مركز ومستشفى فلوريا
عمليات التجميل وزراعة الشعر في تركيا
creampie great boobs chat girl.
rebecca was lonely. xxxvideos
www.pornhup.fun

حقن البلازما للوجه

علاج الوجه باستخدام البلازما

حقن البلازما للوجه، سنتحدث عن مادة البلازما، وكيف يمكن استخدامها في علاج الوجه، وما هي الأضرار والأعراض الجانبية التي من الممكن أن تنجم عنها وغير ذلك من المعلومات المهمة

0 775

حقن البلازما للوجه

أحدث الطب التجميلي نقلة نوعية هامة حين أدخل اليه علاج حقن البلازما للوجه، حيث تعتبر منطقة الوجه من أكثر المناطق التي تؤثر على جمال الانسان وجاذبيته. ومع التقدم بالعمر يبدأ غالبية الناس يفقدون نضارة بشرة وجوههم وتبدأ التجاعيد تحفر في مختلف مناطق الوجه حتى تعطي مظهرا غير جميل.

ولا يمكن الوقوف في وجه هذه التطورات من ترهلات وتجاعيد مهما فعل الانسان من الوقاية والحذر فهذه التطورات طبيعية وتحصل مع كل انسان. ولكن في عصرنا الحالي وعصر البحوث والاكتشافات الطبية لم يعد هذا العمل صعبا وبات هناك العديد من الطرق والوسائل لحل مشكلات الوجه التجميلية ومن بينها علاج حقن البلازما للوجه.

وفي المقال التالي سنتحدث عن مادة البلازما، وكيف يمكن استخدامها في علاج الوجه، وما هي الأضرار والأعراض الجانبية التي من الممكن أن تنجم عنها وغير ذلك من المعلومات المهمة فتابعونا.

مصدر البلازما

لا تعد مادة البلازما من المواد الكيميائية ولا حتى أنها مادة خارجية غريبة عن الانسان، فما هي إذا؟ تعتبر البلازما مادة من مكونات دم الانسان، والذي يتكون من كريات الدم الحمراء والكريات الدم البيضاء. وكذلك لصفائح الدموية ويحتوي الدم أيضا على سائل شفاف يدعى البلازما ويحتوي هذا السائل على الفيتامينات والمعادن والهرمونات، وهذا السائل هو نفسه الذي يتم اللجوء اليه في علاجات التجميل المختلفة عن طريق الحقن.

مقالات قد تعجبك أيضاً ... قراءة المزيد...
1 من 21

ماذا تفعل البلازما للوجه

لسائل البلازما الغني بالصفائح الدموية عدة مهام يقوم بها عند حقنه في الوجه، فما ان يصل الى طبقات البشرة المطلوبة حتى تبدأ الصفائح الدموية بمهمتها الطبيعية في تحفيز الأنسجة المتضررة وإنتاج خلايا جديدة، كما يعمل سائل البلازما على تحفيز انتاج مادة الكولاجين لإعادة الملمس الناعم الطبيعي للبشرة والمساعدة على ملئ الفراغات والنقص في طبقة ما تحت الجلد للتخفيف من التجاعيد.

ومع الوقت تزداد نتائج علاج البلازما شيئا فشيئا حتى تستعيد البشرة نضارتها ومظهرها الشبابي الجذاب، وتقل التجاعيد بشكل كبير كما سيصبح لون الجلد موحدا حيث ستختفي الفروقات اللونية التي كانت موجودة فيه.

إنتاج البلازما

اكتشفت البلازما وأثرها الطبي في العلاجات المختلفة منذ عدة عقود فهي ليست جديدة على عالم الطب، ولكن الجديد فيها هو دخولها حديثا وبقوة لعالم الطب التجميلي والأثر الرائع الذي أحدثته فيه.

تستخلص البلازما من جسم المريض نفسه الذي يحتاج للعلاج، حيث يتم سحب عينة صغيرة من الدم و تتم بعدها إضافة موانع للتجلط عليها وذلك لأن الدم سريع التجلط. وبعد ذلك توضع هذه العينات في أنابيب خاصة ثم يتم ادخالها في جهاز الطرد المركزي والذي تكون وظيفته هي العمل على فصل مكونات الدم عن بعضها. حيث يتم فصل كريات الدم الحمراء والبيضاء عن مادة البلازما الشفافة السائلة بمختلف مكوناتها، وأخيرا تصبح البلازما مادة جاهزة للحقن والاستعمال.

دواعي حقن البلازما للوجه

تستخدم حقن البلازما للوجه في الحالات التالية:
  •  مع تقدم العمر تتشكل لدى المريض العديد من الأثار على بشرته كترهل الجلد وفقدانه نضارته ومرونته.
  • تستخدم حقن البلازما لعلاج الندوب المختلفة في بشرة الوجه كالتي تبقى موجودةً بعد علاج وازالة حب الشباب ويصبح مظهرها سيئا ويجب التخلص منها.
  • عند عدم وجود توافق بين ملمس البشرة ولونها كظهور الهالات السوداء أو القاتمة حول العينين، حيث تعمل البلازما على ازالتها، كما تقوم البلازما بالعمل على ازالة الجيوب التي تتكون في البشرة والتي يكون سببها إما الكبر في السن أو الإرهاق والمرض أو غير ذلك.
  • من الممكن استعمال البلازما لأمور تجميليةٌ موضعية كعمليات تكبير وتوريد الشفاه، كما اعتمدت البلازما في علاج الصلع وتساقط الشعر وذلك لفعاليتها الكبيرة في هذا المجال.

ولتظهر نتائج البلازما على المريض هي بحاجة الى فترات زمنية طويلة نوعا ما حتى تقوم بدورها ووظيفتها الكاملة في البشرة، ولهذا يجب عدم استعجال النتائج والتحلي بالصب.

الفرق بين حقن البلازما وبين المواد الأخرى

في المجال التجميلي هناك الكثير من الطرق والعلاجات المختلفة للمشكلة الواحدة. ولكل منها مميزاتها وعيوبها. وهذا ما تعتمد عليه بعض الأنواع العلاجية في مجال منافستها للطرق والمواد العلاجية الأخرى.
  • تقوم البلازما على سبيل المثال بعمليةٍ تحفيزية وتساهم جنبا الى جنب مع البشرة والأنسجة في الوصول الى النتائج المطلوبة. وبهذا تختلف عن بقية المواد التجميلية التي تستخدم لنفس المشكلة. حيث تعمل تلك المواد منفردة وباستقلالية عن البشرة وتقوم بإزالة التجاعيد وملئ الفراغات وغيرها لوحدها فقط.
  • ومن أهم ما يميز البلازما عن غيرها من المواد هو أنها تعتبر حلًا طويل الأمد ولها تأثير طويل على البشرة. حيث تحفز الأنسجة وغيرها على الاستمرار بالعمل والانتاج. ويصبح كلما زاد الوقت وتقدم أصبحت النتائج الايجابية أكثر وضوحا. بينما في حال استعمال المواد الأخرى فتكون نتائجها مؤقتة ويتخلص منها الجسم البشري سريعا، ولهذا يتوجب على المريض اعادة عملياتها كل فترة محددة للحفاظ على النتائج التي تحققت.
  • من ناحية أخرى فإن معظم المواد التي تشابه دور البلازما يكون لها طبيعة صلبة أو شبه صلبة وذلك حتى تستطيع التماسك وتثبيت البشرة، بينما تكون البلازما سائلة وهو ما يساهم بإعطاء البشرة مرونة وملمسا ناعما.
  • وأخيرا فإنه من الممكن في بعض الأحيان القيام باستخدام البلازما مع مواد أخرى للحصول على التكامل بين مميزات الاثنين معا وبذلك من الممكن الحصول على نتائج سريعة وطويلة الأمد في نفس الوقت.

أضرار حقن البلازما للوجه

أقراء أيضا ... مقالات ذات صلة
1 من 22

أثبتت التجارب والاستخدامات لحقن البلازما للوجه أنه لا توجد له أخطار ومضاعفات خطيرة حقيقية. كما أنه لا يترك آثارا ومشاكل على البشرة كبقية المواد أو المستحضرات العلاجية. ومجرد ما يسببه البلازما هو بعض الأعراض والآثار الخفيفة.

ولكن من المهم قبل اجراء الحقن أن يتم فحص دم المريض نفسه للتحقق من عدم اصابته بأي من الأمراض أو الفيروسات لأن وجودها سيؤدي الى العدوى وتفاقم حالة البشرة واصابتها بالعديد من المشكلات بدل علاجها.

في حالات الترهل الكبيرة والعميقة قد لا ينفع الاكتفاء بعلاج حقن البلازما للوجه. ويتوجب أن يتم استخدام عملية شد الجلد بالإضافة لها حتى يتم الحصول على النتيجة المرجوة.

وبالنسبة للمشكلات والآثار التي تسببها حقن البلازما فهي عادية وخفيفة الى حد كبير وتتمثل بحدوث تورم أو بعض الاحمرار البسيط في الجلد في منطقة الحقن ولكنه يزول بعد عدة أيام من تلقاء نفسه. كما قد يجد البعض مشكلة في هذا العلاج بسبب بطيء ظهور النتائج والحاجة الى عدة جلسات لإتمام العلاج. حيث أن النتائج تبدأ بالظهور بعد الجلسة الثالثة بينما النتائج النهائية لا تظهر الى بعد عدة أشهر.

كيف تستعد للخضوع لحقن البلازما للوجه؟

لا يوجد هناك استعدادات كثيرة لما قبل اجراء حقن البلازما للوجه الا الامتناع عن استعمال مستحضرات التجميل والكريمات المرطبة كذلك يجب عدم وضع كريمات تفتيح أو ترطيب أو غيرها، فقط يجب المحافظة على البشرة نظيفة ونقية.

ويمكن الاستفسار عن هذا الموضوع من الطبيب والحصول على التعليمات اللازمة بهذا الخصوص من أجل الالتزام بها قبل الخضوع لعملية حقن البلازما للوجه.

كيفية اختيار الطبيب الذي سيقوم بحقن البلازما لوجهك؟

هناك الكثير من دول العالم التي تنتشر فيها علاجات حقن البلازما للوجه. ومن أبرزها ألمانيا وفرنسا بشكلٍ كبير. وهي الأشهر في هذا المجال. حيث تضم مجموعة من خيرة الأطباء المهرة.

ومن المفروض دائما الاعتماد على طبيب خبير ومتميز. ويجب الاطلاع ايضا على تجاربه السابقة. كما يجب الاهتمام باختيار المركز الطبي المناسب والمؤهل والذي يملك سمعة حسنة.

استخدامات أخرى للبلازما

وبعيدا عن المجال التجميلي الذي اقتحمته البلازما حديثا. فإن للبلازما استخدامات أخرى كانت من قبل ومازالت في العديد من النواحي الطبية. حيث من الممكن اللجوء اليها في بعض الأمراض. كأمراض الكبد أو عمليات القلب المفتوح وزراعة الكبد عن طريق حقنها مباشرة في الدم. وذلك لاحتوائها على مساعدات التجلط والفيتامينات المحفزة لها. كما يمكن استعمالها لتعويض النقص الذي يحصل في حالات نزيف الدم.

كما تفيد البلازما الغنية بالصفائح الدموية في علاج حالات تمزق الأنسجة كما في حالة الاصابة بتمزق أربطة الركبة. مثلا حيث يمكن اللجوء اليها كحقنٍ موضعيٍ وذلك لتساهم في عملية الالتحام للأنسجة واعادتها لقوتها ووظائفها بسرعة. كما يمكن الاستعانة بالبلازما لعلاج مشاكل وأمراض القلب والأعصاب والأسنان والمشاكل التي تسببها الألعاب الرياضية.

أسعار حقن البلازما للوجه

هناك الكثير من الدول التي تنتشر فيها علاجات حقن البلازما للوجه. وتختلف أسعارها من بلد لآخر. ولكن بشكل عام هناك متوسط معين للسعر متعارف عليه. وفي التالي سنذكر أسعار البلازما في بعض الدول العربية:
  • في الإمارات: يقدر المتوسط بـحوالي 488 دولار أمريكي.
  • في مصر: ويقدر متوسط سعر العملية بحوالي 350 دولار أمريكي.
  • في الأردن: 325 دولار.
  • في المغرب: 998 دولار.
  • في تونس: 222 دولار.
  • في قطر: 400 دولار.
  • في الجزائر: 288 دولار.

وفي بعض الدولٌ الأخرى:

  • في تركيا: يقدر متوسط السعر بحوالي 513 دولار.
  • في فرنسا: 346 دولار.
  • في انجلترا: 527 دولار.

اقرا المزيد:

يؤكد هذا التنبيه والتصريح بأن المقالات والمعلومات التي موجودة في الاعلى والتي يقدمها موقع مركز ومستشفى فلوريا أو أيا من المواقع التواصل الاجتماعي التابعة لمستشفى فلوريا ليست طبية ولا يمكن استخدامها على انها وصفة طبية ولا ينبغي التعامل معها كنصائح أو توصيات طبية.

يمكنك الحصول على استشارة طبية مجانية من الطبيب المتخصص في مشفانا باتصالك بينا مباشرة عن طريق النموذج الاتصال الذي في الاسفل أو الاتصال بنا عبر واتس اب “بالضغط هنا” للتكلم مع المستشار الطبي المتخصص.

انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
100%
مقالة مفيدة جدا

حقن البلازما للوجه

  • ما رايك في هذه المقالة؟ هل كانت مفيدة؟ يرجى التقييم.
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

دردشة مباشرة
تواصل مباشرة عبر الواتسأب
مرحبا
هل تريد الحصول على استشارة مجانية عن حقن البلازما للوجه؟