مركز ومستشفى فلوريا
عمليات التجميل وزراعة الشعر في تركيا
creampie great boobs chat girl.
rebecca was lonely. xxxvideos
www.pornhup.fun

شفط الدهون بالفيزر

عملية شفط الدهون بأحدث التقنيات

شفط الدهون بالفيزر، ما هي عملية شفط الدهون بالفيزر؟ ما هي تكلفة شفط الدهون بالفيزر؟ أفضل العيادات في الوطن العربي لشفط الدهون بالفيزر

0 342

شفط الدهون بالفيزر

تعتبر السمنة والدهون الزائدة من أكبر المشكلات الجمالية والصحية، ولهذا باتت اليوم عمليات شفط الدهون تتصدر قائمة العمليات التجميلية ومنها شفط الدهون بالفيزر التي يقصدها الناس، وذلك بهدف الحصول على جسد جميل ومتناسق خال من الزوائد المزعجة.

ويقصد هذا النوع من العمليات كلا الجنسين لتحسين شكل الجسم لديهم حيث أن الرجال يتمكنون من خلال عملية شفط الدهون من ابراز عضلاتهم وجعلها تبدو بشكل جميل ومشدود، الا أن النساء هن أكثر طلبا لهذه العمليات وذلك لأنه لديهن ميل طبيعي للظهور دائما بشكل جميل وجسد رشيق ومتناسق وقد تسبب لهن الدهون الزائدة مشكلة حقيقية وتؤثر على ثقتهن بأنفسهن.

وفي الحقيقة، هناك العديد من عمليات شفط الدهون، وقد وجدت حديثا تقنيات متطورة جدا باتت بإمكانها تحقيق الكثير من الأغراض التجميلية التي من الصعب الوصول اليها بالطرق والتقنيات التقليدية، حيث برزت مؤخرا تقنية شفط الدهون بالفيزر، فما هي؟ وما هي النتائج التي تستطيع تحقيقها؟ هل يمكنها القيام بنحت الجسم؟ ما هي مخاطرها؟ وكم تبلغ تكلفتها؟ هذا ما سوف نجيب عليه في السطور التالية اضافة الى الكثير من المعلومات القيمة فتابعونا.

ما هي عملية شفط الدهون بالفيزر؟

تعتبر عملية شفط الدهون بالفيزر احدى العمليات التي عن طريق استعمال الليزر رباعي الأبعاد، وتهدف هذه العملية الى تذويب الدهون المحيطة بالعضلات تام وبدقة عالية، وتعتمد تقنية الفيزر هذه في عملها على موجات فوق صوتية عالية القوة والدقة.

مقالات قد تعجبك أيضاً ... قراءة المزيد...
1 من 4

وتعتبر هذه الدقة البالغة في العمل هي أهم ما يميز هذه التقنية عن غيرها من تقنيات شفط الدهون، وذلك لأن الليزر رباعي الأبعاد هو أحد الأدوات الدقيقة جدا والتي يمكنها نحت شكل العضلات في حالتي الحركة والسكون، كما بإمكانها الوصول الى أماكن صعبة ودقيقة جدا كعضلات الذقن مثلا، ويمكن تخليص الذراعين والفخذين وغيرها من مناطق الجسم من الدهون الزائدة.

ما هي تكلفة شفط الدهون بالفيزر؟

تختلف تكلفة عملية شفط الدهون بالفيزر من مكان لأخر، ومن طبيب لأخر وكذلك حسب حالة المريض، الا أنه وفي العموم يبلغ متوسط هذه العملية حوالي 6.300 دولار أمريكي تقريباً.

ولكن هناك العديد من الدول الأوروبية التي يمكن فيها اجراء هذه العملية بأقل من المتوسط العام لهذه التكلفة، ومن أبرز هذه الدول بولندا وأوكرانيا والتي يصل متوسط السعر فيهما الى حوالي 1.500 دولار أمريكي، أما في إيطاليا فيتراوح متوسط تكلفتها ما بين 1.500 الى 2.500 دولار أمريكي.

وتتراوح تكلفتها في مصر ما بين 2.000 وحتى 2.500 دولار أمريكي فقط، ويرتفع هذا المتوسط في الإمارات العربية المتحدة الى أكثر من هذا حيث يبلغ حوالي 5.500 دولار أمريكي). كما يصل متوسط تكلفة هذه للتقنية في قطر الى حوالي 3.000 دولار أمريكي. بينما تقدم الأردن سعرا منافسا جدا بالنسبة للدول العربية الأخرى ليبلغ 1284 دولار أمريكي في المتوسط.

وفي أوربا تعتبر ألمانيا من أكبر المنافسين في هذا المجال وبالأخص من ناحية السعر حيث يبلغ متوسط التكلفة فيها حوالي 3000 دولار أمريكي، في حين أن متوسط السعر في إنجلترا واليونان يبلغ 6250 دولار أمريكي. أما تركيا فيرتفع المتوسط فيها الى أكثر من المتوسط العالمي حيث قد يصل الى نحو 6.700 دولار أمريكي.

أفضل العيادات في الوطن العربي لشفط الدهون بالفيزر

  • عيادة الدكتور كمال حسين صالح في قطر.
  • عيادة مانديلا للتجميل تحت إشراف د. سمير أبو غوش في عمان.
  • عيادة الدكتور وائل غانم في مصر.
  •  عيادات دبي كوسميتك سيرجري في الإمارات العربية المتحدة.
  • مركز النور للعلاج التجميلي في الأردن.
  • عيادة رينوفا في الرياض في المملكة العربية السعودية.
  • الأكاديمية الأمريكية لجراحات التجميل في دبي.
  • أفضل الأماكن في الخارج للعلاج بتقنية الفيزر لشفط الدهون.

تنتشر المراكز التجميلية التي تقوم بعملية شفط الدهون بتقنية الفيزر في معظم الدول تقريبا، وأغلب الاختلافات التي بينها تكون من ناحية الخصوصية التي توفرها للمريض.

فمن يبحث عن الخصوصية الشديدة والسرية التامة فعليه الذهاب الى سويسرا، أما في نيويورك وميامي في الولايات المتحدة الأمريكية فيمكن للمريض هناك الحصول على خصوصية جيدة وتقنيات طبية متقدمة. أما من يبحثون عن التكلفة المتدنية مع الحفاظ على الجودة ومستوى الخدمات المميز فعليه أن يقصد ألمانيا و براكسيس كلينك.

المرشحين لعملية شفط الدهون بالفيزر

ليس كل من يعاني من السمنة والدهون الزائدة هو مرشح مناسب لعملية شفط الدهون بالفيزر، حيث لابد أن يتمتع الشخص بوزن مناسب و ألا يزيد عن الوزن المثالي إلا بما لا يتجاوز ال 30%. أي أنه ان كان طولك 165 سم مثلا فسيكون وزنك المثالي هو نحو 62 كجم فقط، ولهذا لا تعتبر حينها مناسبا لاجراء عملية شفط الدهون بالفيزر الا ان كان وزنك يتراوح ما بين 62 وحتى 80 كجم وأن تكون هذه الزيادة موضعية وليست زيادة عامة في الجسم.

وتعتبر تقنية الفيزر رائعة جدا لمن يرغب في نحت عضلات البطن والوصول الى نتائج مثالية، وهذا من الصعب جدا تحقيقه بسرعة من خلال الالتزام بالتمارين الرياضية المرهقة أو الحميات الغذائية المختلفة.

ومن ناحية أخرى من الممكن اللجوء الى تقنية الفيزر بهدف ضبط تناسق أحد مناطق الجسم بغض النظر عن مقدار الوزن الذي يعاني منه المريض، فمثلا من الممكن علاج الذقن المزدوج بالفيزر وشفط الدهون من تلك المنطقة والوصول الى نتائج رائعة جدا.

خطوات إجراء عملية الفيزر لشفط الدهون

أقراء أيضا ... مقالات ذات صلة
1 من 5

التخدير:

تبدأ عملية شفط الدهون بالفيزر بتخدير المريض موضعيا، ومن الممكن في بعض الحالات التي يحتاج فيها المريض لإزالة الدهون من مناطق واسعة في الجسم أن يخضع للتخدير الكلي، الا أنه وعلى العموم لا تسبب هذه التقنية ألما يذكر.

الشق الجراحي:

يقوم الطبيب بإحداث شق جراحي صغير جذا لا يتجاوز عدة ميليمترات وذلك لإدخال القنية (canula) منه، وعن طريق هذا الشق يتم حقن سائل مكون من محلول ملح يساهم في زيادة سماكة طبقة الدهون في المنطقة المعالجة، ولهذا السائل عدة مهام وهي:
  • تسهيل عملية استهداف الدهون في المنطقة المعالجة ويجعلها أكثر دقة.
  • يقلل من التعرض للكدمات والالتهاب.
  • تخدير المنطقة التي ستتم معالجتها.
  • إبعاد الأوعية الدموية وضغطها مما للتخفيف من مقدار الدم التي سيخسره المريض.
  • يساهم في سرعة تعافي المريض من العملية.
  • شفط الدهون بالفيزر ورسم العضلات.

بعد ذلك يقوم الطبيب بإدخال قنية أخرى هدفها تحويل الدهون إلى الصورة السائلة لتسهيل شفطها دون الاضرار بالأعصاب أو الأنسجة أو الأوعية الدموية في المنطقة المعالجة.

ومن أهم ما يميز تقنية شفط الدهون بالفيزر عن بقية التقنيات هو قدرتها على استهداف الخلايا الدهنية بطريقة انتقائية. وهو ما يمكنه من الوصول الى الدهون المتموضعة بين الألياف العضلية والتخلص منها. كما وتتمكن تقنية الفيزر أيضا من نحت العضلة في حالتي الحركة والسكون. بينما التقنيات الأخرى لا يمكنها استهداف العضلة الا في حالة السكون.

إغلاق الشق الجراحي:

بعد الانتها يسحب الطبيب القنية ويغلق الشق الجراحي ومن ثم يوقظ المريض لتبدأ فترة التعافي من العملية.

المخاطر والمضاعفات المحتملة

  • من الممكن أن يصاب المريض بالحروق نتيجة قلة خبرة الطبيب في استعمال الجهاز.
  •  احتمال الاصابة بالنزيف خلال العملية.
  • احتمالية الاصابة بالجلطات والتخثرات خلال العملية أو بعدها.
  •  التعرض للكدمات والتهابات.
  • الاصابة بالعدوى اما أثناء العملية أو بعدها.
  •  قد تصاب الأنسجة الغير الدهنية بالاحمرار والالتهاب.

ولكن لابد من الاشارة الى أن مخاطر ومضاعفات عملية شفط الدهون بالفيزر هي أقل من غيرها من التقنيات الأخرى.

استشارة عملية الفيزر لشفط الدهون

تعتبر جلسة الاستشارة الطبية التي يعقدها المريض مع طبيبه من أهم المراحل التي تسبق عملية الفيزر، وفيها يطلع الطبيب على حالة المريض، كما يحدد المريض مع الطبيب المناطق التي يود التخلص من الدهون فيها.

كما لابد للمريض أن يعلم طبيبه بتاريخه المرضي بشكل كامل وكذلك العمليات السابقة التي قام بها، ويجب أن يخبره بمختلف الأدوية التي يتناولها. الجلسة الاستشارية مهمة جدا ولهذا لا يجب أن تتردد في طرح أي سؤال أو استفسار يخطر في بالك على طبيبك.

تاريخ عملية شفط الدهون بالفيزر

تعتبر عملية شفط الدهون بالفيزر من التقنيات الحديثة نسبيا. وقد بدأ اعتمادها في عام 1990. حيث تمت عمليات شفط الدهون باستعمال الموجات الصوتية. الا أنها سببت مخاطر كبيرة على المرضى وأهما الاصابة بالحروق والعدوى. مما جعل الأطباء يبتعدون عنها.

وفي سنة 2001 عادت هذه التقنية الى الظهور بقوة. وذلك بعد اعتمادها بعد اعتماد أجهزة الجيل الثالث من على تقنيات الموجات الصوتية الانتقائية للدهون.

وقد تم في نفس هذا العام اعتمادها من قبل هيئة الغذاء والدواء الأمريكية. ومنذ ذلك الوقت الى اليوم بدأت بالانتشار بشكل كبير جدا. وقد وصلت لاحقا إلى الجيل الرابع الذي يسمح لها بانتقاء الخلايا الدهنية والعمل عليها.

ويعود تسمية الفيزر الى اختصار عبارة (Viberation amplification of sound energy at resonance). والتي تعني تكبير طاقة الصوت عند تردد باستخدام الاهتزازات. والفيزر أداة قوية جدا. وقد تكون خطرة ان وصلت الى الأيدي الخاطئة أو غير الخبيرة لهذا تأكد من مهارة طبيبك وخبرته قبل اجراء العملية.

اقرا المزيد:

يؤكد هذا التنبيه والتصريح بأن المقالات والمعلومات التي موجودة في الاعلى والتي يقدمها موقع مركز ومستشفى فلوريا أو أيا من المواقع التواصل الاجتماعي التابعة لمستشفى فلوريا ليست طبية ولا يمكن استخدامها على انها وصفة طبية ولا ينبغي التعامل معها كنصائح أو توصيات طبية.

يمكنك الحصول على استشارة طبية مجانية من الطبيب المتخصص في مشفانا باتصالك بينا مباشرة عن طريق النموذج الاتصال الذي في الاسفل أو الاتصال بنا عبر واتس اب “بالضغط هنا” للتكلم مع المستشار الطبي المتخصص.

انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
100%
مقالة مفيدة جدا

شفط الدهون بالفيزر

  • ما رايك في هذه المقالة؟ هل كانت مفيدة؟ يرجى التقييم.
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

دردشة مباشرة
تواصل مباشرة عبر الواتسأب
مرحبا
هل تريد الحصول على استشارة مجانية عن شفط الدهون بالفيزر؟