مركز ومستشفى فلوريا
عمليات التجميل وزراعة الشعر في تركيا
creampie great boobs chat girl.
rebecca was lonely. xxxvideos
www.pornhup.fun

عملية زراعة الشعر الطبيعي

عملية زراعة الشعر الطبيعي

عملية زراعة الشعر الطبيعي، زراعة الشعر والأسئلة الأكثر شيوعاً حولها، ما هو العمر المناسب لإجراء عملية زراعة الشعر بأمان؟

0 91

عملية زراعة الشعر الطبيعي بكافة التفاصيل

هناك العديد من الخطوات والاجراءات الهامة التي لابد من اتباعها قبل عملية زراعة الشعر الطبيعي، ومن اهمها هي اجراء تحاليل وفحوصات شاملة للمريض للتأكد من صحته وخلوه من الامراض التي قد تؤثر على العملية او قد تسبب له مشاكل صحية، فهذا امر جدا مهم لضمان اجراء العملية بشكل آمن.

كما تساهم هذه الاجراءات في ابعاد الطبيب الذي سوف يجري العملية للمريض عن تحمله لأية مسؤولية ان حصل اي طارئ أو مضاعفات وآثار جانبية غير متوقعة. فحين يلتزم المريض بتعليمات الطبيب ويجري كافة الاختبارات والفحوصات التي يطلبها منه سوف يجنبه نفسه التعرض لأي أخطار او مشاكل صحية عند اجرائه للعملية، أما حين يقصر أو لا يلتزم بالمطلوب فعندها هو من يتحمل المسؤولية.

وقبل الخوض في تفاصيل وخطوات عملية زراعة الشعر، سوف نجيب عن بعض الاسئلة الهامة التي قد تشغل بال المريض قبل العملية.

زراعة الشعر والأسئلة الأكثر شيوعاً حولها

ما هو العمر المناسب لإجراء عملية زراعة الشعر بأمان؟

مقالات قد تعجبك أيضاً ... قراءة المزيد...
1 من 7

يعتبر عمر الـ 20 وما فوق هو المناسب لإجراء عملية زراعة الشعر لمن هو بحاجة لها وذلك لأن الجسم في هذا العمر يكون قد اكتمل نموه، كما انه لا يفضل اجراء في عمر مبكر وذلك خوفا من الحاجة لتكرار العملية لاحقا ان تساقط الشعر في مناطق أخرى.

ويمكن لمن يعاني من مشكلة تساقط الشعر قبل سن العشرين ان يحاول تجربة العلاجات والوصفات المعروفة لحل مشكلته وايقاف تساقط الشعر. وان تجاوز العشرين ولم تحقق هذه العلاجات الطبية أي نتيجة، فعندها يمكنه اللجوء الى عملية زراعة الشعر وتكون مناسبة جدا له في هذا الوقت.

هل تعد نتائج عملية زرع الشعر ناجحة بعد العلاج الإشعاعي؟

عادة ما يؤدي العلاج الإشعاعي الى اتلاف بصيلات الشعر. وهنا من الممكن اجراء عملية زراعة الشعر في هذه الاماكن التي تعرضت الى ندوب وتلف نتيجة العلاج بالإشعاع. ولكن من المهم التأكد من وجود كمية مناسبة من الشعر في المنطقة المانحة للشعر.

وغالبا ما تكون عملية زراعة الشعر أكثر نجاحا إذا كان العلاج الاشعاعي قد تم في منطقة محددة من الرأس. وأما ان كان العلاج الاشعاعي قد تم في مناطق واسعة من الرأس فلابد لعملية زراعة الشعر أن تتم على عدة مراحل.

كيف تتم زراعة شعر الذقن؟ 

تتم زراعة شعر الذقن بصورة مماثلة تماما لعملية زراعة شعر الرأس ولكن مع بعض الاختلافات البسيطة.

عملية زراعة الشعر الطبيعي كيف تتم عملية زراعة الشعر؟

يوجد عدة خطوات يجب اتباعها في عملية زراعة الشعر:
  • تجهيز المريض للعملية زراعة الشعر.
  • مرحلة تخدير قبل عملية زراعة الشعر.
  • استخلاص بصيلات الشعر من المنطقة المانحة.
  • وأخيرا زراعة البصيلات الشعر في المناطق المطلوبة.

تجهيز المريض للعملية زراعة الشعر:

أقراء أيضا ... مقالات ذات صلة
1 من 8

في البداية لابد من معاين المريض من قبل الطبيب واجراء فحص شامل له قبل اتخاذ القرار بإجراء العملية، فمن المهم جدا التأكد من صحة المريض وان كان يعاني من أمراض مزمنة وغيرها قد تؤثر على العملية وتعرضه لمشاكل هو في غنى عنها، وكذلك يجب التأكد من أنه لا يعاني من نزيف قد يعرضه للخطر خلال العملية.

كذلك لابد من اخبار الطبيب بالأدوية التي يتعاطاها المريض أو غيرها من العقاقير حيث ان بعضها من الممكن أن يؤثر على سير العملية ويسبب بعض المشكلات لهذا قد ينصحه الطبيب بالتوقف عن تناولها.

وبعد أن يقرر الطبيب اجراء عملية زراعة الشعر يبدأ بتنظيف شامل لفروة الرأس بشكل كامل، ويقوم بوضع علامات على الشعر، وعند الانتهاء من الخطوات السابقة يقوم بتخدير المريض موضعيا ويبدأ العملية.

مرحلة تخدير قبل عملية زراعة الشعر:

في عملية زراعة الشعر يستعمل الطبيب المخدر الموضعي لتخدير المريض، وبعد ذلك يستخدم التخدير الاهتزازي حيث يوضع على جلد المريض جهاز له تردد عالي من الاهتزازات وذلك لتخفيف الشعور بألم الحقن.

استخلاص بصيلات الشعر من المنطقة المانحة:

تستخرج بصيلات الشعر الطبيعي بطريقتين هما:
  • طريقة الشريحة Follicular Unit Transplantation:

وتعتمد هذه الطريقة على أخذ شريحة صغيرة من القسم الخلفي لفروة رأس المريض والتي تسمى “ بالمنطقة المانحة للشعر”. وبعد ذلك يتم تقطيعها إلى شرائح صغيرة جدًا. بحيث تضم كل شريحة شعرة واحدة أو شعرتين على الأكثر. ويتم اغلاق الجرح بشكل جيد.

كما وتكمن مشكلة طريقة الشريحة هي في كونها تترك ندبة واضحة في الرأس. وكذلك فإن العملية قد تسبب ألما للمريض.

  • طريقة الاقتطاف  Follicular Unit Extraction  أو طريقة الطعوم الدقيقة:

وتعتبر هذه الطريقة من أحدث الطرق وأكثرها انتشارا. فهي تعمل على اقتطاف البصيلات أو طعوم دقيقة تسمى “كرافت” واحدة من المنطقة المانحة وليس كقطعة كما في الطريقة السابقة. وتتم هذه العملية بواسطة أجهزة حديثة ودقيقة. ومن ثم تعزل البصيلات وتحفظ في محلول خاص.

وتتميز هذه العملية بالسرعة التي تلتئم فيها منطقة العملية. كما أنها لا تبقى على أثار في فروة الرأس ويمكن للمريض العودة الى حياته الطبيعية بعد يومين فقط من اجرائها.

 أخيرا زراعة البصيلات الشعر في المناطق المطلوبة:

بعد استخلاص البصيلات المطلوبة في المرحلة الأولى بإحدى الطريقتين السابقتين تتم زراعتها في المنطقة التي تحتاج الى الشعر عن طريق احداث ثقوب فيها لغرس تلك البصيلات.

وعادة يحتاج الشخص الى جلسة واحدة تستغرق مدتها عدة ساعات. وتتم فيها زراعة كمية تتراوح بين 2 وحتى 7 آلاف شعرة. ولكن هناك أشخاص قد يحتاجون الى عدة جلسات في حال كانت مساحات الصلع لديهم واسعة وتتطلب زراعة كمية أكبر من الشعر.

اقرا المزيد:

يؤكد هذا التنبيه والتصريح بأن المقالات والمعلومات التي موجودة في الاعلى والتي يقدمها موقع مركز ومستشفى فلوريا أو أيا من المواقع التواصل الاجتماعي التابعة لمستشفى فلوريا ليست طبية ولا يمكن استخدامها على انها وصفة طبية ولا ينبغي التعامل معها كنصائح أو توصيات طبية.

يمكنك الحصول على استشارة طبية مجانية من الطبيب المتخصص في مشفانا باتصالك بينا مباشرة عن طريق النموذج الاتصال الذي في الاسفل أو الاتصال بنا عبر واتس اب “بالضغط هنا” للتكلم مع المستشار الطبي المتخصص.

انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
100%
مقالة مفيدة جدا

عملية زراعة الشعر الطبيعي

  • ما رايك في هذه المقالة؟ هل كانت مفيدة؟ يرجى التقييم.
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

دردشة مباشرة
تواصل مباشرة عبر الواتسأب
مرحبا
هل تريد الحصول على استشارة مجانية عن عملية زراعة الشعر الطبيعي؟