مركز ومستشفى فلوريا
عمليات التجميل وزراعة الشعر في تركيا
creampie great boobs chat girl.
rebecca was lonely. xxxvideos
www.pornhup.fun

زراعة شعر اللحية

عملية زرع الذقن

فما هي عملية زراعة شعر اللحية؟ وكم تبلغ تكلفتها؟ وهل لها مخاطر وأعراض جانبية كبير؟ ما هي أفضل الأماكن لإجراء هذه العملية؟ وما هي مدة فترة النقاهة بعدها؟

0 287

زراعة شعر اللحية

يعاني بعض الرجال من مشكلة قلة كثافة شعر اللحية لديهم أو وجود فراغات تتخللها مما يعطي الذقن شكلا غير محبب وغير متناسق. وقد تعود هذه المشكلة الى العديد من العوامل المختلفة ومن أبرزها المشاكل الهرمونية، وكذلك العوامل الوراثية، وكذلك الاصابة بحروق أو حوادث معينة وغير ذلك، لذلك انتشرت زراعة شعر اللحية بكثرة.

المهم أن عدم تناسق اللحية أو قلة كثافة الشعر فيها سيجعل الشاب قلقا ويفكر في الطرق المتاحة أمامه لجعلها طبيعية كالأخرين، وقد ينصحه البعض بحلاقة الشعر في اتجاه معاكس لاتجاه نموه وذلك بهدف ازالة بصيلات الشعر الميتة والسماح بنمو بصيلات جديدة سليمة وقوية.

وكذلك قد يلجأ البعض الى محاولة زيادة كثافة شعر اللحية من خلال بعض الخلطات الطبيعية، أو عن طريق بعض الأدوية الطبية وغيرها، الا أن مختلف هذه الوسائل غالبا ما تفشل في تحقيق النتيجة المطلوبة وهنا يبقى الخيار الوحيد المتاح أمام الشخص هو عملية زراعة شعر اللحية والتي باتت ذات انتشار واسع واقبال كثيف في مختلف دول العالم.

فما هي عملية زراعة شعر اللحية؟ وكم تبلغ تكلفتها؟ وهل لها مخاطر وأعراض جانبية كبير؟ ما هي أفضل الأماكن لإجراء هذه العملية؟ وما هي مدة فترة النقاهة بعدها؟ هذا ما سوف نجيب عليه بالتفصيل في خلال هذا المقال اضافة الى العديد من المعلومات القيمة عن هذا الموضوع فتابعونا.

ما هي عملية زراعة شعر اللحية؟

مقالات قد تعجبك أيضاً ... قراءة المزيد...
1 من 9

تعتبر عملية زراعة شعر اللحية احدى العمليات التجميلية التي تهدف الى زيادة كثافة شعر اللحية وتحسين مظهرها، وتعتمد هذه العملية على استخلاص بعض بصيلات الشعر من منطقة الرأس أو بعض مناطق الجسم كمنطقة الصدر وزراعتها في منطقة الذقن أو السالفين.

ولكن الأمر المهم في هذا الاجراء هو التأكد من مدى توافق خصائص الشعر بين المنطقة المنقول منها والمزروع فيها حتى لا يحصل اختلاف وتباين غير مناسب في اللحية. وتحتاج عملية زراعة شعر اللحية الى وقت طويل قظ يبلغ عدة ساعات وذلك كونها من العمليات التي تحتاج الى دقة كبيرة.

ما هي تكلفة زراعة شعر اللحية؟

تختلف تكلفة زراعة شعر اللحية بحسب العديد من العوامل كحالة المريض، وكمية البصيلات التي يحتاج الى زراعتها، وأتعاب الطبيب الذي سوف يجري العملية له وغيرها. الا أنه وعلى العموم تعتبر هذه العملية ذات تكاليف عالية وفي بعض الأحيان تتراوح ما بين 7.000 إلى 12.000 دولار أمريكي.

وهذا الارتفاع في التكلفة يرجع الى مدى الجهد الكبير والدقة البالغة التي على الطبيب أن يبذلها خلال العملية، فلا بد من دراسة طبيعة الشعر جيدا لمعرفة مدى التوافق الممكن بين المزروع والموجود أصلا، ولابد من الحذر خلال عملية زرع البصيلات حتى تنمو بشكل مناسب والى ما شابه ذلك.

وعلى العموم يقدر متوسط تكلفة عملية زراعة الشعر بنحو 3.000 دولار أمريكي، وكما قلنا قد يرتفع في بعض الأماكن الى أكثر من ذلك بكثير.

بعض المشاهير الذين أجروا عملية تكثيف شعر اللحية

في العالم العربي:

غالبا ما يتكتم المشاهير العرب عن عمليات التجميل التي يجرونها ولهذا يصعب معرفة من أجروا عمليات زراعة شعر اللحية بالتحديد منهم، حيث أنهم قد يدفعوا تكاليف باهظة لقاء اجراء عمليات التجميل في مراكز تكتم سرهم مدى الحياة.

المشاهير الأجانب:

  • لاعب كرة القدم المعروف وايني روني.
  • الفنان الأمريكي براد بيت.
  • المطرب العالمي جاري بارلو.
  • الممثل المشهور ليوناردو دي كابريو.
  • نجم هوليوود جورج كلوني.
  • النجم العالمي بين أفليك.
  • النجم الأمريكي كولين فاريل.
  • النجم زاك ايفرون.
  • الممثل توم هاردي.
  • الممثل العالمي جوني ديب.

قائمة بأفضل الأماكن التي يمكن فيها إجراء عملية زراعة شعر اللحية

هناك العديد من الأماكن حول العالم التي تشتهر بإجراء عمليات زراعة شعر اللحية، وتعتبر تركيا من أشهر هذه الاماكن حيث أنها تشتهر في مجال زراعة الشعر بمختلف أنواعها ومجالاتها، وتحتل مدينة إسطنبول المركز الاول في تركيا في هذا المجال حيث أنها تضم الكثير من مراكز زراعة الشعر الراقية والتي تستعمل أحدث الأجهزة والتقنيات في هذا المجال، كما يمكن هناك الحفاظ على سرية العملية.

كما تعتبر الولايات المتحدة الأمريكية احدى الدول الرائدة في مثل هذه العمليات وبالأخص في مدينة نيويورك. وفي أوربا تحتل بريطانيا وتحديدا العاصمة لندن مركزا هاما في مجال عمليات زراعة اللحية حيث تجرى هناك أكثر من 3.000 عملية زراعة للذقن كل عام.

المرشحون لعملية زراعة شعر اللحية

كل شخص يعاني من مشكلة عدم انتظام شعر الذقن لديه أو عدم نموها بشكل تام نتيجة اسباب مرضية أو وراثية أو بسبب حوادث معينة وغيرها ويشعر بالرغبة بزيادة كثافة اللحية هو من المرشحين لهذه العملية.

ولكن على المريض أن يتمتع بحالة صحية جيدة، ويفضل أن يكون من غير المدخنين أو يتوقف عن التدخين قبل فترة من العملية يحددها الطبيب، وذلك لأن التدخين يؤثر سلباً على الدورة الدموية للجسم وقد يؤدي الى افشال عملية زراعة الذقن بسبب اعاقته لوصول كميات كافية من الدم للبصيلات المزروعة وبالتالي سوف تموت.

التعافي من عملية زراعة شعر اللحية، وفترة النقاهة المتوقعة

بالرغم من التعقيدات الكبيرة لعملية زراعة شعر اللحية، الا أنها تعتبر من العمليات البسيطة بالنسبة للمريض، حيث انه يتم فيها تخدير المريض موضعيا ولا يشعر خلالها بأي ألم أو مشاكل ما، وكذلك لن يشعر المريض بالألم أبدا في فترة التعافي من العملية.

ولا حاجة لفترة نقاهة عموما بعد عملية زراعة شعر اللحية، حيث يمكن للمريض مغادرة المستشفى بعد العملية مباشرة واخذ استراحة لبقية اليوم، وبعدها يمكنه ببساطة العودة الى اعماله الاعتيادية وانتظار نتائج العملية التي قد تأخذ وقتا طويلا نوعا ما.

أقراء أيضا ... مقالات ذات صلة
1 من 10

بعد إجراء عملية زراعة شعر اللحية:

بعد اجراء عملية زراع شعر اللحية قد يصاب المريض ببعض التورم في المنطقة التي تم استخلاص البصيلات منها والمنطقة التي زرعت هذه البصيلات فيها. وخلال الأسبوعين الأولين من العملية يتساقط الشعر الذي تم زراعته وينمو مكانه الشعر الجديد ويستمر هذا النمو الا أن تظهر نتائج العملية النهائية بعد حوالي عدة أشهر.

وقد يطلب الطبيب من المريض استخدام بعض المستحضرات التي تساعد على تدفق الدم لمنطقة الذقن خلال فترات محددة بعد العملية لكي تساعد على الوصول إلى النتيجة المرغوبة.

خطوات إجراء عملية زراعة اللحية

  • في الخطوة الأولى: يعمل الطبيب على تحديد عدد بصيلات الشعر التي يحتاج المريض إلى زراعتها، ويقوم بتحديد كذلك المنطقة التي سيستخلص هذه البصيلات منها. وقد يتراوح عدد البصيلات المطلوبة عادة ما بين 1.000 إلى 2.000 بصيلة شعر. الا أنه من المحتمل ان يصل في بعض الحالات الى أكثر من ذلك.
  • بعد ذلك تبدأ العملية فعليا ويقوم الطبيب بتخدير المريض موضعيا في المنطقتين المانحة للبصيلات والمستقبلة لها.
  • وبعد أن يأخذ المخدر مفعوله تماما. يستعمل الطبيب أجهزة خاصة تساعده على استخراج بصيلات الشعر من المنطقة المحددة بشكل دقيق ودون احداث ضرر بها. وعادة تتم هذه الخطوة عن طريق احداث شقوق صغيرة في الجلد.
  • وبعد ذلك تتم احداث الفتحات المطلوبة في المنطقة المطلوب زراعة البصيلات فيها. ومن ثم تغرس هذه البصيلات وتنتهي العملية.

الأنواع المختلفة لعمليات تكثيف شعر الذقن

في حالات مشاكل شعر اللحية الناتجة عن الحوادث والحروق وغيرها من الأسباب غير المرضية من الممكن التوجه للعلاج من خلال عمليات زراعة الشعر مباشرة. الا أن هناك بعض الحالات التي قد لا يمكننا فيها اجراء عملية زراعة شعر اللحية. ومن أبرز هذه الحالات هي حالات الاختلال الهرموني. والذي قد يحدث بسبب اضطراب في الغدة الدرقية أو غيرها من الغدد. وعندها يختل توازن هرموني الأنوثة (الاستروجين) والذكورة (التستوستيرون) لدى الرجل. وتظهر هذه المشكلات على شكل أعراض معينة كضعف نمو شعر الذقن ورقة الصوت وغيرها.

ولابد في هذه الحالات من العمل على علاج المشكلة عن طريق ضبط التوازن الهرموني في الجسم قبل التفكير في اجراء عملية زراعة شعر اللحية. وفي حال نجح العلاج من المحتمل ان تعود اللحية للنمو بشكل طبيعي ولكن ان لم يحصل ذلك فحينها تصبح عملية الزراعة مناسبة.

كما انه ان كان عدم نمو الذقن بشكل مناسب ناتجا عن حالات جسدية مرضية مثل فقر الدم وضعف الشعيرات الدموية وبعض الامراض التي قد تؤثر على نمو بصيلات الشعر. فلا بد عند ذلك التوجه الى علاج هذه الأمراض قبل التوجه الى عمليات زراعة الشعر.

المخاطر والمضاعفات المحتملة لعملية زراعة شعر اللحية

  • العدوى وتلوث الجروح، وهو من الأعراض الخطيرة والتي تحصل بسبب استعمال أدوات غير معقمة، ولهذا لابد من اللجوء الى مركز علاجي ذو سمعة حسنة.
  • الاصابة بكدمات أو تورم في منطقتي نقل البصيلات ومنطقة زراعتها أيضا.
  • تشكل بعض الاحمرار وألم خفيف في منطقة اللحية ومنطقة استخلاص البصيلات.
  • فشل العملية، حيث سيسقط الشعر المزروع ولا ينمو مكانه أي شعر. وهذا يحصل نتيجة بعض الاختلالات الجسدية التي لم تعالج قبل إجراء العملية.

الاستشارة والتحضير لعملية تكثيف شعر الذقن

تعتبر الاستشارة قبل اجراء عملية زراعة شعر اللحية من الأمور المهمة جدا والتي ينبغي على المريض اجراءها. حيث أن هذه الجلسة التي يعقدها المريض مع طبيبه ويشرح له فيها مشكلته يستطيع من خلالها اخذ صورة عن العملية كاملة وواضحة. ويمكنه فيها تعديل قراراته وتصوراته عن نتائج العملية.

كما يحدد الطبيب حالة المريض ومدى مناسبة عملية زراعة شعر اللحية له أم لا. يقوم المريض كذلك في الجلسة الاستشارية بتحديد الشكل وكثافة اللحية التي يريد الحصول عليها. وذلك حتى يتمكن الطبيب من معرفة كمية البصيلات التي يحتاج استخلاصها وزراعتها خلال العملية.

كما يقوم الطبيب بتحديد مكان المنطقة المطلوب استخراج البصيلات منها وأماكن زراعتها. ويقوم الطبيب بإعطاء المريض مجموعة من التعليمات والارشادات الهامة التي ينبغي عليه الالتزام بها تماما.

ومن المهم جدا وفي الدرجة الأولى أن يقوم المريض بإجراء مختلف التحاليل والفحوصات التي يطلبها منه الطبيب وعدم اهمال ذلك أبدا، فهذا يرتبط بسير العملية على ما يرام والوصول الى النتائج المطلوبة.

تاريخ عملية تكثيف شعر اللحية

في سنة 1897 تمكن الطبيب د. مناحم هودرا من زراعة شعر الرأس بهدف تغطية ندوب الصلع الناتجة عن مشاكل مرضية. وبعد ذلك وخلال الربع الأول من القرن العشرين تطورت عمليات زراعة الشعر عموما بشكل ملحوظ. ففي عام 1930 ظهرت في اليابان العديد من التقنيات الحديثة التي ساهمت في دعم هذه العملية. كما نجح الجراحون في علاج أثار الحروق وزراعة بعض بصيلات الشعر في منطقة الحاجبين والرموش.

وفيما يخص زراعة شعر اللحية فقد بدأت أولى عملياتها في مدينة نيويورك خلال عام 1950. وقد تمكن لاحقا الطبيب والتر أنجر من نقل بصيلات الشعر من المناطق الأمنة وزراعتها لتنمو وتحافظ على نفسها لفترة طويلة بعد العملية.

وفي عام 1980 تمكن الطبيب د. لينر من الوصول الى تقنية ميكروسكوبية تساهم في تقسيم مناطق البصيلات المنقولة إلى شرائح ومكن ذلك من زيادة المساحات التي يمكن زراعتها. وأما اليوم فمع التطور التكنلوجي الهائل الذي وصلنا اليه فقد باتت هناك تقنيات متعددة يمكن استعمالها في زراعة الشعر وتطورت الأدوات المستعملة مما جعل نسب النجاح أكبر. كما أن المستقبل يعد ببروز تقنيات أخرى أكثر تطورا وتحل الكثير من المشكلات الصعبة.

اختيار الطبيب المناسب لإجراء عملية تكثيف اللحية

تعتبر عمليات زراعة الشعر من العمليات المعقدة والدقيقة جدا والتي لا تحتاج فقط الى طبيب مختص. وانما تتطلب ذوقا وفنا أيضا في العمل. ولهذا لابد من البحث عن الطبيب ذو المهارات الكبيرة والخبرات الواسعة. والذي أجري العديد من العمليات الناجحة في هذا المجال.

يفضل عند اختيار الطبيب التحقق من مؤهلاته والشهادات التي يملكها في مجال تخصصه. ومن الأفضل أيضا محاولة التواصل مع المرضى السابقين الذين أجروا عملية زراعة شعر اللحية لديه والاطلاع على النتائج التي تمكنوا من تحقيقها معه.

الأسئلة التي يجب أن تطرحها على طبيبك قبل الخضوع لعملية تكثيف شعر الذقن؟

  • هل تعتبر عملية زراعة شعر اللحية ممكنة ومناسبة لحالتي؟
  • هل هناك خيارات اخرى متاحة لي وتساعد في حل المشكلة غير هذه العملية؟
  • ما هي تكلفة العملية؟
  • ما هي النتائج المتوقعة التي سأحصل عليها؟
  • ما هي التعليمات التي على الالتزام بها قبل وبعد العملية؟
  • هل احتاج الى فترة نقاهة بعد اجراء العملية أم لا؟

اقرا المزيد:

يؤكد هذا التنبيه والتصريح بأن المقالات والمعلومات التي موجودة في الاعلى والتي يقدمها موقع مركز ومستشفى فلوريا أو أيا من المواقع التواصل الاجتماعي التابعة لمستشفى فلوريا ليست طبية ولا يمكن استخدامها على انها وصفة طبية ولا ينبغي التعامل معها كنصائح أو توصيات طبية.

يمكنك الحصول على استشارة طبية مجانية من الطبيب المتخصص في مشفانا باتصالك بينا مباشرة عن طريق النموذج الاتصال الذي في الاسفل أو الاتصال بنا عبر واتس اب “بالضغط هنا” للتكلم مع المستشار الطبي المتخصص.

انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
100%
مقالة مفيدة جدا

زراعة شعر اللحية

  • ما رايك في هذه المقالة؟ هل كانت مفيدة؟ يرجى التقييم.
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

دردشة مباشرة
تواصل مباشرة عبر الواتسأب
مرحبا
هل تريد الحصول على استشارة مجانية عن زراعة شعر اللحية؟