مركز ومستشفى فلوريا
عمليات التجميل وزراعة الشعر في تركيا
creampie great boobs chat girl.
rebecca was lonely. xxxvideos
www.pornhup.fun

عمليات تجميل الوجه

عمليات تجميل الوجه

مقدمة عمليات تجميل الوجه، طرق تجميل الوجه، كيف تتم عمليات جراحة تجميل الوجه، ما الذي يتم معالجته من اجراء عمليات تجميل الوجه

0 934

محتويات المقالة

مقدمة عمليات تجميل الوجه

يعتبر وجه الانسان من أهم علامات الجمال فهو الذي يعطى لصاحبه المظهر الجميل الجذاب   لذلك فإن حدوث أى تشوه فيه سواء كان تشوها طبيعيا او تشوه ناتج من تعرض الشخص لحادث خطير فإن ذلك يؤثر على صاحبه ويصيبه بالحالة النفسية كالاكتئاب وعدم الشعور بالراحة وعدم التفاعل مع الاخرين وممارسة حياته الطبيعية.

لذلك وجدت عمليات التجميل وخصوصا عملية تجميل الوجه والتي كانت اهدافها الرئيسية وهي تحسين المظهر الخارجي واصلاح التشوهات والعيوب في الوجه وتحسين الحالة النفسية للمريض.

طرق تجميل الوجه

تتعدد وتتنوع طرق تجميل الوجه حسب حالة وطبيعة كل وجه. فالبعض يكون لديه مشكلة خطيرة في وجهه كوجود تشوهات او عيوب خلقيه او تعرضه لحادث مريع أثر على وجهه. فيكون هنا التدخل الجراحي لتجميل الوجه ضروري لإعادة جمال الوجه. والبعض الاخر يبحث عن الجمال الزائد لوجهه فيستخدم طرق طبيعية تعمل على زيادة جمال ونضارة واشراق الوجه. ومن الطرق المستخدمة:

تجميل الوجه باستخدام المكياج:

مقالات قد تعجبك أيضاً ... قراءة المزيد...
1 من 21

تلجأ الكثير من النساء ممن يمتلكون المهارة والفن والابداع إلى وضع المكياج لإخفاء بعض العيوب الظاهرة على الوجه. والتي تقلل من جمال ونظارة ونقاء الوجه. فالمكياج هو مجموعة من المستحضرات الخاصة بالتجميل. ومن أمثلة هذه المستحضرات التجميلية بعض الكريمات والكحل واحمر الشفاه وبعض الفرش الخاصة بالتجميل وغيرها. وتختلف طريقة وضع المكياج من امرأة لأخرى وحسب حالة كل وجه. فكل هذه المساحيق التجميلية تعمل على زيادة جمال الوجه وتجعله يبدو أكثر اشراقا وأكثر نضارة إذا تم استخدامها بطرق صحيحة.

جراحة تجميل الوجه:

تستخدم الجراحة التجميلية للوجه في حالة وجود تشوهات او عيوب خلقيه في الوجه او رغبة البعض في الحصول على وجه شبابي أكثر صغرا عن طريق ازالة تجاعيد الوجه   أو وجود بعض الترهلات في الوجه أو الرغبة في الحصول أيضا على وجه أكثر نضرة وبشرة أكثر نقاء فتكون العمليات التجميلية للوجه هي الحل الاسرع والاكثر انتشارا وذلك لان نتائجه تظهر بسرعة وتظل مدة أطول إذا تمت بمقارنتها بالطرق الاخرى.

تجميل الوجه طبيعياً:

يفضل الكثير استخدام الطرق الطبيعية لتجميل الوجه والحفاظ عليه. وذلك نظرا لان الطرق الطبيعية ليس لها أضرار على البشرة. فهي تنتج من مواد طبيعية موجودة في البيئة. فتوجد وصفات طبيعية تعمل على ازالة التجاعيد من الوجه. كاستخدام مزيج الموز المضاف الى بعض الحليب على الوجه.

وأيضا استخدام زيت الزيتون الذي يعمل على تضييق المسام الواسعة في الوجه ووصفة مزيج الخيار المضاف الى قليل من الحليب وبياض البيض الذي يعمل على ازالة البقع السوداء في الوجه وغيرها من الطرق الطبيعية المستخدمة.

ماهي عمليات جراحة تجميل الوجه

عملية تجميل الوجه هي نوع من انواع عمليات التجميل المنتشرة في الآونة الأخيرة والتي يلجأ اليها الكثيرون إما لأغراض تجميلية كتجميل وتحسين شكل الوجه وأو لإزالة تجاعيد وترهلات الوجه ليبدو أكثر شبابا وأكثر حيوية او لأغراض علاجية في حالات تشوه الوجه ووجود بعض العيوب الخلقية به أو تعرض الشخص الى حادث مريع ادى الى فقدان المظهر الجمالي للوجه فيكون الحل هنا وهي عمليات تجميل الوجه والتي تعمل على اعادة المظهر الجميل والجذاب للوجه وجعلة أكثر حيوية ونقاء.

كيف تتم عمليات جراحة تجميل الوجه

عمليات التجميل بالوجه تلك التي تتم بطريق التدخل الجراحي من أشهر الانواع التي يلجأ اليها الكثيرين لتجميل الوجه باعتبار ان التدخل الجراحي ينتج عنه نتيجة أكثر دقه وتدوم نتيجتها لمدة طويله وتتم غالبا بالتخدير الكلي ويخشاها البعض بسبب نسبة المخاطر التي تتمثل عموما في التدخل الجراحي.

وعمليات تجميل الوجه هي من العمليات التي تأخذ وقت طويل حيث تستغرق عدة ساعات بغرفة العمليات وتحتاج في المقام الاول الي مهاره عالية ومتميزة للطبيب المنفذ لها.

ما الذي يتم معالجته من اجراء عمليات تجميل الوجه

يتأثر الوجه بالعديد من العوامل التي تجعله يفقد حيويته ونضارته او حتى هيكله الاساسي ومن تلك العوامل والاسباب التقدم بالعمر ومواجهة بعض الحوادث او العيوب الخلقية او حتى الرغبة الشخصية التي تنتج عن العوامل النفسية وكذلك المشاكل الصحية واثار العادات السيئة:
  • تعالج هذه العمليات اثار الحروق والجروح مختلفة المصدر والندبات.
  •  كما تعالج ايضا التجاعيد العميقة والتي توجد تحت العينين.
  • وايضا مشاكل الانف وتصحيح الحاجز الانفي.
  • كما تحل مشكلة الذقن المزدوج.
  • بالإضافة الي انها تعالج مشكلة الانخفاض في منتصف الوجه وكذلك ارتخاء جلد الفك.
  • كما تحل مشكلات دهون الذقن.
  • وايضا اضفاء المزيد من الأنوثة لدي بعض السيدات وكذلك تعديل الشفة.

أنواع عمليات جراحة تجميل الوجه

تختلف عمليات تجميل الوجه حسب حالة وطبيعة ومشكلة كل وجه فكل شخص لديه الاسباب والدوافع الخاصة لتجميل وجهه وجعله أكثر اشراقا وجمالا ولان عمليات تجميل الوجه تعالج معظم المشاكل التي يتعرض لها وجه الانسان فأنها تطورت بشكل كبير وسريع وأصبح الاقبال عليها ليس من قبل الاغنياء في المجتمعات الراقية فقط ولكن اصبحت بين كافة طبقات المجتمع ومن هذه الجراحات التجميلية للوجه:

عمليات تجميل جروح وحروق الوجه:

قد يتعرض الشخص لجروح خطيره في وجهه نتيجة حوادث كبيرة او يتعرض لحروق مؤلمة تترك إثر على وجهه فينصحه الاطباء بإجراء عمليات تجميل الوجه والتي يتم فيها ازالة آثار الحروق بعدة طرق منها استخدام بعض اجزاء الجلد يتم استخراجها من مناطق اخرى في الجسم وتوضع على آثار الحرق.

ومنها أيضا الليزر فيتم استخدامه ففي ازالة آثار الحروق نهائيا من على وجهه وتوجد طريقة اخرى لإزالة الحروق عن طريق وضع بالون من مادة السيلكون تحت الجلد ويمتلئ هذا البالون بالماء فيعمل على تمدد الجلد ويستطيع الطبيب بعدها ازالة كمية من الجلد تعمل على تغطية الحرق نهائيا واعادة الوجه الى وضعه السابق.

عمليات تجميل الوجه والفكين:

يختلف هذا النوع من العمليات قليلا حيث فيه لا تقتصر العملية على التعامل مع الأنسجة فقط ولكن تمتد الي التعمق في مشاكل العظام وتشوهاتها لتحاول مره اخري اعادة الفكين الي طبيعتهما لتكون حلا مباشرا لمشاكل النطق ومضغ الاكل وهذه العمليات قديمة بشكل ملفت حيث انها واجهت العديد من التطورات التي ساهمت بظهورها مؤخرا بتقنيات متقدمة لتعطي أفضل النتائج.

تجميل وإزالة ندبات الوجه:

بسبب طبيعة منطقة الوجه باعتبارها هي التي تعطي الانطباعات الأولية عن صاحبها فوجود بعض الندبات والجروح فيها يؤثر بشكل كبير على الحالة النفسية للشخص ذو الندبات والجروح فيكون الملاذ هو اللجوء الي مثل هذه العمليات التجميلية ليستعيد الشكل الطبيعي ومن ثم الثقة بالنفس والحياة الطبيعية.

عمليات تجميل وإزالة أثار حب الشباب:

ازالة اثار حب الشباب أصبح له العديد من الحلول اكثرها شيوعا الليزر الا انه من الممكن التدخل الجراحي لحل هذه المشكلة عن طريق استئصال الندوب واصلاح الحفرة التي ظهرت عن طريق الترقيع وغالبا تكون باستخدام جلد من خلف الاذن.

تجميل وشد الوجه:

تعد عمليات شد الوجه من العمليات الاكثر شهره في هذا المجال لما تحققه من نتيجة ظاهره في الاحساس بصغر سن الشخص الخاضع للعملية وتكون عن طريق برفع وازالة الجلد الزائد او المترهل لإعادته أكثر حيوية ومحاولة شد الأنسجة المتعمقة بالوجه ليصبح شبابا من جديد.

عمليات تجميل الوجه الطويل:

تعتبر هذه العملية عمليه مرتبطة أكثر بعظام الوجه وبالتالي ينتج عنها نتائج دائمة وهي تتم بنحت اجزاء من عظام الوجه سواء الوجنتين او الجبهة او الفك وبالتالي شكل مختلف عن سابقه وتكلف الكثير من الاموال ويندرج تحت هذه العملية العديد من العمليات كتصغير الوجه وتصغير الذقن المربع ونحت عظام الوجه وتصغير الجبين وعظام الخدود ويعتبر الكوريين من أشهر من يقومون بهذه العمليات.

تجميل الذقن:

هي إحدى العمليات التي تندرج تحت عمليات الوجه الطويل التي يحاول فيها الطبيب تصغير الذقن عن طريق قطع عظام الذقن وتحريكه للأمام او الخلف ليعطي الشكل المطلوب كما يتم ايضا اجراء هذه العملية لنحت الذقن ومعالجة الذقن المربع وهناك طريقه اخري عباره عن شفط الدهون من هذه المنطقة لتظهر بصوره أصغر بعد ازالة هذه الدهون.

تجميل الشفة الارنبية:

هذه العملية قد تتحول الي اكثر من عمليه بالتدريج لتعالج هذه الظاهرة التي لا يعرف لها سبب محدد حتى الان فما بين العوامل الوراثية والعوامل البيئية وهذه الجراحات تبدأ بجراحة علاج واستعادة الوضع الطبيعي للشفة سواء بتعديل شكل اللثة او تعديل الفكين ويحتاج لتدخل طبيب الاسنان ثم جراحة علاج السقف لحماية الاذن الوسطي من السوائل ثم تقويم الاسنان والتدخل الجراحي إذا لزم الامر ثم في النهاية ازالة الندبات التي تنتج عن الجراحات السابقة بعمر الستة عشر بعد اكتمال النمو لكيلا تحدث تغييرات غير متوقعه.

عمليات تجميل الوجه تجميل الشفايف:

عمليه تتمحور بشكل اساسي حول تجميل حجم الشفاه بحيث تتناسب مع الوجه ومعالجة اثار الشيخوخة التي تظهر حول الفم ولا يوجد شكل مثالي للشفاه انما التناسق مع شكل وحجم الوجه هو اهم الاهداف التي تسعي اليه السيدات لتحقق في النهاية جمال الوجه.

تجميل الخدود:

عملية تجميل الخدود هي عملية تتم في المقام الاول لإظهار الخدود ممتلئة او تكبير الخدود الغائرة لتذيد من جمال الوجه من خلا التناسق بينها وبين تقسيمات الوجه الأخرى وهي تعطي في النهاية شكل مختلف بنسبه كبيره لمجري هذه العملية وتتم عن طيق اما زراعة دعامات بالخدود او حقن مواد كالبوتكس والكولاجين او حتى دهون مستخلصه من منطقه اخري بالجسم ويعتبر التقدم بالعمر من اهم الاسباب لإجراء هذه العملية بالإضافة الي الذين يعانون من الخدود لغائره او تسطح الخدود.

إضافة غمازات الوجه:

هي عملية بسيطة لإضافة سمه من سمات الجمال حيث يمكن اضافة لغمازات عن طريق عمل فتحه في الفم من الداخل وافراغ المنطقة المراد عمل فيها الغمازات من الدهون وجزء من العضلة ثم عمل غرزه مع الجلد الخارجي ولا تستغرق العملية أكثر من نصف ساعه ولا تؤدي الي مضاعفات وليس بهذه العملية سمة مخاطر.

عمليات تجميل الوجه تجميل الأنف:

تجميل الانف ليس بالضرورة عملية اساسها الرفاهية فتجميل الانف يساعد على حل مشاكل التنفس بصوره كبيره او الاعوجاج الناتج عن الحوادث وتتم بتخدير المريض والبداية بإزالة بعض الغضاريف والعظام او حتى زراعتها حسب الاحوال وتساهم العملية بشكل كبير بتغيير الشكل النهائي للوجه ليتناسب الانف مع بقية اجزاء الوجه ومن هذه العمليات بناء الانف واخري لتجميله وايضا تعديل الحاجز الانفي ومعالجة العيوب الخلقية والتشوهات الناتجة عن الاسباب المختلفة.

تجميل العينين:

عمليات تجميل العيون مختلفة ومتعددة وتختلف حسب حالة الشخص فقد يكون الاحتياج الي تجميل الجفون المترهلة او تجميل الحواجب او توسيع العين نفسها وكل هذه العمليات يصب في النهاية في تجميل العين واظهارها بمظهر جميل ومختلف وتتحسن الرؤية وتنهي مشاكل الانتفاخ في الجفون وكذلك ازالة التجاعيد.

عمليات تجميل الوجه تجميل الأذنين:

تهدف هذه العملية الي تحسين شكل الاذنين والتناسق بينهما مع بعضهما وكذلك مع بقية تقاسيم الوجه ويكون ذلك بالتحكم في الحجم الكلي للأذن سواء بالتقليل من حجم الاذن الصغيرة او تكبير الاذن الصغيرة وايضا التعامل مع مكان الاذنين البارزتين ثم ضبط مسألة التوازي بين الاذنين.

تجميل ومقاومة التجاعيد:

التجاعيد هي الخطوط لصغيره التي تظهر حين تفقد البشرة مرونتها وتندرج تحت مزايا عمليات تجميل الوجه وعملية شد الوجه الاستفادة المباشرة من حل مشكلة التجاعيد المنتشرة بالوجه وحل هذه المشكلة يمكن ان يتم بأكثر من طريقه مثل حقن الدهون فيهذه المناطق او شد الجلد بالأجهزة الحرارية وايضا ازالة الجلد الزائد اثناء عملية الشد او استخدام حقن البوتكس وطرق اخري.

علاج المسام الواسعة:

مشكلة المسام الواسعة بالوجه تحدث نتيجة عدم العناية بالبشرة او التعرض الكبير لأشعة الشمس او التعامل باليد مع الرؤوس السوداء وجميع الطرق الغير صحية ولحل هذه المشكلة يلجأ الكثيرين الي التقشير الكيمائي ولكن له اعراض خطيره قد تؤذي البشرة فيما بعد ويمكن ايضا استخدام الليزر لتحفيز الخلايا واعادة انتاج الكولاجين وتوجد ايضا طرق ووصفات طبيعية للبشرة لعلاج المسامات الواسعة.

تجميل الوجه وعلاج شحوب البشرة:

ظهور الجلد بشكل باهت ابيض او اصفر قد يكون نتيجة اسباب مختلفة او امراض مختلفة ويكون الحل باتباع نظام غذائي جيد متوازن والحديد والفيتامينات ولكن في بعض الحالات يمكن التدخل الجراحي في ظروف شديده كفقدان الدم الحاد.

إذابة دهون الوجه والتخلص من الشوائب:

تواجه البشرة بالوجه مشاكل متعددة وتزيد بها الشوائب بالإضافة الي الدهون المتراكمة التي تجعل البشرة دهنيه بشكل يؤثر على نضارتها وحيويتها ولذلك هناك من الوصفات التي تساعد على تجميل الوجه من خلال اذابة الدهون والتخلص من الشوائب.

وايضا القضاء على الرؤوس السوداء ذات المظهر البشع ويكون ذلك بحبس بخار الماء الناتج عن غلي ازهار البابونج في كوبين من الماء ثم تعريض البشرة للبخار المتصاعد من القدر المغلي فيه البابونج ثم محاولة غلق المسام عن طريق مكعبات الثلج.

التخلص من الهالة السوداء أسفل العينين:

الهالة السوداء هي الاكياس السوداء التي تظهر تحت العينين نتيجة اسباب متعددة اهمها الارهاق الشديد والتوتر وللتخلص منها عدة طرق للوصول لوجه جميل وبشره نضره ومرنه والطرق منها التدخل الطبي وكذلك الطرق الطبيعية والوصفات العشبية.

فالطرق الاولي منها الليزر الذي يستخدم لتجديد خلايا البشرة وتفتيح لون الجلد بالتبعية وايضا التقشير الكيمائي الذي يقلل من التبغ الذي يساعد على تفتيح الهالة تحت العينين ولكن تجدر الإشارة الي ان هذه الطريقة تؤذي البشرة وتضعفها وتحتاج بعدها الي العناية الخاصة والفائقة وايضا من الطرق الحقن تحت الجلد بالصبغات المفتحة للون.

وايضا حقن انسجة تحت العينين الهدف منها عدم ظهور الأوعية الدموية البارزة كما توجد الطرق الطبيعية والوصفات التي تعتمد على التعامل مع البشرة بالصبر حيث التغيير التدريجي الذي يحتاج الي بعض الوقت بخلاف التدخل الطبي ومنها استخدام الخيار بسبب خصائصه القابضة  واحتوائه على مضادات الأكسدة والفيتامينات وكذلك زيت اللوز والبطاطا وماء الورد وغيرها.

عمليات تجميل الوجه تجميل الجبهة:

من مشاكل الوجه ايضا كبر الجبهة  نتيجة انحسار الشعر الي الخلف او نتيجة العوامل الوراثية وتوجد عدة حلول لذلك منها السهلة كزراعة الشعر لتقليل المسافة بين خط الشعر والحاجبين او اللجوء لتمديد الجلد بواسطة زرع بالون تحت الجلد لتمديد الجلد المحتوي على البصيلات التي بها الشعر.

ولكن تجميل الجبهة يواجه بعض التحديات إذا ما قرر الطبيب التدخل الجراحي لتصغير حجم الجبهة بطريق التدخل الجراحي بقص جزء من عظام الجبهة وهي عمليه خطيره جدا لا تتم الا نادرا وفي ظروف خاصه كالأورام مثلا او الحالات الشديدة.

تجميل اعلى الرقبة:

التقدم بالعمر والتغذية الخاطئة غير الصحية  سبب رئيسي في تشويه شكل الرقبة ومحيط منطقة الفك السفلي سواء بتكوين منطقه دهنيه كبيره او تدلي الجلد الناتج عن التقدم بالعمر او الصفات الوراثية بتكوين جلد بصوره زائده لذلك كان لعمليات تجميل اعلي الرقبة اهتمام بالغ لتجميل هذه المنطقة سواء بإزالة الدهون والجلد الزائد المعالجة العضلات وشدها في هذه المنطقة.

تجميل الوجه شد الرقبة:

زيادة ا الجلد او ضعفه او التجاعيد وايضا وجود بعض الدهون من المشاكل التي تجعل مظهر الرقبة غير لائق وغير متناسق مع الوجه فيقوم الشخص بعمليات التجميل للوصول لشكل جميل للرقبة عن طريق اللجوء لشد الرقبة جراحيا لنتائجها السريعة الإيجابية ويتم فيها ازالة الجلد ورواسب الدهون واعادة تشكيل العضلات في منطقة الرقبة للصول للنتيجة المرجوة والمرضية للمريض.

عمليات تجميل الوجه تجميل رأب الجفون:

هي عمليه يلجأ اليها الاشخاص التي تعاني من زيادة الجلد الذي يصبح مترهلا نزولا الي العين وبالتالي يحد من الرؤية بصوره واضحة وتظهر بشده عند كبار السن وتتم بعمل شق صغير يستطيع من خلاله الطبيب ازالة الزائد من الجلد وكذلك الدهون ومن الممكن ايضا في حالة وجود عضلات فضفاضة ان يزيل منها بالقدر المطلوب.

إعادة نضارة الوجه:

توجد العديد من الطرق للاستعادة النضارة بالوجه اغلبها طبيعية والبعض منها جراحيه كحقن الجلد ببعض المواد والدهون التي تساهم بشكل كبير في ظهور لوجه بشكل مرن ونضر بصوره واضحة والطرق الطبيعية كثيره باستخدام بعض الأقنعة من الاعشاب والمواد الطبيعية.

او استخدام اطعمه وأغذية مفيدة للبشرة وتناول الفيتامينات وممارسة الرياضة واتباع العادات لسليمه كالرياضة والنوم بقدر كافي والبعد عن لعادات السيئة كالتدخين وشرب الكحوليات ومحاولة الاكثار من شرب الماء له مفعول السحر في نضارة البشرة والمحافظة على البشرة من اشعة الشمس الحارقة.

تجميل الوجه وشد الجبهة والحاجبين:

الشيخوخة وترهل الحاجب يمثلان مشكله تلقي بأثارها على التعبيرات الخاطئة للوجه واظهار الشخص بمظهر المتعب او العابس والغاضب طوال الوقت فلذلك يلجأ الكثيرين لهذه العمليات لمعالجة تلك الظواهر سواء بشد الجبهة او رفع الحاجبين بطريق التدخل الجراحي في اغلب الحالات للحصول على النتيجة السريعة ولكن تتعدد الطرق لرفع الحاجبين حسب الحالة والنتيجة المرجوة.

تجميل الوجه وتبيض الوجه:

اسمرار البشرة والوجه قد يكون نتيجة التعرض لأشعة الشمس والحرارة بصوره كبيره او نتيجة خلل هرموني يحدث اثناء الحمل او الحيض او لأسباب وراثيه او حتى بعض العوامل التي تؤدي الي جفاف البشرة وبالتالي اسمرارها بشكل مباشر.

ولذلك يلجأ الكثيرين لتبييض البشرة عن طريق الليزر لتفكيك مادة الميلانين التي تسبب الاسمرار او حتى حقن البشرة بمواد تقلل من افراز مادة الميلانين هذه.

ومن الممكن ايضا استخدام تقنية التقشير الكيماوي للوصول لطبقات الجلد الخالية من العيوب ومن أحدث الطرق التي تكون عامة للجلد كله وليس بشرة الوجه فقط مثل اعطاء الجسم مادة الجلوتاثيون التي تعمل على تبييض البشرة وايضا اعطاء ملمس ناعم للجلد عامة وتفيد صحة الجسم كله.

زراعة وجه جديد:

أقراء أيضا ... مقالات ذات صلة
1 من 22

قد يواجه شخص حادثة كبيره او حالة وراثيه اثرت بشكل مباشر في تشويه الوجه كله فيتاج هؤلاء الي زراعة وجه جديد ليحل محل الاخر المتهالك وهذا النوع من العمليات نوع حديث وتحت التطوير بشكل كبير وذو مخاطر كبيره لكن اللجوء لهذه العملية غالبا يكون اضطراريا ويحتاج الي تكاتف عدد كبير من اطباء التجميل المتخصصين لإنجاح مثل هذا النوع من العمليات بسبب تشعبها واحتياج لفتره طويله اثناء غرفة العمليات وتكون بالطبع بعد الحصول على وجه اخر جديد من متبرع بعد وفاته غالبا.

تجميل الحواجب:

المعاناة التي يواجها كبار السن وبعض المرضي الاخرين من ارتخاء الحاجب وضيق المسافة بين العين والحاجب واعاقة الرؤية نتيجة زيادة الجلد او وجود بعض الدهون او حتى وجود عضلات فضفاضة لذلك يلجأ المرضي الي عملية تجميل الحاجبين برفعهما وازالة الزوائد غير المرغوب فيها من الجلد والدهون.

وتتم هذه العملية بعة طرق اهمها استخدام الجراحة لرفع الحاجب بعمل شقوق صغيره واستخدام المنظار وغيره من الادوات لتعديل الأنسجة واعادة تموضع العضلات ليساهم بشكل كبير برفع الحاجبين وتوجد ايضا استخدام الحقن بواسطة البوتكس وغيرها او استخدام الليزر.

إعادة الشباب والقضاء على الشيخوخة:

ترغب معظم النساء في الحصول على مظهر أكثر شبابا وأكثر حيوية وتخاف من المشاكل التي سوف تواجهها في مرحلة تقدم العمر والشيخوخة ولكن عمليات التجميل وخصوصا عمليه تجميل الوجه واعادة الشباب حلت معظم هذه المشاكل واعادة الثقة الى المرأة التي تعاني من الشيخوخة ومشاكل تجاعيد الوجه حيث ان هذه العملية التجميلية تعمل على ازالة التجاعيد من الوجه والترهلات واعادة النضارة والنقاء الى الوجه مرة اخرى وجعله أكثر شبابا وحيوية.

تجميل الوجه وتجميل العيون الاسيوية:

هذا النوع من العمليات التجميلية تحتاج الى جراح متخصص ذو خبره طبية كبيرة لأنها عمليه تقوم على ازالة جزء من الجلد والانسجة الموجودة تحت الجلد.

وايضا نسبة قليلة من الوسائد الدهنية حول العيون لذلك يجب على الطبيب الجراح ان يكون على علم بالمواضع التي سوف يحدث فيها الشقوق وايضا مقدار الانسجة والدهون التي سوف يقوم بإزالتها.

جراحة تصغير عظام الوجه:

بروز عظام الوجه سواء كان هذا البروز في عظام الفكين او الذقن او أي جزء من اجزاء الوجه يعطى مظهر غير متناسق مع باقي الاجزاء وعملية تجميل الوجه تتطور بشكل كبير جدا حيث انها في السابق كانت فقط تعمل على تجميل الكسور في الوجه التي تنتج من حوادث كبيرة او تشوهات خلقيه.

ولكن الان اصبحت عمليات تجميل الوجه من شأنها نحت وتصغير عظم الوجه نفسه حيث يقوم الطبيب الجراح برفع جلد الوجه وتصغير العظام الكبيرة الوجود في الاماكن الواضحة واعادة التناسق بينها وبين اجزاء الوجه الاخرى.

إزالة الشعر بالليزر للنساء:

من اهم العوامل التي تجعل المرأة تفقد انوثتها وتشعر بعدم الثقة في نفسها والاحراج امام الاخرين وهو الشعر الزائد وخصوصا الشعر الزائد في الوجه والذي يكون نتيجة زيادة واضطراب في بعض الهرمونات عند المرأة وكانت المرأة في السابق تعاني من الالام التي تتعرض لها نتيجة ازالة هذا الشعر الزائد بالطرق التقليدية المعروفة كالشمع والخيط وغيرها.

ولكن الان عمليات تجميل الوجه وفرت تقنيات متطورة كتقنية الليزر الذي يعمل على ازالة الشعر الزائد بشكل أسرع وبدون الام حادة حيث تعمل الحرارة الناتجة من أشعة الليزر على تدمير بصيلات الشعر الموجودة في الوجه وتجعل نموها يقل تدريجيا حتى تختفي تماما في المستقبل.

زراعة شعر الذقن والشارب للرجال:

من مظاهر الرجولة والجمال عند الرجال هي اللحية والشارب حيث قد يعاني البعض من اللحية الخفيفة جدا والذي يكون نمو الشعر فيها بطيء جدا اما بسبب اضطراب في الهرمونات او عوامل وراثية او نتيجة تعرضهم لحوادث خطيرة.

ولذلك لجأ البعض الى عمليات زرع شعر الذقن واللحية والتي يقوم فيها الطبيب الجراح بنقل بعض بصيلات الشعر من اجزاء الجسم التي يكون فيها نمو الشعر كثيفا كمنطقة الرأس او الصدر عند الرجال وبعدها يقوم بزرع هذه البصيلات في منطقة الذقن او الشارب عند الرجال بحيث في النهاية لا يمكن التمييز بين الشعر المزروع في الذقن او الشارب والشعر الطبيعي.

التقنيات المستخدمة في تجميل الوجه

كما ذكرنا سابقا بان عمليات التجميل عموما وعمليه تجميل الوجه خصوصا من شأنها اعادة الثقة الى البعض الذين يمتلكون مظهرا غير متناسق وغير جمالي ويعانون من مشاكل متعددة والتي يلجأ اليها الكثيرين لحل معظم هذه المشكلات. لذلك تطورت هذه العمليات التجميلية بشكل كبير واخذت حيزا كبيرا في المجتمع كما تطورت التقنيات المستخدمة فى عمليات تجميل الوجه ومنها:

تجميل الوجه باستخدام الليزر:

قبل لجوء الشخص الى عمليه تجميل الوجه بالليزر يجب استشارة الطبيب المعالج اولا ما اذا كانت تقنيه الليزر تناسبه اما لا لان بعض الاشخاص لا تناسبهم هذه التقنية ثم يقوم الطبيب بتحديد الاجزاء في الوجه المراد تجميلها ويستخدم التخدير ثم يقوم باستخدام جهاز الليزر والذي تعمل الاشعة الموجودة به على تنشيط الخلايا الموجودة تحت الجلد وانتاج مادة الكولاجين التي تعمل على نضارة البشرة وايضا اشعة الليزر تعمل على شد الجلد وازالة التجاعيد والترهلات المتراكمة والتي من شأنها اعادة النضارة والشباب الى البشرة.

عمليات تجميل الوجه بالخيوط الذهبية:

تعتبر تقنيه استخدام الخيوط الذهبية في عمليات تجميل الوجه من أسهل التقنيات المستخدمة لأنها لا تحتاج الى وقت كبير ولا تحتاج الى استخدام التخدير والجراحة لذلك يفضل الكثيرين استخدام هذه التقنية.

حيث انها عبارة عن خيوط مكونه من الذهب يقوم الطبيب بإدخال هذه الخيوط تحت طبقه جلد الوجه فتعمل على انتاج الكولاجين الذي يعمل على اعادة نضارة البشرة وحيويتها وينتج عن ذلك تشكيل انسجة جديدة تعمل على زيادة سمك البشرة وازالة التجاعيد وكل الترهلات المتراكمة وايضا الخيوط الموجودة تحت الجلد والحصول على شكل حيوي وشبابي ومتناسق للبشرة من جديد.

تجميل الوجه باستخدام البوتكس:

البوتكس هو عبارة عن نوع من السموم ينتج من بعض البكتيريا والذي يلجأ اليه الاطباء كحل من الحلول المستخدمة في علاج مشاكل البشرة حيث انها تعمل على ازالة تجاعيد البشرة وشد البشرة خصوصا للذين يعانون من مشاكل في البشرة نتيجة التقدم في العمر او الشيخوخة فتعمل حقن البوتكس على ارخاء العضلات المنقبضة ونتيجة هذا الارتخاء للعضلات تزول التجاعيد نهائيا وتعود البشرة الى حيويتها ونشاطها من جديد.

تجميل الوجه باستخدام الفلير:

يلجأ نوعين من الاشخاص الى مادة الفلير وهي المادة المستخدمة في عمليات تجميل الوجه. والنوع الاول من المرضى. وهم الذين يعانون من تقدم السن والشيخوخة. فتعمل مادة الفلير على تعبئة الفراغات الموجودة تحت الجلد. وبالتالي ينتج عن تعبئة تلك الفراغات ازالة التجاعيد من على البشرة واعادة النشاط والحيوية للبشرة مرة أخرى.

والنوع الثاني هم الذين يعانون من وجه نحيف جدا او شفايف رقيقه وخدود نحيفة. فتعمل مادة الفلير في هذه الحالة على تكبير هذه الاجزاء النحيفة ونفخها وجعل شكلها متناسق وجذاب.

تقنية بإعادة حقن الدهون:

عمليه تجميل الوجه بإعادة حقن الدهون تعالج نوعين من المشاكل. حيث انها قد تعالج مشكلة السمنة المفرطة عند بعض الاشخاص في بعض اماكن الجسم وايضا تعالج النحافة الشديدة في الاماكن الاخرى.

وذلك عن طريق استخلاص واستخراج الدهون المتراكمة في بعض اجزاء الجسم واعادة حقنها في الاجزاء الاخرى التي تعاني من النحافة الشديدة في الوجه. ومن اهم مميزات هذه التقنية انها تستخدم دهون طبيعية ناتجة من الجسم ذاته. ويمكنها ان تعيش بشكل مستمر ولا تختفي مع مرور الوقت.

التقشير الكرستالي:

يلجأ الذين يعانون من مشاكل في البشرة كوجود بقع داكنة في البشرة او رؤوس سوداء او ظهور حب الشباب او ظهور بعض التجاعيد على البشرة الى عملية تقشير البشرة باستخدام ما يعرف بكريستالات الرمل حيث تعتمد هذه التقنية على ازالة طبقات الجلد القديمة والتي تعاني من هذه المشاكل وانتاج مادة الكولاجين التي تعمل على اعادة نضارة وحيوية البشرة.

تقنية الهيدرا فيشل:

تقنية هيدرا فيشل الوجه هي تقنية غير جراحية تعمل على ترطيب الوجه. وتنظيف البشرة واعادة الحيوية اليها من جديد خصوصا بعد ازالة الجلد الميت والترسبات الموجودة بالبشرة.

وحيث ان هذه التقنية تعمل على تكوين خلايا جديدة بعد التخلص من الجلد التالف. وتزويد البشرة بالمواد التي تساعد على ازالة التجاعيد والخطوط البيضاء الموجودة بالجلد. وترطيب البشرة الذي تمنحه تقنيه هيدرا فيشل هو الاساس للحصول على بشرة صافيه ونقيه وسليمة.

تجميل الوجه باستخدام حقن البلازما PRP:

البلازما هي مكون من مكونات الدم الموجود في جسم الانسان. والتي تحتوي على الكثير من الفيتامينات الاساسية. ولذلك لجأ اليها الاطباء كتقنية من التقنيات المستخدمة في تجميل الوجه.

حيث انهم يستخدمون ابر مكونه من البلازما ويقومون بحقن هذه الابر تحت البشرة فتعمل على تنشيط الانسجة التالفة على العلاج. وتكوين خلايا جديدة غنيه بالفيتامينات والمعادن الاساسية تساعد البشرة على استعادة نضارتها وحيويتها. وازالة التجاعيد التي تؤثر على شكل وجمال البشرة.

حكم عمليات تجميل الوجه في الاسلام؟

دائما ما يثور التساؤل حول هذه العمليات ولذلك يجب التفرقة بين حالتين اساسيتين من الدوافع التي تكون سبب لإجراء هذه العمليات وهي الرغبات الشخصية بدافع من دوافع الرفاهية التي يكون فيها التغيير لخلق الله سبحانه وتعالي التي اقر الفقهاء بالبعد عنها وهناك ايضا الدوافع الطبية لمعالجة مشاكل التطور الغير مرغوب فيه صحيا والحوادث والتشوهات والعيوب الخلقية ففيها لا يوجد ما يمنع فقهيا من اجراء هذه العمليات.

أهم الأسباب التي يلجأ إليها الأشخاص لأجراء عملية تجميل الوجه

الوجه هو اطلاله الشخص الطبيعية وواجهته ويكون به الانطباع الاول لدي الاخرين فيبحث الجميع عن الافضل للوصول الي الإطلالة المميزة المعبرة عن الانسان فتوجد بعض الاسباب التي تدفع الاشخاص لهذه العملية ومنها:
  • التشوهات في اي منطقه من الوجه الناتجة عن الحوادث والحروق.
  • عيوب خلقيه كالشفه الأرنبة وغيرها تكون سبب مهم لإجراء العملية.
  • مشاكل التقدم بالعمر وبعض اثارها تجعل البعض في اتجاه الوصول الي هذه العمليات للشعور ببعض الحيوية من فترة الشباب.
  • مشاكل نمو الشعر بالوجه سواء للرجاء في حالة عدم تناسق نمو الشعر في اللحية والشارب وبالنسبة للنساء في زيادة نمو الشعر في الوجه لدي النساء.
  • شكل الذقن باعتباره مربعا او كبيرا.
  •  عدم تناسق حجم الشفة مع تقاسيم الوجه.

من هم المرشحون لأجراء عمليات تجميل الوجه

جميع الاشخاص الذين يعانون من المشاكل التي تؤرق حالتهم النفسية نتيجة بعض العيوب التي تطرأ على الوجه لا يعتبروا جميعا مرشحون لإجراء هذا النوع من العمليات مثلا:
  • العمر من اهم الاعتبارات التي يجب مراعاتها لتحديد كون الشخص مرشحا لإجراء العملية من عدمه فصغر السن يصاحبه عدم اكتمال نمو الأنسجة للوجه وبالتالي نتيجة العملية لن تكون مستقرة وستتغير باستمرار.
  • التاريخ المرضي للشخص والحالة الصحية هي الأخرى يجب مراعاتها قبل اجراء العملية لتحدد هل من الممكن لهذا الشخص ان يقوم بالعملية ام لا ويكون للطبيب الكلمة الفصل في هذا التحديد.

ميزات عمليات تجميل الوجه

نتيجة المشاكل العديدة التي تواجه البشرة سواء كانت مشاكل وعيوب خلقيه او مشاكل جمالية او مشاكل نتيجة العوامل البيئية فان عمليات تجميل الوجه تمكنت من حل كل هذه المشاكل وتميزت عن غيرها بكل هذه المميزات:
  • ازالة تجاعيد الوجه وحصول المرأة خصوصا التي تعاني من مشاكل تقدم العمر على بشرة أكثر شبابا واشراقا.
  • تصليح التشوهات الخلقية وتجميل الوجه الذي يحتوي على مشاكل ناتجه من حوادث واصابات خطيرة.
  • ازالة الترهلات المتراكمة  في الوجه وخصوصا ترهلات الرقبة.
  • ازالة الرؤوس السوداء والبقع الموجودة على البشرة وازالة الخطوط البيضاء تحت الجلد واعادة الحيوية والنضارة الى البشرة.

المخاطر والأعراض الجانبية ما بعد عمليات تجميل الوجه

عمليه تجميل الوجه حالها كحال العمليات التجميلية الاخرى فهي عمليه جراحية كبيرة قد يحدث لها مضاعفات ومخاطر اثناء العملية وبعدها وايضا يوجد لها اثار جانبيه مثل باقي العمليات الجراحية ومن امثلة هذه المخاطر والمضاعفات:
  • حدوث تورم في الوجه وحدوث نزيف دموي  وتهيج الجلد في بعض المناطق.
  •  وجود الحساسية نتيجة استخدام ادوية التخدير ووجود بعض الالام الناتجة من العملية الجراحية.
  • حدوث بعض الندوب بالوجه والتي قد تنتج بسبب عدم خبرة الطبيب المعالج.
  • عدم الشعور بجزء من الاجزاء الموجودة بالوجه وحدوث بعض التغيرات في لون البشرة.
  • احيانا شعور المريض بعدم الرضا عن نتائج العملية والمظهر الذي حصل عليه.

المضاعفات التي تحدث بعد الاجراء من عمليات تجميل الوجه

المضاعفات والمشاكل التي تظهر بعد العمليات التجميلية للوجه تكون نتيجة بعض العوامل مثل الاختيار الخاطئ للمستشفى او المركز الذي سوف تحدث فيه العملية التجميلية او الاختيار الخاطئ ايضا للطبيب الجراح الذي ليس لديه خبرة طبية كافيه لإجراء هذا النوع من العمليات التجميلية ومن هذه المضاعفات:
  • وجود نزيف حاد ممكن ان يؤدى الى وفاة المريض وهو من مضاعفات العمليات الجراحية بشكل عام.
  • حدوث انتقال للعدوى نتيجة عدم الاهتمام بالجروح والادوات المستخدمة للعملية الجراحية.
  • عدم شعور المريض ببعض الاجزاء في الوجه كنتيجة من نتائج العملية.
  • وجود بعض التغيرات في لون الجلد لا يتناسق مع بعض الاجزاء الاخرى.

إجراءات الأمن والسلامة ما بعد عمليات تجميل الوجه

عمليات التجميل كسائر العمليات تحتاج بعد اجرائها الي الاهتمام لتحقيق النتيجة المرجوة من عدة اوجه منها مكان العملية نفسه او حتى التصرفات الطبيعية الحياتية للمريض فيجب التعامل بحكمه على كافة الاوجه واتباع ارشادات الطبيب:
  • استخدام مسكنات الالم الموصوفة من الطبيب فقط.
  • عمل الكمادات الباردة واستخدام المراهم المناسبة بعد اقرارها من الطبيب لمواجهة التورمات التي قد تظهر بعد العملية.
  • الاعتناء الكامل والشديد بالبشرة بالطريقة التي يحددها الطبيب لتجنب الشعور بالحكة.
  • في المجمل اتباع كل ارشادات الطبيب بحرص وعدم رعونة واستهتار لتجنب الاثر السلبي وفشل العملية.

نصائح وارشادات يجب عليك ان تلتزم بها قبل الأجراء بـ عمليات تجميل الوجه

توجد العديد من الارشادات والنصائح التي يجب مراعاتها قبل اجراء العملية حيث ينصح الطبيب مريضه بعة اشياء اساسيه وايضا بعض الممارسات المتخصصة حسب نوع العملية التجميلية داخل الوجه فبعض النصائح مثل:
  • لقيام بعمل بعض التحاليل الطبية بمعامل التحليل المتخصصة.
  • التوقف والامتناع بشكل كبير عن التدخين والعادات السيئة خصوصا قبل اجراء العملية.
  • وتناول بعض الادوية التي يخبره الطبيب بها خصوصا قبل اجراء العملية مثل الادوية المضادة للالتهابات وادوية السيولة.

كيف تختار الطبيب المناسب قبل الأجراء بـ عمليات تجميل الوجه

يخضع اختيار المريض لطبيبه الذي سيقوم بإجراء العملية الي الكثير من الاعتبارات التي يسعي من خلالها الحصول على أفضل الاطباء باعتبار ان هذه الجراحة ذو طبيعة مختلفة لمريض ذو نفسيه مختلفة لذلك يحاول المريض اثارة بعض التساؤلات مثل:
  • كم عدد سنوات الخبرة لدي الطبيب والتي تجعله يصلح لإجراء العملية؟
  • التأكد من الحالات السابقة التي قام بها الطبيب بنتيجة مرضيه
  • البحث عن الطبيب الحاصل على الشهادات المعتمدة.
  • التأكد من كون الطبيب يشتهر بالسمعة الطيبة من الناحية الفنية والشخصية.

الأسئلة التي جيب على المريض طرحها على الطبيب قبل عمليات تجميل الوجه

المريض في حالة تجميل الوجه هو مريض ذو طبيعة مختلقه تؤثر عليه الحالة النفسية تأثير كبير. لما للوجه عامة من ترجمه مباشرة لشخصية المريض. وتؤثر على تفاعله مع المجتمع ويحتاج للاطمئنان الكامل على جميع التفاصيل. ومن ثم يطرح علي الطبيب بعد الأسئلة منها:
  • ماهي التوقعات والخيارات التي سوف تنتج عن العملية للاطمئنان على الرغبة المستقبلية لنتيجة العملية؟
  • كم عدد سنوات الخبرة لدي الطبيب والتي تجعله يصلح لإجراء العملية؟
  • هل تنطبق على المريض الشروط والمواصفات لأجراء الجراحة؟
  • ما الاشياء المطلوبة للحصول على أفضل النتائج المتوقعة للعملية؟
  • هل توجد رخصه معتمده للمستشفى او المركز الذي سوف تحدث فيه العملية؟
  • ما هي الخيارات الأخرى المتاحة في حالة عدم الحصول على النتيجة المرجوة من العملية؟

قبل وبعد عمليات تجميل الوجه

لزاما علي راغب اجراء هذه العملية ان يكون متأهل قبل اجرائها باتخاذ بعض التدابير والاحتياطات. وكذلك بعد العملية وتنفيذ توصيات الطبيب وارشاداته فقبل العملية مثلا:
  • يجب على المريض مناقشه توقعاته مع الطبيب ورغباته للوصول لنتيجة مرضيه من الناحية الطبية للطبيب ومن الناحية الشكلية والنفسية للمريض.
  • اجراء التحاليل الطبية اللازمة لتشخيص وعكس حالة المريض الصحية.
  • اتباع تعليمات الطبيب بتناول بعض الأدوية المؤهلة للمريض صحيا لإجراء العملية كأدوية السيولة ومضادات الالتهاب.
  • الامتناع النهائي عن تناول العقاقير المخدرة ومباشرة التدخين وبعض العادات السيئة الأخرى.
  • اهتمام الشديد بالأدوية ومواعيدها المقررة من الطبيب وتناول المضادات الحيوية لمنع حدوث العدوي وانتقالها.
  • مواجهة التورمات الناتجة عن العملية باستخدام الكمادات بالطريقة التي يشير اليها الطبيب.

نتائج عمليات تجميل الوجه

حيث ان الوجه بتقسيماته معبر عن صورة الشخص وواصفه له. فعمليات التجميل تساهم بشكل كبير في تغيير هذه الصورة بنسب تختلف حسب نوع عملية التجميل بالوجه. لتعدد هذه العمليات وكثرتها. وبالتالي فالتغيير الحادث يعتمد بشكل كبير على الخبرة واليد الماهرة للطبيب المعالج. للوصول لنتيجة مرضيه للمريض وتوقعاته. وكذلك الطبيب والحد من فرص اجراء عمليات اخري تصحيحيه لإضافة بعض التحسينات.

تكاليف واسعار عمليات تجميل الوجه

تختلف اسعار عمليات تجميل الوجه حسب عدة عوامل اهمها. المكان الذي تتم فيه العملية والطبيب المنفذ للعملية ونوع العملية نفسها. فكل عمليه لها متطلبات مختلفة وتقنيات متعددة وطرق كثيره. فتقنية الليزر مثلا تعتمد على عدد الجلسات فالجلسة الواحدة حوالي 400 دولار. اما التقنيات الأخرى كحقن الفيلر والبوتكس تكلفتها 250 دولار.

أفضل المشافي والعيادات لأجراء عمليات تجميل الوجه

للمكان الذي تتم فيه العملية الجراحية اهميه بالغه لما له من تأثير واضح على النتيجة النهائية. ويختلف المكان حسب كل دوله وخبرات الاطباء فيها. ولكن من الشروط الأساسية ان يكون المكان حائز على ترخيص للمزاولة وكامل التجهيزات الأساسية ويكون حسن السمعة. وصاحب نتائج سابقه وسابقة اعمال تشهد له بالنجاح. وتوجد مشافي متخصصة في عمليات التجميل بالوجه كما توجد عيادات لها سمعه عالية في عمليات التجميل بالأمارات ومصر والرياض.

 الخاتمة

الاهتمام بالمظهر من اساسيات الجمال والبحث عنه. بحث مشروع فالله سبحانه وتعالي جميل يحب الجمال. فكان لزاما لكي يكتمل المظهر الجميل ان يكون الوجه في ابهي صوره. ومن ثم عند وجود اي مشكله تواجه الوجه تنتج عن العوامل المختلفة فتجبر صاحبها على سلوك طريق عمليات التجميل لإعادة الوجه لصورته الجميلة. او تحسينها وحيث تطور هذا النوع من العمليات وأصبح له المشافي والعيادات المتخصصة والأجهزة الحديثة. والاطباء الماهرين فجعل هذا التطور الكبير عمليات التجميل عمليات سهله وامنه بنسبة كبيره.

اقرا المزيد:

يؤكد هذا التنبيه والتصريح بأن المقالات والمعلومات التي موجودة في الاعلى والتي يقدمها موقع مركز ومستشفى فلوريا أو أيا من المواقع التواصل الاجتماعي التابعة لمستشفى فلوريا ليست طبية ولا يمكن استخدامها على انها وصفة طبية ولا ينبغي التعامل معها كنصائح أو توصيات طبية.

يمكنك الحصول على استشارة طبية مجانية من الطبيب المتخصص في مشفانا باتصالك بينا مباشرة عن طريق النموذج الاتصال الذي في الاسفل أو الاتصال بنا عبر واتس اب “بالضغط هنا” للتكلم مع المستشار الطبي المتخصص.

انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

elena tirando un polvo.http://www.x-video.center college girl masturbating and squirting.
two lezzies use a strap on to screw. mot phim
cuddly arab hustler with her hijab.tamil xxx
دردشة مباشرة
تواصل مباشرة عبر الواتسأب
مرحبا
هل تريد الحصول على استشارة مجانية عن عمليات تجميل الوجه؟