مركز ومستشفى فلوريا
عمليات التجميل وزراعة الشعر في تركيا
creampie great boobs chat girl.
rebecca was lonely. xxxvideos
www.pornhup.fun

زراعة الشعر للمرأة

زراعة شعر النساء

زراعة الشعر للمرأة، الاقبال المتزايد على اجراء زراعة الشعر من قبل النساء، ما هي الخطوة الأهم قبل عملية زراعة الشعر؟ شرح مبسط لعملية زراعة الشعر

0 285

زراعة الشعر للمرأة

بالرغم من أن الرجال هم أكثر اقبالا على اجراء عملية زراعة نتيجة النسبة الكبيرة منهم الذين يتعرضون للصلع. الا أن زراعة الشعر للمرأة مشكلة كذلك فهناك الكثيرات منهن يعانين من هذه المشكلة.

والتي تسبب لهن أزمة نفسية وضعف ثقة بالنفس. فصحيح أن المرأة قد لا تتعرض للإصابة بالصلع كما الرجل الا أن استمرار تساقط الشعر لديها سوف يؤدي الى شعر خفيف قليل الكثافة ويحتوي على فراغات واضحة.

ومن الممكن أن تساهم بعض المستحضرات الطبية بالحفاظ على ما تبقى من الشعر وتقليل تساقطه، الا أنه من الصعب عليها اعادة ما ذهب منه وزيادة كثافته، الا أن هذا الأمر من الممكن تحقيقه عبر اللجوء الى عمليات زراعة الشعر فهي الحل الأفضل للحصول على شعر طبيعي كثيف وحيوي.

الاقبال المتزايد على اجراء زراعة الشعر للمرأة

مع التطور الكبير الذي شهدته الأجهزة والتقنيات الطبية وخاصة في المجال التجميلي، باتت عمليات زارعة الشعر من العمليات ذات الاقبال الشديد في مختلف دول العالم وخصوصا مع ارتفاع نسب نجاح في هذا الاجراء الى حد كبير جدا والقدرة على تحقيق نتائج رائعة. وقد شكلت النساء حوالي ثلثي عدد الأشخاص الذين يقومون بعمليات زراعة الشعر في العالم.

مقالات قد تعجبك أيضاً ... قراءة المزيد...
1 من 7

كما أشارت الدراسات الى أنه وفي بريطانيا على سبيل المثال هناك حوالي 6 ملايين سيدة تعاني من تساقط الشعر في السنوات الخمس الأخيرة. ويعود هذا الارتفاع في أعداد النساء اللواتي تعانين من تساقط الشعر الى أسباب عديدة وأغلبها نفسي أو ناتج عن استعمال الأدوية والمركبات الكيميائية في العلاج من الأمراض وغير ذلك.

ما هي الخطوة الأهم قبل عملية زراعة الشعر للمرأة؟

قبل أن تقرري اجراء العملية لا بد من ان تفكري جيدا وتبحثي عن الطبيب المناسب وذو الخبرة الكبيرة والسمعة الجيدة، وكذلك يجب اختيار المركز العلاجي المناسب، فهذه الخطوة هي الأساس لكل عملية ناجحة.

قصة نجاح مختارة في زراعة الشعر للمرأة

شون احدى السيدات اللواتي عانين بشكل كبير من مشكلة تساقط الشعر، ففي سن الأربعين من عمرها بدأت تلاحظ تساقطا كبيرا في شعرها واستمر ذلك بالازدياد بشكل تدريجي.

وما ان وصلت الى سن الخمسين حتى باتت فروة رأسها تظهر من بين الشعر في بعض مناطق الرأس، هذه الحالة قد سببت لها مشكلة نفسية كبيرة فقد كانت تحاول عدم الجلوس تحت اضاءة قوية في العمل لكيلا يلاحظ الأخرون مظهر شعرها.

لم تنفع الادوية والعلاجات المختلفة التي وصفها لها الطبيب لمنع تساقط الشعر الذي كان سببه نقص الحديد في جسمها وكذلك بعض العوامل الوراثية، ورغم التكلفة الباهظة جدا وعدم دعم شركات التأمين أخيرا قررت شون اجراء عملية زراعة الشعر. كانت معاناتها كبيرة من ناحية تأمين المبلغ الا أن ذلك لم يمنعها من اتخاذ القرار النهائي فتوجهت الى أحد الاطباء المختصين لتجري العملية، وبعد عدة أشهر كانت شون قد حصلت على نتائج رائعة وأصبح شعرها كثيفا ومعاناتها باتت من الماضي.

شرح مبسط لعملية زراعة الشعر للمرأة

باختصار عملية زراعة الشعر هي احدى العمليات التجميلية الجراحية البسيطة ولكنها تستغرق وقتا طويلا نظرا لدقتها، وتستهدف هذه العملية حل مشكلة الصلع وقلة كثافة الشعر في منطقة ما وذلك عن طريق أخذ بصيلات من مناطق اخرى من فروة الرأس وزرعها في المناطق التي بحاجة لها.

المناطق التي يتم سحب بصيلات الشعر منها تقع غالبا في منطقة خلف الرأس وتسمى المناطق المانحة للشعر، وهذا يعود الى أن الشعر فيها لا يتعرض الى التساقط والصلع كبقية مناطق فروة الرأس الأخرى.

أسباب تساقط الشعر عند المرأة

هناك العديد من الأسباب التي قد تؤدي الى تساقط الشعر عند المرأة ومن أبرزها نذكر التالي:
أقراء أيضا ... مقالات ذات صلة
1 من 8

العوامل الخارجية لتساقط الشعر:

  • العلاجات الكيميائية لبعض الامراض وتناول بعض الادوية. والتي قد يتساقط الشعر كأحد آثارها الجانبية. كالعلاج الكيميائي لأمراض السرطان. والادوية الخاصة بداء النقرس. ومضادات التخثر للدم، والأدوية الخاصة بالغدة الدرقية وغيرها، وان كان ممكنا يجب استشارة الطبيب باستبدالها بأدوية أقل تأثيرا.
  • استعمال مجففات الشعر بشكل كثيف.
  • استخدام مستحضرات التجميل وخاصة تلك التي تحتوي على المواد الكيمائية كصبغات الشعر و المصففات وغيرها. حيث يؤدي استخدامها الكثير الى تساقط الشعر والاضرار بفروة الرأس.

الأسباب الداخلية:

  • الهرمونات الجنسية: وهي من أهم وأبرز أسباب تساقط الشعر الداخلية، فالسبابان الرئيسان هما اما انخفاض مستوى هرمون الانوثة وهو ما قد يحصل بعد الولادة نتيجة ارتفاع مستوى الهرمون خلال فترة الحمل، وانخفاضه بعد الولادة. وقد يحصل أيضا زيادة في معدلات هرمون الذكورة وخاصة في مرحلة سن اليأس عند انقطاع الدورة الشهرية، وهو ما يؤدي الى تساقط الشعر.
  • حدوث اختلال في وظائف الغدد: وبالأخص في الغدة الدرقية، حيث يرتبط تساقط الشعر بشكل وثيق بأي اضطراب يحصل في وظيفة الغدة الدرقية، فحين يزداد نشاط الغدة سيتساقط الشعر بشكل واسع وكذلك سيكون ملمس الشعر ناعما، وفي حالة انخفاض ونقص نشاطها سيكون ملمس الشعر خشنا للغاية وقد يتساقط شعر الرأس والعانة سويا.
  • مرض فقر الدم ونقص الحديد بالدم: وهما سببان بارزان لتساقط الشعر، وفي هذه الحالة لابد من علاج المرض قبل التوجه الى عمليات زراعة الشعر.

شرح مفصل لعملية زراعة الشعر للمرأة

تهدف عملية زراعة الشعر الى علاج مشكلة الصلع وتساقط الشعر في بعض مناطق فروة الرأس. ويتم ذلك من خلال نقل بصيلات الشعر من المنطقة المانحة للشعر. والتي تتميز بكثافة عالية للشعر. وغالبا ما تتواجد في خلف الرأس الى المنطقة المستقبلة المطلوب علاجها وزيادة كثافة الشعر فيها.

وتعتبر هذه العملية من العمليات البسيطة الا أنها تحتاج الى براعة ودقة عالية جدا. وبالنسبة للنتائج فإنها تختلف تبعا لدرجة الصلع التي يعاني منها الشخص. حيث أنه كلما ارتفعت نسبة الصلع في المنطقة المصابة من فروة الرأس. كلما تم الحصول على نتائج واضحة أكثر وتمكن المريض من استعادة التكوين الطبيعي لمظهر الشعر.

وفي الكثير من الأحيان تكون المناطق التي تحتاج الى زراعة الشعر متواجدة في القسم الأمامي من فروة الرأس. يتمتع الطبيب الذي يجري العملية بذوق فني عال اضافة الى المهارة والخبرة.

حيث عليه توزيع البصيلات عند زراعتها بشكل مناسب ومتوازن، وعليه مراعاة التدرج والتوزيع في زراعة الشعر ليحصل المريض على شعر طبيعي تماما. وبعد الانتهاء من اجراء 1العملية سيكون المريض قادرا على ممارسه حياته الطبيعية والقيام بالسباحة والاستحمام وغيرها من الأنشطة دون قلق، الا أن عليه الالتزام بتعليمات الطبيب تماما.

وعادة ما تستغرق عملية زراعة الشعر وقتا طويلا وذلك نظرا لما ذكرناه سابقا عن حاجتها لدقة بالغة. حيث أنها تحتاج الى ما يتراوح ما بين 4 الى 6 ساعات تقريبا. وذلك تبعا لحالة المريض وعدد البصيلات التي يرغب بزراعتها. وبعد عدة ساعات من انتهاء زراعة البصيلات سوف تنمو بشكل طبيعي. وتصبح جزءا من فروة الرأس. ويصلها الدم عن طريق الشعيرات الدموية لتبدأ في النمو والوصول الى الشعر الطبيعي بعد عدة أشهر.

خطوات عملية زراعة الشعر للمرأة

في بداية عملية زراعة الشعر يتم اعطاء المريض مسكنات. ويتم تخديره تخديرا موضعيا في المنطقة التي سيتم استخلاص الشعر منها. وكذلك المنطقة التي سيزرع فيها الشعر. وذلك لتجنيب المريض أي شعور بالألم خلال العملية دون التأثير على وعي المريض كي يبقى مستيقظا واعيا.

بعد ذلك يقوم الطبيب بسحب شريحة من المنطقة المانحة للشعر، ومن ثم يقوم بتقطيعها الى عدد من الشرائح وبعدها تقطع الى عدة طعوم. وبعدها تخاط المنطقة المانحة او توضع بعض الدبابيس الطبية ليتم اغلاق الجرح.

في المرحلة اللاحقة يعمل الطبيب على احداث ثقوب في المنطقة المستقبلة والتي يجب زراعة البصيلات فيها. ويستخدم لذلك ابرة طبية رفيعة. وخلال عملية الزراعة على الطبيب مراعاة وجود تدرج وترتيب حتى يحصل المريض على مظهر شعر طبيعي تماما لشعره الجديد. عادة ما يحصل المريض على النتائج النهائية لعملية زراعة الشعر بعد حوالي عدة أشهر من العملية.

الاثار الجانبية

  • في حالة استعمال الدبابيس لإغلاق الجرح في المنطقة المانحة للشعر. قد يحس المريض بعدم الارتياح وبشد في هذا المكان. ويزول هذا الشعور على الفور بعد ازالة الدبابيس بعد نحو اسبوع من العملية تقريبا.
  • كما توجد بعض الاثار الجانبية البسيطة للمسكن الذي يتم اعطاءه للمريض.
  • من المحتمل أن يشعر المريض ببعض التنميل في المنقطة المانحة للشعر والتي تم استخلاص البصيلات منها. وهذا شعور مؤقت يختفي بعد فترة.
  • قد يحس المريض بالحكة في فروة الرأس وهو احساس طبيعي ومؤقت كذلك.

اقرا المزيد:

يؤكد هذا التنبيه والتصريح بأن المقالات والمعلومات التي موجودة في الاعلى والتي يقدمها موقع مركز ومستشفى فلوريا أو أيا من المواقع التواصل الاجتماعي التابعة لمستشفى فلوريا ليست طبية ولا يمكن استخدامها على انها وصفة طبية ولا ينبغي التعامل معها كنصائح أو توصيات طبية.

يمكنك الحصول على استشارة طبية مجانية من الطبيب المتخصص في مشفانا باتصالك بينا مباشرة عن طريق النموذج الاتصال الذي في الاسفل أو الاتصال بنا عبر واتس اب “بالضغط هنا” للتكلم مع المستشار الطبي المتخصص.

انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
100%
مقالة مفيدة جدا

زراعة الشعر للمرأة

  • ما رايك في هذه المقالة؟ هل كانت مفيدة؟ يرجى التقييم.
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

دردشة مباشرة
تواصل مباشرة عبر الواتسأب
مرحبا
هل تريد الحصول على استشارة مجانية عن زراعة الشعر للمرأة؟