مركز ومستشفى فلوريا
عمليات التجميل وزراعة الشعر في تركيا
creampie great boobs chat girl.
rebecca was lonely. xxxvideos
www.pornhup.fun

عملية توسيع العيون

ما هي عملية توسيع العيون

عملية توسيع العيون، ما هي عملية توسيع العيون، العوامل التي تسبب الشكل الضيق للعين، الطرق المختلفة لعملية توسيع العيون

0 439

عملية توسيع العيون

لا شيء يحدد جمال وجه الانسان وجاذبيته أكثر من العيون لذلك انتشرت عملية توسيع العيون، فمن خلالها نتعرف على ملامح الشخص ونفسيته، وهي السبب الاول في الحب وجذب الآخرين الينا. ورغم ان معايير الجمال تختلف من شخص الى آخر الا ان العيون الواسعة تعتبر هي الاجمل لدى الكثيرين.

ولهذا ترغب الكثير من النساء بالحصول على عيون واسعة جميلة، وخاصة أولئك اللواتي يمتلكن عيونا صغيرة و غير متناسبة مع باقي تفاصيل الوجه، ولكن هل هناك فعلا حل لهذه المشكلة؟ والجواب هو نعم، وذلك من خلال عمليات توسيع العيون وهي ما سوف نتعرف عليها بالتفصيل في السطور التالية.

ما هي عملية توسيع العيون؟

يعتبر علاج الأعين وتجميلها من الأمور التي اهتم بها الانسان منذ زمن ولكنها كانت مقتصرة على علاج آثار الندوب والحوادث وكذلك بعض العيوب الخلقية، الا أنه ومع التطور الكبير الذي أصاب قطاع الطب التجميلي تزايد الاهتمام بتجميل العيون وأصبح هناك مصطلح جديد وهو عملية توسيع العيون التجميلية.

وتعد عملية توسيع العيون من العمليات ذات الهدف التجميلي الخالص ومن يقوم بإجرائها هو طبيب التجميل وليس طبيب العيون، وتعتبر هذه العملية آمنة الى حد كبير ولا تؤثر على النظر، ولكن يفضل عند الرغبة بإجرائها استشارة طبيب العيون أولا. وتتوافر هناك عدة تقنيات لإجراء عملية توسيع العيون، ولكن أولا سنتعرف على العوامل التي تحدد حجم العين وتجعلها تظهر بشكل واسع أو ضيق.

مقالات قد تعجبك أيضاً ... قراءة المزيد...
1 من 19

تعد العين عبارة عن كرة موجودة بداخل التجويف المخصص لها بجمجمة الرأس، ويحيط بها من الخارج الأنسجة والجفنين العلوي والسفلي. ولهذه الجفون والأنسجة المحيطة بالعين الدور الأبرز في تحديد شكل العين ومدى اتساعها.

العوامل التي تسبب الشكل الضيق للعين

  • كثرة التجاعيد حول العين.
  • التعرض لتساقط الرموش.
  • مشكلة تدلي الجفن العلوي.
  • وجود الهالات السوداء حول العين.
  • الجيوب الدهنية أسفل العين.

الطرق المختلفة لعملية توسيع العيون

هناك العديد من الطرق المتنوعة لإجراء توسيع للعيون ومن أبرز هذه الطرق نذكر:

عملية شد ترهلات الجفون:

وهي احدى الاجراءات الجراحية التي يتم اللجوء اليها من اجل علاج تهدل الجفون العليا أو السفلى، والتي تصيب في أكثر الاحيان الأشخاص المتقدمين في العمر. وفي حال كانت أكثر تطورا ستسبب لهم الجفون المتدلية مشكلة ضيق في المساحة المرئية مما يؤدي الى صغر حجم العين. ويتم اجراء هذه العملية بعد تخدير المريض موضعيا، وبعدها يقوم الطبيب بالتخلص من الجلد الزائد في منطقة الجفون. ومن الممكن في بعض الحالات استعمال الليزر لإجراء هذه العملية.

عملية الجفن السفلي:

عادة ما يتم اللجوء الى عملية الجفن السفلي عند تعرض المريض الى انتفاخ الجفن السفلي نتيجة وجود الدهون وضعف الأنسجة، وفي هذه العملية التي تبدأ بتخدير المريض يتم التخلص من الجلد الزائد وإعادة بناء الأنسجة، وفي بعض الأحيان يقوم الطبيب بشد الجلد، ويحدث الطبيب الفتحة الجراحية من داخل الجفن، ومن الممكن أيضا اللجوء الى الليزر لعلاج الجفن السفلي.

حقن الفيلر:

ويعتبر حقن الفيلر أحد الاجراءات البسيطة والغير جراحية في توسيع العين، وتجري العملية عن طريق حقن المنطقة التي حول العين لعلاج التجاعيد التي تجعل العين تبدو ضيقة، ومن الممكن أيضا عن طريق الحقن التخلص من الهالات السوداء تجعل المريض يبدو غير حيوي اضافة الى تأثيرها على اتساع العين الأساسي.

تكاليف عملية توسيع العين

تختلف أسعار عمليات توسيع العين بحسب العديد من العوامل والتي من أبرزها التقنية المستعملة في العملية حيث أن الليزر أكثر تكلفة من التقنية الجراحية، وحالة المريض، بالإضافة الى نوع التخدير المستخدم فالتخدير الكلي أكثر سعرا من التخدير الموضعي

وعموما تتراوح تكاليف جراحة توسيع العيون في تركيا ما بين 1500 وحتى 3600 دولار أمريكي، أما في مصر فتتراوح ما بين 1500 وحتى 2500 دولار أمريكي، وفي الأردن تكون أسعار هذه العملية ما بين 950 الى 3000 دولار أمريكي، وفي الجزائر حوالي 1700 دولار أمريكي، وتعتبر جراحة توسيع العيون في تونس منخفضة التكاليف حيث تتراوح ما بين 900 الى 1500 دولار أمريكي، وتتكلف العملية

أفضل العيادات التي تقوم بإجراء عملية توسيع العيون

هناك الكثير من العيادات والمراكز الطبية التي تجري عمليات تجميل و توسيع العيون ومن أشهرها:
  • مستشفى إيستيثيكا باسطنبول: وتعد احدى المستشفيات المتخصصة في الجراحات التجميلية فقط، ويتم بها اجراء الكثير من العمليات التجميلية ومن بينها عمليات تجميل العيون.
  • مركز رودينا للجراحة التجميلية بدمشق: يضم مجموعة من الأطباء المتميزين ذوي الخبرة الكبيرة والكفاءة العالية.
  • مركز كوزمسيرج بدبي: وهي عبارة عن مجموعة من عيادات التجميل التي تشتهر بخدماتها الراقية وأسعارها المقبولة، ويتم فيها اجراء عمليات تجميل العيون.
  • عيادات المرجع الطبي بجدة: تعتبر من أهم العيادات المتخصصة في طب وجراحة العيون ومن بينها عمليات تجميل العيون، ويوجد في هذه العيادة العديد من الأطباء المتميزين.

الشخص المرشح للخضوع لعملية توسيع العيون

عندما يختلف شكل العينين عن طبيعته وتصبح ضيقة وتبدو أصغر من حجمها فهنا يصبح الشخص مؤهلا لإجراء عملية توسيع العين، وفي بعض الأحيان تكون مشكلة ضيق العين ناتجة عن عوامل وراثية أيضا.

وتناسب هذه العملية كل من يريد ان يحصل على شكل أجمل وأكبر للعين، ولهذا نجدها منتشرة في العديد من دول العالم وبتزايد مستمر حيث ان النتائج التي تحققها مبهرة جدا.

خطوات إجراء عملية توسيع العيون

أقراء أيضا ... مقالات ذات صلة
1 من 20

عملية شد ترهلات الجفون:

تبدأ عملية شد ترهلات الجفون عن طريق تخدير المريض موضعيا وفي بعض الأحيان يتم اللجوء الى التخدير الكلي حسب طلب المريض و حالته. وبعدها يعمل الطبيب على رسم خطوط على الجفن المطلوب تجميليه ويحدد مكان الفتحة التي سوف يقوم من خلالها بعمل الجراحة.

ويجري الطبيب شق له شكل هلالي في الجفن من الخارج ويعمل على التخلص من الدهون الزائدة ويقوم بكيها بواسطة جهاز ليزر، ويجب الاشارة الى أن الدهون لا تتراكم في الجفن العلوي لوجود الغدد الدمعية به، وعند الانتهاء تتم خياطة الجفن بواسطة خيوط دقيقة جدا، وبعدها توضع ضمادات على العين يزيلها الطبيب بعد بضع ساعات. وبعد عدة أيام يتم فك الغرز الجراحية.

كما ويجب على المريض بعد العملية استعمال قطرات وبعض المراهم المناسبة ولحوالي 14 يوما، كما من المهم عدم التعرض لأشعة الشمس وكذلك الامتناع عن ارتداء العدسات الطبية، وكذلك من المفروض عدم استعمال مساحيق التجميل.

ومن أبرز مميزات عملية شد ترهلات الجفون هي أن نتائجها دائمة. وأما بالنسبة الى مشكلات وعيوب هذه التقنية هي أنها تترك ندبة صغيرة أعلى الرموش في الجفن العلوي، وكذلك في أسفل الرموش مباشرة في الجفن السفلي، الا انه عادة تكون تلك الندوب غير ظاهرة.

عملية الجفن السفلي:

هي احدى العمليات الخاصة بالجفن السفلي، ويعمل بها الجراح على احداث شق صغير من داخل الجفن السفلي، ثم يقوم بالتخلص من الدهون الزائدة، وبعد الانتهاء يقوم بخياطته بواسطة غرز طبية دقيقة تذوب من تلقاء نفسها بعد عدة أيام دون الحاجة إلى أن يزيلها الطبيب، ومن ميزات هذه التقنية هو عدم ابقائها لأي آثار أو ندوب، وعيوبها هو عدم امكانية اجرائها للجفن العلوي.

عملية حقن الفيلر:

وهو عمل غير جراحي ولا يتطلب تخدير المريض، ويتم اللجوء الى عملية حقن الفيلر يستخدم في عملية الحقن لحالات الذين يعانون من مشكلة الهالات السوداء حول العين، وتتم بواسطة حقن دهون يتم أخذها من المريض نفسه.

وتتم عملية الحقن باستعمال إبر صغيرة مخصصة، وبعد الانتهاء من الحقن يمكن للمريض مغادرة المركز مباشرة، ويمكنه الرجوع الى الحياة الطبيعية بعد يومين أو ثلاثة أيام تقريبا، وما يعيبها هو الحاجة الى تكرار العملية كل عام تقريبا للحفاظ على النتائج.

قبل وبعد عملية توسيع العين

بعد التقدم في السن قد تظهر حول العين بعض الهالات السوداء، وقد تنتفخ عند البعض أيضا المنطقة التي أسفل العين نتيجة وجود الجيوب الدهنية، وهذه الأمور ستؤدي الى ظهور المريض بوجه مرهق وغير حيوي وشكل باهت جدا، مما قد يسبب له احراج وضعف ثقة بالنفس.

ولكن بوجود تقنيات متعددة لعلاج هذه المشكلات بات الأمر سهلا، وسيتمكن أي شخص لديه مشكلات في منطقة العين او يعاني من ضيق العيون لديه من التخلص من هذه المشكلات وتوسيع عيونه، فمن الممكن اللجوء الى تقنية الفيلر مثلا لإزالة الهالات السوداء، والتمتع بشكل جميل وحيوي أكثر من السابق.

نصائح يجب مراعاتها قبل عملية توسيع العيون

  • يجب على المريض البحث عن الطبيب ذو السمعة الحسنة والذي لديه خبرات واسعة ومهارات عالية.
  • يجب العناية والبحث جيدا عند اختيار العيادة أو المستشفى المخصص لإجراء هذه العملية.
  • من المهم قبل العملية القيام ببعض الاختبارات والتحاليل الطبية التي يطلبها الطبيب.
  • يجب اعلام الطبيب بكافة الأمراض التي يعاني منها المريض، وكذلك بكافة الأدوية والعقاقير التي يتناولها، وكذلك بمشكلات العيون وان كان يرتدي عدسات ام لا.
  • من المهم ان يناقش المريض طبيبه بالنتائج التي يتوقع حصوله عليها بعد إجراء العملية.
  • ويمكن ايضا اخبار الطبيب بالرغبة في التخدير الكلي ان كان ذلك ممكنا لحالته.

الآثار الجانبية لعملية توسيع العين

تعتبر عملية توسيع العيون من العمليات البسيطة والسهلة، ولكنها بالمقابل تحتاج الى الدقة والحذر الشديد ولهذا يجب الاعتماد على الطبيب الذي يملك خبرة كبيرة ومهارة عالية جدا، وخاصة ان منطقة العين حساسة جدا. ومن الممكن بعد اجراء عملية توسيع العيون ان يصاب المريض ببعض الأعراض الجانبية التالية:

  • جفاف العين: ويعد من المضاعفات الأكثر انتشارا، وهو بسيط ويمكن التخلص منه باستخدام قطرات العين المرطبة.
  • الكدمات: وتعتبر الكدمات من الأثار الجانبية البسيطة لعملية توسيع العيون، وهي مؤقتة وتختفي أسبوع تقريبا من إجراء العملية. كما يمكن استعمال الكمدات الباردة للتخفيف منها.
  • التورم: من الممكن أن تصاب العين او الجفن بالتورم، ويمكن استعمال الكمادات الباردة وبعض المراهم للتخلص منه، ولكن ان لم يختفي يجب مراجعة الطبيب.

أسئلة يجب طرحها على طبيب التجميل

تعتبر الجلسة الاستشارية من اهم الاجراءات التي تسبق العملية والتي تحدد رغبة المريض والنتائج التي يريد الحصول عليها، وكذلك يتناقش فيها المريض مع الطبيب بالتقنية المناسبة لحالته، وكذلك التكلفة المتوقعة للعملية وغيرها. ويجب عليك عدم التردد في طرح أي سؤال أو امر يشغل بالك بخصوص العملية على طبيبك، ومن أبرز هذه الأسئلة:
  • ما هو الوقت الذي تستغرقه عملية توسيع العيون؟
  • ما هي التقنية الأفضل والأكثر ملائمة لحالتي؟
  • ما هو نوع التخدير الذي أحتاجه لإجراء العملية؟
  • كم تبلغ تكاليف العملية؟
  • هل أحتاج الى المكوث في المستشفى بعد إجراء العملية؟
  • كم المدة التي أحتاجها لأعود الى حياتي الطبيعية؟
  • هل من المحتمل أن يبقى أثار للعملية كالندوب و غيرها؟
  • هل على أن أغطي عيني مدة محددة؟
  • هل هناك احتمال لأن تؤثر عملية توسيع العيون على الإبصار؟
  • متى أحصل على النتائج النهائية؟

كيف تختار الطبيب المناسب

منطقة العين كما ذكرنا سابقا هي منطقة شديدة الحساسية وهي كذلك مكان البصر وهو الحاسة الأهم عند الانسان، ولهذا من المفروض عليك الحذر الشديد والاستفسار جيدا قبل اختيار الطبيب الذي سوف يقوم بعملية توسيع العين لك، ويجيب التأكد من أنه يمتلك خبرات ومهارات عالية جدا في هذا المجال.

فقد تواجه الكثير من الأطباء الذين يرفعون من تكاليف العملية عن المعدل المتداول إلا أن ذلك ليس مقياس لخبرة الطبيب، كما أن انخفاض التكاليف ليس دليل على سوء الخدمة والطبيب. وفي كل الأحوال ينبغي التحقق والاستفسار جيدا عن المركز العلاجي والطبيب المختص.

ومن أبرز الأمور التي عليك الاعتناء بها لاختيار الطبيب هي:

  • امتلاكه للخبرة الكبيرة في مجال جراحات التجميل عامة، وفي مجال تجميل العيون بشكل خاص.
  • التحقق من حصوله على شهادة ترخيص لمزاولة المهنة في البلد الذي يعمل بها.
  • التحقق من اعتماده من البورد الطبي للجراحات التجميلية.
  • يفضل التواصل مع المرضى السابقين لديه والتحقق من النتائج التي حصلوا عليها.
  • من الأفضل ان يكون حاصلا على شهادة دراسات عليا كالماجستير أو الدكتوراه في مجال جراحة تجميل العيون.

اقرا المزيد:

يؤكد هذا التنبيه والتصريح بأن المقالات والمعلومات التي موجودة في الاعلى والتي يقدمها موقع مركز ومستشفى فلوريا أو أيا من المواقع التواصل الاجتماعي التابعة لمستشفى فلوريا ليست طبية ولا يمكن استخدامها على انها وصفة طبية ولا ينبغي التعامل معها كنصائح أو توصيات طبية.

يمكنك الحصول على استشارة طبية مجانية من الطبيب المتخصص في مشفانا باتصالك بينا مباشرة عن طريق النموذج الاتصال الذي في الاسفل أو الاتصال بنا عبر واتس اب “بالضغط هنا” للتكلم مع المستشار الطبي المتخصص.

انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
100%
مقالة مفيدة جدا

عملية توسيع العيون

  • ما رايك في هذه المقالة؟ هل كانت مفيدة؟ يرجى التقييم.
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

دردشة مباشرة
تواصل مباشرة عبر الواتسأب
مرحبا
هل تريد الحصول على استشارة مجانية عن عملية توسيع العيون؟