مركز ومستشفى فلوريا
عمليات التجميل وزراعة الشعر في تركيا

تساقط الشعر عند النساء

الأسئلة الأكثر شيوعاً في تساقط الشعر عند النساء

تساقط الشعر عند النساء | اسباب تساقط الشعر ولماذا يتساقط الشعر وكيف ينمو الشعر ؟

0 114

تساقط الشعر عند النساء:

لا يقتصر تساقط الشعر عند النساء و الصلع على الرجال فقط ، اذ تعاني النساء أيضا من هذه المشكلة و ان بنسب أقل بكثير من الرجال . الا أن معاناة المرأة مع هذه المشكلة ستكون حتما أكبر بكثير من معاناة الرجل و ذلك لكون الشعر بالنسبة لها هو عنصر رئيسي من عناصر الأنوثة و فقدانه سينقص كثيرا من جمالها و جاذبيتها ، و على العكس فإن كثافته و نموه بشكل صحي و سليم يزيد من جمالها الى حد كبير جدا .

و لا بد لنا قبل التحدث عن تساقط الشعر عند النساء أن نتعرف أكثر على الشعر و نموه و لو على عجل .


كيف ينمو الشعر ؟

يعتمد الشعر في نموه على دورات خاصة و على الهرمونات ، كما أن للجينات دورا كبير في هذه العملية البيولوجية العشوائية ، و هناك مرحلتين أساسيتين في أطوار نمو الشعر و هي :

  1. طور التنامي ( النشط ) : في هذه المرحلة تقوم خلايا الجذور بالانقسام  بسرعة دافعة الشعر الى خارج فروة الرأس ، و تتراوح مدة هذه المرحلة من عمر الشعرة ما بين 2 إلى 3 سنوات تقريبا .
  2. طور السبات ( الاستراحة ) : و تدوم حوالي 100 يوم ، و في هذه المرحلة تتوقف الجذور عن القيام باي نشاط .

اسباب تساقط الشعر عند النساء:

مقالات قد تعجبك أيضاً ... قراءة المزيد...
1 من 2

هناك العديد من الأسباب التي قد تؤدي الى تساقط الشعر عند النساء و من أبرزها نذكر ما يلي :

  • قد يتساقط الشعر عند المرأة نتيجة التقدم بالعمر و هو أمر شائع جدا لدى الرجال و النساء على حد سواء ، الا أنه يكون عند الرجال أكبر بكثير .
  • العوامل الوراثية .
  • تساقط الشعر الناتج عن مستوى الأندروجين ، و الذي يعتبر هرمون ذكوري لكن إفرازه موجود عند كل من الرجال والنساء ، و التعرض لديهدروتستوسترون يسبب تساقط الشعر بسرعة كبيرة .
  • انخفاض مستويات الحديد و فقر الدم .
  • قد يؤدي تناول بعض الأدوية الى تساقط الشعر بسرعة أيضا .
  • الحالة النفسية كالقلق و التوتر الشديد .
  • استخدام المستحضرات الكيماوية لتصفيف الشعر .
  • الاصابة ببعض الأمراض كأمراض المناعة الذاتية و أمراض الغدة PCOS الدرقية و متلازمة المبيض المتعدد .

الأسئلة الأكثر شيوعاً في تساقط الشعر عند النساء:

لماذا يتساقط الشعر ؟

يعتبر التقدم بالعمر و العوامل الوراثية من أهم الأسباب لتساقط الشعر ، و يليها عوامل أخرى كنقص إفراز الهرمونات و تأثير المواد الكيماوية الموجودة في المواد المستخدمة في صبغ الشعر وتصفيفه . بالإضافة الى الاصابة ببعض الأمراض و تناول أدوية محددة تؤدي الى تساقط الشعر كنوع من أعراضها الجانبية .

كم من الوقت تستغرق عملية زراعة الشعر ؟

تستغرق وتحتاج عملية زراعة الشعر في مستشفى فلوريا Florya Hospital في تركيا الى مدة طويلة و ذلك يعود الى دقتها و صعوبتها ، و تختلف مدة العملية من حالة لأخرى الا أنها و على العموم تحتاج الى وقت يتراوح ما بين 6 و حتى 8 ساعات .

هل تسبب عملية زراعة الشعر أي ألم  ؟

تعتبر وخزة الابرة البسيطة هي الألم الوحيد الذي من الممكن أن يشعر به المريض في عملية زراعة الشعر  .

كيف يمكن تحقيق أكبر نسبة ممكنة لكثافة الشعر ؟

يعتمد ذلك على مدى مهارة و خبرة الطبيب و كيفية زرعه لبصيلات الشعر و مدى تقارب هذه من بعضها و تغطيتها بالشكل المناسب لمناطق الصلع .

لماذا يتساقط الشعر المزروع ؟ ومتى يبدأ بالنمو من جديد ؟

أقراء أيضا ... مقالات ذات صلة
1 من 3

يعتبر تساقط الشعر المزروع بعد العملية بفترة أمرا طبيعيا و غير مقلقا أبدا ، و ذلك أن البصيلات المزروعة حديثا تعمل على انتاج شعر جديد قوي و سليم مكان الشعر القديم . و بعدها ينمو الشعر الجديد بشكل تدريجي ، و تحتاج النتائج النهائية الى عدة أشهر حتى تظهر بالكامل و يتمتع المريض بشعر غزير و كثيف .

 متى يستطيع الشخص مزاولة عمله وحياته اليومية ؟

تعتبر عملية زراعة الشعر من العمليات التي لا تتطلب فترة نقاهة طويلة بعدها ، حيث أنه و بعد يومين من العملية يصبح من الممكن للمريض العودة الى ممارسة حياته و أعماله بشكل طبيعي و كما كان في السابق ، و لكن عليه تجنب الأعمال العنيفة و الاصطدامات و خصوصا في منطقة الرأس .

هل يظهر الشعر المزروع مختلفاً بعد الزراعة؟

سيكون الشعر طبيعيا تماما و لا يمكن التمييز بين الشعر المزروع و الشعر الأصلي ، فبالنهاية هذه البصيلات التي تمت زراعتها أخذت من نفس الشخص .

هل ستكون النتائج مؤقتة أم هي دائمة ومستمرة ؟

تتميز المنطقة الخلفية من فروة الرأس بمقاومتها لتساقط الشعر و الصلع و هي تعتبر من أهم المناطق المانحة للشعر ، و لهذا فإن استخلاص البويصلات الشعرية منها و زراعتها في أماكن أخرى من الرأس يؤدي الى نتائج دائمة و مميزة .

متى تختفي الندبات من المنطقة التي استأصلت منها البويصلات ؟

غالبا ما تختفي الندوب البسيطة التي تشكلت في المنطقة المانحة للشعر بعد حوالي الأسبوع من اجراء العملية ، و لكن المهم أن يلتزم المريض بتعليمات الطبيب و غسيل شعره يوميا بالطريقة الملائمة .

هل يمكنني مشاهدة بعض صور التي التقطت قبل إجراء العملية وبعدها ؟

لا يسمح بنشر صور المرضى قبل و بعد العملية بهدف الترويج ، و ذلك بحسب قانون ترويج العقاقير العلاجية الصادر بتاريخ 29.05.2005 والمرقم بـ BGBI.IS.2570  ، و اعتبر هذا القانون ساريا من تاريخ 01.04.2006،  الا أنه من الممكن ارسال بعض الصور عبر البريد الالكتروني  .

هل من الممكن إجراء عملية زرع الشعر للنساء ؟

بالطبع يمكن ، الا أنه ينبغي على المرأة أولاً أن تقوم ببعض الفحوصات الهامة و التحاليل الهرمونية و كذلك تحاليل للغدد الصماء . و تعتبر العملية الأنسب للنساء هي عملية زرع الشعر بتقنية FUE .

هل للسن علاقة بالعملية ؟

لا ترتبط عملية زراعة الشعر بسن محددة ، الا أنه يفضل عدم اجرائها لمن هم دون 18 من العمر .

هل يوجد ألم أثناء العملية أو بعدها ؟

لا يوجد أي ألم ، و ان وجد سيكون خفيفا جدا و يمكن التخلص منه من خلال تناول بعض المسكنات .

هل للأمراض مثل السكر والضغط أي خطورة علي العملية؟

من غير الوارد أن تشكل هذه الأمراض أي خطورة خلال عمليات زراعة الشعر ، الا أنه يجب استشارة الطبيب و اعلامه بهذه الأمراض ان وجدت .


يؤكد هذا التنبيه والتصريح بأن المقالات والمعلومات التي موجودة في الاعلى والتي يقدمها موقع مركز ومستشفى فلوريا أو أيا من المواقع التواصل الاجتماعي التابعة لمستشفى فلوريا ليست طبية ولا يمكن استخدامها على انها وصفة طبية ولا ينبغي التعامل معها كنصائح أو توصيات طبية.

يمكنك الحصول على استشارة طبية مجانية من الطبيب المتخصص في مشفانا باتصالك بينا مباشرة عن طريق النموذج الاتصال الذي في الاسفل أو الاتصال بنا عبر واتس اب “بالضغط هنا” للتكلم مع المستشار الطبي المتخصص.

 الاستشارة المجانية
يرجى ملء هذا النموذج وسوف تواصل معكم المستشار الطبي مجاناً.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أتصل بنا

يرجى ملء هذا النموذج للتواصل معنا.

 

يرجى إضافة رقم الهاتف مع رمز الدولة

بعد ملء هذا النموذج سوف يتم التواصل معك مباشرة.

مركز و مستشفى فلوريا التخصصي في عمليات التجميل و عمليات زراعة الشعر في تركيا

التفوق و الريادة في خدمات الرعاية الصحية وعمليات التجميل وزراعة الشعر و عمليات التنحيف هي هدفنا ، و الذي نسعى الى تحقيقه عن طريق شبكة مستشفيات كبيرة باسطنبول تركيا ، و امتلاك أفضل ما يخص في مجال الرعاية و الصحية والسياحة العلاجية .

معلومات الاتصال :

رقم الهاتف : 00905531011666

البريد الالكتروني : floryacenter@gmail.com

الاتصال واتساب مباشر : 00905531011666

أبقى على تواصل معنا عبر مواقع التواصل الاجتماعي