مركز ومستشفى فلوريا
عمليات التجميل وزراعة الشعر في تركيا
creampie great boobs chat girl.
rebecca was lonely. xxxvideos
www.pornhup.fun

بوتكس الوجه

تجميل الوجه عن طريق البوتكس

ما هي عملية حقن بوتكس الوجه؟ وتكاليفه وأفضل وأهم الأماكن، أنواع حقن بوتكس الوجه، تكاليف عملية حقن بوتكس الوجه، المرشحين لعملية حقن الوجه بالبوتكس

0 586

بوتكس الوجه

ان أردنا معرفة سبب محافظة الكثير من المشاهير على شبابهم وجمالهم فنحن نتحدث عن إذا بوتكس الوجه. حيث اننا نجدهم ورغم تقدمهم الكبير بالعمر مازالوا وكأنهم في العشرينيات، بينما نحن ومجرد أن نتجاوز الأربعين من عمرنا أو حتى قبل ذلك تبدأ التجاعيد وعلامات العمر تحفر وتنحت في وجهنا دون رحمة.

ونحاول ان نعالج هذه المشكلات بالطرق التقليدية البسيطة، من الخضار والفواكه وبعض الكريمات ومستحضرات التجميل، كما اننا نمضي أوقات طويلة على المواقع الالكترونية لنجد حلا يسعفنا من هذه المشكلة دون جدوى.

وقد طرح بوتكس الوجه والبوتكس عامة نفسه بقوة في مجال عمليات التجميل منذ العديد من السنوات، ولكن الكثيرون كانوا يخافون اللجوء اليه واستعماله بسبب ما سمعوا عن الأثار الجانبية التي يتركها على البشرة، وكذلك الأخطار التي من المحتمل أن يسببها لمن يستعمله.

ولكي نعرف بالتفصيل عن هذه الأخطار وصحتها من عدمه أو كونها مؤقتة أو دائمة، تابعونا في مقالنا التالي حيث سنتعرف بالإضافة الى ذلك على الكثير مما يخص عمليات بوتكس الوجه وتكاليفه وأفضل وأهم الأماكن التي تجريه في العالم وغيرها من المعلومات المهمة.

ما هي عملية حقن بوتكس الوجه؟

مقالات قد تعجبك أيضاً ... قراءة المزيد...
1 من 21

يعتبر البوتكس BOTOX مادة تضم في مكوناتها نوع من السم أو المادة السمية التي تدعى البوتيولينوم Botulinum) والتي تقوم بنتاجها نوع من البكتيريا يسمى الكلوستريديوم ( Clostridium  Botulinum) ولهذه البكتيريا نحو 5 أنواع رئيسية ومختلفة وسنتحدث نحن عن النوع (أ) الذي يستعمل في عمليات التجميل.

وتستخدم هذه المادة ضمن عمليات التجميل لدورها الهام الذي تلعبه عند حقنها والذي يتمثل بإرخاء عضلات الوجه، وهذا ما يؤدي الى ازالة التجاعيد التي تنتج بشكل أساسي بسبب تقلص العضلات، وهذا ما يخلف آثار دائمة على الوجه مع مرور السنين.

ما هي تكاليف عملية حقن بوتكس الوجه؟

تختلف تكاليف حقن البوتكس للوجه من حالة الى أخرى ومن طبيب الى آخر، ولكنها تستند في حسابها الى عدد الوحدات العلاجية التي يحتاجها المريض، أو نتائج العملية، وكذلك قد تستند الى المنطقة التي تحتاج الى العلاج وكلها عوامل مؤثرة بالسعر.

بعض المرضى يفضلون دفع ثمن علاج الوجه بالبوتكس حسب عدد الوحدات العلاجية، وذلك لأنهم يعتبرون حساب الثمن مساحة المنطقة المعالجة قد يستغله بعض الأطباء من أجل زيادة السعر بشكل كبير.

وتقول احدى المريضات انها تدفع حوالي 12.50 دولار أمريكي كثمن للوحدة حيث انها تحتاج عامة الى نحو 52 وحدة من البوتكس، وتقول انها تعلم بأن هناك أرخص بكثير من هذا السعر، ولكنها تفضل ان تجريها على يد طبيب معروف بالنسبة لها مقارنة ببعض المراكز التي قد تضم أطباء غير خبيرين أو حتى من الممكن ألا يكونوا أطباء بالأساس.

بينما السيدة لورا وهي في الأربعين من العمر تقول: كان لدي عدة خطوط أفقية واضحة في جبهتي، لهذا لجأت الى اجراء عمليات بوتكس لكل جبهتي، وقد بلغت تكلفة حقن البوتكس كاملة حوالي 225 دولار أمريكي. وتلقيت الحقن على يد خبير تجميل يشرف عليه طبيب. وقد أبدت هذه السيدة رضاها التام عن نتائج العملية بالرغم من أنها مؤقتة وتحتاج الى تكرار دائم.

تجارب أخرى:

بينما تعتبر ريتا أن دفع الثمن حسب الوحدات ليس الأفضل، وذلك لأن الطبيب قد يجعلك تزيد من عدد الوحدات وانت بحاجة لأقل منها وذلك فقط من أجل أن يحقق كسبا ماديا أكثر.  لهذا وحسب ما تقول ريتا أنها تحاسب طبيبها على حسب المساحة العلاجية فهو في بعض المرات يأخذ أكثر من ثمن الوحدات وأحيانا أقل ولكن في النهاية تكون التكلفة عادلة تماما.

وتقول انستاسيا عن تجربتها مع هذا النوع من العمليات بالبوتكس: أن بعض الشركات تبيع أعداد مختلفة من وحدات البوتكس، ويبلغ سعر الوحدة ما بين 9 الى 20 دولار أمريكي وذلك حسب المكان الذي تجري فيه العملية. وحسب تجربتها الشخصية فإن العملية كاملة تقوم بها في أحد المراكز وبغض النظر عن المساحة المعالجة بتكلفة قدرها 950 دولار أمريكي تقريبا، بينما في بعض المراكز الطبية المتخصصة فإنها ستكلفها كما تقول لنفس العملية تماما حوالي 1500 وهذا فرق كبير وباهظ جدا.

وتختلف الأسعار ايضا من دولة الى أخرى كما يحصل في العادة في مختلف العمليات التجميلية، وفي الجدول التالي نذكر بعض الأسعار في دول العالم المختلفة، علما بأنها قد تختلف ضمن البلد الواحد من مركز ﻵخر:
الدولة متوسط التكلفة
الولايات المتحدة 400 دولار أمريكي للجلسة.
إنجلترا 400 دولار أمريكي للجلسة.
فرنسا 375 دولار أمريكي للجلسة.
سويسرا 625 دولار أمريكي للجلسة.
المانيا 600 دولار أمريكي للجلسة.
مصر 400 دولار أمريكي للجلسة.
إيطاليا 290 دولار أمريكي للجلسة.
قطر 750 دولار أمريكي للجلسة.
إسبانيا 269 دولار أمريكي للجلسة.
تايلاند 1.500 دولار أمريكي للجلسة.
تركيا 400 دولار أمريكي للجلسة.
الإمارات العربية المتحدة 490 دولار أمريكي للجلسة.
الأردن 323 دولار أمريكي للجلسة.
كندا 11 دولار أمريكي للوحدة.

ونلاحظ من خلال الجدول السابق أن قطر هي الأكثر تكلفة بين الدول العربية المختلفة، أما تايلاند فأسعارها تصل الى حوالي ثلاثة أضعاف متوسط التكلفة العالمي.

أنواع حقن بوتكس الوجه 

يوجد عدة أنواع لحقن البوتكس للوجه وهي:
  • حقن منطقة الذقن والوجنتين.
  • حقن الأنف بالبوتكس.
  • حقن خطوط الجبهة.
  • حقن تجاعيد منطقة حول العينين.
  • حقن التجاعيد لمنطقة ما حول الفم.

نجوم خضعوا لعملية حقن الوجه بالبوتكس

  • النجمة آشلي سيمبسون، والتي شغلت وسائل الإعلام عندما قررت اجراء عملية حقن البوتكس بالوجه في عمر 23 سنة.
  • ممثلة المسلسلات الأمريكية الشهيرة كورتني كوكس.
  • النجمة كاميرون دياز.
  • النجمة شارون أوزبورن.
  • النجمة كارلا بروني.
  • النجمة ميلاني جريفث.
  • النجمة كاتي برايس.
  • النجم توم كروز.
  • النجمة ليندساي لوهان.
  • النجمة لولو.
  • الفنان عاصي الحلاني.
  • الفنانة السورية أصالة نصري.

ولأصالة نصري حكاية أخرى مع بوتكس الوجه، فبعد أن قامت بهذا الاجراء ندمت بشكل كبير لأن البوتكس منعها من استخدام التعابير في ملامح وجهها وهذا ما كانت تبرع به. ورغم ندمها الا انها اعتبرت نفسها انها مضطرة لهذه العملية كي تزيد من جمالها وتبقي على جاذبيتها.

وكذلك أبدت أصالة عدم موافقتها على استخدام عمليات التجميل للتشبه بشكل الفنانات الأجنبيات فقط، وأكدت على انه يجب اللجوء اليها لجعل الشكل أكثر جمالية وجاذبية، وانتقدت من يلجأ اليها لغير ذلك.

أفضل الأماكن التي يمكن فيها إجراء عملية حقن بوتكس الوجه

في الدول الأجنبية:

تتميز الكثير من العيادات والمراكز الموجودة في عدد من الدول الأجنبية بالخبرات العالية والمهارة في مجال عمليات حقن البوتوكس للوجه وتأتي في مقدمة هذه الدول سويسرا، وتقدم خدمات راقية في هذا النوع من التجميل، لكن ما يعيبها هو غلاء أسعار المعيشة هناك وارتفاع التكاليف. وكذلك نجد الولايات المتحدة الأمريكية التي تضم عدد كبير من المراكز والمستشفيات المشهورة على مستوى العالم، وتتنوع الأسعار فيها بحسب المركز والطبيب وبالطبع سيكون أغلاها تلك التي يلجأ اليها المشاهير والمنتشرة في هوليوود وفلوريدا وواشنطن ولوس أنجلوس.

بينما تعتبر تركيا من أبرز المنافسين في اجراء عمليات بوتكس الوجه وغيرها من عمليات التجميل الأخرى لرخص أسعارها، ولكونها من الدول السياحية المميزة. ومن أفضل العيادات فيها نجد “كوسميد كوسميتيك سيرجري”، و”رويال ايثيك كوسميتيك سيرجري”.

في الدول العربية:

أقراء أيضا ... مقالات ذات صلة
1 من 22

تكمن مشكلة عمليات حقن بوتكس الوجه هو حاجتها الى التكرار كل عدة أشهر للحفاظ على النتائج التي تحققت، ولهذا يقل اهتمام الدول العربية بالمنافسة في هذا المجال وخصوصا من ناحية السعر، لأن الشخص لا يستطيع السفر دوما من أجل ذلك.

وبشكل عام تقدم كل من الكويت وقطر عمليات بوتكس الوجه، بالإضافة الى المملكة العربية السعودية والتي تتميز في هذا المجال، وخصوصا مراكزها الموجودة في جدة والعاصمة الرياض وأبرزها عيادات ريفرش وأدمة و أوباجي.

المرشحين لعملية حقن الوجه بالبوتكس

يجب على المرشحين لعملية بوتكس الوجه أن يتمتعوا بالمواصفات والشروط الآتية:
  •  التدخين يجعل التعافي أبطأ و أصعب، ولهذا على الذين يرغبون بإجراء بوتكس الوجه أن يكونوا من غير المدخنين.
  • ألا يكون من يريد اجراء حقن البوتكس لديه ترهلات وتجاعيد كبيرة وفي مناطق واسعة من وجهه لأن البوتكس لن يفيد في هذه الحالات.
  • ألا يكون مصابا بالأمراض المزمنة وكذلك حالات النزيف.
  • يفضل أن يكون الشخص بالغا وقد تجاوز حوالي الثلاثين من عمره على الأقل حتى يتمكن من اجراء بوتكس الوجه.
  • التأكد من عدم اصابته بالحساسية تجاه أي من مكونات البوتكس.
  • ألا يكون مصابا بأي من أمراض تدخل ضمن تصنيف أمراض وهن العضلات.

التعافي من حقن إبر البوتكس للوجه، وفترة النقاهة المتوقعة

تعتبر عملية حقن البوتكس من العمليات البسيطة والتي لا تحتاج سوى لبضعة دقائق، وتحتاج فترة النقاهة بعدها الى عدة أيام ولكن من المكن خلالها ممارسة الأعمال اليومية الاعتيادية مع توخي الحذر. وقد يتطلب الأسبوع الأول بعد العملية مراجعة الطبيب للتأكد من النتائج.

ومن المفترض في كل الأحوال الالتزام بتعليمات الطبيب، وكذلك استخدام بعض الكريمات ومضادات الالتهاب، حيث أن حقن البوتكس يسبب حصول بعض الالتهابات والتورم في منطقة العملية ولكنه أمر عادي ويزول بعد فترة قصيرة.

وتحتاج نتائج عملية حقن البوتكس الى حوالي يومين أو ثلاثة لظهور النتائج بشكل كامل، وبعد زوال التورم والالتهاب تصبح بشرة الوجه أكثر جمالا وجاذبية وبدون أي تجاعيد. ويمكن أن تستمر هذه النتائج لحوالي 6 أشهر وبعدها ينبغي اعادة الحقن مرة أخرى للاستمرار بالمحافظة على هذه النتائج.

خطوات إجراء عملية حقن الوجه بالبوتكس

التخدير:

تعتبر عملية حقن البوتكس من العمليات البسيطة التي لا تحتاج الى مخدر حيث انها لا تسبب سوى ألم خفيف، لكن الأطباء قد يستخدمون بعض المخدر الموضعي لتجنيب مرضاهم الشعور بأي ألم أو وخز، ويكون هذا المخدر الموضعي عبارة عن كريمات أو رذاذ في بعض الأحيان.

حقن إبر البوتكس بالوجه:

تحتا هذه المرحلة الى أن يكون الطبيب ماهرا ودقيقا في عمله، فقد يطرح بعض الأسئلة على مرضاه تتعلق بطبيعة حياتهم وغذائهم وهذا يساعده في تحديد الطرق الأفضل للعملية. والأهم في هذه المرحلة هو اختيار الطبيب المناطق المناسبة للحقن وتوزيع الوحدات التي يستخدمها في العملية بشكل دقيق ومتوازن.

التعافي وانتظار النتائج:

بعد انتهاء العملية يعطي الطبيب المريض بعض التعليمات التي عليه الالتزام بها في فترة النقاهة، وكذلك على المريض أن يضع بعض مضادات الالتهاب للتخلص من الالتهابات التي سببها الحقن.

المخاطر والمضاعفات المحتملة

من أبرز المضاعفات والآثار الجانبية لحقن البوتكس في الوجه هي الالتهابات والتورم والتي سرعان ما تختفي بعد فترة. ولكن هذا ليس كل شيء فمن الممكن ألا يكون البوتكس مناسبا لبعض الأشخاص وقد يسبب لهم مخاطر الاصابة بالحساسية. بالإضافة الى أن تكرار حقن البوتكس قد يؤدي الى تركمه داخل الجسم. لهذا من المهم اخبار الطبيب و التصارح معه بكل شيء. فعلاج البوتكس رائع لحل مشكلة التجاعيد. ولكن هناك العديد من الحلول الأخرى التي قد تناسب المريض أكثر منه.

ويعتبر وصول المريض الى النتائج المرضية والتي يرغب بها وبأقل عوارض جانبية وأخطار محتملة. يرتبط ارتباطا كبيرا مع مدى نقاش حالته مع طبيبه المختص والالتزام الكامل بتعليماته قبل وبعد العملية.

استشارة عملية بوتكس الوجه

تعد مرحلة استشارة الطبيب من أهم المراحل التي تسبق عملية حقن البوتكس. حيث فيها يحدد المريض ما إذا كانت هذه الطريقة لإزالة تجاعيد ومشكلات الوجه تناسبه أو أنه يحتاج الى غيرها من العمليات. فالفحوصات والتحاليل التي قد يطلبها الطبيب مهمة جدا قبل العملية.

وقد يلزمك الطبيب أحيانا بالامتناع عن تناول بعض الأدوية والفيتامينات قبل العملية بمدة معينة. وبعض خبراء البوتوكس ينصحون بأكل الأناناس قبل العملية بمدة محددة. لاحتوائه على نسبة كبيرة من مادة البوميلين التي تعد من مضادات للالتهاب.

تاريخ إبر البوتكس

بداية كان الأمر باكتشاف الطبيب  إيملي بيير في بلجيكا نوع من البكتريا تسبب انتفاخ علب الطعام المحفوظ وتقوم هذه البكتريا ايضا بإنتاج سم عصبي يقتل من يتناوله بسرعة كبيرة، وقد تم هذا الاكتشاف الهام قبل حوالي 125 سنة، وهو الأساس في مادة البوتكس.

ولم يستطع أحد من الأطباء والخبراء في ذلك الوقت فصل السم الذي تنتجه هذه البكتريا عنها. ولكن هذا الأمر تم في عام 1920 حيث تمكن الطبيب بجامعة كاليفورنيا  هيرمن سومر من فصل سم البوتولينوم من النوع أ، ولكن هذا الأمر لا يكفي حيث لم يتمكن العلماء من تنقية هذا السم الا في العام عام 1946. وبعد هذا العام بدأت عمليات اكتشاف الخصائص العلاجية لسم البوتيولينيوم.

واستمرت البحوث المتنوعة على الخصائص العلاجية لسم البوتيولينيوم وخصوصا في الفترة التي تتراوح بين بداية السبعينات والى عام 1988. الى أن بدأت شركة أليرجان Allergan أبحاثها الدوائية عليه. ولكن سعي هذه الشركة لاعتماد هذا العلاج من قبل هيئة الدواء والغذاء الأمريكية لم يجدي نفعا الا في عام 2000. حيث اعتمد فيه استعمال البوتكس لعلاج عضلات العنق. ويستخدم اليوم البوتكس في أكثر من 70 حالة علاجية. وما تزال الأبحاث والدراسات المختلفة جارية من أجل اكتشاف المزيد من الاحتمالات العلاجية له في المستقبل.

اختيار الطبيب المناسب للقيام بعملية حقن بوتكس الوجه

لا شك بأن اختيار الطبيب المناسب هي من أهم مراحل القيام بعملية بوتكس الوجه وغيرها من العمليات. ولكن من المفروض على المريض ألا يدع أي أحد يعبث بوجهه مهما كانت العملية بسيطة. فالعملية الطبية تبقى عملية لها مختصيها والعارفين فيها ان كانت جراحية علاجية أو جراحية تجميلية. أو حتى تجميل غير جراحي على حد سواء. فكلاهما يستهدف الجسد البشري الحساس جدا.

ومن ناحية أخرى يجب الانتباه عند اختيار الطبيب أو المركز العلاجي التجميلي. والتأكد من سمعته الجيدة والتجارب السابقة فيه. وذلك من أجل ضمان الحصول على نتائج مرضية. كما ينبغي عدم الانخداع بالأسعار الرخيصة والاختيار على أساسها دون التحقق من أهلية الطبيب وخبرته.

حيث تروي احدى السيدات أنها قامت بإجراء عملية بوتكس لوجهها في المرة الأولى وحصلت على نتائج مذهلة ولكن السعر كان باهظا، ولهذا في المرة الثانية حين احتاجت الى تكرار العملية بحثت عن طبيب رخيص وأجرت العملية لديه ولكن ما حصلت كان سيئا جدا على ملامح وجهها، ولم تعرف طعم الراحة حتى انتهى مفعول البوتكس.

اقرا المزيد:

يؤكد هذا التنبيه والتصريح بأن المقالات والمعلومات التي موجودة في الاعلى والتي يقدمها موقع مركز ومستشفى فلوريا أو أيا من المواقع التواصل الاجتماعي التابعة لمستشفى فلوريا ليست طبية ولا يمكن استخدامها على انها وصفة طبية ولا ينبغي التعامل معها كنصائح أو توصيات طبية.

يمكنك الحصول على استشارة طبية مجانية من الطبيب المتخصص في مشفانا باتصالك بينا مباشرة عن طريق النموذج الاتصال الذي في الاسفل أو الاتصال بنا عبر واتس اب “بالضغط هنا” للتكلم مع المستشار الطبي المتخصص.

انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
100%
مقالة مفيدة جدا

بوتكس الوجه

  • ما رايك في هذه المقالة؟ هل كانت مفيدة؟ يرجى التقييم.
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

دردشة مباشرة
تواصل مباشرة عبر الواتسأب
مرحبا
هل تريد الحصول على استشارة مجانية عن بوتكس الوجه؟