مركز ومستشفى فلوريا
عمليات التجميل وزراعة الشعر في تركيا
creampie great boobs chat girl.
rebecca was lonely. xxxvideos
www.pornhup.fun

إزالة ندوب الوجه

طريقة إزالة الندوب من الوجه

إزالة ندوب الوجه، الندبة الصبغية، ندبات حب الشباب، ندبة الجدرة، الندبة المنكمشة أو المتقلصة، قضية إزالة ندوب الوجه أمر يشغل الكثيرين، حيث ان وجود آثار العمليات القديمة في الوجه او الجروح السابقة في الجبين أو الذقن

0 942

إزالة ندوب الوجه

قضية إزالة ندوب الوجه أمر يشغل الكثيرين، حيث ان وجود آثار العمليات القديمة في الوجه او الجروح السابقة في الجبين أو الذقن أو حتى ما تبقى من حب الشباب وغيره يفقد الوجه جماله وجاذبيته الى حد كبير.

لا شك أن من لديهم هذه المشاكل قاموا بتجربة العديد من الطرق والأساليب البسيطة والشعبية والتي حقق البعض منها نتائج لا بأس بها ولكن الكثير منها نتائجه مؤقتة وتضيع الوقت والجهد دون تحقيق المطلوب. كما أن اخفاء هذه الأثار بمساحيق التجميل أمر جيد ولكن الى متى؟؟ ألا توجد وسيلة تزيلها نهائيا أو لفتر طويلة؟؟

بالطبع يمكن، وسنقوم في مقالنا التالي بشرح الطرق والوسائل التي تعمل على ذلك فتابعونا.

ما هي الندبة؟

تعتبر الندبة احدى الآثار التي تظهر على الجلد أو داخل الأنسجة والتي تحدث بسبب آثار حب الشباب أو التعرض الى جرح أو حرق تمت معالجته او كان قد زال دون أن يختفي بشكل نهائي. وهو ما يشكل تغير في سطح الجلد ولونه عبر بروز هذا الأثر أو تشكيله حفرة في الجلد.

مقالات قد تعجبك أيضاً ... قراءة المزيد...
1 من 21

وتعد هذه الندب أمرا مزعجا للغاية كونها تعكر صفو جمال الوجه ونقاء بشرته وتسبب ضيقا نفسيا كبيرا لمن يملكها. ولهذا يحتاج الشخص الى وسائل غير تقليدية تخلصه منها وتعيد الجاذبية الى وجهه.

أنواع الندب:

  • الندبة الصبغية: تتميز بلونها الداكن والمختلف عن الجلد الذي حولها.
  • ندبات حب الشباب: تكون عبارة عن حفر صغيرة تحدث في جلد الوجه بسبب حب الشباب. وتبقى حتى بعد اختفاء هذا الحب.
  • ندبة الجدرة: هي عبارة عن ندبة ناتجة عن نمو النسيج الموجود حول جرج معين. ويكون حجمها أكبر من حجم الجرح الناتجة عنه.
  • الندبة المنكمشة أو المتقلصة: هي نوع من الندبات التي تسببها الحروق. ويصبح الجلد المحيط بها متقلصا ومنكمشا.

علاج ندوب الوجه:

هناك عدة وسائل مختلفة يمكن اللجوء اليها لعلاج ندوب الوجه ومنها ما هو جراحي والأخر بدون جراحة. ولكل وسيلة تكلفتها الخاصة وكذلك الحالة التي تناسبها.

أبرز الوسائل والطرق لعلاج الندوب 

حقن الفيلر:

الفيلر هو تقنية تعمل على تعبئة الفراغات أسفل الجلد وذلك بهدف ازالة التجاعيد واعادة الحيوية الى البشرة وشد الجلد، ويمكن استخدام العديد من المواد ضمن حقن الفيلر ومن أبرزها الكولاجين.

ويمكن أيضا اللجوء الى الفيلر من أجل علاج الندوب الصغيرة وغير العميقة التي يسببها حب الشباب. حيث يتم تعبئة المنطقة الفارغة أو المنخفضة بمادة الفيلر.

الليزر:

يعد الليزر من التقنيات الحديثة وذات الاستعمال الواسع في المجال التجميلي ويتميز بسهولة استعماله مقارنة بالعمليات الجراحية كما أن مخاطره أقل منها. ويمكن علاج الندبات باستخدام اشعة الليزر.

حيث يتم توجيه أشعة الليزر على المكان المراد علاجه وهذا سيؤدي الى تحفيز انتاج الكولاجين بالبشرة وتجديدها حتى تختفي هذه الندبات، وفي حالة الندوب الداكنة تعمل الأشعة على تفتيحها حتى تصبح متناسبة مع لون الجلد المحيط بها.

التقشير الكيميائي:

تعتمد هذه التقنية على استعمال بعض المواد الكيميائية (الأحماض) للمساعدة على تقشير الطبقات السطحية للجلد وذلك للتخلص من علامات حب الشباب والندوب السطحية والعميقة في الوجه، وتناسب تقنية التقشير الكيميائي ذوو البشرة الفاتحة ومن يعانون من المشكلات السطحية.

وهناك نوع آخر وخاص للتقشير العميق ويعالج المشاكل والندب العميقة. ويجري الطبيب التقشير الكيميائي للبشرة عن طريق دهن المكان المطلوب علاجه مما يجعله يسمر وبعدها يحصل التقشير للجلد وتتجدد خلايا البشرة في هذا المكان. كما ولا تحتاج هذه العملية سوى لعدة دقائق، ويمكن عمل أكثر من جلسة علاجية وذلك حسب طبيعة الحالة.

العمليات الجراحية

ويتم اللجوء الى العملية الجراحية في حالات الندوب العميقة والمتجذرة والقديمة جدا، وذلك بعد عدم تحقيق التقنيات السابقة النتيجة المطلوب. وتتم هذه الجراحة عن طريق الاستعانة بجلد من مكان آخر في الجلد ووضعه مكان الندبة.

كما ويمكن في بعض الأحيان الاعتماد على أكثر من تقنية علاجية للتخلص من الندبات وتحقيق النتائج المرجوة.

تكاليف إزالة ندوب الوجه

تختلف تكلفة إزالة ندوب الوجه بحسب التقنية المتبعة في العلاج، كما تلعب العديد من العوامل دورا مهما في تحديد الأسعار ومنها حالة المريض والبلد الذي سوف تتم فيه العملية وغيرها. وتعد تقنية التقشير الكيميائي هي الأقل تكلفة بين بقية التقنيات حيث تبلغ تكاليفها في مصر والسعودية مثلا ما بين 20 وحتى 50 دولار أمريكي للجلسة الواحدة.

وكذلك تعتبر تقنية الفيلر رخيصة السعر نسبيا حيث تتراوح تكاليفها في الأردن ما بين 170 الى 550 دولار أمريكي، اما في مصر وقطر تبلغ ما بين 200 وحتى 500 دولار أمريكي.

كما وتختلف تكاليف تقنية الليزر في عدد من البلدان، حيث تبلغ في مصر ما بين 100 الى 200 دولار أمريكي للجلسة، بينما في قطر تكون ما بين 600 وحتى 1000 دولار أمريكي. في حين ترتفع تكلفة العمليات الجراحية الى ما بين 1000 وحتى 6000 دولار أمريكي، ويرتبط هذا بطبيعة حالة الشخص.

أفضل الأماكن لإجراء عملية إزالة ندوب الوجه

أقراء أيضا ... مقالات ذات صلة
1 من 22
هناك الكثير من المراكز والعيادات التي يمكن فيها اجراء عملية ازالة ندوب الوجه، ولكن هل جميعها صالحة للقيام بعملية سليمة؟ بالطبع لا، ولهذا عليك اختيار المكان بشكل جيد والتأكد من أهليته وسمعته، كما عليك عدم الانخداع بالأسعار الرخيصة جدا لأنها قد تكون على حساب مهارة الطبيب وخبرته.

ومن أبرز وأشهر الأماكن التي يمكن فيها إجراء عملية ازالة ندوب الوجه نذكر الآتي:

  • مركز اشتار ببيروت: ويعتبر من أهم المراكز الطبية التجميلية، حيث يضم العديد من الأطباء المميزين من بريطانيا وفرنسا، ويمكن فيه معالجة الندوب وازالتها.
  • عيادات سكاي التخصصية بجدة: وتتميز بمستوى خدماتها العالي في مختلف مجالات تجميل البشرة ومنها علاج الندوب بالفيلر وغيره.
  • عيادة كايا للبشرة بدبي: ويمكن فيها علاج الندوب بواسطة تقنية التقشير الكيميائي وكذلك تقنية الليزر، ولهذه العيادة عدة فروع في السعودية والأردن كما تضم العديد من الأقسام التجميلية.
  • مركز MSI بالقاهرة: وهو من أهم المراكز المتخصصة في مجال علاج البشرة وازالة الندوب من الوجه.
  • المركز الأردني للطب الصيني: ويمكن فيه علاج الندوب بتقنيات متعددة ومن بينها التقشير الكيميائي. كما يضم هذا المركز العديد من الأقسام التجميلية ومنها التجميل بالليزر وازالة التجاعيد وغيرها الكثير.

خطوات إجراء عملية إزالة الندوب في الوجه

تختلف خطوات عملية ازالة الندوب الوجه بحسب التقنية المتبعة فلكل أسلوب علاج خطواته واجراءاته الخاصة وكذلك نوع التخدير المناسب، كما هناك اختلاف فيما بينها من ناحية المدة الزمنية التي تستغرقها كل عملية، وفيما يلي سوف نستعرض خطوات ومراحل كل تقنية على حدة:

تقنية حقن الفيلر لعلاج الندوب:

وهي من أسهل التقنيات وأسرعها حيث يتم اجراؤها دون الحاجة الى التخدير الا لمن يخاف وخز الابر فيمكنه الطلب من الطبيب أن يضع له بعض المراهم المخدرة على مكان الحقن، ولا تتجاوز مدة العملية النصف ساعة، ويمكن للمريض أن يعود الى أعماله الاعتيادية بعد يوم أو يومين كأقصى تقدير.

كما وقد يحتاج المريض لأكثر من جلسة، وتظهر نتائج الحقن بعد فترة قصيرة من الحقن. ويتم اللجوء الى تقنية الحقن في حالة الندوب السطحية او متوسطة العمق وكذلك لعلاج آثار حب الشباب.

تقنية الليزر:

ويبدأ علاج الندوب بالليزر بتخدير المريض موضعيا، وذلك كون أشعة الليزر قد تحدث بعض الألم الخفيف، ومن المهم قبل العملية أن يقوم الطبيب بتغطية عيون المريض حتى لا تتأذى من الأشعة.

واما بعد ذلك يتم تسليط أشعة الليزر على المنطقة المراد معالجتها، وقد يحتاج المريض لأكثر من جلسة لإتمام العلاج، وباستطاعته العودة لممارسة أعماله الاعتيادية بعد الانتهاء من الجلسة على الفور.

كما ويوجد العديد من الأنواع لأجهزة الليزر، فهناك جهاز مختص بتحفيز الجلد على إنتاج الكولاجين لتعبئة الفراغات في الندوب، وهناك أجهزة أخرى تستهدف تقشير طبقات الجلد السطحية وازالة آثار الندوب في الوجه.

تقنية التقشير الكيميائي:

وتعتبر من التقنيات البسيطة والتي لا تتطلب أي نوع من التخدير، ويقوم الطبيب فيها بدهن المادة الكيميائية على المنطقة المطلوب علاجها، وبعدها سوف تتعرض هذه المنطقة للاحمرار لتبدأ بالتقشر.

لا تحتاج العملية الى وقت طويل، ويمكن العودة بعدها مباشرة الى الحياة الطبيعية. كل ما يجب فعله بعدها هو عدم التعرض لأشعة الشمس أو استعمال مساحيق التجميل.

العمليات الجراحية:

بعد استنفاذ الوسائل السابقة دون تحقيق المطلوب يمكن للمريض اللجوء الى العمل الجراحي لعلاج إزالة ندوب الوجه، وتبدأ بتخدير المريض كليا وبعدها يتم احداث شق في المكان المصاب لعلاجه. كما قد يستعين الطبيب بقطعة من مكان آخر من جسم المريض و يزرعها في المكان المصاب. ويجب المكوث بعد العملية بضعة أيام في المستشفى للتأكد من نجاح العملية وسلامة المريض.

الأعراض الجانبية التي قد تظهر بعد عملية إزالة ندوب الوجه

تختلف الأعراض الجانبية من تقنية علاجية الى أخرى، ومن أبرز هذه الأعراض:

  • احتراق الجلد: وهو ما قد يحدث بسبب قلة خبرة الطبيب واستعماله لجهاز الليزر بشكل غير صحيح.
  • حدوث احمرار والتهاب في منطقة الندبة: وهذه الأعراض تحدث في تقنية الليزر والتقشير الكيميائي، ويمكن التخلص منه بواسطة المراهم الطبية التي يصفها الطبيب للمريض.
  • الحساسية الجلدية: وهذه من الممكن أن تحدث بعد استخدام تقنية التقشير الكيميائي، ويصاب بها المريض الذي لدية حساسية تجاه الحمض المستخدم في عملية التقشير، ولهذا من الضروري القيام بالفحوصات المتعلقة بالحساسية قبل اجراء العملية.

قبل وبعد علاج الندوب في الوجه

غالبا ما تحقق عمليات ازالة الندوب من الوجه الأهداف المطلوبة منها، والكثير من المرضى الذين أجروا هذه العملية أبدوا ارتياحهم وسعادتهم لنتائج العملية حيث أدى التخلص من الندوب نهائيا الى استعادة الوجه لرونقه وجماله الذي كان عليه.

نصائح مهمة قبل البدء في علاج الندوب في الوجه:

هناك العديد من التعليمات والنصائح التي يجب على المريض الذي يريد علاج الندوب التي في وجهه، ومن أبرزها:

  • من المفروض اجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة، وفي حال اللجوء الى تقنية التقشير الكيميائي يجب الخضوع لاختبار الحساسية قبلها.
  • البحث عن الطبيب المختص والذي يملك خبرة كبيرة ومهارة عالية في هذا المجال.
  • من المهم اختيار العيادة أو المستشفى المؤهل لإجراء هذه العمليات.
  • يجب اعلام الطبيب بالأمراض التي قد يكون المريض مصابا بها مهما كانت عادية.
  • من الواجب الالتزام بتعليمات الطبيب، فقد يصف بعض الكريمات أو الدهانات التي على المريض وضعها بانتظام قبل العملية.

في النهاية ما الأسئلة التي يجب على المريض طرحها على الطبيب

عملية تجميل الندوب هي عملية مهمة بالنسبة اليك ويجب عليك معرفة كافة تفاصيلها والمعلومات المحيطة بها، ولهذا عليك ألا تتردد في طرح أي سؤال يشغل بالك على طبيبك والحصول على الاجابة الشافية حوله وذلك حتى تتوجه الى العملية وأنت واثق من نفسك وخياراتك. ومن أبرز الأسئلة التي يمكن طرحها على الطبيب:
  • ما هي التقنية الأفضل لعلاج حالتي؟
  • ما هي تكلفة العلاج؟
  • ما هي الأعراض الجانبية التي يمكن أن تحصل؟
  • كيف تتوقع أن تكون نتيجة العلاج بعد تنفيذ العملية؟
  • كم أحتاج من الوقت حتى أعود الى أعمالي ونشاطاتي المعتادة؟
  • الى كم جلسة أحتاج حتى أنهي العلاج؟
  • هل باستطاعتي استخدام مساحيق التجميل بعد العملية؟

اقرا المزيد:

يؤكد هذا التنبيه والتصريح بأن المقالات والمعلومات التي موجودة في الاعلى والتي يقدمها موقع مركز ومستشفى فلوريا أو أيا من المواقع التواصل الاجتماعي التابعة لمستشفى فلوريا ليست طبية ولا يمكن استخدامها على انها وصفة طبية ولا ينبغي التعامل معها كنصائح أو توصيات طبية.

يمكنك الحصول على استشارة طبية مجانية من الطبيب المتخصص في مشفانا باتصالك بينا مباشرة عن طريق النموذج الاتصال الذي في الاسفل أو الاتصال بنا عبر واتس اب “بالضغط هنا” للتكلم مع المستشار الطبي المتخصص.

انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
100%
مقالة مفيدة جدا

إزالة ندوب الوجه

  • ما رايك في هذه المقالة؟ هل كانت مفيدة؟ يرجى التقييم.
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

دردشة مباشرة
تواصل مباشرة عبر الواتسأب
مرحبا
هل تريد الحصول على استشارة مجانية عن إزالة ندوب الوجه؟