مركز ومستشفى فلوريا
عمليات التجميل وزراعة الشعر في تركيا
creampie great boobs chat girl.
rebecca was lonely. xxxvideos
www.pornhup.fun

طب الغدد الصماء

طب الغدد الصماء

طب الغدد الصماء ما مهمة الاطباء؟ علاقته بمرض السكري، ماهي الامراض التي تتعرض لها الغدد؟ التخصص الطبي، نظام الغدد الصماء وكيف تعمل.

0 796

طب الغدد الصماء

طب الغدد الصماء والأطباء الذين يتخصصون في الغدد والهرمونات التي يصنعونها. انها تتعامل مع الأيض، أو جميع العمليات البيوكيميائية التي تجعل جسمك العمل، بما في ذلك كيفية جسمك التغييرات الغذائية في الطاقة وكيف ينمو. وقد يعملون مع البالغين أو الأطفال. عندما يتخصصون في علاج الأطفال، يطلق عليهم أطباء الغدد الصماء للأطفال.

طب الغدد الصماء ما مهمة الاطباء؟

وهو تغطي الكثير من الأرض، وتشخيص وعلاج الظروف التي تؤثر على الخاص بك:
  • الغدة الكظرية، والغدد التي تجلس علي راس الكليتين وتساعد على السيطرة علي أشياء مثل ضغط الدم، والأيض، والاستجابة الإجهاد، والهرمونات الجنسية.
  • استقلاب العظم، مثل هشاشة العظام.
  • الكولسترول.
  • المهاد، جزء من الدماغ الذي يتحكم في درجه حرارة الجسم، والجوع، والعطش.
  • البنكرياس، الذي يجعل الانسولين وغيرها من المواد للهضم.
  • الغدة الدرقية، والغدد الصغيرة في رقبتك التي تتحكم في الكالسيوم في الدم.
  • الغدة النخامية، وهي غده البازلاء الحجم في قاعده الدماغ التي تحافظ على الهرمونات الخاصة بك متوازنة.
  • الغدد التناسلية: المبيض في النساء، والخصيتين في الرجال.
  • الغدة الدرقية، وهي غده على شكل فراشه في رقبتك التي تتحكم في الأيض، والطاقة، ونمو الدماغ والمطورين.

طب الغدد الصماء وعلاقته بمرض السكري

مقالات قد تعجبك أيضاً ... قراءة المزيد...
1 من 6
طبيبك العادية يمكن علاج مرض السكري، ولكنها قد تحيلك إلى الغدد الصماء عندما:
  • كنت العلامة التجارية الجديدة لمرض السكري وتحتاج إلى معرفه كيفية ادارتها.
  • ليس لديهم الكثير من الخبرة في علاج مرض السكري.
  • كنت تأخذ الكثير من الطلقات أو استخدام مضخة الانسولين.
  • وقد حصلت السكري الخاص بك صعبه لأداره، أو العلاج الخاص بك لا يعمل.
لديك مضاعفات من مرض السكري:

يمكنك ان تطلب دائما للذهاب إلى طبيب الغدد الصماء، أيضا، على الرغم من طبيبك لا توحي به أولا. عندما تري واحدا، ستظل بحاجه إلى زيارة طبيبك الأساسي أيضا. سيعملون معا

طب الغدد الصماء ماهي الامراض التي تتعرض لها الغدد؟

  • تحدث امراض الغدد الصماء عندما تكون مستويات الهرمون مرتفعة جدا أو منخفضه جدا، أو عندما لا يتفاعل الجسم مع الهرمونات بالطريقة المفترضة.
  • أكثر امراض الغدد الصماء شيوعا في الولايات الأمريكية هو مرض السكري. ومع ذلك، تشمل الشروط الأخرى المعالجة داخل الغدد الصماء هشاشة العظام وانقطاع الطمث والسمنة وقصر القامة وامراض الغدة الدرقية وارتفاع ضغط الدم والعقم.
  • العلاجات عاده ما تنطوي على السيطرة علي كميه الهرمونات التي تنتج الجسم، وفي حالات نقص الهرمونات، واستخدام المكملات الهرمونية.
أقراء أيضا ... مقالات ذات صلة
1 من 7

نظام الغدد الصماء

  • الغدد الصماء هي دراسة نظام الغدد الصماء في جسم الإنسان. هذا هو نظام من الغدد التي تفرز الهرمونات. الهرمونات هي المواد الكيميائية التي تؤثر على الإجراءات من أنظمه الجهاز المختلفة في الجسم. وتشمل الأمثلة هرمون الغدة الدرقية، وهرمون النمو، والانسولين. نظام الغدد الصماء ينطوي على عدد من أليات التغذية المرتدة، بحيث غالبا ما يكون هرمون واحد (مثل هرمون تحفيز الغدة الدرقية) السيطرة على العمل أو الإفراج عن هرمون آخر الثانوية (مثل هرمون الغدة الدرقية). إذا كان هناك الكثير من هرمون الثانوية، فانه قد توفر ردود فعل سلبيه على الهرمون الأساسي، والحفاظ على التوازن.
  • في التعريف 1902 الاصليه بواسطة bayliss وستارلينغ (انظر أدناه)، فأنها حددت ان تصنف على انها هرمون، يجب ان تنتج ماده كيميائية من قبل جهاز، ان يفرج عنه (بكميات صغيره) في الدم، ويتم نقلها عن طريق الدم إلى جهاز بعيد لممارسه ليالي داله الوظيفة. هذا التعريف يحمل لمعظم الهرمونات “الكلاسيكية “. ولكن هناك أيضا أليات باراككسين (الاتصالات الكيميائية بين الخلايا داخل الأنسجة أو الجهاز)، وإشارات الاوتوبرين (ماده كيميائية التي تعمل على نفس الخلية)، وإشارات بين الداخلين (ماده كيميائية التي تعمل داخل نفس الخلية). اشاره عصبيه الغدد الصماء هو هرمون “الكلاسيكية” التي يتم تحريرها في الدم من قبل الخلايا العصبية الإفرازية.

طب الغدد الصماء والتخصص الطبي

  • التخصص الطبي لأمراض الغدد الصماء ينطوي على التقييم التشخيصي لطائفه واسعه من الاعراض والاختلافات والإدارة على المدى الطويل من اضطرابات نقص أو فائض واحد أو أكثر من الهرمونات.
  • ويسترشد تشخيص امراض الغدد الصماء وعلاجها بالاختبارات المختبرية إلى حد أكبر مما تسترشد به معظم التخصصات. يتم التحقيق في العديد من الامراض من خلال الأثارة/التحفيز أو تثبيط/إخماد الاختبار. وهذا قد ينطوي على حقن مع عامل محفز لاختبار وظيفة جهاز الغدد الصماء. ثم يتم أخذ عينات من الدم لتقييم التغيرات في الهرمونات ذات الصلة أو الأيض. يحتاج الغدد الصماء معرفه واسعه من الكيمياء السريرية والكيمياء الحيوية لفهم الاستخدامات والقيود المفروضة على التحقيقات.
  • ومن الجوانب الهامة الثانية لممارسه الغدد الصماء تمييز الاختلاف البشري عن المرض. ويجب تقييم الأنماط غير النمطية للتطور البدني ونتائج الاختبار غير العادية على انها تدل على المرض أو لا. التصوير التشخيصي للأجهزة الغدد الصماء قد تكشف عن نتائج عرضيه تسمي الأورام السرطانية، والتي قد تكون أو لا تمثل المرض.
  • الغدد الصماء ينطوي على رعاية الشخص وكذلك المرض. معظم اضطرابات الغدد الصماء هي الامراض المزمنة التي تحتاج إلى رعاية مدي الحياة. بعض من امراض الغدد الصماء الأكثر شيوعا تشمل مرض السكري، والغدة الدرقية ومتلازمة الأيض. الرعاية من مرض السكري والسمنة والامراض المزمنة الأخرى تتطلب فهم المريض على المستوي الشخصي والاجتماعي، فضلا عن الجزيئية، والطبيب–علاقة المريض يمكن ان تكون عمليه علاجيه هامه.
  • وبصرف البحث عن علاج المرضي، وتشارك العديد من أخصائي الغدد الصماء في العلوم السريرية والبحوث الطبية، والتدريس، وأداره المستشفى.

طب الغدد الصماء والتدريب الطبي

أطباء الغدد الصماء هم المتخصصين في الطب الباطني أو طب الأطفال. الغدد الصماء الإنجابية تتعامل في المقام الأول مع مشاكل الخصوبة والحيض وظيفة–في كثير من الأحيان التدريب أولا في التوليد. معظم المؤهلين كطبيب باطني، طبيب أطفال، أو امراض النساء لبضع سنوات قبل المتخصصة.

اعتمادا على نظام التدريب المحلي. في الولايات الأمريكية وكندا، والتدريب للحصول على شهادة البورد في الطب الباطني، وطب الأطفال، أو امراض النساء بعد المدرسة الطبية يسمي الإقامة. ويسمي التدريب الرسمي الإضافي للتخصص في الغدد الصماء البالغين أو الأطفال أو التناسلية زمالة.

التدريب النموذجي لعالم الغدد الصماء في أمريكا الشمالية ينطوي على 4 سنوات من الكلية، و4 سنوات من كليه الطب، و3 سنوات من الإقامة، و سنوات من الزمالة. في الولايات الأمريكية. والغدد الصماء الكبار هي المجلس معتمده من قبل المجلس الأمريكي للطب الباطني (abim) أو المجلس التقويمي الأمريكي للطب الباطني (aobim) في الغدد الصماء والسكري والأيض.

طب الغدد الصماء نظرة تاريخية في الخاتمة

  • بدأت دراسة مبكرة من الغدد الصماء في الصين. كان الصينيون يعزلون الجنس وهرمونات الغدة النخامية من البول البشري ويستخدمونها لأغراض طبية ب 200 قبل الميلاد. استخدموا العديد من الطرق المعقدة، مثل التسامي من هرمونات الستيرويد. ومن الأساليب الأخرى التي حددتها النصوص الصينية-التي يرجع تاريخها إلى الأقرب إلى 1110-تحديد استخدام سابنين (من الفاصوليا التي تحتوي على الهرمونات الهلامية) لاستخراج الهورمونات، ولكن من المعروف أيضا ان الجبس (الذي يحتوي على كبريتات الكالسيوم) قد استخدم.
  • علي الرغم من ان معظم الأنسجة ذات الصلة والغدد الصماء قد تم التعرف عليها من قبل التشريحية المبكرة، ويفضل نهج أكثر تواضعا لفهم الوظيفة البيولوجية والمرض من قبل المفكرين اليونانية والرومانية القديمة مثل أرسطو، ابقراط، لوكريتيوس، سلسوس، وهذا نظريات امسكوا تاثير حتى الظهور من جرثومه نظرية، علم وظائف الأعضاء، وجهاز أساس الباثولوجيا في القرن ال 19
  • في 1849, لاحظ أرنولد ان [كبرتيتد] [كوكلس] لم يطور أمشاط ويبدي علانية تصرف ذكريه. وجد ان استبدال الخصيتين مره أخرى في تجويف البطن من نفس الطيور أو آخر الطيور مخصي ادي إلى السلوك الطبيعي والتطوير الصرفي، ولخصان الخصيتين يفرز المادة التي “مكيفه “الدم الذي، بدوره، تصرف على جسم الديك. في الواقع، واحد من اثنين من الأشياء الأخرى كان يمكن ان يكون صحيحا: ان الخصيتين تعديل أو تنشيط مكون من الدم أو ان الخصيتين أزاله عامل مثبط من الدم. ولم يثبت ان الخصيتين أطلقت ماده تولد خصائص الذكور حتى تبين ان مستخرج الخصيتين يمكن ان يحل محل وظيفتهما في الماشية المخصية. نقيه، وكانت معزولة التستوستيرون البلورية.

اقرا المزيد:

 

يؤكد هذا التنبيه والتصريح بأن المقالات والمعلومات التي موجودة في الاعلى والتي يقدمها موقع مركز ومستشفى فلوريا أو أيا من المواقع التواصل الاجتماعي التابعة لمستشفى فلوريا ليست طبية ولا يمكن استخدامها على انها وصفة طبية ولا ينبغي التعامل معها كنصائح أو توصيات طبية.

يمكنك الحصول على استشارة طبية مجانية من الطبيب المتخصص في مشفانا باتصالك بينا مباشرة عن طريق النموذج الاتصال الذي في الاسفل أو الاتصال بنا عبر واتس اب “بالضغط هنا” للتكلم مع المستشار الطبي المتخصص.

انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
100%
مقالة مفيدة جدا

طب الغدد الصماء

  • ما رايك في هذه المقالة؟ هل كانت مفيدة؟ يرجى التقييم.
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

دردشة مباشرة
تواصل مباشرة عبر الواتسأب
مرحبا
هل تريد الحصول على استشارة مجانية عن طب الغدد الصماء؟