عملية تكثيف شعر الشنب

عملية تكثيف شعر الشنب

عملية تكثيف شعر الشنب

عملية تكثيف شعر الشنب من العمليات الجراحية الهامة جدا، حيث ان عمليات زراعة الشعر قد لاقت نجاحا كبيرا جدا، وأصبحت من أهم الطرق للحصول على شارب كثيف ولا يوجد به أي فراغات ولا يظهر به ندوب.

ما هي عملية تكثيف شعر الشنب :

عملية تكثيف شعر الشارب هي عملية يقوم الطبيب بها بنقل بعض بصيلات الشعر من المنطقة المانحة التي تكون بمؤخرة الرأس او بمنطقة الصدر، ويتم نقلها لمنطقة الشارب، حيث يعمل على زيادة كثافة الشارب، ومحاولة الوصول للكثافة المطلوبة المناسبة لوجه المريض، ويتم تحديد شكل الشارب بعانية وتجميله، حيث قد يكون المريض قد تعرض للحروق او الإصابات من قبل او كان شكل الشارب لديه غير مرضي.

تعتبر اجراء عملية زراعة الشارب هي خيار بين العديد من الخيارات الأخرى لتكثيف الشارب، حيث نجد أن هناك العديد من الطرق الأخرى التي تعمل على تكثيف الشارب من بينها استعمال العقاقير الموضعية، التي تعمل على تدفق الدورة الدموية لمنطقة الشارب وتزيد منها، فتساعد على نمو شعر الشارب وزيادة كثافته،

وهناك أيضا بعض الفيتامينات الني قد يتناولها المريض وتعمل علي تقوية الشعر، وتساعد على زيادة نموه،

وهناك الطرق التقليدية كحلاقة شعر الشارب بطريقة عكسية لطريقة نموه وهكذا يعتقد انها تزيد من نمو الشعر وتعمل على زيادة كثافته.

أسباب سقوط شعر الشنب :

  • من أسباب سقوط شعر الشنب عدم الغذاء السليم واضطرابات الهرمونات تسبب تساقط شعر الجسم وشعر الشنب ويستطيع الأشخاص حل هذه المشكلة عن طريق تنفيذ عملية تكثيف شعر الشنب .
  • من أسباب تساقط شعر الشنب فقر الدم الشديد أو الأنيميا ويستطيع المريض علاجه عن طريق تنفيذ عملية تكثيف شعر الشنب .
  • من أسباب تساقط شعر الشنب عند بعض الأشخاص العوامل الوراثية التي تسبب عدم نمو الشعر في منطقة الشارب ويستطيع المريض علاجه عن طريق تنفيذ عملية تكثيف شعر الشنب .
  • من أسباب تساقط شعر الشنب الأصابة ببعض الحوادث التي تسبب الجروح والحروق العميقة ويستطيع المريض علاجه عن طريق تنفيذ عملية تكثيف شعر الشنب .

خطوات تنفيذ عملية تكثيف شعر الشنب :

  • قبل البدء بتنفيذ عملية تكثيف شعر الشنب يقوم الطبيب بتحديد عدد البصيلات التي سوف يقوم بنقلها ويجب أن تتوافق خصائص شعر هذه البصيلات مع الشعر الموجود في منطقة الشارب.
  • بعد ذلك يقوم الطبيب في عملية تكثيف شعر الشنب بتخدير المريض تخديرا موضعيا و قبل البدء بتنفيذ العملية.
  • بعد ذلك يقوم الطبيب في عملية تكثيف شعر الشنب بنقل البصيلات التي سوف يقوم الطبيب بزرعها سواء كانت مجمعة أو منفردة من المناطق المانحة.
  • بعد ذلك يقوم الطبيب بزرع هذه البصيلات بأستخدام جهاز محدد في عملية تكثيف شعر الشنب وذلك عن طريق تخدير منطقة الشنب تخديرا موضعيا.
  • يستمر الطبيب في عملية تكثيف شعر الشنب بزراعة الشعر حتى يحصل المريض على النتائج المطلوبة.

الأسئلة التي يجب على المريض طرحها قبل تنفيذ عملية تكثيف شعر الشنب :

  • هل حالتي تناسب عملية تكثيف شعر الشنب .
  • ما هو عدد البصيلات التي سوف احتاجه في تنفيذ عملية تكثيف شعر الشنب .
  • بعد تنفيذ عملية تكثيف شعر الشنب متى تبدوا نتائج العملية.
  • هل نتائج عملية تكثيف شعر الشنب دائمة أو تحتاج لإعادة تنفيذها.
  • ماهي المستحضرات التي يجب على المريض ان يستعملها بعد تنفيذ عملية تكثيف شعر الشنب .
  • ما هو الوقت المناسب بعد تنفيذ عملية تكثيف شعر الشنب لحلاقة شعر الشنب.
تفضل بزيارة الصفحة الرئيسية لموقع مركز ومستشفى فلوريا Florya Center التخصصي في عمليات التجميل و زراعة الشعر ، او الاتصال مباشرة مع المستشار الطبي في مستشفى فلوريا Florya Hospital على الرقم التالي 0090,553,101,1666
عملية تكثيف شعر الشنب

عملية تكثيف شعر الشنب

التقنيات التي يتم استخدامها في عملية تكثيف شعر الشنب :

  • تقنية زراعة شعر الشنب بواسطة الشريحة:

حيث يقوم الطبيب في هذه العملية باقتصاص شريحة من أسفل رأس المريض بعد ذلك يقوم الطبيب بتقسيم هذه الشريحة إلى عدة شرائح تكون دقيقة بعد ذلك يفتح الطبيب شقوق مناسبة في المناطق التي سوف يقوم بالزراعة فيها تناسب حجم الشرائح التي سوف يقوم الطبيب بزرعها وتعتبر هذه الطريقة في زراعة الشعر من أقدم الطرق المستخدمة في زراعة الشعر ومن عيوب هذه الطريقة أنها تسبب ندوب قد تكون دائمة في أسفل رأس المريض وأحيانا قد تترك بعض الآثار في أماكن زراعة الشعر التي قد تحتاج لفترة زمنية طويلة حتى تزول

  • تقنية زراعة شعر الشنب بواسطة الأقتطاف:

ان عملية تكثيف شعر الشنب بواسطة تقنية الأقتطاف تتميز بعدم ترك ندوب في المناطق المانحة حيث يقوم الطبيب باستخراج كل بصيلة لوحدها فقط قد يحدث بعض التخثر في الدم ولكنه يزول خلال ثلاثة أيام او أكثر بعد ذلك يقوم الطبيب بوضع البصيلات التي قام باستخراجها في محلول خاص حتى يحافظ عليها وبعد ذلك يقوم الطبيب بعمل الشقوق المناسبة حتى يقوم بزراعة البصيلات في الشنب وملئ الفراغات بالشعر المطلوب

  • عملية تكثيف شعر الشنب بواسطة تقنية الأقتطاف الدقيق:

ان عملية تكثيف شعر الشنب بالأقتطاف الدقيق تختلف عن عملية تكثيف شعر الشنب بالأقتطاف  بأستخدام آلة دقيقة حيث يقوم الطبيب باستخراج البصيلات من المناطق المانحة في فروة رأس المريض بأستخدام أداة دقيقة بعد ذلك يقوم بزراعتها في ثقوب دقيقة حيث لا تتأثر المناطق المستقبلة وتتميز هذه التقنية بأن الطبيب يستطيع زراعة خمسين بصيلة دفعة واحدة في كل واحد سم مما يساعد في اختصار الوقت وزراعة شعر أكثر

  • عملية تكثيف شعر الشنب بأستخدام تقنية البيرتوكان:

يقوم الطبيب في عملية تكثيف شعر الشنب بأستخدام تقنية البيرتوكان بأستخدام إبرة تم صنعها من مادة التيتانيوم ومن مميزات أستخدام هذه التقنية أنها لا تسبب أي حساسية أو تهيج في فروة رأس المريض ولا تترك أي ندوب بعد الزراعة ويستطيع الطبيب باستخدامها زراعة أربعين بصيلة في كل واحد سم

  • عملية تكثيف شعر الشنب بأستخدام تقنية أقلام تشوي:

ويطلق عليها DHI حيث يقوم الطبيب بزراعة أكثر من مئة شعيرة في كل واحد سم مربع وهي تتم بسرعة بدون الحاجة لحفظ البصيلات في محلول قبل زراعتها ويقوم الطبيب بزراعتها في الشنب فورا بعد استخراجها مباشرة

تكلفة عملية تكثيف شعر الشنب :

تعتبر عملية تكثيف شعر الشنب من العمليات الجراحية من ضمن عمليات الطب التجميلي و زراعة الشعر، حيث تختلف تكلفتها على حسب العديد من العوامل، من أهمها كمية الشعر المراد زراعتها بمنطقة الشارب، فهناك من يحتاج لزراعة شعر الشارب كاملا، أي زراعة حوالي أكثر من 4000 بصيلة، ومتوسط التكلفة لهذه العملية في الولايات المتحدة الامريكية تصل لحوالي 5500 دولار.

وهناك من يريد تعديل بشكل الشارب فقط، والعمل علي زيادة كثافة الشعر في الشارب، ويكون عدد البصيلات المراد زراعتها في حوالي 2500_4000 بصيلة وبهذا تكون التكلفة في حدود 2500 دولار.

عمليات تكثيف شعر الشارب غالبا ما تحتاج لعدد 2500 بصيلة لإعطاء أفضل كثافة للشارب، وتكون تكلفتها حوالي 1500_2000 دولار أمريكي وقد تختلف من مكان لأخر اختلافا بسيطا. وتأتي تكلفة العملية في مستشفى ومركز فلوريا التخصصي لعمليات زراعة الشعر في تركيا و تكثيف شعر الشنب بين 1500$ دولار إلى 1900$ دولار حسب الحالة و عدد البصيلات .

من الجدير بالذكر ان هناك بعض الدول الأوروبية وأمريكا تضمن قيمة هذه العملية لتكثيف الشارب وجعلها ضمن قيمة التأمين العلاجي، إذا تمت بسبب تعرض المريض لحادث او حرق او إي أصابات أخري، ولكن إذا كان الهدف منها تجميلي فقط فتخرج من بند التأمين.

خطوات إجراء عملية تكثيف شعر الشنب :

 تتم عملية تكثيف شعر الشنب على بعض الخطوات يتم تلخيصها في:

  • تحديد البصيلات التي سيقوم الطبيب المتخصص بنقلها، والتي يشترط ان يكون لها خصائص متوافقة مع شعر الشارب، وتتم هذه الخطوة في جلسة الاستشارة للمريض في الغالب.
  • يقوم الطبيب بعمل التخدير الموضعي للمريض، أولا بالمنطقة التي سيتم نقل البصيلات منها، ثم يتم نقل البصيلات سواء منفردة او مجمعة التي قد تصل لبضعة ملليمترات من البصيلات.
  • بعد تجهيز البصيلات وجمعها يقوم الطبيب بالتخدير الموضعي للمنطقة المراد زراعتها، ويقوم الطبيب بإجراء زراعة البصيلات بها بواسطة جهاز مخصص للزراعة.
  • هذه العملية تستمر لفترة معينة من الوقت، ويعمل بها الطبيب على حسب الخطة الموضوعة لتعطي أفضل النتائج المتوقعة التي يرغب بها المريض.

عملية تكثيف شعر الشنب من العمليات التي زادت شعبيتها كثيرا بالعقود الأخيرة، حيث زادت نسبة من أجراها حوالي ثلاثة أضعاف نسبة من أجروها بعام 2010، وخصوصا بالدول العربية التي يعتبر الرجال بها ان منطقة الشنب واللحية من أهم مظاهر جاذبية الرجال، وهناك العديد من الإحصائيات العلمية التي تشير لأن عدد الرجال العرب الذين يلجئون لعمليات تكثيف الشنب حوالي 5000 إلى 6000 رجل شهريا.


يؤكد هذا التنبيه والتصريح بأن المقالات والمعلومات التي موجودة في الاعلى والتي يقدمها موقع مركز ومستشفى فلوريا أو أيا من المواقع التواصل الاجتماعي التابعة لمستشفى فلوريا ليست طبية ولا يمكن استخدامها على انها وصفة طبية ولا ينبغي التعامل معها كنصائح أو توصيات طبية.

يمكنك الحصول على استشارة طبية مجانية من الطبيب المتخصص في مشفانا باتصالك بينا مباشرة عن طريق النموذج الاتصال الذي في الاسفل أو الاتصال بنا عبر واتس اب “بالضغط هنا” للتكلم مع المستشار الطبي المتخصص.

للاستشارة المجانية

يمكنك ارسال اسمك و رقم هاتفك مع كود البلد من هذا النموذج، و نحن سوف نتواصل معك خلال 24 ساعة القادمة

*
*

شارك مع تويتر


 

عناوين وخدمات ممكن ان تهمك ايضاً

مستشفى ومركز فلوريا بعد إفتتاحها بفترة وجيزة جداً تم إعتمادها من اللجنة الدولية المشتركة JCI ذات المنشئ الأمريكي التي تعتبر أهم شهادة إعتماد عالمية في مجال خدمات الرعاية الصحيّة كما حصلت المستشفى على شهادة المواصفات والمقاييس الألمانية توف TÜV التي تحوي شهادة معايير الجودة الآيزو ISO الأوروبية. تجاوزت مركز ومستشفى فلوريا التخصصي في زراعة الشعر و عمليات التجميل 10 سنوات من عمرها مع وحدّاتها الطبية وتقنياتها التكنولوجية وطاقمها الطبّي العامل من الخبراء والمختصين والمميّزات الأخرى التي تتنمامى وتتطوّر يوماً بعد يوم جنباً إلى جنب مع الإرتباط العاطفي مع المرضى من خلال القيمة التي توليها المستشفى إلى حياة الإنسان حيث إستطاعت أن تصبح المركز المرجعي في مجال خدمات الرعاية الصحية في فترة وجيزة.

Leave A Comment