عمليات التجميل ما بعد الأمومة

عمليات التجميل ما بعد الأمومة

عمليات التجميل ما بعد الأمومة:

عمليات التجميل ما بعد الأمومة : منذ الزواج تحلم كل سيدة بالحمل وانجاب الاطفال وتعتبر مرحلة الأمومة من أفضل وأجمل وأصعب المراحل التي تمر بها كل امرأة حيث يتعرض جسم المرأة خلال فترة الحمل والولادة للعديد من التغيرات الهرمونية والتغيرات في شكل وبنية جسم المرأة وتحدث للسيدات العديد من التغيرات النفسية والقلق اثناء مرحلة الأمومة وعند الولادة تحدث العديد من التغييرات في شكل وحجم بعض الاجزاء في الجسم وخاصة منطقة البطن بسبب عملية الولادة القيصرية او الطبيعية لذلك تسعى العديد من النساء لتنفيذ عمليات التجميل ما بعد الأمومة حتى تعالج جميع التغيرات التي حدثت لجسمها اثناء مرحلة الأمومة من ترهلات وخطوط بيضاء وتشققات.

أسباب أجراء عمليات التجميل ما بعد الأمومة :

  • التغيرات الهرمونية:

 من أسباب أجراء عمليات التجميل ما بعد الأمومة هي التغيرات الهرمونية التي تحدث في جسم المرأة والتي تسبب تغيرات فيسيولوجية متعددة في تركيب وتكوين الجسم.

  • علامات التمدد والتشققات:

من أسباب أجراء عمليات التجميل ما بعد الأمومة هو حدوث علامات التمدد والتشققات في يعض مناطق الجسم وخاصة منطقة البطن وذلك بسبب الزيادة في حجم البطن بسبب نمو الجنين الذي يسبب كبر منطقة البطن.

  • زيادة الوزن:

من أسباب أجراء عمليات التجميل ما بعد الأمومة هو اكتساب كميات كبيرة من الدهون والوزن الزائد أثناء الحمل بسبب تجمع الدهون في منطقة البطن والارداف والوسط وبسبب تناول الطعام بشكل كبير.

  • حدوث توسع في منطقة الحوض:

من أسباب أجراء عمليات التجميل ما بعد الأمومة هو حدوث توسع كبير في منطقة الحوض بعد الولادة الطبيعية الذي يسبب زيادة دهون الحوض والجسم كله.

  • حدوث الترهلات:

من أسباب أجراء عمليات التجميل ما بعد الأمومة هو ترهل البطن بشكل كبير بعد الولادة وذلك يحدث بسبب فقدان الدهون بشكل سريع من الجسم بعد الولادة مما يسبب العديد من الترهلات الواضحة والخطوط البنية و البيضاء التي تبرز بشكل كبير مع زيادة ترهلات الجلد.

  • ترهل الصدر:

من أسباب أجراء عمليات التجميل ما بعد الأمومة هو ترهل الصدر بشكل كبير وذلك بسبب امتلاء الصدر بالحليب الذي يسبب زيادة حجم الصدر اثناء الرضاعة والحمل وعندما ينتهي الطفل من عملية الرضاعة ويفقد الثدي الحليب يفقد الصدر كثافته ومكانه الطبيعي ويترهل بشكل كبير وتظهر عليه علامات التمدد و التشقق.

  • زيادة الوزن في الخصر والأرداف والجوانب:

من أسباب أجراء عمليات التجميل ما بعد الأمومة هو زيادة الوزن بشكل كبير في الخصر والأرداف والجوانب وظهور علامات التمدد السيلوليت عليها.

ننصحك باجراء اتصال عبر الواتساب بـ مركز ومستشفى فلوريا Florya Center التخصصي في عمليات التجميل و زراعة الشعر في تركيا ، على الرقم التالي : 0090,553,101,1666 لكسب معلومات اوفر عن عمليات التجميل ما بعد الأمومة.

أنواع عمليات التجميل ما بعد الأمومة :

  • عملية شد الجلد وشفط الدهون :

هي احدى عمليات التجميل ما بعد الأمومة والتي تنتشر بشكل كبير بين النساء وتحتل المرتبة الاولى في عمليات التجميل ما بعد الأمومة حيث يقوم الطبيب في هذه العملية بشفط الدهون التي تتراكم في بعض المناطق في الجسم والتي لم تزول بممارسة الحمية والرياضة وبعد ذلك يقوم الطبيب بشد الجلد خاصة في منطقة البطن ويستمر تنفيذ هذه العملية عدة ساعات وذلك بسبب المساحة الكبيرة من الجلد والبطن والعضلات المترهلة التي تحتاج الشد وتتم هذه العملية عن طريق ازالة العضلات الزائدة ثم ش الجلد وجعله أملسا وازالة الجلد الزائد ويصنع سرة جديدة ثم تقطيب الجلد في مكان قص الجلد الزائد بشكل لا يسبب اي ندوب.

  • عملية تجميل الصدر :

هي احدى عمليات التجميل ما بعد الأمومة التي تساعد في رفع وتجميل الصدر بعد تهدل وارتخاء الصدر عن طريق استخدام السيليكون ثم شد الجلد حوله حتى تتناسب العضلات مع الجلد.

  • عملية ازالة علامات السيلوليت والتمدد :

هي احدى عمليات التجميل ما بعد الأمومة ويتم فيها استخدام الليزر لإزالة علامات لتمدد السيلوليت.

  • عملية تجميل اسفل الجسم :

هي احدى عمليات التجميل ما بعد الأمومة تساعد في شد عضلات الجزء السفلي ورفعها من الجسم مثل تحت البطن والجوانب والخصر والفخذين وازالة الترهلات والدهون الزائدة منها وهذه العملية تتم بالتخدير الكلي للمريض وازالة الجلد الزائد والترهلات في الجزء السفلي من الجسم

  • عملية تضييق المهبل :

هي احدى عمليات التجميل ما بعد الأمومة التي تساعد في علاج بعض المشاكل مثل انحباس البول وهبوط المثانة وصعوبة التبول وترهل المهبل في الخلف أو وجود خطا في عملية الأخراج.

المرشحات لتنفيذ عمليات التجميل ما بعد الأمومة :

  • جميع النساء التي انتهين من فترة الحمل والولادة وليس لديهم أي نية في انجاب الأطفال مرة أخرى حتى لا تفسد نتائج العملية عند الحمل مرة أخرى هم مرشحات لتنفيذ التجميل ما بعد الأمومة .
  • جميع النساء اللواتي خسرن وزنهن الزائد بعد الولادة هم مرشحات لتنفيذ التجميل ما بعد الأمومة .
  • جميع النساء اللواتي قمن بتنفيذ العملية القيصرية هم مرشحات لتنفيذ التجميل ما بعد الأمومة وذلك لأجراء عملية تجميلية لأخفاء ندوب الولاة والتقليل من ابرازها واخفائها.
  • جميع النساء اللواتي حدث لهم تمزق في عضلات البطن وعدم عودتها لشكلها الطبيعي وذلك بسبب انهن أنجبن أطفال كثيرين هم مرشحات لتنفيذ التجميل ما بعد الأمومة  وذلك لشد البطن ولا تتم هذه العملية قبل فقدان الوزن حتى لا بعود الترهل بعد فقدان الوزن.

النصائح قبل عمليات التجميل ما بعد الأمومة :

  • من النصائح المهمة و التي يجب تنفيذها قبل التجميل ما بعد الأمومة هي الانتهاء من مرحلة الرضاعة وانتظار مرور ثلاثة شهور حتى تتم عمليات التجميل بنجاح.
  • من النصائح المهمة والتي يجب تنفيذها قبل التجميل ما بعد الأمومة هي التأكد من عدم رغبة الأم في الأنجاب مرة أخرى وان يكون طفلها اكبر من أربع سنوات حتى يستطيع الحصول على العناية من غير أشخاص اثناء فترة نقاهة الأم.
  • من النصائح المهمة والتي يجب تنفيذها قبل التجميل ما بعد الأمومة هي  الاتفاق مع الطبيب على العمليات التي تريد تنفيذها والمكان الذي سوف يتم فيه تنفيذ العملية.
  • من النصائح المهمة والتي يجب تنفيذها قبل التجميل ما بعد الأمومة هي التحاور مع الطبيب حول نتائج العملية المتوقع الحصول عليها.
  • من النصائح المهمة والتي يجب تنفيذها قبل التجميل ما بعد الأمومة هي ان لا تعاني المريضة من اي مرض مزمن وان تكون بصحة جيدة.

نتائج عمليات التجميل ما بعد الأمومة :

تستمر فترة النقاهة بعد اجراء عمليات التجميل ما بعد الامومة لمدة ثلاث شهور حتى تستطيع السيدة العودة لممارسة حياتها الطبيعية وهذه الفترة تختلف على حسب العملية التي تم تنفيذها ولكن نتائج هذه العمليات مذهلة وتسبب السعادة للعديد من النساء وتظهر النتائج النهائية بعد اجراء عمليات التجميل ما بعد الأمومة خلال شهر.

اخيرا ان عمليات التجميل ما بعد الامومة ساعدت جميع الامهات التي لم تكن قادرة على الحصول على الجسم الذي ترغب فيه بالحصول على جسم مشدود ورشيق وخالي من الترهلات وتختلف كلفة عمليات التجميل ما بعد الأمومة من بلد لآخر.


يؤكد هذا التنبيه والتصريح بأن المقالات والمعلومات التي موجودة في الاعلى والتي يقدمها موقع مركز ومستشفى فلوريا أو أيا من المواقع التواصل الاجتماعي التابعة لمستشفى فلوريا ليست طبية ولا يمكن استخدامها على انها وصفة طبية ولا ينبغي التعامل معها كنصائح أو توصيات طبية.

يمكنك الحصول على استشارة طبية مجانية من الطبيب المتخصص في مشفانا باتصالك بينا مباشرة عن طريق النموذج الاتصال الذي في الاسفل أو الاتصال بنا عبر واتس اب “بالضغط هنا” للتكلم مع المستشار الطبي المتخصص.

للاستشارة المجانية

يمكنك ارسال اسمك و رقم هاتفك مع كود البلد من هذا النموذج، و نحن سوف نتواصل معك خلال 24 ساعة القادمة

*
*

شارك مع تويتر


 

عناوين وخدمات ممكن ان تهمك ايضاً

About the Author:

مستشفى ومركز فلوريا بعد إفتتاحها بفترة وجيزة جداً تم إعتمادها من اللجنة الدولية المشتركة JCI ذات المنشئ الأمريكي التي تعتبر أهم شهادة إعتماد عالمية في مجال خدمات الرعاية الصحيّة كما حصلت المستشفى على شهادة المواصفات والمقاييس الألمانية توف TÜV التي تحوي شهادة معايير الجودة الآيزو ISO الأوروبية. تجاوزت مركز ومستشفى فلوريا التخصصي في زراعة الشعر و عمليات التجميل 10 سنوات من عمرها مع وحدّاتها الطبية وتقنياتها التكنولوجية وطاقمها الطبّي العامل من الخبراء والمختصين والمميّزات الأخرى التي تتنمامى وتتطوّر يوماً بعد يوم جنباً إلى جنب مع الإرتباط العاطفي مع المرضى من خلال القيمة التي توليها المستشفى إلى حياة الإنسان حيث إستطاعت أن تصبح المركز المرجعي في مجال خدمات الرعاية الصحية في فترة وجيزة.

Leave A Comment