مركز ومستشفى فلوريا
عمليات التجميل وزراعة الشعر في تركيا
creampie great boobs chat girl.
rebecca was lonely. xxxvideos
www.pornhup.fun

تجميل الثدي – أفضل طريقة لتجميل الثدي

عمليات تجميل الصدر وكيفية اجراء العملية للنساء

تجميل الثدي – أفضل طريقة لتجميل الثدي والمواصفات المناسبة للثدي ومعرفة الأمراض والمشاكل الصحية التي تصيبه وكيفية علاجها، وتعد مشكلات تفاوت حجم الثدي هي أبرز المشاكل التي تواجه النساء كصغر حجمه الزائد أو كبره الزائد

0 523

تجميل الثدي – أفضل طريقة لتجميل الثدي

تجميل الثدي – أفضل طريقة لتجميل الثدي عندما تشعر المرأة ان هناك مشكلة ما أو عيب في ثديها من ستشعر بالاستياء والهم، وذلك لكون الثدي هو الرمز الأول للأنوثة والأمومة. ولهذا تهتم به النساء بشكل لافت وتسعين للحفاظ على جماله وشكله المناسب.

ولهذا اهتم جراحو التجميل بالثدي بشكل كبير. وقد عملوا منذ القدم على البحث عن الأشكال والمواصفات المناسبة للثدي ومعرفة الأمراض والمشاكل الصحية التي تصيبه وكيفية علاجها. وتعد مشكلات تفاوت حجم الثدي هي أبرز المشاكل التي تواجه النساء كصغر حجمه الزائد أو كبره الزائد.

تصغير الثدي

لا شك بأن النساء اللواتي يملكن ثديا كبيرا ومتدليا ذو وزن زائد لن يشعرن بفقدان الجمال في هذه المنطقة فحسب وانما الأهم هو ما ستعانين بسببه من مشاكل صحية كثيرة وخاصة آلام الظهر والعنق.

ومشاكل التنفس، وبعض التهابات الفطرية بالبشرة أسفل الثدي. كما أن الثدي الضخم جدا قد يمنع المرأة من ممارسة الرياضة بشكل مناسب.

مقالات قد تعجبك أيضاً ... قراءة المزيد...
1 من 18

ومن ناحية أخرى فإن الثدي الضخم والمترهل سيجعل صاحبته تشعر بقلق نفسي كبير لإحساسها بالحرج وقد تفقد الثقة بنفسها وجمالها لنزوله على البطن وتسطح منطقة الصدر.

ولهذا كان لا بد لهؤلاء النساء من البحث عن حل مناسب لمشكلة، ولهذا كانت عملية تصغير الثدي هي العلاج الأفضل لحالتهن. وتقوم هذه العملية على التخلص من الزيادة في الشحوم والغدد والجلد من الثدي، والهدف من ذلك هو تحقيق التناسب بين الجسد وحجم الثدي للوصول الى الشكل الأفضل والمريح للمريضة.

من تناسب تجميل الثدي – أفضل طريقة لتجميل الثدي؟

  • تناسب هذه العملية معظم النساء ولكن بشرط أن يكن قد بلغن العمر المناسب والذي معه يكون قد نما الثدي بشكل تام. باستثناء الحالات التي يشكل فيها الثدي الضخم مشاكل صحية كبيرة مثل وجود بعض الأورام الحميدة المتكررة.
  • كما ويفضل ألا تقوم بها النساء اللواتي يردن الإرضاع في المستقبل. وذلك لأن هذه العملية قد تؤدى الى صعوبة الرضاعة.
  • ولا داعي للقلق لأن تصغير الثدي تعتبر من العمليات الآمنة والتي لا تسبب اية مشكلات خطرة وخصوصا ان قام بإجرائها طبيب تجميل متخصص. أما بالنسبة للمضاعفات والأثار الجانبية فهي بسيطة مثل حدوث بعض النزيف، والالتهابات الخفيفة، وقد تؤثر العملية على الرضاعة.
  • وللتخفيف من المضاعفات والمخاطر المحتملة. يجب على المريض اتباع التعليمات والارشادات التي يطلبها منها الطبيب قبل العملية وبعدها.
  • ولابد من الاشارة الى أن أثار المشرط العريضة تظهر غالبا لدى المدخنات.
  • كما وقد يكون هناك عدم تناظر خفيف جدا بين الثديين وهذا يعود الى خبرة الطبيب. و من المحتمل أن تفقد المريضة الاحساس بمنطقة الحلمات.

التخطيط لعمليتك الجراحية في تجميل الثدي – أفضل طريقة لتجميل الثدي

تعتبر الجلسة الاستشارة الأولى بين الطبيب والمريضة مهمة جدا. وعلى المريضة أن تتناقش فيها بكل صراحة مع طبيبها. ويجب أن تخبره بتوقعاتها من العملية والحجم والشكل الذي ترغب أن يكون ثدييها عليه بعد العملية.

في الجلسة أيضا سيقوم الطبيب بفحص وقياس ثديي المريضة كما قد يصور الثدي لمقارنة النتائج ببعضها. وليستفيد من الصورة كمرجع خلال العملية الجراحية.

اضافة الى ذلك سيخبر الطبيب المريضة بالمخاطر المحتملة ويفهمها الآثار المترتبة على الجروح. وعليه ايضا وضعها في صورة تكاليف العملية.

يمكن أن يطلب الطبيب من المريضة عمل صورة أشعة للثدي قبل الجراحة. في بعض حالات عملية تصغير الثدي التي تتطلب ازالة كمية كبيرة من الأنسجة قد تحتاج المريضة الى نقل دم اليها، ولهذا يفضل سحب وحدة دم قبل العملية.

وأيضا ينصح بأن يرافق المريضة أحد ما خلال العملية وبعدها. حيث من الممكن أن تبقى في المستشفى لعدة أيام بعد اجراء عملية تصغير الثدي.

مكان إجراء الجراحة

تقام عملية تصغير الثدي عادة في المستشفى، وتستغرق الجراحة مدة تتراوح ما بين ساعتين وحتى 4 ساعات أو أكثر وذلك حسب حالة المريضة. وبعد العملية على المريضة البقاء في المستشفى من يوم إلى 3 أيام على الأقل.

نوع التخدير

غالبا ما تتطلب عملية تصغير الثدي تخدير المريضة كليا. وفي بعض الحالات البسيطة يكون التخدير موضعيا.

الجراحة

يوجد العديد من تقنيات جراحات تصغير الثدي. ولكن التقنية الغالبة هي تلك التي يتم فيها عمل شق جراحي بشكل الدائرة حول المنطقة الداكنة المحيطة بالحلمة.

ومن ثم يتم اجراء جرح اخر عمودي يمتد نحو الأسفل. وأحيانا يتطلب اتمام العملية اجراء شق أخر عرضي أسفل الثدي داخل الانحناءة الطبيعية تحت الثدي.

و بعد عمل الشقوق المختلفة المطلوبة يعمل الطبيب على  التخلص من  الدهون و الأنسجة و الغدد و كذلك الجلد الزائد ، ثم يقوم برفع الحلمة و الهالة التي حولها إلى موقعها الجديد ، و بعدها يعمل على سحب الجلد من طرفي الثدي إلى منطقة الهالة التي تحيط بالحلمة , و ذلك يجعل الثديين يأخذان شكلهما الجديد .

المهم في ذلك أن تبقى الحلمة مربوطة بشبكة الأوعية الدموية والأعصاب المغذية. أما عند اللجوء الى تقنية تهدف الى شفط الدهون من الثدي فهي أبسط من ذلك. وكذلك تكون المضاعفات والآثار الناتجة عنها محدودة وخفيفة جدا.

ماذا بعد تجميل الثدي؟

  • بعد الانتهاء من عملية تصغير الثدي يجب أن يلف الثدي بصديرية جراحي على ضمادة. كما من الممكن أن يضع الطبيب أنبوب صغير لشفط السوائل لمدة يومين تقريبا.
  • قد ينتفخ الثدي وتشعر المريضة بالألم في الحيض الأول الذي يلي الجراحة.
  • في الشهور الأولى من العملية ستصاب المريضة بنوبات ألم .
  • وفي الأيام القليلة التي تلي العملية قد تحس المريضة ببعض الألم وعدم الراحة. ويتم التخفيف من هذا الشعور عن طريق تناول بعد الأدوية والمضادات التي يصفها الطبيب.
  • ويمكن فك الرباط بعد يومين من العملية. أما بالنسبة للصديرى فلابد من الاستمرار في ارتدائه طوال اليوم لعدة أسابيع حتى زوال الورم والانتفاخ.
  • وبالنسبة للاستحمام فيجب أن تنتظر حتى اليوم الثالث من العملية.
  • غالبا ما يتم استعمال خيوط جراحية تذوب مع الجلد من تلقاء نفسها بعد عدة أسابيع.
  • يجب استعمال مادة مرطبة لعدة مرات في اليوم. ولكن من غير ترطيب مكان الخياطة الذي يجب أن يبقى جافا.

ما الأعراض المحتملة للعملية؟

  • كذلك هناك احتمال لفقدان الإحساس في الحلمة والهالة المحيطة بها بسبب الانتفاخ بعد العملية. ولكن هذا العارض مؤقت ويختفي بعد حوالي شهر الى شهر ونصف من الجراحة. وفي بعض الحالات القليلة قد يستمر أكثر أو يكون دائم.
  • تستطيع المريضة الرجوع الى الحياة الطبيعية بعد مرور أسبوعين على العملية. ولكن شعور الألم قد يستمر بالظهور من فترة لأخرى.
  • يجب عدم حمل أو دفع الأشياء الثقيلة لمدة شهر من الجراحة.
  • قد يخرج من الجرح كمية قليلة من السوائل وهو أمر طبيعي. وكذلك قد تتشكل بعض القشور.
  • عند التعرض لأعراض غير محسوبة كالنزف أو الألم الشديد. على المريضة مراجعة الطبيب فورا.
  • قد تؤدي هذه العملية الى الكشف المبكر عن الأورام الخبيثة في الثدي. وهذا يكون أمرا هاما جدا في حال حدوثه. لأنه يساهم في العلاج.
  • من المفروض عدم ممارسة التمارين الرياضية وخاصة شد الجسد أو الانحناءة أو السباحة لفترة يحددها الطبيب.
  • يجب ارتداء الصديرية.
  • الامتناع عن ممارسة الجنس. وكذلك تجنب ملامسة الصدر بعنف أو حركات قوية وذلك حتى يمر شهر أو شهر ونصف من الجراحة.
  • هناك العديد من الإرشادات والنصائح الذي سيعطيها الطبيب والتي من الواجب على المريضة الالتزام بها تماما بعد العملية. وذلك حتى تتجنب الكثير من المشاكل والأثار الجانبية التي قد تحصل لها.

شد ورفع الثدي

من الممكن اللجوء الى ذات التقنية السابقة لرفع الثدي من دون تصغيره. ويتم هذا من خلال القيام بالتخلص من الجلد الزائد فقط. وتكون هذه العملية أسهل وأقل تعقيدا من تصغير الثدي.

ومن الممكن أيضا رفع الثدي من خلال استعمال حشو من السيليكون كما في عمليات تكبيره.

عملية تكبير الثدي

يعتبر الثدي من أهم ملامح الأنوثة والجمال لدى النساء، وقد ترغب الكثيرات بتكبيره والحصول على شكل مميز يتناسب مع بقية الجسم.

وغالبا ما تكون عملية تكبير الثدي الجراحية هي الحل الأفضل لهذا الغرض التجميلي. وتصبح عملية تكبير الثدي مهمة جدا بنظر النساء اللواتي يملكن ثديين صغيرين للغاية. فهذا قد يسبب لهن ضعف ثقة في النفس وقلة جاذبية وجمال.

بينما يوجد بعض النساء اللواتي ترغبن بالحفاظ على الثدي صغيرا وخصوصا من يمارسن الألعاب الرياضية منهن. وذلك لاعتبارهن له أنه يزيد من جمال أجسامهن ويجعلها رشيقة جدا. كما يسهل حركاتهن ويجعلها مريحة.

مما يتكون الثدي؟

يتألف الثدي من عضلة كبيرة تساعد في حركة الذراع ويختلف حجمها من امرأة لأخرى. وكذلك يتألف من غدد دهنية وأنسجة تضم مجموعة من الشرايين والأوردة الدموية.

وكذلك تحتوي على مجموعة من القنوات اللبنية وبعض الاعصاب الحساسة. ويحيط بالثدي طبقة من الدهن الذي يعطيه شكله المتناسق والمتماسك الناعم.

ويوجد العديد من العوامل المؤثرة التي تحدد حجم وشكل الثدي ومن أبرزها:
  • العوامل الوراثية.
  • كمية الأنسجة والشحوم.
  • سن المرأة.
  • عدد مرات الحمل السابقة.
  • مرونة البشرة.
أقراء أيضا ... مقالات ذات صلة
1 من 19

وفي بعض الحالات قد يختلف حجم الثديين في الجسد الواحد وقد يلاحظ عدم تناظر بسيط بينهما. كما وقد تتعرض بعض النساء لضمور في الثديين ويعود ذلك الى الانجاب والرضاعة المتكررة.
وفي مختلف الحالات تعتبر عملية تكبير الثدي هي الحل الوحيد لمن ترغب بزيادة حجم الثدي لديها. حيث أن العديد من العلاجات التقليدية والوصفات أو الأدوية المنتشرة لا تنفع بتحقيق المطلوب.

أنواع الحشو الثدي 

هناك العديد من حشوات الثدي ولكل منها أشكاله وأحجامه المختلفة والمواد التي تتكون منه. وهنا يمكن النقاش في هذا الموضوع مع الطبيب لاختيار الأفضل والأكثر تناسبا مع الحالة.

كما وتعتبر مختلف أنواع الحشوات للثدي متألفة من غلاف خارجي طري يضم داخله محلول ملحي او جيل سيليكون ناعم أو شبه صلب وغالبا ما تأخذ هذه الحشوات شكلا دائريا أو بيضاويا في السطح والذي من المحتمل أن يكون أيضا نسيجيا.

وبالنسبة للمحلول الملحي فهو يشبه السائل الذي يكون 70% من جسم الإنسان، وهو طبيعي حيث أنه إذا حصل فيه تسرب فسوف يمتصه الجسم ببساطة. أما الجيل اليسلوزى فهو كما أكدت الأبحاث أنه لا يسبب أي من الأورام الخبيثة أو أمراض الروماتيزم

ولا بد من التذكير بأن الجسم يرفض الأجسام والمواد الغريبة عنه وقد يهاجمها في بعض الأحيان، وتعتمد درجات الرفض على التعايش البيولوجي للمواد المكونة للجسم الغريب.

وكلما كان التعايش البيولوجي للمادة جيدا فسيكون احتمال رفض الجسم لهذه المادة ومهاجمتها أقل، هذا وقد أشارت العديد من البحوث أن أكثر المواد المستعملة والتي تتمتع بتعايش بيولوجي جيد هي مادة السيليكون وهي الأكثر انتشارا. و خصوصا أن هذه المادة يتم استعمالها في العديد من الزراعات الطبية كعملية تبديل المفاصل و القلب.

ماهي ردت فعل الجسم الطبيعية؟

وعادة يقوم الجسم بتكوين جدار رقيق من مادة الكولاجين Collagen ليحيط بسطح الزراعة ويسمى الكبسولة. ويعتبر انشاء هذا الجدار أمر طبيعي جدا ويأتي كرد فعل على أي عملية زراعة.

وفى بعض الحالات قد تؤدي تشكل هذه الكبسولة الى حصول نوع من التليف يسبب للمريضة بعض الألم وعدم راحة. ويعد السطح النسيجي لبض الأنواع مضادا لتشكل الكولاجين ويمنع حصول هذه المشكلة.

وهناك نوع يدعى ال Spectrum وهو مصمم بشكل يسمح للطبيب بالتحكم وبضبط حجم الحشو خلال المراجعة التي تتم بعد عدة أسابيع من العملية.

والجدير ذكره في هذا الخصوص أن بعض الشركات تقدم ميزة جيدة وهي التغيير الدائم لكل حشوات تكبير الثدي بمحلول الملح طوال حياة المريضة، وذلك ان حصل أي مشكلة أو تلف وفقدان الغلاف الخارجي.

التحضير من اجل عملية تجميل الثدي

في البداية سيعمل الطبيب على شرح كيفية إجراء العملية للمريضة، واعلامها بالنتيجة التي قد تتحقق. كذلك سيتم شرح المضاعفات المحتملة والنقاش في الحجم الذي ترغبه المريضة لثديها. وبعدها يبدأ التحضير من خلال التالي:
  • يقوم الطبيب بأجراء القياسات الضرورية للتحقق من حجم وشكل الحشو الذي سوف يتم اختياره.
  • يحدد الطبيب مكان و وقت العملية
  • يقوم الطبيب بفحص الحالة الصحية للمريضة بصورة عامة العامة .
  • اجراء الفحوصات والتحاليل الطبية الضرورية والتأكد من عدم وجود أورام في الثديين ومن الممكن أن يطلب الطبيب من المريضة عمل أشعة على الثدي للاطمئنان (ماموجرافي).
  • يجب التأكد من عدم تزامن العملية مع الطمث لأن ذلك يزيد من حالة النزيف وحصول الالتهابات في الجروح.
  • تتم العملية بتخدير المريضة كليا في الغالب.

موضع الفتحة الجراحية في تجميل الثدي

هناك ثلاث فتحات الجراحية تقليدية معروفة يتم زرع الحشوات من خلالها وهي: فتحة في المنطقة الداكنة حول الحلمة، أو فتحة أسفل الثدي مباشرة في الجلد، أو فتحة في الإبط.

ومن خلال أي من هذه الفتحات الثلاثة يمكن وضع الحشو تحت عضلة الصدر أو أسفل الثدي (بين عضلة الصدر وأنسجة الثدي).

كما ويعتمد غالبا اختيار الفتحات على طبيعة كل امرأة، حيث يمكنها مناقشة ذلك مع الطبيب.

وتعتبر الفتحة الجراحية الأكثر استعمالا في عملية تصغير الثدي هي التي تكون تحت الثدي، وفيها يتم إدخال الحشو الى أسفل جلد وأنسجة الثدي، وعادة تختفي آثار الجراحة فى الثنية الجلدية تحت الثدي.

بالنسبة للفتحة الجراحية الموجودة في المنطقة الداكنة حول الحلمة، فتختفى أثار الجراحة عند تلونه بلون المنطقة ذاتها، غير أن التأثير في أنسجة الثدي يحدث عند وضع الحشوة فيها.

الفتحة الجراحية تحت الإبط

وبالنسبة للفتحة الجراحية التي تكون تحت الإبط فتوضع الحشوة من خلالها من منطقة بعيدة عن الثدي نفسه، ويختفي الجرح أسفل الابط وتتطلب طبيب ذو خبرة كما تحتاج الى وقت أكبر.

عادة ما تتطلب الجراحة مدة تتراوح بين ساعة وحتى 2.5 وبعدها يقوم الطبيب بوضع الضمادات. وليس هناك من داع لوضع درنقة للجرح.

بعد الانتهاء من العملية وايقاظ المريضة، قد تشعر ببعض الألم وعدم الارتياح ولكن يمكن التخفيف من ذلك عن طريق تناول الذي بعض المسكنات. ويفضل أن تبقى المريضة في المستشفى لعدة ليوم أو أكثر للاطمئنان عليها والتأكد من عدم التعرض الى نزيف حاد أو أية مشكلة أخرى.

كما وانه خلال الأسبوع الأول من العملية على المريضة الالتزام بالراحة ومحاولة عدم تحريك الذراعين بكثرة، كما يجب عدم التعرض للحرارة لمنع التعرق والتخفيف من حصول الالتهابات والسماح للأنسجة بالالتئام والتعافي بسرعة.

وخلال الشهر الأول من العملية أيضا لابد من الامتناع عن ممارسة الجنس وتعريض الثديين للملامسة القوية. وبالنسبة للاستحمام يتم بعد ثلاثة أيام من العملية.

المخاطر الأكثر شيوعا 

الكبسولة :

من الممكن أن تتشكل غشاوة حول الزراعة وذلك بعد عدة سنوات من اجراء العملية وقد تتطلب اجراء جراحي لإزالتها وخاصة ان أحدثت بعض التصلب.

ترسب مادة الكالسيوم في الأنسجة حول الزراعة:

وتعتبر من المواد غير المضرة والتي تختلف عن تلك الناتجة عن الاصابة بالسرطان ولكن لابد من الفحص الدقيق للتأكد من هذا الأمر.

الانكماش :

قد ينكمش الحشو بعد عدة أشهر من العملية في حالات نادرة، وقد يظل عدة سنوات قبل أن يحصل ذلك.

الكشف عن السرطان :

نتيجة اجراءات العملية والفحوصات المتبعة قد يتم الكشف عن سرطان الثدي بشكل مبكر.

العدوى :

وهي عارض كغيرها من العمليات الجراحة وتحدث عند الاهمال خلال العملية وعدم تعقيم الأدوات، أو عند عدم الاعتناء بالنظافة واهمال الجرح بعد العملية.

التجمع الدموي :

عند حصوله سيسبب الألم للمريضة ولابد حينها من مراجعة الطبيب.

اقرا المزيد:

يؤكد هذا التنبيه والتصريح بأن المقالات والمعلومات التي موجودة في الاعلى والتي يقدمها موقع مركز ومستشفى فلوريا أو أيا من المواقع التواصل الاجتماعي التابعة لمستشفى فلوريا ليست طبية ولا يمكن استخدامها على انها وصفة طبية ولا ينبغي التعامل معها كنصائح أو توصيات طبية.

يمكنك الحصول على استشارة طبية مجانية من الطبيب المتخصص في مشفانا باتصالك بينا مباشرة عن طريق النموذج الاتصال الذي في الاسفل أو الاتصال بنا عبر واتس اب “بالضغط هنا” للتكلم مع المستشار الطبي المتخصص.

انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا

 

100%
رائع جداً

تجميل الثدي - أفضل طريقة لتجميل الثدي

  • ما رأيك في هذه المقالة؟
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

دردشة مباشرة
تواصل مباشرة عبر الواتسأب
مرحبا
هل تريد الحصول على استشارة مجانية عن تجميل الثدي – أفضل طريقة لتجميل الثدي؟