المتوقعة بعدها وغيرها من التفاصيل التي من المهم معرفتها

1 458

عملية تجميل الجفون

في الآونة الأخيرة باتت تنتشر بكثرة عملية تجميل الجفون حيث يعدها الكثيرون من العمليات المهمة والتي تزيد من الجمال والجاذبية بشكل كبير. فموقع العيون والجفون في الوجه هام جدا فهي تمنحنا ملامحنا وكذلك فهي تعكس تعبيرات وجهنا وحالتنا النفسية والجسدية أيضاً. وحين تصبح الجفون مترهلة فإنها ستفقد الوجه حيويته وجاذبيته ويبدو على الانسان وكأنه في حالة ارهاق كبيرة.

كما ان الجفون المترهلة قد تسبب بعض المشاكل الصحية وذلك كونها وعند زيادة حالتها ستؤدي الى اعاقة النظر، وستصبح هذه المشكلة أكبر عند قيادة السيارات أو استعمال الأجهزة الكهربائية وعندها ستشكل خطورة على الحياة. ولهذا أصبح لعمليات تجميل الجفون حاجة جمالية وصحية في نفس الوقت.

وعادة يتم اجراء عمليات تجميل الجفون ضمن عمليات شد الوجه، وعملية تجميل العيون. وكذلك عملية رفع أو شد الحواجب وهي عمليات يطلق عليها اسم (عمليات إعادة الشباب والنضارة للوجه).

وفي المقال التالي سنتعرف على طرق وأنواع عمليات تجميل الجفون وتكاليفها وفترة النقاهة المتوقعة بعدها وغيرها من التفاصيل التي من المهم معرفتها.

ما هي عملية تجميل الجفون

مقالات قد تعجبك أيضاً ... قراءة المزيد...
1 من 7

تعرف عملية تجميل الجفون باسم (Eyelid surgery، أو blepharoplasty). وتعد من العمليات الجراحية التي تسعى الى تجميل شكل جفني العين وتحسين مظهرهما. ومن الممكن القيام بهذه الجراحة للجفون العلوية والسفلية أو لإحداهما فقط.

وتهدف عملية تجميل الجفون الى اعادة الحيوية والجاذبية لمنطقة العين، وتؤدي الى حل المشكلات التالية:
  • مشكلة الترسبات الدهنية الزائدة التي ينتج عنها انتفاخ في الجفون.
  • مشكلة الجلد المتهدل أو المترهل الذي ينتج عنه زيادات وتجاعيد تؤدي الى خلل في المظهر الطبيعي للجفن العلوي، ومن الممكن أن تختل الرؤية أيضا.
  • مشكلة الأكياس والتراكمات الدهنية وحدوث انتفاخات أسفل العين.
  • مشكلة الجلد الزائد والتجاعيد الدقيقة في الجفن السفلي.
  • الاصابة بتهدل الجفن السفلي الذي يؤدي الى ظهور بياض العين أسفل الحدقة.

ما هي تكلفة عملية تجميل الجفون

يبلغ متوسط أسعار عمليات تجميل الجفون في أمريكا بحسب موقع الجمعية الأمريكية لجراحي التجميل حوالي 2.874 دولار أمريكي، وتدخل ضمن هذه التكلفة أتعاب المستشفى وكذلك أتعاب الجراح والتخدير. ولا يدخل ضمنها أسعار التحاليل التي تسبق العملية الجراحية، وكذلك تكلفة الأدوية التي يجب المداومة عليها بعد العملية.

و قد تفاوتت أسعار العملية الكاملة من شخص الى آخر بحسب عدد من البحوث، فالبعض بلغ السعر الذي دفعه لإجراء عملية شد الجفون حوالي 2.600 دولار أمريكي. بينما كلفت آخرين 4.500 دولار أمريكي. أما السعر الأغلى فقد ذكرته مريضة أجرت عملية شد للجفون ودفعت 1.000 دولار وكانت نتيجتها فاشلة. ونتيجة لذلك خضعت لجراحة تصحيحية أثرها وبلغ سعرها حوالي 16.000 دولار أمريكي.

أنواع عملية الجفون

  • عملية شد الجفنين عن طريق الجراحة.
  • عملية شد الجفون العلوية.
  • عملية شد الجفون السفلية.
  • جراحة رأب الجفن والتي تستخدم لعلاج أكياس العين والجفون المنتفخة.
  • عملية شد الجفون بالليزر.

بعض المشاهير الذين أجروا عملية شد الجفون

  • المطرب المصري عمرو دياب.
  • المطرب المصري محمد فؤاد.
  • المطربة العربية صباح.
  • الممثلة المصرية ليلى علوي.
  • الممثلة المصرية نبيلة عبيد.
  • النجم العالمي آل باتشينو.
  • النجمة العالمية صوفيا لورين.
  • الفنانة المصرية شيرين رضا.
  • النجمة العالمية هايدي مونتاج.
  • الممثلة العالمية كيلي جينير.
  • الممثل الأمريكي هاريسون فورد.

أفضل الأماكن لإجراء عملية تجميل الجفون

تعتبر مستشفى (جون هوبكنز) من أفضل الأماكن لإجراء عملية تجميل الجفون في العالم. حيث يوجد هناك أهم وأشهر الخبراء التجميليين على مستوى العالم. كما أنها تعد مركز تدريب يقصدها الكثير من الأطباء من مختلف أنحاء العالم للحصول على الخبرة هناك. وحين ينهي الطبيب تدريبه في جون هوبكنز يصبح مصدر ثقة وقدرات عالية في هذا المجال.

ومن ناحية أخرى توجد هناك العديد من المستشفيات والعيادات ذات المستوى المميز أيضا في مجال التجميل في أمريكا وسويسرا وعدد من دول أوروبا. الى ذلك فإن سيول عاصمة كوريا الجنوبية من أهم المناطق التي تجرى فيها عمليات تجميل الجفون في العالم.

من هم المرشحين المحتملين لعملية تجميل الجفون؟

يستطيع اجراء عملية تجميل الجفون جميع الأشخاص الذين يعانون من مشكلة الترهل والتجاعيد في جفونهم ولكن عليهم أن يتمتعوا بالشروط التالية:
  • أن يكون المريض من المصابين بالترهلات في الجفون العلوية او السفلية أو كلاهما.
  • يفضل أن يكون عمر المريض أكثر من 30 عاما.
  • لا يجب أن يكون مصابا بأي عدوى نشطة أو أي مرض خطير في العينين.
  • أن تكون حالة المريض الصحية مستقرة وتمكنه من اجراء العملية الجراحية.
  • يجب أن يكون من غير المدخنين (لأن التدخين يسبب العديد من المضاعفات الخطرة في فترة النقاهة كما انه يعيق التعافي من العملية).
  • أن يكون المريض واقعيا ومنطقيا في تصوره لنتائج العملية.

التعافي من عملية شد الجفون، وفترة النقاهة المتوقعة

يحتاج التعافي من عملية شد الجفون الى ما بين أسبوع وأسبوعين. ثم يتم فك الغرز الجراحية التي تم استعمالها أثناء العملية الجراحية. ولكن القيام بعملية شد الجفون عن طريق الليزر يحتاج الى فترة نقاهة أقل. كما انها لا تحتاج الى استعمال الغرز الجراحية.

ويجب على المريض ألا يتعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة لا تقل عن أربعة أشهر بعد اجرائه العملية. كما تساعد كمادات الماء الباردة على التخلص من التورم في منطقة العملية. بالإضافة الى ذلك فإنه من المفروض عليه الالتزام بتناول بعض الأدوية المضادة للالتهاب في الأسبوعين الأولين للعملية.

الى ذلك يجب عدم وضع مساحيق التجميل خلال أول أسبوعين من فترة اجراء العملية. وكذلك يمنع ممارسة الرياضات العنيفة لمدة 3 أسابيع من وقت تنفيذ العملية. وكذلك لا يجب القيام بأي أنشطة تؤدي الى صدمات في منطقة العينين وذلك يمتد لمدة بضعة أشهر بعد العملية الجراحية.

النتائج قبل وبعد إجراء عملية شد الجفون

بعد فترة العملية سيصاب المريض بالتورم في منطقة حول العينين. كما سيشعر بالصدمة نتيجة شكل عينيه. ولكن هذا الأمر لن يطول فخلال بضعة أسابيع سيختفي التورم وتفك الغرز ولكن بعض العلامات البسيطة للشق الجراحي قد تبقى لمدة عام ثم تزول دون أن يبقى أي علامة من علامات العملية.

وبعد الحصول على النتائج النهائية للعملية سيشعر الشخص بأنه أصغر عمرا وسيرى وجهه مفعما بالحيوية والجاذبية. وتعتبر النتائج التي تحققها عملية شد الجفون دائمة لكن التقدم بالعمر والشيخوخة قد يعكر صفوها مما قد يعيد الترهل والتجاعيد اليها، وبالتالي قد يضطر الى اجراء العملية ثانية.

ومن المهم اتباع الخطوات التالية حتى يمكن الحفاظ على نتائج عملية تجميل وشد الجفون لمدة أكبر وتأخير تأثير الشيخوخة عليها:
  • الامتناع عن التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة واستعمال طرق حماية فعالة من أشعة الشمس.
  • الالتزام بشرب كميات كافية من الماء.
  • الالتزام بممارسة الرياضة بصورة منتظمة.
  • الاعتماد على تناول غذاء صحي مناسب.
  • الابتعاد عن المنبهات والمشروبات الغازية.
أقراء أيضا ... مقالات ذات صلة
1 من 8

مراحل إجراء عملية تجميل الجفون

 التخدير:

يستخدم في عملية تجميل الجفون التخدير الموضعي في مختلف طرق العمليات التجميلية المستخدمة فيها. ومن الممكن الطلب من الطبيب أن يقوم بالتخدير للمريض ان رغب بذلك أو كان يشعر بالخوف من العمليات الجراحية.

الشق الجراحي:

يحاول الطبيب أن يقوم بالشق الجراحي في مكان مخفي أو غير ظاهر في منطقة العين، فيكون اما في ثنية الجفن في حالة شد الجفون العلوية.

وكذلك في أسفل خط الرموش عند شد الجفون السفلية. ويعد الشق الجراحي الذي ينفذ في عملية شد الجفون بالليزر أصغر من الشق الجراحي في عملية شد الجفون من خلال الجراحة.

شد الجفون والتخلص من الانتفاخات:

ستعود مظاهر الحيوية والنضارة لمنطقة العينين. وذلك حين يتم ازالة الدهون الزائدة في هذه المنطقة بالإضافة الى شد الجلد والعضلات والتخلص من التجاعيد.

إغلاق الشق الجراحي:

يتم اغلاق الشق الجراحي بعدد من الغرز وينهي الطبيب مفعول المخدر على المريض و يوقظه، وتحتاج العملية بمجملها الى مدة بين الساعة و الثلاث ساعات حيث يتعلق ذلك بحسب طبيعة الحالة المعالجة ودرجتها.

المخاطر والمضاعفات المحتملة لعملية الجفون

تتضمن المخاطر المحتملة لعملية الجفون:
  • أخطار الاصابة بالكدمات والتجمعات الدموية في منطقة العينين، كما يوجد احتمالية حدوث النزيف أثناء العملية الجراحية، ولهذا يفضل أن يجري الشخص عدة تحاليل قبل العملية.
  • قد يشعر بعض الأشخاص بالألم والحكة في منطقة العينين، ومن الممكن أيضا حصول زيادة في إفراز الدموع.

ومعظم هذه الأعراض مؤقتة ومن الممكن التخفيف منها عن طريق المسكنات التقليدية التي توصف بعد العملية الجراحية. وهناك بعض الأعراض النادرة الحدوث كالإحساس في منطقة ما حول العينين، أو لبعض الارتعاشات الدائمة في الجفون، لكن هذه التأثيرات نادرة وغير شائعة.

قد يصاب العديد من المرضى بالحساسية من الضوء أو الشمس بشكل مؤقت أو ربما يصبح دائما. وقد يواجه بعض المرضى صعوبة في إغلاق عيونهم في الفترة التي تلي العملية.

وربما تتشكل لدى المرضى بعض الندوب الظاهرة بسبب طبيعة الالتئام في أجسادهم أو قد تؤثر ضعف خبرة الجراح في إخفاء الندوب، وفي بعض الحالات النادرة جدا اصيب بعض المرضى بمشكلة في الابصار.

ما الذي يحدث في استشارة عملية الجفون؟

يعقد المريض قبل العملية جلسة مع الطبيب ويشرح فيها حالته ويوضح تطلعاته ورغبته في الحالة التي يود أن يكون عليها بعد العلاج الجراحي. وكذلك يقوم الطبيب بتحديد طريقة العملية المناسبة لعلاج المريض والمنطقة التي ستجري فيها العملية ان كانت الجفون السفلى أم العلوية أم الاثنتين معا.

وفي فترة ما قبل العملية من المفروض أن يطلع المريض طبيبه على جميع ما يخص حالته الصحية والأمراض التي عانى منها في السابق. وكذلك يتوجب على المريض اخبار الطبيب بالأدوية التي كان يتعاطاها. وينبغي على المريض ايضا التوقف عن التدخين أو تناول الكحوليات، وكذلك من المفروض أن يمتنع عن الأدوية المسكنة وبعض المضادات لتجلط الدم.

وبعد ذلك سيطلب الطبيب من المريض إجراء بعض التحاليل والفحوصات الطبية للكشف عن المشكلات ان وجدت والتي من الممكن أن تعيق العملية، ومن ثم يقوم الطبيب بتحديد وقت اجراء العملية الجراحية.

تاريخ عملية تجميل الجفون

تعتبر عمليات تجميل الجفون قديمة جدا وقد بدأت عند اليونانيين القدماء، ومن ثم تبعهم فيها الرومان وقاموا بكتاب تفاصيل هذه العمليات. ولكه في عصر الطب الحديث كان الطبيب كارل فرديناند هو أول من قام بإجراء عملية تجميل للجفون في عام 1818، ولكن غايته من هذه العملية كانت استئصال سرطان في الجفون وتجميلهما.

ومنذ منتصف القرن الماضي تطورت العمليات التجميلية للجفون أكثر فأكثر وترافق ذلك مع تطور الأجهزة الطبية والأدوات الحديثة، وقد أصبحت اليوم هذه العمليات أكثر سهولة ولا تتطلب التخدير الكلي، كما تستعمل لإجرائها تقنيات الليزر المتطورة. كما زادت بشكل كبير جدا نسب نجاح عمليات تجميل الجفون وتقلصت أخطارها الى درجة كبيرة جدا، وأصبحت متاحة لكل من يرغب بإعادة الشباب والنضارة الى وجهه.

كيفية اختيار الطبيب المناسب للقيام بعملية تجميل الجفون؟

تعتبر عملية تجميل الجفون من العمليات الحساسة والتي تحتاج الى دقة وخبرة كافية. ولهذا فمن المفترض بالمريض البحث عن الطبيب المتميز والذي يملك خبرات كبيرة.

ولا يجب الانخداع بالأسعار المتدنية للعمليات لأنها قد تكون على حساب الجودة والمهارة في الأداء وبالتالي قد تفشل العملية برمتها، أو تترك الكثير من المضاعفات والعوارض السيئة.

كما تنه من المفترض عند اختيار الطبيب التأكد من شهاداته ومهاراته، وكذلك يفضل مراجعة سيرته الذاتية وتجاربه مع مرضاه ومحاولة معرفة انطباعاتهم عن العملية.

ما هي الأسئلة التي يجب أن تطرحها على طبيبك؟

هناك الكثير من الاستفسارات والأسئلة التي يمكن طرحها على الطبيب الذي سيجري العملية والحصول على اجابات واضحة منه عنها وأبرزها:
  • ماهي الفترة التي تستغرقها العملية الجراحية؟
  • كم تقدر فترة التعافي بعد العملية؟
  • ما هي النتائج المتوقعة لعملية شد الجفون؟
  • هل من الممكن أن تحصل بعض المضاعفات وما هي؟
  • هل من الممكن أن أتحدث الى بعض مرضاك السابقين؟
  • كم تبلغ تكاليف العملية؟
  • متى يمكنني العود الى ممارسة أعمالي الطبيعية بعد العملية؟

اقرا المزيد:

يؤكد هذا التنبيه والتصريح بأن المقالات والمعلومات التي موجودة في الاعلى والتي يقدمها موقع مركز ومستشفى فلوريا أو أيا من المواقع التواصل الاجتماعي التابعة لمستشفى فلوريا ليست طبية ولا يمكن استخدامها على انها وصفة طبية ولا ينبغي التعامل معها كنصائح أو توصيات طبية.

يمكنك الحصول على استشارة طبية مجانية من الطبيب المتخصص في مشفانا باتصالك بينا مباشرة عن طريق النموذج الاتصال الذي في الاسفل أو الاتصال بنا عبر واتس اب “بالضغط هنا” للتكلم مع المستشار الطبي المتخصص.

انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
100%
مقالة مفيدة جدا

عملية تجميل الجفون

  • ما رايك في هذه المقالة؟ هل كانت مفيدة؟ يرجى التقييم.
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

دردشة مباشرة
تواصل مباشرة عبر الواتسأب
مرحبا
هل تريد الحصول على استشارة مجانية عن عملية تجميل الجفون؟