عمليات التجميل في تركيا

عمليات التجميل في تركيا

مقدمة عن عمليات التجميل في تركيا:

عمليات التجميل في تركيا : قد يبدو للبعض خطأً بأن جراحة التجميل هي نوع من العمل السحري الذي يؤدي بزمن قصير، دون عناء أو مشقة ويحصل المريض على أفضل النتائج دون ألم ولا معاناة ولا ندب؛ من منا لم ينظر في مرآته وتمني لنفسه وجها أجمل أو جسدا أفضل؟؟ ولكن ليس كل ما يتمناه المرء يدركه، هذا بالنسبة للإنسان العادي أو التقليدي، ولكن بالنسبة للفنان رجلا كان أو امرأة فإن الأمر يتحول إلي مسألة حياة أو موت!!

ماهي عمليات التجميل في تركيا :

جراحة التجميل في تركيا (بالإنجليزية: Plastic surgery) هي الجراحات التي تجرى لأغراض وظيفية أو جمالية، هي بالمفهوم البسيط استعادة التناسق والتوازن لجزء من أجزاء الجسم عن طريق استعادة مقاييس الجمال المناسبة لهذا الجزء.

أصل كلمة Plastic أتت من الكلمة اليونانية plastikos وهي فعل ” يقولب “أو ” يشكل ” وبالتالي فهي لا تمت بصلة إلى مادة البلاستيك كما قد يتبادر إلى أذهان البعض. هناك خمسة تخصصات رئيسية تندرج تحت جراحة التجميل في تركيا:

  • جراحة الوجه والفكين والجمجمة في تركيا
  • جراحة اليد والطرف العلوي في تركيا
  • جراحات الحروق والترميم في تركيا
  • جراحات تجميل وترميم الثدي في تركيا
  • الجراحات التجميلية في تركيا

إن إجراء جراحة التجميل في تركيا لمظهر الشخص العادي فقط لأجل التغيير أمر غير منصوح فيه، كما يقول البروفسور سايمون كاي، استشاري جراح التجميل وعضو الجمعية البريطانية لجراحة التجميل ، إذا ولد شخص ما مع أنف كبير، بحيث لا يزال الأمر عادياً، ولكنه يشعر برغبة بتغيير فهنا نتكلم عن التعرض الغير منصوح به لعمليات التجميل ، إن الجراحة التجميلية لتغيير مظهرك تحمل نفس المخاطر مثل أي عملية جراحية أخرى و من المهم أن تفكر جيداً قبل أن تقرر ما الذي ستبدو عليه وتأكد فيما إذا كانت الجراحة التجميلية مناسبة لك .

تاريخ عمليات التجميل:

يرجع تاريخ جراحة التجميل ألى العالم القديم في الهند القديمة وتحديدا الطبيب الهندي الكبير سوسروثا عندما استخدم ترقيع الجلد في القرن الثامن قبل الميلاد و استمر استخدام هذه التقنيات حتى أواخر القرن الثامن عشر، و من ثم تمكن الرومان من استخدام تقنيات بسيطة مثل إصلاح الأضرار في الأذن بدءاً من القرن الأول قبل الميلاد.              

اقسام وفئات عمليات التجميل في تركيا اسطنبول:

تنقسم أنواع عمليات التجميل في تركيا اسطنبول إلى 11 قسم ما بين العمليات الجراحية و العمليات الغير جراحية و أيضاً تتنوع ما بين عمليات تجميل ضرورية للتعديل على الشكل والمظهر الخارجي لزيادة الجماليات، سنتعرف على جميع أقسام العمليات التجميلية هنا :

  • عمليات التجميل الجراحية في تركيا:

تتعدد عمليات التجميل في تركيا وأنواع عمليات التجميل الجراحية في تركيا من حيث المضمون أولاً فهناك عمليات التجميل في تركيا الجراحية الخاصة بشفط الدهون أياً كان موضعها أو بحقن مادة في نسيج معين لزيادة حجمه، كما تختلف أيضاً تبعاً للمكان الذي ستجرى به سواء أكانت بالبطن أو بالقدمين أو بالوجه، ويلجأ الكثيرون وبالأخص النساء إلى عمليات التجميل في تركيا الجراحية سعياً وراء الوصول لمظهر أفضل أو التخلص من عيوب قد يرونها مؤذية لشكلهم الخارجي..

  • عمليات التجميل الغير جراحية في تركيا:

تعتمد عمليات التجميل في تركيا والعمليات التجميل الغير جراحية في تركيا على علاج المشاكل و التشوهات التي يعاني منها المريض بدون الحاجة لعمل شق أو عملية جراحية فقط يتم استخدام حقن الليزر و حقن الفيلر و الخيوط الذهبية وحقن البوتكس و حقن الميزوثيرابي ، و تتميز بانخفاض تكلفتها و انخفاض خطورة استخدامها و سرعة شفاءها بعد التنفيذ و لا يمكن للأشخاص المصابون إصابات عديدة و عميقة تنفيذها.

  • عمليات التجميل إعادة الشباب في تركيا:

تعد عمليات التجميل في تركيا ةعمليات تجميل إعادة الشباب في تركيا احدى العمليات الحديثة في الطب التجميلي والتي تساعد في إعادة الجمال للوجه و اعطاءه شكل الشباب و مظهر أصغر سناً حيث يقوم الطبيب بإعادة بناء الوجه في رفع عضلات الوجه عن طريق الحقن و شد الجفون للتخلص من التجاعيد حول العيون، و من هذه العمليات عملية شد الجفون، و عملية حقن الوجه بالفيلر و عمليات البوتيكس.

  • عمليات التجميل ما بعد الأمومة في تركيا:

هي عمليات تساعد الأمهات بعد الولادة على التخلص من جميع المشكلات التي حدثت بسبب الحمل و الولادة و من هذه العمليات: عملية شفط دهون البطن والأرداف للنساء التي تعاني من زيادة الوزن، تجميل الصدر الذي يصيبه الترهل بعد الانتهاء من الرضاعة حيث يقوم الطبيب بشد الجلد المترهل بسبب ارتخاء العضلات في الصدر أو التخلص من تشققات البطن.

  • عمليات التجميل المتعلقة بالسمنة في تركيا:

هناك بعض الناس يتعرضون لزيادات كبيرة بالوزن في مراحل عمرية مختلفة ويحاولون خسارة الوزن بعدها و هذا يترك أثر كبير على أجسادهم فيلجئون لعمليات تساعدهم من انقاص وزنهم و التخلص من الدهون المتراكمة عن طريق تنفيذ عمليات تجميل في تركيا مثل عملية تكميم المعدة في تركيا و عملية بالون المعدة في تركيا و عملية شفط الدهون في تركيا و عملية تطويق المعدة في تركيا.

  • عمليات التجميل التعديل على الشكل في تركيا:

تساعد عمليات التجميل في تركيا في تجميل الشخص وإضفاء طابع تجميلي و مظهر براق لشكل الوجه و الهدف من تلك العمليات تجميل الانف في تركيا و تركيب تقويم الأسنان في تركيا و عمليات لتجميل الأذن البارزة في تركيا و توريد الشفاف في تركيا و عمليات لحقن الخدود في تركيا و إزالة الندوب من الوجه في تركيا والجسم وكذلك توسيع العيون و أيضا عمليات شفط الدهون في تركيا للحصول على شكل الجسم الرشيق.

  • عمليات التجميل إعادة الشكل بعد الحوادث أو الحروق في تركيا:

عمليات التجميل في تركيا تعمل على التي تساعد في حل مشكلات بعض الأشخاص الذين تعرضوا لبعض الحوادث مثل الحروق والاصابات الشديدة التي أدت إلى تغيير في الشكل الخارجي للأشخاص فيضطروا لإجراء عمليات تجميلية لإعادة الشكل التجميلي للعضو الذي تعرض للإصابة

  • عمليات التجميل العلاجية في تركيا:

ان مثل هذا النوع من عمليات التجميل في تركيا يساعد في حل بعض المشكلات عند بعض الأشخاص الذين يعانون من تشوهات وعيوب خلقية بسبب بعض الامراض في أحد أجزاء الجسم أو الوجه و لعلاج هذه المشاكل يلجأ الأشخاص الى اجراء عمليات جراحية مثل عمليات جراحات القدمين أو عملية إعادة ترميم الثدي أو جراحات اعوجاج الأنف.

  • عمليات التجميل كبار السن في تركيا:

عمليات التجميل في تركيا تساعد كبار السن الذين يعانون من ترهلات في الجسم وتجاعيد كثيرة في الوجه و تنفخ العينين لإجراء بعض العمليات التجميلية لإعادة ترتيب الشكل والمظهر الخارجي للوجه و الجسد و من تلك العمليات حقن الفيلر و البوتكس و القضاء على الترهلات حتى يحصل المريض على وجه يتمتع بالشباب و الحيوية.

  • عمليات التجميل للنساء في تركيا:

تتعدد عمليات التجميل في تركيا وتختلف عمليات تجميل النساء في تركيا فتقوم العديد من النساء بإجراء بعض عمليات التجميل التي تساعد في حصولها على الشكل الذي ترغب به و تتعدد هذه العمليات منها عملية شفط الدهون في الارداف و الوجه و عمليات زراعة الشعر للنساء و عمليات الليزر لإزالة الشعر و من أكثر العمليات التجميلية انتشارا عند النساء عملية نفخ الخدود و تعبئة الشفاه و التاتو للحواجب و تصغير الأنف.

  • عمليات التجميل للرجال في تركيا:

لم تعد تقتصر عمليات التجميل في تركيا على النساء فقط بل أصبح العديد من الرجال يقومون بإجراء بعضا من العمليات ومنها عملية زراعة الشعر في تركيا للذين يعانون من مشكلة الصلع و أيضا عمليات شفط الدهون للرجال للحصول على القوام الجميل و عمليات تكثيف الشنب و اللحية.

أشهر وأفضل 30 مركز و مستشفى عمليات تجميل في تركيا اسطنبول:

  1. Amerikan Hastanesi / المستشفى الامريكي.
  2. Liv Hospital / مستشفى ليف.
  3. Florence Nightingale Hastanesi / مستشفى فلورنسا نايتينجيل.
  4. Florya Hospital / مستشفى فلوريا.
  5. Acibadem Hospitals Group / مجموعة مستشفيات اجيبادا.
  6. Medical Park Hastaneler / مستشفيات ميديكال بارك.
  7. Surp Pirgiç Ermeni Hastanesi / مستشفى سورب بيرجي الأرمني.
  8. Dr. Siyami Ersek Göğüs Eğitim ve Araştırma Hastanesi / الدكتور مستشفى سيامي ارسيك الصدر للتدريب والبحوث.
  9. İtalyan Hastanesi / المستشفى الايطالي.
  10. Alman Hastanesi / المستشفى الالماني.
  11. İstanbul Cerrahi Hastanesi / مستشفى جراحة اسطنبول.
  12. Memorial Şişli Hastanesi / مستشفى ميموريال شيشلي.
  13. Jinemed Hospital / مستشفى جينيمد.
  14. Haydarpaşa Numune Eğitim ve Araştırma Hastanesi / مستشفى حيدر باشا نومون للتدريب والبحوث.
  15. NP İstanbul Beyin Hastanesi / مستشفى اسطنبول أن بي الدماغ.
  16. Hisar Intercontinental Hospital / مستشفى هيسر انتركونتيننتال.
  17. Dünya Göz Hastanesi / مستشفى العيون العالمي.
  18. Ümraniye Eğitim ve Araştırma Hastanesi / مستشفى التعليم والأبحاث العمرانية.
  19. Özel Mecidiyeköy Çevre Hastanesi / مشفى ميسيدييكوي البيئي الخاص.
  20. Haseki Eğitim ve Araştırma Hastanesi / مستشفى هاسيكي للتدريب والبحوث.
  21. Medipol Mega Hastaneler Kompleksi / مجمع مستشفيات ميديبول ميجا.
  22. Academic Hospital / المستشفى الأكاديمي.
  23. Başkent Üniversitesi Hastanesi / مستشفى باشكينت الجامعي.
  24. International Hospital / المستشفى الدولي انترناتشونال.
  25. Özel Marmara Tıp Merkezi / مركز مرمرة الطبي الخاص.
  26. Avrasya Hospital / مستشفى ارواسيا / المشفى الاوربي الاسيوي.
  27. Taksim Eğitim ve Araştırma Hastanesi / مستشفى تقسيم للتدريب والبحوث.
  28. Medicana Çamlıca Hastanesi / مستشفى ميديكانا كامليكا.
  29. Özel Çapa Medilife Hastanesi / مستشفى شبدا ميدي لايف الخاص.
  30. Özel Levent Hastanesi / مستشفى ليفنت الخاص.

أماكن الإقامة في تركيا:

تعتبر تركيا من المناطق السياحية في العالم حيث تنتشر فيها مجموعة كبيرة من المناطق الطبيعية المذهلة ، و الأثار العريقة و الاماكن الدينية المختلفة ، و لهذا يقصدها عدد كبير جدا من السياح و الزوار الآتين من مختلف مناطق و دول العالم ، و هذا ما جعل اماكن الاقامة متوافرة في مختلف ارجائها ، حيث توجد مجموعة كبيرة من الفنادق متدرجة المستويات و الاسعار و يمكن تقسيمها إلى قسمين :

الأماكن الأقل سعراً

و تنتشر في مختلف المدن التركية و هي عبارة عن مجموعة من الفنادق الاقتصادية التي تبلغ تكاليف الاقامة فيها ما يقارب ال 35 دولار أمريكي لليلة الواحدة ، و هي ذات خدمات جيدة :

  • فندق هيلتون.
  • فندق راديسون بلو.
  • فندق شيراتون.
  • فندق رامادا.

الأماكن المرتفعة التكاليف

و تتواجد أيضا و بأعداد كبيرة في مختلف المدن و بالأخص المدن الكبرى و السياحية الهامة ، و هي عبارة عن مجموعة من الفنادق الراقية و التي تصنف بخمس نجوم ، و تتميز هذه الفنادق بخدماتها المميزة جدا و ذات الجودة العالية الا أن تكاليفها باهظة حيث تتراوح أسعار الإقامة فيها ما بين 80 و حتى 100 دولار أمريكي ، و من أشهرها :

  • منتجع كونكورد دو لوكس.
  • فنادق شيراغان بالاس كمبنسكي.
  • فندق فور سيزيون.

وسائل النقل و المواصلات في تركيا:

تغطي تركيا شبكة مواصلات واسعة و متنوعة كالطرق البرية التي تصل بين كافة المدن و المناطق التركية و كذلك السكك الحديدية الواسعة و المتطورة اضافة الى الميترو و غيرها من وسائط النقل العامة و الخاصة على حد سواء . و من أهم وسائط النقل هناك :

  1. الحافلات البحرية (الخطوط الداخلية والخارجية)
  2. قطارات السكك الحديدية
  3. الحافلات العمومية .
  4. سيارة الأجرة التي يمكن طلبها هاتفياً .
  5. التلفريك .
  6. المتروباص .
  7. خدمات الليموزين المقدمة من الفنادق .

خدمات الرعاية الطبية في تركيا:

هناك عدد كبير من المؤسسات الطبية الحكومية و الخاصة ذات  التجهيز العالي و التي تنتشر في مختلف الأحياء التركية ، و من الممكن الوصول الى هذه المستشفيات بالاستعانة بدليل الأماكن المتوفر في الفنادق أو من خلال تطبيقات الهواتف المحمولة الخاصة بذلك ، و قد تم تخصيص رقم الهاتف (112) لطلب الاسعاف و النجدة في الحالات الحرجة و الضرورية .

خدمات الترجمة في تركيا:

رغم الايجابيات الكبيرة جدا لعمليات التجميل عموما و شفط الدهون بشكل خاص في تركيا و بالأخص من ناحية جودة الخدمات و الأسعار المنخفضة ، الا أنه قد تواجه الزائرين هناك مشكلة تتعلق بالتواصل و اللغة ، حيث ان غالبية الاتراك يتحدثون اللغة التركية و حوالي 20 % منهم يتحدثون اللغة الكردية .

الا انه بات من السهل التغلب على هذه المشكلة من خلال الاستفادة من خدمات الترجمة الفورية التي توفرها مجموعة من مكاتب الترجمة الخاصة المنتشرة  في مختلف المناطق التركية ، و كذلك من خلال بعض الخدمات التي توفرها بعض الفنادق .

أنواع عمليات التجميل في تركيا:

تتنوع عمليات التجميل في تركيا التي تعطي الانسان شكلاً خارجياً جميلاً سواء على الوجه أو الجسم وليحصل الأشخاص على هذه الميزات يقومون بإجراء العديد من العمليات وسنتعرف على بعض أنواع هذه العمليات

  • عمليات التجميل الأنف في تركيا:

يتمثل عمليات التجميل في تركيا الخاصة بتجميل الأنف منهذا النوع من العمليات في القيام بإجراء تغيير على شكل الانف كتصغيره مثلا ليصبح شكله متناسق مع شكل الوجه و أيضا تساعد في علاج بعض المشاكل و الاضطرابات النفسية نتيجة بعض العيوب في الانف مثل انحراف الوتيرة التي تؤثر بشكل كبير في جمال الوجه، و يعتبر هذا النوع من أكثر أنواع العمليات انتشاراً.

  • عمليات التجميل الوجه في تركيا:

عمليات التجميل في تركيا المتخصصة في تجميل الوجه هي من العمليات التي تساعد بشكل كبير على علاج الكثير من المشاكل التي يعاني منها الأشخاص في الوجه مثالها عملية تجميل شد الرقبة في الوجه و التي تعمل على شد الرقبة للحصول على رقبة خالية من الترهلات و التجاعيد، بحيث تساعد تلك العمليات على إعطاء الشكل الجميل للوجه و الأصغر سناً.

  • عمليات التجميل الجسم في تركيا:

تساعد عمليات التجميل في تركيا الخاصة بتجميل الجسم جميع الأشخاص الذين يعانون من عدم التناسق في شكل الجسم وأيضا السمنة في الحصول على جسم رشيق و متناسق عن طريق اجراء بعض العمليات مثل عملية نحت الجسم بالليزر لتفتيت الدهون للمناطق التي تعاني من السمنة و عمليات الليزر الرباعي التي تعمل على شد الجلد و نتائجها رائعة.

  • عمليات التجميل العينين في تركيا:

يساعد عمليات التجميل في تركيا بتجميل العينين من العمليات في حل بعض المشكلات في العيون مثل عملية إزالة الجلد المترهل وشد عضلات العيون و التي تتم عن طريق جراحة مجهرية و عملية علاج العيون الغائرة أو العيون الجاحظة و اذابة الدهون باستخدام الليزر و حقن البوتكس.

  • عمليات التجميل الأذنين في تركيا:

يساعد عمليات التجميل في تركيا بتجميل الأذنين من العمليات في حل مشكلات الأشخاص الذين يعانون من تشوهات خلقية في شكل الاذن أو مشكلات في حجم الاذن ومن هذه العمليات تجميل الاذن البارزة وتصغير الاذن و إعادة بناء الاذن و علاج التشوهات الخلقية يتم تحت تأثير التخدير الموضعي للأشخاص الكبار اما الأطفال فيتم تخديرهم كليا كي لا يحدث أي حركة اثناء تنفيذ العملية.

  • عمليات التجميل جراحة شد تجاعيد الوجه في تركيا:

يعتبر هذا النوع من عمليات التجميل في تركيا غير منتشر بشكل كبير لدى النساء و ذلك بسبب حقن البوتكس و الذي يعمل على شد عضلات الوجه و إزالة التجاعيد و الشقوق بالجلد فبعض النساء يتجهن لها باعتبارها وسيلة دائمة و لا تحتاج لاعادتها بحيث يقوم الأطباء بإزالة الدهون من الوجه و بعدها يتم شد العضلات ليتم إعادة الجلد لوضعه الطبيعي.

  • عمليات التجميل الشفايف في تركيا:

يساعد عمليات التجميل في تركيا الكثير من النساء في حل مشكلات الشفايف التي تعاني منها و تعدد أشكالها مثل عملية تكبير الشفايف للنساء التي تعاني من الشفاه الصغيرة التي لا تتلاءم مع شكل الوجه و يتم ذلك عن طريق حقنها بالفيلر أو الكولاجين و من أنواعها أيضا توريد الشفاه للحصول على لون وردي و جميل للشفاه و تتم عن طريق استخدام الليزر.

  • عمليات التجميل الاسنان في تركيا:

من أكثر عمليات التجميل في تركيا انتشاراً هي الحصول على أسنان بيضاء و جميلة و ابتسامة جذابة عن طريق معالجة المشاكل التي يعاني منها الأشخاص مثل تبيض الاسنان و زراعة الاسنان للذين فقدوا اسنانهم و تنظيفهم و تلبيس الاسنان و تنظيف اللثة و وضع التقويم للتخلص من الاسنان البارزة و الشفة البارزة أو التخلص من اعوجاج الاسنان.

  • عمليات التجميل الجلد في تركيا:

يساعد عمليات التجميل في تركيا في التخلص من التشوهات التي تطرأ على الجلد بسبب الحروق أو بعض الإصابات العميقة حيث يقوم الطبيب بإزالة تلك التشوهات والاصابات عن طريق استخدام بعض الأجزاء من مناطق الجلد السليمة وتغطية المناطق المصابة بالحروق.

  • عمليات التجميل اليدين في تركيا:

تحتل المركز الخامس من بين عمليات التجميل في تركيا ولا ينحصر تجميل اليدين في استعادة شكلهما الجمالي وإزالة تجاعيد اليدين واستعادة شبابهما فقط، وإنما يمتد ليشمل المساهمة في تعويض بعض الوظائف التي فقدتها اليد نتيجة بعض الحوادث أو نتيجة التقدم في السن كذلك.

  • عمليات التجميل القدمين في تركيا:

عمليات التجميل في تركيا لا تشمل العمليات التي تجرى لتخفيف الألم أو لعلاج خلل وظيفي في أداء العضو ولكن قد يتم تجاوز هذا الشرط في حالة القدمين نتيجة الخلط الكبير بينهما عندما ينتج عن طول إصبع معين أو اعوجاج أصابع القدم ألماً عند ارتداء الحذاء فالعملية التي تجرى في هذه الحالة تعتبر عملية تقويمية وليست تجميلية، لكن في حالة إجراء عملية تجميلية فقط مع عدم وجود ألم أو خلل وظيفي لتحسين مظهر القدم أو للحصول على مظهر معين كما في حالة تجميل الأنف وغيرها فإنها تسمى عملية تجميلية. على كل حال فإنه في حالة القدمين كثيراً ما يتم استعمال أي من المصطلحين في مكان الآخر.

  • عمليات التجميل المؤخرة في تركيا:

 لأرداف المشدودة والـمؤخرة الكبيرة حلم كل السيدات، لما لها من تأثير كبير في طلة المرأة وأنوثتها وجاذبيتها. لكن اللجوء الى الجراحات التجميلية وحقن البوتكس يكلف أموالاً طائلة، فضلاً عن آثار هذه العمليات الجانبية والآلام التي تسبّبها

  • عمليات التجميل العضو الذكري في تركيا:

يعاني العديد من الرجال حول العالم من قصر العضو الذكري والكثير منهم من يعاني حالة نفسية قلقة ومشاكل اجتماعية خاصة مع الشريك الزوجي في عدم اشباع الرغبات ويرجع ذلك اما لمشاكل وراثية او تشوهات او حوادث وعند عدم الفائدة من العلاج يلجا لجراحة القضيب و تجميل وتكبير العضو الذكري .

  • عمليات التجميل المهبل في تركيا:

تتعدد أنواعها ومنها عمليات التجميل في تركيا الجهاز التناسلي الأنثوي عمليات تجميل شفرتي المهبل تضييق وتجميل المهبل عمليات إصلاح التهبيطة ومنها أيضاً عملية تضييق المهبل فيتم التركيز على تضيق المهبل عن طريق التدفئة الحرارية (التسخين) لطبقات أنسجة المهبل الداخلية والألياف المكونة لها مثل الكولجين، وبهذا يتم حث أنسجة الاليستين والكولجين على التقلص واعادة شدها، وتحفيزها على التجدد المستمر وعلى المدى البعيد

  • عمليات التجميل الثدي للنساء في تركيا:

هي من أجل تجميل شكل الثدي وإظهاره بالشكل الطبيعي الجذاب فمع التقدم بالعمر يصيب الثدي بالترهل والجلد يفقد مرونته بالإضافة لعوامل أخرى مختلفة مما تفقد المرأة ثقتها في نفسها و في جمالها .و لها أنواع عديدة.

  • عمليات التجميل الشعر في تركيا:

عملية زراعة الشعر للنساء في تركيا دون حلاقة مع التقنيات الحديثة أصبح الأمر مجرد جلسة تجميلية مثل جلسات عملية تجميل الوجه، فمع طبيب محترف يمكن إجراء زراعة الشعر بتنحية الشعر وإفراغ المجال لرؤية فروة الشعر، ومن ثَم تثبيت البُصيلة بأداة الزراعة الدقيقة والتي تتوغل في فروة الرأس دون ترك أي ندوب في فروة الرأس سواء في المنطقة المعطية للبُصيلات أو المستقبلة لها.

  • عمليات التجميل زراعة الشعر للنساء في تركيا:

تتعدد أسباب زراعة الشعر للنساء في تركيا، فأي مشكلة تسبب تساقط للشعر أو ظهور أماكن فارغة ناتجة عن جروح أو حروق كافية لكي تبحث المرأة عن التقنية المناسبة لمعالجة هذه المشكلة، ومن أبرز المشاكل التي تلجأ بسببها النساء لزراعة الشعر تساقط الشعر و تكثفيه و تكثيف الرموش والحواجب.

  • عمليات التجميل البطن في تركيا:

تعد مشكلة بروز البطن أو ظهور الكرش من المشاكل الأكثر انتشاراً في الوقت الحالي، وتؤثر سلبياً على حياة الفرد سواءً من الناحية الاجتماعية أو الوظيفية وكذلك على حالته النفسية والصحية، إذ أن دهون البطن تضغط على كل الأعضاء الموجودة فيها مثل الكبد وبالتالي تشكل جهدًا أكبر عليها وتعطلها عن القيام بوظائفها، بالإضافة إلى أنها تؤثر على القلب والرئتين وقد تؤدي لصعوبة في التنفس، وهي مشكلة شائعة عند كلا الجنسين رجالاً ونساءً

  • عمليات التجميل الارداف في تركيا:

عمليات التجميل في تركيا في تجميل الارداف تعالج بعض المشكلات التي تعاني منها معظم النساء والتي تؤثر على شكل جسم المرأة الغير ملائم فتقوم النساء بإجراء العمليات من خلال شفط كمية الدهون من الجسم واعادة حقنها في منطقة المؤخرة تحت تأثير التخدير العام كما يراه الطبيب تتم العملية تحت تأثير التخدير العام

  • عمليات التجميل الفخذين في تركيا:

يساعد عمليات التجميل في تركيا في تجميل الفخدين على إعطاء الجسم شكلا متناسقا للجسم و مشدود و هذا ما ترغب به الكثير من النساء، يتم فيها شد جلد الفخذين واستئصال الأجزاء الزائدة منهما، مع التخلص من بعض تراكمات الدهون في منطقة الفخذين، وبخاصة من داخل الفخذين و يمكنهم اللجوء لشفط دهون الفخذين

  • عمليات التجميل الساقين في تركيا:

يقصد بها التخلص من الدهون و تقليل حجم العضلات هناك العديد من الطرق التي يمكن اتباعها للتخلص من دهون منطقة الساقين وشد الجلد منها اتباع الحمية و الابر الصينية نحت الساقين وشفط الدهون.

  • عمليات التجميل إزالة الشعر للنساء في تركيا:

لم يتوصل العلم الحديث حتى هذا اليوم لحل نهائي للتخلص من الشعر في الجسم في حين يرى البعض بأن الليزر هو أفضل طريقة لإزالة الشعر حيث أنه يحقق نتائج فعالة تستمر العمر كله –إذا تم الخضوع لعدد الجلسات الكامل وتستخدم تقنية الليزر بشكل دائم لإزالة الشعر في كافة انحاء الجسم يما فيه الوجه.

  • عمليات التجميل الزراعيين في تركيا:

تم من خلالها شد ورفع الذراعين، وتهدف هذه العملية إلي التخلص من الترهل الذي يوجد في الزراعين والذي ينتج من التعرض إلي السمنة المفرطة وخسارة الوزن بعدها بشكل كبير وسريع مما ينتج عنة ترهل في الجلد ويبدو مظهرة غير طبيعيا، وتعمل عملية شفط دهون الذراعين علي شد وتنعيم الأنسجة الداعمة التي تحدد شكل الذراع

  • عمليات التجميل الخدود في تركيا:

تتم لتكبير الخدود ونفخها و تستخدم لتكبير الخدود الصغيرة، بحيث تعطي للوجه جمالا و مظهرا براقا، هذه العمليات لها عدة أنواع منها زراعة دعامة من السيليكون في الخدود و منها حقن دهون مستخلصة من منطقة أخرى من جسم الشخص و منها حقن مواد أخرى لملء منطقة الوجنتين كالكولاجين و البوتكس.

  • عمليات التجميل الشفاف في تركيا:

تساعد الكثير من النساء على حل مشكلات صغر حجم الفم من خلال عملية تكبير الشفاف ليعطي مظهرا وشكلا ملائما للوجه و تتم هذه العملية عن طريق حقن الشفاف بالفيلر و الكولاجين و يمكن أيضا عمل توريد للشفاف و يتم من خلالها إعطاء اللون الوردي للشفاف وتتم عن طريق استخدام الليزر.

  • عمليات التجميل هوليود في تركيا:

تجميل الاسنان في تركيا يختص هذا النوع بالأسنان لإعطاء الشكل الجميل للوجه من خلال ترتيب الاسنان وتراصها و نصاعتها و تسمى العملية ب عملية هوليود نسبة لمشاهير بلاد هوليود و تتم من خلال وضع قشور خزفية سميكة ناصعة البياض على الإطار الخارجي للأسنان بعد حفها بسُمك بسيط جداً، وتعطي تلك القشور الشكل اللامع والبراق وتستمر نتائجها للأبد

  • عمليات التجميل نفرتيتي في تركيا:

من أحدث التقنيات المتطورة التي يتم استخدامها في مجال طب التجميل، وقد تمكنت هذه التقنية من تحقيق ما يُشبه الثورة في عالم التجميل وتضاعفت معدلات الطلب عليها، الأمر الذي ساهم في انتشارها حول العالم خلال فترة قصيرة نسبياً لا تتجاوز الخمس سنوات تقريباً وهي عبارة عن حقن كبديل لعملية شد الرقبة و تستخدم للفك و أسفل الوجه.

  • عمليات التجميل انجلينا جولي في تركيا:

تعتبر عملية نوعية لتغيير شكل الوجه بالكامل نسبة للممثلة الشهيرة الهولييودية أنجلينا جولي،، بحيث قامت مؤخرا ما يقارب 50 فتاة لاجراء تلك العملية للتشبه بتلك الشخصية، تعطي تغييرا كبيرا لوجه الشخص.

  • عمليات التجميل طابع الحسن في تركيا:

وتعرف بالغمازات بحيث يتم نحت جزء من الدهون الموجودة في الذقن وعمل تثبيت الجلد بغرزة و اذا كانت الذقن طويلة أو بارزة، يتم عمل إخفاء لذلك البروز الموجود في الفك قبل تنفيذ الغرزة الخاصة بالجراحة التي تتم من خلال استئصال جزء من الدهون الموجودة في الذقن وعمل تثبيت الجلد بغرزة

  • عمليات التجميل الصوت في تركيا:

يمكن إجراء عملية تجميل للصوت دون جراحة، من خلال حقن الأحبال الصوتية بمواد معينة تتم من خلال تمرير منظار وألياف ضوئية من خلال الأنف والحنجرة، ثم حقن الأوتار الصوتية بمواد معينة من خلال إبرة، حتى يحدث تقارب بين الأحبال الصوتية ما يعيد للصوت جماله وقوته. 

  • عمليات التجميل شفط الدهون في تركيا:

تهدف عملية شفط الدهون الى إزالة الدهون الزائدة في مناطق معينة في الجسم، من أجل تحسين مظهر الجسم من ناحية جمالية وللتقليل من محيط الخصر بالإضافة الى محيطات مناطق أخرى في الجسم. في العملية الجراحية يتم استخدام جهاز خاص، والذي يقوم بشفط أجزاء صغيرة من أنسجة الدهون الزائدة والمتراكمة بواسطة مضخة مفرغة من الهواء. ليس بالإمكان عمل هذه العملية في كل مناطق الجسم التي تحوي دهوناً زائدة، عادة يتم القيام بالعملية لشفط الدهون الزائدة في البطن، الوركين، الخاصرتين، الأرداف، الذراعين ومناطق تحت الذقن.

  • عمليات التجميل حقن الدهون في تركيا:

تم اكتشافها في السنوات الأولى من القرن التاسع عشر لعلاج التشوهات و الحروق في السنوات القليلة الماضية انتشرت بشكل واسع لتصبح الرقم 1 في العالم و تتم من خلال حقن الدهون المستخلصة من الجسم و حقنها و تخليصها تجميليا في مناطق اخرى لنفس الجسم.

  • عمليات التجميل شد ونحت الجسم في تركيا:

هو الوصول إلى الشكل المثالي للجسد وليس فقدان الوزن كما يعتقد البعض، فنحت الجسم هو إزالة طبقات الدهون المتراكمة في الجسم والتي تخفي ورائها المعالم الجمالية للجسم كعضلات البطن والصدر عند الرجال وكالخصر عند النساء، و تختلف عمليات نحت الجسم عن عمليات شفط الدهون.

  • عمليات التجميل الجفون في تركيا:

عملية جراحية تتم بغرض تحسين مظهر جفني العين، ويمكن إجراء هذه الجراحة إما لتجميل وشد الجفون العلوية، أو لشد الجفون السفلية فقط أو لتجميل كلا الجفنين معاً بغرض تصحيح بعض المشاكل الوظيفية التي تطرأ على جفن العين بسبب ترهله وتهدله.

  • عمليات التجميل في تركيا زراعة الجلد:

عملية مباشرة نسبياً، يتمكن الجسم خلالها من تنمية جزء زائد من الجلد بحيث يمكن استخدامه بعد ذلك في علاج وترميم أي جزء آخر من أجزاء الجسم تقريباً. تتم هذه العملية من خلال إدخال بالون من السيليكون تحت الجلد بالقرب من المنطقة التي يرغب في ترميمها، يملأ هذا البالون تدريجياً بمحلول ملحي مسبباً تمدد الجلد ونموه. عادة ما تستخدم هذه العملية كإجراء ثانوي قبل بعض العمليات التعويضية

  • عمليات التجميل في تركيا إزالة الشامة:

الشامة هي مجموعة من الخلايا الموجودة بالجلد، ذات صبغة داكنة ويمكن أن تظهر في أي منطقة بالجسم بأي حجم وأي طبيعة، فيمكن أن تكون مسطحة أو بارزة أو ينبت بها شعيرات صغيرة هناك عدة تقنيات مستخدمة لإزالة الشامة من الوجه، ومن أجزاء الجسم المختلفة، منها تقنية إزالة الشامة من الوجه جراحيا، كما توجد تقنيات غير جراحية مثل تقنية إزالة الشامة بالليزر، وتقنية التجميد وتقنية الكي وغيرها، وسوف نتعرف على تلك التقنيات فيما يلي بالإضافة إلى مميزات كل تقنية وعيوبها

  • عمليات التجميل في تركيا إزالة الوشوم:

لقد كانت عملية إزالة الوشم في الماضي من العمليات الصعبة والمؤلمة، لذلك كان من الصعب أن يلجأ إليها الكثير من الأشخاص، وكانوا يفضلون الاحتفاظ بوشم غير راضين عن مظهره، عن المخاطرة ومحاولة إزالته وكانت التقنيات السابقة لإزالة الوشم لها العديد من الآثار الجانبية غير المرغوبة فضلاً عن الألم التي تسببه، والنتائج غير المرضية لذلك ظهرت أحدث تقنيات لإزالة الوشم، وهي الأكثر أماناً وأقل ألماً وتقدم أفضل النتائج الممكنة، وهي تقنية إزالة الوشم بالليزر.

  • عمليات التجميل في تركيا وعلاج البهاق:

من أكثر الأمراض الجلدية تعقيداً تلك التي تنتج عن اضطراب مادة الميلانين في طبقات الجلد مرض البهاق ويمكن علاجه بالليزر حيث يستخدم جهاز ليزر الإكزيمر في علاج البهاق البسيط أي في حالة البقع الصغيرة. وقد أعطى علاج البهاق بالليزر نتائج ممتازة في إعادة لون الجلد حيث استجاب للعلاج بالليزر حوالي 70% من الحالات.

  • عمليات التجميل في تركيا الجبهة:

هي عملية تهدف إلى الحد من حجم الجبين، وتعرف أيضا بـ foreheadplasty، حيث تقلل من حجم الجبين عن طريق إزالة جزء من جلد الجبهة وخفض خط نمو الشعر، بحيث يتم التقليل بين المسافة بين الشعر والحواجب، ويتوقف مدى تقدم خط نمو الشعر على عدد من العوامل مثل: ارتفاع خط نمو الشعر، وتراخي فروة الرأس، وتفضيلات المرضى.

  • عمليات التجميل في تركيا تأنيث الوجه للنساء:

هي عملية تسعي لأن يحصل المريض على وجه جميل مشدود ومليء بالحيوية والشباب. ولهذه العملية عدة تقنيات مختلفة في الأسلوب والتكاليف والنتائج وحتى المدة التي تستغرقها، هي تقنية جراحية تحتاج إلى تخدير كلي وتستغرق عدة ساعات لإتمامها، ولكن نتائجها تعتبر الأفضل مقارنة ببقية التقنيات وتدوم لمدة أطول. ولكن يعيب الجراحات عامة أن نسبة المخاطرة فيها تكون الأعلى بين بقية التقنيات، وتستخدم هذه التقنية في عملية تجميل الوجه الطويل

  • عمليات التجميل الزنود في تركيا:

تجرى لحل مشكلة ترهل الجلد تحت الابط والتي لا يمكن التخلص منها عن طريق الطرق التقليدية أو حتى باستخدام عمليات الشفط المعزز بالليزر علما بأنه يتم التخلص منه بالشفط بالليزر و لكن نادرا ما تحقق نتائج إيجابية.

  • عمليات التجميل لزيادة الوزن في تركيا:

يعاني الكثير من الأشخاص من النحافة التي تؤثر على المظهر الخارجي للجسم وهناك طرق طبيعية كثيرة لزيادة الوزن منها الاكثار من تناول الطعام والعديد من الطرق وتتم أيضا عن طريق عملية بيوكيمائية معقدة يتم تحويل الطعام والشراب الى طاقة ومن ثم جمع السعرات الحرارية في المواد الغذائية والمشروبات مع الاكسجين لإطلاق الطاقة التي يحتاجها الجسم للعمل الا انها تؤثر سلباً.

  • عمليات التجميل الذقن المزدوج في تركيا:

لا توجد عملية واحدة ثابتة في هذا المجال، بل أثبتت العديد من الطرق والعمليات والآليات وحتى الطرق التي بدون تدخل جراحي جدارتها وأعطت نتائج ملحوظة بل وسحرية في بعض الأحيان وتعد امتداداً لعملية تحديد الوجه أو عملية تحديد الرقبة أو كليهما معاً، فالغرض منها تحديد ورسم الأبعاد والملامح.

  • عمليات التجميل حول العين في تركيا:

العين من اكثر الأجزاء في الوجه التي تجذب الانتباه فقد تتأثر بأشعة الشمس و بعض التجاعيد و الكثير من المشكلات التي تعاني منها النساء فيقومون باجراء عمليات غير جراحية حول العين مثل الحقن والليزر ليعطي صورة و شكل أفضل للعين و من ثم الوجه.. يلجأ كثير من النساء لهذا النوع من العمليات .

  • عمليات التجميل حب الشباب في تركيا:

يعاني الكثير من الأشخاص من ظهور حب الشباب على الوجه مما يؤثر بشكل كبير على شكل الوجه ومن هنا يلجؤون لإجراء عمليات لإزالته من خلال تجديد البشرة بالليزر وتعتبر الأفضل والأكثر فعالية من بين جميع الخيارات العلاجية.

  • عمليات التجميل الندبات في تركيا:

الندبة هي علامة في الجلد أو الانسجة نتجت عن جرح أو حرق أو تشوه ولم يتم شفاءها تمام و لها أثر سيء كظهور حفرة في الوجه وتغير للون الوجه لذلك كانت الحاجة لحل جذري لمثل تلك المشكلات تؤرق الكثيرين وخاصة الشباب وصغار السن فأدت بدورها لظهور تقنيات متعددة لعلاج الندبات.

  • عمليات التجميل الحروق في تركيا:

عمليات تختص بإزالة بعض التشوهات التي ظهرت على الجلد من الإصابة بالحروق التي تصيب الجلد بعمق فتؤثر على المظهر الخارجي للجلد ومن هنا لجأ العديد من الأشخاص لإجرائها للتخلص من تلك المشكلات وإعادة ترميم الجلد ليتناسب مع الجسم.

أهم التقنيات المستخدمة في إجراء عمليات التجميل في تركيا:

  • عمليات التجميل في تركيا بالليزر:

تشمل عمليات التجميل بالليزر بعض أنواع التجميل الضروري للنساء مثل عملية إزالة الشعر بالليزر. وتتميز هذه العملية بنتائجها الدائمة التي توفر على النساء الإزالة المتكررة للشعر الزائد. وتعتبر هذه العملية علاجية أيضاً لأنها تعالج العديد من الحالات التي يزيد نمو الشعر فيها في مناطق غير طبيعية سواء للرجال أو للنساء.

  • عمليات التجميل في تركيا بالفيلر:

الفيلر هو إجراء غير جراحي لا يحتاج لتخدير، وتستغرق عملية الفيلر ما بين ربع ساعة إلى نصف ساعة لملئ الفراغات تحت الجلد التي تسببها التجاعيد وعلامات التقدم في السن، مما يعيد للوجه مظهر شبابي ممتلئ وجميل. يستخدم في تقنية الفيلر عدة مواد منها الطبيعي كالخلايا الدهنية أو الكولاجين ومنها الصناعية كحمض الهيالورنيك أو البولمير الصناعي

  • عمليات التجميل في تركيا بالبوتكس:

يعمل البوتكس على خطوط التعبير في الوجه والمعروفة باسم “التجاعيد المتحركة”. تتشكل هذه التجاعيد خلال السنوات بواسطة تعابير الوجه التي تتكرر كل يوم، مثل: الابتسامة، التعبير عن الغضب أو التعجب، التركيز أو التفكير وغير ذلك. يتم تشغيل جميع تعابير الوجه بواسطة العضلات. عند حقن البوتكس إلى منطقة العضلة، فان العضلة لا تقوم بتشغيل التجعيد.

  • عمليات التجميل في تركيا بالخيوط الذهبية:

الخيوط الذهبية عبارة عن خيوط لا يزيد سمكها عن 0.1 مم تتكون من الذهب ويتم إدخالها تحت طبقة الجلد (الأدمة) بين الدهون والأنسجة. يعمل إدخال الخيوط الذهبية على إنتاج الألياف ومادة الكولاجين كرد فعل لوجود المادة الجديدة في الجسم مما ينتج عنه بناء أنسجة جديدة تزيد من سمك البشرة، ويعمل ذلك على تحسين ضخ الدم في المكان الذي تمت فيه العملية مما يؤدي في النهاية إلى تجديد شكل البشرة وتحسينها وإزالة جميع الترهلات والخطوط الرفيعة الموجودة في الجلد.

  • عمليات التجميل في تركيا بالتقشير الماسي:

الماس له القدرة على فرك البشرة بلطف كى يخلصها من الخلايا الميتة للبشرة وبقايا الملوثات والرواسب والخلايا الميتة التى تسبب فقدان النضارة والشباب للبشرة، ويستخدم مثل معظم طرق التقشير الميكانيكى للبشرة يقوم الشخص بتسليط عصا الماس على بشرة الجسد (سواء كان على الوجه أو على تقشي المناطق الحساسة أو على الركبتين أو أى منطقة أخرى فى الجسم) فيوفر الماس وسيلة لإمتصاص هذه الخلايا والتخلص منها، وتتم هذه العملية عن طريق جهاز يتميز بعصا لها قمة من الألماس

  • عمليات التجميل في تركيا حقن البلازما:

حقن البلازما للوجه هي كميات كبيرة من بعض الخلايا الجذعية التي تساعد البشرة على تجديد ما بها من خلايا واعادة شبابها وحيويتها وجمالها، حيث تعمل على إزالة ما بالوجه من تجاعيد وتخلصه تماما من أي هالات سوداء ويمكن للفتيات المقبلات على الزواج عمل حقن البلازما بالوجه حتى يحصلوا على طلة مميزة.

  • عمليات التجميل في تركيا حقن الكولاجين:

ينتج جسم الإنسان أنواع كثيرة من الكولاجين، ومع التقدم بالعمر وبعض العوامل الأخرى يقل إفراز الجلد للكولاجين، مما ينتج عنه حدوث فراغات تحت الجلد وتسبب خشونة الجلد وتجعده، وظهور الهالات السوداء فيوجد تقنيات حديثة لحقن الكولاجين منها تقنية غير جراحية من تقنيات حقن الفيلر، تستخدم لملء الفراغات تحت العين فتقضي على الهالات السوداء والتجاعيد والجيوب أسفل العين، ويعمل الكولاجين على إظهار العين بشكل أجمل وأكثر شبابا وإشراقا

  • عمليات التجميل في تركيا الهيالورونيك:

يرجع السبب في ظهور التجاعيد وترهل بشرة الوجه إلى فقدانها للكثير من المواد التي تساهم في نضارة البشرة مثل الكولاجين وحمض الهيالويورونيك ويمكن علاجها بحمض الهيالورونيك كوسادة تنتفخ بالماء بحيث يدعم ملامح الوجه وأنسجته، ويعوض الحجم الذي تفقده هذه الأنسجة بفعل عوامل التقدم في السن فيمنحها المرونة والنضارة ثانياً. ويساعد حمض الهيالورونيك أيضًا على احتفاظ بشرة الوجه السطحية بالترطيب لفترة أطول، ومن ثم يكسوها بلمعة الصحة والحيوية.

  • عمليات التجميل في تركيا التقشير الكيميائي:

التقشير الكيميائي للحصول على بشرة صافية وخالية من العيوب اهم الأشياء التي يبحث عنها الجميع نقاء البشرة والوجه تحديداً يعبر عن الحالة النفسية للشخص ويكسبه ثقته بنفسه وخاصة النساء فهن دائماً ما يردن الحصول على المظهر المثالي فيمكن اجراء التقشير الكيميائي وهو اجراء تجميلي غير جراحي، يعمل على تقشير وإزالة الطبقات الخارجية، من البشرة وذلك من خلال عدد من المواد الكيميائية، مثل حمض الخليك، وحمض الجليكوليك، وحمض السالسيلك، والتي تعمل على تقشير البشرة وتجديد خلاياها

  • عمليات التجميل في تركيا الليزر الكربوني:

ليزر الكربوني تقنية جديدة تم الاعتماد عليها للحفاظ على نضارة البشرة وشبابها، ويتم تطبيقها عن طريق فرد طبقة كريم مكون من جزيئات الكربون على الوجه لمدة نصف ساعة، ثم يتم تمرير شعاع ليزر ذي الموجة الطويلة على البشرة مما يسبب ارتفاع حرارة جزيئات الكربون وانتشارها بشكل واسع على كامل البشرة

  • عمليات التجميل في تركيا بحقن الخلايا الجذعية:

الكثير يبحث عن الملامح المتناسقة ويكره تنافر الملامح والتجاعيد وآثار التقدم في السن فيرغب بإزالة تلك الاثار فيلجأ الأشخاص لعملية حقن الخلايا الجذعية فهي سحب كمية من الدهون من جسمك من خلال شفط الدهون، ثم يعيد حقن هذه الدهون في الوجه. ويعتمد الأمر على بعض التقنيات المعينة في شفط الدهون للحفاظ على حيوية الخلايا الجذعية حتى يتم حقنها

أنواع عمليات التجميل في تركيا للرجال الأكثر انتشارا:

عمليات التجميل أصبحت لا تقتصر على النساء فقط، بل أصبح هناك عمليات تجميل للرجال يستطيع فيها الرجل الحصول على الشكل المثالي الذي يرغب في أن يكون عليه، مثل عمليات الوجه ونحت الجسم وزراعة الشعر وغيرها من عمليات التجميل التي يمكن للرجال إجرائها

  • زراعة الشعر في تركيا:

من المعروف أن الشعر بحاجةٍ إلى عنايةٍ واهتمامٍ دائمين لأنه واحدٌ من أكثر أماكن الجسد تأثرًا بالمؤثرات الخارجية وبصحة الجسد الداخلية وبكل ما يحيط به، فإن كنت تتناول طعامًا غير مفيدٍ أو صحي تأكد أن شعرك أول شيءٍ سيظهر عليه الضعف والوهن وأعراض سوء التغذية لذلك ظهرت عمليات عديدة منها زراعة الشعر الذي سببها الصلع وتساقط الشعر الغزير وتتم عملية زراعة الشعر من خلال بصيلات شعرٍ تم استخراجها من رأس الشخص نفسه وإعادة زراعتها مرةً أخرى في الأماكن الصلعاء

  • زراعة الشعر في تركيا في منطقة الوجه / الذقن والشارب:

يتم تطبيق تقنية زراعة الشعر FUE بالاقتطاف على كل من اللحية والشارب والحاجب والجوانب -السوالف-، ويعتبر هذا الإجراء بسيط نسبيا من الناحية الجراحية، كما أنه يستخدم في استعادة الشعر أو زيادة الكثافة في أماكن محددة من الوجه، اعتمادا على مساحة المنطقة المراد تغطيتها وعدد الجذور المقتطفة ويتم الاقتطاف باستخدام جهاز البنش، والذي يقوم باقتطاف الجذور الواحد تلو الآخر، حيث يقوم هذا الجهاز باستئصال الجذور ويتم استخدام رؤوس بمقاسات مختلفة حسب حجم الجذر المقتطف. يتم اقتطاف العدد المحدد من الجذور بحسب عدد القنوات الحاضنة

  • شفط الدهون للرجال في تركيا:

هي عملية تتم ببعض الطرق الجراحية أو غير الجراحية بهدف التخلص من تجمعات الدهون العنيدة في بعض مناطق الجسم. أهم الطرق التي تستخدم للتخلص من الدهون في عملية شفط الدهون هي استئصال الدهون جراحياً أو تقنية إذابة الدهون بالليزر أو بالموجات فوق الصوتية

  • تجميل الوجه للرجال في تركيا:

تتضمن عملية تجميل الوجه للرجال العديد من التقنيات، منها الطرق المختلفة لشد الوجه للرجال، أو حقن دهون الوجه عند الرجال لضبط التناسبات المختلفة للوجه، ومنها إزالة الشامات والعلامات الواضحة في الوجه بالليزر وتضم أيضاً عملية تكثيف الشارب وعملية زراعة اللحية

  • تجميل الثدي للرجال في تركيا:

تم علاج التثدي بدون جراحة عن طريق تناول بعض العلاجات التي تزيد من هرمونات الذكورة، كما يمكن الاعتماد أيضاً على طرق تعديل النظام الغذائي بحيث تقلل كميات البادئات الهرمونية التي يمكن أن يتناولها الشخص وتتحول في جسمه إلى هرمونات أنثوية مثل منتجات فول الصويا. كذلك تساهم ممارسة الرياضة بشكل منتظم في الحد من مشكلة تثدي الرجال وعلاجها.

  • نحت الجسم للرجال في تركيا:

هي عمليات تشكيل مناطق معينة في الجسم أحياناً ما تصل إلى تنحيف الجسم كله بالطريقة التي يرغب فيها مريض السمنة، وقد تكون النتائج المطلوبة بسيطة لا يرغب منها بأكثر من التخلص من “السيليويت” والذي يصعب التخلص منه بغير هذه الطرق

  • إزالة الندبات واثار الحروق للرجال في تركيا:

نحت الجسم هو إزالة طبقات الدهون المتراكمة في الجسم و التي تخفي ورائها المعالم الجمالية للجسم كعضلات البطن والصدر عند الرجال وكالخصر عند النساء، و تختلف عمليات نحت الجسم عن عمليات شفط الدهون و من احدث تقنيات نحت الجسم تقنية تسمى vaser Hi) (Def4D sculpt   الفيزر هاي رباعي الأبعاد، وقد سمي برباعي الأبعاد لأنه يستخدم الأبعاد الأربعة وهي: الطول و العرض والعمق والحركة الديناميكية. وتعتبر الفيزر هاي رباعي الأبعاد أداة تستخدم لشفط الدهون وشد الترهلات في نفس الوقت.

  • تجميل الأنف للرجال في تركيا:

الطريقة التي نقوم من خلالها بتعديل العطب الذي أصاب منطقة الانف والذي يتم عادة بإزالة التشوه الموجود بالأنف عن طريق نحت الغضاريف والقيام بتقويمها من أجل الحصول على أفضل النتائج.

  • تجميل الأذن للرجال في تركيا:

تعتبر من العمليات التي تهتم بتعديل شكل صيوان الأذن الخارجي من ناحية موضعه أو حجمه وشكله والهدف من تلك العمليات هو تحسين شكل الأذن ومظهرها مما يؤدي الى زيادة ثقة الشخص بنفسه ومن هذه العمليات عملية تصغير الأذن في منطقة الصيوان فيقوم الطبيب بعمل شق صغير في طبقة الجلد الرقيقة وراء الأذن ومنها يتمكن بالتحكم بالغضروف وتعديل تكوينه وحجمه كما تريد.

  • تجميل العينين للرجال في تركيا:

تجميل العيون فرع كامل من فروع الطب التجميلي، فهي تعتمد في المقام الأول على علاج أي مشكلة جمالية يعاني منها المريض في عينيه وتتنوع عمليات تجميل العينين لتعتمد بشكل أساسي على تقنيات إذابة الدهون سواء عن طريق حقن الميزوثرابي أو باستخدام أشعة الليزر الدقيقة أما عملية الحول فتتم بالليزر ويجب أن تتم عن طريق الجراحة أو الجراحة المجهرية، ويتم العلاج فيها عن طريق شد عضلة العين أو تقصيرها أو إرخائها عن طريق فصلها وإعادة وصلها خلف مكانها بملليمترات قليلة.

نصائح قبل إجراء عمليات التجميل في تركيا الجراحية:

 قبل اجراء تلك العمليات يجب اتباع إجراءات ونصائح مهمة لعدم التعرض لبعض المشكلات والاثار السلبية ومن هذه النصائح:

  • التوقف عن التدخين.
  • القيام بالتحاليل والفحوصات التي يطلبها الطبيب حتى لا تحدث أي مضاعفات بعد تنفيذ العملية.
  • اختيار الطبيب الجراح التجميلي الذي له خبرة كبيرة.
  • التوقف عن تناول الادوية التي تسبب سيولة في الدم قبل أسبوعين من اجراءها.
  • التناقش مع الطبيب سيقوم بتنفيذ العملية واخباره بأنه إذا كان يعاني المريض من بعض الامراض أو الحساسية لتفادي المشاكل.
  • التأكد من أنك تريد اجراء مثل تلك العمليات.
  • عدم تناول الفيتامينات والمكملات الغذائية لأنها تؤثر على مدة التخدير وتسبب نزيف.
  • معرفة نوع التخدير الذي سيقوم به الطبيب وكيفيته.
  • ارتداء ملابس واسعة.

نصائح بعد اجراء عمليات التجميل في تركيا الجراحية:

لا بد من الالتزام ببعض النصائح بعد اجراء مثل تلك العمليات لتفادي بعض المشاكل التي تؤثر سلباً على الأشخاص ومن هذه النصائح:

  • عدم التدخين أو شرب مشروبات كحولية.
  • الابتعاد عن أشعة الشمس.
  • عدم تناول الادوية التي تسبب سيولة في الدم مثل الاسبرين.
  • الراحة وتنفيذ التعليمات التي يصفها الطبيب والحرص على تناول الدواء في الوقت المحدد.

مميزات وإيجابيات عمليات التجميل في تركيا الجراحية:

 بعد اجراء هذا النوع من العمليات سيحصل الأشخاص على التغيير الذي يريده لحل المشاكل التي يعاني منها فتتميز تلك العمليات بـــ:

  • معالجة جميع المشاكل التي يعاني منها الأشخاص.
  • تحسين شكل المريض ومساعدته على التخلص من الترهلات والسمنة التي لا يستطيع المريض التخلص منها بالرياضة.
  • انها تتمتع بعلاج مشاكل الانف.
  • حماية الرجال من سرطان الثدي لأنها تساعد في إزالة الانسجة المصابة في الثدي.
  • علاج المشاكل التي تعاني النساء منها مثل التجاعيد.
  • حصول المريض على الثقة بالنفس بعد التخلص من المشاكل التي كانت تعاني منها.

عيوب وسلبيات عمليات التجميل في تركيا الجراحية:

 في مثل هذه العمليات المعقدة يحتاج الطب لإجراء جراحة فبالتالي سيحدث بعضا من المشاكل التي ثؤثر بالسلب على الأشخاص و من هذه العيوب والسلبيات

  • كلفتها المادية المرتفعة
  • ادمان اجراءها بسبب فقدان الثقة بالنفس للحصول على شكل أجمل.
  • انها تحتاج لوقت طويل حتى يتعافى المريض.
  • قد يحدث بعض التشوهات وعدم الحصول على نتائج مرجوة من ذلك.
  • تحتاج أحياناً لتكرار اجرائها خاصة العمليات المؤقتة مثل حقن الرقبة والوجه بالفيلر.

الآثار الجانبية بعد عمليات التجميل في تركيا الجراحية:

  • مشاكل نفسية أهمها الاكتئاب والعصبية المفرطة، وفي هذه الحالة يجب متابعة طبيب مختص
  • الإدمان على عمليات التجميل سواء بنجاح العملية أو فشلها
  • لشعور بألم شديد في منطقة العملية، ويستمر لعدة أسابيع
  • دم اختفاء آثار عملية التجميل، مما يسبب الإحباط النفسي والمعنوي.
  • الحاجة إلى تكرار العملية بسبب فشلها، أو لأن العملية في الأساس نتائجها مؤقتة مثل حقن الفيلر والبوتوكس.
  • من الناحية المادية مكلفة نوعاً ما

أسباب اللجوء إلى عمليات التجميل في تركيا الغير جراحية:

 بالتأكيد يوجد أسباب لإجراء مثل تلك العمليات وتختلف الأسباب من شخص لآخر ومنها

  • الخوف من حدوث تشوهات وندوب بعد تنفيذ عمليات جراحية
  • الخوف من بعض المخاطر بسبب التخدير الكلي عند تنفيذ بعض العمليات الجراحية.
  • ارتفاع أسعار وتكاليف العمليات الجراحية.
  • فترة النقاهة والتعافي بعد اجراء عمليات التجميل الجراحية طويلة على عكس الغير جراحية.
  • لا يحتاج المريض فيها لفترة نقاهة.
  • قد لا تحدث نتائج مرجوة من العمليات الجراحية فيضطر المريض لإجراء غير جراحية.

نصائح قبل وبعد اجراء عمليات التجميل في تركيا الغير جراحية:

لا بد من اتباع خطوات ونصائح مهمة قبل اجراء مثل تلك العمليات و أيضاً بعد اجراءها حفاظاً على سلامة الأشخاص وعدم حدوث مشاكل ومن تلك النصائح

  • قبل اجراءها
  • اختيار طبيب ماهر ولديه خبرة وكفاءة.
  • عمل جميع الفحوصات والتحاليل التي يطلبها الطبيب.
  • عدم تنفيذ ها الا للضرورة وليس للتشبيه بإحدى الفنانات.
  • بعد اجراءها
  • عدم التعرض لأشعة الشمس.
  • عدم القيام بالأعمال المجهدة والشاقة لمدة أسبوع.
  • اتباع تعليمات الطبيب بدقة.
  • بعد اجرائها
  • الابتعاد عن أشعة الشمس.
  • عدم تناول الادوية التي تسبب سيولة في الدم مثل الاسبرين.
  • الراحة وتنفيذ التعليمات التي يصفها الطبيب والحرص على تناول الدواء في الوقت المحدد

مميزات وإيجابيات عمليات التجميل في تركيا الغير جراحية:

 تتميز تلك العمليات بسهولة اجراءها نظراً لانها لا تحتاج الى اجراء جراحة ومن مميزاتها وايجابياتها

فترة النقاهة والتعافي قصيرة ويستطيع المريض العودة لممارسة حياته الطبيعية بعد تنفيذها.

كلفتها منخفضة ويستطيع الشخص تنفيذها على جلسات متعددة.

انخفاض مخاطرها بعد التنفيذ لأنها تحتاج للتخدير الكلي أثناء تنفيذها.

عيوب وسلبيات عمليات التجميل في تركيا الغير جراحية:

عادة ما يتم استخدام بعض الأدوات لإجراء تلك العمليات حتى وان كانت غير جراحية مما يؤدي الى حدوث بعض الاثار والسلبيات فمنها:

كلفتها المادية والمرتفعة والباهظة.

ادمان تنفيذ عملية التجميل بسبب عدم الثقة بالنفس للحصول على شكل أجمل.

أنها تحتاج لوقت طويل حتى يشفى المريض بعد تنفيذ العملية.

قد يحدث بعض التشوهات وعدم الحصول على النتائج المطلوبة بسبب فشل عمليات التجميل.

قد تحتاج لتكرار تنفيذها عدة مرات بعد ستة أشهر للعمليات المؤقتة مثل حقن الرقبة والوجه بالفيلر.

إحساس المريض بألم مستمر لمدة ثلاث أسابيع أو أكثر.

الإحساس بالندم والغضب بسبب تنفيذها.

الآثار الجانبية بعد عمليات التجميل في تركيا الغير جراحية:

من الاثار الجانبية التي تحدث بعد العمليات الغير جراحية للوجه بعد استخدام حقن البوتكس ظهور تنفخات و كدمات في العيون وعدم الشعور والاحساس بالوجه حدوث بعض الدوخة والصداع.

ومنها أيضا بعد استخدام حقن الهيالورونيك هو حدوث تحسس للوجه.

من الاثار الجانبية التي يمكن تحدث للوجه أيضا الشعور بالوخز والتنميل الذي يزول مع مرور الوقت

ومن الاثار الجانبية للوجه أيضاً الإحساس بالألم الذي يزول مع تناول المسكنات التي يصفها الطبيب.

أفضل مراكز ومشافي عمليات التجميل في تركيا:

 من افضل مراكز ومشافي عمليات التجميل في تركيا مشفى كوش الجامعي في تركيا في مدينة إسطنبول تلذي يحوي 404 غرفة و مشفى كاجينر ومشفى ميديبول في إسطنبول وفي الهند مشفى غلين إيغلز في مدينة تشبناي ومشفى ابولو في الهند ايضاً وفي اسبانيا مشفى ززانيت وعيادة سيركاميد وفي اليونان عيادات سارافيانوس الخاصة وفي تايلاند مشفى الارسالية.

أفضل الأطباء الجراحين الذين يجرون عمليات التجميل في تركيا:

 من افضل الجراحين في اجراء تلك العمليات في السعودية هم أمير مراد وخالد الزهراني وبسام جياعي وافضلهم في الكويت الدكتور إبراهيم العنزي وعبد الرضا لاري وماجد التقي و في مصر الدكتور أحمد صلاح وعاصم فرج و محمد عماد الدين وفي الأردن الدكتور اياد بقاعين وطارق قبطي ومدحت عبدالمالك وفي تركيا يتميز الدكتور أحمد كارجلا ومراد إينوس وعلي كارهان وفي الامارات الدكتور بسام الحواري وسمير العلي وغسان يونس وفي لبنان الدكتور أنطوان أبي عبود ومحمد قديح.

أفضل المدن والبلدان التي تقوم بأجراء عمليات التجميلفي تركيا:

ان من أفضل المدن والبلدان التي تقوم بإجراء مثل هذه العمليات كثيرة فمنها.

  • البرازيل التي تشتهر بإجراء عمليات المؤخرة وتشجيع على تنفيذ عمليات التجميل فهناك قانون يخصم من قيمة تلك العمليات التي يقوم بها الفرد من ضرائب الدخل.
  • وتأتي إيطاليا ثانيا في تنفيذ تلك العمليات وخاصة شفط الدهون والتخلص من التجاعيد.
  • ومن بعدها تركيا التي تعتبر متميزة في عمليات العيون والحواجب والانف وزراعة الشعر وتجميل الثدي
  • وفي المرتبة الرابعة تأتي أمريكا التي تتميز بعمليات تجميل الوجه وشم المكياج الدائم حيث تتمتع بأطباء تجميل ماهرين.
  • ثم الصين التي تتميز باستخدام تقنيات حديثة وأسعار مرتفعة جدا.
  • ومن بعدها تايلندا التي تأتي في قائمة الدول المنافسة في اجراء عمليات التجميل وتتميز بقلة التكلفة ورخص الأسعار ولديها مراكز مميزة.
  • وتأتي كوريا الجنوبية التي تتميز بارتفاع نسبة تنفيذ تلك العمليات ويوجد لديها أطباء ماهرين ولكن كلفة مرتفعة.
  • ومن ثم جنوب افريقيا التي تتميز بالسياحة العلاجية وفيها أطباء ماهرين من أمريكا وأوروبا.
  • وتعتبر إيران من أفضل الدول التي يتم بها اجراء تلك العمليات خاصة عمليات الانف
  • ثم الهند التي تتميز بقلة ورخص تكالي العمليات التجميلية.

حكم عمليات التجميل في تركيا:

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي الى اجراء عمليات التجميل في تركيا و من ذلك يأتي الحكم ، بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من الضرر النفسي و المعنوي بسبب عيب خلقي أو حروق تعمل على تشوهات فقد أجازها العلماء للتخلص من تلك المشاكل بدليل ما روي من عرفجة ابن اسد حيث أصابه ضرر في انفه بسبب الكلاب فوضع انفا مصنوعا من الورق ولكن الرسول صلى الله عليه و سلم طلب منه ان يصنع انفا من ذهب … أما بالنسبة للعمليات التي يجريها الأشخاص بهدف زيادة جمالهم و هي متنوعة و كثيرة فتعد غير ضرورية و غير جائزة ومحرمة لأنها تعمل على تغيير في خلق الله (و لقد خلقنا الانسان في أحسن تقويم) و تتسبب أيضا بهدر الأموال و إضاعة الوقت.

تكلفة عمليات التجميل في تركيا:

تختلف تكلفة عمليات التجميل في تركيا من دولة لاخرى فتحتل الولايات المتحدة المرتبة الأولى و تليها البرازيل و من ثم تركيا و في الدول العربية تأتي السعودية و سوريا من اكثر الدول التي تنفذ تلك العمليات..

و تختلف تكلفة عمليات التجميل في تركيا حسب التقنيات التي يتم استخدامها لإجرائها و منها تكاليف غرفة العمليات و كلفة التخدير تسبب زيادة في الأسعار و المتابعة للمريض و الادوية التي يتناولها و أيضا قد يحتاج البعض للسفر كل هذه العوامل تلعب دورا مهما في تحديد سعر و كلفة عمليات التجميل في تركيا.

عمليات التجميل في تركيا الخاتمة:

وفي نهاية هذا المقال يمكن القول بأن عمليات التجميل في تركيا انتشرت بشكلٍ واسع اذ انها ساعدت الكثير من الأشخاص في العالم بحل المشكلات والتشوهات التي كانت تسبب لهم الاحراج وعدم الثقة بالنفس عن طريق اجراء العديد من العمليات التجميلية الجراحية والغير جراحية في تركيا علماً بأنها ليست مقتصرةً على النساء بل طالت الرجال أيضاً وكبار السن وجميع الفئات العمرية لتصبح العمليات التجميلية هوس جميع الشباب و الفنانين فهي غير خطرة اذا قام بتنفيذها أطباء مهره.

 


يؤكد هذا التنبيه والتصريح بأن المقالات والمعلومات التي موجودة في الاعلى والتي يقدمها موقع مركز ومستشفى فلوريا أو أيا من المواقع التواصل الاجتماعي التابعة لمستشفى فلوريا ليست طبية ولا يمكن استخدامها على انها وصفة طبية ولا ينبغي التعامل معها كنصائح أو توصيات طبية.

يمكنك الحصول على استشارة طبية مجانية من الطبيب المتخصص في مشفانا باتصالك بينا مباشرة عن طريق النموذج الاتصال الذي في الاسفل أو الاتصال بنا عبر واتس اب “بالضغط هنا” للتكلم مع المستشار الطبي المتخصص.

للاستشارة المجانية

يمكنك ارسال اسمك و رقم هاتفك مع كود البلد من هذا النموذج، و نحن سوف نتواصل معك خلال 24 ساعة القادمة

*
*

شارك مع تويتر


 

عناوين وخدمات ممكن ان تهمك ايضاً

About the Author:

مستشفى ومركز فلوريا بعد إفتتاحها بفترة وجيزة جداً تم إعتمادها من اللجنة الدولية المشتركة JCI ذات المنشئ الأمريكي التي تعتبر أهم شهادة إعتماد عالمية في مجال خدمات الرعاية الصحيّة كما حصلت المستشفى على شهادة المواصفات والمقاييس الألمانية توف TÜV التي تحوي شهادة معايير الجودة الآيزو ISO الأوروبية. تجاوزت مركز ومستشفى فلوريا التخصصي في زراعة الشعر و عمليات التجميل 10 سنوات من عمرها مع وحدّاتها الطبية وتقنياتها التكنولوجية وطاقمها الطبّي العامل من الخبراء والمختصين والمميّزات الأخرى التي تتنمامى وتتطوّر يوماً بعد يوم جنباً إلى جنب مع الإرتباط العاطفي مع المرضى من خلال القيمة التي توليها المستشفى إلى حياة الإنسان حيث إستطاعت أن تصبح المركز المرجعي في مجال خدمات الرعاية الصحية في فترة وجيزة.

Leave A Comment