مركز ومستشفى فلوريا
عمليات التجميل وزراعة الشعر في تركيا
creampie great boobs chat girl.
rebecca was lonely. xxxvideos
www.pornhup.fun

عملية شد الرقبة

التخلص من تجاعيد وترهلات الرقبة

عملية شد الرقبة وما الوسائل والطرق الجراحية وغير الجراحية التي من الممكن أن تساعدنا بالتخلص من مشكلة التجاعيد والترهلات وتعيد الحيوية

1 280

عملية شد الرقبة

ما أهمية عملية شد الرقبة؟ لا مفر من التقدم بالسن ولن نستطيع الافلات ابدا من علاماته واثاره التي قد يتركها على جسدنا ووجهنا. قد يكون بإمكاننا عبر بعض الوسائل تأخير المشكلات قليلا الا ان هذه الوسائل التقليدية ضعيفة المفعول ولا يمكنها تحقيق نتائج دائمة على الاطلاق.

وتعتبر منطقة الوجه من أكثر مناطق الجسم تأثرا بالعمر وتأثيرا على جمال الانسان وجاذبيته، فقد ننظر الى المرآة يوميا ونلاحظ أن بعض التجاعيد بدأت تحفر طريقها في جبهتنا. أو في منطقة العين، أو الفم، وكذلك في الرقبة، ونقف مكتوفين اليدين لاحول لنا ولا قوة ونحن نشاهدها تزداد وتتعمق يوما بعد يوم محاولة القضاء على ما تبقى لنا من الشباب والحيوية.

الا ان هناك العديد من الوسائل والطرق الجراحية وغير الجراحية التي من الممكن أن تساعدنا بالتخلص من مشكلة التجاعيد والترهلات وتعيد الحيوية والنضارة الى بشرتنا. واليوم سنتحدث عن وسائل علاج تجاعيد الرقبة وكيفية شد الرقبة فابقوا معنا في السطور التالية.

لماذا تحتاج لشد الرقبة؟

ما من شك بأن تشكل التجاعيد في منطقة الرقبة سوف تؤثر الى حد بعيد على الجمال والنضارة للشخص وخصوصا أنها من المناطق المكشوفة غالبا من الجسم. ولهذا كان لابد من البحث عن الوسائل والتقنيات المناسبة للتخلص من الترهلات والتجاعيد الجلدية في هذه المنطقة واعادة الحيوية والشباب لها.

مقالات قد تعجبك أيضاً ... قراءة المزيد...
1 من 8

ليس العمر وحده هو المسؤول فقط عن مشكلات الترهل في الرقبة. حيث تعتبر الذقن المزدوجة من أهم الحالات التي يجب فيها اجراء عملية شد الرقبة وتجميلها لإعادتها الى الشكل الطبيعي المناسب. وكذلك فإن الدهون قد تتراكم لدى البعض بصورة طبيعية في منطقة الرقبة بسبب عوامل معينة، ولا شك بأن خسارة الوزن الكبير في وقت قصير ستؤدي الى حصول الترهلات أيضا.

كيف أبدأ بإزالة تجاعيد الرقبة؟

يعاني من مشكلة تجاعيد الرقبة كلا الجنسين على حد سواء وجميعهم يرغب حتما بالتخلص منها على الرغم من أن النساء أكثر ميلا ورغبة في التخلص منها. ولكن ليس بمجرد ان يرى الانسان بعد التجاعيد على رقبته عليه ان يفكر فقط بالعمل الجراحي والتخلص منها على الفور.

حيث أنه وبلا شك هناك العديد من الوسائل والطرق التقليدية التي من الممكن اتباعها وتحقيق نتائج جيدة من خلالها دون اللجوء الى العمليات الجراحية ومخاطرها وتكاليفها الباهظة. ومن الأفضل ترك الوسائل الجراحية الى حين فقدان الأمل وعدم نجاح الطرق الغير جراحية وخصوصا في حالات الترهلات الشديدة وللمتقدمة.

شد الرقبة بدون جراحة

كما قلنا سابقا يمكن علاج تجاعيد الرقبة بالطرق التقليدية او غير الجراحية. فمن الممكن الاهتمام بعضلات الرقبة والعمل على شدها وتقويتها. وذلك من خلال الالتزام ببعض التمارين الرياضية والبدنية. وقد تساعد في تحقيق نتائج مميزة جدا. وقد تحقق عملية مضغ العلكة بتوسط بعض النتائج الجيدة لعضلات الفك والرقبة.

ولابد من معرفة أمر مهم أيضا وهو أن طبيعة الغذاء وخصوصا عند الاكثار من الدسم والوجبات السريعة يضر بالبشرة ويسبب ترهلها، فيجي عدم اهمال الخضراوات الفواكه وعدم التقليل من الفيتامينات الرئيسية وإنقاصها من الجسم فهذا يسبب ضعف مرونة الجسم.

من جهة ثانية لابد من عدم اهمال شرب المياه والسوائل لأنها تساهم في الحفاظ على رطوبة البشرة وتحميها من الجفاف. العناية بالبشرة أمر ضروري جدا فيجب عدم تعريض الرقبة لأشعة الشمس القوية، ويفضل استخدام كريمات ومرطبات تساهم في ترطيبها وحمايتها من العوامل الطبيعية.

العلاجات الطبية لشد الرقبة

لابد من التريث ان كنت مصابا بتجعدات وترهلات بسيطة في الرقبة، فليست كل حالة هي بحاجة الى عمليات جراحة لعلاجها. حيث قد تكون بعض الوسائل الطبية البسيطة كفيلة بعلاج المشكلة، وعلى كل الأحوال لابد من استشارة الطبيب لتقييم الحالة وأخذ النصح بالحل الملائم.

فهناك بعض الأدوية والكريمات المتوافرة في الصيدليات والتي قد تساهم في ازالة التجاعيد من الرقبة. ولكن هذه يجب استشارة الطبيب قبل البدء في استعمالها قد تكون جميع الخطوات محسوبة وأمنة تماما، ومعظم هذه الادوية توضع ليلا ويجب تجنب التعرض للشمس عند استعمالها.

كذلك من الممكن اللجوء الى علاج تقشير البشرة للتخلص من الجلد المجعد والميت واعادة النضارة والحيوية الى البشرة. وتعتبر مختلف هذه الوسائل مناسبة جدا في حالات الترهلات والتجعدات البسيطة وغير العميقة والمعقدة.

البوتكس و الفيلر خط العلاج الثاني

عندما تفشل العلاجات والأدوية السابقة في تحقيق النتائج المرجوة لها لابد حينها من البحث عن تقنيات ووسبل اخرى لحل هذه المشكلة، وفي هذا المجال يمكن اللجوء الى العلاج بالحقن من خلال الاعتماد على تقنيتي البوتكس و الفيلر.

وعادة ما يتم اللجوء الى البوتكس لعلاج المناطق العليا من الوجه حيث يكون تصلب العضلات سببا في التجاعيد. في حين أن الفيلر يصلح أكثر لعلاج المناطق التي تجعد وترهل الجلد فيها. أو كان الترهل فيها نتيجة الفراغ بين الجلد والطبقة التي أسفله، وكثيرا ما يكون الفيلر هو الانسب في حل ترهلات الرقبة.

ولابد من الاشارة الى نقطة مهمة جدا في العلاج بالحقن وهي أن هذه التقنيات هي مؤقتة وتستمر نتائجها لعدة أشهر فقط ويجب تكرارها باستمرار للحفاظ على النتائج التي تم الوصول اليها.

شد الرقبة بالليزر

يعتبر الليزر من أحدث التقنيات المستعملة في عالم التجميل، ويمكن شد الرقبة باستعمال الليزر. وقد يحتاج المريض الى عدة جلسات لإتمام العلاج وسيحصل خلال فترة قصيرة على نتائج مذهلة. حيث أن أشعة الليزر تساعد على ازالة الجلد الميت والطبقة التالفة من الجلد بشكل كامل، ليس هذا فحسب بل أنه أيضا يساعد في تحفيز افراز الكولاجين من داخل الجلد وهو ما يعيد النضارة والحيوية الى البشرة.

عملية شد الرقبة

يمكن وبالتشاور مع الطبيب المختص اتخاذ القرار بإجراء العملية الجراحية لعلاج ترهلات وتجاعيد الرقبة. وكذلك يقوم الطبيب باختيار نوع العملية المناسب. حيث ان كان المريض يعاني من الترهلات والتجاعيد الجلدية فقط تكون العملية المناسبة هي شد الرقبة فقط.

في حين ان عملية شفط الدهون تصلح لعلاج مشكلة الرقبة الناتجة عن الوزن الزائد أو تراكم الدهون وتجمعها في منطقة الرقبة، حيث تساهم هذه العملية بإزاله هذه الدهون الزائدة بشكل تام.

قد تكون مشكلة ترهلات الرقبة في بعض الحالات ناتجة عن ارتخاء العضلات الموجودة تحت الجلد وترهلها. وهنا يعمل الطبيب المختص على قص الزائد من هذه العضلات وشد الأخرى لتحقيق النتائج الأفضل.

أقراء أيضا ... مقالات ذات صلة
1 من 9

اختيار الطبيب الذي سيقوم بعملية تجميل الرقبة

نجاح أي عملية ومن بينها عمليات شد الرقبة يعتمد بالدرجة الأولى على مهارة الطبيب وخبرته فهو من يستطيع الوصول بالمريض الى النتائج التي يرغبها. وكذلك سيجنبه العديد من المخاطر والمشكلات المحتمل ان يقع بها الطبيب قليل الخبرة، ولهذا لابد العناية جدا عند اختيار الطبيب والبحث عن الافضل دائما وليس عن الاقل تكلفة.

في النهاية انت تتعامل مع جسدك وليس مع أي قطعة الكترونية في منزلك. ولهذا فإن أي خطأ أو ضرر سيصيبك مباشرة وتتأثر به طوال حياتك. فقد يأتي طبيب غير خبير ويقص جلدا زائدا من رقبتك أو يزيل الكثير من الدهون وهو ما يسبب تشوهات كبيرة في هذه المنطقة.

كذلك تعتبر العدوى من المخاطر الشائعة في العمليات وغالبا ما تكون ناجمة عن سوء خدمات المستشفى العلاجي واهمال الطبيب لتعقيم الأدوات المستعملة في العملية. وبالطبع أنت في غنى عن تجربة هذا الأمر والتعرض لهذه المشكلة فكن حريصا تماما.

قبل العملية

تعتبر الجلسة الاستشارية التي يعقدها المريض مع طبيبه من أهم الامور التي تحصل قبل عملية شد الرقبة. فلابد أن تخبر طبيبك بكافة الامراض والمشكلات الصحية التي تعاني منها.

وكذلك بالعمليات السابقة التي أجريتها، وكافة الأدوية التي تتناولها وخاصة تلك التي تسبب سيولة الدم حيث أنه سيخبرك بالتوقف عن تناولها قبل العملية بمدة محددة لتجنب التعرض الى النزيف.

عليك أيضا التوقف عن التدخين قبل العملية بحوالي الشهر وكذلك في فترة النقاهة، حيث أن التدخين قد يضعف التئام الجرح. ولتتأكد من جاهزيتك الصحية للعملية عليك اجراء كافة التحاليل والفحوصات التي يطلبها منك الطبيب دون أن تهمل أيا منها.

كذلك تلعب الحالة النفسة وعدم تعرضك لضغوطات قبل العملية دورا مهما في اتخاذ قرارك النهائي بحاجتك لإجراء عملية شد الرقبة أم لا. وفي النهاية حاول أن تكون توقعاتك وطموحاتك منطقية وواقعية تجاه نتائج العملية حتى لا تشعر بالصدمة في النهاية.

بعد العملية

أهم شيء عليك أن تفعله بعد عملية شد الرقبة هو الالتزام التام والحرفي بإرشادات الطبيب وتعليماته، وقد تحتاج لفترة نقاهة واستراحة من العمل لقرابة الأسبوعين، ومن الضروري أن تتجنب أية أعمال بدنية مجهدة أو حركات ورياضات عنيفة.

بعد العملية قد تكون بحاجة لربط رقبتك لبضعة أيامٍ برباطٍ ضاغط، وكذلك عليك ارتداء الملابس المريحة والتي لا تؤثر على مكان العملية خلال تمريرها من الرقبة. كذلك حاول استعمال الوسادات الناعمة والمريحة والنوم بطريقة مناسبة وسيعطيك الطبيب التعليمات الأفضل لذلك.

من جهة أخرى عليك العناية جيدا بمكان الجرح وتجنب استعمال أي أدوات او مناشف قد تكون ملوثة لأن ذلك سيعرضك للإصابة بالعدوى ومشكلات التهاب الجرح، وعليك العناية بنظافة الأماكن التي تجلس فيها جيدا.

تحتاج نتيجة العملية النهائية الى حوالي الشهرين حتى تظهر بالكامل. وبعدها ستحصل على رقبة مشدودة ونضرة خالية من الترهلات والتجاعيد المزعجة، وستجد أن الشباب عاد اليك ثانية.

أضرار عملية شد الرقبة

  • حدوث تورم وانتفاخ والتعرض للكدمات في منطقة العملية و حولها، ولكنها عوارض مؤقتة وتزول بعد مدة.
  • الشعور بالخدر وعدم الراحة.
  • الشعور بالألم.
  • الاصابة بالعدوى.
  • الاصابة بالحمى والالتهاب بسبب عدم العناية بالجرح وتلوثه.
  • ازالة جلد زائد، أو اصابة أحد الأعصاب خلال العملية وهذا خطر جدا وينتج عن خطأ الطبيب وقلة خبرته.
  • فشل العملية، والحصول على نتائج غير متوقعة أو تفاقم حالة المريض وترهلات رقبته.

ولتجنب الكثير من هذه المخاطر والمشكلات من الضروري جدا الاعتماد على طبيب ما هر وذو خبرة كبيرة في هذه العمليات بالذات، ولا تدع أيا كان يعبث في جسدك ويتمرن عليه فأنت الوحيد في هذه الحالة من سيدفع ثمن ذلك.

تكلفة عمليات تجميل الرقبة

بالطبع لا يوجد تكلفة محددة وموحدة لعمليات شد الرقبة فهي تتباين بحسب العديد من العوامل، وفي مقدمتها مكان اجراء العملية، والمركز العلاجي ومستوى الخدمات فيه. وكذلك حالة المريض. كما تختلف تكاليف العملية من طبيب لأخر. المهم ألا تجعل السعر المتدني والأقل هو أساسا لاختيارك للطبيب وأولوية أكثر من الخبرة والمهارة.

ومن جهة أخرى قد يلجأ البعض الى رفع الأسعار لإيهام الناس بجودة الخدمات وخبرات الأطباء الكبيرة. ولذلك حاول ألا تجعل تقييمك للطبيب والمركز أو المستشفى الذي ستجري فيه عملية شد الرقبة على أساس الأسعار هناك.

وعلى العموم يبلغ متوسط عملية شد الرقبة في مصر حوالي 3250 دولار أمريكي. وفي تونس تصل التكلفة الى حوالي 3700 دولار أمريكي. أما في ألمانيا فترتفع الأسعار الى 4576 دولار أمريكي. وفي أوكرانيا يبلغ السعر نحو 2538 دولار أمريكي. أما في بولندا فتقل التكلفة الى درجة كبيرة لتبلغ في بعض الأحيان حوالي 379 دولار أمريكي فقط.

أفضل أماكن عملية شد الرقبة

تنتشر الكثير من المراكز التجميلية المميزة حول العالم. والتي يمكنك فيها اجراء عملية شد الرقبة أمنة0 والحصول على نتائج مميزة جدا، ويمكننا ان نورد بعضا من أفضل هذه الاماكن في التالي:

في بانكوك: تنتشر هناك العديد من المراكز والمستشفيات المميزة وذات المستوى الخدمي الراقي0 والتي تقوم بعمليتي شد الرقبة والوجه. ومن أشهرها مستشفى بانجباكوك الدولي.

في دبي: تعتبر مستشفى الأكاديمية الأمريكية من أهم المراكز التي تجري مثل هذه العمليات. حيث أنها تملك العديد من الأطباء المهرة وذوي الخبرات الكبيرة.

في مصر: يعتبر الدكتور رامي العناني من الأطباء المميزين في هذا المجال، فهو استشاري وحاصل على دكتوراه جراحة التجميل وزميل كلية الجراحين الملكية بإنجلترا.

اقرا المزيد:

يؤكد هذا التنبيه والتصريح بأن المقالات والمعلومات التي موجودة في الاعلى والتي يقدمها موقع مركز ومستشفى فلوريا أو أيا من المواقع التواصل الاجتماعي التابعة لمستشفى فلوريا ليست طبية ولا يمكن استخدامها على انها وصفة طبية ولا ينبغي التعامل معها كنصائح أو توصيات طبية.

يمكنك الحصول على استشارة طبية مجانية من الطبيب المتخصص في مشفانا باتصالك بينا مباشرة عن طريق النموذج الاتصال الذي في الاسفل أو الاتصال بنا عبر واتس اب “بالضغط هنا” للتكلم مع المستشار الطبي المتخصص.

انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
100%
مقالة مفيدة جدا

عملية شد الرقبة

  • ما رايك في هذه المقالة؟ هل كانت مفيدة؟ يرجى التقييم.
قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. […] وتقوم عمليات التجميل عن طريق الخيوط الذهبية بشد الوجه والتخلص من ترهلات الخدين والحاجبين وهي تعمل على تقوية الأنسجة في الوجه تصحيح منطقة الجفن الهابط للأسفل والخيوط والخطوط التي تظهر حول الأنف وتعمل على تصحيح شكل الشفايف والفم وازالة تجاعيد الخدود وشد الرقبة. […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

دردشة مباشرة
تواصل مباشرة عبر الواتسأب
مرحبا
هل تريد الحصول على استشارة مجانية عن عملية شد الرقبة؟