مركز ومستشفى فلوريا
عمليات التجميل وزراعة الشعر في تركيا
creampie great boobs chat girl.
rebecca was lonely. xxxvideos
www.pornhup.fun

أنواع عمليات التجميل

ما هي أنواع عمليات التجميل؟

أنواع عمليات التجميل وما هي عمليات تجميل الاكثر غرابة والاكثر انشاراً حول العالم؟

4 12٬736

ما هي أنواع عمليات التجميل؟

أنواع عمليات التجميل Cosmetic Surgery لها الكثير من الأنواع المعروفة والغير معروفة التي تلجأ إليها معظم الأشخاص في جميع أنحاء العالم وخصوصاً نجوم العرب والأجانب فهم ينفذون المزيد من إجراء العديد من أنواع عمليات التجميل حتى يظهرون بأجمل وجه وأفضل صورة أمام جمهورهم ويصبحون أكثر جاذبية ويمتلكون الموهبة والجمال الطبيعي بعد عملية التجميل.

عمليات التجميل تجعل المشاهير يضعون فقط أدوات التجميل التي تحدد ملامحهم دون استخدام الكثير من أدوات التجميل، مثل العديد من مشاهير العرب ونجوم السينما العالمية، وليس فقط هذه الطبقات بل جميع الأشخاص حول العالم يصرفون الكثير من المال والدولارات على عمليات التجميل المختلفة حتى يصبحون شكل المشاهير المفضلين بالنسبة لهم.

محتويات المقالة

هوس أنواع عمليات التجميل الذي يسيطر على المزيد من البشر حول العالم

للأسف استطاع الهوس أن يسيطر على فئة من الناس بشكل كبير وجعلهم يصممون على تنفيذ هذا النوع من أنواع عمليات التجميل، حتى يحصلون على أقرب شكل ممكن للممثل المفضل بالنسبة لهم.

أو فئة أخرى تسعى لتغير وتجميل شكلها أو بعض البشر يوجد لديهم عيوب وتشوهات خلقية أو بسبب حوادث أدت إلى تشويه وجوههم وأجسامهم، مما يبحثون عن حل قوي فعال يستطيع معالجة كل هذه الحالات بسرعة، لذا يلجؤون إلى إجراء الكثير من أنواع عمليات التجميل حتى يعالجون المشكلات.

مقالات قد تعجبك أيضاً ... قراءة المزيد...
1 من 17
أنواع عمليات التجميل
أنواع عمليات التجميل

أنواع عمليات التجميل Types of cosmetic operations

تختلف وتتعدد انواع عمليات التجميل الجراحية في تركيا Types of cosmetic operations ومن اهم العمليات الجراحية التي تجرى في وقتنا الحالي هي:

أنواع التقنيات المستخدمة في عمليات التجميل

التقنيات المستخدمة في عمليات التجميل لها دور مهم في نجاح العمليات التجميلية وتختلف انواع التقنيات حسب حالة التجميلية ويمكن استخدام أكثر من تقنية لإجراء عملية تجميلية واحدة ومن هذه التقنيات المنتشرة حاليا في يومنا هذا هي:

  • عمليات التجميل باستخدام الليزر.
  • عمليات التجميل باستخدام الفيلر.
  • التجميل باستخدام البوتكس.
  • عمليات التجميل باستخدام الخيوط الذهبية.
  • عمليات التجميل باستخدام التقشير الماسي.
  • التجميل باستخدام حقن البلازما.
  • عمليات التجميل باستخدام إعادة حقن الدهون.
  • عمليات التجميل باستخدام حقن الكولاجين.
  • التجميل باستخدام الهيالورنيك.
  • عمليات التجميل باستخدام التقشير الكيميائي.
  • عمليات التجميل باستخدام الليزر الكربوني.
  • التجميل باستخدام الخلاجيا الجذعية.

أبرز أنواع عمليات التجميل الأكثر غرابة في العالم

على الرغم من الانتشار الواسع للعمليات التجميلية والإقبال عليها بشكل رهيب، إلا أنه يوجد بعض أنواع عمليات التجميل التي لم يتم انتشارها بحد كافي بسبب قلة الأقبال عليها وتعتبر الأكثر غرابة في العالم ولم تصدق عزيزي القارئ أنه يوجد بالفعل هذا النوع العمليات الآن.

إن أبرز أنواع عمليات التجميل والأكثر غرابة حول العالم من عمليات تجميلية جراحية وعمليات تجميلية غير جراحية هي:

أنواع عمليات التجميل الجراحة الترميمية

من انواع عمليات تجميل الجراحة الترميمية وتهدف الجراحة الترميمية الى معالجة أثار الحوادث أو الحروق أو التشوهات الخلقية، وإعادة الأعضاء البشرية المتضررة الى ما كانت عليه وترميمها لترجع الى وظائفها المعتادة. ومن أهم الحالات التي تقوم العمليات الجراحية الترميمية لأجلها: عملية اعادة تشكيل الثدي بعد استئصال خلايا سرطانية منه، تجميل الشفة الأرنبية، وعلاج زيادة أو نقصان عدد الأصابع في اليد والقدم.

أنواع عمليات التجميل الجراحة التجميلية

الجراحة التجميلية وهي من أنواع عمليات التجميل ويهتم هذا النوع من الجراحات بالجانب الشكلي فقط، كشفط الدهون، وازالة التجاعيد، وشد الوجه، ونحت الجسم، وتعديل الأنف، ورفع الصدر، وزراعة الشعر.

أنواع عمليات التجميل من دون جراحة

العمليات التجميلية الغير جراحية ايضا من انواع عمليات تجميل وتتم هذه العمليات للأشخاص الذين يخشون إجراء عمليات تجميلية الغير جراحية، يمكنك الاطلاع على المقال عمليات التجميل الغير جراحية.

 

أنواع عمليات التجميل
أنواع عمليات التجميل

بعض أنواع عمليات التجميل الغير منتشرة والتي تعتبر الأكثر تأثيراً وغرابة في العالم

ازالة دهون الشق (الخد)

عملية إزالة دهون الشق الخد لن تستطيع بحد كافي الوصول إلى النجاح والانتشار المتكامل مثل العديد من العمليات الأخرى بسبب

عدد قليل من الأطباء يمكنهم إجراء هذه العملية التي تعني إزالة و شفط الدهون من الخدين لتبدو محددة أكثر، مما يتم نحت وتحديد الوجه وأشهر المشاهير التي نفذت هذا النوع من العمليات نجمة المجتمع الأمريكي (كيم كردشيان)، ولكن في الفترة الأخيرة قل نهائيا الاتجاه إلى هذا النوع من عمليات التجميل بسبب قدرة بعض مساحيق التجميل على تأدية نفس المهمة بدون التعرض لإجراء عملية جراحية.

زراعة الحاجب

عملية جراحية تجميلية أخرى غير واسعة الانتشار في عالم عمليات التجميل وهي زرع شعر الحاجب عبر أخذ بصيلات من مؤخرة شعر الرأس وزرعها في منطقة الحاجب بشكل معين لينمو الشعر بعد ذلك في الحاجب.

عملية حفر الغمازات

من أنواع عمليات التجميل عمليات حفر غمازات الوجه إتجاه آخر بدأ يلقي رواجاً في الفترة الأخيرة بين أطباء التجميل وهي عملية تكوين غمازات وهذه العملية تجري لمدة 30 دقيقة عادة تحت التخدير الموضعي وينشأ عنها تشكيل غمازات في مناطق مرغوبة من الوجه، ولكن التي يفرقها عن الغمازات الطبيعية أن الطبيعية المخلوق بها الإنسان تظهر عندما يبتسم الشخص فقط.

ولكن الغمازات الجراحية تظهر في  كل الأوقات، حتى أن كان الوجه مرتاحاً ولان تظهر عليه أي أعراض وابتسامهً وأشهر من إجراء هذا النوع من عمليات التجميل المطرب المصري تامر حسني.

معالجة التجاعيد وأعراض الشيخوخة بالدم PRP

من أهم أنواع عمليات التجميل الأكثر انتشاراً هي القضاء على الشيخوخة عن طريق معالجة التجاعيد واعراض الشيخوخة باستخدام PRP جميع العمليات التجميلية للوجه وعمليات تجميل الوجه كانت عبارة عن حقن دهون أو فلير أو بوتكس لعلاج التجاعيد وشد الوجه ولكن هذا النوع مختلف تماماً.

حيث يعمل على إخفاء ومعالجة أعراض تقدم السن ومشاكل البشرة وشد الترهلات الوجه والرقبة من خلال الدم ويسمى (التجميل بالدم) حيث سمي بهذا الاسم لأن العملية تنطوي على أخذ عينة دم من الشخص ثم يتم عزلها عن مكونات الدم الرئيسي للحصول على البلازما الغنية بالصفائح الدموية.

بعد ذلك يتم حقن سائل البلازما في الوجه من أجل إخفاء التجاعيد وتجديد شكل البشرة وملمسها، وهذا الإجراء التجميلي بدأ يلقي رواجاً كبيراً لدى أطباء التجميل بسبب أنه علاجاً فعال لتأخير الشيخوخة وعلامات التقدم في السن.

عملية تجميل سرة البطن

حسناً إن عملية تجميل سرة البطن يمكن اعتبار هذه العملية الأغرب على الأطلاق من بين جميع عمليات التجميل فالبعض غير سعداء وغير راضين من شكل السرة لديهم ويبحثون دائماً عن أي إجراء طبي يساعد في تجميل السرة وإظهارها بشكل مستدير تماماً بدون أي عيب وهذه تعتبر أغرب أنواع عمليات التجميل.

أبرز أنواع عمليات التجميل للرجال

لا تقتصر بالطبع عمليات التجميل على النساء وهناك العديد من عمليات التجميل التي يجريها الرجال أيضا و منها:

أنواع عمليات التجميل الرجال
أنواع عمليات التجميل الرجال

ومن أبرز النجوم الرجال الذين أجروا عمليات التجميل نذكر

  • الممثل العالمي ليوناردو دي كابريو.
  • نجم هوليوود جورج كلوني.
  • الفنان العالمي براد بيت.
  • النجم العالمي توم كروز.
  • النجم العالمي بين أفليك.
  • النجم زاك ايفرون.
  • الممثل العالمي جوني ديب.

أنواع عمليات التجميل للنساء

وتضم هذه العمليات عمليات زراعة الشعر للنساء، وعمليات شد الجسم وعمليات تجميل الثدي وعملية تكبير الثدي للنساء وعمليات تمليس وفرد الشعر من خلال تقنية حقن البوتكس أو حقن البلازما للشعر.

ومن أشهر النجمات اللواتي أجرين عمليات التجميل للنساء

  • النجمة ميج رايان.
  • النجمة كايتي برايس.
  • لاعبة التنس الشهيرة فينيسيا ويليامز.
  • النجمة كورتني كوكس.
  • النجمة الأمريكية جيمي ماكارثي.
  • النجمة الأمريكية ديمي مور.
  • النجمة العالمية ليندسا يلوهان.

أنواع عمليات التجميل باستخدام الليزر

اليوم باتت الكثير من عمليات التجميل تتم باستعمال الليزر، وهناك عمليات بارزة لا تتم الا بواسطته كعملية إزالة الشعر بالليزر للنساء، وهذه العملية ذات نتائج دائمة وتوفر على النساء الكثير من العناء والتعب.

وهناك العديد من عمليات التجميل الأخرى التي من الممكن اجراؤها باستعمال تقنية الليزر ومنها

  • عمليات ازالة الندوب والسيلوليت.
  • عمليات شد الجلد بالليزر وخاصة في حالة الترهلات والتجاعيد البسيطة.
  • ويمكن أيضا اجراء عمليات تجميل الأنف بالليزر بدون جراحة وهي من العمليات التي يفضلها الكثير من المرضى لسرعة التعافي منها.
أنواع عمليات التجميل
أنواع عمليات التجميل

أنواع عمليات التجميل الأكثر انتشارا في العالم

أقراء أيضا ... مقالات ذات صلة
1 من 18

أما الأنواع الأخرى المنتشرة من عمليات التجميل مثل:

من أنواع عمليات التجميل عملية شد وتجميل الثدي للمرأة

استطاع شد الثدي وتجميل الصدر للنساء أن يكون الأكثر إنتشاراً وطلباً ويصل لمرحلة متكاملة من النجاح، ولكن لم يستطيع أن يصبح الأول لأن عملية تكبير الثدي هي الأول في العالم، وإنما لا نمنع أن عمليات تجميل شد الثدي هي واحدة من أشهر عمليات التجميل في العالم بسبب أن الكثير من النساء يبحثون دائماً عن أفضل الوسائل التي تجعلها جذابة وتبدو بمظهر لائق جذاب لا يوجد في أي ترهلات في جسمها اليس كذلك!

وإنما للأسف سوف يحدث ظهور الكثير من الترهلات في مناطق جسم المرأة أثناء الحمل وبعد الولادة أو بسبب أسباب صحيحة أو وراثية أو تغير في الهرمونات، لذا كل ذلك يساعد على ترهلات الثدي مما يتسبب في الحزن والقلق المستمر وانعدام الثقة بالنفس لدى المرأة.

من أنواع عمليات التجميل إجراء عملية الثدي في العيادات والمستشفيات التجميلية

أنواع عمليات التجميل تبحث المرأة عن حل سريع يخلصها من تلك الترهلات المزعجة، ومن هنا تتجه سريعا إلى إجراء عملية شد الثدي في العيادات المتخصصة بإجراء عملية الثدي، حتى تستطيع استرجاع ثقتها بنفسها وجمال شكل ثديها ويصبح متناسق ويتماشى مع جسمها وتستطيع ارتداء لكثير من الملابس المفضلة بالنسبة لها دون التعرض للمواقف المحرجة.

كما ويتم هذا النوع من أنواع عمليات التجميل في نفس اليوم فهي بسيطة جداً ويتم من خلال طريقتين حقن الدهون ورفع مستوى الثديين او باستخدام السيلكون ولكن هذا النوع من أنواع عمليات التجميل ذات مفعول مؤقت ويعني أن مفعولها ليس دائم، وإنما سوف ينتهي مفعوله بعد فترة من الوقت ما بين 6 شهور إلى سنة وبعدها يتم رجوع الترهلات مرة أخرى بالنسبة عملية حقن الدهون، أما السليكون يكون مفعوله أقوى وأطول بكثير.

من أنواع عمليات التجميل عملية شد الوجه

أنواع عمليات التجميل عملية شد وتجميل الوجه أو تسمين الوجه يعتبر هذا النوع من العمليات الأكثر انتشارا في جميع أنحاء العالم وبالأخص منتشر جداً في الدول العربية.

حيث تشتهر نساء الدول العربية بإجراء هذا النوع من أنواع عمليات التجميل، حتى يحاربون أعراض الشيخوخة وعلامة تقدم السن التي تظهر على الوجه والرقبة، لذا تلجأ المرأة لإجراء عملية شد الوجه، حتى تستطيع ازالة التجاعيد وشد الوجه والعنق وتغذية البشرة   من خلال الجراحات المجهرية أو حقن البوتوكس وحقن الدهون.

من أنواع عمليات التجميل عملية تجميل الانف

أنواع عمليات التجميل عمليات تجميل الأنف هي واحداً من أكثر العمليات نجاحاً في العالم ولم يظهر على من يجري هذا النوع من العمليات أي أثار سلبية أو تشوهات لأنها تجرى من داخل الأنف، لذا لا يؤدي إلى ترك أثر ندبة على الوجه، وكل ذلك أدي إلي زيادة الإقبال عليها بشكل كبير سواء النساء أو الرجال، والمرأة بالأخص تسعى دائماً لتنفيذ هذا النوع من أنواع عمليات التجميل للأنف حتى تظهر الأنف وسط الوجه وبشكل أجمل يساعد على تغير ملامحها للأفضل.

مما يحصل إقبال عليها كبير من قبل النساء والرجال في جميع أنحاء العالم وأشهر من نفذ هذا النوع من أنواع عمليات التجميل في الوطن العربي في الفترة الحالية الممثلة مي عز الدين.

من أنواع عمليات التجميل عملية شفط الدهون

عمليات شفط الدهون ظهرت في السنوات الأخيرة تقنية حديثة تعمل على شفط الدهون من الجسم من خلال جهاز يضع في المنطقة التي يريد الشخص شفط الدهون منها ويسمي بالفيرز وهي تعتبر من اقوى التقنيات الحديثة التي تعمل على شفط الدهون دون ظهور أعراض جانبية.

حيث يتم أثناء العملية فتح جزء صغير جداً في المنطقة التي يريد الشخص سحب الدهون منها ثم يتم إدخال جهاز الفيزر فيها حتى يعمل على شفط كمية من الدهون ويمكن استخدام هذه الدهون بعد تصفيتها من الرواسب في مناطق أخرى للجسم تحتاج إلى حقن الدهون حتى يكون الجسم متناسق.

مما تظهر معالم جمال الأنوثة في المرأة   أو من الممكن استخدام هذه الدهون في ملء تجاويف مناطق الوجه والبشرة وتجعلها اكثراً شباباً وتألقاً.

من أنواع عمليات التجميل عملية شد البطن

أنواع عمليات التجميل عمليات شد البطن تعتبر واحدة من العمليات أكثر طلباً في العالم التي تحتاج إليها كل امرأة بعد الحمل والولادة، لأن هذه المراحل ما بعد الولادة سوف تمر على النساء بفترة صعبة بسبب زيادة الترهلات وتغير الهرمونات وتغير معالم جسمها وانتشار الترهلات في جميع مناطق جسمها كالصدر والبطن والرجل والمؤخرة.

لذا تلجأ لإجراء هذا النوع من أنواع عمليات التجميل بسرعة من خلال شفط دهون البطن بإزالة الفائض من الجلد، حتى تحافظ على مظهرها وتعيد الرشاقة والجمال لجسمها مرة أخري.

من أنواع عمليات التجميل عملية زراعة الشعر بالأقتطاف FUE وتقنية DHI

أنواع عمليات التجميل عمليات زراعة الشعر بتقنية FUE وتقنية DHI تعتبر من أكثر عمليات التجميل التي يقبل عليها الرجال بسبب عوامل الوراثة التي تسبب لهم الصلع وإظهار فراغات في مناطق مختلفة في الرأس ويتم هذا النوع من أنواع عمليات التجميل بطرق بسيطة للغاية من خلال أخذ بصيلات من الشعر الخلفي عن طريق استخدام جهاز (Unit Extraction FUE) يساعد على التقاط الشعر.

ثم يتم بعد ذلك زراعة الشعر في الأمام أو منطقة الرأس التي يوجد صلع فيها وتسمى بطريقة الاقتطاف وينمو الشعر طبيعياً بعد ذلك دون ظهور أي مشكلات أو اعراض جانبية أو ترك آثار للعملية مثل ما كان يحدث في الماضي أثناء طريقة زراعة الشعر بالشريحة.

من أنواع عمليات التجميل عملية زراعة الشعر بالشريحة FUT

تقنية زراعة الشعر FUT كانت هذه النوع من العمليات في الماضي يترك أثراً سلبياً وندبة على شخص مما يظهر بمظهر غير لائق ولم يستطيع نهائياً التحكم في تسريحة الشعر، لأنه كان في الماضي أثناء تنفيذ هذه العملية يتم فتح المنطقة ثم يتم ازالة شريحة بالكامل من جلد رأس الإنسان.

كما وانه بعد الانتهاء من العملية يتم قفل الجراحة من خلال الخياطة ومع تقدم التكنولوجيا والتقنيات الحديثة ظهرت طريقة الاقتطاف واستطاعت هذه الطريقة أن تنجح وتصل لمرحلة متفوقة بسبب سهولة تنفيذها واثبت الدراسات والإحصائيات أن الاقتطاف تصل نسبة نجاحها إلى 90%. حيث بعد العملية مباشرة يصبح الشعر طبيعيا ويستطيع الشخص الذي إجراء عملية الاقتطاف  غسل  الشعر بعد 24 ساعة من وقت العملية.

عمليات التجميل
عمليات التجميل

عمليات التجميل | سلبيات وايجابيات وتاريخ وانواع العمليات الجراحية التجميلية

رغم أن عمليات التجميل كانت قد شهدت تطورا كبيرا وخاصة في تركيا وفي الفترة الأخيرة انتشرت انتشارا واسعا في مختلف دول العالم، الا أن البحث عن الجمال والوسامة ليس بالأمر الجديد على الإنسان، فهو منذ القدم يحاول الحصول على الشكل الذي يتمناه ومعالجة المشاكل الذي تعكر صفو الجمال وان كان ذلك عن طريق استعمال الأدوات البسيطة والوسائل البدائية.

ولهذا تمكنت عمليات التجميل والتطور الكبير الذي حصل في ها المجال من تحقيق ثورة حقيقية، ومحاولة تلبية متطلبات الكثيرين وآمالهم، وفي السطور التالية سنتعرف سريعا على عمليات التجميل وبعض الأمور الهامة عنها فتابعونا.

إيجابيات عمليات التجميل

  • عمليات تجميل الأنف وتعديل شكل الأنف تؤدي الى حل مشاكل الجيوب الأنفية.
  • إزالة الثدي عن الرجال تساعد في حماية الرجال من الإصابة بسرطان الثدي، حيث تساعد على التخلص من بعض أنسجة الثدي المصابة بالتورم لديهم.
  • عمليات التجميل تعطي الشخص ثقة كبيرة في نفسه وشكله، وتجعله يشعر بالرضا وخاص ان حققت ما يصبو اليه وخلصته من مشاكله التي كان يعاني منها.
  • كما ويمكن من خلال بعض عمليات التجميل معالجة المشاكل الصحية التي تعاني منها بعض النساء كآلام الظهر.
  • جعل الشكل الخارجي للجسم أفضل، فمن الممكن حل الكثير من المشاكل عن طريقها كالتخلص من الترهلات الشديدة التي لم تنجح ممارسة الرياضة وغيرها في ازالتها.

سلبيات عمليات التجميل

  • من الممكن أن يحتاج المريض الى وقت طويل نسبيا حتى يتعافى بعد إجراء بعض العمليات.
  • الأسعار المرتفعة للعمليات التجميل.
  • الشعور بالرغبة الدائمة في اجراء عمليات التجميل والإدمان عليها وبالأخص عند فقدان الثقة بالنفس نتيجة المظهر غير المحبب.
  • قد ترافق عمليات التجميل بعض الألم والذي تختلف شدته وقد يستمر لعدة أسابيع أحيانا.
  • قد يتعرض المريض للإصابة بنوبات من الاكتئاب، والغضب بعد إجرائهم لعمليّات تجميلية.
  • يوجد هناك احتمال لفشل العملية التجميلية، وكذلك قد تحصل نتيجتها تشوهات مؤقتة، أو دائمة.
  • بعض العمليات التجميلية قد تتطلب تكرارها باستمرار كل عدة أشهر للحفاظ على النتائج كإجراءات حقن الوجه والرقبة بمادة الفيلر، وكذلك البوتكس.

تاريخ البحث عن الجمال

ليس بالأمر الجديد بحث الانسان وسعيه نحو الجمال فهو منذ القدم يهتم بهذا الأمر، حيث كان الناس يسعون الى تجميل شكلهم وتصحيح المشكلات والعيوب التي يعانون منها والظهور بصورة أفضل أمام الأخرين باستعمال مختلف الوسائل التي تتوافر لهم وتتناسب مع طبيعة العصر الذي يعيشون فيه.

تاريخ عمليات التجميل في الحضارة المصرية القديمة

ففي الحضارة المصرية القديمة مثلا كانت تشتهر مستحضرات التجميل بشكل كبير وللجنسين معا. ولم يقتصر الأمر على هذا، وتعتبر الكثير من عمليات التجميل الحديثة التي نعرفها عائدة الى تلك الفترة، فقد انتشرت لدى المصرين عمليات تجميل الأنف بشكل واسع وذلك نتيجة انتشار عمليات معاقبة اللصوص عن طريق جدع أنفهم، وقد كانت تتم محاولات إعادة وصل الأنف المقطوع والتي تم معرفتها من خلال بعض أوراق البردي المكتشفة وأبرزها بردية أدوين سميث.

تاريخ عمليات التجميل في الهند

وفي الهند أيضا وقبل الميلاد بنحو 800 سنة تمت العديد من عمليات التجميل ومنها تجميل الأنف أيضا. بينما في أوروبا فقد بدأت محاولات عمليات التجميل في زمن الامبراطورية الرومانية وكانت البداية كذلك بعمليات تجميل الأنف أيضاً واستمرت هذا العمليات بالتطور الى ان حققت تقدما كبيرا في بريطانيا وشكلت الاساس للعمليات التي نعرفها اليوم.

عمليات التجميل
عمليات التجميل

تاريخ عمليات التجميل في الولايات المتحدة الامريكية

وفي الولايات المتحدة الأمريكية أجريت أول عملية تجميل لسقف الحلق المشقوق وذلك في سنة 1827 م، وكان الهدف منها التخلص من هذه المشكلة الناتجة عن عيب خلقي منذ الولادة (cleft palate).

وقد قام بهذه العملية الدكتور جون بيتر ميتاير وذلك باستعمال أدوات صممها بنفسه، وفيما بعد استمرت هذه العمليات بالتطور من ناحية الأدوات وكذلك تقنيات التخدير الى أن تم استعمال أجهزة الليزر وتقنيات اخرى متطورة اختصرت الكثير من الوقت والجهد والمضاعفات.

من أنواع عمليات التجميل إعادة الشباب (REJUVENATION PLASTIC SURGERY)

يوجد العديد من عمليات التجميل والتي يختص كل منها بجزء من الجسم ومكان معين فهناك عمليات لتجميل الوجه والرقبة وهذه تشمل على عملية شد الوجه واعادة النضارة اليه.

وهناك عمليات لتجميل العيون وشد الجفون، وكذلك عملية تجميل الأذن، ويمكن اللجوء الى تقنيات حقن الفيلر أو البوتكس بهدف التخلص من التجاعيد، وجميع هذه العمليات تدخل ضمن إطار عمليات إعادة الشباب rejuvenation surgery.

أنواع عمليات التجميل
أنواع عمليات التجميل

ومن الممكن ان يتم اجراء هذه العمليات في غرفة عمليات واحدة وعلى يد جراح واحد، أو تجرى على عدة مراحل. وعموما تهدف هذه العمليات الى اعادة الشباب والنضارة الى الوجه والأماكن المستهدفة لأطول فترة ممكنة، ويعتبر الطبيب جوزيف نياماتو من أبرز جراحي تجميل الوجه.

ومن أشهر النجوم الذين خضعوا لـ عمليات التجميل إعادة الشباب

  • النجم العالمي براد بيت.
  • الممثل العالمي توم كروز.
  • الفنان المصري عمرو دياب.
  • النجمة اللبنانية الراحلة صباح.
  • النجمة المصرية نبيلة عبيد.
  • النجم العالمي جورج كلوني.

من أنواع عمليات التجميل ما بعد الأمومة (THE MOMMY MAKEOVER)

تعاني الكثير من النساء من بقايا الأثار التي تتركها عليهن عمليات الحمل والولادة كترهلات منطقة البطن، أو زيادة الوزن في منطقتي الأرداف والمؤخرة. بالإضافة الى أنه من المحتمل أن تؤثر عملية الرضاعة على شكل الثديين وتخلف بعض الترهلات غير المحببة.

عادة ما تسعى النساء الى الحصول على صدر مشدود وشكل ضيق للخصر وبطن مشدود، ولهذا وجدت العديد من عمليات التجميل التي تهدف الى ازالة آثار الحمل والولادة، والتي تسمى عمليات تجميل ما بعد الأمومة (The mommy makeover).

وتتألف هذه العمليات من عدد من عمليات التجميل التي تضم عملية شفط الدهون، وشد الصدر، وكذلك شد المؤخرة وتصغيرها، وعمليات شد الأرداف، وعادة ما تتم هذه العمليات من خلال التخدير الموضعي للمريضة، وتتميز هذه العمليات بسرعة التعافي منها ونتائجها المميزة.

ومن أبرز النجمات العالميات اللواتي أجرين عمليات تجميل ما بعد الولادة نذكر ما يلي

  • النجمة الأمريكية أنجلينا جولي.
  • المطربة العالمية شاكيرا .
  • النجمة العالمية كايت هيدسون.
  • الممثلة والنجمة العالمية جيسيكا ألبا.
  • النجمة العالمية دينيس ريتشاردز.
  • الممثلة الأمريكية جينيفر لوبيز.
  • النجمة كيم كارديشان.
  • النجمة كايت ميدلتون .

أنواع عمليات التجميل عمليات التجميل المتعلقة بالسمنة

تشير العديد من الدراسات والاحصائيات الى ارتفاع نسبة البدانة وانتشارها في مختلف أماكن العالم، ولهذا نجد أن عمليات التنحيف وتخفيض الوزن والتخلص من السمنة من أكثر الأمور التي تشغل بال الكثيرين ويلجؤون الى العديد من الوسائل والعمليات للتخلص من هذه المشكلة.

ولكن لا تنتهي المشكل بعد النجاح في التخلص من الوزن الزائد حيث تبدأ مشاكل جديدة تشمل على الأثار التي تتركها هذه الاجراءات في الجسم ومن أبرزها الترهلات والتي يتم التخلص منها ومن أبرز هذه العمليات:

  • عمليات شد ترهلات البطن.
  • عمليات شفط الدهون.
  • كما يجري الكثير من الناس عمليات إزالة الذقن المزدوج.
  • عمليات تكميم وربط وقص المعدة.
  • عملية تنحيف الأفخاذ.
  • ومن ناحية أخرى يرغب الكثير من الرجال ممن يريدون الحصول على عضلات بارزة بإجراء عمليات نحت الجسم سواء كانت نحت الجسم ثلاثي الأبعاد أو حتى نحت الجسم رباعي الأبعاد.

ومن أشهر النجوم الذين أجروا عمليات تجميل التابعة لمشكلة السمنة نذكر ما يلي

  • النجمة ديانا كرازون.
  • المنتجة وعارضة الأزياء الراحلة انا نيكولاي سميث.
  • الممثلة المصرية ليلى علوي.
  • النجمة المصرية فيفي عبده.
  • الممثلة كايت جوسلين.
  • الفنانة تارا ريد.

أنواع عمليات التجميل في تعديل الشكل

عمليات التجميل
عمليات التجميل

تضم أنواع عمليات التجميل تعديل الشكل مجموعة من العمليات التجميلية ومن أبرزها

و عادة يتم اجراء العمليات السابقة كل واحدة على حدة، وذلك حسب ما يحتاجه المريض ويناسب حالته والجزء الذي يريد تعديله.

لكن هناك العديد من المشاهير الذين خضعوا لعمليات تعديل الشكل واسعة وضمنها مختلف العمليات السابقة ومنهم

  • المطربة اللبنانية هيفاء وهبي.
  • المطربة اللبنانية نانسي عجرم.
  • الفنانة المصرية أنغام.
  • المطربة اللبنانية أليسا.

أنواع عمليات التجميل العلاجية (RECONSTRUCTIVE SURGERY)

وهي مجموعة من العمليات تهدف الى ترميم وعلاج أثار الحوادث وبعض الأمراض والتشوهات الخلقية، ونذكر منها

  • عمليات علاج الشفة الأرنبية.
  • علاج شقوق سقف الحلق الصلب والرخو.
  • وعمليات تجميل اليد لعلاج التشوهات الخلقية.
  • وكذلك عمليات تجميل الحروق.

عمليات التجميل بين الهوس والضرورة

بالرغم من الأهمية الكبيرة لعمليات التجميل والدور الذي لعبته في تحسين حياة الانسان. وتخليصه من المشكلات التي يعاني منها واكسابه ثقة بنفسه. الا أن عمليات التجميل أصبحت في بعض الأحيان الى هوس وأدمن عليها الكثيرون. حتى بدون الحاجة اليها، ولهذا على الانسان التفكير ووضع مبدأ الضرورة قبل اتخاذ القرار بإجراء عمليات التجميل.

نجوم الفن والمجتمع وإدمان عمليات التجميل

تعتبر عمليات التجميل من العمليات المكلفة. وكذلك هناك العديد من الاخطار والمشكلات الجسدية التي من الممكن ان يتعرض المريض لها نتيجة عمليات التجميل. ولهذا فإن الادمان على هذه العمليات قد يسبب مشاكل حقيقية للإنسان وتجعله يشعر بالرغبة الشديدة في اجراء تعديل وتغيير ما في جسده حتى لو لم يكن بحاجة اليه.

كما ويذكر العلماء ضمن هذا الإطار بوجود حالة مرضية تسمى (Body dysmorphic syndrome). وهي عبارة عن مرض يجعل الشخص يضخم ويهول من عيوب جسدية طفيفة. ويشعر نفسه أنها مشكلة ضخمة تعيق حياته وتتطلب بالضرورة اجراء عملية تجميل للتخلص منها.

ومن أبرز النجوم والمشاهير الذين أدمنوا على عمليات التجميل

النجمة هايدي مونتاج

وقد أجرت هايدي مونتاج حوالي 10 عمليات تجميل في نفس الوقت وبتخدير واحد، وقد تصدرت عناوين الأخبار بعد اعترافها بذلك، حيث أن هايدي مونتاج أجرت عملية رفع للحاجبين، وتجميل الأنف وكذلك عملية تكبير صدر، وعمليات شفط للدهون من مناطق متعددة من جسدها، بالإضافة الى عملية تكبير المؤخرة. وقد سبب لها هذا الكم الكبير من عمليات التجميل التي أجرتها العديد من المشاكل الصحية وقد أعربت عن ندمها الكبير لإجرائها هذا الكم من عملات التجميل في شبابها.

الممثل الكوميدي كاروت توب

دائما ما كان الممثل كاروت توب ينفي اجرائه أي من عمليات التجميل، الا أن التدقيق في الصور ومقارنتها يؤكد انه قام بإجراء العشرات من العمليات التجميلية للتخلص من التجاعيد والترهلات الجلدية التي ظهرت لديه في فترة مبكرة من العمر.

عارضة الأزياء جانيس ديكينسون

وتعد جانيس ديكينسون من أشهر عارضات الأزياء في العالم، وقد اعترفت بأنها أجرت العديد من عمليات التجميل ومنها عمليات تكبير الثدي، وعمليات شفط الدهون من مناطق مختلفة من الجسم، وكذلك خضعت لعملية شد وجه، وعملية رفع الحاجبين وإزالة التجاعيد من منطقة ما حول العينين.

وهي دائما ما تخاف من أثار التقدم في السن وتشعر بالرغبة في الحفاظ على شبابها وذلك لأن مهنتها تعتمد بالدرجة الاولى على المظهر.

جوسلين وايلدنشتين

ما من شكل بأن قصة جوسلين مع عمليات التجميل هي من أغرب القصص حيث أن الانسان عادة يبذخ المال لتحسين شكله الانساني واصلا العيوب التي لديه، الا أن جوسلين أنفقت حوالي 4.000.000 دولار أمريكي ليصبح وجهها أشبه بوجه القطة. وبالفعل حصلت على ما تريد وأعربت عن رضاها الكامل وقناعتها بالنتائج التي حصلت عليها.

عمليات التجميل

عمليات التجميل من المعروف انها عمليات جراحيه قد يكون بها بعض المخاطر ولتقليل هذه المخاطر الي أكبر قدر ممكن من الواجب اختيار طبيب جيد واختيار مركز طبي ذو سمعه جيدة وصاحب مستوي متميز وعالمي بمجال عمليات التجميل وتعتبر مستشفى فلوريا Florya Hospital من أبرز مشافي تركيا المتخصصة بـ عمليات التجميل وزراعة الشعر وعمليات التنحيف وتجميل الاسنان في تركيا ويمكنك زيارة مدونة زراعة الشعر وعمليات تجميل في تركيا لزيادة معلوماتك الطبية.

قبل اجراء عمليات التجميل يجب عليك مناقشة الموضوع كثيرا مع طبيبك جيداً وعدم التسرع في الخضوع لعمليات التجميل قبل دراسة الأمر جيداً حتى لا تقع في فخ إدمان عمليات التجميل.

وفي الختام موضوع أنواع عمليات التجميل

قدمناً لك عزيزي القارئ في موضوع أنواع عمليات التجميل مجموعة من العمليات المنتشرة والأكثر غرابة في جميع أنحاء العالم. التي حازت على إعجاب الكثير من الأشخاص حول العالم سواء كان من النساء أو الرجال. وإليكم الخيار باختيار العملية التي تتناسب معكم، ولكن نصيحة يجب قبل القيام بأي عملية تجميل أن تكون مرتاح لهذا القرار نفسيا.

حتى تستطيع بعد ذلك تحمل المواقف الصعبة التي سوف تمر عليك إذا لم يتم نجاح العملية 100%. ولكن نتمنى من الله أن هذا الهوس لا يستطيع السيطرة عليك نهائياً. وتتمكن من إجراء هذا النوع من أنواع عمليات التجميل المختلفة للضرورة فقط.

يرجى مشاركتنا والتعليق وذكر ما هو اغرب انواع عمليات التجميل واكثرها انتشارا في العالم برأيك … لا تنسى التعليق والمشاركة

اقرا المزيد:

يؤكد هذا التنبيه والتصريح بأن المقالات والمعلومات التي موجودة في الاعلى والتي يقدمها موقع مركز ومستشفى فلوريا أو أيا من المواقع التواصل الاجتماعي التابعة لمستشفى فلوريا ليست طبية ولا يمكن استخدامها على انها وصفة طبية ولا ينبغي التعامل معها كنصائح أو توصيات طبية.

يمكنك الحصول على استشارة طبية مجانية من الطبيب المتخصص في مشفانا باتصالك بينا مباشرة عن طريق النموذج الاتصال الذي في الاسفل أو الاتصال بنا عبر واتس اب “بالضغط هنا” للتكلم مع المستشار الطبي المتخصص.

انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
100%
مقالة مدهشة

أنواع عمليات التجميل

  • مارأيك في هذه المقالة؟
قد يعجبك ايضا
4 تعليقات
  1. تجميل الأنف في تركيا | الأفضل ما بين التكلفة والجودة | دليلك في تركيا

    […] هي الاتجاه الأكثر جذبا للمرضى الذين يجرون عمليات التجميل من غير مشابه أرجاء العالم بالتزامن مع أحجام السياحة […]

  2. […] عمليات التجميل إعادة الشكل هي عملية تجميلية وترميمية تساعد الاشخاص […]

  3. […] عمليات التجميل باستخدام التقشير الماسي هي احدى العمليات التجميلية […]

  4. […] عمليات تجميل كبار السن هي احدى عمليات التجميل التي تتم لمساعدة كبار السن في التخلص من مشاكل التقدم […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

دردشة مباشرة
تواصل مباشرة عبر الواتسأب
مرحبا
هل تريد الحصول على استشارة مجانية عن أنواع عمليات التجميل؟