مركز ومستشفى فلوريا
عمليات التجميل وزراعة الشعر في تركيا
creampie great boobs chat girl.
rebecca was lonely. xxxvideos
www.pornhup.fun

حقن البلازما للشعر والنتائج المتوقعة

حقن البلازما للشعر والنتائج المتوقعة، هل يمكن استعادة الشعر عن طريق حقن البلازما؟

210

حقن البلازما للشعر والنتائج المتوقعة

حقن البلازما للشعر والنتائج المتوقعة، يعتبر العلاج بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP) عن طريق الحقن احدى العلاجات الغير جراحية لمشاكل الشعر والتي تحاول تحفيزه بصورة عامة، ويعتبرها الكثيرون من الاجراءات الوقائية والاستباقية الهامة.

وفي المقال التالي سوف نتعرف الى البلازما الغنية بالصفائح الدموية، وكذلك الى آلية عملها، وطريقة العلاج بها، كما سنتعرف الى الأعراض الجانبية التي قد تسببها، فتابعونا.

البلازما الغنية بالصفائح الدموية

يعرف الدم البشري على أنه سائل حيوي له العديد من المهام والأدوار الرئيسية في جسم الانسان. كما وانه يساهم في الحفاظ على أعضاء الجسم وكفاءتها. كما ويتألف الدم البشري من مزيج فريد من كرات الدم الحمراء والبيضاء. وكذلك الصفائح الدموية التي يضمها كلها سائل أبيض مصفر يدعى بالبلازما. وهو الذي يمنح الدم هيئته السائلة ويسهل جريانه في الأوعية الدموية.

وتتألف البلازما من مزيج متجانس يشكل الماء حوالي 92% منه ويعمل على تسهيل الحركة ونقل المواد المختلفة واذابتها وكذلك يساعد في الحفاظ على درجة حرار الجسم، كما تضم بعض البروتينات الأساسية والتي تبلغ نسبتها حوالي 7% وأهمها الجلوبيولين والألبيومين والفيبرينوجين، كما تحتوي البلازما على بعض الدهون والأحماض الأمينية، وكذلك على الجلوكوز، كما تضم أيضا بعض الأيونات الغير عضوية كالفوسفات والبوتاسيوم والكلور والماغنسيوم والتي لها دور هام في الحفاظ على ضغط الخلايا.

مقالات قد تعجبك أيضاً ... قراءة المزيد...
1 من 7

 كيف تعمل البلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP)؟

أقراء أيضا ... مقالات ذات صلة
1 من 8
تحتاج عملية استعمال البلازما الغنية بالصفائح الدموية في العلاج الى تجهيز جيد وتكثيف للصفائح الدموية ضمن بلازما نقية مستخلصة من الدم البشري ذاته، ويتم ذلك التكثيف بنسبة تتراوح بين 300-700%، أي يجب أن يصبح لدينا بعد التكثيف أكثر من 1000.000 من الصفائح الدموية. ويؤدي تحفيز حبيبات ألفا في الصفائح الدموية الى تحرير الكثير من البروتينات والتي تشمل على عدد من العوامل الأساسية وهي:
  • عوامل نمو مشتقة من الصفائح.
  • عوامل نمو البشرة.
  • عامل نمو الخلايا الليفية.
  • عوامل النمو المحولة أيضا.
  • عامل نمو يماثل الأنسولين.

ويجب أن يتم تحرير عوامل النمو من الصفائح الدموية حتى تقوم بوظيفتها وتأثيرها على الخلايا الجذعية الموجودة ضمن بصيلة الشعر فتنشط البصيلات وتعمل على تأمين التدفق الدموي اليها وتغذيتها بشكل سليم.

كيفية حقن البلازما للشعر والنتائج المتوقعة؟

تساعد الخلايا الجذعية وبعض المنتجات الدموية ذاتية المنشأ على تأمين التئام الأنسجة وكذلك إعادة نمو الخلايا من جديد. وقد تبين منذ زمن سلامة استعمالها كعلاج دوائي يؤمن سرعة التعافي والتئام البشرة.

وقد تم استعمال حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية من أجل تنشيط فروة الرأس. حتى تنتج عنصري البروتين والكولاجين اللذان يساعدان في تقوية الشعر.

اقرا المزيد:

100%
مقالة مفيدة جدا

حقن البلازما للشعر والنتائج المتوقعة

  • ما رايك في هذه المقالة؟ هل كانت مفيدة؟ يرجى التقييم.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

دردشة مباشرة
تواصل مباشرة عبر الواتسأب
مرحبا
هل تريد الحصول على استشارة مجانية عن حقن البلازما للشعر والنتائج المتوقعة؟