مركز ومستشفى فلوريا
عمليات التجميل وزراعة الشعر في تركيا
creampie great boobs chat girl.
rebecca was lonely. xxxvideos
www.pornhup.fun

علاج وجراحة امراض السمنة

علاج وجراحة امراض السمنة

علاج وجراحة امراض السمنة، التغييرات الغذائية، وزيادة النشاط البدني والسلوك التغييرات يمكن ان تساعد على إنقاص الوزن. الأدوية الموصوفة وجراحه إنقاص الوزن هي خيارات اضافيه لعلاج السمنة

1 252

علاج وجراحة امراض السمنة

علاج وجراحة امراض السمنة، السمنة هي اضطرابات معقده تنطوي على كميه زائده من الدهون في الجسم. السمنة ليست مجرد قلق تجميلي. فانه يزيد من خطر الإصابة بالأمراض والمشاكل الصحية، مثل امراض القلب والسكري وارتفاع ضغط الدم.

والخبر السار هو انه حتى فقدان الوزن يمكن تحسين أو منع المشاكل الصحية المرتبطة بالسمنة. التغييرات الغذائية، وزيادة النشاط البدني والسلوك التغييرات يمكن ان تساعد على إنقاص الوزن. الأدوية الموصوفة وجراحه إنقاص الوزن هي خيارات اضافيه لعلاج السمنة.

اسباب امراض السمنة

  • الخمول: إذا كان المريض غير نشيط جدا، وكان لا يحرق العديد من السعرات الحرارية. مع نمط الحياة المستقرة، يمكنك بسهوله ان تأخذ في المزيد من السعرات الحرارية كل يوم مما كنت تستخدم من خلال ممارسه الرياضة والأنشطة اليومية العادية.
  • الأنظمة غير الصحية والعادات الغذائية: زيادة الوزن أمر لا مفر منه إذا كنت تآكل بانتظام المزيد من السعرات الحرارية مما كنت تحرق. ومعظم الوجبات السريعة والمشروبات عالية السعرات الحرارية.

التشخيص

مقالات قد تعجبك أيضاً ... قراءة المزيد...
1 من 13

إذا كان مؤشر كتله الجسم في نطاق السمنة، فان مقدم الرعاية الصحية الخاص بك عاده ما يستعرض تاريخ صحتك بالتفصيل، واجراء الفحص البدني ويوصي بعض الاختبارات.

وتشمل هذه الاختبارات على:
  • أخذ التاريخ الصحي الخاص بك. قد يراجع الطبيب تاريخ وزنك، وجهود إنقاص الوزن، وممارسه العادات، وأنماط الأكل، وما هي الشروط الأخرى التي كانت لديك، والادويه، ومستويات التوتر وغيرها من القضايا المتعلقة بصحتك. ويمكن للطبيب أيضا مراجعه التاريخ الصحي لعائلتك لمعرفه ما إذا كنت قد تكون ميالة إلى شروط معينه.
  • امتحان فيزيائي عام وهذا يشمل أيضا قياس الطول الخاص بك; التحقق من العلامات الحيوية، مثل معدل ضربات القلب، وضغط الدم ودرجه الحرارة؛ الاستماع إلى القلب والرئتين؛ وفحص البطن.
  • حساب مؤشر كتله الجسم. سيقوم الطبيب بفحص مؤشر كتله الجسم لتحديد مستوي السمنة لديك. وينبغي ان يتم ذلك مره واحده على الأقل في السنة. كما يساعد مؤشر كتله الجسم على تحديد المخاطر الصحية العامة والعلاج الذي قد يكون مناسبا.
  • قياس محيط الخصر. الدهون المخزنة حول الخصر، وتسمي أحيانا الدهون الحشوي أو الدهون في البطن، قد تزيد من خطر الإصابة بالأمراض. مثل مرض السكري وامراض القلب. النساء مع قياس الخصر (محيط) من أكثر من 35 بوصه (80 سم، أو سم) والرجال مع قياس الخصر من أكثر من 40 بوصه (102 سم) قد يكون أكثر المخاطر الصحية من الناس مع قياسات الخصر أصغر. مثل قياس مؤشر كتله الجسم، يجب فحص محيط الخصر مره واحده على الأقل في السنة.

العلاج

  • التغيرات الغذائية.
  • التمرين والنشاط.
  • تغيير السلوك.
  • الادويه الموصوفة لإنقاص الوزن.
  • جراحه إنقاص الوزن.

علاج وجراحة امراض السمنة المرحلة الأولى

  • الحد من السعرات الحرارية: مفتاح لإنقاص الوزن هو الحد من عدد السعرات الحرارية التي تأخذ في اليوم. يمكنك أنت ومقدمي الرعاية الصحية الخاصة بك مراجعه عادات الأكل والشرب النموذجية الخاصة بك لمعرفه عدد السعرات الحرارية التي تستهلك عاده وحيث يمكنك خفض الظهر. أنت وطبيبك يمكن ان تقرر عدد السعرات الحرارية التي تحتاج إلى اتخاذ في كل يوم لإنقاص وزنه، ولكن المبلغ النموذجي هو 1,200 إلى 1,500 السعرات الحرارية للنساء و1,500 إلى 1,800 للرجال.
  • الشعور الكامل: مفهوم كثافة الطاقة يمكن ان تساعدك على تلبيه الجوع الخاص بك مع عدد اقل من السعرات الحرارية. جميع الأطعمة لديها عدد معين من السعرات الحرارية في حدود كميه معينه (الحجم). بعض الأطعمة-مثل الحلويات والحلوى والدهون والأطعمة المصنعة عالية في كثافة الطاقة. وهذا يعني ان حجما صغيرا من هذا الغذاء يحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية. وعلي النقيض من ذلك، فان الأطعمة الأخرى، مثل الفواكه والخضراوات، لها كثافة طاقة اقل. هذه الأطعمة توفير حجم أكبر جزء مع عدد اقل من السعرات الحرارية. من خلال تناول كميات أكبر من الأطعمة التي تحتوي على السعرات الحرارية اقل، يمكنك الحد من الجوع، تأخذ في اقل من السعرات الحرارية ويشعر على نحو أفضل عن وجبه الخاص بك، والذي يسهم في مدي رضي تشعر عموما.

علاج وجراحة امراض السمنة المرحلة الثانية

  • اتخاذ خيارات صحية: لجعل النظام الغذائي الخاص بك عموما أكثر صحة، وتناول المزيد من الأطعمة النباتية القائمة، مثل الفواكه والخضروات والكربوهيدرات الحبوب الكاملة. كما نشدد على المصادر الهزيلة للبروتين-مثل الفاصوليا والعدس وفول الصويا-واللحوم الهزيلة. إذا كنت مثل الأسماك، في محاولة لتشمل الأسماك مرتين في الأسبوع. الحد من الملح والسكر المضاف. العصا مع منتجات ألبان منخفضه الدسم. تناول كميات صغيره من الدهون، وتأكد من انها تأتي من مصادر صحية في القلب، مثل الزيتون، وزيت الكانولا والجوز.
  • تقييد بعض الأطعمة: بعض الوجبات الغذائية تحد من كميه مجموعه معينه من الأغذية، مثل الأطعمة عالية الكربوهيدرات أو كامل الدسم. أسال طبيبك الذي تم العثور على خطط النظام الغذائي فعاله والتي قد تكون مفيدة بالنسبة لك. شرب المشروبات المحلية السكر هو وسيله مؤكده لتستهلك المزيد من السعرات الحرارية مما كنت المقصود، والحد من هذه المشروبات أو القضاء عليها تماما هو مكان جيد للبدء في خفض السعرات الحرارية.

العلاج بالتمارين والانشطة

  • الممارسة: الناس الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة بحاجه إلى الحصول على ما لا يقل عن 150 دقيقه في الأسبوع من النشاط البدني معتدلة الكثافة لمنع مزيد من زيادة الوزن أو للحفاظ على فقدان كميه متواضعة من الوزن. لتحقيق فقدان الوزن أكثر اهميه، قد تحتاج إلى ممارسه 300 دقيقه أو أكثر في الأسبوع. كنت على الأرجح سوف تحتاج إلى زيادة تدريجيا المبلغ الذي تمارسه والقدرة على التحمل واللياقة البدنية تحسين.
  • مواصلة التحرك: على الرغم من ممارسه التمارين الرياضية العادية هي الطريقة الأكثر كفاءه لحرق السعرات الحرارية وتسليط الوزن الزائد، اي حركه اضافيه تساعد على حرق السعرات الحرارية. اجراء تغييرات بسيطة طوال يومك يمكن ان تضيف ما يصل إلى فوائد كبيره. بارك ابعد من مداخل المتجر، وتسريع الاعمال المنزلية الخاصة بك، حديقة، والحصول على ما يصل والتحرك بشكل دوري، وارتداء عداد الخطي لتتبع عدد الخطوات التي تتخذ في الواقع على مدي يوم واحد.

الوصفات الطبية لأنقاص الوزن

أقراء أيضا ... مقالات ذات صلة
1 من 14

فقدان الوزن يتطلب اتباع نظام غذائي صحيح وممارسه التمارين الرياضية بانتظام. ولكن في بعض الحالات، قد تساعد وصفه طبية لإنقاص الوزن الدواء.

نضع في اعتبارنا، على الرغم من ان الدواء لإنقاص الوزن ومن المفترض ان تستخدم جنبا إلى جنب مع النظام الغذائي، وممارسه التغييرات السلوك، وليس بدلا منها. إذا كنت لا تجعل هذه التغييرات الأخرى في حياتك، والدواء من غير المرجح ان تعمل.

قد يوصي الطبيب بالأدوية التي لا يمكن إنقاص وزنها إذا لم تنجح أساليب أخرى لإنقاص الوزن بالنسبة لك وكانت تستوفي أحد المعايير التالية:

مؤشر كتله الجسم (BMI) هو 30 أو أكثر:

قبل اختيار الدواء لك، سيقوم الطبيب بالنظر في التاريخ الصحي الخاص بك، فضلا عن الآثار الجانبية المحتملة. لا يمكن استخدام بعض الأدوية لإنقاص الوزن من قبل النساء الحوامل، أو الأشخاص الذين يتناولون ادويه معينه أو لديهم ظروف صحية مزمنة.

سوف تحتاج إلى مراقبه طبية وثيقة مع أخذ وصفه طبية لإنقاص الوزن. أيضا، نضع في اعتبارنا ان دواء لإنقاص الوزن قد لا تعمل للجميع، والآثار قد تتضاءل مع مرور الوقت. عند التوقف عن تناول دواء لإنقاص الوزن، يمكنك استعاده الكثير أو كل من الوزن الذي فقدته.

جراحة إنقاص الوزن

في بعض الحالات، وجراحه فقدان الوزن، وتسمي أيضا جراحه لعلاج البدانة، هو خيار. جراحه إنقاص الوزن يحد من كميه الطعام كنت قادرا على أكل بشكل مريح أو يقلل من امتصاص المواد الغذائية والسعرات الحرارية أو كليهما. في حين ان جراحه فقدان الوزن يوفر أفضل فرصه لفقدان الوزن الأكبر، فانه يمكن ان تشكل مخاطر خطيره.

يمكن النظر في جراحه إنقاص الوزن للسمنة إذا كنت قد حاولت طرق أخرى لإنقاص وزنه التي لم تنجح:
  • لديك السمنة المفرطة (مؤشر كتله الجسم من 40 أو اعلي).
  • مؤشر كتله الجسم الخاص بك هو 35 إلى 39.9، وكان لديك أيضا مشكله خطيره تتعلق بالوزن الصحي، مثل مرض السكري أو ارتفاع ضغط الدم.
  • كنت ملتزما بإجراء تغييرات في نمط الحياة التي هي ضرورية لعمليه جراحيه للعمل.

فانه لا يضمن ان تخسر كل من الوزن الزائد الخاص بك أو أنك سوف تبقي على المدى الطويل. يتوقف نجاح فقدان الوزن بعد الجراحة على التزامك بإجراء تغييرات مدي الحياة في عادات الأكل والتمرين.

فانه لا يضمن ان تخسر كل من الوزن الزائد الخاص بك أو أنك سوف تبقي على المدى الطويل. يتوقف نجاح فقدان الوزن بعد الجراحة على التزامك بإجراء تغييرات مدي الحياة في عادات الأكل والتمرين.

تشمل علاج وجراحة امراض السمنة العمليات المشتركة

  • جراحه تجاوز المعدة: في تجاوز المعدة (المعدة التفافيه)، الجراح يخلق الحقيبة الصغيرة في الأعلى من معدتك. ثم تقطع الأمعاء الصغيرة مسافة قصيرة تحت المعدة الرئيسية وترتبط بالحقيبة الجديدة. الغذاء وتدفق السائل مباشره من الحقيبة في هذا الجزء من الأمعاء، وتجاوز معظم معدتك.
  • قابل للتعديل بالمنظار المعدة النطاقات. في هذا الاجراء، يتم فصل معدتك إلى اثنين من الحقائب مع الفرقة نفخ. سحب الفرقة ضيق. مثل الحزام، والجراح يخلق قناة صغيره بين الحقيبتين. وتحافظ الفرقة على الانفتاح من التوسع وهي مصممه عموما للبقاء في مكانها بشكل دائم.
  • التحويل الثنائي الاثني عشر يبدا هذا الاجراء مع الجراح أزاله جزء كبير من المعدة. يترك الجراح الصمام الذي يطلق المواد الغذائية إلى الأمعاء الصغيرة والجزء الأول من الأمعاء الصغيرة (الاثني عشر). ثم يغلق الجراح قباله القسم الأوسط من الأمعاء ويرفق الجزء الأخير مباشره إلى الاثني عشر. يتم أعاده ربط القسم المنفصل من الأمعاء بنهاية الأمعاء للسماح بتدفق العصائر الصفراوية والهضمية إلى هذا الجزء من الأمعاء.
  • تكميم المعدة: في هذا الاجراء، يتم أزاله جزء من المعدة، وإنشاء خزان أصغر للغذاء. انها عمليه جراحيه اقل تعقيدا من تجاوز المعدة أو التسريب الثنائي الاثني العشري.

في خاتمة مقال علاج وجراحة امراض السمنة

  • لسوء الحظ، فانه من الشائع لاستعاده الوزن بغض النظر عن أساليب علاج السمنة حاولت. إذا كنت تأخذ الأدوية لإنقاص الوزن، فسوف تستعيد على الأرجح الوزن عند التوقف عن الاستيلاء عليها. يمكنك حتى استعاده الوزن بعد جراحه فقدان الوزن إذا كنت لا تزال تآكل أو فرط في الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية. لكن هذا لا يعني ان جهودك لإنقاص الوزن لا طائل من ورائها.
  • واحده من أفضل الطرق لمنع استعاده الوزن كنت قد فقدت هو الحصول على النشاط البدني العادية. الهدف لمده 60 دقيقه في اليوم.
  • تتبع النشاط البدني الخاص بك إذا كان يساعدك على البقاء بدافع وبطبيعة الحال. كما يمكنك إنقاص وزنه والحصول على صحة أفضل، والتحدث إلى طبيبك حول ما الأنشطة الإضافية التي قد تكون قادره على القيام به، وإذا كان ذلك مناسبا، وكيفية إعطاء نشاطك وممارسه دفعه.
  • اليقظة حول وزنك. الجمع بين اتباع نظام غذائي صحي والمزيد من النشاط بطريقه عمليه ومستدامه هي أفضل الطرق للحفاظ على الوزن الذي فقدته على المدى الطويل.
  • العثور على طريقه صحية للعيش التي يمكنك التمسك بها على المدى الطويل.

اقرا المزيد:

يؤكد هذا التنبيه والتصريح بأن المقالات والمعلومات التي موجودة في الاعلى والتي يقدمها موقع مركز ومستشفى فلوريا أو أيا من المواقع التواصل الاجتماعي التابعة لمستشفى فلوريا ليست طبية ولا يمكن استخدامها على انها وصفة طبية ولا ينبغي التعامل معها كنصائح أو توصيات طبية.

يمكنك الحصول على استشارة طبية مجانية من الطبيب المتخصص في مشفانا باتصالك بينا مباشرة عن طريق النموذج الاتصال الذي في الاسفل أو الاتصال بنا عبر واتس اب “بالضغط هنا” للتكلم مع المستشار الطبي المتخصص.

انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
100%
مقالة مفيدة جدا

علاج وجراحة امراض السمنة

  • ما رايك في هذه المقالة؟ هل كانت مفيدة؟ يرجى التقييم.
قد يعجبك ايضا
تعليق 1
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

دردشة مباشرة
تواصل مباشرة عبر الواتسأب
مرحبا
هل تريد الحصول على استشارة مجانية عن علاج وجراحة امراض السمنة؟