أنواع عمليات التجميل

أنواع عمليات التجميل

ماهي أنواع عمليات التجميل الاكثر انتشاراً والأكثر غرابة حول العالم :

أنواع عمليات التجميل لها الكثير من الأنواع المعروفة والغير معروفة التي تلجأ إليها معظم الأشخاص في جميع أنحاء العالم وخصوصاً نجوم العرب والأجانب فهم ينفذون المزيد من إجراء العديد من أنواع عمليات التجميل حتى يظهرون بأجمل وجه وأفضل صورة أمام جمهورهم ويصبحون أكثر جاذبية و يمتلكون الموهبة والجمال الطبيعي بعد عملية التجميل، لأنها سوف تجعل المشاهير يضعون فقط أدوات التجميل التي تحدد ملامحهم   دون  إستخدام الكثير من أدوات التجميل، مثل  العديد من مشاهير العرب و نجوم السينما  العالمية،  وليس فقط هذه الطبقات بل جميع الأشخاص حول العالم يصرفون الكثير من المال و الدولارات على أنواع عمليات التجميل المختلفة حتى يصبحون شكل المشاهير المفضلين بالنسبة لهم .

هوس أنواع عمليات التجميل الذي يسيطر على المزيد من البشر حول العالم :

 للأسف استطاع الهوس أن يسيطر على فئة من الناس بشكل كبير وجعلهم يصممون على تنفيذ هذا النوع من أنواع عمليات التجميل ، حتى يحصلون  على أقرب  شكل ممكن للممثل المفضل بالنسبه لهم، أو فئة أخري تسعي لتغير وتجميل شكلها  أو بعض البشر يوجد لديهم عيوب وتشوهات خلقية أو بسبب حوادث أدت إلى تشويه وجوههم وأجسامهم، مما يبحثون عن حل قوي فعال يستطيع  معالجة  كل هذه الحالات بسرعة، لذا  يلجأون إلى إجراء الكثير من أنواع عمليات التجميل حتى يعالجون المشكلات .

أنواع عمليات التجميل

أنواع عمليات التجميل

أبرز أنواع عمليات التجميل الأكثر غرابة في العالم:

على الرغم من الانتشار الواسع للعمليات التجميلية والإقبال عليها بشكل رهيب، إلا أنه يوجد بعض أنواع عمليات التجميل التي لم يتم انتشارها بحد كافي بسبب قلة الأقبال عليها وتعتبر الأكثر غرابة في العالم ولم تصدق عزيزي القارئ أنه يوجد بالفعل هذا النوع العمليات الآن .

إن أبرز أنواع عمليات التجميل من عمليات تجميلية جراحية و عمليات تجميلية غير جراحية هي:

  • أنواع عمليات التجميل الجراحة الترميمية :

من انواع عمليات تجميل الجراحة الترميمية وتهدف الجراحة الترميمية الى معالجة أثار الحوادث أو الحروق أو التشوهات الخلقية ، و إعادة الأعضاء البشرية المتضررة الى ما كانت عليه و ترميمها لترجع الى وظائفها المعتادة . و من أهم الحالات التي تقوم العمليات الجراحية الترميمية لأجلها : عملية اعادة تشكيل الثدي بعد استئصال خلايا سرطانية منه ، تجميل الشفة الأرنبية ، و علاج زيادة أو نقصان عدد الأصابع في اليد و القدم .

  • أنواع عمليات التجميل الجراحة التجميلية :

الجراحة التجميلية وهي من أنواع عمليات التجميل و يهتم هذا النوع من الجراحات بالجانب الشكلي فقط ، كشفط الدهون ، و ازالة التجاعيد ، و شد الوجه ، و نحت الجسم ، وتعديل الأنف ، و رفع الصدر ، وزراعة الشعر .

  • أنواع عمليات التجميل من دون جراحة :

العمليات التجميلية الغير جراحية ايضا من انواع عمليات تجميل وتتم هذه العمليات للاشخاص الذين يخشون إجراء عمليات تجميلية الغير جراحية ، يمكنك الاطلاع على المقال عمليات التجميل الغير جراحية من هذا المقال

تفضل بزيارة الصفحة الرئيسية لموقع مركز ومستشفى فلوريا Florya Center التخصصي في عمليات التجميل و زراعة الشعر ، او الاتصال مباشرة مع المستشار الطبي في مستشفى فلوريا Florya Hospital على الرقم التالي 0090,553,101,1666
أنواع عمليات التجميل

أنواع عمليات التجميل

بعض أنواع عمليات التجميل الغير منتشرة والتي تعتبر الأكثر تأثيراً وغرابة في العالم:

  • من أنواع عمليات التجميل ازالة دهون الشق ( الخد ):

عملية إزالة دهون الشق الخد لن تستطيع بحد كافي الوصول إلى النجاح والانتشار المتكامل مثل العديد من العمليات الأخرى بسبب

عدد قليل من الأطباء يمكنهم إجراء هذه العملية التي تعني إزالة و شفط الدهون من الخدين لتبدو محددة أكثر، مما يتم نحت وتحديد الوجه وأشهر المشاهير التي نفذت هذا النوع من العمليات نجمة المجتمع الأمريكي ( كيم كردشيان )، و  لكن في الفترة الأخيرة قل نهائيآ  الاتجاه إلى هذا النوع من عمليات التجميل بسبب قدرة بعض مساحيق التجميل على تأدية نفس المهمة بدون التعرض لإجراء عملية جراحية .

  • من أنواع عمليات التجميل زراعة الحاجب :

عملية جراحية تجميلية أخرى غير واسعة الإنتشار في عالم عمليات التجميل وهي زرع شعر الحاجب عبر أخذ بصيلات من  مؤخرة شعر  الرأس وزرعها في منطقة الحاجب بشكل معين لينمو الشعر بعد ذلك  في الحاجب   .

  • من أنواع عمليات التجميل عملية حفر الغمازات :

عمليات غمازات الوجه إتجاه آخر بدأ يلقي رواجاً في الفترة الأخيرة بين أطباء التجميل وهي عملية تكوين غمازات وهذه العملية تجري لمدة 30 دقيقة عادة تحت التخدير الموضعي وينشأ عنها تشكيل غمازات في مناطق مرغوبة من الوجه، ولكن التي يفرقها عن الغمازات الطبيعية أن  الطبيعية المخلوق بها الإنسان تظهر عندما يبتسم الشخص فقط، ولكن الغمازات الجراحية تظهر في  كل الأوقات، حتى أن كان الوجه مرتاحاً ولان تظهر عليه  أي أعراض وابتسامهً واشهر من إجراء هذا النوع من عمليات التجميل المطرب المصري تامر حسني   .

  • من أنواع عمليات التجميل معالجة التجاعيد وأعراض الشيخوخة  بالدم PRP :

معالجة التجاعيد واعراض الشيخوخة باستخدام PRP جميع العمليات التجميلية للوجه وعمليات تجميل الوجه كانت عبارة عن حقن دهون أو فلير أو بوتكس لعلاج التجاعيد وشد الوجه ولكن هذا النوع  مختلف تماماً، حيث يعمل على إخفاء ومعالجة أعراض تقدم السن ومشاكل البشرة  وشد الترهلات الوجه والرقبة من خلال الدم ويسمى ( التجميل بالدم )  حيث سمي بهذا الاسم لأن العملية تنطوي على أخذ عينة دم  من الشخص ثم يتم عزلها عن مكونات الدم الرئيسي للحصول على البلازما الغنية بالصفائح الدموية بعد ذلك يتم حقن سائل البلازما في الوجه من أجل إخفاء التجاعيد وتجديد شكل البشرة وملمسها، وهذا الإجراء التجميلي بدأ يلقي رواجاً كبيراً لدى أطباء التجميل بسبب أنه علاجاً فعال لتأخير الشيخوخة وعلامات التقدم في السن .

  • من أنواع عمليات التجميل عملية تجميل سرة البطن :

حسناً إن عملية تجميل سرة البطن يمكن اعتبار هذه العملية الأغرب على الأطلاق من بين جميع عمليات التجميل فالبعض غير سعداء وغير راضين من شكل السرة لديهم ويبحثون دائماً عن  أي إجراء طبي يساعد في تجميل السرة وإظهارها بشكل مستدير تماماً بدون أي عيب وهذه تعتبر أغرب أنواع عمليات التجميل.

أبرز أنواع عمليات التجميل للرجال :

لا تقتصر بالطبع عمليات التجميل على النساء و هناك العديد مون عمليات التجميل التي يجريها الرجال أيضا و منها :

أنواع عمليات التجميل الرجال

أنواع عمليات التجميل الرجال

و من أبرز النجوم الرجال الذين أجرو عمليات التجميل نذكر :

  • الممثل العالمي ليوناردو دي كابريو .
  • نجم هوليوود جورج كلوني
  • الفنان العالمي براد بيت
  • النجم العالمي توم كروز
  • النجم العالمي بين أفليك
  • النجم زاك ايفرون
  • الممثل العالمي جوني ديب

أنواع عمليات التجميل للنساء :

و تضم هذه العمليات عمليات زراعة الشعر للنساء ، و عمليات شد الجسم وعمليات تجميل الثدي وعملية تكبير الثدي للنساء وعمليات تمليس و فرد الشعر من خلال تقنية حقن البوتكس أو حقن البلازما للشعر .

ومن أشهر النجمات اللواتي أجرين عمليات التجميل للنساء :

  • النجمة ميج رايان .
  • النجمة كايتي برايس .
  • لاعبة التنس الشهيرة فينيسيا ويليامز .
  • النجمة كورتني كوكس .
  • النجمة الأمريكية جيمي ماكارثي .
  • النجمة الأمريكية ديمي مور .
  • النجمة العالمية ليندسا يلوهان .

أنواع عمليات التجميل باستخدام الليزر :

اليوم باتت الكثير من عمليات التجميل تتم باستعمال الليزر ،  و هناك عمليات بارزة لا تتم الا بواسطته كعملية إزالة الشعر بالليزر للنساء ، و  هذه العملية ذات نتائج دائمة و توفر على النساء الكثير من العناء و التعب .

و هناك العديد من عمليات التجميل الأخرى التي من الممكن اجراؤها باستعمال تقنية الليزر ومنها :

  • عمليات ازالة الندوب و السيلوليت .
  • عمليات شد الجلد بالليزر و خاصة في حالة الترهلات و التجاعيد البسيطة .
  • و يمكن أيضا اجراء عمليات تجميل الأنف بالليزر بدون جراحة و هي من العمليات التي يفضلها الكثير من المرضى لسرعة التعافي منها .

أما الأنواع الأخرى المنتشرة مثل :

أنواع عمليات التجميل

أنواع عمليات التجميل

أنواع عمليات التجميل الأكثر إنتشاراً في العالم:

  • من أنواع عمليات التجميل عملية شد وتجميل الثدي للمرأة :

استطاع شد الثدي وتجميل الصدر للنساء أن يكون الأكثر إنتشاراً وطلباً و يصل لمرحلة متكاملة من النجاح، ولكن لم يسطيع أن يصبح الأول لأن عملية تكبير الثدي هي الأول في العالم، وإنما لا نمنع أن عمليات تجميل شد الثدي هي واحدة من أشهر عمليات التجميل في العالم بسبب أن الكثير من النساء يبحثون دائماً عن أفضل الوسائل التي تجعلها جذابة وتبدو بمظهر لائق  جذاب لا يوجد في أي  ترهلات في جسمها  إليس كذلك !.

وإنما  للأسف سوف يحدث ظهور الكثير من الترهلات في مناطق جسم المرأة أثناء الحمل وبعد الولادة  أو  بسبب أسباب صحيحة أو وراثية  أو تغير في الهرمونات، لذا  كل ذلك يساعد على ترهلات الثدي مما يتسبب  في  الحزن والقلق المستمر وانعدام الثقة بالنفس لدى المرأة .

  • من أنواع عمليات التجميل إجراء عملية الثدي في العيادات والمستشفيات التجميلية :

أنواع عمليات التجميل تبحث المراة عن حل سريع يخلصها من تلك الترهلات  المزعجة، ومن هنا تتجه سريعآ  إلى إجراء عملية شد الثدي في العيادات المتخصصة بإجراء عملية الثدي، حتى تستطيع إسترجاع ثقتها بنفسها و جمال شكل ثديها ويصبح  متناسق ويتماشى مع جسمها و تستطيع إرتداء لكثير من الملابس المفضلة بالنسبة لها دون التعرض للمواقف المحرجه، ويتم هذا النوع من أنواع عمليات التجميل في نفس اليوم فهي بسيطة جداً ويتم من خلال طريقتين حقن الدهون ورفع مستوى الثديين او باستخدام السيلكون ولكن هذا النوع من أنواع عمليات التجميل ذات مفعول مؤقت ويعني أن مفعولها ليس دائم، وإنما سوف  ينتهي مفعوله بعد  فترة من الوقت ما بين  6 شهور إلى سنة  وبعدها يتم رجوع الترهلات مرة أخرى بالنسبة عملية حقن الدهون، أما السليكون  يكون مفعوله أقوى وأطول بكثير   .

  • من أنواع عمليات التجميل عملية شد الوجه :

 أنواع عمليات التجميل عملية شد و تجميل الوجه أو تسمين الوجه يعتبر هذا النوع من العمليات الأكثر إنتشاراً في جميع أنحاء العالم وبالأخص منتشر جداً في الدول العربية، حيث تشتهر نساء الدول العربية بإجراء هذا النوع من أنواع عمليات التجميل، حتى يحاربون أعراض الشيخوخة وعلامة  تقدم السن التي تظهر على الوجه والرقبة، لذا تلجأ المرأة لإجراء عملية شد  الوجه، حتى تستطيع ازالة التجاعيد وشد الوجه والعنق وتغذية البشرة   من خلال الجراحات المجهرية أو حقن البوتوكس  وحقن الدهون .

  • من أنواع عمليات التجميل عملية تجميل الانف :

أنواع عمليات التجميل عمليات تجميل الأنف هي واحداً من أكثر العمليات نجاحاً في العالم  ولم يظهر  على من يجري هذا النوع من العمليات أي أثار سلبية أو  تشوهات لأنها تجرى من داخل الأنف، لذا لا يؤدي إلى ترك أثر ندبة  على الوجه، وكل ذلك أدي إلي زيادة  الإقبال عليها بشكل كبير سواء النساء أو الرجال، والمرأة بالأخص تسعى دائماً لتنفيذ هذا النوع من أنواع عمليات التجميل للأنف حتى تظهر الأنف وسط الوجه و بشكل أجمل يساعد على تغير ملامحها للأفضل ، مما يحصل إقبال عليها كبير من قبل النساء والرجال في جميع أنحاء العالم وأشهر من نفذ هذا النوع من أنواع عمليات التجميل في الوطن العربي  في الفترة الحالية الممثلة مي عز الدين    .

  • من أنواع عمليات التجميل عملية شفط الدهون :

عمليات شفط الدهون ظهرت في السنوات الأخيرة  تقنية حديثة تعمل على شفط الدهون من الجسم من خلال جهاز  يضع في المنطقة التي يريد الشخص شفط الدهون منها ويسمي بالفيرز وهي تعتبر من اقوى التقنيات الحديثة التي تعمل على شفط الدهون دون ظهور أعراض جانبية، حيث يتم أثناء العملية فتح  جزء صغير جداً في المنطقة التي يريد الشخص سحب الدهون منها ثم يتم إدخال  جهاز الفيزر فيها  حتى يعمل  على شفط كمية من الدهون ويمكن استخدام هذه الدهون بعد تصفيتها من الرواسب  في مناطق أخرى للجسم تحتاج إلى حقن الدهون حتى يكون الجسم متناسق،  مما تظهر معالم جمال الأنوثة في المرأة   أو من الممكن استخدام هذه الدهون في  ملء تجاويف مناطق الوجه والبشرة وتجعلها اكثراً شباباً وتألقاً،

  • من أنواع عمليات التجميل عملية شد البطن:

أنواع عمليات التجميل عمليات شد البطن تعتبر واحدة من العمليات أكثر طلباً في العالم التي تحتاج إليها كل امرأة بعد الحمل والولادة، لأن هذه المراحل ما بعد الولادة سوف تمر على النساء بفترة صعبة بسبب زيادة الترهلات وتغير الهرمونات وتغير معالم جسمها وانتشار الترهلات في

جميع مناطق جسمها كالصدر والبطن والرجل والمؤخرة، لذا تلجأ لإجراء هذا النوع من أنواع عمليات التجميل بسرعة من خلال شفط دهون البطن بإزالة الفائض من الجلد، حتى تحافظ على مظهرها وتعيد الرشاقة والجمال لجسمها مرة أخري.

تفضل بزيارة الصفحة الرئيسية لموقع مركز ومستشفى فلوريا Florya Center التخصصي في عمليات التجميل و زراعة الشعر ، او الاتصال مباشرة مع المستشار الطبي في مستشفى فلوريا Florya Hospital على الرقم التالي 0090,553,101,1666
  • من أنواع عمليات التجميل عملية زراعة الشعر بالأقتطاف FUE و تقنية DHI :

أنواع عمليات التجميل عمليات زراعة الشعر بتقنية FUE و تقنية DHI تعتبر من أكثر عمليات التجميل التي يقبل عليها الرجال بسبب عوامل الوراثة التي تسبب لهم الصلع وإظهار فراغات في مناطق مختلفة في الرأس ويتم هذا النوع من أنواع عمليات التجميل بطرق بسيطة للغاية من خلال أخذ بصيلات من الشعر الخلفي عن طريق استخدام جهاز  (Unit Extraction FUE) يساعد على إلتقاط الشعر ثم يتم بعد ذلك زراعة الشعر في الأمام أو منطقة الرأس التي يوجد صلع فيها وتسمى بطريقة الاقتطاف وينمو الشعر طبيعياً بعد ذلك دون ظهور أي مشكلات أو اعراض جانبية أو ترك آثار للعملية مثل ما كان يحدث في الماضي أثناء طريقة زراعة الشعر بالشريحة .

  • من أنواع عمليات التجميل عملية زراعة الشعر بالشريحة FUT :

تقنية زراعة الشعر FUT كانت هذه النوع من العمليات في الماضي يترك أثراً سلبياً وندبة على شخص مما يظهر بمظهر غير لائق ولم يستطيع نهائياً التحكم في تسريحة الشعر، لأنه كان في الماضي أثناء تنفيذ هذه العملية يتم فتح المنطقة ثم يتم ازالة شريحة بالكامل من جلد رأس الإنسان وبعد الإنتهاء من العملية يتم قفل الجراحة من خلال الخياطة ومع تقدم التكنولوجيا والتقنيات الحديثة ظهرت طريقة الاقتطاف واستطاعت هذه الطريقة أن تنجح وتصل لمرحلة متفوقة بسبب سهولة تنفيذها واثبت الدراسات والإحصائيات أن الاقتطاف تصل نسبة نجاحها إلى 90% ، حيث بعد العملية مباشرة يصبح الشعر طبيعاً ويستطيع الشخص الذي إجراء عملية الاقتطاف  غسل  الشعر بعد  24 ساعة من وقت العملية   .

عمليات التجميل

عمليات التجميل

عمليات التجميل | سلبيات وايجابيات وتاريخ وانواع العمليات الجراحية التجميلية:

رغم أن عمليات التجميل كانت قد شهدت تطورا كبيرا وخاصة في تركيا وفي الفترة الأخيرة انتشرت انتشارا واسعا في مختلف دول العالم ، الا أن البحث عن الجمال و الوسامة ليس بالأمر الجديد على الإنسان ، فهو منذ القدم يحاول الحصول على الشكل الذي يتمناه و معالجة المشاكل الذي تعكر صفو الجمال و ان كان ذلك عن طريق استعمال الأدوات البسيطة و الوسائل البدائية .

و لهذا تمكنت عمليات التجميل و التطور الكبير الذي حصل في ها المجال من تحقيق ثورة حقيقية ، و محاولة تلبية متطلبات الكثيرين و آمالهم ، و في السطور التالية سنتعرف سريعا على عمليات التجميل و بعض الأمور الهامة عنها فتابعونا .

إيجابيات عمليات التجميل :

  • عمليات تجميل الأنف وتعديل شكل الأنف تؤدي الى حل مشاكل الجيوب الأنفية .
  • إزالة الثدي عن الرجال تساعد في حماية الرجال من الإصابة بسرطان الثدي ، حيث تساعد على التخلص من بعض أنسجة الثدي المصابة بالتورم لديهم .
  • عمليات التجميل تعطي الشخص ثقة كبيرة في نفسه و شكله ، و تجعله يشعر بالرضا و خاص ان حققت ما يصبو اليه و خلصته من مشاكله التي كان يعاني منها .
  • يمكن من خلال بعض عمليات التجميل معالجة المشاكل الصحية التي تعاني منها بعض النساء كآلام الظهر .
  • جعل الشكل الخارجي للجسم أفضل ، فمن الممكن حل الكثير من المشاكل عن طريقها كالتخلص من الترهلات الشديدة التي لم تنجح ممارسة الرياضة و غيرها في ازالتها .

سلبيات عمليات التجميل :

  • من الممكن أن يحتاج المريض الى وقت طويل نسبيا حتى يتعافى بعد إجراء بعض العمليات .
  • الأسعار المرتفعة للعمليات التجميل .
  • الشعور بالرغبة الدائمة في اجراء عمليات التجميل و الإدمان عليها و بالأخص عند فقدان الثقة بالنفس نتيجة المظهر غير المحبب .
  • قد ترافق عمليات التجميل بعض الألم و الذي تختلف شدته و قد يستمر لعدة أسابيع أحيانا .
  • قد يتعرض المريض للإصابة بنوبات من الاكتئاب ، و الغضب بعد إجرائهم لعمليّات تجميلية .
  • يوجد هناك احتمال لفشل العملية التجميلية ، و كذلك قد تحصل نتيجتها تشوهات مؤقتة ، أو دائمة .
  • بعض العمليات التجميلية قد تتطلب تكرارها باستمرار كل عدة أشهر للحفاظ على النتائج كإجراءات حقن الوجه و الرقبة بمادة الفيلر، و كذلك البوتكس .

تاريخ البحث عن الجمال :

ليس بالأمر الجديد بحث الانسان وسعيه نحو الجمال فهو منذ القدم يهتم بهذا الأمر ، حيث كان الناس يسعون الى تجميل شكلهم و تصحيح المشكلات والعيوب التي يعانون منها و الظهور بصورة أفضل أمام الأخرين باستعمال مختلف الوسائل التي تتوافر لهم و تتناسب مع طبيعة العصر الذي يعيشون فيه .

تاريخ عمليات التجميل في الحضارة المصرية القديمة :

ففي الحضارة المصرية القديمة مثلا  كانت تشتهر مستحضرات التجميل بشكل كبير و للجنسين معا . و لم يقتصر الأمر على هذا ، و تعتبر الكثير من عمليات التجميل الحديثة التي نعرفها عائدة الى تلك الفترة ، فقد انتشرت لدى المصرين عمليات تجميل الأنف بشكل واسع و ذلك نتيجة انتشار عمليات معاقبة اللصوص عن طريق جدع أنفهم ، و قد كانت تتم محاولات إعادة وصل الأنف المقطوع و التي تم معرفتها  من خلال بعض أوراق البردي المكتشفة و أبرزها بردية أدوين سميث .

تاريخ عمليات التجميل في الهند :

و في الهند أيضا و قبل الميلاد بنحو 800 سنة تمت العديد من عمليات التجميل و منها تجميل الأنف أيضا . بينما في أوروبا فقد بدأت محاولات عمليات التجميل في زمن الامبراطورية الرومانية و كانت البداية كذلك بعمليات تجميل الأنف أيضاً و استمرت هذا العمليات بالتطور الى ان حققت تقدما كبيرا في بريطانيا و شكلت الاساس للعمليات التي نعرفها اليوم .

عمليات التجميل

عمليات التجميل

تاريخ عمليات التجميل في الولايات المتحدة الامريكية :

و في الولايات المتحدة الأمريكية أجريت أول عملية تجميل لسقف الحلق المشقوق و ذلك في سنة 1827 م ، و كان الهدف منها التخلص من هذه المشكلة الناتجة عن عيب خلقي منذ الولادة (cleft palate)، و قد قام بهذه العملية الدكتور جون بيتر ميتاير و ذلك باستعمال أدوات صممها بنفسه . و فيما بعد استمرت هذه العمليات بالتطور من ناحية الأدوات و كذلك تقنيات التخدير الى أن تم استعمال أجهزة الليزر و تقنيات اخرى متطورة اختصرت الكثير من الوقت و الجهد و المضاعفات .

ننصحك بزيارة موقع مركز ومستشفى فلوريا Florya Center التخصصي في عمليات التجميل و زراعة الشعر في تركيا ، او الاتصال مباشرة مع المستشار الطبي في مستشفى فلوريا Florya Hospital على الرقم التالي : 0090,553,101,1666

من أنواع عمليات التجميل إعادة الشباب (REJUVENATION PLASTIC SURGERY) : 

يوجد العديد من عمليات التجميل و التي يختص كل منها بجزء من الجسم و مكان معين فهناك عمليات لتجميل الوجه و الرقبة و هذه تشمل  على عملية شد الوجه و اعادة النضارة اليه ، و هناك عمليات لتجميل العيون و شد الجفون ، و كذلك عملية تجميل الأذن ، و يمكن اللجوء الى تقنيات حقن الفيلر أو البوتكس بهدف التخلص من التجاعيد ، و جميع هذه العمليات تدخل ضمن اطار عمليات إعادة الشباب rejuvenation surgery.

أنواع عمليات التجميل

أنواع عمليات التجميل

و من الممكن ان يتم اجراء هذه العمليات في غرفة عمليات واحدة و على يد جراح واحد ، أو تجرى على عدة مراحل . و عموما تهدف هذه العمليات الى اعادة الشباب و النضارة الى الوجه و الأماكن المستهدفة لأطول فترة ممكنة . و يعتبر الطبيب جوزيف نياماتو من أبرز جراحي تجميل الوجه.

و من أشهر النجوم الذين خضعوا لـ عمليات التجميل إعادة الشباب :

  • النجم العالمي براد بيت .
  • النجم العالمي توم كروز .
  • الفنان المصري عمرو دياب .
  • النجمة اللبنانية الراحلة صباح .
  • النجمة المصرية نبيلة عبيد .
  • النجم العالمي جورج كلوني .

من أنواع عمليات التجميل ما بعد الأمومة (THE MOMMY MAKEOVER) :

تعاني الكثير من النساء من بقايا الأثار التي تتركها عليهن عمليات الحمل و الولادة كترهلات منطقة البطن ، أو زيادة الوزن في منطقتي الأرداف و المؤخرة . بالإضافة الى أنه من المحتمل أن تؤثر عملية الرضاعة على شكل الثديين و تخلف بعض الترهلات غير المحببة .

عادة ما تسعى النساء الى الحصول على صدر مشدود و شكل ضيق للخصر و بطن مشدود ، و لهذا وجدت العديد من عمليات التجميل التي تهدف الى ازالة آثار الحمل و الولادة ، و التي تسمى عمليات تجميل ما بعد الأمومة (The mommy makeover) .

و تتألف هذه العمليات من عدد من عمليات التجميل التي تضم عملية شفط الدهون ، و شد الصدر ، و كذلك شد المؤخرة و تصغيرها ، و عمليات شد الأرداف . و عادة ما تتم هذه العمليات من خلال التخدير الموضعي للمريضة ، و تتميز هذه العمليات بسرعة التعافي منها و نتائجها المميزة .

و من أبرز النجمات العالميات اللواتي أجرين عمليات تجميل ما بعد الولادة نذكر ما يلي  :

  • النجمة الأمريكية أنجلينا جولي .
  • المطربة العالمية شاكيرا  .
  • النجمة العالمية كايت هيدسون .
  • النجمة العالمية جيسيكا ألبا .
  • النجمة العالمية دينيس ريتشاردز .
  • الممثلة الأمريكية جينيفر لوبيز .
  • النجمة كيم كارديشان .
  • النجمة كايت ميدلتون  .

من أنواع عمليات التجميل عمليات التجميل المتعلقة بالسمنة :

تشير العديد من الدراسات و الاحصائيات الى ارتفاع نسبة البدانة و انتشارها في مختلف أماكن العالم ، و لهذا نجد أن عمليات التنحيف وتخفيض الوزن و التخلص من السمنة من أكثر الأمور التي تشغل بال الكثيرين و يلجؤون الى العديد من الوسائل و العمليات للتخلص من هذه المشكلة .

و لكن لا تنتهي المشكل بعد النجاح في التخلص من الوزن الزائد حيث تبدأ مشاكل جديدة تشمل على الأثار التي تتركها هذه الاجراءات في الجسم و من أبرزها الترهلات و التي يتم التخلص منها ومن ابرز هذه العمليات :

  • عمليات شد ترهلات البطن .
  • عمليات شفط الدهون .
  • كما يجري الكثير من الناس عمليات إزالة الذقن المزدوج .
  • عمليات تكميم و ربط و قص المعدة.
  • عملية تنحيف الأفخاذ .
  • و من ناحية أخرى يرغب الكثير من الرجال ممن يريدون الحصول على عضلات بارزة بإجراء عمليات نحت الجسم سواء كانت نحت الجسم ثلاثي الأبعاد أو حتى نحت الجسم رباعي الأبعاد .

و من أشهر النجوم الذين أجروا عمليات تجميل التابعة لمشكلة السمنة نذكر ما يلي :

  • النجمة ديانا كرازون .
  • المنتجة وعارضة الأزياء الراحلة انا نيكولاي سميث .
  • الممثلة المصرية ليلى علوي .
  • النجمة المصرية فيفي عبده .
  • الممثلة كايت جوسلين .
  • الفنانة تارا ريد .

أنواع عمليات التجميل في تعديل الشكل :

عمليات التجميل

عمليات التجميل

تضم أنواع عمليات التجميل تعديل الشكل مجموعة من العمليات التجميلية و من أبرزها :

و عادة يتم اجراء العمليات السابقة كل واحدة على حدة ، و ذلك حسب ما يحتاجه المريض و يناسب حالته و الجزء الذي يريد تعديله .

و لكن هناك العديد من المشاهير الذين خضعوا لعمليات تعديل الشكل واسعة و ضمنها مختلف العمليات السابقة و منهم :

  • المطربة اللبنانية هيفاء وهبي .
  • المطربة اللبنانية نانسي عجرم .
  • المطربة المصرية أنغام .
  • المطربة اللبنانية أليسا .

أنواع عمليات التجميل العلاجية (RECONSTRUCTIVE SURGERY) :

و هي مجموعة من العمليات تهدف الى ترميم و علاج أثار الحوادث و بعض الأمراض و التشوهات الخلقية ، ونزكر منها :

  • عمليات علاج الشفة الأرنبية.
  • علاج شقوق سقف الحلق الصلب والرخو.
  • وعمليات تجميل اليد لعلاج التشوهات الخلقية.
  • و كذلك عمليات تجميل الحروق .

عمليات التجميل بين الهوس و الضرورة :

بالرغم من الأهمية الكبيرة لعمليات التجميل و الدور الذي لعبته في تحسين حياة الانسان و تخليصه من المشكلات التي يعاني منها و اكسابه ثقة بنفسه ، الا أن عمليات التجميل أصبحت في بعض الأحيان الى هوس و أدمن عليها الكثيرون حتى بدون الحاجة اليها ، و لهذا على الانسان التفكير و وضع مبدأ الضرورة قبل اتخاذ القرار بإجراء عمليات التجميل .

نجوم الفن و المجتمع و إدمان عمليات التجميل :

تعتبر عمليات التجميل من العمليات المكلفة ، و كذلك هناك العديد من الاخطار و المشكلات الجسدية التي من الممكن ان يتعرض المريض لها نتيجة عمليات التجميل ، و لهذا فإن الادمان على هذه العمليات قد يسبب مشاكل حقيقية للإنسان و تجعله يشعر بالرغبة الشديدة في اجراء تعديل و تغيير ما في جسده حتى لو لم يكن بحاجة اليه .

و يذكر العلماء ضمن هذا الاطار بوجود حالة مرضية تسمى  (Body dysmorphic syndrome)  و هي عبارة عن مرض يجعل الشخص يضخم و يهول من عيوب جسدية طفيفة و يشعر نفسه أنها مشكلة ضخمة تعيق حياته و تتطلب بالضرورة اجراء عملية تجميل للتخلص منها .

ننصحك بزيارة موقع مركز ومستشفى فلوريا Florya Center التخصصي في عمليات التجميل و زراعة الشعر في تركيا ، او الاتصال مباشرة مع المستشار الطبي في مستشفى فلوريا Florya Hospital على الرقم التالي : 0090,553,101,1666

و من أبرز النجوم والمشاهير الذين أدمنوا على عمليات التجميل :

النجمة هايدي مونتاج :

و قد أجرت هايدي مونتاج حوالي 10 عمليات تجميل في نفس الوقت و بتخدير واحد ، و قد تصدرت عناوين الأخبار بعد اعترافها بذلك ، حيث أن هايدي مونتاج أجرت عملية رفع للحاجبين ، و تجميل الأنف  و كذلك عملية تكبير صدر ، و عمليات شفط للدهون من مناطق متعددة من جسدها ، بالإضافة الى عملية تكبير المؤخرة . و قد سبب لها هذا الكم الكبير من عمليات التجميل التي أجرتها العديد من المشاكل الصحية و قد أعربت عن ندمها الكبير لإجرائها هذا الكم من عملات التجميل في شبابها .

الممثل الكوميدي كاروت توب :

دائما ما كان الممثل كاروت توب ينفي اجرائه أي من عمليات التجميل ، الا أن التدقيق في الصور و مقارنتها يؤكد انه قام باجراء العشرات من العمليات التجميلية للتخلص من التجاعيد و الترهلات الجلدية التي ظهرت لديه في فترة مبكرة من العمر .

عارضة الأزياء جانيس ديكينسون :

و تعد جانيس ديكينسون من أشهر عارضات الأزياء في العالم ، و قد اعترفت بأنها أجرت العديد من  عمليات التجميل و منها عمليات تكبير الثدي ، و عمليات شفط الدهون من مناطق مختلفة من الجسم ، و كذلك خضعت لعملية شد وجه ، و عملية رفع الحاجبين و إزالة التجاعيد من منطقة ما حول العينين . و هي دائما ما تخاف من أثار التقدم في السن و تشعر بالرغبة في الحفاظ على شبابها و ذلك لأن مهنتها تعتمد بالدرجة الاولى على المظهر .

جوسلين وايلدنشتين :

ما من شكل بأن قصة جوسلين مع عمليات التجميل هي من أغرب القصص حيث أن الانسان عادة يبذخ المال لتحسين شكله الانساني و اصلا العيوب التي لديه ، الا أن جوسلين أنفقت حوالي 4.000.000 دولار أمريكي ليصبح وجهها أشبه بوجه القطة . و بالفعل حصلت على ما تريد و أعربت عن رضاها الكامل و قناعتها بالنتائج التي حصلت عليها .

عمليات التجميل :

عمليات التجميل من المعروف انها عمليات جراحيه قد يكون بها بعض المخاطر ولتقليل هذه المخاطر الي اكبر قدر ممكن من الواجب اختيار طبيب جيد واختيار مركز طبي ذو سمعه جيدة وصاحب مستوي متميز وعالمي بمجال عمليات التجميل و تعتبر مستشفى فلوريا Florya Hospital من أبرز مشافي تركيا المتخصصة بـ عمليات التجميل و زراعة الشعر و عمليات التنحيف و تجميل الاسنان في تركيا ويمكنك زيارة مدونة زراعة الشعر وعمليات تجميل في تركيا لزيادة معلوماتك الطبية .

قبل اجراء عمليات التجميل يجب عليك مناقشة الموضوع كثيرا مع طبيبك جيداً وعدم التسرع في الخضوع لعمليات التجميل قبل دراسة الأمر جيداً حتى لا تقع في فخ إدمان عمليات التجميل.

وفي الختام موضوع أنواع عمليات التجميل :

قدمناً لك عزيزي القارئ في موضوع أنواع عمليات التجميل مجموعة من العمليات المنتشرة والأكثر غرابة في جميع أنحاء العالم التي حازت على إعجاب الكثير من الأشخاص حول العالم سواء كان من النساء أو الرجال وإليكم الخيار بإختيار العملية التي تتناسب معكم ، ولكن نصيحة يجب قبل القيام بأي عملية تجميل أن تكون مرتاح لهذا القرار نفسيا، حتى تستطيع بعد ذلك تحمل المواقف الصعبة التي سوف تمر عليك إذا لم يتم نجاح العملية 100%، ولكن  نتمنى من الله أن هذا الهوس لا يستطيع السيطرة عليك نهائياً وتتمكن من إجراء هذا النوع من أنواع عمليات التجميل المختلفة للضرورة فقط .

يرجى مشاركتنا و التعليق و ذكر ماهو اغرب انواع عمليات التجميل واكثرها انتشارا في العالم برأيك … لا تنسى التعليق و المشاركة


يؤكد هذا التنبيه والتصريح بأن المقالات والمعلومات التي موجودة في الاعلى والتي يقدمها موقع مركز ومستشفى فلوريا أو أيا من المواقع التواصل الاجتماعي التابعة لمستشفى فلوريا ليست طبية ولا يمكن استخدامها على انها وصفة طبية ولا ينبغي التعامل معها كنصائح أو توصيات طبية.

يمكنك الحصول على استشارة طبية مجانية من الطبيب المتخصص في مشفانا باتصالك بينا مباشرة عن طريق النموذج الاتصال الذي في الاسفل أو الاتصال بنا عبر واتس اب “بالضغط هنا” للتكلم مع المستشار الطبي المتخصص.

للاستشارة المجانية

يمكنك ارسال اسمك و رقم هاتفك مع كود البلد من هذا النموذج، و نحن سوف نتواصل معك خلال 24 ساعة القادمة

*
*

شارك مع تويتر


 

عناوين وخدمات ممكن ان تهمك ايضاً

About the Author:

مستشفى ومركز فلوريا بعد إفتتاحها بفترة وجيزة جداً تم إعتمادها من اللجنة الدولية المشتركة JCI ذات المنشئ الأمريكي التي تعتبر أهم شهادة إعتماد عالمية في مجال خدمات الرعاية الصحيّة كما حصلت المستشفى على شهادة المواصفات والمقاييس الألمانية توف TÜV التي تحوي شهادة معايير الجودة الآيزو ISO الأوروبية. تجاوزت مركز ومستشفى فلوريا التخصصي في زراعة الشعر و عمليات التجميل 10 سنوات من عمرها مع وحدّاتها الطبية وتقنياتها التكنولوجية وطاقمها الطبّي العامل من الخبراء والمختصين والمميّزات الأخرى التي تتنمامى وتتطوّر يوماً بعد يوم جنباً إلى جنب مع الإرتباط العاطفي مع المرضى من خلال القيمة التي توليها المستشفى إلى حياة الإنسان حيث إستطاعت أن تصبح المركز المرجعي في مجال خدمات الرعاية الصحية في فترة وجيزة.

Leave A Comment