مركز ومستشفى فلوريا
عمليات التجميل وزراعة الشعر في تركيا
creampie great boobs chat girl.
rebecca was lonely. xxxvideos
www.pornhup.fun

نصائح قبل عملية زراعة الشعر في تركيا وبعدها

زراعة الشعر في تركيا

أبرز النصائح من المركز العالمي لزراعة الشعر وكذلك بعد المعلومات حول زراعة الشعر والاجراءات التي عليك اتخاذها والامور التي عليك تجنبها للحصول على النتائج المطلوبة من العملية

0 235

نصائح قبل عملية زراعة الشعر في تركيا وبعدها

نصائح قبل عملية زراعة الشعر في تركيا وبعدها، ان كنت ممن يرغبون بإجراء عملية زراعة الشعر في تركيا فلا بد لك أن تتعرف معنا على أهم النصائح قبل عملية زراعة الشعر في تركيا وبعدها. وذلك لأن هذه العمليات واسعة جدا ومنتشرة بشكل كبير في هذا البلد ومن المهم أن تعرف تبدأ وأين وماذا بعد ذلك؟

وفي التالي سنقدم لك أبرز النصائح من المركز العالمي لزراعة الشعر وكذلك بعد المعلومات حول زراعة الشعر والاجراءات التي عليك اتخاذها والامور التي عليك تجنبها للحصول على النتائج المطلوبة من العملية.

أولا: كيفية أختار الطبيب المناسب لإجراء عملية زراعة الشعر في تركيا؟

تعتبر مرحلة اختيار الطبيب المناسب لإجراء العملية من أهم المراحل التي تسبقها والتي على المريض الاهتمام بها بشكل كبير. ومن أهم عوامل اختيار الطبيب:
  • أن يملك مهرة كبيرة وخبرات واسعة في مجال هذه العمليات.
  • سمعته الحسنة والعمليات الناجحة التي قام بإجرائها.
  • من المهم التواصل مع بعض المرضى السابقين لديه والتحقق من النتائج التي حصلوا عليها.
  • يجب معرفة التقنيات والأجهزة التي يعمل عليها الطبيب والتأكد من مدى تطورها.
مقالات قد تعجبك أيضاً ... قراءة المزيد...
1 من 7

والأهم قبل كل شيء التأكد من أن الطبيب نفسه هو من يجري الجلسة الاستشارية وكذلك عملية زراعة الشعر، وذلك لأن هناك نسبة كبيرة من عمليات زراعة الشعر في تركيا وخاصة في مدينة اسطنبول تتم من قبل ممرضـين وأشخاص لم يتلقوا أي تعليـم علمي يؤهلهم لذلك، كما أن الكثيرين منهم لا يمتلكون اي شهـادة أو أي وثيقة معتمدة من أي جهة رسمية تخولهم بمزاولة هذا العمل.

وهؤلاء يجرون هذا العمل بسرية تامة، ويقومون بالدعاية لمركزهم بشكل واسع مما قد يضلل البعض بهم. وهناك أيضا نسبة كبيرة من الممرضين الذين أيضا ليست لديهم أية خبرة أو مهارة مناسبة، والبقية القليلة هم أطباء متخصصون في هذا المجال، ولهذا ينبغي ألا تقع ضحية أولئك الذين ينتحلون صفة الأطباء.

ثانيا: نصائح قبل عملية زراعة الشعر في تركيا

  • لا تتردد في أن تطلب من الطبيب أن يريك شهاداته ويثبت خبراته بالوثائق الرسمية التي يمتلكها وتخوله للقيام بهذه العمليات، كما حاول أن ترى بعض الأبحاث التي قام بها سابقا فهي التي تثبت خبرته.
  • تأكد من أن الطبيب يهتم بنجاح العملية ويدرك قيمة الشعرة الواحدة وأهميتها بالنسبة لك.
  • اطلب من طبيبك صور حية عن العملية ونتائجها ولا تقتنع فقط بالصورة الجاهزة والمجمعة من هنا وهناك.
  • من المفروض ألا تخدع بأساليب الدعاية والتسويق لأن الكثير منها زائف، وهناك العديد من مراكز زراعة الشعر في تركيا تفتقر الى المرضى والمرجعية السابقة للعمليات.
  • من المهم جدا أن تتحقق من أمر رئيسي، وهو من الذي سيقوم بزراعة الشعر لك؟ هل هو الطبيب المختص بذاته سوف يقوم بالعملية من بدايتها وحتى آخرها؟ أم من سيقوم بذلك هو موظف عادي؟ أم أنه مساعد التمريض؟ أم هو شخص ما زال في طور التدريب؟ أم أنه شخص ليس له علاقة في هذا المجال ولم يتلق التدريب والتأهيل المناسب للقيام بهذا الاجراء.
  • لا تنخدع بالأسعار المتدنية للعملية، فقد تتكلف أضعافها لإصلاح النتائج السيئة أو العملية الفاشلة، وحاول أن تضع الأولوية لنجاح العملية وحصولك على النتائج المقنعة لك.
  • لا تكتفي بمعلوماتك عن مراكز زراعة الشعر في تركيا من الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، فهناك الكثير منها لا يتمتع بالثقة الكافية.

النصيحة الثالثة

القاعدة المعروفة تقول أنه: كلما زاد عدد الجذور المزروعة في عملية زراعة الشعر كلما حصلت على أفضل النتائج. ولكن هذا الأمر يرجع الى عدة عوامل وهي:
  • مدى مهارة الطبيب وخبرته في معرفة أي من أنواع الجذور يمكن سحبها والاستفادة منها أكثر من غيرها.
  • عدد الشعرات المتوفرة ونوعية الجذر أو (البصيلة) وذلك لأن عدد الشعرات التي تنتجها البذور يكون متفاوتا.
  • مدى كثافة الشعر في المنطقة المانحة التي ستؤخذ منها الجذور.
  • يجب على الطبيب أن يأخذ في حسبانه المسافة الموجودة بين الجذور المستأصلة وتلك المتبقية في المناطق المانحة.
  • من المهم أن يملك الطبيب طريقة فنية في عمله حتى تمكنه من توزيع الجذور المستأصلة، حيث أن الزراعة بشكل عشوائي سوف تؤثر على النتائج النهائية للعملية.
  • يجب تجنب أخذ الكثير من الجذور من المنطقة المانحة حتى لا تبقى صلعاء فتكون قد حلت مشكلة بدل أخرى.
  • عند اللجوء الى الطبيب الماهر فلن تتم ملاحظة أي أثر سيء ناتج عن عملية زراعة الشعر من الممكن الوصول الى نتيجة طبيعية من دون اي آثار تدل عليها.
  • كما يجب على الطبيب الماهر أن يأخذ في اعتباره نقطة هامة جدا في خلال عملية الزراعة، وهي طريقة زراعة الجذر في فروة الرأس فيجب أن يزرع الجذر بشكل تنمو معه الشعرة بالاتجاه الطبيعي المتلائم مع نمو الشعر الأصلي وعدم الانتباه الى هذا الجانب وجعل الشعر ينمو باتجاه مخالف سيؤدي الى فشل العملية.

رابعاً: طريقة تحقيق كثافة الشعر

في الحالة الطبيعية لفروة رأس الشخص تتراوح كثافة الشعر عادة ما بين 60 – 120 مجموعة جذور شعر لكل سنتيمتر مربع واحد، وتختلف هذه النسبة من شخص الى آخر بحسب طبية فروة رأس الشخص. وهذا أمر من المهم أخذه في الاعتبار.

وتعد كثافة الشعر التي ستتحقق بعد عملية الزراعة مهمة جدا للحصول على نتيجة جميلة وطبيعية.

ومن هنا يجب مراعاة زراعة البصيلات في المناطق الممنوحة حيث يجب زراعتها بكثافة محددة.

وعلى الطبيب أن يحرص على كثافة الشعر، وذلك عن طريق استخلاص البصيلات من المنطقة المانحة وزراعتها بطريقة مدروسة في المكان المطلوب.

نصائح قبل عملية زراعة الشعر في تركيا وبعدها كيف يمكن التأكد من عدد الجذور؟

لا شك بأن عدد الجذور التي من الممكن زراعتها هي من أهم الأمور الواجب الانتباه لها، فكلما زادت عدد الجذور المزروعة كلما تم تحقيق كثافة ونتائج أفضل. ولكن ماذا ان وعدنا أحد المراكز بكمية جذور كبيرة قد تبلغ نحو 8000 جذر فهل هذا ممكن؟

انها عملية خداع من خلال استغلال جهل المريض لطبيعة المنطقة المانحة وفروة الرأس، كما أنهم على علم بأن المريض لن يتمكن من حساب الكمية ومعرفتها بشكل دقيق. ولكن لابد من معرفة ان أكبر كمية ممكن استخلاصها من غير أن تبقي على أثار سلبية في المنطقة المانحة هي 4500 جذر ومن الممكن أن يزيد قليلا.

وقد يقول لك الطبيب أو القائمين على المركز بأنه من الممكن زراعة أكثر من 5000 جذر أو أكثر بكثير، ولكن ذلك مجرد خداع لإقناعك بالعملية لديهم وتضليلك. إذا كيف سأعرف عدد الجذور التي سوف تزرع لي، وما هو السبيل لذلك؟

يمكن معرفة الجذور المزروعة من خلال عملية حسابية بسيطة وانتباه حسب الآتي:
  • يكون من السهل معرفة عدد الجذور في المرحلة التي تنتهي فيها عملية الاقتطاف وقبل أن يباشر الطبيب بتخدير المنطقة المستقبلة وزراعتها. ففي هذا الوقت لا تتردد في طلب معرفة عدد الجذور المجموعة لدى الطبيب وعدها.
  • ففي داخل الغرفة التي تجري فيها العملية ستجد الجذور موجودة داخل هذه الحاضنات في قطعة قماشية بيضاء. ويمكنك في هذه الحالة التأكد من عدد الجذو بسهولة تامة.
  • فقط عند الوصول اليها قم بعد صف أفقي ومن ثم صف عمودي واضربهما ببعضهما لينتج حينها عدد الجذور التي لديك والتي ستتم زراعتها وهذا أمر بسيط ويجنبك الوقوع في الخداع.

خامسا: من هو الشخص الذي سيجري العملية لنا؟

الطبيب المختص هو الشخص الوحيد المخول بإجراء العملية، ولذلك لا تدع أي شخص يجريها لك. ففي تركيا هناك العديد من مراكز زراعة الشعر وخاصة في اسطنبول يمتهنون هذه المهنة وليس لديهم ما يؤهلهم من:
أقراء أيضا ... مقالات ذات صلة
1 من 8
  • الشهادة الدراسية الجامعية.
  • وثيقة أو تصريح الرسمي من الحكومة ووزارة الصحة والتي تمكنه من القيام بذلك.
  • الخبرات الواسعة في هذا المجال.
  • القدرات الخاصة والمهارة العالية في إجراء عملية زراعة الشعر.
  • العلم والمعرفة بتقنيات العملية وكذلك بالنوعية العلمية والعملية.

فعند اللجوء الى شخص غير مناسب ولا تتوفر فيه الصفات المطلوبة فقد تعرض نفسك لمضاعفات ومشاكل غير محسوبة، كما أنك لن تحصل على النتائج التي كنت تتوقعها.

ولهذا فمن المفروض عند الاتفاق على اجراء العملية التحقق بشكل تام من الشخص الذي سيجري لنا عملية زراعة الشعر في تركيا؛ ان كان الطبيب بذاته هو من سيتولى أمر العملية من أولها وحتى آخرها، أو أنه مساعد التمريض، أم شخص مازال طور التدريب، أم موظف الصحة، أم الشخص الذي لم يتلق أي تعليم صحي وتنتحل صفة خبير تجميلي.

سادسا: كيف يمكن ضمان عملية زراعة الشعر 100 %، وهل هناك من يقوم بذلك في تركيا؟

في الأمور الطبية لا يوجد ما يسمى ضمانات 100% أو مدى الحياة فهذا شيء غير ممكن، وذلك لأن جسم الإنسان يتعرض للعديد من التغيرات الطبيعية والفيزيولوجية وقد يتأثر الجسم بعوامل مفاجئة أو خارجية قاهرة ومن غير الممكن ضمان عدم حدوث ذلك.

ومن ناحية أخرى يمكنك أن تضمن لنفسك نتائج جيدة وطويلة الأمد من خلال اتباعك للنصائح والتعليمات التي يطلبها منك الطبيب وعدم الاخلال بها.

سابعا: ما هي الوسيلة للتحقق من صور قبل وما بعد العملية؟

احذر من المحتالين والمخادعين الذين ينتشرون بكثرة في هذا المجال، فهناك الكثير من الأشخاص الذين سيحاولون تقديم مستندات وضمانات مزيفة على أنها قانونية فقط من أجل اقناعك.

ولابد من أخذ العلم أنه واعتباراً من تاريخ 01/ 04/ 2006 وبناءً على قانون الدعاية لعلاج الأمراض الموسع بالقانون الصادر بتاريخ 29/05/2005 (BGBI. I S. 2570) في الجمهورية التركية، يمنع تماما نشر أي صور للمرضى قبل أو بعد العملية من أجل أسباب دعائية.

فالعديد من الصور التي قد يعرضها المركز أو الشخص المختص بالعملية قد تكون مزيفة أو قد تم التلاعب بها وتعديلها عبر برنامج الفوتوشوب، وكذلك تلك الصور المنتشرة عبر الانترنت فلا تنخدع بها. كما أن برامج الكومبيوتر تعطي الصورة المحتملة لحالتك بعد العملية مهمتها تجارية بحتة لإقناعك فقط.

غالبا ما تكون الصور المعروضة مزيفة ولا يمكن الوثوق بها بأي شكل، فنتائجها التي تصورها على أنها محتملة الحدوث بعد العملية لا يمكن الوثوق منها، والكثير من هذه البرامج صممت من أجل إقناع مرشحي الزراعة بإجراء العملية.

ثامنا: أهمية العناية بالشعر ورعايته بعد العملية

بعد الانتهاء من عملية زراعة الشعر، لن تتوقف اجراءات حماية الشعر ولن تنتهي مهمتك في علاجه. فهناك العديد من الأمور والتعليمات التي عليك الالتزام بها ومنها:
  • من المفروض على الطبيب متابعة حالة مريضه خلال مدة ال 8 أشهر التي تلي العملية.
  • على الطبيب المتابعة المركزة لمريضه وخاصة اول اسبوعين منذ تاريخ اجراء عملية زراعة الشعر في تركيا. فالطبيب المميز والمتفاني بمهنته لا يترك مريضه بمجرد خروجه من المركز.
  • يجب على الطبيب اخبار المريض بكل ما يجب عليه القيام به لتجنبه أي مشكلات ممكنة الحدوث لاحقا، فبعد العملية تكون الجذور تكون جديدة والفروة تحتاج الى وقت كي تتعافى.
  • يجب على الطبيب أن يطمئن باستمرار عن حالة المريض (على الاقل 3 مرات شهريا)، ويستفسر منه عن مدى تطور نمو الشعر لديه وكيف يعامله.
  • الرد على استفسارات المريض واعطائه النصائح والتعليمات متى تطلب ذلك.
  • من الممكن أن ينصح الطبيب مرضاه بالحصول على 3 جلسات من حقن البلازما للشعر في الأشهر الثلاثة الأولى من عملية زراعة الشعر وذلك للوصول الى أفضل النتائج.

تاسعا: تكلفة عملية زراعة الشعر في تركيا

هناك العديد من العوامل التي تختلف التكلفة على أساسها ومنها:
  • مساحة المنطقة الصلعاء أو التي بحاجة الى زراعة.
  • عمر المريض الذي يرغب بعملية الزراعة.
  • كثافة الشعر في المانحة ومدى كفايته للزراعة.

وعند اتخاذ القرار بإجراء عملية زراعة الشعر في تركيا. يمكن البحث في العديد من السبل والخيارات المتاحة والمقارنة فيما بينها دون التعجل في الاختيار. حيث يمكن مراعاة العوامل المختلفة التي يحسب السعر على أساسها. ومن ثم اختيار الأنسب وخاصة أنه لا يوجد سعر محدد وموحد لهذه العمليات.

وبشكل عام تتميز تركيا بانخفاض تكاليف عمليات التجميل فيها عامة وزراعة الشعر خاصة. ولكون السعر هو أمر مهم ورئيسي لدى الكثيرين فهذا يجعلهم يقصدون تركيا. ومن جهة ثانية فإن الكثير من المراكز التي تقدم إجراء عمليات زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف أو الشريحة يحسبون التكلف.ة بناء على عدد البصيلات التي تتم زراعتها في المنطقة التي تحتاج لها. ولكن من المهم الاشارة الى أن أنه كلما زاد عدد وحدات الاقتطاف التي سيتم زراعتها سوف تقل تكلفة وحدة الاقتطاف.

وينصح الكثير من الخبراء في مجال التجميل باتباع أسس وضوابط عند الرغبة في اجراء عملية زراعة الشعر أو أي من العمليات التجميلية حتى يمكن التحكم بالسعر.

فلا يجب الانخداع بالتكاليف المتدنية التي تعرضها الكثير من المراكز لأن قلة التكاليف في العديد من الأحيان. قد تكون على حساب جودة العملية. وبالتالي يضطر المريض الى دفع أضعاف هذه التكلفة لإصلاح النتائج السيئة. ولهذا من الأفضل تأجيل عملية زراعة الشعر في تركيا إن كانت هناك مشاكل وصعوبات اقتصادية.

في نهاية مقال نصائح قبل عملية زراعة الشعر في تركيا وبعدها

من المهم أيضا يتم اللجوء الى الطبيب الماهر والخبير والذي يقدر أهمية الشعرة الواحدة ويعرف قيمتها. فهو الشخص الأفضل ليهتم بالمريض وبتحقيقه النتائج الأفضل ويحرص على ذلك. لا تنسوا قيمة كل شعرة بالنسبة لكم. وخاصة أن جذر الشعرة الواحد التي تتم خسارته لا يمكن تعويضه وظهور شعرات مكانه.

وأخيرا لابد من التذكير بأهمية وقيمة الشعر الذي على رأس الانسان. ولهذا لابد من إدراك قيمة كل شعرة وعدم محاولة اصلاح مشاكل الشعر في مكان ما عبر التسبب في حدوث مشاكل في مناطق أخرى. ولهذا فأولا وأخيرا سيكون اختيار الطبيب المناسب والحريص على نجاح العملية. وتحقيق رغبة مريضه هو الأمر الأفضل للوصول الى النتائج المناسبة وعدم هدر أمواله بدون فائدة. لهذا فالتأني والبحث الجيد عن الطبيب ذو السمعة الحسنة والمركز الملائم هو السبيل الأفضل لك.

اقرا المزيد:

يؤكد هذا التنبيه والتصريح بأن المقالات والمعلومات التي موجودة في الاعلى والتي يقدمها موقع مركز ومستشفى فلوريا أو أيا من المواقع التواصل الاجتماعي التابعة لمستشفى فلوريا ليست طبية ولا يمكن استخدامها على انها وصفة طبية ولا ينبغي التعامل معها كنصائح أو توصيات طبية.

يمكنك الحصول على استشارة طبية مجانية من الطبيب المتخصص في مشفانا باتصالك بينا مباشرة عن طريق النموذج الاتصال الذي في الاسفل أو الاتصال بنا عبر واتس اب “بالضغط هنا” للتكلم مع المستشار الطبي المتخصص.

انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
100%
مقالة مفيدة جدا

نصائح قبل عملية زراعة الشعر في تركيا وبعدها

  • ما رايك في هذه المقالة؟ هل كانت مفيدة؟ يرجى التقييم.
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

دردشة مباشرة
تواصل مباشرة عبر الواتسأب
مرحبا
هل تريد الحصول على استشارة مجانية عن نصائح قبل عملية زراعة الشعر في تركيا وبعدها؟