مركز ومستشفى فلوريا
عمليات التجميل وزراعة الشعر في تركيا
creampie great boobs chat girl.
rebecca was lonely. xxxvideos
www.pornhup.fun

الجراحة التجميلية الترميمية

علاج العيوب الخلقية بالعمليات التجميلية

الجراحة التجميلية الترميمية، إعادة ترميم الثدي، العناية بالجروح، الجراحات الدقيقة أو العمليات العكسية، جراحات اليدين والقدمين

1 293

الجراحة التجميلية الترميمية

تستخدم الجراحة التجميلية الترميمية لعلاج الحالات والعيوب الخلقية وكذلك الناتجة عن حوادث وامور اخرى مفاجأة قد تتعرض لها خلال حياتك وتسبب لك تشوهات غير منتظرة. حيث تهدف الجراحة التجميلية الترميمية لاستعادة وظيفة عضو ما تعرض للإصابة او التشوه واعادته للحالة الصحية الجيدة والمظهر المناسب.

ففي الفترات الأخيرة بدأ الطب يركز على المريض نفسه بدل التركيز على نوع المرض، وكذلك أصبح الاهتمام منصبا على صحة وجودة حياة المريض، وهذا الأمر جعل من الجراحة التجميلية الترميمية من أبرز الأولويات العصرية.

ما هي الجراحة التجميلية الترميمية؟

تهدف الجراحة التجميلية الترميمية “ reconstructive surgeries” الى علاج بنية الجسم والمناطق التي تعرضت لخلل أو ضرر ما، وتقوم بمحاولة ارجاع شكل أو وظيفة عضو الجسم الذي اصيب بتشوه خلقي أو نتيجة بعض الحوادث أو الأمراض أو بعض اضطرابات النمو أو الأورام وغيرها.

وتتميز جراحات التجميل الترميمية عن الجراحات التجميلية العادية في كون غالبيتها تتم تغطية تكاليفها ضمن السياسات التأمينية، وذلك لانها تعد ضرورة طبية في كثير من الأحيان.

مقالات قد تعجبك أيضاً ... قراءة المزيد...
1 من 24

ولكن تغطية هذه الجراحات ماديا تختلف باختلاف مستوياتها وأنواعها. وتعد العمليات الجراحية الترميمية من أهم انواع الجراحات التجميلية. حيث انها تساعد المرضى الذين يعانون من تشوهات خلقية أو ممن اصيبوا بحوادث طارئة على العودة الى حياتهم الطبيعية وممارستها كغيرهم.

أنواع عمليات الجراحة التجميلية الترميمية

للجراحة التجميلية الترميمية عدة انواع ويمكننا ذكرها على الشكل التالي:

إعادة ترميم الثدي:

تستخدم هذه الجراحة من أجل إعادة ترميم الثدي المستأصل أو المتضرر لسبب ما ويتم ذلك بواسطة منغرسات من السيليكون، وذلك يحدث في عدة حالات كحالة النساء اللاتي تعرضن لاستئصال الثدي بسبب الإصابة بالسرطان. أما في حالة النساء اللواتي يكون الثدي متضخم لديهن ويسبب لهن آلام ومشاكل في الظهر أو مشاكل صحية مختلفة، فيتم في هذه الحالة القيام بتصغير الثدي.

جراحات اليدين والقدمين:

تعد جراحات القدمين واليدين فرع طبي مستقلي بذاته له أطباؤه المتخصصون، ويسعى هذا النوع من الطب الى ترميم واستعادة شكل اليدين أو القدمين الطبيعي بعد تعرضهما لتشوه أو خطر ما نتيجة بعض الحوادث.

وكذلك يمكن القيام بها للأشخاص الذين تأثروا بمرض أو ورم أصاب اليدين أو القدمين، بالإضافة الى بعض الحالات التي يخلق فيها الأطفال بعدد أصابع يدين أو قدمين أكثر من الطبيعي. كما تشمل هذه الجراحات ايضا علاج متلازمة عصب الرسغ” carpal tunnel syndrome”.

العناية بالجروح:

تستخدم التقنيات الحديثة والمتطورة جدا، حيث انها تعالج حالات معقدة ناتجة عن الإصابات بجروح كبيرة كحالات الحروق أو الجروح القطعية والتي تصعب معالجتها من عملية التئام الجلد، لذلك يتم الاتجاه نحو زراعة الجلد “skin grafts” أو الاعتماد على نوع آخر من جراحة التجميل الترميمية.

كذلك من الممكن ان تضم هذه العملية زراعة الأنسجة. وتعد عملية العناية بالجروح من الأمور المكلفة جدا حيث انها تعتمد على أجهزة باهظة الثمن ومتطورة جدا. لكنها في النهاية تساعد على اعادة زرع الجلد وخاصة إذا كانت مساحته كبيرة.

جراحات الوجه:

تعتبر من العمليات الجراحية الهامة والتي تقوم على علاج التشوهات الخلقية كالشفة الأرنبية أو تلك الناجمة عن الحوادث كعمليات تجميل ومعالجة  الأنف المكسور.

الجراحات الدقيقة أو العمليات العكسية:

تحاول هذه الجراحات تعويض جزء من الجسم بعد تعرضه لإصابة ما في حادث أو بعد العمليات الجراحية التي تقوم بالاستئصال لجزء ما بهدف علاج السرطان.

ما هي تكلفة عمليات الجراحة التجميلية الترميمية؟

في معظم الأحيان وفي مختلف الدول تتكفل السياسات التأمينية بالجراحات التجميلية الترميمية. وتتفاوت تكلفة هذه العمليات حسب نوعها وطبيعتها وكذلك حجم مساهمة التأمين الطبي فيها. وفيما يلي سنذكر تكلفة العمليات الجراحية الترميمية حسب انواعها الرئيسية:

إعادة ترميم الثدي:

تختلف اسعار جراحة اعادة ترميم الثدي من دولة الى اخرى وكذلك حسب المستشفى وأسعارها والأطباء المختصين، كما ان موضوع الأسعار يرتبط بطبيعة الحالة المراد معالجتها ونوع المواد المستخدمة في العلاج. ولكن عموما فإن تكاليف جراحات ترميم الثدي تبدأ من 1.000 دولار أمريكي، وقد تصل الى حوالي 20.000 دولار أمريكي.

فمثلا في النمسا تصل تكلفة عملية ترميم الثدي الى حوالي 20.500 دولار أمريكي. بينما تكون تكلفتها في فرنسا حوالي 3.200 دولار أمريكي تقريبا، وفي بولندا 6.000 دولار أمريكي. أما في كرواتيا فتكون نحو 4.000 دولار أمريكي، وتقل التكاليف أكثر في مصر حيث تبلغ متوسط الأسعار 2.500 دولار أمريكي فقط، وفي الإمارات العربية المتحدة 5.500 دولار أمريكي.

وكذلك في سويسرا تبلغ تكاليف إجراء هذه العملية 12.500 دولار أمريكي. بينما في تايلاند فهي تقدر بحوالي 6.000 دولار أمريكي. ولكن الهند تتصدر مكانة مهمة بانخفاض التكاليف فيها بشكل كبير حيث تتراوح بين 1.000 الى 3.000 دولار أمريكي.

جراحات اليدين والقدمين

تعتبر جراحات اليدين والقدمين من العمليات الحساسة جدا والتي تتطلب دقة وخبرات كبيرة حيث ان الخطأ فيها مهما كان بسيطا غير مسموح به.

وذلك لأن الطبيب يتعامل مع اجزاء معقدة فيها عدد من الأوتار والأعصاب المرتبطة مع باقي الجسم وقد يؤثر الخطأ على حياة المريض كلها وعلى امكانية استخدام يديه مرة أخرى.

أقراء أيضا ... مقالات ذات صلة
1 من 25

وتختلف تكلفة جراحات اليد من دولة الى أخرى وكذلك حسب حالة المريض ومستوى المشفى التقني والأجهزة المستخدمة وغيرها من الأمور التي تلعب دورا في تحديد السعر. فمثلا تقدر أرخص الأسعار في رومانيا حيث تبلغ 650 دولار أمريكي تقريبا، بينما تكون أكثرها سعرا في جورجيا حيث يصل متوسط التكلفة الى 8.000 دولار أمريكي تقريبا. وفي مصر التي تمتلك خبرات عالمية وأطباء أكفاء، فيصل المتوسط الثمن الى حوالي 3.500 دولار أمريكي.

ويجب عليك عند الحاجة لإجراء احدى هذه العمليات الجراحية التجميلية الترميمية أن تبحث وتسأل جيدا، حيث ان بعض الدول قد تكون متقدمة ومختصة بنوع أكثر من الأخر، ولديها تقنيات أكثر تطورا من غيرها في هذا المجال، فمثلا عمليات إعادة ترميم الثدي نجد أحدثها في الأردن، والبرازيل، وسويسرا وأمريكا.

بينما نجد أن إيطاليا وفرنسا وتونس متقدمة في مجال عمليات الوجه. كما ان مصر وتركيا وتايلاند وألمانيا تشتهر فيها جراحة اليدين.

أمثلة مشاهير اجروا عمليات الجراحة الترميمية التجميلية

يقوم الكثير من المشاهير بإجراء العديد من العمليات التجميلية لأجزاء ومناطق من اجسادهم ووجههم ولكنهم في العادة يحاولون اخفاءها وعدم التصريح عنها، ولكن قد يسهل كشفهم عن طريق مقارنة الصور والتدقيق فيها. أما بالنسبة للعمليات الجراحية التجميلية والترميمية وبالأخص تلك التي يجرونها نتيجة الحوادث والاستئصال بعد أمراض السرطان فغالبا ما يعلنون عنها.

وبسبب التزايد الكبير في حالات الاصابة بسرطان الثدي، والتي يعمل الكثيرون من الأطباء والهيئات لحث الناس على الفحص الدوري من أجل الكشف المبكر عنه للعمل على استئصال الاصابة. ففي الولايات المتحدة الأمريكية وحدها تحصل حوالي 300.000 حالة سرطان ثدي جديدة سنوياً. ولذلك فقد قررت الكثير من النجمات العمل على كشف العمليات الجراحية الترميمية التي اجروها بسب اصابتهم بسرطان الثدي ومن أبرزهم:
  • النجمة سوزانا سومرز.
  • النجمة شيريل كرو.
  • النجمة أندريا ميتشيل.
  • النجمة الأمريكية أنجلينا جولي.
  • النجمة إيدي فالكو .
  • النجمة ريتا ويلسون.
  • النجمة جانيس ديكنسون.
  • النجمة كارلي سيمون.

من يحتاج لعمليات الجراحة التجميلية الترميمية؟

يحتاج الى العمليات التجميلية الترميمية الأشخاص من الذين اصيبوا بحوادث أو حروق معينة، وكذلك من تعرضوا لاستئصال جزء ما نتيجة اصابتهم بالسرطان كسرطان الثدي، وايضا من ولدوا بتشوه معين. فهؤلاء يستطيعون استعادة شكل الجزء المصاب أو عودته لأداء مهمته. ويجب ان تتوافر شروط معينة في الأشخاص ليتمكنوا من اجراء هذا النوع من العمليات ومنها:
  • أن يعرف الشخص نسبة حصوله على نتائج جيدة من العملية بالمقارنة مع المخاطر التي يمكن أن تحصل خلالها.
  • عدم اصابته بأمراض مزمنة تجعل من العملية تشكل خطورة على حياته.
  • يجب التأكد من استقرار حالة الشخص صحيا بشكل عام.

الشفاء من الجراحة التجميلية الترميمية

تعتبر عمليات الجراحة الترميمية التجميلية من أبرز العمليات التي تركز بشكل أساسي على المريض وتحاول تحسين جودة حياته، وفي كثير من الأحيان تكون نتائج العملية ناجحة ومذهلة. فمثلا نجاح عملية جراحية تجميلية ترميمية للشفة الأرنبية أو سقف الحلق المشقوق ستجعل الطفل يرجع الى الرضاعة وتناول الغذاء بحالة طبيعية، وبالتالي سيرجع نموه وملامحه الى حالتها الطبيعية ايضا.

كذلك تختلف الغاية من وراء هذه العمليات فبعضها يكون بقص التجميل واعادة المظهر الجميل للشخص كعمليات ترميم الثدي بعد الاستئصال، وغيرها تهدف الى اعادة وظيفة العضو الى ما كانت عليه كجراحات اليد. ولكن هناك بعض العمليات التي يكون اجراؤها مصيريا يتعلق بحياة الشخص، كالتي تحصل في حالات الحروق الكبيرة والحوادث الخطيرة، والتي يعني نجاحها اعادة الأمل في الحياة بصورة طبيعية للشخص المصاب.

ولكن الأمر ليس بهذه البساطة والسهولة لأن ترجع الأمور لسابق عهدها من مجرد الانتهاء من العمليات، حيث ان الجراحات التجميلية والترميمية تعتبر من العمليات الكبرى، لذلك فإن تحقيق النتائج المرجوة من العملية يعتمد ايضا بشكل كبير على مقدار الالتزام بنصائح وتعليمات الطبيب قبل العملية وبعدها، كما انه من المفترض على الشخص الذي يقوم بهذا النوع من العمليات الامتناع عن ممارسة أعماله المعتادة قبل فترة نقاهة يحددها الطبيب قد تستغرق اسابيع وأحيانا شهور.

المخاطر والمضاعفات المحتملة

كأي عملية طبية فإن الجراحات الترميمية التجميلية تقل خطورتها ومضاعفاتها المحتملة عند الاختيار الصحيح للمستشفى والطبيب الخبير ذو السمعة الجيدة بهذا المجال، وكذلك استخدام الأجهزة الحديثة. بالإضافة الى الالتزام بالتعليمات والنصائح التي يقدمها الطبيب لك.

ولكن ايضا هناك دائما احتمالات لحصول بعض المخاطر كما في غيرها من العمليات الجراحية الكبيرة، ومن أبرز هذه المخاطر: مخاطر فشل العملية، وكذلك التعرض لمخاطر الإصابة بنزيف، و مخاطر التئام الجروح، و مخاطر العدوى في العملية أو بعدها، وكذلك امكانية حدوث ندبات كبيرة، بالإضافة الى مخاطر الإصابة بالجلطات والسكتات.

و تعد الجلسة الاستشارية لجراحة الترميم والتجميل د التي تعقدها مع الطبيب قبل العملية غاية في الأهمية لتتجنب هذه المشكلات والمخاطر. حيث سيقوم الطبيب بوضع مواعيد وخطط لإجراء الفحوصات الطبية للتأكد من حالتك وعدم اصابتك بمرض قد يعرضك لخطر كبير نتيجة العملية، كما سيقيم الطبيب حالتك ومدى نجاح العملية أو فشلها، وكذلك سيضعك في صورة الكثير من المضاعفات التي قد تحصل لك، والأهم ان يعطيك قائمة بالتعليمات التي يجب عليك الالتزام بها.

تاريخ الجراحة التجميلية الترميمية

ترجع الجراحات التجميلية والترميمية الى عصور قديمة جدا حيث انها البذرة التي انطلقت منها عمليات التجميل بشكل عام. ومن المعروف تاريخيا أن أول هذه الجراحات كانت في عصر المصريين القدماء. وقد كانت عبارة عن عمليات من أجل تركيب الأنف المقطوع وتجميله. حيث كانت تنتشر هذه الحالات نتيجة معاقبة اللصوص بجدع أنوفهم لكي يعرفهم الجميع ويزدرونهم.

وبعد ذلك توسعت العمليات الجراحية التجميلية والترميمية مرارا وتكرارا مع تقدم المجتمعات. والطب وكثرت التجارب في الهند وبعدها في روما القديم.، حتى اتت الثورة الصناعية الكبيرة في اوروبا ومعها تقدمت العمليات الجراحية والأساليب العلاجية والتخدير. واستمرت الأمور في التطور دون توقف الى ان شهدنا في عصرنا الحالي. اول نجاح لعملية زراعة وجه في عام 2006.

البحث عن الطبيب المناسب

تعتبر مرحلة البحث عن الطبيب المناسب لإجراء العملية الجراحية الترميمية والتجميلية. من أهم المراحل التي تسبق العملية. وذلك ان هذا النوع من الجراحات كغيرها مسألة هامة وقد تكون مصيرية. لذلك ينبغي اختيار الطبيب المناسب ذو الخبرات الكبيرة والسمعة الحسنة.

كذلك من المفروض التحقق من المستشفى الذي ستنفذ فيه العملية الجراحية ان كان مخدما بشكل جيد وتتوافر فيه معايير السلامة والطوارئ الأساسية، وكذلك بالنسبة للتعقيم، وأهلية الكادر الطبي ككل.

و من المفضل ان توجه بعض الاستفسارات والأسئلة للطبيب للتأكد من خبرته، و من هذه الأسئلة:
  • ما هي درجة تخصصك في هذا المجال من الجراحات وكم مدتها؟
  • هل هناك مخاطر كبيرة متوقعة بالنسبة لهذه الجراحة وما هي نسبة الاصابة بها؟
  • كيف تتوقع ان تصبح حالتي بعد العملية؟
  • هل ستؤدي الجراحة الى معالجة الآثار الشكلية فقط أم الوظيفية ايضا؟
  • كم تقدر فترة النقاهة المتوقعة من هذه العملية ومتى يمكنني متابعة اعمالي؟
  • ما مقدار الجراحات التي تجريها شهرياً أو سنوياً لمثل هذه الحالات؟
  • هل يمكنني التعرف الى بعض مرضاك السابقين والاستفسار منهم؟

آفاق مستقبلية

الطب التعويضي: يتطور العلم بشكل كبير وخاصة في مجال الطب الذي يفاجئنا يوما بعد يوم بتقنياته وأساليبه الحديثة. ويعد الطب التعويضي احدى أهم المجالات التي يعول عليها مستقبلا. فهو علم يختص باستبدال وهندسة الخلايا البشرية الحية. (ان كان في صورتها المفردة أو في تجمعات نسيجية أو في حالة الأعضاء البشرية). ويعمل على التقدم في مجالات علاج الحروق وتعويض الإصابات العصبية. وكذلك زراعة الدهون وإعادة ترميم الصدر.

اقرا المزيد:

يؤكد هذا التنبيه والتصريح بأن المقالات والمعلومات التي موجودة في الاعلى والتي يقدمها موقع مركز ومستشفى فلوريا أو أيا من المواقع التواصل الاجتماعي التابعة لمستشفى فلوريا ليست طبية ولا يمكن استخدامها على انها وصفة طبية ولا ينبغي التعامل معها كنصائح أو توصيات طبية.

يمكنك الحصول على استشارة طبية مجانية من الطبيب المتخصص في مشفانا باتصالك بينا مباشرة عن طريق النموذج الاتصال الذي في الاسفل أو الاتصال بنا عبر واتس اب “بالضغط هنا” للتكلم مع المستشار الطبي المتخصص.

انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
100%
مقالة مفيدة جدا

الجراحة التجميلية الترميمية

  • ما رايك في هذه المقالة؟ هل كانت مفيدة؟ يرجى التقييم.
قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. […] معظم جراحة التجميل لإصلاح أو استعادة الجلد والأنسجة أو تصحيح العيوب […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

دردشة مباشرة
تواصل مباشرة عبر الواتسأب
مرحبا
هل تريد الحصول على استشارة مجانية عن الجراحة التجميلية الترميمية؟