عمليات التجميل الجراحية

عمليات التجميل الجراحية

عمليات التجميل الجراحية :

انتشرت وتعددت في حياتنا عمليات التجميل الجراحية بشكل سريع وكبير جدا للمساعدة على التخلص من بعض العيوب في احدى مناطق الوجه او الجسم والتي تسبب الاحراج وعدم الثقة في النفس او للحصول على شكل ومظهر اجمل وخاصة عند النساء مثل عملية شد الجلد المترهل من الوجه وازالة التجاعيد وعملية الحقن في بعض المناطق لزيادة حجمها مثل الارداف والصدر والخدود والشفايف أو عملية شفط الدهون في بعض المناطق الممتلئة.

ماهي عمليات التجميل الجراحية :

هي عمليات تجميلية تسعى لتجميل شكل والوجه والجسم وإعادة إصلاح وبناء بعض الهياكل من الجسم والتي تحدث بسبب العيوب الخلقية مثل تشوهات النمو او بسبب حدوث بعض الاورام والامراض او العدوى وفي بعض الاحيان يقوم بعض الأشخاص السليمين بأجراء عمليات التجميل الجراحية لزيادة جمالهم وثقتهم بأنفسهم.

أنواع عمليات التجميل الجراحية :

  • من عمليات التجميل الجراحية تجميل الانف :

تجميل الأنف هي عملية تجميلية من عمليات التجميل الجراحية تعمل على تغيير حجم العظام والغضاريف في الأنف حتى يصبح شكل الانف أصغر أو اكبر ومناسب مع ملامح الوجه وهي من أكثر العمليات التي يتم اجرائها من بعد عمليات شفط الدهون ويقوم بتنفيذها الرجال والنساء ويحتاج المريض للراحة لمد أسبوعين بعد تنفيذ العملية.

  • عمليات شفط الدهون :

شفط الدهون هي عملية تجميلية من عمليات التجميل الجراحية تعمل على تنحيف الوزن والتخلص من نسبة الدهون الكبيرة في الجسم او في بعض المناطق في الجسم مثل البطن او الساقين او اليدين او الفخذين او الأرداف وهي من أكثر العمليات التي تتم في العالم ويحتاج المريض بعد تنفيذها لفترة نقاهة مدتها من شهر إلى ست شهور لأنه يحصل للمريض ورم وتنفخ في جسمه ويحتاج لفترة راحة للشفاء.

  • من عمليات التجميل الجراحية عملية تكبير الثدي :

 تجميل و تكبير الثدي هي عملية تجميلية من عمليات التجميل الجراحية تعمل على زيادة شكل وحجم الثدي باستعمال حقن السيليكون التي يقوم الطبيب بحقنها في النسيج الدهني للصدر حتى يصبح شكل الصدر ممتلئ ومشدود وهي من عمليات التجميل المنتشرة بشكل كبير في انحاء العالم بين النساء وهي لا تحتاج لفترة نقاهة طويلة بعد تنفيذها فقط عدة ايام ثم يجب تجنب الاعمال الشاقة ورفع الاشياء الثقيلة لمدة شهر.

  • من عمليات التجميل الجراحية عملية تجميل حواجب العيون :

تجميل حواجب العيون هي عملية تجميلية من عمليات التجميل الجراحية تعمل على علاج تشوهات الحواجب المتهدلة التي تحجب الرؤية عن المريض وفيها يقوم الطبيب بإزالة كمية من دهون الحواجب التي تعيق فتح العيون او يقوم الطبيب شكل وحجم وضع النسيج في العضلات المحيط بالعيون وهي من عمليات التجميل للنساء الأكثر انتشارا بعد عمليات تكبير الثدي وينصح الطبيب بعد تنفيذ هذه العملية بأغلاق العيون لفترة محددة وعدم تعريضهم لأشعة الشمس والضوء وارتداء العدسات اللاصقة في فترة النقاهة.

  • من عمليات التجميل الجراحية عملية شد البطن :

شد البطن هي عملية تجميلية من  عملية التجميل الجراحية تعمل على شد البطن بعد شفط الدهون منطقة البطن ثم بعد ذلك يقوم الطبيب بشد العضلات وتضييقها بشكل يجعل منها أصلب و أقوى حتى تحصل المريضة على بطن مشدودة وهذه العمليات تنتشر بشكل كبير في اوروبا معظمهم من النساء.

  • من عمليات التجميل الجراحية شد الوجه :

شد الوجه هي عملية تجميلية من  عملية التجميل الجراحية تعمل على ازالة الدهون الموجودة في الوجه بعد ذلك شد العضلات ثم اعادة الجلد لشكله الطبيعي وهذه العملية لا يقتصر تنفيذها على الوجه وتتم على الرقبة التي تتعرض للتجاعيد بشكل كبير وهي عملية نتائجها دائمة على عكس حقن البوتكس التي تستمر لفترة محددة.

  • من عمليات التجميل الجراحية تقشير الجلد :

تقشير الجلد هي عملية تجميلية من عملية التجميل الجراحية تعمل على ازالة الخلايا الميتة وتقشير الجلد حتى يتم تعويضها بطبقات من الجلد جديدة تنمو من باطن الجلد ثم تصعد للأعلى حتى تختفي التجاعيد والشقوق من الوجه مما يساعد على تحسين مظهره واعطاء المريض شكلا اصغر سنا وكلفتها غير مرتفعة ولكن هي عملية غير منتشرة بشكل كبير وذلك لأن الجراحة لا تزيل جميع التجاعيد من الوجه فقط تزيل التجاعيد السطحية في الوجه ويعاني المريض بعد تنفيذ العملية من احمرار الوجه لمدة زمنية طويلة تستمر لست شهور.

  • من عمليات التجميل الجراحية عملية تجميل الأذن البارزة :

تجميل الأذن البارزة هي عملية تجميلية من عملية التجميل الجراحية تعمل على علاج مشكلة الأذن البارزة عند الأطفال عن طريق ازالة الغضاريف والجلد الزائد من وراء الأذن ثم اعادة صيوان الاذن  مرة أخرى باستعمال الخيوط مع ربط الراس ثم يقوم الطبيب بإزالة هذه الخيوط بعد عدة أيام وهذه العملية يقوم الاطفال بتنفيذها بشكل كبير للتخلص من السخرية والنقد من أصدقائهم.

  • من عمليات التجميل الجراحية عملية ازالة التصبغات بالوجه :

ازالة تصبغات الوجه هي عملية تجميلية من عملية التجميل الجراحية تعمل على ازالة التصبغات الجلدية في الوجه مثل البقع البنية الصغيرة والنمش ويتم استعمال الليزر في علاج هذه المشكلة و ازالة الوشم من الجلد.

ننصحك باجراء اتصال عبر الواتساب بـ مركز ومستشفى فلوريا Florya Center التخصصي في عمليات التجميل و زراعة الشعر في تركيا ، على الرقم التالي : 0090,553,101,1666 لكسب معلومات اوفر عن عمليات التجميل الجراحية.

مميزات ومحاسن عمليات التجميل الجراحية :

  • مما يميز عملية التجميل الجراحية أنها تساعد في الحصول على نتائج تدوم لفترات طويلة  لمدى الحياة.
  • مما يميز عملية التجميل الجراحية أنها لا تحتاج لتكرار تنفيذها وهي تتم بجلسة واحدة ولا تحتاج لعدة جلسات حتى يحصل المريض على النتائج المطلوبة.
  • مما يميز عملية التجميل الجراحية انها تساعد في علاج جميع الحالات الصعبة التي لا يمكن علاجها باستعمال العمليات الغير جراحية مثل انحراف الانف وتصغير الانف الكبير وشفط الدهون الكبيرة.
  • مما يميز عملية التجميل الجراحية زيادة جمال الاشخاص وتحسين المظهر الخارجي.

مساوئ وعيوب عمليات التجميل الجراحية :

1 من مساوئ وعيوب عملية تجميل الجراحية التي قد تحدث هي التعرض لآثار التخدير الكلي التي تسبب خطر على حياة المريض بسبب هبوط ضغط الدم والتعرض لجلطات.

2 من مساوئ وعيوب عملية تجميل الجراحية ان كلفتها مرتفعة بالمقارنة مع عمليات التجميل الغير جراحية.

3 من مساوئ وعيوب عملية تجميل الجراحية انه قد يحدث نزيف في بعض الاحيان لذلك يجب عدم تناو الادوية التي تعمل على سيلان الدم قبل اجراء العملية بأسبوع

4 من مساوئ وعيوب عملية تجميل الجراحية حدوث الندوب الناتجة عن الشق لذلك يجب اختيار الطبيب الماهر بتنفيذ عمليات التجميل الجراحية حتى لا يحدث اي ندوب بعد تنف.يذها.

5 من مساوئ وعيوب عملية تجميل الجراحية انها تسبب الم شديد بعد اجرائها ويتم التخلص منه بتناول المسكنات التي يصفها الطبيب.

6 من مساوئ وعيوب عملية تجميل الجراحية احتمال عدم نجاح العمليات التجميلية وفشلها الذي يسبب في بعض الأحيان بعض التشوهات.

عمليات التجميل الجراحية:

اخيرا مع التطور الكبير في عالم الطب التجميلي وتطور التقنيات التي تستخدم في عمليات التجميل الجراحية أصبحت عمليات التجميل الجراحية تتم بشكل آمن وغير مقلق وخاصة في علاج التشوهات التي تسبب الاحراج والقلق ولكنها لا تعتبر حلا سحريا يتم بوقت قصير وبدون التعرض لأي مشاكل أو ألم أو ندوب وتعتبر الهند من أقدم المدن التي تم فيها تنفيذ عمليات التجميل الجراحية.

 


يؤكد هذا التنبيه والتصريح بأن المقالات والمعلومات التي موجودة في الاعلى والتي يقدمها موقع مركز ومستشفى فلوريا أو أيا من المواقع التواصل الاجتماعي التابعة لمستشفى فلوريا ليست طبية ولا يمكن استخدامها على انها وصفة طبية ولا ينبغي التعامل معها كنصائح أو توصيات طبية.

يمكنك الحصول على استشارة طبية مجانية من الطبيب المتخصص في مشفانا باتصالك بينا مباشرة عن طريق النموذج الاتصال الذي في الاسفل أو الاتصال بنا عبر واتس اب “بالضغط هنا” للتكلم مع المستشار الطبي المتخصص.

للاستشارة المجانية

يمكنك ارسال اسمك و رقم هاتفك مع كود البلد من هذا النموذج، و نحن سوف نتواصل معك خلال 24 ساعة القادمة

*
*

شارك مع تويتر


 

عناوين وخدمات ممكن ان تهمك ايضاً

About the Author:

مستشفى ومركز فلوريا بعد إفتتاحها بفترة وجيزة جداً تم إعتمادها من اللجنة الدولية المشتركة JCI ذات المنشئ الأمريكي التي تعتبر أهم شهادة إعتماد عالمية في مجال خدمات الرعاية الصحيّة كما حصلت المستشفى على شهادة المواصفات والمقاييس الألمانية توف TÜV التي تحوي شهادة معايير الجودة الآيزو ISO الأوروبية. تجاوزت مركز ومستشفى فلوريا التخصصي في زراعة الشعر و عمليات التجميل 10 سنوات من عمرها مع وحدّاتها الطبية وتقنياتها التكنولوجية وطاقمها الطبّي العامل من الخبراء والمختصين والمميّزات الأخرى التي تتنمامى وتتطوّر يوماً بعد يوم جنباً إلى جنب مع الإرتباط العاطفي مع المرضى من خلال القيمة التي توليها المستشفى إلى حياة الإنسان حيث إستطاعت أن تصبح المركز المرجعي في مجال خدمات الرعاية الصحية في فترة وجيزة.

Leave A Comment